الخميس، 14 يوليو 2022

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم

مواضيع جديده من عرفني دوت كوم


مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك

Posted: 30 Jun 2022 07:40 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك

مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك

تطبيق Google Family Link هو تطبيق رسمي من جوجل للآباء ليستطيعوا التحكم في هواتف أطفالهم، فكرة التحكم في هاتف طفلك هي فكرة مهمة جدًا يجب ان تبحث عنها، في الوقت الراهن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن ان تجعلك تقلق على طفلك/طفلتك، مع اتجاه شركة مثل شركة ديزني لدعم حركات مثل حركة دعم المثلية وتضمينها ضمن برامجها، انتشار المحتوى المنافي للأخلاق الفضيلة والتعاليم الدينية السليمة، الانترنت ليس المكان الأكثر أمانًا بالنسبة لطفلك، الانفتاح الكبير على المحتوى السيء سيجعلك تقلق على تربيتك لطفلك وستبحث دائمًا عن ما يعينك لتستطيع تثبيت التربية السليمة في طفلك، سنتحدث عن مميزات تطبيق Google Family Link وكيف أنه أفضل تطبيق للتحكم في هاتف طفلك ومراقبته.

لتحميل تطبيق Google Family Link

مميزات Google Family Link

مراقبة نشاط الطفل

مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك 7

يساعدك التطبيق على مراقبة نشاط طفلك على الهاتف، تستطيع معرفة الوقت الذي يقضيه طفلك على الهاتف المحمول، فيما يقضيه، هل يلعب لعبة ما؟ هل يشاهد أي شيء على أي موقع، مراقبة نشاط الطفل هي أول ميزة في التطبيق وأول خاصية يقدمها لك التطبيق لتستطيع متابعة ما يقوم به طفلك على الهاتف، ان وجدته يشاهد شيئًا يحتاج ان تتدخل وتنبهه عن هذا الشيء فستعرف بالتأكيد من خلال هذا التطبيق.

إدارة التطبيقات

مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك 8

متاجر التطبيقات تمتلئ بالتطبيقات التي تجعلك بالتأكيد تقلق على طفلك وعلى ما يشاهده طفلك، هناك تطبيقات تحمل اعلانات مؤذية، هناك تطبيقات العاب لا تحب ان يلعبها طفلك، هناك تطبيقات تعرض محتوى مسئ ومحتوى مخالف للتعاليم الدينية الحنيفة، هناك تطبيقات أخرى ليست مناسبة لفئة عمرية معينة فيمكن ان تخاف على طفلك من التطبيقات التي يستعملها فيجب عليك ان تفكر في وسيلة تمنعه عن تطبيقات معينة فالتطبيق سيعطيك صلاحية ان تصل الى التطبيقات التي يستعملها طفلك على الهاتف فهذا جيد.

توصية بالتطبيقات الأفضل لطفلك

مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك 9

نعود للحديث عن التطبيقات، هناك تطبيقات لا تريد ان يستعملها طفلك، هناك تطبيقات أخرى تخاف ان يستعملها طفلك، فما الحل؟ يوفر تطبيق Google Family Link ميزة جيدة وهي ان يرشح لك التطبيقات الأنسب لطفلك، يرشح لك تطبيقات علمية او تطبيقات تربوية مثلًا ويرشح لك تطبيقات أخرى تناسب فئته العمرية، العاب تكون مسلية بحق، فلا تخاف ان يستعمل طفلك أي تطبيقات سيئة، فهذا جيد جدًا.

ضبط الحدود للوقت المسموح به

مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك 10

استعمال الهاتف بكثرة ولوقت طويل وباستمرار أمر ضار، حاول ان تخالفني في هذه النقطة، هل ستترك طفلك أمام هاتفه طول الوقت؟ بالطبع لا، لا يجب ان تترك طفلك امام هاتفه طول الوقت، وهذه ميزة تتيح لك جوجل استعمالها عن طريق تحديد وقت أقصى او حد أقصى لاستعمال الهاتف، ساعتين مثلًا في اليوم، وقت كافي لطفلك ليلعب ويشاهد أي محتوى على يوتيوب أو أي شيء، او حتى عدة ساعات تحددها انت وتحدد متى يستطيع الطفل استعمال هاتفه، نقاط مهمة وجيدة.

قفل الجهاز

مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك 11

Google Family Link يريدك ان تتحكم في هاتف طفلك بالكامل، فمثلًا انت لا تريد لطفلك ان يستعمل الهاتف طول اليوم، تريد ان تمنعه عن الهاتف لفترة زمنية طويلة، فيمكنك قفل الهاتف تمامًا ولا يستطيع طفلك استعمال الهاتف لفترة زمنية معينة تحددها انت، يمكنك مثلًا ان تغلق الهاتف من التاسعة مساءًا حتى التاسعة صباحًا في اليوم الذي يليه، 12 ساعة تمنع طفلك من استعمال الهاتف، بالطبع هذا افضل له وانت تحدد الأنسب لطفلك.

الإطلاع على موقعه الجغرافي

مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك 12

متابعة موقع طفلك الجغرافي أمر مهم جدًا، في مصر الأطفال يذهبون الى الدروس الخصوصية او يذهبون وحدهم الى المدارس، او حتى ان كان طفلك في سن 10 أعوام مثلًا فهو يقضي بعض الوقت مع أصدقائه في النادي او في نزهة مع بعضهم، يجب عليك ان تعرف أين موقعه الجغرافي، لا تريده ان يذهب الى منطقة بعيدة عن المنزل بشكل كبير، ان تأخر فيجب ان تعرف اين هو، معرفة الموقع الجغرافي تساعدك على الإطمئنان على طفلك ومعرفة أين هو.

الخلاصة – تطبيق Google Family Link والتحكم المطلق في هاتف طفلك والتربية

تربية الأطفال من الأمور الصعبة جدًا، لتنشأ طفلك على مستوى واسع من الثقافة وعلى مستوى عالي من الوعي، وعلى القيم والأخلاق السليمة في الوقت الراهن فهذه مهمة صعبة كوالد او والدة ستواجه العديد من المعوقات، ستواجه العديد من الأسألة والعديد من النقاط التي تجعلك تخاف على طفلك أكثر وأكثر، مع انتشار محتوى غير مناسب للأطفال، نقطة السيطرة المطلقة والتحكم المطلق في هاتف طفلك صارت نقطة مهمة، قد تختلف معي وقد تتفق، لكني أرى ان التحكم في هاتف الطفل من الأمور المهمة جدًا في الوقت الراهن، انت تواجه العديد من الأمور التي تنافي تعاليم دينك، التي ستبعد طفلك عن الفطرة السليمة، وعن الأخلاق التي تريده ان يشب عليها، فالسيطرة المطلقة على الهاتف تبدو ضرورية لتبعده عن كل ما تريد ان تبعد طفلك عنه ولذلك تطبيق Google Family Link تطبيق ضروري يجب ان تستعمله، تربية طفلك أمر صعب ومهمة ثقيلة يجب الا تتكاسل عنها، فاستعن بالله فيها واستعن بوسائل المساعدة التي تحتاجها.

لا يفوتك: تطبيق Wondershare MobileTrans لنقل كل بياناتك من هاتفك بضغطة واحدة

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات تطبيق Google Family Link للتحكم في هواتف أطفالك

طريقتين في ايفون لعمل سكرين شوت “لقطة شاشة”

Posted: 29 Jun 2022 10:55 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقتين في ايفون لعمل سكرين شوت “لقطة شاشة”

يتمتع ايفون دائمًا بميزة عمل سكرين شوت “لقطة شاشة” وبمنتهي السهولة وهذه الميزة موجودة في ايفون منذ الأيام الأولى للجهاز. في الأيام الأولى للهواتف الذكية ، لم تكن ميزة لقطة الشاشة شائعة جدًا.

طريقتين في ايفون لعمل سكرين شوت "لقطة شاشة" 16

زر سكرين شوت “لقطة شاشة” ايفون

  • جميع اصدارات آيفون سواء كانت القديمة او الاحدث قليلا التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية يمكنك عمل لقطة الشاشة من خلال الضغط على زر الباور”قفل الشاشة” الموجود في الجانب بالاضافة الي الضغط في نفس الوقت علي زر الصفحة الرئيسية .
  • في الاصدارات التي تمت إزالة زر الصفحة الرئيسية منها تم تغيير طريقة لقطة الشاشة ، بينما لا تزال موجودة. لالتقاط Screenshot على آيفون لا يحتوي على زر الصفحة الرئيسية ، فأنت بحاجة إلى الضغط على زر الباور”قفل الشاشة”بالاضافة الي الضغط علي زر رفع الصوت في نفس الوقت

لم يعد يتم حفظ لقطات الشاشة على iPhone على الفور. بدلاً من ذلك ، تظهر لقطة الشاشة الملتقطة في صورة مصغرة عائمة على الشاشة. يمكنك النقر فوق هذه الصورة المصغرة وسيتم فتح لقطة الشاشة في المحرر. يسمح لك المحرر بالرسم وإدخال النص وإضافة الأشكال إلى لقطة الشاشة. يمكنك بعد ذلك حفظه أو حذف لقطة الشاشة. لا توجد طريقة لمنع iOS من إظهار الصورة المصغرة أولاً وبدلاً من ذلك حفظ لقطة الشاشة على الفور.

طريقتين في ايفون لعمل سكرين شوت "لقطة شاشة" 17

زر لقطة الشاشة في آيفون عبر AssistiveTouch

يمكن أخذ لقطة للشاشة من خلال AssistiveTouch عن طريق الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • انتقل إلى إمكانية الوصول Accessibility ثم اللمس Touch ثم AssistiveTouch.
  • قم بتشغيل AssistiveTouch.
  • انقر فوق تخصيص قائمة المستوى الأعلى Customize Top Level Menu.
  • اضغط على الإجراء المخصص Custom action.
  • حدد Screenshot.
  • بمجرد التمكين ، سترى زرًا عائمًا على شاشة الجهاز. اضغط عليها.
  • اضغط على لقطة الشاشة Screenshot.
  • سيتم التقاط لقطة للشاشة.

