الخميس، 28 مايو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

بخطوتين ستتمكن من حجب و إخفاء موقعك على خريطة Snapchat ليصعب تتبعك

Posted: 28 May 2020 05:48 AM PDT

ميزة مشاركة الموقع المقدمة على تطبيق Snapchat تعد من أجمل المميزات التي تمكن الأصدقاء من الاطلاع على مكانك بالخريطة بشكل سهل و سلس و أيضا الأجمل هي الطريقة التفاعلية لعرض الموقع و الأحداث التي قمت بالتقاطها, لكن في بعض الأحيان أنت كمستخدم لتطبيق Snapchat  تود الحصول على بعض الخصوصية و لا تود من الأطراف الثانويين كالأصدقاء أو بالإجمال أعضاء المنظمين لحسابك Snapchat الحصول على موقعك بالخريطة... و في يلي من التدوينة سنشاركك بالخطوات التي تمكنك من حجب موقعك على خريطة Snapchat.  

إيقاف تتبع موقعك على خريطة Snapchat

تطبيق Snapchat بعد إطلاقه لتقنية التتبع على الخريطة في الأعوام القليلة الماضية قامت الشركة المطورة بوضع بعض الخصائص الملائمة و التي تمكن من تعديلها على أساس راحتك في مشاركة الموقع مع الأصدقاء أو الأطراف الثانية و هنا نجد الشركة المطورة وضعة أحد الخيارات التي تتيح لك حجب موقعك على الخريطة بشكل يصعب تتبعه من طرف الأصدقاء و هذا الوضع يطلق عليه Ghost Mode أو بما يصطلح عليه باللغة العربة وضع الشبح, لكن في بعض الأحيان بالرغم من تفعيل الوضع هناك من يمتلك برمجيات و إضافات معدلة تساعده على تحديد المواقع بما فيها المواقع التي تم إخفاؤها باستخدام وضع Ghost.

الخطوة الأولى – خطوات تفعيل وضع الـ Ghost على تطبيق Snapchat 

المسألة لا تعد بالصعبة فقط ما تحتاجه هو أن تفتح تطبيق Snapchat  على الهاتف الخاص بك بعدها قم بفتح الخريطة مباشرة لتليها بالنقر على زر التالي حتى تظهر لك بعض الخيارات و ما عليك سوى أن تقوم بتأكيد على خيار وضع الشبح أو " Ghost Mode " بعدها قم بالنقر على زر التالي, و إذا تفقدت الخريطة ستجد أن موقعك تم التعليم عليه بشبح بلونين الأزرق و الأبيض.


الخطوة الثانية – إيقاف صلاحيات استخدام تحديد الموقع 

لكن لم ننتهي هنا هناك إجراء يجب عمله لتتأكد أنه بالفعل لن يتم تعقب موقعك إطلاق و ذلك عن طريق إلغاء صلاحيات حصول تطبيق Snapchat على استخدام تقنية تحديد المواقع, و هذه العملية يمكنك إنجازها من خلال توجهك إلى قسم الإعدادات بعدها إلى قسم التطبيقات و تليها بالبحت على تطبيق Snapchat و مباشرة قم بالولوج إلى خانت الصلاحيات التي يستخدمها تطبيق Snapchat, و لن يبقى عندها سوى إلغاء تشغيل صلاحية تحديد المواقع التي يستخدمها تطبيق Snapchat. 

و هذا الإجراء الأخير سيضمن لك أنك ستبقى متخفي على الخريطة و لن يستطيع أصدقاؤك الحصول على موقعك.


الكاتب: بدر الدين فهيم



هذه هي خطوات تأمين تطبيق Google Drive ببصمة الإصبع أو بالتعرف على الوجه, لحماية خصوصيتك و سرية ملفاتك

Posted: 28 May 2020 05:49 AM PDT

هذه هي خطوات تأمين تطبيق Google Drive ببصمة الإصبع أو بالتعرف على الوجه, لحماية خصوصيتك و سرية ملفاتك
ميزة شاشة الخصوصية هي واحد من المميزات التي تم تطويرها و إطلاقها بالأيام القليلة الماضية على منصات خدمة Google Drive التابعة لشركة Google  وهي بالأساس جاءت باستهداف كل من هواتف iPhone و أجهزة iPad و هذا لتسمح لكل مستخدم تطبيق منصة Google Drive الحصول على الخصوصية التامة لأن التقنية بالكامل مبنية على السماح لمالك الجهاز بالولوج إلى ملفاته المخزنة على سحابة Google Drive انطلقا ببصمة الوجه Face ID " " أو بصمة الأصبع  " Touch ID "... و فيما يلي من التدوينة سنشارك الخطوات لتفعيل هذه الميزة.  

