الاثنين، 18 يوليو 2022

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


سامسونغ تطلق تطبيق محرر صور جديد يغير صورك 180 درجة !

Posted: 18 Jul 2022 04:39 AM PDT

الأحدث من سامسونغ ليس هاتفًا ذكيًا أو ساعة ذكية أو سماعات رأس ، ولكنه تطبيق جوال جديد يسخر قوة الذكاء الاصطناعي لتحسين صورنا.

إنه محرر صور ذكي ، والذي ، على حد تعبير الشركة ، يسمح لك بإجراء جميع أنواع التحسينات بلمسة واحدة فقط. من تحديد العيوب وإزالتها إلى تحسين الجودة أو زيادة الدقة.

يحتوي التطبيق ، الذي تم اعتماده من قبل سامسونغ باسم Galaxy Enhance-X ، على مجموعة متنوعة من الوظائف المختلفة التي تهدف إلى تحسين جودة الصور. من بينها ، نسلط الضوء على الأدوات التي تتيح لنا "إصلاح" اللقطات غير الواضحة ، وإمكانية زيادة دقة الصور أو حتى تحسين جودة تلك الصور الملتقطة على الشاشات الرقمية.

يعمل Galaxy Enhance-X بشكل استباقي عند اختيار صورة: سيقوم التطبيق بتحليل الصورة وتحديد العيوب تلقائيًا لتزويد المستخدم بإمكانية تصحيحها بلمسة واحدة فقط. ومع ذلك ، من الممكن أيضًا استخدام الأدوات المختلفة بشكل مستقل ، في حالة عدم عمل التحديد التلقائي كما ينبغي.

"يمكن للمستخدم استدعاء التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي لإصلاح الصور المخزنة في المعرض وتحسينها. ويمكن إزالة التمويه والانعكاسات غير المرغوب فيها مع تحسين الدقة والنطاق الديناميكي والصور. ويتم التقاطها في ظروف الإضاءة المنخفضة."

بمجرد أن يقوم التطبيق بعمل "السحر" الخاص به ، سيتم حفظ كل من الصورة المعدلة والصورة الأصلية في معرض الهاتف.

من الجدير بالذكر أنه في الوقت الحالي ، يتوافق Samsung Galaxy Enhance-X مع عدد قليل من هواتف  سامسونغ ، طالما تم تحديثها إلى إصدار يساوي أو أعلى من  أندرويد 10. القائمة الكاملة للموديلات المتوافقة متوفرة أدناه:

Samsung Galaxy S9/S9+

Samsung Galaxy Note9

Samsung Galaxy S10/S10+

Samsung Galaxy Note10 / Note10+

Samsung Galaxy S20/S20+/S20 Ultra

Samsung Galaxy Note20/Note20 Ultra

Samsung Galaxy S21/S21+/S21 Ultra

Samsung Galaxy S22/S22+/S22 Ultra

Samsung Galaxy Z Fold 3

Samsung Galaxy A, M y F

لتنزيل تطبيق محرر صور  سامسونغ الجديد ، يمكنك الوصول إلى متجر تطبيقات Galaxy Store ، أو تنزيل ملف APK وتثبيته يدويًا.

استخدم هذه الاداة لتغيير أصوات ويندوز 11 وإعدادات أخرى كثيرة

Posted: 18 Jul 2022 03:43 AM PDT

إعدادات الويندوز كثيرة جداً لا يمكن جمعها في برنامج واحد حتى تطبيق الإعدادات الرسمي لذلك يقوم المطورين بإصدار أدوات تساعد على المزيد من التخصيص في الويندوز وتضيف لك سرعة وسهولة الوصول للكثير من الإعدادات الخفية مثل تغيير معظم أصوات النظام التي تسمعها في مختلف الأماكن وسنتعرف في تلك التدوينة على أحد تلك الأدوات وكيف تستخدمها لتغيير أحد اصوات النظام بالصوت الذي تريد.