اقرأ أيضاً : كيفية تنظيف منفذ شحن آيفون

طريقتين في ايفون لعمل سكرين شوت "لقطة شاشة" 18

خاتمة

بعد تغيير زر لقطة الشاشة في iPhone بسبب إزالة زر الصفحة الرئيسية من الجهاز اصبح من السهل عمل لقطة الشاشة لدرجة أن المستخدمين غالبًا ما ينتهي بهم الأمر بأخذ لقطات شاشة عن طريق الخطأ عندما يحاولون قفل أجهزتهم. قبل ذلك ، باستخدام زر الصفحة الرئيسية ، كان أخذ لقطة الشاشة يتطلب استخدام كلتا يديك. الآن ، إنها عملية سهلة بيد واحدة. إذا انتهى بك الأمر في كثير من الأحيان إلى التقاط لقطات شاشة بالخطأ ، فيمكنك الانتقال إلى الألبوم التلقائي في الصور المسمى Screenshots وحذفها من هناك. إنه أسهل من البحث في مكتبة الصور الخاصة بك.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقتين في ايفون لعمل سكرين شوت “لقطة شاشة”

تحديث جديد من Game Ready للعبة “F1 22” يوفر ترقية للأداء بفضل تقنية DLSS إلى أكثر من الضعف، وصولاً إلى شهر جديد ممتاز من الاعتماد على تقنيات RTX

Posted: 28 Jun 2022 10:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تحديث جديد من Game Ready للعبة “F1 22” يوفر ترقية للأداء بفضل تقنية DLSS إلى أكثر من الضعف، وصولاً إلى شهر جديد ممتاز من الاعتماد على تقنيات RTX

بفضل برنامج تشغيل GeForce Game Ready الجديد للعبة F1 22، أصبح لاعبو GeForce “جاهزين للعب” لأحدث نسخة من سلسلة F1 من Codemasters التي تم الإشادة بها بشدة، والتي تم إطلاقها في الوصول المبكر اليوم. تدعم لعبة F1 22 العديد من التأثيرات التي يتم تتبعها بالأشعة وتقنية NVIDIA DLSS، والتي توفر ترقية بالأداء لأكثر من الضعف.

مع زيادة الأداء بأكثر من الضعف مع تمكين DLSS، يمكن للاعبين الذين لديهم وحدات معالجة الرسومات Ti3060 وما فوق تحقيق معدلات إطارات تبلغ 60 إطارا في الثانية أو أعلى بدقة 4K مع إعدادات قصوى وكل تأثير يتم تتبعه بالأشعة ممكن في لعبة ” 22 "F1.

تقنية DLSSأكثر من ضعف الأداء

تشمل ابتكارات لعبة F1 22 الجديدة انعكاسات غير شفافة وانعكاسات شفافة بتتبع الأشعة، وظلال تتبع الأشعة لإضافة المزيد من الانغماس في اللعبة. مع الإضاءة التي تتبع بالأشعة، يحصل اللاعبون على سيارات سباق فورمولا 1 رائعة بشكل مثالي مع انعكاسات دقيقة ويرون كل شيء مظللا بتفاصيل لا مثيل لها أثناء تسابقهم عبر حلبة الفورمولا 1.

بفضل الأداء الذي توفره NVIDIA DLSS، سيكون لدى لاعبي GeForce RTX المساحة الازمة من الأداء لتمكين تأثيرات و مرئيات لعبة F1 22 الغامرة التي يتم تتبعها بالأشعة دون التضحية بجودة الصورة.

تحديث جديد من Game Ready للعبة "F1 22" يوفر ترقية للأداء بفضل تقنية DLSS إلى أكثر من الضعف، وصولاً إلى شهر جديد ممتاز من الاعتماد على تقنيات RTX 21

فيديو توضيحي

يعني دعم NVIDIA DLSS وتتبع الأشعة في اللعبة أن بطاقة الرسومات المستندة إلى GeForce RTX ستوفر تجربة لعب F1 22 المثالية، مع أعلى مستويات الأداء، واللعب الأكثر سلاسة، والرسومات عالية الدقة.

الحصول علي التحديث

للحصول علي التحديث فقط قم بفحص برنامج Geforce Experience ستجد التحديث الجديد جاهز للتثبيت

تحديث جديد من Game Ready للعبة "F1 22" يوفر ترقية للأداء بفضل تقنية DLSS إلى أكثر من الضعف، وصولاً إلى شهر جديد ممتاز من الاعتماد على تقنيات RTX 22

يروابط ذات صلة:

قصة إطلاق لعبة F1 22

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تحديث جديد من Game Ready للعبة “F1 22” يوفر ترقية للأداء بفضل تقنية DLSS إلى أكثر من الضعف، وصولاً إلى شهر جديد ممتاز من الاعتماد على تقنيات RTX

تطبيق Wondershare MobileTrans لنقل كل بياناتك من هاتفك بضغطة واحدة

Posted: 27 Jun 2022 08:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تطبيق Wondershare MobileTrans لنقل كل بياناتك من هاتفك بضغطة واحدة

تطبيق Wondershare MobileTrans احد الحلول التي تقدمها شركة Wondershare من أجل نقل بياناتك بين أجهزتك الشخصية، تحديدًا من الأيفون الى الأندرويد وذلك بضغطة واحدة، فكرة النقل بين الأجهزة هي فكرة عويصة يواجهها العديد من المستخدمين خاصة عندما يقوم شخص بتحويل جهازه الشخصي من iOS الى اندرويد او العكس، حيث ان اختلاف النظام يُعد نقطة عويصة يواجهها العديد من المستخدمين، سنتحدث في هذا المقال عن مميزات التطبيق وما يقدمه لك.

تطبيق Wondershare MobileTrans لنقل كل بياناتك من هاتفك بضغطة واحدة

مميزات تطبيق Wondershare MobileTrans

  • نقل بيانات تطبيق WhatsApp Business و WhatsApp بين هواتفك
  • نقل بيانات تطبيق Line
  • نقل بيانات تطبيق Kik
  • نقل بيانات تطبيق WeChat
  • استعادة الملفات المفقودة عن طريق الخطأ
  • نسخ بيانات WhatsApp احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر
  • نقل 18 نوع من الملفات بين أجهزتك

نقل بيانات WhatsApp باستعمال تطبيق Wondershare MobileTrans

  • قم بتشغيل تطبيق MobileTrans على جهاز الكمبيوتر واختر نقل واتساب – WhatsApp Transfer

تطبيق Wondershare MobileTrans لنقل كل بياناتك من هاتفك بضغطة واحدة 25

  • قم بتوصيل الهاتفين الخاصين بك في جهاز الكمبيوتر
  • حدد الجهاز المصدر والجهاز المستقبل من التطبيق أمامك

تطبيق Wondershare MobileTrans لنقل كل بياناتك من هاتفك بضغطة واحدة 26

  • الآن اضغط على زر البدأ
  • اترك التطبيق ليقوم بعمله واترك الهواتف وسنتهي التطبيق من كل شيء لوحده

تجربة تطبيق Wondershare MobileTrans

تجربة التطبيق تكمن في سهولة استعماله حيث انه لا يتطلب أي متطلبات إضافية ولا يأخذك في خطوات معقدة او تفاصيل زائدة، فهو يتم الأمر بنفسه بشكل سريع وسلس، استعمال التطبيق سهل جدًا لا يحتاج منك ان تكون محترفًا مع التطبيق لتستطيع استعماله، ولا يحتاج منك تركيز شديد بمجرد تحديدك للهاتف المصدر والهاتف المستلم سيتم كل شيء بسهولة وبسرعة فهذا جيد.

الخلاصة

من الجدير بذكر أنه يمكنك نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون وكذلك نقل الواتساب من ايفون الى اندرويد ونقل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد بجميع تنسيقات الملفات. وجميع إصدارات أنظمة التشغيل. مع إمكانية الاستعادة بدقة بيانات جهازك دون الإضرار بأي ملف أو التسبب في أي ضرر له.

بنقرة واحدة ستحصل على جميع مميزات هذا البرنامج الشهير الذي يمتلكه ملايين المستخدمين بشكل عام. وخاصة أن هذا البرنامج يعمل على منح مستخدميه خدمات عديدة تتميز بالأمان والسرعة والدقة إنه أقوى برنامج على الإطلاق يمكنك من خلاله نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون يمكن استخدام iPhone لنقل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد من الممكن أيضًا توصيل طراز قديم أو iPod ونقل الملفات وغيرها من المزايا الأخرى. لذا لا تردد تجربة هذا التطبيق الآن.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تطبيق Wondershare MobileTrans لنقل كل بياناتك من هاتفك بضغطة واحدة

لعبة A Plague Tale: Requiemتضيف تقنية NVIDIA DLSS و Ray Tracing

Posted: 23 Jun 2022 02:00 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي لعبة A Plague Tale: Requiemتضيف تقنية NVIDIA DLSS و Ray Tracing

يعمل Asobo Studio و Focus Entertainment مع NVIDIA لإضافة ميزات NVIDIA RTX إلى اللعبة، وهي تكملة لـ A Plague Tale: Innocence التي نالة استحسان النقاد, لمزيد من المعلومات حول اللعبة ، استمع إلى البث المباشر على YouTube اليوم في الساعة 9 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ حيث ستكشف Focus Entertainment عن مقطع دعائي جديد تماما للعب الموسع وتاريخ إصدار اللعبة والمزيد.

