الاثنين، 25 مايو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

على عكس فيسبوك و تويتر.. جوجل لا تنوي التوجه الدائم نحو العمل من المنزل

Posted: 25 May 2020 02:41 AM PDT

على عكس فيسبوك و تويتر.. جوجل لا تنوي التوجه الدائم نحو العمل من المنزل
منذ بداية الأزمة المتعلقة بوباء فيروس كورونا، قررت الغالبية العظمى من شركات التكنولوجيا العالمية التوجه نحو العمل من البيت للموظفين غير الضروري حضورهم بشكل فعلي، بل و هنالك من الشركات من قررت السماح لموظفيها بالعمل بشكل دائم في هذه الوضعية، لكن يبدو أن ليس الجميع يشاطر نفس الرأي.

و كانت شركات مثل تويتر قد أعلنت عبر مديرها التنفيذي جاك دورسي أن الموظفين الذين يرغبون في الاستمرار بالعمل من منازلهم بإمكانهم القيام بذلك إلى الأبد، و هو ما شكل سابقة في تاريخ الشركات التقنية الشهيرة، كما أن مارك زوكربيرغ كان قد أعلن بأن الموظفين الذين أجبرتهم أزمة وباء كورونا على العمل من البيوت بإمكانهم الاستمرار في ذلك لفترة تتراوح ما بينخمسة و عشر سنوات باستنثاء الموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم الحضور بشكل فعلي.


إلا أن جوجل لا تفكر بنفس الطريقة على ما يبدو، و هو ما عبر عنه المدير التنفيذي لشركة جوجل "ساندار بيتشاي" خلال حوار مع موقع التكنولوجيا الشهير Wired، حيث قال "في جميع السيناريوهات أتوقع منا أن نحتاج إلى مساحات مادية لجمع الناس معًا ، لدينا الكثير من النمو المخطط له في المستقبل. لذا ، حتى إذا كان هناك بعض التصحيح في المسار ، لا أعتقد أن بصمتنا الحالية ستكون هي المشكلة".

و من الواضح أن جوجل لن تتجه إلى العمل عن بعد على نطاق واسع كما هو عليه الحال بالنسبة لتويتر أو فيسبوك مثلا.


بالصور: تسريبات جديدة لهاتف +Galaxy Note 20

Posted: 25 May 2020 02:11 AM PDT

بالصور: تسريبات جديدة لهاتف +Galaxy Note 20
خلال الفترة الماضية تم تسريب الكثير من الصور و الفيديوهات حول الهاتف الذكي الجديد لشركة سامسونغ و هو الهاتف من فئة فابليت Galaxy Note 20، لكن هذا الهاتف سيأتي في الواقع بثلاث نسخ، و أحدها هو نسخة +Galaxy Note 20 و الذي ظهرت أولى الصور له.

و في الوقت الذي عطلت فيه أزمة كورونا الكثير من المشاريع الخاصة بإطلاق هواتف ذكية جديدة لدى شركات صناعة الهواتف الذكية في الفترة الماضية، فإن مشاريع سامسونغ لإطلاق هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note 20 بنسخه الثلاثة ما زالت مستمرة، و في هذا الإطار فإن صورا جديدة تم تسريبها هذه المرة عن طريق المسربين الشهيرين @OnLeaks و @Pigtou_ que و ما لبثت أن انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي و المواقع المختصة.

و تخص الصور المسربة الجديدة نسخة +Galaxy Note 20 و التي تقول التسريبات أنها ستأتي بعدد من المواصفات التقنية و على رأسها شاشة بدقة +QHD و بقياس 6,9 إنش و ستكون منحنية من الجانبين، كما ستأتي بمعالج Snapdragon 865 أو Exynos 992 حسب النسخة و هو ما يعتمد على المنطقة الجغرافية مدعوما بـ 16 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية إحداها بدقة 108 ميغابيكسيل.


