الخميس، 21 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هذا الموقع يقول لك الوقت الذي ستستغرقه في قراءة أي مقال حسب سرعة القراءة لديك

Posted: 21 May 2020 01:56 AM PDT

إن إيضاح الوقت المستهلك في السماع أو القراءة مهم ولو بشكل تقريبي فهذا الأمر سوف يشجع العديد على السماع أو القراءة بدلاً من ترك القراءة  فمثلا مقال بمحتوى يصل إلى 1000 كلمة قد يجده القارئ طويلاً لكن إذا علم القارئ من البداية أن المقال سيأخد 7 دقائق فقط بسرعة قراءة متوسطة فقد يتشجع ويقوم بالقراءة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على موقع يمكنك من حساب الوقت اللازم للقراءة أو السماع بشكل تلقائي وسريع.
موقع Words to time يقدم خدمة مجانية تستطيع من خلالها معرفة الوقت اللازم لقراءة أي مقال بناءً على عدد الكلمات بشكل تلقائي فقط حدد عدد كلمات المقال أو العرض التقديمي وسوف تحصل على الوقت اللازم للقراءة أو السماع طبقاً لثلاث سرعات مختلفة للقراءة وهي " قراءة بطيئة - قراءة متوسطة – قراءة سريعة "
إذا لم تعرف عدد الكلمات قم بنسخ المقال بالكامل ولصقه في الحقل الكتابة لحساب عدد الكلمات بشكل تلقائي وسوف تحصل على الوقت اللازم للقراءة أو السماع وبذلك ستتشجع أكثر على القراءة وستنمي مهاراتك وتطورها.
- موقع Words to Time
==========
من طرف \ البهي

مواقع رائعة يجب أن تزورها خصوصا هذه الأيام من الحجر الصحي

Posted: 20 May 2020 04:03 PM PDT

كان الحبس الناجم عن جائحة الفيروس التاجي صعبًا على الجميع. واضطرت ملايين العائلات إلى  الصمود في المنازل لمنع انتشار عدوى COVID-19.

وبالنظر إلى ذلك ، كانت التكنولوجيا بمثابة حليف كبير لمواصلة العمل والتواصل الاجتماعي. ولكن ليس هذا فقط ، بفضل المنصات الرقمية ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى خدمات البث وألعاب الفيديو والكثير من المحتوى السمعي البصري الذي يمكن استخدامه لمواصلة التعلم وبالتالي لا يوقف تمامًا أذواقنا وشغفنا.
نحن نعلم مدى صعوبة ذلك وكيف يمكن للعزلة الاجتماعية اليائسة أن تكون لها أثر سلبي على نفسيتنا . لهذا السبب ، نريد أن نعرض لك بعض خيارات مواقع الإنترنت التي يمكنك الرجوع إليها للخروج من هذه الحالة حيث تأخدك إلى أماكن متعدددة بينما أنت جالس في منزلك .
Outside Simulator
 يسمح  Outside Simulator للمستخدمين بالسفر عبر أجهزة محاكاة تجعل الأمر يبدو كما لو كتن موجودًا بالفعل في إحدى الوجهات السياحية التي تختارها ؛ من بعد ظهر يوم مشمس في أمستردام ، إلى شوارع طوكيو ليلاً ، أو برج إيفل المذهل في باريس.
هناك مجموعة كبيرة من الأماكن ، وعندما تبدأ بالمحاكي ، ستلاحظ أن الزيارة تضعك في منظور شخصي بحيث تتجول مع الفيديو مع وجهة معينة. يمكنك حتى رؤية حركة الناس  كما لو كنت هناك بالفعل! بالتأكيد ، إنها ليست مثل الزيارة وجهاً لوجه ، لكنها  تبدو أقرب جدا ؟
Nature Mixer
إذا فاتك صوت الطبيعة الجميل في هذه الأيام من الحجر الصحي ، فإن Nature Mixer هو مكان يجب عليك زيارته  .  لديه  أصوات استرخاء متعددة تحاكي تدفق النهر ، أو غناء الطيور ، أو الرياح التي تمر عبر أشجار الغابة ، أو ضربة الماء على الصخور. إنها تجربة حسية لا تصدق ، خاصة للاسترخاء والقيام بأنشطة أخرى.
يصاحب الأصوات صور متحركة تمثل المناظر الطبيعية ويمكنك تعديلها وفقًا لتفضيلاتك. ستشعر حقًا هناك ؛ في مكان مليء بالهدوء. 
Google Earth
لا يمكننا السفر في الوقت الحالي ، لكن Google Earth يسمح لك باستكشاف العالم بأكمله من خلال صور الأقمار الصناعية والتضاريس ثلاثية الأبعاد للعالم بأكمله.
يمكنك زيارة مئات المدن والمعالم السياحية والمباني والصحارى وحتى الأماكن المخفية والسرية. وأفضل ما في الأمر أن كل مكان لديه معلوماته الجغرافية الخاصة  .