أداة  Winaero Tweaker تدعم من ويندوز 7 وحتى ويندوز 11 وتستطيع إجراء عشرات التغييرات المختلفة على النظام بنقرات زر مثل تعطيل التحديثات وتخصيص قائمة كليك يمين وإضافة خصائص جديدة لشريط المهام وغير ذلك الكثير لكننا في هذه التدوينة سنقوم بتغيير صوت بدء التشغيل وإيقاف تشغيل الويندوز لأنه غير مسموح بتغييره من إعدادات الويندوز، قم بتحميل الأداة من الرابط أسفل التدوينة وبعد  تشغيل الأأداة ستظهر الواجهة الرئيسية ومنها قم بالتمرير لقسم "Appearance" ثم خيار "Startup Sound" للتحكم في صوت بدء التشغيل.اضغط "Replace startup sound"  لتحديد صوت من اختيارك بصيغة WAV. 

ومن نافذة "Select wav file" قم بتحديد هذا الملف الصوتي واضغط على Open وعلى الفور ستقوم الأداة بإجراء التعديلات المطلوبة وتعيين الصوت المحدد كصوت بدء التشغيل.

قم بإعادة تشغيل الحاسوب لتطبيق التغييرات الجديدة من زر "Reboot now" 

وعندما يفتح الويندوز ستسمع الصو الجديد الذي إخترته.

- أداة  Winaero Tweaker

--------------

من طرف \ البهي

متصفحات أندرويد خفيفة بإمكانيات كبيرة مقارنة بحجمها

Posted: 18 Jul 2022 03:36 AM PDT

إذا قمت بكتابة كلمة متصفح على متجر جوجل للأندرويد ستجد المئات بل الآلاف من النتائج ولا تعلم أيها مناسب لك من حيث الإستخدام ، فإن كان هاتفك قديماً بعض الشئ أو تحب إستخدام المتصفحات الخفيفة كما أفعل فإليك هذه التدوينة التي سنتعرف فيها على مجموعة من متصفحات الأندرويد الخفيفة لكن بإمكانيات كبيرة مقارنة بحجمها الصغير

متصفح Via Browser

هو المتصفح المحبب لدي والذبي أستخدمه يومياً على مختلف الهواتف سواء قوية أو ضعيفة فهو متصفح حجمه صغير جدا لا يتعدى 800 KB وبه الكثير من المميزات والخصائص الأساسية مثل وضع سطح المكتب ومانع اعلانات افتراضي والوضع الليلي والتنزيلات القابلة للتخصيص ومزامنة العلامات المفضلة بحساب وخاصية التصفح الخفي وغير ذلك الكثير.

متصفح Lightning Web Browser

هو متصفح ويب بسيط وسريع يركز على التصميم والأمان والكفاءة. يستخدم تصميمًا مبدئيًا ، ولا يتبع نشاطك على النت ، ويمنحك الكثير من الخيارات لحماية خصوصيتك.  ويعتمد محرك المتصفح على WebKit الذي يعمل على تشغيل متصفح Apple Safari  مما يوفر سرعة جيدة.

متصفح Opera Mini 

من شركة Opera ولايتعدى حجمه 7 ميجا لكنه يحتوي على معظم المميزات التي تتوقعها مثل مانع الإعلانات المدمج وإدارة كاملة للتنزيللات وخاصية التصفح الخفي ويدعم خاصية تنزيل الفيديوهات والعديد من المميزات الأخرى

متصفح Google Go

حجمه 4 ميجا مصمم من طرف جوجل ولديه  إمكانيات رائعة فى سرعة التصفح و تحميل النتائج والصفحات بشكل أسرع ويتيح تحميل الصفحات باستخدام Googleweblight للاستهلاك المنخفض للبيانات وتحميل الصفحات سريعاً

متصفح  Dolphin Zero Incognito Browser

متصفح خفيف لايتعدى حجمه 500 كيلوبايت وهو متصفح خاص افتراضي ولا يخزن أي سجل تصفح وكلمات مرور وبيانات ، وبه إضافة Adblock (مانع النوافذ المنبثقة) و  شريط علامات تبويب متعددة , يدعم التصفح المتخفي

ويوجد الكثير من المتصفحات الأخرى التي بها الكثير من المميزات سنتعرف عليهم فيما بعد إن شاء الله.