ميزة Privacy Screen  لتأمين Google Drive

ما تسعى له شركة Google  هو السهر على حماية المستخدمين و كل من يستخدم خدماتها حتى ولو كانت استخداماتهم على بيئات ثانية غير بيئة الـ Android  التي تم تطويرها بمختبرات Google, لهذا نجد الشركة وضعت بين يدي مستعملي أجهزة الـ IOS ميزة حماية البيانات الشخصية المخزنة على السحابة الرقمية لـ Google Drive  و الحماية تأتي عن طريقة تمكين المستخدم استخدام و فتح تطبيق Google Drive  المثبت على هاتفه الـ iPhone أو اللوحة الذكية iPad عن طريق بصمة الأصبع أو بصمة الوجه, و هذا أمر في غاية الأهمية لكي يصعب على كل متسلل أو أي شخص يستخدم الهاتف غيرك من عدم الاطلاع على ملفاتك و مستنداتك.  

تفعيل ميزة Privacy Screen " شاشة الخصوصية " 

قبل البدء بسرد الخطوات مسألة مهمة هو أن تقوم بمعاينة ما إذا كنت تتحصل على آخر تحديث لتطبيق Google Drive  المثبت على هاتفك الـ iPhone  أو جهازك iPad, و عن مسألة التحديث إلى آخر إصدار فقط من خلال المتجر App Store.


 بعد تحصلك على آخر تحديث لتطبيق Google Drive  تكون أولى الخطوات هي فتح التطبيق و التوجه مباشرة إلى قائمة الخيارات و ذلك بالنقر على أيقونة الخطوط الأفقية بزاوية التطبيق.


 بعدها ستفتح بالجانب قائمة بها بعض الخيارات, لكن ما يهمنا هو الولوج إلى قسم الاعدادات و هنا ما عليك سوى النقر على خيارSettings و المعلم أمامها بأيقونة الترس.


 قسم الإعدادات يضم العديد من الأقسام الثانوية و هي المسؤولة على تعديل التطبيق حسب الاستخدام, أما عن موضوعنا اليوم فهو يتعلق بقسم Privacy Screen أي ما عليك سوى البحت على خيار Privacy Screen بالقائمة تم تليها بنقرة على الخيار المراد لتتجه بك شاشة الهاتف إلى نافدة تانية لتفعيل خيار Touch ID  أو Face ID على تطبيق Google Drive.


تليها بالنقر على زر تفعيل الخاصية 


 مباشرة ستنبثق لك رسالة تأكيد العملية مما تدل على أن العملية قد ثمت بنجاح 


بعض التعديلات المرفقة  

أيضا هذه الميزة فور تفعيلها على أجهزة الـ IOS فهي تفتح أمامك إمكانية التعديل على وقت قفل التطبيق سواء أأردت قفل تطبيق Google Drive  مباشرة بعد الخروج أو بعد قفل الشاشة و أيضا يمكنك تعديل مهلة زمنية لقفل التطبيق بشكل تلقائي... فقط ما عليك سو النقر على خيار Delay ( هذا الخيار لا يفعل إلا عند تفعيل ميزة Privacy Screen ).


 فورها ستنبثق لك نافدة بها خيارات زمنية مختلفة و هي تمكنك من قفل التطبيق بشكل تلقائي بعد المدة التي تختارها, أما عن خيار Immediately الذي يكون مفعل بشكل افتراضي فهو يمكنك من قفل تطبيق Google Drive  مباشرة بعد الخروج منه أو بعد قفل شاشة الهاتف.



الكاتب: بدر الدين فهيم


تقارير: معلومات جديدة عن موعد إطلاق هاتف سامسونغ القابل للطي Galaxy Fold 2

Posted: 28 May 2020 04:05 AM PDT

تقارير: معلومات جديدة عن موعد إطلاق هاتف سامسونغ القابل للطي Galaxy Fold 2
منذ مدة قصيرة تسارعت وثيرة إطلاق شركات صناعة الهواتف الذكية لهواتفها بتقنية الشاشات القابلة للطي، و كانت الشركة الكورية الجنوبية سامسوتغ على رأس هذه الشركات، حيث أطلقت إلى الآن هاتفين من هذا النوع، و ينتظر المتابعون و محبو العلامة التجارية لسامسونغ بفارغ الصبر إطلاق الشركة للنسخة الثانية من Galaxy Fold.

و بعد إطلاق شركة ساسمونغ بداية من نهاية العام الماضي 2019 لكل من Galaxy Fold ثم Galaxy Z Flipp فإن الشركة تستعد لإطلاق النسخة الثانية من Galaxy Fold و التي ستحمل إسم Galaxy Fold 2، و قد تسربت خلال الأيام الماضية مجموعة من المعلومات حول هذا الهاتف نقلا عن الصحافة المحلية في كوريا الجنوبية، و من بينها أنه سيكون أقل ثمنا من النسخة الأولى التي وصل صمنها إلى قرابة 2000 دولار أمريكي.