عليك أن تقول شكرا لصاحب هذا التطبيق يسرع هاتفك والألعاب بشكل أسطوري ! لن تندم على استعماله أبدا

Posted: 20 May 2020 10:52 AM PDT

 عند  لعب بعض الألعاب يواجه بعض المستخدمين مشاكل خصوصا الألعاب الكبيرة مثل بيبجي موبايل ، فإجمالا تشغيل الالعاب على الهواتف حتى وإن كان الهاتف بمواصفات كبيرة يمكن أن تعاني من مشكلة التقطيع  أحيانا بسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف وغيرها من العوامل. 

بالإضافة إلى ذم نأخد بعين الإعتبار أيضا على أن الهواتف التي تكون فيها ذاكرة الرام 2GB أو 3GB  لا تستطيع تشغيل الألعاب بشكل جيد ، فألعاب بمستوى Pubge Mobile لا تستطيع الهواتف بسلاسة في هذا المستوى من الرامات  ، لذلك  تجد عادة أصحاب هذه الهواتف يبحثون عن طرق لمساعدتهم على تشغيل الألعاب التي تتميز بالجيرافيكس العالي.
ولحل مثل هذه المشاكل مثل التقطيع عند اللعب فالهاتف يحتاج الى أداة قوية لتسريع المعالج ورفع الرسومات ، لذلك نضع لكم في هذه التدوينة الحل ، ويكمن في  تطبيق أسطوري لتسريع الهواتف بضغطة احدة والتخلص من مشكلة التقطيع أثناء اللعب .
هذا التطبيق ولك أن تتطلع إلى أراء الناس في غوغل بلاي  سوف   يعمل على تشغيل ألعاب مثل لعبة ببجي في  هاتفك حتى وإن كان ضعيف المواصفات بدون أي مشكل، فهذا التطبيق  يعمل   على تسريع الهواتف الضعيفة بشكل ملحوظ جدا.

عند فتح التطبيق ستجد في  واجهته الرئيسية مجموعة من المعلومات  عن ذاكرة الهاتف  و   الرام إضافة الى قيمة البينغ الخاص بالشبكة التي أنت متصل بها ، بمعنى آخر أن التطبيق يقوم بتخفيض البينغ للألعاب ويزيل التقطيع .

لذلك قبل أن تدخل إلى أي لعبة قم أولا بفتح هذا التطبيق واضغط على BOOST لتسريع الهاتف والأنترنت ، بعد ذاك  سيكون عليم الضغط على Add Game لأضافة اللعبة الى التطبيق  قصد تسريعها وتشغيلها برسومات عالية.
التطبيق سهل الإستخدام وفعال جدا بشكل كبير يمكنك تحميله من الرابط التالي : Game Booster 4x Faster

تعرف على هذه الطریقة البسیطة لتسجیل شاشة آلماك بدون أي برامج

Posted: 20 May 2020 10:11 AM PDT

هناك العديد من الطرق لتسجيل شاشة هاتفك سواء كان جهاز اندرو يد أو أيفون. لكن ماذا لو كنت تريد القيام بذلك على أجهزة آلماك ؟ طبعا لأسباب عديدة تسجيل أو تصوير لمشكل وقع لك على جهازك وتريد أن ترسله إلى الدعم الفني. أو تسجيل الفيديوهات لغرض تعليمي. مهما كان السبب. كل ما عليك فعله هو تشغيل Quick Time الخاص بـApple الذي يأتي مثبتا مسبقا على كل جهاز mac واستخدم ميزة تسجيل الشاشة المثبتة بالفعل.
 هنا نعرض لك الخطوات التي عليك تتبعها لتسجيل الشاشة على  Mac
1. قم بتشغيل QuickTime Player من تطبيقاتك
2. انقر على كلمة ملف في الشريط > تسجيل شاشة جديد