-----------

من طرف \ البهي

حسب التسريبات ويندوز11 لن يكون الويندوز النهائي من مايكروسوفت

Posted: 18 Jul 2022 03:26 AM PDT

كانت خطة مايكروسوفت أن يكون ويندوز10 هو الويندوز النهائي الذي سيتلقى جميع التحسينات دون الحاجة لإصدار نظام جديد لكن تم إطلاق ويندوز11 . وبعتقد أن ذلك بسبب التغييرات الكثيرة التى تم إضافتها إليه والتي تختلف جذرياً عن ويندوز10

وهذا ما حدث أيضاً مع ويندوز11 حيث كان من المتوقع أن يكون الويندوز النهائي من مايكروسوفت لكن اقترح تقرير جديد من Windows Central النمط الجديد الذي ستستخدمه Microsoft لإطلاق الإصدارات الجديدة من Windows بعد التأثيرات التي واجهتها في السنوات القليلة الماضية. ويشاع أن Microsoft تتبنى تغييرات جديدة في قطاع إصدار Windows يمكننا من خلاله رؤية إطلاق Windows 12 أو أي إصدار جديد من Windows 11 في عام 2024. 

كما أن التحديثات الشاملة مع الميزات الجديدة ستكون مرة واحدة في العام والذي يسمى الآن التحديث الرئيسي مثل التحديث القادم لويندوز11"22H2" بالاسم الرمزي Sun Valley2. كما تعمل الشركة بالفعل على الإصدار الثالث لنظام التشغيل ويندوز11 " Sun Valley 3"  ومن المقرر إطلاقه في عام 2023. لذلك بحلول عام 2024 نتوقع إصدار جديد من Windows حيث ستستخدم Microsoft دورة إصدار مدتها ثلاث سنوات لأحدث إصدارات  ويندوز.وبهذا سيحصل المستخدمون على المزيد من الميزات الجديدة في فترة قصيرة. وكانت Microsoft قد استخدمت بالفعل دورة الإصدار هذه التي مدتها ثلاث سنوات قبل إطلاق Windows 10 في عام 2015.

المصدر

------------

من طرف \ البهي

شياومي تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية لها

Posted: 18 Jul 2022 03:24 AM PDT

دخلت  شياومي ، الشركة المعروفة عالميًا بهواتفها الذكية وأجهزتها لسوق المستهلك ، عالم السيارات. لقد كان بالفعل منذ أكثر من عام ، في مارس 2021 ، عندما أعلنت  شياومي أنها ستدخل قطاع السيارات الكهربائية باستثمار 10000 مليون دولار. الآن نرى النتائج ، حيث من المتوقع أن يصل النموذج الأولي للسيارة الكهربائية  لشياومي في أغسطسكان ذلك في مارس 2021 عندما أعلنت شركة  شياومي عن استثمار 10,000 مليون سنة لإنفاقها في السنوات العشر القادمة لتتمكن من دخول عالم السيارات الكهربائية. بعد بضعة أشهر ، في أكتوبر 2021 ، كان من المتوقع ظهور سيارة Xiaomi EV Car  في النصف الأول من عام 2024. ومع ذلك ، يبدو أننا سنراها قريبًا ، منذ الشهر المقبل ، في أغسطس ، من المتوقع أن وصول أول نموذج أولي.

قد لا يكون HVST Automobile Design مألوفًا لك ، ولكن هذه كانت الشركة التي تقف وراء سيارة Maven النموذجية. كان Weltmeister Maven (WM Motor) نموذجًا أوليًا لسيارة كهربائية تم عرضها قبل بضع سنوات. هذا وعد بتحقيق سرعة وتسارع ومسافة كبيرة قادرة على السفر ، مع توقع ما يصل إلى 800 كم في دورة الشحن. على الرغم من أن الشركة تبدو ألمانية ، إلا أن الحقيقة هي أن WM Motor أو Weltmeister هي شركة تصنيع صينية ، وعلى هذا النحو ، فإن شهرة الصينيين في نسخ التصاميم موجودة.

وبالتالي ، لدينا صورة لنموذج Maven الأولي نفسه وأسفل التصميم المفترض لسيارة  شياومي المستقبلية. في الأساس ، لدينا تصميم متتبع ، مع الاختلاف الوحيد هو تغيير العلامة التجارية إلى Mi من Xiaomi واللون الأسود.  

يعتزم Lei Jun ، الرئيس التنفيذي لشركة  شياومي ، عرض النموذج الأولي الأول لخط سياراته الكهربائية في حدث عام في أغسطس المقبل. وفقًا له ، فإنه يقضي ثلثي وقته في مقر Xiaomi Auto للتأكد من تقدم المشروع كما هو متوقع. ومع ذلك ، في عرض النموذج الأولي ، ستكون هناك اختبارات طريق ، بما في ذلك اختبارات الشتاء الأولى. وبالتالي من المتوقع بناء مصنع Xiaomi Auto للتصنيع ومركز البحث والتطوير في Yizhuang ، حيث سيتم تصنيع هذه  السيارات .