لعبة A Plague Tale: Requiemتضيف تقنية NVIDIA DLSS و Ray Tracing 29

في نهاية المطاف A Plague Tale: Requiem

يعني دعم NVIDIA DLSS وتتبع الأشعة في اللعبة أن بطاقة الرسومات المستندة إلى GeForce RTX أو الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول ستوفر تجربة A Plague Tale: Requiem النهائية، مع أعلى مستويات الأداء ، واللعب الأكثر سلاسة ، والرسومات عالية الدقة

لعبة A Plague Tale: Requiemتضيف تقنية NVIDIA DLSS و Ray Tracing 30

حول NVIDIA DLSS

تواصل NVIDIA DLSS وضع معيار الدقة الفائقة. DLSS هي تقنية NVIDIA التي تحظى بتقدير كبير والتي تعمل بطاقة الذكاء الاصطناعي والتي تعزز الأداء دون المساس بجودة الصورة. يستخدم NVIDIA DLSS في أكثر من 180 لعبة ، حيث يسرع الأداء بنسبة تصل إلى 3X.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي لعبة A Plague Tale: Requiemتضيف تقنية NVIDIA DLSS و Ray Tracing

البيتكوين تعاني من خسائر فادحة فما الأسباب؟

Posted: 23 Jun 2022 01:50 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي البيتكوين تعاني من خسائر فادحة فما الأسباب؟

انخفضت قيمة عملة البيتكوين الى أدنى مستوياتها في الـ18 شهرًا الماضية، حيث في 10 يونيو ظهرت العملة وقد وصلت قيمتها الى اقل من 25 الف دولار، أي انها فقدت أكثر من نصف قيمتها السابقة، ليست وحدها فباقي العملات الإلكترونية تعاني أيضًا وتنخفض قيمتها بشكل كبير، هذا يؤدي الى توتر كبير في سوق العملات الذكية ما بين المعدنين والمتداولين.

البيتكوين تعاني من خسائر فادحة فما الأسباب؟

انخفاض قيمة البيتكوين

وصول البيتكوين الى قيمة 25 الف دولار وانخفاضها بهذا الشكل يعني ان العملات الرقمية تعد عملات محفوفة بالمخاطرة، اليوم انت غني وغدًا لا تملك ما يكفي من المال، خاصة بعدما قام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة على الدولار ورفع قيمة الدولار بشكل كبير فهذا ادى الى انخفاض قيمة العملات الرقمية.

أداء البيتكوين حتى الآن

كان أبرز ارتفاع في سعر البيتكوين في 28 مارس الماضي حيث وصل سعر تداول العملة الى مبلغ قدره 48200 دولار ويعتبر هذا أكبر ارتفاع لها هذا العالم، في ذلك الوقت مع التوتر الحادث بين دولتي روسيا واوكرانيا، مما أثر على مستويات البيتكوين وقيمتها رغم انه كان من المتوقع ان تصل قيمة العملة الى 100 الف دولار خلال هذا العام وهذا ما لم يحدث.

البيتكوين تعاني من خسائر فادحة فما الأسباب؟ 33

بعد ان وصلت العملة الى مستوى مرتفع وثبتت على قيمة 45 الف دولار لمدة أسبوع تقريبًا، حتى يوم الخامس من ابريل، بدأت العملة في التراجع وانخفاض القيمة ما بين 6% و 2% يوميًا حتى وصل السعر الى 40 الف دولار، ومن ثم بدأت العملة في يوم الخامس من مايو بالانخفاض السريع حتى صارت قيمتها 34 الف دولار لكن الانخفاض المفاجئ كان يوم 9 مايو عندما هبطت قيمتها الى اقل من 30 الف دولار، في مايو فقط انخفضت العملة بنسبة 25.6%، في يونيو لم يختلف الأمر كثيرًا حيث وصلت العملة الى اقل من 25 الف دولار يوم الثالث عشر من شهر يونيو.

ما سبب انخفاض قيمة البيتكوين لهذا الحد؟

في 12 مايو قامت شركة LFG – Luma Foundation Guard بتحويل 42530.82 بيتكوين الى دولارات -حوالي 1.319 مليار دولار- مما سبب ذعرًا في السوق، الأمر مثل البورصة عندما تبيع مجموعة من الأسهم تنخفض قيمة السهم، فبعد عملية البيع هذه باشر السعر بالانخافض وظلت قيمته تنخفض حتى هذه المرحلة.

لماذا اصبحت العملات الرقمية ضعيفة؟

السبب النهائي لحالة الركود هذه يكمن في رفع الفائدة الأمريكية، عندما أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مما رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية ما بين 0.75% الى 1%، في الوقت نفسه الذي اعلن فيه الاحتياطي الفيدرالي انه سيقلص ميزانيته العمومية بنحو 9 تريليون دولار اعتبارًا من 1 يونيو لمواكبة ارتفاع اسعار الفائدة والحد من التضخم.

البيتكوين تعاني من خسائر فادحة فما الأسباب؟ 34

بمجرد ظهور كله ذه الأخبار ارتفعت الأساهم الأمريكية وارتفعت قيمة سوق العملات المشفرة بشكل طفيف، ولكن خلال الاجتماع استبعد رئيس البنك الاحتياطي امكانية رفع اسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، مما بدد مخاوف السوق بشأن رفع معدل الفائدة بشكل مفرط لكن بعد ذلك مباشرة تحولت أرباح السوق بشكل حاد واغلقت كل من اسوق الأسهم الأمريكية والعملات الرقمية انخفاضًا حادًا، لاحظ ان هذه اول مرة منذ عام 2000 التي يتم رفع الفائدة فيها بمقدار 50 نقطة، هذا يدل على تشديد البنك الاحتياطي الفيدرالي على تشديد السيادة النقدية مما سبب هذه الصدمة.

لكن في المقابل ارتفعت عائدات السندات الأمريكية وسجل مؤشر الدولار الأمريكي مستوى مرتفع جديد مما يقترب من 20 عام، مما يظهر التأثير الإيجابي لرفع اسعار الفائدة، يمكن القول ان لحظة رفع سعر الفائدة هي لحظة حاسمة بالنسبة للبنك الفيدرالي الأمريكي لإعادة تشكيل الائتمان بالدولار الأمريكي في لحظة حرجة عندما يتزايد التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية وينخفض الإئتمان بالدولار.

دراسة مفادها ان الارتباط بين البيتكوين والأسهم مؤقت

يمكن للعملات المشفرة ان تمنح المستثمرين تعرضًا غير مرتبط بسوق الأوراق المالية كفرصة استثمارية محتملة، على الأقل هذا هو المفهوم الذي كان يتجه اليه العهالم في عام 2022، لكن العملات المشفرة تتابع الانخفاض في السعر فهل هذه مجرد خطوة مؤقتة؟ قبل الوباء كانت بيتكوين تعد وسيلة للإحتياط من التضخم نظرًا لاقترابها وارتباطها المنخفض بالأصول الخطرة مثل الأسهم

اقرأ أيضًا: ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟

بالطبع كما يدرك مستثمرو العملات المشفرة جيدًا فإن استخدام البيتكوين كوسيلة للإحتياط من التضخم امر لم يكن موجودًا على الإطلاق في عام 2022، حيث دفعت المخاوف من التضخم كل الأسهم والسندات الي الانخفاض، وبالمثل أخذت العملات المشفرة الطريق نفسه وبدأت بالإنخفاض، مع ذلك في الآونة الأخيرة اتخذ سرب العملات منعطفًا مغايرًا بسبب تحولات الإقتصادظ، تحركت عملة بيتكوين ومؤشر Standard and boys 500 بشكل متزامن، حيث ارتبطا ببعضمها وارتفع ارتباطهما الى اعلى مستوى له على الإطلاق ما يساوي 0.69، مما أدى الى عدم الإقتناع بفائدة العملات المشفرة.

الإختلاف على المدى الطويل

يمكن ان يكون الارتباط ظاهرة قصيرة المدى وفقًا للعديد من الخبراء، مما يمنح مستثمري العملات المشفرة الأمل في صعود العملات من جديد، يحتاجون الى الأمل لأن العملات الرقمية تعاني من الانخفاض والتقلبات مع استمرار البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع اسعار الفائدة، سوق العملات المشفرة يعود الى الهبوط مرة أخرى ولكن هذا أمر طبيعي؛ فهي تعاني من الانخفاض مرة واحدة ثم تعود الى الزيادة، بعيدًا عن سوق الأسهم العادية هذه طبيعة العملات الرقمية التي لا ترتبط بالذهب.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي البيتكوين تعاني من خسائر فادحة فما الأسباب؟

ما هو تطبيق Google Files “ملفات جوجل” وكيف يعمل وهل تحتاجه؟

Posted: 23 Jun 2022 05:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ما هو تطبيق Google Files “ملفات جوجل” وكيف يعمل وهل تحتاجه؟

ملفات جوجل Google Files هو تطبيق لإدارة الملفات لهواتف أندرويد ذات سعة التخزين المحدودة. حيث حل محل تطبيق أقدم يسمى Files Go، والذي كان يخدم غرضًا مشابهًا. ولكنه مفيد لجميع هواتف الأندرويد وستعلم لماذا في الآتي.

ما هو تطبيق Google Files "ملفات جوجل" وكيف يعمل وهل تحتاجه؟ 38

ينصب التركيز الأساسي للتطبيق على تحرير المساحة على هاتفك، وذلك من خلال توصية التطبيق لك بواسطة الذكاء الاصطناعي بالتطبيقات والملفات المكررة لإزالتها حتى يظل هاتفك في أفضل حالاته. حيث يساعد في الحفاظ على تنظيم جهازك، وميزاته تضاعف في كونه خدمة نقل ملفات لا تتطلب الإنترنت.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تطبيق ملفات جوجل.

تطبيق Google Files “ملفات جوجل”

ما هو تطبيق Google Files "ملفات جوجل" وكيف يعمل وهل تحتاجه؟ 39

تطبيق الملفات من جوجل مجاني للاستخدام وخفيف الوزن لا يشغل سوى 10 ميجابايت من المساحة، ويقدم ثلاث ميزات أساسية وهي:

  • تنظيف الملفات غير المرغوب فيها من ذاكرة التخزين المؤقت لتعزيز ذاكرة الهاتف وأدائه
  • اتاحة التطبيق لك تصفح جميع الملفات المخزنة لديك سواء علي الهاتف أو الميمور كارد الخاص بك، والبحث عن كل شيء ببضع نقرات
  • إرسال الصور ومشاركة مقاطع الفيديو ونقل الملفات الكبيرة بسرعة عالية، بمعدل يصل إلى 480 ميجابت في الثانية عبر شبكة Wi-Fi المباشرة.

اقرأ أيضاً : 4 طرق لحل مشكلة تعطل Google meet علي الأندرويد

كيف تستخدم تطبيق ملفات جوجل؟

عند تشغيل ملفات جوجل، سيتم نقلك إلى شاشة رئيسية بها علامتي تبويب وهم تنظيف وتصفح.