كما من المرتقب حسب الصحافة الكورية الجنوبية أن يأتي هاتف Galaxy Fold بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 865 بالإضافة إلى و سيدعم الاتصالات من الجيل الخامس 5G كما سيتم إنتاج ثلاثة ملايين نسخة من هذا الجهاز في الوقت الذي لم يتم إنتاج سوى نصف مليون جهاز من الإصدار الأول، و ذلك على أن تكشف سامسونغ عنه رسميا في الصيف المقبل و بالضبط في شهر أغسطس القادم.


بعدد تهديدات ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي.. مارك ينتقد تويتر و يقف في صف ترامب

Posted: 28 May 2020 03:35 AM PDT

بعدد تهديدات ترامب بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي.. مارك ينتقد تويتر و يقف في صف ترامب
في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و منصات التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر على خلفية قيام هذه الأخيرة بوسم تغريدة للرئيس الأمريكي بوسم Fact-checking و اتهامها له بنشر محتوى يضلل المتابعين، يبدو أن فيسبوك اتخذت قرارا مخالفا عن المتوقع.

و كانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت الكثير من التطورات المتسارعة على خلفية النزاع بين تويتر و ترامب، حيث هدد هذا الأخير بإيقاف مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كامل بسبب ما أسماه الرقابة و خنق حرية التعبير التي اتهمها بممارسته، و ما زاد الطين بلة هو تأكيد البيت الأبيض على أن الرئيس الامريكي سيوقع يوم الخميس الجاري على مرسوم تنفيذي رئاسي يتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي، و هو ما ينذر بتطور غير مسبوق في هذه القضية.

و في الوقت الذي قامت فيه تويتر بالمحافظة على موقفها من الأمر، فإن فيسبوك و عبر مديرها التنفيذي و مؤسسها مارك زوكربيرغ عبرت عن موقف مغاير تماما، حيث انتقد مارك زوكربيرغ بشكل مباشر تصرف تويتر من خلال وسم تغريدات الرئيس الأخيرة بشأن الانتخابات عبر البريد عبر ميزة Fact-checking.

مارك زوكربيرغ أجرى مقابلة بهذا الشأن مع القناة الأمريكية فوكس نيوز، و التي ستبث كاملة هذا اليوم، و قال في مقطع منها بثته القناة أن سياسة فيسبوك مختلفة عن سياسة تويتر في هذا الصدد، كما أضاف أنه يؤمن بقوة أن فيسبوك لا يجب أن تكون حكما للحقيقة في كل ما يقوله الناس على الإنترنت، و أن الشركات الخاصة، خصوصا منصات التواصل الاجتماعي، لا يحب أن تكون في هذا الموقع.


ترامب يتوعد بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي و ترقب كبير بشأن المرسوم الرئاسي الذي سيصدره اليوم

Posted: 28 May 2020 03:37 AM PDT

ترامب يتوعد بإعلاق منصات التواصل الاجتماعي و ترقب كبير بشأن المرسوم الرئاسي الذي سيصدره اليوم
تسارعت الأحداث بوثيرة سريعة جدا في الفترة الماضية فيما يخص علاقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوسائط التواصل الاجتماعي، و هي العلاقة المعروفة بأنها متوترة منذ دخوله إلى البيت الأبيض، لكن يبدو أنها مرشحة لمزيد من التصعيد خصوصا في ظل تهديدات ترامب الصريحة.

و كان ترامب نشر تغريدة تتعلق بانتقاده لعزم سلطات ولاية كاليفورنيا السماح للناخبين في الولاية بالتصويت عبر البريد، و هو ما قال عنه في تغريدته أنه سيكون مقدمة للغش و التزوير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و هو ما دفع تويتر لاستحدام ميزة التحقق من الحقائق Fact-checking و التي تم إدراجها تحت تغريدات ترامب، و هو الامر الذي أثار غضب الرئيس الأمريكي مما دفعه لتوجيه الاتهامات لتويتر بخنق حرية التعبير في البلاد.

دونالد ترامب و عقب هذه الواقعة عبر عن غضب غير مسبوق، لدرجة أنه أطلق تهديدا بالأمس بإمكانية إغلاق منصات التواصل الاجتماعي أو حتى فرض رقابة عليها، و لكن الأكثر خطورة بنظر المراقبين هو إعلان البيت الأبيض عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم التوقيع على مرسوم رئاسي بشأن مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية نزاعه الأخير مع تويتر، و هو المرسوم الذي لا يعرف إلى حد الآن طبيعته و ما إن كان سيؤدي إلى أي تغيير في طبيعة عمل هذه المواقع.

إلا أن صحيفة الواشنطن بوست أشارت إلى أن هذا المرسوم الرئاسي سيشجع  الأجهزة الأمنية الأمريكية على فحص الشروط العامة لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي للكشف عن عيوبها، فيما يبدو أنه فصل جديد من حرب دونالد ترامب على هذه المواقع، و تعتبر هذه الفترة جد حساسة بالنسبة للرئيس الأمريكي، على اعتبار أن الانتخابات الرئاسية ستدور أطوارها في شهر نوفمبر من هذا العام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...