3. سوف تنبثق لك نافذة جديدة الخاصة بلوحة التحكم. ويمكنك ببساطة النقر على زر التسجيل الأحمر لبدء تسجيل شاشة جهاز Mac الخاص بك.
4.  بمجرد بدء التسجيل. سترى نصيحة تطلب منك النقر لبدء التسجيل. أو اسحب نافذة لتسجيل ذلك الجزء من الشاشة فقط. يمكنك اختيار ما يناسب احتياجاتك على تلك الجبهة
5.  انقر على زر الإيقاف في شريط القائمة (الشريط الموجود أعلى شاشة جهاز Mac) على لوحة تحكم التسجيل عند الانتهاء.

يمكنك بعد ذلك معاينة الفيديو وحفظه. هذا كل ما في الأمر.
-------

الموضوع من طرف أحمد الجزائري

3 مواقع يجب أن تزورها كلما كانت لديك مشكلة في هاتفك

Posted: 20 May 2020 09:46 AM PDT

أصبحنا في عصر لتكنولوجيا والسرعة , فمن منا لا يمتلك هاتف , حيث من الصعب و شبه المستحيل أن تجد شخص الآن وتسأله هل تمتلك هاتف ويقول لك لا ! حيث أننا اصبحنا مهوسون بكل ما يتعلق الهاتف وماشابه , وأنت تستعمل هذا الأخير من المأكد ان يحدث به خطب ما او يقع في مشكل , فمن ورائها ستذهب به الى مختص , لكن لماذا لا تصلح بنفسك ؟؟ نعم يمكن و اليك الحل .
نعرض عليك هنا 4 مواقع يجب أن تزورها كلما كانت لديك مشكلة أو تريد تغير أي مكون في هاتفك .
 1-forum.xda-developers
هذا المنتدى يوميا يتم نشر أكثر من 10 مواضيع تخص حلول تلك المشاكل التي قد يقع فيها المستخدم لتلك الأجهزة , كما أنه يضم حلول لأغلب الهواتف الموجودة على السوق حتى القديمة  منها , و هذا حقا سيفيدك في إصلاح هاتفك بشكل احترافي , و لما لا تصبح أنت من يصلح لأشخاص وتقاضى مبلغا وراء ذلك. 

forum.gsmhosting-2- 
هو الآخر مختص في مشاكل و حلول الهاتف و التطبيقات و من كل الحاجيات ,فالمشكل الوحيد الذي يعاني منه المنتدى هو الشكل العام لكن رغم ذلك يجب عليك اللجوء اليه لحل مشاكلك التقنية الخاصة بالهاتف و باحترافية تامة , الجميل فيه أيضا أنه يضم العديد من الشروح و من بينها بالفيديو مما سيسهل عليك الامر.   
ifixit  3:           
هذا الموقع خطير و خطير جدا , ليس خطير بأنه يهدد سلامتك لا بالعكس بكونه يتوفر على أي قطعة هاتف تبحث عنها , وهذا أمر اجده شخصيا أمر احترافي , كما أنه يتوفر عليها بأثمنة مناسبة , فهو غالبا يتوفر على تلك الاجزاء التي تتعطل دائما مثل مدخل الشاحن وغيرها...

