الخميس، 21 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تطبيق Tinder يعلن عن ميزة جديدة حتى تتمكن في النهاية من العثور على نصف الثاني

Posted: 21 May 2020 02:13 PM PDT

Tinder هو أحد تطبيقات المواعدة الأكثر شعبية اليوم. وفقًا للإحصاءات العامة ، يحتوي التطبيق على أكثر من 80 مليون مستخدم من سن 18 عامًا وما فوق ،  وحوالي مليون موعد في الأسبوع.
على الرغم بالطبع  في أوقات الحجر الصحي هذه لن يتمكن الناس من الاجتماع عاطفيًا في موعد وجها لوجه ، لكن التفاعل على المنصة زاد بشكل كبير.
 بهذا المعنى ، أعلنت Tinder يوم الخميس 21 مايو أنها ستمكّن ، في مرحلة تجريبية  وظيفة تسمح للمستخدمين بإزالة المرشحات الجغرافية مجانًا حتى يتمكنوا من التواصل مع أي شخص في العالم.
وفقًا لـ The Verge ، تريد الشركة إضافة هذا الخيار الجديد حتى يتمكن المستخدمون من الاجتماع والتفاعل مع أشخاص آخرين في مدن وبلدان مختلفة. ستكون وظيفة مفيدة للغاية خاصة بالنسبة للسفر ومقابلة أشخاص جدد حول العالم.

وأكد Tinder أن هذه الميزة ستبدأ طرحها في أواخر مايو ، ولكن كمرحلة تجريبية. هذا يعني أن الأداة يمكن أن تكون معيبة وستكون في وضع يمكنها من التحسين بناءً على ملاحظات المستخدم ، مما يعني أنه يمكن تحسينها في المستقبل.
وأفضل ما في الأمر أن هذه الميزة مجانية. ربما عندما ينتهي  الحجر الصحي ، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى الجانب الآخر من العالم لمقابلة ذلك الشخص المميز.

آيفون 12 ، أول هاتف من شركة آبل لن يأتي بسماعات الرأس

Posted: 21 May 2020 12:45 PM PDT

هناك الآن الكثير من المعلومات حول iPhone 12 و Apple Glass القادم ، كما تم تسريب iPhone SE بالكامل تقريبًا قبل عرضه. وآخر الأخبار عن  آبل تتعلق بـ iPhone 12 ، حيث ذكر أن هذا  الهاتف يمكن أن يكون الأول في تاريخ iPhone الذي لا يأتي مع سماعات الرأس.
هذا ما ذكره المحلل Ming-Chi Kuo ، أحد المصادر الأكثر موثوقية فيما يتعلق بالشائعات حول آبل ، على الرغم من أن هذا لا يعني أنها ستكون حقيقة ، حيث سيعرف ذلك  يوم عرض هذه الأجهزة.
على الرغم من حقيقة أن هناك اليوم العديد من  الهواتف في السوق التي لم تعد تأتي مع سماعات الرأس ، إلا أن  أغلى الهواتف في السوق ، يتم تضمين هذا الملحق دائمًا ولا لا تزال بعض الهواتف تقدم محول USB-C إلى Jack مقاس 3.5 ملم مجانًا.
تتلقى آبل جميع أنواع الانتقادات لمدة 24 ساعة لرغبتها في إزالة سماعات الرأس من iPhone 12 ، وهو الأمر الذي كان يفعله مصنعو أندرويد لسنوات في صمت ودون أن يقول أي شخص أي شيء. لكن قد يكون أحد أعذار ذلك أن بعض الشركات المصنعة  تطلق طلاق أجهزة أرخص من آبل لذلك لا تتضمن السماعات .
هذا النوع من سماعات الرأس السلكية المضمنة في الأجهزة  ستختفي تدريجيًا. ما هو أكثر من ذلك ، إذا قامت  آبل أخيرًا بهذه الخطوة ، فقد يكون ذلك دفعة لبقية الشركات المصنعة للقيام بذلك. إنها ليست دراما ، لأن سماعات الرأس هذه ذات جودة رديئة إلى حد ما وقد ينتهي الأمر ببعض العلامات التجارية باستبدال هذا الملحق بحافظة أو واقي للشاشة.