ومع ذلك ، سيتعين علينا الانتظار حتى عام 2024 ، عندما تخرج سيارات الشركة الأولى من خط الإنتاج. من المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية المخطط لها 300000 سيارة سنويًا عندما يعمل المصنع بكامل طاقته. قبل ذلك ، تشير التقديرات إلى أنه سيتم إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا خلال المرحلة الأولية من الإنتاج. ومع ذلك ، فإن فريق البحث والتطوير يتكون من أكثر من 1000 موظف ويتزايد باستمرار.

7 تطبيقات جديدة ورائعة جدا تم إطلاقها في الأسابيع الماضية نوصي بتجربتها

Posted: 18 Jul 2022 03:11 AM PDT

 كل أسبوع ، يتم عرض تطبيقات أندرويد المجانية الجديدة من جميع الأنواع على متجرغوغل بلاي ومن بينها جميعًا نختار الأفضل لإدراجها في قائمتنا المحدثة مع أفضل التطبيقات والألعاب الجديدة لنظام أندرويد .

ولكن لتجنب فقدان أي ماسات في الخفاء ، نقوم كل أسبوع بجمع التطبيقات التي وصلت مؤخرًا إلى متجر غوغل ونقوم بإحضارها إليك حتى تتمكن من التعرف عليها.

وبالتالي ، اخترنا لك اليوم ما مجموعه 7 تطبيقات جديدة من متجر غوغل بلاي يجب أن تجربها.

PDF Reader and Viewer

أول تطبيق جديد على غوغل  بلاي نوصي به هو PDF Reader and Viewer ، وهي أداة بسيطة ولكنها كاملة لن تتمكن من قراءة أي مستند أو ملف PDF فحسب ، بل يمكنك أيضًا دمج العديد من ملفات PDF في ملف واحد.

يحتوي هذا التطبيق أيضًا على وظيفة مفيدة تسمى PDF Audio Reader والتي ستقرأ بصوت عالٍ أي مستند PDF لتستمع إليه كما لو كان بودكاست.

Unlimited VPN

إذا كنت تبحث عن VPN مجاني لنظام  أندرويد ، فجرّب Unlimited VPN ، وهو تطبيق وصل للتو إلى متجر تطبيقات غوغل والذي يمكنك من خلاله تصفح الإنترنت بأمان والوصول إلى محتوى الوسائط المتعددة المقيد في بلدك.

ONYPhone Launcher

إذا كنت تبحث عن  لاونشر بسيط وعملي لشخص مسن  لا يفهم كثيرا   مع  لاونشرات  طبقات التخصيص الخاصة بهواتف أندرويد المحمولة ، فإن ONYPhone Launcher هو ما تحتاجه تمامًا.

ONYPhone Launcher هو مشغل تطبيقات مصمم لكبار السن بواجهة أنيقة وبديهية تمنحك شاشة رئيسية مبسطة حتى تتمكن من الوصول إلى تطبيقاتك المفضلة بسرعة وسهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك ONYPhone Launcher الوصول إلى إعدادات الجهاز بطريقة سهلة للغاية وخالية من الإعلانات ، مما يمنحك راحة البال بحيث لن يضطر الشخص الذي يستخدمه إلى القلق بشأن اللافتات الإعلانية المزعجة.

Atube Catcher Mp4 Downloader

من التطبيقات الأخرى الجديدة على غوغل بلاي التي يجب أن تجربها هوAtube Catcher Mp4 Downloader ، وهو تطبيق مجاني يسمح لك بتنزيل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو من مجموعة متنوعة من المنصات الاجتماعية.

يشتمل التطبيق على  متصفح ويب حتى تتمكن من الوصول إلى المحتوى الذي تريد تنزيله من التطبيق نفسه ومشغل مدمج حتى تتمكن من تشغيل الملفات التي تم تنزيلها مباشرة من التطبيق.

CoinPlix

 هو تطبيق جديد يمكنك من خلاله كسب أموال إضافية ببساطة عن طريق إكمال بعض المهام والإجابة على الاستبيانات ولعب ألعاب مسلية للغاية.