ومن الجدير بالذكر انه يمكنك ترجمة أي موقع باستخدام متصفح غوغل كروم.
-----------
الكاتب:  عبد العلي

هذا التطبيق من غوغل الذي تستعمله يوميا يتوفر الآن على الوضع المظلم هكذا يمكنك تفعيله

Posted: 20 May 2020 07:33 AM PDT

 منذ أكثر من عام ، تختبر Google الوضع المظلم شيئًا فشيئًا في العديد من تطبيقاتها الأكثر شيوعًا. في الوقت الحالي ، تتمتع خدمات مثل صور  غوغل  و تطبيق التقويم و YouTube و Chrome O Files بالفعل بوضع مظلم رسميًا ، في حين أن خدمات أخرى مثل Assistant قامت بإصداره بالفعل ، ولكن في مرحلة تجريبية فقط.
كان هذا هو حالة تطبيق  غوغل لنظامي التشغيل Android و iOS ، والذي سمح منذ فترة طويلة لبعض المستخدمين باختبار الوضع المظلم ، ولكن في الإصدار التجريبي  ، ومع ذلك ، فإن شركة  غوغل قد قامت بالفعل بالإعلان عن أن تطبيقها يدعم الآن الوضع المظلم للجميع بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون Android أو iOS.
تشير Google إلى أن جميع المستخدمين الذين لديهم iOS 13 أو Android 10 سيتمكنون من رؤية أن التطبيق سيتحول تلقائيًا  إلى الوضع المظلم اعتمادًا على الثمةالافتراضية لنظام التشغيل ، أي إذا قاموا بتنشيط الوضع المظلم للنظام بأكمله على Android 10 أو iOS 13  سيتم تغيير التطبيق تلقائيًا إلى الأسود أيضا.

إذا لم يكن ن لديك Android 10 ، فيمكنك تنشيط الوضع المظلم  في التطبيق على النحو التالي:
- تأكد من تثبيت أحدث إصدار من تطبيق Google من متجر غوغل بلاي .
- افتح تطبيق Google وانتقل إلى الخيار "المزيد" الموجود في أسفل يمين الشاشة.
انتقل الآن إلى الإعدادات ثم انقر على خيار "عام".
هناك سيكون عليك التمرير لأسفل إلى قائمة " الثمة " ، حيث يمكنك التغيير إلى الوضع المظلم يدويًا.

كما تعلم ، يتيح لك تطبيق Google أيضًا الوصول إلى إعدادات مساعد Google ، لذا بمجرد التغيير إلى هذا الوضع الجديد ، سيغير مساعد Google أيضًا لون الخلفية ، وهو أمر كنا ننتظره منذ أشهر على Android و iOS.

بطاقات SD Express 8.0 جديدة أسرع بكثير من ذاكرة الهواتف المحمولة

Posted: 20 May 2020 07:01 AM PDT

قدمت المنظمة المسؤولة عن وضع معايير بطاقة SD ، المعروفة رسميًا باسم SD Association (SDA) ، معيار SD 8.0 الجديد الذي سيسمح لبطاقات SD Express بنقل البيانات بمعدل أربعة غيغابايت في الثانية تقريبًا. وفقًا للمؤسسة ، يمكن تحقيق ذلك بفضل استخدام واجهات PCIe 4.0 و NVMe التي توجد عادةً في محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD).

يأتي معيار SD 8.0 الجديد هذا في لحظة مناسبة ، نظرًا لأن التقنيات الحالية ، مثل مقاطع الفيديو بدقة 8K ، تتطلب معدلات نقل عالية جدًا لنقل كمية كبيرة من البيانات التي تشغلها  في وقت معقول.
كونها أكثر تحديدًا ، يمكّن معيار SD 8.0 الجديد بطاقات الذاكرة من تحقيق سرعات نقل تصل إلى 3938 ميجابايت / ثانية. أي أن السرعة أعلى 4 مرات من المعايير المستخدمة في بطاقات SD الحالية (SD 7.0 و 7.1) ، والتي تستخدم واجهة PCIe 3.1 وتبلغ سرعة نقلها القصوى 985 ميجابايت / ثانية. إذا ذهبنا إلى مجال الهاتف المحمول ، فإن معيار SD 8.0 أسرع بثلاث مرات تقريبًا من UFS 3.0 (سرعته القصوى 1.5 جيجابايت / ثانية) المستخدمة من قبل أفضل الهواتف الذكية اليوم.