عين اصطناعي تجعلك ترى أكثر من العيون البشرية وتعيد النظر للمكفوفين وضعاف البصر

Posted: 21 May 2020 10:19 AM PDT

 تمتلك عيون الإنسان خصائص استثنائية لاستشعار الصورة مثل مجال رؤية واسع للغاية  ودقة عالية  . إن العيون المحاكية بيولوجياً بمثل هذه الخصائص مرغوبة للغاية ، خاصة في الروبوتات والأطراف الاصطناعية البصرية. ومع ذلك ، يشكل الشكل الكروي وشبكية العين البيولوجية تحديًا كبيرًا في التصنيع لأجهزة المحاكاة الحيوية .
هنا نقدم العين الكهروكيميائية مع شبكية نصف كروية مصنوعة من مجموعة عالية الكثافة من الأسلاك النانوية التي تحاكي المستقبلات الضوئية على شبكية العين البشرية. يتميز تصميم  العين هذه  بدرجة عالية من التشابه الهيكلي مع العين البشرية مع إمكانية تحقيق دقة تصوير عالية  .
قام الباحثون بإطلاق على العين الاصطناعية هذه  إسم EC-EYE،  ويؤكدو أن استخدامها عند البشر سيكون في غضون 5 سنوات فقط؛ لتمنح ضعاف البصر والمكفوفين أملا في الرؤية.
 يقول الفريق البحثي الذي يقف ورراء هذا الإختراع  أن العين الاصطناعية ستعمل  عبر تحويل الصور عبر أجهزة استشعار صغيرة، والتي تعكس خلايا المستقبلات الضوئية وذلك  للكشف عن الأجسام أكثر دقة .

وللخروج بهذه النتيجة بحيث يحاكي شبكية العين  فقد تم تعبئة أجهزة الاستشعار في غشاء  تم صناعته من مادتي الألمنيوم والتنغستن على شكل نصف كرة.
من جهة أخرى فقد بدأت  التجارب السريرية على العين الاصطناعية هذه وذلك قصد العمل على تحسينها من حيث التوافق الحيوي والاستقرار والأداء.

إذا كانت تزعجك الإعلانات ، فهذا أول موقع يمكنك مشاهدة عليه مجانا أي قناة مجانا وحتى نيتفليكس بدون إعلانات مزعجة

Posted: 21 May 2020 09:20 AM PDT

تزامنا مع إقتراب عودة  بعض البطولات نحاول في مدونة حوحو أن نقوم بتزويدكم بأغلب الخدمات والتطبيقات التي تتيح لكم  مشاهدة جميع القنوات الرياضية المشفرة والمفتوحة مجانا بدون الحاجة إلى أن تدفع أي شئ ، فقد تم التطرق إلى عدد كبير من التطبيقات والمواقع ، ومع ذلك حان الوقت لنضيف إليك خدمة أخرى.
يتعلق الأمر بموقع Teledunet ، وهو بصدق واحد من أفضل المواقع  لمشاهدة القنوات المشفرة و المفتوحة ، لكن ما يميزه أيضا هو أنه يقدم حتى قنوات نتفليكس الترفيهية وبالعربية.
ما يميز الموقع أيضا هو أنه يمكن استخدامه بالهاتف ، حيث يمكنك مشاهدة القنوات من خلال الجوال ، وهو خالي تماماً من الإعلانات المزعجة، و يتوفر على مشغل يدعم جميع سرعات الأنترنت المختلفة من خلال تقليل الجودة بشكل تلقائي.

من باب التنوع قمنا باقتراح عليكم هذا الموقع ، لكن شخصيا أرى أنه الأفضل حيث يتم تحديثه بشكل دوري ما يعني أنك لن تواجه مشاكل في أي قناة .
الرابط : DIKO-SPORT live
-----------
الموضوع من طرف محمد رجب

