الجمعة، 22 مايو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إليك بعض التدابير التي ستساعدك في إصلاح مشكلة حرق الشاشة المتعلقة بالهواتف

Posted: 22 May 2020 08:19 AM PDT

إليك بعض التدابير التي ستساعدك في إصلاح مشكلة حرق الشاشة المتعلقة بالهواتف
المشكلة التي صارت تصادف كل من مستعملي شاشة هواتف من نوع OLED  أو AMOLED هي مشكلة ضهور بعض الآثار لصور و ألوان على الشاشة بخلاف الصورة التي تعرضها و هذا المشكل يسمى " حرق الشاشة " أو بما يصطلح عليه " Screen Burn-In " و ذلك يتجلى بضهور شبه خيال أو ضل لأيقونات الهاتف إستخدامك العادي أو أتناء تصفحك الهاتف... حيت في ما يلي سنقدم لك بعض التدابير التي يجب اتخاذها في حال واجهتك هذه المشكلة.

طرق تساعدك لإصلاح مشكلة حرق الشاشة على الهواتف

إيقاف تشغيل الهاتف لفترة يساعد في حل مشكلة حرق الشاشة

عند اكتشاف المشكلة فإن الحل الفعال هو إيقاف تشغيل الهاتف وتركه مغلقًا لبضع ساعات لكن وجب التوضيح أن هذه الخطوة ستكون ذات فعالية فقط إذا ثم اكتشاف المشكلة مبكراً, أي إذا كانت لا تزال مشكلة حرق الشاشة لا تزال مشكلة بسيطة و لم تصل بعد إلى درجة متقدمة بحيث يصعب على هذا الإجراء ونقصد إيقاف تشغيل الهاتف لمدة أطول أن يحلها...  أما بخصوص ماذا يحدث عند إيقاف تشغيل الهاتف هنا ستمنح لوحدات البيكسل ان تأخد وقتاً كافيا للراحة إلى أن تتخلص من أي صورة ثابتة و إذا نجح الأمر عندها سترى شاشة الهاتف تظهر بشكل طبيعي مرة أخرى.


تطبيقات يمكنك الاستعانة بها لتساعدك في حل هذه المشكلة

اختيار اللجوء إلى تطبيقات مساعدة يبقى واحد من أخر الخيارات التي يمكن الاستعانة بها في حال لم يتم إصلاح المشكلة, وهنا نجد تطبيق: OLED Tools الخاص لهواتف الأندرويد الذي يحتوي على أداة مفيدة تعمل على تدوير و حدات البيكسل من خلال عرض الألوان الأساسية المخلفة عند سطوع 100% لمحاولة إعادة تفعيلها. أما عن هواتف بنظام الـ IOS  يمكنك الاستعانة بتطبيق Doctor OLED X و الذي لا يختلف في تقنيته عن التطبيق السابق, و بشكل من الأشكال سيساعدك كلا من التطبيقات من حل المشكلة.


أما في حال استعصى عليك حل مشكلة حرق الشاشة و وصلة المشكلة إلى مستوى أعمق في هذه الحال ما عليك سوى الاستعانة بمتخصص في مجال صيانة مركبات الهواتف ليساعدك في حل المشكل و يقترح عليك أنجع حل.