كما سيأتي هاتف +Galaxy Note 20 ببطارية بسعة 4500mAh و بتقنية الشحن السريع، و من المنتظر أن يتم الكشف عن هذا الهاتف في شهر أغسطس المقبل.



تقارير: بريطانيا تريد إنهاء تدخل شركة هواوي في إنشاء شبكة 5G في البلاد

Posted: 25 May 2020 01:51 AM PDT

منذ سنوات تواجه الشركة الصينية هواوي ضغوطات كبيرة من الإدارة الأمريكية في إطار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية و الصين، و تحاول الإدارة الأمريكية الضغط على الكثير من الدول عبر العالم خصوصا من حلفائها الغربيين من أجل إخراج شركة هواوي من المساهمة في بناء شبكات الجيل الخامس 5G.

و تعتبر شركة هواوي الصينية واحدة من الشركات الفاعلة في بناء شبكات الاتصالات من الجيل الخامس 5G في المملكة المتحدة، لكن تقارير إعلامية حديثة تشير إلى ضغوطات كبيرة من أجل إخراج شركة هواوي من تحالف الشركات المساهمة في هذا المشروع، و تشير التقارير إلى أن عددا من الأعضاء المحافظين في الحكومة البريطانية يضغطون على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون و ذلك من أجل إجباره على اتخاذ هذا القرار.


و تعيد هذه التقارير للأذهان الاتهامات الموجهة لشركة هواوي بقربها من السلطات الرسمية في الصين، و أن مساهمتها في بناء شبكات الاتصالات من الجيل الخامس 5G في أمريكيا و البلدان الحليفة لها كأستراليا و كندا و بريطانيا قد يجعل هذه الدول عرضة للتجسس و للهجمات الإلكترونية من طرف الصين، رغم أن وجود هواوي في بناء شبكة 5G البريطانية لم يكن ليجعلها في وضع المسيطر لأنها ستكون جزء من تحالف تقني أكبر، و أن هذا المخطط حصل على موافقة جهاز المخابرات البريطاني.


نتفليكس تقرر وقف الحسابات التي يدفع أصحابها ثمن الاشتراكات من دون استخدامها

Posted: 25 May 2020 01:36 AM PDT

نتفليكس تقرر وقف الحسابات التي يدفع أصحابها ثمن الاشتراكات من دون استخدامها
تعتبر خدمة البث الحي التدفقي "نتفليكس" واحدة من أهم الخدمات في هذا المجال و التي تمكن المستخدمين من مشاهدة برامجهم المفضلة من أفلام و مسلسلات و برامج وثائقية، و في الوقت الذي يعاني فيه الكثيرون من ارتفاع ثمن الاشتراكات الشهرية، فإن البعض و رغم دفهم لهذه الاشتراكات إلا أنهم لا يستخدمونها أبدا.

لذلك أعلنت نتفليكس أنها ستبدأ بمراجعة هذه الحسابات الخاملة و التي يدفع أصحابها ثمن الاشتراكات الشهرية و لكن من دون تسجيل الدخول لفترات طويلة، و هكذا فإن المستخدمين الذين يتركون حساباتهم غير نشطة لمدة سنة أو أكثر فإنهم سيبدأون بالتوصل بإشعارات من شركة نتفليكس تسألهم ما إن كانوا يريدون الاستمرار في اشتراكهم مع المنصة، و ستكون هذه الإشعارات عن طريق البريد الإلكتروني.

و سيكون على المنصة في حالة عدم استجابة المستخدم بشكل قاطع أو في حالة طلبه بوقف اشتراكه بالقيام بهذه الخطوة، لكن سيكون أمام المستخدم فرصة جديدة إن ما أراد إعادة تفعيل حسابه، حيث ستعتمد نتفليكس على المعلومات المسجلة سابقا، و تقول شركة نتفليكس أنها لا ترغب بمواصلة الحصول على الاشتراكات من أشخاص لا يشاهدون أي شيء على منصتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...