فرصة تاريخية : اليوم هو آخر أجل لتحميل لعبة GTA5 مجانا

Posted: 21 May 2020 09:01 AM PDT

إذا كنت ترغب في تنزيل GTA V على جهاز الكمبيوتر مجانًا ، فلا يزال لديك فرصة أخيرة. ستكون اللعبة متاحة لليوم 21 مايو حتى الساعة 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي على متجر Epic Games Store. وهذا يعني أنه  سيكون لديك حتى بضع ساعات الآن لتنزيلها .
كان عرض Epic Games أحد أهم التحركات في الأيام الأخيرة. لا تزال اللعبة  التي تم طرحها في السوق لعدة سنوات ، واحدة من أفضل الألعاب مبيعة . بعد المرور عبر Xbox Game Pass ، هبطت GTA V لفترة محدودة في متجر Epic.
بمجرد  تنزيلها الآن مجانا ستضل في مكتبة الألعاب الخاصة بك بشكل دائم . واحدة من ميزات إصدار الكمبيوتر الشخصي للعبة هي التعديلات. من بين الأكثر إثارة للدهشة التعديل الذي يحول لوس سانتوس إلى نسخة واقعية.
لذلك ننصح بالإسراع لتحميلها مدانا على الرابط التالي : GTA5
هنا في هذه المقالة شرحنا طريقة تنزيلها : لعبة GTA5 النسخة الرسمية الكاملة يمكنك تحميلها الآن مجانا بطريقة قانونية

هذه هي الطريقة الجديدة لإضافة أشخاص والتحدث إليهم في الواتساب بدون معرفة رقم هاتفهم

Posted: 21 May 2020 08:48 AM PDT

 حاليًا الطريقة الأكثر شيوعًا للتحدث إلى شخص ما من خلال WhatsApp هي حفظ رقمه في جهات اتصالنا ثم الانتقال إلى التطبيق وبدء محادثة. لا شك أن هذا الخيار مرهق بعض الشيء ، خاصة عندما نريد إرسال رسالة إلى شخص لا نريد حفظ رقمه ، على الرغم من أن ذلك سيتغير قريبًا جدًا.
وقد ظهرت الأخبار قبل بضعة أشهر بأن WhatsApp كان يعمل على إنشاء رموز QR حتى  تتمكن من التحدث إلى المستخدمين على المنصة دون الحاجة إلى القيام بالعملية الكاملة التي شرحناها أعلاه.
كما يشير WABetaInfo ، عندما يقوم المستخدم بإنشاء رمز QR الخاص بهم ، يمكنهم مشاركته مع أي شخص ، ولن يضطر الآخرون إلا لمسحه ضوئيًا لبدء محادثة مع هذا الشخص.

يذكر المصدر أن هذه الوظيفة متاحة بالفعل في الإصدار التجريبي من iOS ، وأنها ستصل أيضًا إلى الإصدار التجريبي من Android قريبًا ، لذلك يمكن إطلاقها في جميع أنحاء العالم في غضون بضعة أسابيع.
كيف يتم إنشاء رموز QR؟
 يكشف WABetaInfo أن رمز الاستجابة السريعة يتم إنشاؤه من الخيار في الإعدادات ، ويتم إنشاء رمز QR واحد لحسابنا يمكننا مشاركته بواسطة التطبيق نفسه أو على منصات أخرى ، ومع ذلك ، فمن الضروري  مسحه ضوئيا من WhatsApp حتى يعمل.

بهذه السهولة والسرعة ، يمكننا بدء محادثة مع مستخدم جديد من خلال رمز الاستجابة السريعة ، والشيء السيئ هو أنه قد يكون هناك أشخاص يشاركون الرمز الخاص بنا حتى يتمكن الآخرون من إرسال رسائل WhatsApp إلينا ، ومع ذلك ، إذا حدث ذلك يمكن حذف الرمز ويمكن إنشاء رمز جديد ، لذلك إذا كنت ستعطي رمز QR الخاص بك إلى مستخدم لا تثق به ، فمن المستحسن حذف الرمز بعد استخدامه.

اللاونشر المشهور Nova يطلق إحدى وظائف أندرويد 11 الجميلة و يمكنك تجربتها على أي هاتف