تقول المنظمة SDA أن معيار SD 8.0 سيكون متاحًا على بطاقات الذاكرة SDHC و SDXC و SDUC ، مما يعني أنه يمكن استخدامه نظريًا على بطاقة SDUC سعة 128 تيرابايت ، والتي تعد حاليًا أكبر كمية من الذاكرة تدعمها بطاقة SD. في الوقت نفسه ، هذا يعني أنه في المستقبل القريب لن نرى هذا المعيار على الهاتف المحمول. لكي يكون ذلك ممكنًا ، يجب أولاً تصنيع الهواتف المحمولة بواجهة PCIe 4.0 ويجب إنشاء بطاقات من هذا النوع تتلاءم مع الهواتف الذكية.
على الأرجح ، فإن الأجهزة الأولى التي  ستستخدم  معيار SD 8.0 الجديد ستكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات وقارئات البطاقات التي سيتم إصدارها في السنوات القادمة. ومع ذلك ، سيستغرق هذا بعض الوقت ، حيث يتعين على الشركات المصنعة تكييف منتجاتها لتكون متوافقة مع هذا المعيار. 

قبل أن تسافر .. يجب أن تكون هذه التطبيقات في هاتفك

Posted: 20 May 2020 06:34 AM PDT

 أنت الآن على موعد مع الراحة والرفاهية وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة عندما تُسافر لأننا نُقدم لك بعض التطبيقات الإلكترونية التي يُمكنك تحميلها عبر هاتفك الجوال لتستمتع برحلتك نظرًا لأنها تُتيح لك الكثير من التفاصيل التي تبحث عنها لن تجد أي صعوبة بعد الآن في استكشاف المكان الذي ستذهب إليه من حيث التعرف على أفضل الأماكن الخدمية والأماكن الترفيهية التي تقضي فيها أوقاتك وتأخذ بعض الصور التذكارية هناك.

دولنجو - Duolingo
 Dulingo لماذا يُعد من أفضل التطبيقات التي يجب تحميلها على الهاتف قبل السفر؟! ببساطة لأنه يُعرفك بأفضل الأماكن التي عليك زيارتها كما يُساعدك على فهم المصطلحات الدارجة في المنطقة الجغرافية التي تذهب إليها إذا كنت تبحث عن مطعم لتناول وجبة أو كافيه لشرب كوب من القهوة فإن دولنجو سيُساعدك على ذلك بكل أريحية  كما يُقدم لك حالة الطقس أولًا بأول وأفضل الأوقات لزيارة أماكن معينة في المدينة وتعلم الكثير من اللغات.


سيتي مابر - Citymapper
تطبيق مفيد للسفر فيما يخص التعرف على الوجهة التي تزورها كما يضع بين يديك التعرف على كل وسائل المواصلات المتاحة للتنقل داخليًا مثل: السيارات الأجرة وخطوط المترو والكثير من الأماكن الخدمية والترفيهية.


انستجرام - Instagram 

قد تندهش للوهلة الاولى وهذا حقك بالطبع لأنه من المعروف عن انستجرام كونه تطبيقًا للصور يُمكنك عمل حساب عليه وتحميل الصور، ولكن ما لا تعرفه عنه أنه مفيد للغاية في السفر.. كيف ذلك؟!
انستجرام يوجد عليه ملايين المشاهير والمستخدمين من عشاق فن التصوير لذلك فإن بحثك عن واجهة معينة يجعلك قريبًا إلى الحدث من خلال التعرف على كل كبيرة وصغيرة في المدينة التي ستذهب إليها.


ترب ات Trip It –  

يُعد من أفضل تطبيقات السفر التي نُقدمها إليك خلال هذه الحلقة نظرًا لأنه يقوم بدور المُخطط والمساعد في تنظيم الرحلة وضبط كافة تفاصيلها أولًا بأول، وبالتالي فإنه يُقلل من المشاكل التنظيمية حيث يُسهل تسجيل الملاحظات والمعلومات.
 الموضوع من طرف ابراهيم