1.علامة التبويب “تنظيف Clean”

ضمن "تنظيف Clean"، يمكنك إخلاء بعض من مساحة التخزين ببضع نقرات فقط. حيث يحذف الصور والميمات القديمة من تطبيقات الدردشة، ويزيل الملفات المكررة، ويمسح التطبيقات غير المستخدمة، ويمسح ذاكرة التخزين المؤقت، والمزيد. ستحصل أيضًا على إقتراح بإزالة الملفات غير المرغوب فيها أو المؤقتة، بالإضافة إلى اقتراحات مفيدة حول الملفات التي يجب محوها قبل امتلاء المساحة.

ما هو تطبيق Google Files "ملفات جوجل" وكيف يعمل وهل تحتاجه؟ 40

2.علامة التبويب "تصفح Explore"

إذا حددت علامة التبويب "تصفح Explore" الموجودة في الجزء السفلي من تطبيق ملفات جوجل، فسيتم نقلك إلى شاشة تتيح لك العثور على الملفات الموجودة على جهازك حسب النوع، مثل التنزيلات والملفات المستلمة والصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات. ما عليك سوى البحث عن ملفاتك أو الانتقال إليها من خلال الفئات والفلاتر. من هناك، يمكنك إدارة الملفات، سواء كنت تريد عرضها أو حذفها أو نقلها أو إعادة تسميتها أو مشاركتها.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق ملفات جوجل لمعرفة مقدار المساحة الخالية المتبقية على هاتفك وبطاقة SD، إذا كان بهاتفك واحدة. إذا كنت تريد الاحتفاظ بملف إلى الأبد، فحدده من قائمة الملفات وقم بعمل نسخة احتياطية منه على جوجل درايف أو أي تطبيق تخزين سحابي آخر.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ما هو تطبيق Google Files “ملفات جوجل” وكيف يعمل وهل تحتاجه؟

أفضل 4 حيل لإجراء الاتصال السريع على هاتف الأندرويد

Posted: 22 Jun 2022 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 4 حيل لإجراء الاتصال السريع على هاتف الأندرويد

تسعى شركة جوجل إلى تطوير نظام التشغيل أندرويد بشكل مستمر لجلب العديد من المزايا للمستخدمين لتسهيل حياتهم اليومية، وعلى الرغم من أنه بإمكانك البحث عن جهات الاتصال والأرقام والتواصل معها بسهولة إلا أن الأمر يحتاج عدة خطوات للقيام بذلك ولكن لحسن الحظ  أن هناك قائمة الاتصال السريع التي يمكنك من خلالها  الاتصال بجهات اتصالك المفضلة بشكل سريع، وخلال المقال نستعرض أفضل 4 طرق لإعداد الاتصال السريع على هاتف الأندرويد.

أفضل 4 حيل لإجراء الاتصال السريع على هاتف الأندرويد

الاتصال السريع

على الرغم من أن قائمة الاتصال السريعة ليست ميزة جديدة على هواتف أندرويد إلا أن البعض يجهلها، حيث تمكنك قائمة الاتصال السريعة من إضافة جهات اتصالك المفضلة للوصول السريع إليها عند الحاجة بدلًا من البحث، فإذا أردت معرفة كيفية إعداد الاتصال السريع تابعنا أدناه.

إضافة جهة اتصال إلى المفضلة

يوفر لك هاتفك الأندرويد إمكانية إنشاء قائمة بجهات الاتصال المفضلة لديك إلى جانب إدارتها بحيث يمكنك الاتصال بهم بسرعة  ودون الحاجة إلى البحث في جهات الاتصال لديك لتتمكن من الاتصال بهم مباشرة، ولإضافة جهة اتصال إلى قائمة الاتصال السريع عليك القيام بالخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الاتصال والانتقال إلى علامة التبويب الخاصة بجهات الاتصال ثم تحديد جهة الاتصال التي ترغب في إضافتها كجهة اتصال مفضلة من خلال استخدام أداة البحث في أعلى الشاشة.
  • بمجرد الوصول إلى جهة الاتصال يمكنك النقر على اسم جهة الاتصال لعرض معلوماتها.

أفضل 4 حيل لإجراء الاتصال السريع على هاتف الأندرويد 44

  • الضغط على أيقونة النجمة في أسفل يسار الشاشة لإضافة جهة الاتصال إلى قائمة المفضلة.
  • عند إضافة جهة الاتصال الخاصة بك ستظهر حينها في علامة تبويب المفضلة في تطبيق الاتصال عليك الضغط فقط على اسم جهة الاتصال لإجراء المكالمة مباشرة.

إضافة جهة الاتصال إلى الشاشة الرئيسية

إذا كنت تقوم بإعداد الاتصال السريع لجهة اتصال لا تمتلك هاتف ذكي فلا يمكن حينها إضافتها إلى قائمة المفضلة في جهات الاتصال السريع ولكن يمكنك إضافته إلى الشاشة الرئيسية للهاتف وحينها بمجرد النقر عليها سيتم الاتصال به على الفور، وللقيام بذلك عليك القيام بالخطوات التالية:

الاتصال السريع

  • النقر مع الاستمرار في أي مكان في المساحة الفارغة على الشاشة الرئيسية ومن القائمة المنبثقة عليك النقر على خيار الأدوات.
  • التمرير خلال القائمة للعثور على أداة الاتصال المباشر ضمن جهات الاتصال ومن ثم النقر مع الاستمرار فوق تلك الأداة لوضعها على الشاشة الرئيسية.
  • بعد إضافة تلك الأداة عليك حينها إضافة جهة اتصال عليك التمرير عبر القائمة أو استخدام أداة البحث في أعلى اليمين لتحديد جهة الاتصال وتحديدها.

أفضل 4 حيل لإجراء الاتصال السريع على هاتف الأندرويد 45

  • يمكنك النقر على تلك الأداة للاتصال بجهة الاتصال بشكل سريع وإذا أردت إضافة جهة اتصال أخرى يمكنك تكرار الخطوات السابق ذكرها.

تعيين رقم اتصال سريع في تطبيق الاتصال لهواتف سامسونج جالكسي

تطبيق الاتصال على هواتف سامسونج جالكسي يحمل ميزة الاتصال السريع سهل الاستخدام على عكس الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، وإليك كيفية استخدامه لإعداد ميزة الاتصال السريع لجهات الاتصال المفضلة لديك:

  • فتح تطبيق الاتصال على هاتف سامسونج جالكسي الخاص بك.
  • الضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في أعلى اليمين للوصول إلى أرقام الاتصال السريع.
  • من القائمة المنبثقة عليك تحديد رقم اتصال سريع لجهة الاتصال.
  • كتابة الاسم أو رقم الهاتف الخاص بجهة الاتصال التي ترغب في إعداد الاتصال السريع لها.

أفضل 4 حيل لإجراء الاتصال السريع على هاتف الأندرويد 46

  • يمكنك أيضا النقر فوق رمز جها الاتصال وتحديد رقم من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • بعد القيام بتحديد جهة الاتصال سيضيف التطبيق جهة الاتصال إلى قائمة أرقام الاتصال السريع حيث يمكنك الضغط لفترة طويلة على رقم الاتصال السريع المخصص على لوحة المفاتيح الرقمية لإجراء المكالمة بشكل سريع دون عناء البحث داخل قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

استخدام مساعد جوجل لإجراء مكالمة هاتفية

يمكنك استدعاء مساعد جوجل من خلال قول مرحبا جوجل Hey Google وعندما يظهر مساعد جوجل يمكنك التحدث إليه اتصل بـ + جهة الاتصال التي ترغب في الاتصال بها.

الاتصال السريع

سيقوم مساعد جوجل حينها بالاتصال بالرقم المرتبط بجهة الاتصال وتلك الميزة تساعدك أيضا على الوصول السريع إلى جهات اتصالك والتواصل معهم بدون عناء أو خطوات بحث مزعجة.

يعتبر الإتصال السريع مفيد في العديد من المواقف لاسيما المواقف الطارئة التي قد نتعرض إليها ونحتاج إلى الاتصال بشخص ما بشكل سريع، وإذا كنت تتصل بشخص ما كثيرًا فمن الأفضل إضافته إلى قائمة الإتصال السريع للوصول إليه دون البحث الكثير ضمن جهات الاتصال.

لا يفوتك : أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 4 حيل لإجراء الاتصال السريع على هاتف الأندرويد

اطلاق لعبة Warhammer 40,000: Darktide بدعم Nvidia DLSS وتتبع الأشعة وReflex

Posted: 16 Jun 2022 11:37 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي اطلاق لعبة Warhammer 40,000: Darktide بدعم Nvidia DLSS وتتبع الأشعة وReflex

في مهرجان الألعاب الصيفي لعام 2022 أعلنت Nvidia وشركة Fatshark عن دعم لعبة Warhammer 40,000: Darktide لتقنيات تتبع الأشعة Ray Tracing وNvidia DLSS وNvidia Reflex، ذلك من أجل تحسين تجربة اللعب واستعمال اللعبة بشكل مثالي

اطلاق لعبة Warhammer 40,000 Darktide بدعم Nvidia DLSS وتتبع الأشعة وReflex

لاعبو GeForce RTX يحصلون على تجربة لعب Warhammer 40,000: Darktide بشكل أفضل

تتبع الأشعة سيوفر تجربة بصرية ودقة بصرية مميزة مع استعمال Nvidia DLSS الذي سيوفر أقصى أداء وجودة ممكنة من الرسومات والـGraphics الخاص باللعبة، مع استعمال Reflex ستوفر اللعبة استجابة مميزة في أقل زمن استجابة ممكن، دعم DLSS و Reflex وRay Tracing سيوفر تجربة لعب مثالية في لعبة Warhammer 40,000: Darktide.

تقنية DLSS متواجدة في اكثر من 180 لعبة

تواصل تقنية Nvidia DLSS رفع معايير الدقة الفائة، هذه التقنية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقوم بتعزيز الأداء ورفع جودة اللعب دون تغيير أي شيء من دقة الصورة الخاصة باللعبة، تُستعمل هذه التقنية الآن في أكثر من 180 لعبة وتطبيقًا مختلفًا، حيث تساعد هذه التقنية على رفع الأداء بنسبة تصل الى 3 مرات من الأداء الطبيعي.