Posted: 21 May 2020 06:55 AM PDT

 أندرويد 11 حاليًا في مرحلة المطور وحتى 3 يونيو لن نرى الإصدار التجريبي الرسمي الأول. إذا لم يكن لديك جهاز Pixel ، يكاد يكون من المستحيل تجربة نظام Android 11 ، على الرغم من أن أحد اللاونشرات  المشهورة  يظهر بالفعل لأول ابتكارات التصميم. تم تحديث Nova اليوم  لتضمين تصميم الأيقونات الجديدة التي أطلقتها  غوغل مع Android 11.
 من المعروف جيدًا أن Nova هي واحدة من أوائل اللاونشرات التي تقوم بتحديث واجهتها إلى نظام التشغيل الذي تقوم غوغل بتطويره. وصلت هذه اللحظة   أيقونات أندرويد 11 ،  هي أول حداثة يمكنك تجربتها. بالطبع ، تحتاج إلى Nova Beta ، وهو تطبيق تجريبي متاح مجانًا.
لتنزيل الإصدار التجريبي من Nova Launcher ، عليك الانتقال إلى هذه الصفحة وتنزيل أحدث إصدار متاح. لقد قمت بتنزيل الإصدار 6.2.13 ولديك بالفعل رموز Android DP4 الجديدة. بمجرد تثبيت اللاونشر ، من السهل جدًا اختبار الرموز الجديدة.
عليك فقط تشغيل المشغل ، أدخل إعدادات Nova وانقر على "المظهر". في هذا القسم يمكنك تغيير شكل الأيقونات. أيقونات Android 11 الجديدة هي "Flower" و "DP4 Hex". يمكن أيضًا تنفيذ بقية  الأشكال.

إنه تغيير بسيط يمكن للجميع تجربته على أجهزتهم ، بغض النظر عن إصدار Android الذي يستخدمونه. 

هذا الهاتف الجديد من سامسونع يمنع عليك شراءه .. تعرف على السبب

Posted: 21 May 2020 06:44 AM PDT

إذا بدت الهواتف القابلة للطي مذهلة بالنسبة لك ، فذلك لأنك لم تشاهد هاتف Samsung الجديد. إنه Samsung Galaxy S20 Tactical Edition ، وهو جهاز مصمم للقتال يستهدف الجيوش في جميع أنحاء العالم. في الوقت الحالي ستكون الولايات المتحدة هي التي  ستستخدمه  ، لكنه  قد  يصل إلى أجزاء أخرى من العالم. إنها نسخة معدلة تأتي بأمان شديد عندما يتعلق الأمر بالبرامج والأجهزة. إنه ليس  مثل غيره من الهواتف المحمولة على الطرق الوعرة التي تم إطلاقها سابقًا ، هناك بعض الاختلافات.
لا يحتوي Samsung Galaxy S20 هذا على العديد من تعديلات الأجهزة ، ولكنه يحتوي على ملحق يجعله غير قابل للتلف تقريبًا. نعم ، نحن نتحدث عن الغلاف الخارجي البني الذي يظهر في الصور. تحمي هذه القشرة الجهاز وتعطيه أيضًا قبضةً لأجزاء مختلفة من الزي الرسمي. يجب ألا ننسى أن هذا الجهاز يهدف إلى أن يكون مركز عمليات للجنود الأمريكيين.
فيما يتعلق بالبرنامج ، الجهاز محمي بتشفير حكومي أمريكي يجعله غير قابل للوصول إلى مصادر خارجية. كما أن لديه   وضع Private SIM
 خاص يحمي البطاقة بحيث لا يمكن لأي شخص اعتراضها. تم تصميم هذا الجهاز ليكون شديد المقاومة وأيضًا بحيث لا يمكن لأي شخص الوصول إلى المعلومات الموجودة بداخله. حتى أنه يستخدم نظام راديو معين هو نفسه الذي تستخدمه حكومة الولايات المتحدة.

أخيرًا ، لاحظ أنه يحتوي  أيضا على وضع الرؤية الليلية بفضل الكاميرا الخلفية ،  ولأنه النموذج الأكثر تقدمًا من Galaxy S20 ، فهو يحتوي على Snapdragon 865 و 256 GB للتخزين و 12 GB من ذاكرة الوصول العشوائي. 

LTE ، LTE + ، 5Ge ، 5G ، 5G + ... هذه هي الطريقة التي سيرتبك بها هاتفك المحمول في السنوات القادمة وتعرف على معانيها