شياومي تطلق Redmi TV Bar ، وهو مكبر صوتي قوي و رخيص جدًا جدًا

Posted: 20 May 2020 06:19 AM PDT

كتالوج شياومي للإلكترونيات الاستهلاكية واسع النطاق ،  ومع ذلك ، فإن الشركة المصنعة الصينية ليس لديها ما يكفي ، وهي الآن تضع علامتها التجارية Redmi الفرعية كخيار أكثر بأسعار معقولة.
قدم Redmi مؤخرًا تلفزيونه الذكي الجديد ، والآن يفعل الشيء نفسه مع مكمل يقع مثل خاتم على إصبعك. أطلقت شياومي للتو Redmi TV Bar ، وهو شريط مكبر  صوتي بقيمة 25 يورو فقط.
هذا هو أول مكبرات صوت شياومي منذ أكثر من عام ، ولكن يبدو أن الانتظار يستحق ذلك. يتميز Redmi TV Bar بقوة 30 واط التي تسمح لك بالاستماع إليه حتى في أقصى زوايا منزلك.
هذه القوة تجعله الملحق  مثالي لتركيب المسرح المنزلي الخاص بك بتكلفة معقولة. علاوة على ذلك ، نظرًا لأنه يأتي باللون الأسود غير اللامع ، عند إيقاف تشغيل الأضواء ، فلن يكون هناك تركيز على الإلهاء عند مشاهدة الفيلم أو المسلسل المفضل لديك.

يصل Redmi TV Bar مع اتصال بلوتوث 5.0 ، مما يضمن لك أفضل اتصال لاسلكي لهاتفك المحمول أو التلفزيون الذكي أو الأجهزة الأخرى. ولكن إذا كنت تريد أقصى جودة للصوت ، فإنه يحتوي أيضًا على إدخال صوت S / PDIF وموصل كلاسيكي بحجم 3.5 ملم.
في الوقت الحالي هو متاح فقط في الصين ، ولا نعرف ما إذا كانت ستصل رسميًا إلى  أسواق أخرى رغم أنه يمكن طلبه عبر الأنترنت  . ومع ذلك ، فمن المحتمل جدًا أن نراها في غضون أيام أو أسابيع قليلة على صفحات ومتاجر  المستوردين الصينيين  .

قناع جديد يسمح لك بتناول الطعام دون إزالته

Posted: 20 May 2020 04:06 AM PDT

وجدت الشركة الإسرائيلية Avtipus Patents and Invisions الحل الذي يسهل العودة إلى المطاعم دون مخاطرة. إنه قناع يسمح لك بتناول الطعام دون الحاجة إلى خلعه.
تم تقديم هذا الاختراع في تل أبيب ، وقد قامت الشركة بالفعل بتسجيل براءة اختراع لقناعها الغريب ، وفقًا لرويترز سيكون ثمنه أقل من 1 يورو على الأقل . على الرغم من أنه سيكون هناك العديد من الإصدارات منه ، والأكثر تطورا فإنه يستحق شيئًا أكثر  حوالي 3 يورو.
يعمل القناع يدويًا ، عن طريق الضغط على نوع من التحكم المعلق من طرف واحد. وفقًا لمبدعي هذه الوسيلة ، تعمل الآلية أيضًا تلقائيًا عند إحضار الطعام إلى الفم.
إنه قناع مشابه للقناع الجراحي ، ولكن مع فتحة في المنتصف ، تفتح وتغلق. وفي الوقت نفسه ، تكون الحماية أعلى في المطاعم عند تناول الطعام مع أشخاص آخرين.
وفقًا للمصدر نفسه ، لم يتم تحديد التاريخ المحدد الذي ستبدأ فيه الشركة تصنيع القناع بعد ، على الرغم من أنه سيكون في الأشهر القادمة.