اقرأ أيضًا: كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج – داعم Android 12

تقنية Nvidia Reflex لتحسين زمن الاستجابة

تقلل Nvidia Reflex من زمن استجابة النظام لتستطيع تحسين اللعب خاصة في الألعاب التنافسية، يمكنك الآن التصويب على الأهداف بشكل أسرع وستكون اللعبة مستجيلة بشكل أفضل، هذا يساعدك على زيادة دقة التصويب ببساطة باستعمال Reflex، هذه تقنية جديدة نسبيًا لكنها واحدة من أسرع التقنيات التي يتم تبنيها مع توفر امكانية دمجها في الكثير من الألعاب

المصدر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي اطلاق لعبة Warhammer 40,000: Darktide بدعم Nvidia DLSS وتتبع الأشعة وReflex

كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز

Posted: 14 Jun 2022 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز

يلتقط تطبيق الكاميرا على هاتفك العديد من التفاصيل في كل مرة تقوم فيها بالتقاط صورة، وتحتوي تلك التفاصيل على رقم طراز هاتفك  ودقة الصورة إلى جانب بيانات الموقع الجغرافي واحداثياته الخاصة بمكان التقاط الصورة، وتُسمى تلك المعلومات بالبيانات الوصفية الخاصة بالصورة، ومع ذلك ففي حالة كنت ترغب في مشاركة تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي أو مع تطبيقات تحرير الصور، فقد ترغب في إزالة بيانات الموقع من الصور لتبقى في أمان، وخلال المقال نستعرض كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز.

كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد

كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز 52

يُمكن أن تكون بيانات الموقع مفيدة في حالة كنت ترغب في توثيق المكان الذي التقطت فيه الصور ولكن إذا تركت بيانات الموقع طوال الوقت فمن الممكن أن يستخدمها شخص آخر ضدك ربما لسرقتك أو لتتبعك، لذا قبل مشاركة تلك الصور مع الجميع عليك في البداية إزالة بيانات الموقع ، ويمكنك بسهولة عرض وإزالة بيانات الموقع المرتبط بصورك من خلال تطبيق معرض الصور من على هاتفك الأندرويد، وإليك خطوات القيام بذلك:

إزالة بيانات الموقع من تطبيق Google Photos

من الممكن أن يكون تطبيق Google Photos هو تطبيق معرض الصور الافتراضي على هاتفك وفي هذه الحالة عليك إتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق صور جوجل من على هاتفك ثم الانتقال إلى الصورة التي تريد إزالة بيانات الموقع منها.
  • الضغط على أيقونة القائمة في أعلى اليمين لعرض بيانات الموقع المرتبط بالصورة.
  • الضغط على رمز القلم بجوار إحداثيات الموقع والنقر على خيار إزالة بيانات الموقع Remove Location.

كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز 53

  • ستتم إزالة بيانات الموقع المرتبطة بالصورة أو الفيديو ولكن لا يوجد خيار يمكنك من إزالة بيانات الموقع من مجموعة صور مرة واحدة لذا سيتعين عليك تكرار تلك الخطوات لكل صورة أو مقطع فيديو ترغب في إزالة الموقع منه.

ملاحظة/ يقوم تطبيق صور جوجل من إضافة موقع تقريبي لصورك حتى في حالة تعطيل ميزة الموقع الجغرافي حيث يقوم بذلك بمساعدة سجل المواقع في جوجل والمعالم التي تظهر في صورتك ولكن لحسن الحظ أن التطبيق يمكنك من إزالة تلك البيانات تمامًا.

إزالة بيانات الموقع من معرض الصور

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد ولديك تطبيق معرض صور فيمكنك بسهولة إزالة معلومات الموقع من الصور من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق معرض الصور من على هاتفك الأندرويد.
  • فتح الصورة التي ترغب في إزالة بيانات الموقع منها.
  • الضغط على علامة القائمة ثلاثية النقاط في أسفل اليمين ثم تحديد خيار التفاصيل.
  • ستظهر البيانات الوصفية للصورة بما في ذلك الموقع الجغرافي.
  • النقر على خيار تحرير في أعلى اليمين لإجراء التغييرات.

كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز 54

  • الضغط على علامة الدائرة بداخلها – باللون الأحمر بجوار بيانات الموقع ليتم إزالتها ثم النقر على خيار حفظ.

لسوء الحظ أن ليس هناك طريقة تُمكنك من إجراء خطوة إزالة بيانات الموقع من عدة صور أو مقاطع فيديو في مرة واحدة، لذا ستحتاج إلى إجراء تلك الخطوات في كل صورة أو مقطع فيديو ترغب في إزالة بيانات الموقع منه.

كيفية إزالة بيانات الموقع من صورة على ويندوز

إذا كنت تشارك الصور أو مقاطع الفيديو من جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بنظام التشغيل ويندوز، فإن إزالة معلومات الموقع تكون بنفس سهولة إزالة البيانات من على هاتف الأندرويد، وللقيام بذلك إليك الخطوات:

  • تحديد الصورة التي ترغب في إزالة بيانات الموقع منها ثم النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة وتحديد المعلومات من القائمة المنبثقة.
  • التبديل إلى علامة التبويب تفاصيل ثم النقر على خيار إزالة المعلومات الشخصية في الجزء السفلي من الشاشة.
  • من خلال نافذة إلغاء المعلومات الشخصية النقر على خيار إزالة الخصائص التالية من هذا الملف Remove the following properties from this file.

كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز 55

  • التمرير إلى أسفل للوصول إلى خيارات الموقع الجغرافي ثم حدد المربع الخاص بخيارات خط الطول وخط العرض ثم الضغط على خيار موافق.

كيفية منع هاتف الأندرويد من إضافة بيانات الموقع إلى الصور

بينما يسمح لك هاتفك الأندرويد من إزالة معلومات الموقع بسهولة، فإن حذف تلك البيانات من كل صورة على حدة مضيعة للوقت لذا بدلًا من ذلك يمكنك منع تطبيق الكاميرا في هاتفك من إضافة بيانات الموقع إلى الصور ومقاطع الفيديو، وإليك الخطوات:

  • فتح تطبيق الكاميرا على هاتفك ثم النقر على علامة الترس في أعلى اليسار لفتح الإعدادات.

كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز 56

  • التمرير إلى أسفل للوصول إلى قسم عام ومن ثم إيقاف تشغيل علامات الموقع الجغرافي.

لا يفوتك / افضل 5 تطبيقات معارض الصور على اندرويد

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية إزالة بيانات الموقع من الصور على أندرويد وويندوز

أفضل 5 طرق لإصلاح تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد

Posted: 13 Jun 2022 09:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 طرق لإصلاح تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية أجهزة التلفزيون الذكية لا سيما الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، فهناك العديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها مع تلفزيون أندرويد مثل تثبيت التطبيقات المختلفة وخدمات البث إلى جانب الاتصال بالأجهزة الخارجية عن طريق تقنية البلوتوث، ولكن قد يتعذر الاتصال بين تلك الأجهزة وشاشة التلفزيون نتيجة تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد، وخلال المقال نستعرض أفضل طرق لإصلاح تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد.

أفضل 5 طرق لإصلاح تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد

تعطل البلوتوث

إذا كنت تمتلك شاشة تلفزيون ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد فيمكنك حينها توصيل سماعة رأس بلوتوث للاستمتاع بها بشكل فردي أو توصيل لوحة مفاتيح لاستخدام التلفزيون كجهاز كمبيوتر، في حالة كنت تحاول توصيل جهاز بتقنية البلوتوث بشاشة تلفزيون أندرويد ولكن يفشل الأمر، فإليك بعض الحلول الي يُمكن أن تساعدك في حل مشكلة تعطل البلوتوث وعدم نجاح توصيل الجهازين.

إضافة الجهاز من قائمة أجهزة التحكم عن بُعد والملحقات

مع التحديث الأخير لواجهة Google TV ستجد أن الإعدادات مختلفة بعض الشيء على أجهزة تلفزيون أندرويد، لذا ستحتاج إلى التحقق من أجهزة التحكم عن بُعد والملحقات لإقران جهاز بلوتوث جديد والتغلب على مشكلة تعطل البلوتوث ، وإليك الخطوات:

  • فتح تطبيق الإعدادات على شاشة الأندرويد الخاصة بك عن طريق تحديد رمز الترس من أعلى الشاشة الرئيسية.
  • البحث عن قسم أجهزة التحكم عن بُعد والملحقات Remotes & Accessories section والنقر عليه.
  • النقر على علامة الملحقات.
  • سيبحث التلفزيون حينها عن أجهزة البلوتوث المتاحة للاتصال بها.
  • بمجرد اكتشاف الجهاز الذي تريده يمكنك النقر عليه لبدء عملية الاقتران.
  • السماح بطلب الاقتران بالبلوتوث من خلال النقر على تحديد خيار الاقتران.

أفضل 5 طرق لإصلاح تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد 59

  • حينها سيظهر الجهاز في قائمة الملحقات ومن ثم تحديد خيار إضافة ملحق مرة أخرى إذا كنت ترغب في إضافة جهاز آخر.

التأكد من أن الجهاز في وضع الإقران

تعطل البلوتوث

إن كنت لا تزال تواجه مشكلة تعطل البلوتوث فيجب التأكد من أن جهاز البلوتوث أو الملحق الذي تحاول إقرانه في وضع الإقران قبل أن تبدأ في البحث عن الأجهزة على شاشة أندرويد، يمكنك مراجعة دليل التعليمات المرفق مع الجهاز الخاص بك لمعرفة كيفية تفعيل وضع الاقتران بتقنية البلوتوث.

إلغاء إقران الجهاز إذا كانت متصلًا بجهاز آخر

إذا كنت تحاول إقران جهاز بتقنية البلوتوث بشاشة أندرويد ولكن ذلك الجهاز متصل بالفعل مع جهاز آخر مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر فمن الأفضل في البداية إلغاء اقتران الجهاز المتصل.