Posted: 21 May 2020 06:05 AM PDT

 تم إطلاق أول هواتف 5G في العام الماضي ، ومنذ هذا العام ، فإن الغالبية العظمى من  الهواتف الطرفية الراقية والمتوسطة  ستأتي  بمودم 5G. ومع ذلك ، هناك عدة أنواع من شبكات 5G ، وللأسف سيكون من الصعب إلى حد ما فهم نوع شبكة 5G التي نتصل بها.
 حاليًا ، في هواتف 4G ، نجد جميع أنواع أوضاع شبكة الجوال في شريط الحالة. من بينها لدينا 4G ، 4G + ، LTE ، LTE + ، LTE-A ، إلخ. يأتي  أندروير 11 جاهزًا للتمييز بين الأنواع المختلفة لشبكات 5G ، ويمكن أن يكون مربكًا أيضا  للغاية. ستكون الأوضاع الرسمية التي ستكون متاحة الآن لـ 4G و 5G هي التالية:
LTE : 4G عادي
LTE +: LTE مع تجميع الناقل
LTE Advanced Pro : 5Ge
NR: 5G ، أقل من 6 جيجاهرتز
NR: +5G  في نطاقات mmWave
كما نرى ، في 5G قد يكون هناك بعض الارتباك. الأول ، 5Ge ، هو واحد من الأكثر إثارة للجدل ، حيث يتم استخدامه في الولايات المتحدة من قبل مشغل AT & T ، على الرغم من حقيقة أنه كما نرى لا علاقة له بـ 5G. هذه الفئة من الشبكات ليست أكثر من 4G ولكن لديها 3 نطاقات على الأقل . مع هذا ، يمكن الحصول على سرعات عالية جدًا ، لكنها لا تزال 4G.

عندما تظهر إشارة 5G على هذا النحو فسيكون 5G حقيقي ، لكنه لن يكون هو الذي يوفر أعلى سرعة. في هذه الحالة ، سنجد أنه سيغطي جميع اتصالات الشبكة التي يتم إجراؤها باستخدام نطاقات أقل من 6 جيجاهرتز.
 أخيرًا ، لدينا 5G + ، وفيه سيتم استخدام نطاق تردد موجود في mmWave ، أو نطاق ملليمتر. هذه النطاقات أعلى من 24 جيجا هرتز ، ومن بينها نجد النطاق 26 أو 60 جيجا هرتز  . بطبيعة الحال ، فإن تغطية نطاقات mmWave محدودة للغاية ، ولن تكون متاحة إلا في المدن لأنها بالكاد ستتخطى بضع مئات من الأمتار أو تتجاوز الكيلومتر. حاليًا ، يظهر هذا النوع من الاتصال عادةً على الهواتف المحمولة كـ 5G UWB.

يوتوب يرسل رسائل تذكيرية لنا لل;بتعاد ن الهاتف والذهاب إلى النوم وأخد قسط من الراحة

Posted: 21 May 2020 04:04 AM PDT

 مع جائحة فيروس Covid-19 التاجي ، وما يترتب على ذلك من قيود لوقف توسعه ، كان استخدام الأجهزة الإلكترونية لتنفيذ جميع أنواع الأنشطة أمرًا لا مفر منه .
بهذا المعنى ، يريد YouTube مواصلة تقديم حلول الصحة الرقمية لجعل استخدام منصته متوافقة مع الحق في الراحة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، واعتبارًا من اليوم ، سيبدأ المستخدمون في الحصول على تذكيرات  جديدة للنوم من اليوتوب عبر  تطبيقاتها لنظامي التشغيل Android و iOS في جميع أنحاء العالم.
بشكل أساسي ، يجب على المستخدمين تحديد وقت البدء والانتهاء في خيارات الإعدادات ، والتي يمكننا مطابقتها مع الوقت الذي نستيقض فيه وعندما نذهب عادةً إلى الفراش ، وبعد ذلك ستتوصل بإشعار من اليوتوب وقت النوم  . كما يحدث عادة مع التذكيرات بشكل عام ، لدينا أيضًا إمكانية تجاهلها أو تأجيلها ، مع تحمل مسؤوليتنا الخاصة.
تتوافق هذه الوظيفة أيضًا مع وظيفة أخرى تسمح لنا بتعيين تذكير عندما نكون أمام الشاشة لفترة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube ، مما يحثنا على أخذ استراحة تسمح لأعيننا بأخذ استراحة من الضوء على الشاشة.
من الجيد أن شركات التكنولوجيا الكبيرة شاركت في إطلاق وظائف العافية الرقمية في السنوات الأخيرة ، حيث أصبحت Google واحدة من الشركات التي عملت أكثر في هذا المجال ، ونتيجة لذلك سنتمكن من الاستمتاع بوظائف العافية الرقمية داخل  نظام  Android بشكل عام وفي العديد من تطبيقات الشركة على مستوى معين.