أثناء قيامك بهذه الإجراءات ، ستجمع نقاطًا يمكنك استبدالها لاحقًا بالنقود من خلال منصة الدفع عبر الإنترنت بايبال.

Torrentio - Torrent Search

إذا كنت تقوم عادةً بتنزيل  ملفات التورنت  مباشرة من هاتف أندرويد المحمول الخاص بك ، فستكون بالتأكيد مهتمًا بـ Torrentio ، وهو تطبيق مجاني للبحث عن التورنت يمكنك من خلاله تحديد موقع الأفلام والمسلسلات والكتب والموسيقى لتنزيلها باستخدام عميل التورنت المفضل لديك.

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج Torrentio في أنه يعرض لك معلومات مفيدة حول كل ملف تورنت ، مثل حجمه أو تاريخ التحميل...

iPhone Message

إذا كنت تحب تطبيق رسائل iOS ، فيمكنك الآن الحصول عليه أيضًا على جهاز أندرويد بفضل iPhone Message ، وهو تطبيق مراسلة يعتمد واجهة iMessage والذي يمكنك من خلاله إرسال واستقبال رسائل SMS ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك والمستندات أو رموز تعبيرية وإنشاء محادثات خاصة مع جهات الاتصال التي تختارها.

 يتيح لك  التطبيق أيضًا جدولة إرسال رسالة SMS وتصفية الرسائل الاقتحامية حتى لا تشوش صندوق الوارد الخاص بك.

iPhone Message هو تطبيق مجاني يحتوي على إعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق يمكنك تنزيله من الرابط المباشرأعلاه في غوغل بلاي.

أكثر المواصفات في الهاتف قام بشراءها الناس وفقًا لـ AnTuTu

Posted: 18 Jul 2022 02:41 AM PDT

الآن بعد أن دخلنا بالفعل في الربع الثالث من العام ، اعتبرت AnTuTu ، منصة القياس الصينية الشهيرة ، أن هذا هو الوقت المثالي لمراجعة تطور الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android في النصف الأول من عام 2022.

وبالتالي ، بعد مشاركة تصنيفها لأقوى 10 هواتف في يونيو ، نشرت AnTuTu الآن تقريرًا بالمواصفات الرئيسية للغالبية العظمى من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والتي تم بيعها في الربع الثاني من العام وهكذا ، وفقًا لشركة القياس  ، يحتوي نظام  أندرويد القياسي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، مع معالج Qualcomm ونظام التشغيل  أندرويد 12.

أول ما حلله باحثو AnTuTu هو حجم شاشة الهواتف المحمولة التي تم تسويقها في الربع الثاني من عام 2022 وفي هذا القسم كانت اللوحات مقاس 6.7 بوصة الأكثر شيوعًا بحصة سوقية تبلغ 33.4٪ ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 2.8٪ مقارنة إلى الربع الأول من العام ، يليه هواتف 6.4 بوصة التي بلغت حصتها السوقية 15.4٪ ، وجاءت في المركز الثاني بفضل زيادة قدرها 13.2٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2022.

عندما يتعلق الأمر بدقة الشاشة ، تظل 1080 بكسل هي المعيار مع حصة عالمية تبلغ 53.2٪ ، بانخفاض طفيف عن 53.5٪ في الربع السابق. وبهذا المعنى ، يجب أن نشير أيضًا إلى أن الحصة السوقية للهواتف المحمولة بدقة 1440 بكسل انخفضت في الربع الثاني من العام ، حيث انتقلت من 2.3٪ في الربع الأول إلى 1.6٪ في هذا الربع الثاني.

إذا ركزنا على معدل تحديث الشاشة ، فإن معدل التحديث البالغ 60 هرتز لا يزال هو الأكثر شيوعًا بحصة سوقية تبلغ 50.1٪ ، على الرغم من أن 120 هرتز أصبح أكثر شيوعًا وفي الربع الثاني من العام ، 36.4٪ من الهواتف الذكية المباعة لديها معدل التحديث هذا.

على مستوى العلامة التجارية للمعالج ، واصلت كوالكوم الهيمنة على سوق الهواتف الذكية في الربع الثاني من عام 2022 بحصة سوقية تبلغ 65.2٪ ، بزيادة 1.2٪ عن الربع السابق ، واحتلت  ميدياتيك المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 18.2٪.