سيسمح إلغاء اقتران الجهاز بالسماح باكتشاف شاشة التلفزيون الملحق الذي ترغب في توصيله ويعامله كجهاز جديد وسيظهر في قائمة الأجهزة المتاحة للإقران، فبمجرد إلغاء إقران الجهاز تأكد من وضعه في وضع الإقران قبل محاولة توصيله بشاشة التلفزيون التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وذلك للتغلب على مشكلة تعطل البلوتوث .

تجربة إقران جهاز آخر متوافق

أفضل 5 طرق لإصلاح تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد 60

تدعم أجهزة تلفزيون أندرويد الذكية الاقتران مع عدد محدود من الملحقات والأجهزة التي تعمل بالبلوتوث، فمثلًا يمكنك توصيل سماعات الرأس ولوحات المفاتيح إلى جانب أجهزة الماوس وأجهزة التحكم في الألعاب وما إلى ذلك ولكن لا يمكنك ربط أجهزة البلوتوث الأخرى مثل الهاتف الذكي أو لابتوب أو تلفزيون أندرويد آخر، فمن الممكن أن تكون بعض الملحقات غير متوافقة مع تلفزيون أندرويد، يمكنك التحقق من دليل المستخدم للجهاز للتأكد ما إذا كانت يتوافق للاقتران بتقنية البلوتوث مع شاشة أندرويد أم لا.

إلغاء إقران الأجهزة وإعادة إضافتها

إن كنت قد قمت بتجربة الخطوات السابق ذكرها ولم تنتهي مشكلة تعطل البلوتوث، فهناك أوقات لا يتم فيها نجاح عملية توصيل الجهاز الذي تم إقرانه بالتلفزيون أو يتم قطع الاتصال بشكل متكرر، يمكنك حينها إزالة الجهاز المتصل وإقرانه مرة أخرى وإليك الخطوات:

  • فتح تطبيق الإعدادات على تلفزيون الأندرويد الخاص بك عن طريق رمز الترس في أعلى يمين الشاشة.
  • البحث عن أجهزة التحكم عن بعد والملحقات والنقر عليه.
  • النقر على خيار الملحقات.
  • اختيار الجهاز المقترن الذي تريد إزالته.
  • النقر على خيار عدم الاقتران Unpair.
  • النقر على تأكيد.
  • النقر مرة أخرى على زر إضافة ملحق وابدأ في عملية الاقتران مرة أخرى من خلال وضع الجهاز في وضع الاقتران.

يجب أن يسمح لك إتباع الخطوات السابقة من إقران الأجهزة باستخدام البلوتوث مع شاشة تلفزيون أندرويد الذكية والاستمتاع بالألعاب من خلال توصيل ملحقات التحكم ومشاهدة الأفلام مع سماعات الرأس بدون إزعاج الآخرين.

لا يفوتك / ‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

 

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 طرق لإصلاح تعطل البلوتوث في شاشة تلفزيون أندرويد

السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

Posted: 12 Jun 2022 01:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

السوق المفتوح هو المنصة الالكترونيّة الأولى المخُصصة للبيع والشراء والتسوق، ليس في الإمارات العربيّة المتحدّة وحسب، بل في الوطن العربي كاملًا، فهو الخيار الأفضل والأول لمحبي التسوّق، وقد ساعدت خدماته وميزاته الكثيرة والرائعة على انتشاره بسرعه كبيرة وتطوره بصورة فائقة، ومن الجدير بالذكر أنّ السوق المفتوح تأسس في عام 2008م، ثم سُجّل رسميًّا في عام 2012م، ورغم انتشاره إلكترونيًّا في كافة أنحاء الوطن العربي، إلّا أنّ موقعه الرسمي في عاصمة المملكة الأردنيّة الهاشميّة عمّان.

السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

ما الخدمات التي يُقدّمها السوق المفتوح لمستخدميه في الإمارات؟

ربما تتسائل ما الذي جعل من السوق المفتوح الموقع الإلكتروني الأكبر والأفضل في الإمارات العربيّة المتحدة؟ ليكون الجواب ببساطة هو خدماته الهائلة التي أصبحت تُلبي حاجات ورغبات كافة الأشخاص الراغبين في التسوّق داخل دولة الإمارات؛ إذ لا تُوجد خدمة أو سلعة يُراد بيعها أو شراؤها إلّا معروضة على موقع السوق المفتوح بأنواع وصفات وأسعار مختلفة ومتنوعة، لتُتيح المجال أمامك لاختيار الأفضل، سنشرح في باقي المقال الخدمات التي يقدمها موقع السوق المفتوح في دولة الإمارات

بيع وشراء العقارات

السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات 63

إذا كنت أحد الأشخاص الباحثين عن شقق للايجار في دبي؛ فإنّ السوق المفتوح هو خيارك الأمثل والأفضل؛ إذ تُوجد العديد من إعلانات بيع وتأجير الشقق المفروشة أو غير المفروشة في كافة أنحاء دبي، كما تُوجد العديد من أنواع الشقق المعروضة للإيجار أو البيع، سواء كانت شقق ضمن بنايات سكنيّة، أم بيوت مستقلة، أم استديوهات صغيرة، أم فلل، كما يُوفّر السوق المفتوح لعملائه كافة المعلومات التي قد يحتاجها عن العقار حتى التفاصيل الصغيرة التي قد لا تخطر على البال، مثل مساحة العقار، وعدد غرفه، وموقعه الجغرافي، وعمره، وفي أي طابق، وسعر تأجيره أو بيعه، وتوفّر مصعد أو بلكونة، إضافةً لتوفير عدد من الصور والفيديوهات التي تجعلك تشعر وكأنك تتجول في العقار من منزلك.

بيع وشراء السيارات

أمّا إذا كنت أحد الأشخاص الباحثين عن سيارات للبيع في الإمارات؛ فيُمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للسوق المفتوح والاطّلاع على العدد الهائل من إعلانات السيارات المعروضة للبيع، إذ تتوفر سيارات بأنواع وأسعار مختلفة تُلبي حاجتك وحاجة كافة العملاء الآخرين في الإمارات، ولا بدّ لك من معرفة أنّ السوق المفتوح غير مُخصص لبيع السيارات وحسب، بل يتعدّى ذلك إلى شراء السيارات أيضًا، إضافةً إلى بيع وشراء كافة إكسسوارات السيارات، كما يُمكنك اختيار أحد فنيي صيانة السيارات لصيانة سيارتك إذا كانت تُعاني من عُطل معين، الأمر الذي يجعلك تحصل على كافة الخدمات التي قد تحتاجها سيارتك من منزلك وعن طريق هاتفك المحمول فقط.

بيع وشراء الأثاث

السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات 64

لا بد أنّك تعلّم بأنّ عمليّة شراء الأثاث مُتعبة وتتطلب الكثير من الجهد والوقت وأنت تتجول في المتاجر وتبحث عمّا يُناسبك، لكن مع وجود السوق المفتوح أصبح الأمر أسهل من ذلك بكثير، إذ يُمكنك تصفح الموقع والإطلاع على العديد من إعلانات بيع وشراء الأثاث، سواء كان أثاث مستعمل أو جديد، كما يُمكنك أيضًا شراء كافة مُستلزمات حديقتك من أشجار ونباتات عبر الموقع.

لماذا السوق المفتوح هو الأفضل لبيع وشراء السلع والخدمات في الإمارات؟

تُوجد عدّة أسباب جعلت السوق المفتوح هو الخيار الأفضل والأول والأكبر للشراء والبيع في الإمارات، وهي كما يأتي:

  • سهولة الحصول على الخدمة أو السلعة المُرادة بأقل جهد ووقت وسعر مُمكن.
  • إمكانية الحصول على خيارات متعددة ومختلفة في مكان واحد، لتُلبي حاجة كافة العملاء.
  • تزويد الموقع بإعلانات مًفصّلة تحتوي على كافة البيانات التي قد يحتاجها المُستخدم، إضافةً للصور والفيديوهات.
  • إمكانية الحصول على الخدمات أو السلع من المنزل ودون الحاجة للخروج.
  • توفير خدمة حاسبة العقار للمستخدم، والتي تُقلل من حيرته في شراء أو إيجار عقار من خلال تحديد ما هو الأنسب له بعد إدخاله بعض المعلومات البسيطة.

اقرأ أيضًا: مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

حجزي.كوم أكبر موقع لإيجار واستئجار الشقق في عمان

Posted: 11 Jun 2022 01:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي حجزي.كوم أكبر موقع لإيجار واستئجار الشقق في عمان

ما هو هوقع حجزي.كوم؟ لا بد أنّك قد جربت البحث عن شقق للايجار ولو لمرة واحدة في حياتك، وتأكّدت بأنّ الموضوع ليس بالسهل؛ خاصةً وأنه يتطلّب الكثير من الوقت والجهد وأنت تبحث في الشوارع، وتسأل أصدقائك، وأقاربك، وزملائك، وكل شخص تعرفه، لكن مع وجود موقع حجزي.كوم الإلكتروني أصبح الموضوع أسهل بكثير مما تتوقع؛ إذ أصبحت العديد من الشقق بأنواعها المختلفة والتي تُناسب معظم احتياجات الأشخاص معروضة على موقع إلكتروني واحد، وصفحة واحدة يُمكن تصفحها بسهولة للحصول على ما تُريد، فهو أكبر موقع لإيجار الشقق في عمان.

حجزي.كوم أكبر موقع لإيجار واستئجار الشقق في عمان

ما هو موقع حجزي.كوم؟

حجزي.كوم هو أول موقع إلكتروني أردني للإيجار في المملكة الأردنية الهاشمية، يُقدّم تسهيلات إلكترونيّة توفر على مالك العقار والمستأجر الوقت والجهد والمال؛ فهو يُتيح لمالك العقار إمكانيّة تجربة المالك الآلي من خلال عرض إعلاناتهم على الموقع الإلكتروني ومُتابعتها، كما يُتيح للمستأجر إمكانيّة تواجد ما يحتاجه من معلومات شاملة وكاملة عن العقار المُراد استئجاره.