سارع لتحميل هذا البرنامج المجاني الذي يحتوي على جميع أدوات الحماية التي تحتاجها في حاسوبك

Posted: 21 May 2020 03:22 AM PDT

برامج تسجيل ضربات لوحة المفاتيح سلاح ذو حدين حيث يمكن إستعماله في مراقبة حاسوبك من المتطفلين ولكن يمكن إستعماله في سرقة بياناتك الحساسة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على برنامج رائع يمنع هذا النوع من برامج التجسس ويحتوي على أدوات أخرى رائعة من أجل حماية خصوصيتك على ويندوز 10
برنامج LMT Anti Logger مجاني للويندوز تستطيع من خلاله حماية كلمات المرور من السرقة ومنع تسجيل ضربات الكيبورد وكذلك حماية الريجستري من الأكواد الخبيثة وتعطيل استعمال الميكروفون والكاميرا ومنع تصوير الشاشة وسرقة محتوى الحافظة وحماية كلمات المرور المخزنة في المتصفح وهي بالترتيب كالتالي كما في الصورة
حماية الرجستري من السكربتات الخبيثة.
منع تشغيل الميكروفون.
منع تشغيل الويب كام.
حماية كلمات مرور المتصفحات
منع تصوير الشاشة.
منع سرقة محتوى الحافظة
منع تسجيل ضربات لوحة المفاتيح.
حماية من الفيروسات والتروجان وKey loggers
أداة حفظ وإدارة كلمات المرور
حماية المجلدات الحساسة
فحص جهازك عن Key loggers مخفي.
الشراء من الإنترنت داخل متصفح معزول وآمن لتجنب سرقة معلومات حساباتك البنكية

من إعدادات البرنامج يمكنك تفعيل الحماية التلقائية في الوقت الحقيقي وذلك لكشف Key loggers والفيروسات وبإمكانك أيضا استعمال الذكاء الاصطناعي في الكشف عن الفيروسات، مع إمكانية فحص الملفات عبر خدمة Virustotal وheuristic
- برنامج LMT Anti Logger
===========
من طرف \ البهي

قم بمعرفة هل مزود خدمة الإنترنت لديك والأننترنت الذي تستخدمه آمن أم لا عن طريق هذا الموقع

Posted: 21 May 2020 02:38 AM PDT

أسلوب الـ hijacking هو أسلوب يستخدم لإعادة توجيه مسار البيانات الطبيعي إلى آخر غير شرعي بحيث ينقله إلى موقع ويب ضار من أجل سرقة البيانات عن طريق إستغلال الـ BGP الغير مؤمَن والـ BGP هو بروتوكول يحدد المسار الذي تسلكه البيانات على الإنترنت ويمكن الاستيلاء عليه من قبل الهاكرز لذلك يتم إستخدام طبقة حماية من قبل بعض مزودي الخدمة وسوف نتعرف في تلك التدوينة على موقع يفحص أمان هذه الثغرة عند مزود الخدمة الخاص بك.
ملاحظة: طبقة الحماية التي يجب أن يستخدمها مزودوا خدمة الإنترنت هي RPKI "Resource Public Key Infrastructure" وتربط المسارات بنظام مستقل مشفر.
قم بالدخول إلى خدمة كلاود فلير Is BGP safe yet? من الرابط أسفل التدوينة ثم انقر على زر Test your ISP

إذا كانت النتيجة Failure كما في يظهر عندي فإن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يمتلك BGP أمن ويجب عليك التواصل معه لإستعمال RPKI لحماية بروتوكول BGP من الخطف ومن ثم حماية المستخدمين أو يمكنك إيجاد مزود خدمة أخر يطبق ميزة الأمان هذه عن طريق تلك القائمة التي تجدها في نفس صفحة الإختبار حيث أنك ستكون عرضة لسرقة البيانات في أي وقت
يقدم الموقع أيضا رسم لحركة مرور غير آمنة وكيف يتم خطفها وإعادة توجيهها إلى موقع ضار كما في الصورة
وكذلك حركة مرور آمنة باستعمال RPKI وفشل عملية الخطف وإعادة التوجيه كما في الصورة
- موقع Is BGP safe yet?
==========
من طرف \ البهي