بعض التدابير التي يجب الأخذ بها لكي لا تقع في مشكلة حرق الشاشة 

  • ضبط إعدادات السطوع من أكبر مسببات مشكل حرق الشاشة, حيت كلما زاد سطوع الشاشة زادت صعوبة عمل وحدات البيكسل مما قد يتسبب في حدوث مشاكل حرق الشاشة و هذا إذا بالأخص إذا كان الهاتف مضبوطاً على الدوام على مستوى سطوع أقوى للشاشة, فقط ما عليك سوى أن تقوم بتبديل سطوع الشاشة إلى مستوى منخفض أو من المستحسن أن تضبط وضع السطوع على الوضع التلقائي.
  • تعديل شاشة القفل بمؤقت لا يقل عن الدقيقة في حال سكون الهاتف و هذا من خلال تأكد من تشغيل الإعدادات قفل الشاشة بشكل أوتوماتيكي وتعيينها على دقيقة أو أقل حيت هذا الإعداد من شأنه أن يمنع بشكل أساسي الاحتفاظ بالصورة لمدة أطول على الشاشة وذلك الشاشة لن ​​تظل في وضع التشغيل لفترة طويلة بما يكفي لحدوث ذلك.  
  • تفعيل الوضع الداكن سيكون له تأثير كبير في عدم تعرض هاتفك لمشكلة حرق الشاشة و خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بالإفراط في استخدام مستويات سطوع.  
  • استخدام للوحة مفاتيح ذات وضع داكن سيكون له تأثير إيجابي في عدم تعرض هاتفك إلى حرق الشاشة خصوصا إذا كنت تستعمل الهاتف للكتابة على الدوام  
  • الاستغناء على تطبيقات الساعة و هنا أشير إلى أحد أنواع التطبيقات التي صارت متداولة كونها تعرض لك الساعة اتناء قفل الهاتف على الدوام حتى و برغم من أنها تطبيقات تعطي جمالية لأداء الهاتف إلا انها قد تسبب له مشكلة حرق الشاشة.
الكاتب: بدر الدين فهيم


واحد من هذه الاحتمالات هي السبب وراء عدم شحن بطارية الحاسوب المحمول

Posted: 22 May 2020 08:02 AM PDT

واحد من هذه الاحتمالات هي السبب وراء عدم شحن بطارية الحاسوب المحمول
الحاسوب يعمل بكفاءة عالية و أداء جد رائع, لكن مسألة وجود مشاكل على مستوى شحن الحاسوب هنا الأمر يصبح أكثر إزعاجا لَدى الكثير, من مثل المشاكل نجد عدم الاستجابة للشاحن في حين دمجه مع الحاسوب لكن في الأصل و بالتحديد لن تجزم أن بالفعل المشكل يتعلق بالشاحن لهذا في هذه التدوينة سنشاركك ببعض الاحتمالات التي من الممكن أن تكون هي السبب وراء مشكلة عدم شحن بطارية الحاسوب و هذا بالفعل سيساعدك في بناء صورة تقريبة حول المشكل ليسهل عليك حله. 

أسباب يمكن أن تكون هي المسبب لعدم شحن بطارية الحاسوب  

مسألة مهمة صديقي صديقتي قبل كل شيء و جب التأكد من أن المنفذ الكهربائي الذي تستخدمه يعمل بشكل جيد و لا يصادفه أية مشاكل, حتى تستبعد كل الشكوك حوله... أيضا نقطة مهمة ثانية يجب الحرص عليها هو ان تتفقد ان البطارية الخاصة بالحاسوب المحمول مدمجة بشكل جيد و في هذه الحال يستحسن ان تقوم بفصلها و إعادة تركيبها لكن قبل حاول أن تعاين أن المعدن الذي يوصل الكهرباء بين البطارية و الحاسوب لا توجد عليه أية شوائب... تم حاول مجددا شحن الحاسوب في حال تم حل المشكل, هذا يعد أمر جيد اما في حال العكس هنا ما عليك سوى الاستعانة بالاحتمالات التالية التي ستساعدك في حل مشكلتك.

التحقق من سلامة البطارية

كخطة عملية للتأكد من ان بطارية الحاسوب تعمل بشكل جيد أم لا ما عليك سوى ان تقوم بفصل البطارية على الحاسوب بعدها حاول أن تستمر بالضغط على زر تشغيل الحاسوب لمدة تقارب 15 ثانية دون أن توصل الكهرباء مع الحاسوب  فهذه العملية تساعدك في تحرير أية شحنة كهربائية بالحاسوب... بعدها مباشرة قم بتوصيل شاحن الحاسوب مع الحاسوب نفسه وبعدها قم بتشغيله, في هذه الحال إذا اشتغل الحاسوب بشكل جيد على عكس الاشتغال الذي كان يطرأ عندما كانت البطارية مدمجة و دلك ستلاحظ أن سطوع الشاشة مختلف و أيضا ستلاحظ  إضاءة رمز الشاحن قد أضيئ في هذه الحال سيكون المشكل في البطارية.