فيما يتعلق بحجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، يبقى الخيار الأكثر شيوعًا هو 8 جيجا بايت بحصة سوقية 38.1٪ ، وفي المركز الثاني نجد 6 جيجا بايت بحصة سوقية 27.2٪ والمنصة مُغلقة بالخيار 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي بحصة سوقية تبلغ 16.5٪. في هذا القسم ، يجب أن نسلط الضوء على نمو  شراء هواتف ب 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، والذي يحتل بالفعل المركز الرابع بحصة سوقية تبلغ 10.6٪.

إذا قمنا بتحليل التخزين الداخلي للمحطات التي تم بيعها في الربع الثاني من عام 2022 ، فإن خيار الذاكرة المفضل من قبل المستخدمين لا يزال 128 جيجا بايت بحصة سوقية تبلغ 48.9٪ ، وفي المرتبة الثانية إصدار 256 جيجا بايت بحصة سوقية 28.8 ٪ وفي المركز الثالث نجد خيار 64 جيجابايت بحصة سوقية تبلغ 15.6٪.

أخيرًا ، فيما يتعلق بإصدار  أندرويد ، فإن الغالبية العظمى من الهواتف المحمولة التي تم بيعها في الربع الأول من العام تعمل بنظام  أندرويد 12 كنظام تشغيل ، وبشكل أكثر تحديدًا 52.1٪ ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 25.8٪ مقارنة بالربع السابق.  

تجنب استخدام التطبيقات من هذه الأنواع الثلاثة إذا كنت لا تريد أن يتم التجسس عليك

Posted: 18 Jul 2022 02:41 AM PDT

من حين لآخر نحذركم بشأن التطبيقات الفيروسية التي تكتشفها جوجل في متجرها جوجل بلاي من أجل إزالتها من هاتفك ، لكن هذه المرة سنخبرك 3 أنواع من التطبيقات ينبغي عليك التخلي عنها لخصوصية أكبر على هاتفك.

- تطبيقات المواعدة

بشكل افتراضي، تتطلب منك تطبيقات المواعدة الكشف عن الكثير من المعلومات الشخصية التي لن تشعر بالراحة في مشاركتها مع الغرباء تمامًا. عادة ما تكون هناك حاجة إلى اسمك وتاريخ ميلادك وتوجهك الجنسي وصورك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني حتى لإعداد حساب.

تعتبر Match Group ، التي تمتلك Tinder وعددًا من تطبيقات المواعدة الشائعة المشابهة ، صريحة جدًا في سياسة الخصوصية الخاصة بها ، والتي تنص على مشاركة معلوماتك الشخصية مع Hinge و Match و OKCupid.

- تطبيق Facebook (والتطبيقات المشابهة)

منذ إطلاقه في عام 2004 ، واجه Facebook انتقادات شديدة حول كيفية تعامله مع خصوصية المستخدم ، وعانى من انتهاكات كبيرة متعددة ، ووجد نفسه متورطًا في خلافات أكثر من أي شركة عملاقة أخرى.

Messenger و Instagram و Marketplace جميعها على حد سواء. على الرغم من صياغتها بعناية ، تكشف سياسة الخصوصية الرسمية لـ Facebook أن الشركة تتعقب جهات اتصال المستخدمين والمكالمات والرسائل النصية والكاميرا والميكروفون والتخزين الداخلي والموقع والبيانات الوصفية ومعلومات المتصفح والجهاز وحتى حركة الماوس.

- تطبيقات الطقس

تطبيقات الطقس تشتهر في الواقع بممارسات جمع البيانات الخاصة بها. على سبيل المثال ، قامت The New York Times بتحليل 20 تطبيقًا شائعًا للطقس لمعرفة مقدار بيانات المستخدم التي يجمعونها وكيف ذلك.

من بين 20 تطبيقًا نظر فيها الباحثون ، أشار 17 تطبيقًا في سياسات الخصوصية الخاصة بهم إلى أنهم يجمعون بيانات المستخدم لأغراض الدعاية. بالإضافة إلى ذلك ، اتضح أن 14 منهم يستخدمون معلومات الموقع لتتبع الأجهزة — وتعد معلومات الموقع ذات قيمة كبيرة للمعلنين.

أخيرًا، كانت هذه أهم التطبيقات التي ننصح بتجنبها نهائيًا وعدم تحميلها أو استخدامها على هاتفك إذا كنت تريد خصوصية أعلى.