تعرف على هذه الإضافة لتحويل الكلام الى نص مكتوب وتدعم اللغة واللهجات العربية

Posted: 21 May 2020 02:32 AM PDT

أصبحت الكتابة أو التدوين تدخل في العديد من المجالات مثل الصحافة والترجمة وكتابة المقالات فإذا طلب منك كتابة المقالات أوالتقارير فلا تلجأ للطريقة التقليدية بالكتابة على لوحة المفاتيح فهناك الآن العديد من الخدمات التي تمكنك من تحويل الكلام إلى نص بكل سهولة وأحد تلك الخدمات هي إضافة لمتصفح جوجل كروم وغيره من المتصفحات المبنية على كروميوم.
الإضافة تدعى Voice In وهي مجانية وتستطيع من خلالها تحويل الكلام إلى نص بشكل سلس ودقيق كما تدعم اللغة العربية وتدعم أكثر من 40 لغة عالمية والمميز فيها هو دقة التعرف على الكلمات الذي يكاد يخلو من الأخطاء وتدعم الإضافة العديد من الصفحات من بينها الكتابة على البريد الإلكتروني وحقول التعليقات وداخل المدونات مثل ووردبريس وغيرها الكثير من الصفحات والمواقع وتوفر عدة أوامر لكتابة العديد من الرموز وعلامات الترقيم.
قم بتثبيت الإضافة من الرابط أسفل التدوينة ثم إنتقل إلى الخيارات وانقر على الزر الأخضر للسماح باستعمال الميكروفون من خلال المتصفح. 
ثم إختر اللغة التي تريدها وباللهجة التي تريدها
الآن للكتابة داخل أي حقل على الويب ثم بالنقر على أيقونة الإضافة بجانب شريط العنوان أو بالنقر على الزر الأيمن للفأرة داخل أي حقل للكتابة أو من خلال اختصار لوحة مفاتيح (CTRL+SHIFT+9) 
من خلال Voice Commands تستطيع معرفة أوامر الكتابة لكل لغة على حدة بما فيها اللغة العربية
قم بالتدرب على تلك الأوامر وسوف تكون الكتابة بالصوت أفضل بكثير من الكتابة العادية وسوف تقوم بإنجاز العمل بسرعة أكبر
- رابط إضافة Voice In
==========
من طرف \ البهي

قم بالإحتفاظ بنسخة من دردشاتك على التليجرام بطريقة إحترافية

Posted: 21 May 2020 02:02 AM PDT

أحد أفضل تطبيقات المراسلة هو تطبيق تليجرام لما فيه من المميزات التي لا توجد في غيره والتي ذكرناها في تدوينات سابقة  ومنها حفظ الملفات والرسائل على سيرفرات خاصة بالتطبيق بمساحة غير محدودة ولكن في بعض الأحيان  قد ترغب في الإحتفاظ بسجل كامل للدردشة لذلك يوفر التطبيق ميزة الإحتفاظ بالدردشة كاملة سنتعرف عليها في تلك التدوينة.
كل ما تحتاجه هو إصدار الويندوز من تطبيق Telegram ويمكنك تحميله من الرابط أسفل التدوينة قم بتثبيته وفتحه وقم بالدخول إلى الدردشة التي تريد تحويلها إلى ملف لحفظه ثم اضغط على النقاط الثلاث أعلى النافذة وإختر Export Chat History 
وستظهر لك نافذة جديدة يمكنك من خلالها إختيار نوع الملفات التي تود تصديرها مع النصوص سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أورسائل صوتية أو ملصقات GIF. يمكنك أيضاً تعيين الحد الأدنى والأقصى لسجل الدردشة ويمكنك أيضاً ترتيب الرسائل في الملف من الأقدم إلى الأحدث أو العكس بعد إتمام الإعدادات قم بالضغط على (Export)
ستظهر نافذة توضح تفاصيل التصدير مثل العدد الإجمالي للملفات المصدَرة والحجم الإجمالي عند الضغط على Show My Data سيأخذك مباشرة إلى المجلد الذي تم حفظ الملفات المصدَرة بداخله 
ستجد في مكان التصدير ملف بإسم (Massage.html) عند فتحه سيعرض سجل الدردشة بالكامل وستجد الصور والملصقات ومقاطع الفيديو في المجلدات الأخرى
والمميز في تلك الخاصية من تطبيق Telegram أنه يقوم بعرضها داخل صفحة ويب "HTML" وتكون قابلة للنقر حتى يمكنك فتحها في تبويب جديد أو تحميلها إلى جهازك
رابط : Telegram Desktop
==========
من طرف \ البهي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...