أعثر على ملفاتك وبياناتك على الأنترنت في مكان واحد

Posted: 20 May 2020 04:01 AM PDT

إن الحصول على البيانات التي نحتاجها لاستخدامها متاحة دائمًا ويمكن الوصول إليها هو عامل سيؤثر بشكل إيجابي على إنتاجيتنا. بغض النظر عن نوع المهمة التي تقوم بها ، ستكون الدقائق التي  نوفرها ذات قيمة دائمًا عندما لا ينبغي أن نقضي الكثير من الوقت في محاولة تحديد موقع ملف أو بيانات محددة. ومع ذلك ، فإن آليات تحقيق ذلك في الويندوز لا تساعد كثيرًا ، لأن أداة البحث ليست قوية جدًا حقًا.
لذلك ، نريد أن نقدم لك تطبيقًا يتحكم في عمليات البحث التي تجريها من الكمبيوتر لتحديد موقع البيانات على محرك الأقراص الثابتة وفي الخدمات المختلفة التي تستخدمها على الإنترنت. اسمه Command E.
عندما نحتاج إلى تحديد موقع ملف داخل الكمبيوتر ، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة البدء وكتابة الإسم في شريط البحث. وبهذا المعنى ، سيكون من المفيد حقًا أن نتمكن من فعل الشيء نفسه مع البيانات الموجودة في الخدمات التي نستخدمها من الإنترنت ، مثل التخزين السحابي أو البريد الإلكتروني. هذا هو بالضبط ما يقدمه Command E ، وهو تطبيق يمكنك استخدامه من الويندوز  والذي سيسمح لك بالحصول بسرعة على أي معلومات تحتاج إليها من خلال بحث بسيط.

لاستخدام التطبيق ، يجب عليك أولاً إنشاء حساب على موقع الويب ، باتباع الرابط في نهاية هذه المقالة. بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته ، سيتعين عليك تسجيل الدخول ثم تحديد الخدمات التي تريد دمجها. يوفر Command E الدعم لمنصات مثل Gmail و LinkedIn و DropBox و Trello و Figma و G Suites والمزيد.
بمجرد اختيار الخدمات ومنحه أذونات الوصول ، ستكون مسألة الضغط على  اختصار  Ctrl + E لتنشيط التطبيق ، والبحث عن الخدمات التي قمنا بدمجها. بهذه الطريقة ، سيكون لديك وصول سريع إلى أي بيانات تتجنب الاضطرار إلى فتح الصفحة للعثور عليها.
لتجربته ، اتبع هذا الرابط : Command E

أول هاتف يجعلك تصور ما وراء الملابس ! Oneplus تتصرف

Posted: 20 May 2020 03:48 AM PDT

عندما أطلقت شركة وان بلس أحد هواتفها قبل حوالي شهر ، قامت بإضافة مستشعر كاميرا جديد بدقة 5 ميجابكسل في النسخة البرو من هواتف وان بلس 8 و يطلق عليه Color Filter ، و كان الدور من هذا المستشعر هو إضافة بعض الفلترات للصور التي تعطي جمالية أكبر، لكن تم الإكتشاف على أن هذا المستشعر يمكنه تصوير ما خلف بعض المواد كالبلاستيك الأسود و أغطية الأجهزة و حتى بعض الملابس .
و قد إعتقد العديد من المستخدمين أن هذه الكاميرا عبارة عن مستشعر أشعة سينية x-ray لكن هذا ليس صحيح ، فهذا المستشعر يعمل بطريقة مختلفة حيث أنه يمكنه رؤية أي شيء تستطيع الأشعة ما تحت الحمراء المرور من خلالها ، فمثلا يمكن لهذه الأشعة المرور من خلال البلاستيك الأسود ما يجعل هذا المستشعر قادر على تصوير ما خلفه ، لكن بالنسبة للملابس فهذا المستشعر يمكنه تصوير ما خلف الملابس الرقيقة فقط حيث أنه إكتشف أحد اليوتوبرز المشاهير أنه يمكنه الرؤية من خلال قميص أسود رقيق جدا .
و على الرغم أن هذا المستشعر لا يمكنه الرؤية خلف الأشياء السميكة إلا أن وان بلس قد قدمت إعتذار لتسببها في نشر مخاوف تتعلق بالخصوصية ، و يشير منشور Weibo على أن شركة وان بلس سترسل تحديث جديد في مدة لا تتجاوز الأسبوع لتعطيل هذا المستشعر إلى حين أن تقوم بالتعديل عليه ليتمكن المستخدم من إستعماله دون أي مخاوف تتعلق بالخصوصية .
------------
الموضوع من طرف  عبد الله العلوي

لماذا البوت في بيبجي والألعاب الأخرى يظهر غبي رغم أنه مصنوع بالذكاء الإصطناعي ؟ تعرف على السبب