الخدمات التي يُقدّمها موقع حجزي.كوم

ربما تعتقد أنّ موقع حجزي.كوم يُقدّم لمستخدميه شقق وعقارات للايجار فقط، لكن خدماته تتعدى ذلك بكثير، فهو يُقدّم مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات، وهي كما يأتي:

تأجير واستئجار العقارات

يُساعد موقع حجزي.كوم مستخدميه في سهولة الحصول على عقارات للايجار أو التأجير، إذ تُوجد العديد من الشقق والفلل والاستديوهات المعروضة للايجار في كافة أنحاء عمان، فهو يُوفّر شقق للايجار في عمان بأعداد لانهائيّة مُقسّمة حسب موقعها في العاصمة؛ إذ يُوجد على الصفحة الرئيسية للموقع أبرز المناطق في عمان، مثل عبدون، والشميساني، ودير غبار، وجبل عمان، ومنطقة الدوار السابع، والتي عند النقر عليها تُظهر لك كافة إعلانات العقارات الموجودة في تلك المنطقة.

حجزي.كوم أكبر موقع لإيجار واستئجار الشقق في عمان 66

إضافةً إلى أنّه يُقدّم معلومات مفصلة ووافيّة عن الشقة المُراد استئجارها، مثل: موقعها، ومساحتها، وسعر الإيجار، وعدد الغرف، وتوفّر مصعد أو بلكونة، وقربها من الخدمات، وعمر البناء، وفي أي طابق، كما أنّه يوفّر صور وفيديوهات كافيّة ووافيّة تجعل الزائر يُقرر من منزله فيما إذا كان يرغب فعلًا باستئجارها أم لا.

تقديم معلومات عقارية مهمة

يُساعد موقع حجزي.كوم مستخدميه في الحصول على أفضل الخيارات من خلال تقديم نصائح مهمّة على مدونته تُساعده في اختيار العقارات للايجار قبل استئجارها اعتمادًا على مجموعة من الأسس، كالميزانيّة، والمساحة، والموقع، وغيرها، كما أنّه يُقدّم شرح واضح لأنواع العقارات سواء كانت شقق سكنيّة، أو استديوهات، أو منازل مستقلة، أو فلل، أو عقارات تجاريّة، لتُساعدك على اختيار ما يُناسبك حسب وضعك وحالتك.

اقرأ أيضًا: كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج – داعم Android 12

تقديم معلومات عن مناطق ومحافظات الأردن

يُزوّد حجزي.كوم مستخدميه بمجموعة من المعلومات التي يحتاج معرفتها عن المنطقة التي يرغب بالاستئجار بها، وتشمل تاريخ المنطقة، وجغرافيتها، وعدد سكانها، واقتصادها، وخدماتها، وتقسيماتها الإداريّة، والقطاع الصحي والتعليمي فيها، ومعدل أسعار الإيجار فيها، وغيرها العديد، إذ تُساعدك هذه المعلومات على اتخاذ القرار السليم للاستئجار في تلك المنطقة من أجل التأقلم معها جيدًا قبل العيش فيها.

لماذا يجب عليك أن تختار حجزي.كوم أثناء بحثك عن شقق للإيجار في عمان؟

فرض موقع حجزي.كوم نفسه على مستخدميه لتسهيل عملية التأجير والاستئجار التي يُقدّمها كما يلي:

  • سهّل على المستأجر عمليّة البحث عن عقارات للإيجار؛ إذ لا يحتاج منك الإيجار سوى عدّة ساعات بدلًا من عدّة أسابيع.
  • زوّد الزائر بإعلانات شقق للايجار متعددة ومتنوعة، فهي تتنوع في الأسعار، والموقع، والمساحة، وعدد الطوابق، وقربها من الخدمات، وغيرها، بهدف تلبيّة حاجات ورغبات معظم المستخدمين.
  • إمكانيّة المُستأجر أو صاحب العقار من الحصول على خدماته عبر استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر وبوجود الإنترنت فقط.
  • إمكانيّة البحث عن المدينة أو المنطقة المُراد الاستئجار فيها، إضافةً لإمكانيّة تحديد سعر الإيجار أثناء البحث، للحصول على الخيارات التي تُناسبك.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي حجزي.كوم أكبر موقع لإيجار واستئجار الشقق في عمان

كيفية تنظيف منفذ شحن آيفون

Posted: 10 Jun 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تنظيف منفذ شحن آيفون

يحتاج العديد من مستخدمي آيفون الي تنظيف منفذ شحن آيفون الذي اصبح به مشكلة بسبب تراكم الأتربة بداخله. تشمل آيفون مجموعة من أفضل الهواتف الذكية. تستمر الأجهزة في التطور كل عام ، ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه لا يزال جهاز ويجب صيانته. أصبحت اصدارات آيفون الأحدث مقاومة للماء إلى حد ما.

كيفية تنظيف منفذ شحن آيفون 69

منفذ شحن آيفون

يحتوي جهاز iPhone علي منفذ الشحن الخاص بشركة Apple “منفذ Lightning”. منفذ البرق أو Lightning يمكن أن يتلف إذا لم يتم تنظيفه بشكل صحيح. إذا سُمح للأوساخ بالتراكم في المنفذ ، فقد يؤدي ذلك الي بطء الشحن أو عدم الشحن على الإطلاق. على أجهزة iPhone ، يتضاعف منفذ lightning أيضًا كمنفذ صوت. قد تؤدي مشاكل منفذ الشحن أيضًا إلى مشاكل في الصوت.

اقرأ أيضاً : أبل ستبيع لك قطع غيار آيفون لإصلاح هاتفك في المنزل

تنظيف منفذ شحن آيفون

يمكن أن تتراكم الأوساخ والوبر في منفذ الشحن مع مرور الوقت. لن يتم انسداده في غضون أشهر ولكن يجب أن تحافظ عليه نظيفًا.

  • أولاً يجب أن تحصل على مصباح يدوي ساطع للمساعدة في التنظيف.
  • ثانياً الأداة التي سنستخدمها لتنظيف السوكت “منفذ الشحن” هي عود أسنان خشبي  ويمكن استبدالها بشيء آخر مثل قطعة قطن أو شيء مصنوع من البلاستيك.

كيفية تنظيف منفذ شحن آيفون 70

  • قم بإيقاف تشغيل هاتف الآيفون الخاص بك.
  • اخلع اي جراب او غطاء موجود علي الهاتف
  • ارفع الهاتف من الأسفل وقم بتسليط الضوء في المنفذ باستخدم المصباح اليدوي لمعرفة الهدف الذي تريده.
  • باليد الأخري قم بتنظيف المنفذ باستخدام عود الأسنان لإزالة الأوساخ التي قد تكون تراكمت في المنفذ.

احذر يجب التنظيف برفق شديد: من غير المحتمل أن يتسبب عود الأسنان في إتلاف المنفذ ولكن يجب عليك فقط ألا تضغط بقوة فقط تعامل برفق. واستخدم الأداة إذا رأيت مناطق بها أوساخ.

لا تستخدم الكيماويات لتنظيف منفذ شحن آيفون.لا يمكن تنظيف الصدأ من المنفذ. إذا كنت تشك في أن المنفذ قد صدأ ، فخذ الهاتف لإصلاحه.

تنظيف منفذ شحن آيفون

خاتمة

إذا كان جهاز iPhone لا يقبل الشحن أو كان يشحن ببطء ، فمن المحتمل أنك تحتاج الي تنظيف منفذ شحن آيفون. من الممكن أيضًا أن يكون الكبل الذي تستخدمه أو منفذ الطاقة تالفًا. حاول تغييره أيضًا إذا كان التنظيف لا يؤدي المهمة. إذا أسقطت هاتفك من ارتفاع كبير ، فربما يكون هناك شيء ما قد انزلق فيه. من الأفضل أخذها للصيانة إذا كان تنظيف المنفذ لا يحل المشكلة.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تنظيف منفذ شحن آيفون

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

Posted: 10 Jun 2022 01:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

لا بد أنّك سمعت كثيرًا عن السوق المفتوح وخدماته العظيمة التي يُقدّمها لمُستخدميه، فإذا كنت تبحث عن بيع أو شراء أي سلعة مهما كان نوعها، فتأكّد أنّ خيارك الأول والأوسع هو السوق المفتوح بالتأكيد، لذلك نحن في هذا المقال نريد تقديم معلومات موسعة وغنية عن السوق المفتوح، دعنا في هذا المقال نُقدّم لك معلومات عن السوق المفتوح وخدماته التي يُقدّمها في العراق.

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

ما هو السوق المفتوح

السوق المفتوح هو منصة إلكترونيّة تأسست عام 2008، وسُجلّت رسميًّا في عام 2012، بهدف نشر إعلانات تسويقية مجانيّة؛ إذ يُساعد الموقع على ربط البائعين والمشترين معًا، كما يُمكن لأي زائر الاستفادة من هذه الخدمات مجانًا ودون دفع عمولة، ومن الجدير بالذكر أنّه لا يقتصر استخدامه على سكان دولة معيّنة، بل هو موقع إلكتروني مُتاح في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فهو يُقدّم خدماته لأكثر من 20 دولة عربيّة، ومن ضمنها دولة العراق التي أصبح فيها السوق المفتوح هو الموقع الأول والأفضل للبيع والشراء، يمكن ان تقول ان هذا مثل موقع امازون او يشابهه بعض الشيء.

الخدمات التي يقدمها السوق المفتوح في العراق

يُعد السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق لخدماته المتعددة والمتنوعة، والتي يُمكن الحصول عليها بكل سهولة ويسر ودون الحاجة للخروج من المنزل؛ فيكفي أنّك تملك هاتف محمول أو كمبيوتر وإنترنت للحصول على كافة هذه الخدمات، يُمكن الحصول على تلك الخدمات من خلال الدخول مباشرةً إلى موقع السوق المفتوح، ثم اختيار المدينة التي تُريد البحث عن خدمة للبيع أو الشراء فيها، ثم الانتقال إلى القسم والتصنيفات المُتاحة والتي يفوق عددها الـ 120 صنفًا، سنعرض في الفقرات التالية الأقسام والتصنيفات المتاحة.