أما عن الحواسيب التي لها بطاريات مدمجة داخل الحاسوب و تستدعي فك غطاء الحاسوب حتى تصل إلى البطارية في هذه الحال يستحسن أن تدع الأمر للمختصين في الصيانة لكي لا تصادفك أية مشاكل عند محاولتك لتجربة.


التأكد من استخدامك المنفذ الصحيح للشحن

هذا سيصادف مستعملي حواسيب التي تستخدم منفد USB-C للشحن حيت ما صار بالتكنلوجيا الحديثة للحواسيب انه تم الاعتماد على منفد USB-C كمنفذ لتوصيل الأجهزة الخارجية و في نفس الوقت كمنفذ لشحن الحاسوب, لكن مع كثرة الاستخدامات صارت الشركات تدعم في الحاسوب منفذين إثنين لـ USB-C عوض واحد, الأول خاص للشحن و الثاني خاص لربط الأجهزة الخارجية و نقل البيانات... في حال كان حاسوبك يتحصل على منفذين في هذه الحال ما عليك سوى أن تتأكد من المنفذ الذي تستخدمه لشحن الحاسوب هو نفس المنفذ الذي يجاوره رمز الشحن.


تأكد من قوة الشاحن لشحن الجهاز 

احتمال كبير أن يكون الشاحن الذي تستخدمه لشحن الحاسوب لم يعد قوي بما يكفي ليمد الحاسوب بالطاقة الكاملة حتى يشحن, و هذا أيضا أمر شبيه بشواحن الهواتف بعد مرور مدة من الاستخدام تصبح كفاءتها في شحن البطارية ضعيفة و هنا يأتي الدور لنقوم بشراء شاحن جديد للهاتف... أما في هذه الحال فما عليك سوى أن تستعير شاحن من أصدقائك الذي يملك مثل الشاحن الذي تستخدمه مع حاسوبك و تحاول تجربة الأمر, أو قم بالتوجه إلى محالات بيع الشواحن بمدينتك لتجرب الأمر و تتأكد من سلامة هذا الاحتمال.


ارتفاع درجة حرارة الحاسوب  

البطارية المدمجة بالحاسوب أكثر حساسية لكل حرارة زائدة و هنا يمكن أن يكون احتمال ارتفاع درجة حرارة الحاسوب له تأثير على مركبات البطارية المسؤولة عن تقديم المعلومة للنظام بخصوص نسبة الشحن و في هذه الحال سيقوم النظام بعرض لك معلومات خاطئة حول نسبة امتلاء البطارية... و احتمال كبير أنه سيعرض عليك أن البطارية فارغة و لا يتم شحنها.

الكاتب: بدر الدين فهيم


صور جديد تكشف عن Galaxy Note 20

Posted: 22 May 2020 07:21 AM PDT

صور جديد تكشف عن Galaxy Note 20
من جديد ظهرت صور جديدة خاصة بهاتف سامسونغ الجديد من فئة الفابليت Galaxy Note 20، بعد أن ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية أول تسريب لصور حقيقية واقعية لهذا الهاتف، حيث ينتظر أن تعلن الشركة الكورية الجنوبية عن هذا الهاتف في صيف هذا العام رغم تحديات وباء كورونا.

و كانت تسريبات جديدة كشفت اللثام عن بعض من مميزات تصميم هذا الهاتف الجديد، حيث ظهرت صور جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف عن تصميم هاتف Galaxy Note 20، الصور الجديد و المسربة قادمة من حساب المسرب الشهير على تويتر Ice Universe و المعروف بمصداقيته الكبيرة.

و مرة أخرى فإن تسريبات جديدة طفت على السطح و انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع المختصة و قد همت هاتف Galaxy Note 20 الذي أصبحنا نعرف تماما تصميمه الخارجي، و حسب المعلومات المتوفر فإن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة 6,7 إنش ثم معالج Snapdragon 865 بالإضافة قلم إلكتروني S Pen.