Posted: 20 May 2020 03:42 AM PDT

البوت عبارة عن أحد تطبيقات الذكاء الإصطناعي و التي تكمن وظيفته في اللعب بطريقة مشابهة للبشر ، و يتم إستخدامه سواء في الألعاب التي لا تحتاج إلى أنترنت لجعل الشخصيات التي تلعب معها في اللعبة تتصرف كلاعب حقيقي ، و في الألعاب التي تحتاج لأنترنت كفوتنايت و بوبج ، لكن الغريب أنك إذا ما صادفت بوت في أحد ألعاب الباتل غراوند كلعبة بوبج ، ستلاحظ أن ذلك البوت يتصرف بشكل غبي ، فما السبب وراء ذلك ؟
يتم صناعة البوت الخاص بالألعاب ل3 أسباب ، الأول هو تشغيل اللعبة عند عدم توفر الأنترنت أو حتى اللعب معهم قصد التدرب ، و الثاني هو إكمال العدد المطلوب من الاعبيين للبدأ في اللعب و بالطبع هذا ليس السبب الأساسي وراء إستخدامه من طرف بوبجي مثلا لأنها تتوفر على ملايين الاعبيين ، و السبب الأخير هو جعل الاعب راضي عن اللعب ، فتخيل معي أنك قمت بالدخول للعبة بوبجي لأول مرة فصادفت لاعبيين جيدين و قاموا بقتلك فإنك في الغالب لن تحب اللعبة و قد تقوم بإلغاء تثبيتها ، و هذا المشكل الذي كان مع لعبة فورتنايت قبل أن تطرح الجزء الثاني من اللعبة ، حيث أنك بمجرد الدخول للعبة قد تصادف من أول معركة لك شخص محترف فيقضي عليك و بعد بعض المحاولات الأخرى الفاشلة تكره اللعبة ، لهذا يقوم المطورون بإضافة بوتات و يقومون بجعلها غبية نوعا ما ليتم الاعب من القضاء عليهم بسهولة فيشعر بالرضا و تعجبه اللعبة و قد يقوم في ما بعد بإنفاق بعض ماله في هذه اللعبة . و لعلمك إنشاء بوت محترف ليس بأمر صعب على المطورين لكن بإنشائهم سيخسرون العديد من المستخدمين .
-------
الموضوع من طرف  عبد الله العلوي

يمكنك الآن استخدام Google Duo بدون رقم هاتفك

Posted: 20 May 2020 03:35 AM PDT

إحدى الخدمات التي تتطور بشكل أسرع في الأشهر الأخيرة هي Google Duo. حتى قبل أزمة الفيروسات التاجية ، كان تطبيقًا ممتازًا لإجراء مكالمات فيديو ، وبما أننا محصورون بالنسبة للكثيرين ، فقد أصبح تطبيقًا أساسيًا.
يعد Google Duo رائعًا لبساطته ، ولكن لديه بعض الجوانب أحد أهمها هو ضرورة استخدام رقم الهاتف ،  لكن ماذا لو كنت  ترغب في استخدام  التطبيق  بدون رقم هاتف؟ ماذا لو أردت التحدث إلى أشخاص  تفضل عدم إعطاء رقم هاتفك لهم؟ الآن من الممكن.
في الساعات الأخيرة ، تم تحديث Google Duo إلى الإصدار 87 ، وهو إصدار يتميز بتضمين إمكانية استخدام بريدك الإلكتروني بحيث يمكن لمستخدمي غوغل الآخرين الاتصال بك. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لتتمكن من إجراء مكالمات فيديو مع أشخاص آخرين غير مهتم بأن يعرفوا  رقم هاتفك.
للوصول إلى هذا الخيار ، نحتاج إلى تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار. بمجرد التحديث ، سيظهر إشعار يشير إلى أنه من الآن فصاعدًا ، يمكنك الاتصال  باستخدام بريد  غوغل الإلكتروني المرتبط بحساب Duo الخاص بنا (عادةً ما يكون حساب  غوغي الرئيسي على هاتفك المحمول).

من هذه اللحظة بالذات ، عندما تذهب للبحث عن جهات اتصال في Duo ، لن تظهر أرقام الهواتف فقط ، ولكن مستخدمي Duo الذين لديك كجهات اتصال بريد إلكتروني. يمكنك أيضًا دعوتهم عبر رسائل البريد الإلكتروني لاستخدام Duo.
رابط التطبيق : Google Duo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...