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

مثلما تمكنا من فعلها مع ويندوز! .. هكذا يمكنك تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على نظام لينيكس

Posted: 18 Jul 2022 01:48 AM PDT

تمكنا بالفعل من الوصول إلى تجربة ألعاب وتطبيقات الأندرويد التي أذهلتنا في ويندوز، ومع ذلك يعتقد البعض بأن الأمر لن ينجح مع نظام التشغيل لينيكس وأنه من الصعب تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد عليه، لكن لدينا اليوم العديد من محاكيات أندرويد التي تعمل مع لينيكس وستستعملها لهذا الأمر.

1-محاكي Anbox:

تم تطوير Anbox لأول مرة لتشغيل تطبيقات Android ويستمتع العديد من المستخدمين بهذا المحاكي منذ إنشائه. إنه يساعد في تشغيل جميع تطبيقات وألعاب Android المفضلة لديك، بغض النظر عن التوزيعات المختلفة داخل سلسلة Linux.

يضع محاكي Anbox نظام تشغيل أندرويد في نظام بسيط مضمّن أثناء استخلاص وصول الأجهزة لمقاييس الأداء. إنه يدمج النظام الأساسي لخدمات Android في نظام Linux الذي يسمح بمحاكاة جيدة وإمكانية وصول أفضل.

2-محاكي Genymotion :

إنه محاكي شائع آخر؛ يعد محاكي Android هذا أحد أفضل الخيارات المعروضة على المنصات الرقمية. يتيح لك تشغيل أجهزة Android الافتراضية في السحابة وعلى سطح مكتب Linux.

يتيح لك هذا المحاكي القوي إعادة توجيه أحداث المستشعر مثل بيانات الجيروسكوب من أجهزة Android إلى نظام التشغيل Linux. تعرض جودتها المثالية للبكسل الحجم الأصلي لأي تطبيق دون تثبيت أي برنامج تابع لجهة خارجية.

3-محاكي Android-x86:

يجعل Android-x86 استخدام أندرويد على Linux ممكنًا. إنه يأخذ نظام Android البيئي من رقائق ARM التقليدية في الهاتف الذكي ويعمل بسلاسة على كل من البرامج المستندة إلى x86 و AMD.

يحتاج هذا المحاكي إلى تثبيت "جهاز افتراضي" Virtual Machine لتشغيل التطبيقات المثبتة. بفضل الدعم المدمج لشبكة Wi-Fi، يساعدك على تكوين اتصالات الشبكة الخاصة بك في فترة زمنية قصيرة.

4-محاكي Android Studio:

برنامج Android Studio يحتاجه كل مطور لمحاكاة تطبيقات Android على جهاز Linux الخاص بهم . هذه الواجهة هي أداة كاملة تناسب تطوير التطبيقات واختبارها.

كل ما تحتاجه هو جهاز Android Virtual AVD ، والذي يمكنك بعد ذلك تهيئته لاستخدام البرنامج كمحاكي. نظرًا لأنه حل مفتوح المصدر ومجاني. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يكون Android Studio جزءًا من عمل كل مطور للتطبيقات.

أخيرًا، كانت هذه أهم محاكيات أندرويد على الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل Linux، والتي يمكنك استخدامها في تشغيل ألعاب وتطبيقات الأندرويد على جهازك

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

لديك وقت طويل وأنت تتداول البيتكوين والعملات المشفرة ولا تعرف شيئًا عن مصائد الدببة و مصائد الثور !

Posted: 18 Jul 2022 01:34 AM PDT

العملات المشفرة هي عملات افتراضية. يمكن تبادلها وتداولها مثل أي عملة تقليدية أخرى ، لكنها خارج سيطرة الحكومات والمؤسسات المالية.

هناك عدد كبير من العملات المشفرة المتاحة ، وكلها لها ميزاتها وتطبيقاتها الخاصة. أولئك الذين لديهم أكبر قيمة سوقية هم ، على الأقل في الوقت الحالي ، أقلية تشمل البيتكوين ، وبيتكوين كاش ، والإيثر ، واللايتكوين ..

على الرغم من الأزمة الحالية على البيتكوين، والعملات المشفرة ، ولكن الأمر كان جيدًا لبعض الوقت. في محاولة للدخول في التداول، يقع العديد من المتداولين في الفخاخ ويفقدون مبالغ كبيرة من المال، وذلك بسبب المصائد، ومن أشهرها مصائد الدببة ومصائد الثور والتي سنتعرف عليها اليوم.