تقارير: تسريب موعد إطلاق هاتف جوجل الجديد Pixel 4a

Posted: 22 May 2020 06:20 AM PDT

تقارير: تسريب موعد إطلاق هاتف جوجل الجديد Pixel 4a
تعتبر شركة جوجل واحدة من الشركات المتضررة بشدة من أزمة وباء كورونا، حيث أثر الوباء على خطط الشركة للعام الجاري، تماما كنا أثر على مخططات شركات أخرى منافسة، سواء عن طريق الإلغاء أو التأجيل.

وكانت وسائل إعلام و مهتمون قد نقلت عن الموقع الألماني المتخصص Caschys أن إطلاق الهاتف الجديد لشركة جوجل Pixel 4a قد يكون في أفق يوم 5 يونيو القادم في السوق الأوروبية على الأقل، و هو ما كشف عنه الموقع من خلال معلومات نقلا عن شركة الاتصالات المعروفة Vodafone، و هو ما يثير الكثير من الاحتمالات بسبب أن هذا التاريخ يتقاطع مع موعد تنظيم جوجل لفعاليتها Android 11 Beta Launch Show و التي ستنظم على الإنترنت.

لكن يبدو أن المستجدات الأخيرة تحمل أخبار مختلفة عن موعد إطلاق هاتف جوجل الجديد، حيث أشار Jon Prosser من Front Tech Page أن الموعد الذي حددته شركة جوجل لإطلاق هاتفها الجديد Pixel 4a سيكون بالضبط في تاريخ 13 يوليوز المقبل، أي بأكثر من شهر عن الموعد الذي تم تسريبه سابقا.

و يبقى من الصعب جدا الجزم بالموعد الذي اختارته شركة جوجل من دون إعلان رسمي منها، إذ أن الأمر يظل مجرد توقعات.


مارك زوكربيرغ يجيز العمل من البيت بشكل دائم لبعض موظفيه

Posted: 22 May 2020 05:39 AM PDT

مارك زوكربيرغ يجيز العمل من البيت بشكل دائم لبعض موظفيه
منذ انطلاق جائحة كورونا في بداية العام الجاري قررت العديد من شركات التكنولوجيا العالمية إعطاء موظفيها فرصة العمل من المنازل، و لكن و مع استمرار هذه الجائحة لوقت يبدو طويلا على الأقل مع عدم وجود لقاح أو علاج فإن الأمر يبدو أن سيطول كذلك على مستوى العمل عن بعد.

و كانت فيسبوك أعلمت مستخدميها بإن بإمكانهم الاستمرار في العمل من منازلهم إلى غاية نهاية العام 2020، رغم أنها ستقوم رسميا بإعادة فتح مكاتبها في 6 يوليوز المقبل، ولكن لن يلتحق بالمكاتب سوى الموظفون الذي يتطلب الأمر حضورهم المباشر و الذين لا يتعدون 5 بالمئة من مجموع الموظفين، و تقول المصادر إن فيسبوك مازالت تحدد من هم الأشخاص الذين عليهم العمل من المكاتب، لكن قد تكون هناك العديد من الإجراءات التي ستتخذ و من بينها الحرص على التباعد الاجتماعي بين الموظفين و قياس درجة الحرارة يوميا.

و في الوقت الذي قرر فيه موقع التواصل الاجتماعي المنافس تويتر السماح لجميع الموظفين الذين يريدون المواصلة في العمل من البيوت إلى الأبد بذلك، فإن فيسبوك قد تكون سائرة في نفس الطريق، حيث أشار المدير التنفيذي و المؤسس لفيسبوك "مارك زوكربيرغ" أن أكثر من نصف موظفي الشركة سيكون بإمكانهم مواصلة العمل من البيوت خلال الفترة المقبلة الممتدة ما بين 5 و 10 سنوات المقبلة.

و يقول مارك زوكربيرغ أنه يريد التشديد على أن أزمة فيروس ما زالت مستمرة لوقت طويل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...