ما هي مصائد الدببة؟

فخ الدب هو نمط فني يتم ملاحظته عندما يظهر سعر الأصل المشفر على أنه منخفض السعر ويتجه من الصعود للهبوط بشكل مزيف، وهذا يؤدي إلى تضليل المتداولين عديمي الخبرة لاتخاذ إجراء سريع.

ما هي مصائد الثور؟

فخ الثور هو عكس مصيدة الدب. يحدث ذلك عندما يظهر سوق البيع فجأة حركة صعودية ، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر السوق ، حيث يقوم المشترون بصرف أموالهم لكن قبل أن يتمكنوا من تحقيق ربح كبير ، ينعكس السعر ويستمر في الاتجاه الهبوطي، وهي حيلة مضللة أيضًا.

كيف تحمي نفسك من مصائد الدببة ومصائد الثور؟

الآن بعد أن فهمت كيفية عمل هذه المصائد ، دعونا نفكر في بعض الطرق العملية التي يمكنك من خلالها تجنبها أو على الأقل إدارتها.

حاول التحقق من حالة السوق عبر منصات تداول مختلفة.

استعمل فقط منصات التداول المشهورة.

تجنب الاستعجال في البيع والشراء، وحاول الدراسة بشكل معمق.

أخيرًا، كان هذا أهم ما نذكره حول مصائد الثور والدببة في مجال تداول العملات الرقمية، وكيف يمكن أن يكون مصدر تهديد لك.

قد يفيدك .. حذار من هذه الطريقة في النصب لكل من يريد الربح من الأنترنت من مجال التداول

-----------

الموضوع من طرف: عزيز

لماذا لا تنجح شركات الحماية في إعداد أدوات لفك تشفير الملفات المصابة بفيروسات الفدية

Posted: 18 Jul 2022 01:59 AM PDT

 تبقى فيروسات الفدية من أسوء ما يعرفه مستخدمو الحاسوب حتى الآن. تخيل أن الملفات التي استغرقت وقتًا لجمعها ستذهب في ثوانٍ عديدة. للأسف، لا توجد أدوات أو برامج لفك تشفير الملفات المشفرة، ولكن لماذا لم تنج شركات الحماية في إعدادها.

- تعقيد تشفير الملفات واختلافه من حاسوب لآخر:
من المعروف أن نظام التشفير يتغير باستمرار وهو أيضًا يزداد تعقيدًا. يعتمد مطورا فيروسات الفدية على تشفير عالي مما يعني أن اكتشاف شفرة واحدة قد تكلف عام بأكمله مع أقوى الحواسيب والموارد وربما لا ينجح في اكتشافه.
ليست هذه هي المشكلة الوحيد، في الواقع إذا أرادت شركة حماية إعداد أداة لفك تشفير الملفات المشفرة بفيروس الفدية ستحتاج إلى معرفة كل الشفرات المحتملة لكل جهاز وهذا يزيد الأمر تعقيدًا.
- الأعداد الكبيرة لمختلف فيروسات الفدية كل عام:
في كل عام تظهر أنواع مختلفة من فيروسات الفدية بتنسيقات تشفير مختلفة، وكذلك نظام تشفير مختلف. تقوم فيروسات الفدية بالتسبب في الضرر لملفاتك، وهذا سيء للغاية.
إذا حصلنا على أعداد كبيرة من فيروسات الفدية لن تتمكن شركات الحماية من التركيز إلا على فيروس واحد لدراسته ومحاولة فك تشفيره وقد لا تنجح في ذلك.
- الأدوات المقدمة في الغالب تكون من صاحب فيروس الفدية:
إذا قمت بزيارة مواقع الحماية التي تتحدث عن أدوات فك تشفير الملفات بعد تعرضها لفيروس الفدية، ستدرك حتمًا أن بعض الفيروسات القديمة تم وضع أداة لفك تشفيرها.
في الغالب، تكون هذه الأداة بسبب أن مصمم فيروس الفدية قرر الاستسلام أخيرًا ونشر أداة فك التشفير، وربما تأتي بعد وصول الشرطة لصاحب فيروس الفدية، وربما قد تكتشف بالصدفة.
-----------
الموضوع من طرف: عزيز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...