أقسام السوق المفتوح

قسم السيارات والمركبات

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق 74

يشمل هذا القسم سيارات للبيع، ومعارض السيارات، وسيارات للإيجار، وخدمات صيانة السيارات، ودراجات نارية، وأرقام ولوحات سيارات مميزة للبيع، وقطع غيار، وإكسسوارت السيارات، واطارات وجنطات، وشاحنات وآليات ثقيلة، وقوارب وجت سكي، وغيرهم العديد، فإذا كنت تملك أي من هذه السلع او الخدمات يُمكنك نشرها على السوق المفتوح كبائع، وإضافة معلومات مفصلة عن السلعة أو الخدمة، وطرق لتواصل المشترين معك، أمّا إذا كنت مشتري، فيُمكنك زيارة موقع السوق المفتوح والدخول إلى التصنيف المُراد، ثم اختيار ما يُناسبك من الخدمات المُتاحة والمتعددة، ثم اختيار أحد طُرق التواصل من أجل التواصل مع البائع مباشرةً دون الحاجة لتوسيط عميل أو دفع مبالغ إضافيّة.

قسم الموبايل والتابلت

يشمل هذا القسم العديد من التصنيفات، منها: مجموعة من الهواتف المحمولة أو التابلت بأنواعها المختلفة مُتاحة للبيع أو الشراء، وإعلانات لمتاجر هواتف محمولة أو تابلت، وأرقام هواتف محمولة مميزة للبيع او الشراء، بالإضافة إلى مجموعة من اكسسوارات الهواتف والتابلت، كالسماعات والشواحن والكفرات، وغيرها العديد.

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق 75
Laptop and smartphone mockup with blank screen isolated vector illustration. Laptop and phone vector template. Realistic mobile phone mockup. Screen device mockup. Digital device cncept. Vector EPS 10

قسم الأجهزة والإلكترونيات

يشمل هذا القسم مجموعة من الكمبيوترات، أو اللاب توب، والتلفزيون، والشاشات، والسماعات، ومكبرات الصوت، والمسجلات، والراديو، والريسيفرات، والكاميرات، وخدمات التصوير، والمكيفات، والمكيرويف، والغلايات، والثلاجات، والفريزرات، والغسالات، والحماصات، والمجففات، والأفران الكهربائيّة، وأفران الغاز، وأجهزة تبريد الماء وفلاتر الماء، والساعات الذكيّة، ونظارات الواقع الافتراضي، والصوبات وسخانات الماء، والتدفئة والصوبة، والطابعات، وأجهزة الفاكس، والبروجكتر أيضًا، بالإضافة إلى قطع غيار لتلك الأجهزة، وخدمات صيانتها.

قسم العاب الفيديو وملحقاتها

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق 76

يحتوي قسم الألعاب على عدّة أقسام وتصنيفات فرعيّة، منها: ألعاب الفيديو، وبطاقات الشراء، وشخصيات أكشن فيجر (مجسمات لشخصيات الألعاب)، وإكسسوارات وقطع غيار، وبيع حسابات وشخصيات، بالإضافة إلى أجهزة ألعاب متنوعة.

قسم للعقارات بيع وايجار

يُتيح السوق المفتوح لمستخدميه إمكانية شراء أو استئجار عقارات مختلفة، ويشمل هذا القسم مجموعة من التصنيفات، منها: شقق للبيع أو الإيجار، وفلل وقصور للبيع أو الإيجار، وأبنية تجارية للبيع أو الإيجار، وعمارات للبيع أو الإيجار، وأراضي ومزارع للبيع أو الإيجار، وشاليهات – مصايف للبيع أو الإيجار.

قسم للمنزل والحديقة

يشمل هذا القسم على أثاث للبيع أو الشراء، وديكورات منزل، وأدوات مطبخ، وأدوات منزلية، وأشجار ونباتات للحديقة، ومطابخ، وبلاط أرضيات، وأبواب وشبابيك، وغيرها العديد.

اقرأ أيضًا: مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

قسم للباحثين عن عمل

يُتيح السوق المفتوح لمستخدميه إمكانية إيجاد فرصة عمل، ويشمل القسم على ما يأتي:

  • الوظائف الإدارية: السكرتارية، والموارد البشرية، والإدارة العامة والتسويق الوظائف المحاسبية؛ كالمحاسبة، والتدقيق والشؤون المالية.
  • الوظائف الهندسية: إدارة المشاريع والتصميم الوظائف الطبية؛ كالطب العام، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض والتحليلات المخبرية.
  • الوظائف التعليمية: كمجالسة الأطفال، ورياض الأطفال، والتعليم الأساسي والثانوي الوظائف المهنية؛ كأعمال البناء والديكور، قيادة الحافلات.
  • الوظائف القانونية.

أقسام أخرى

  • شركات – معدات مهنية.
  • كتب – رياضة – قرطاسية.
  • ازياء – موضة نسائية.
  • وظائف شاغرة.
  • لوازم الأطفال والألعاب.
  • أزياء – موضة رجالي.
  • التعليم والتدريب.
  • طعام – غذاء.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

Posted: 09 Jun 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

تحديث iPadOS 16 تم اطلاقه رسميًا في مؤتمر Apple للمطورين الـWWDC 2022، التحديث الجديد يُعتبر بمزايا بسيطة للنظام مقارنة بالنسخ السابقة لكن هناك بعض التحديثات التي نستطيع الحديث عنها، كما غطينا مزايا iOS 16 الجديد في مقال سابق سنغطي اليوم مميزات iPadOS 16 الجديدة، وسنذكر الأجهزة الداعمة للتحديث لتعرف ما ان كان جهازك سيحصل على التحديث ام لا، تابع المقال.

مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

مميزات iPadOS 16

مزايا من iOS 16

مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 81

التحديث الجديد سيحمل مزايا iOS 16 الجديدة الخاصة بالـiMessages من امكانية تعديل الرسائل بعد ارسالها وكذلك القدرة على حذف الرسائل بعد ارسالها وتسجيل الرسائل كرسائل غير مقروؤة بحيث ترجع اليها في وقت لاحق، مع وجود مزايا الـShare Play ضمن تطبيق الرسائل بحيث تستطيع مشاركة ما تشاهده مع أصدقائك عن طريق تطبيق الرسائل ومشاهدته معهم، مع مزايا الـLive Text الجديدة وامكانية ترجمة النصوص بشكل فوري من خلال الكاميرات وتحويل العملة بسهولة وكذلك استخراج النصوص من داخل الفيديوهات بكل سهولة، لا نعلم ان كانت شاشة القفل الجديدة ستحل في نظام iPadOS 16 ولو اني استبعد هذا بسبب اختلاف حجم الشاشات والاستعمال بين الأيباد والأيفون لكن سيظهر كل شيء في وقت قريب.

ميزة Stage Manager

مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 82

هذه الميزة قد تكون حصرية على الأيباد بمعالج M1 فقط، على حسب المكتوب على موقع Apple بالطبع، هذه الميزة مأخوذة من Mac OS Ventura بشكل مباشر تسمح لك بالتعامل مع نوافذ عائمة على أجهزة الأيباد، ويجمع لك النظام كل التطبيقات المفتوحة في شريط جانبي بحيث تستطيع الوصول الى كل تطبيقاتك وترتيبهم لاستعمالك واستعمالهم بشكل نوافذ عائمة ليصير استعمالك للأيباد أكثر انتاجية وأفضل بكثير.

دعم الشاشات الخارجية

مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 83

صار يتعرف الأيباد على الشاشات الخارجية كشاشات ثانوية، بحيث عندما تقوم بتوصيل الأيباد بأي شاشة يمكنك استعمالها كشاشة ثانية للجهاز، تستطيع فتح نوافذ منبثقة عليها واستعمالها، تستطيع السحب والإفلات بين الشاشتين لتعمل على بيئة مميزة من تعدد المهام بين الشاشتين، انتظرنا هذا الدعم بشكل كبير منذ فترة وجيد ان تدعم Apple هذه المزايا، لا نعلم ان كانت ستكون هذه الميزة حصرية لمعالجات M1 ام لا، لكن بالتأكيد ستكون ميزة ممتازة على اجهزة الأيباد.

تطبيق Freeform

هل تعرف الـWhiteboard على تطبيق Microsoft Teams؟ الميزة التي تُعد كسبورة بيضاء تشارك فيها انت ومن معك في الاجتماع أفكاركم كأنكم تجسلون معًا في مكتب واحد تكتبون على اللوحة الخاصة بالإجتماع أفكاركم، نفس الفكرة لكن في iPadOS 16 هذا تطبيق منفصل يسمى Freeform تستطيع استعماله انت ومن تجتمع معهم في مشاركة أفكاركم بين بعضكم البعض، تطبيق جيد سيأتي في وقت لاحق على أجهزة ايباد.

تطبيق الطقس

هل تعلم بأن الأيباد لا يمتلك تطبيق طقس خاص به؟ ان كنت لا تعلم فهذه المعلومة من أجلك، الآن صار هناك تطبيق مخصص للطقس على iPadOS 16، بعدما كان التطبيق حصريًا على أجهزة ايفون فقط صار هناك تطبيق مخصص للأيباد، بررت Apple هذا التأخير في التطبيق انها لا تريد أن تأخذ تطبيق الأيفون وتقوم بتكبير حجمه ليناسب شاشة الأيباد فحسب بل الشركة تريد ان يكون التطبيق له بصمته الخاصة وبالفعل هذا ما حدث الـiPad يمتلك الآن تطبيقًا مناسبًا لشاشته الكبيرة خاصًا بالطقس بشكل جيد.

مميزات التعاون مع الآخرين الجديدة

مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 84

مميزات الـCollaboration الجديدة في الأيباد مميزة، الآن صار بإمكانك مشاركة الصفحات التي تفتحها على سفاري مع أصدقائك وسيظهر لك أي من الصفحات يزورها أصدقائك وأيهم يتصفح تبويبًا معينًا، يمكن لهم مشاركة صفحاتهم معك كذلك، تصور ان لديك مشروعًا وكلكم تبحثون عن معلومات جديدة من أجل هذا المشروع، مميزات الـCollaboration الجديدة ستتيح لك تعاونًا أكبر مع زملائك في المشروع، سواء بالبحث في صفحات سفاري، او بمشاركة المستندات التي تعملون عليها، كل هذه نقاط ممتازة جدًا.

مميزات أخرى

  • Dictation ميزة تحويل الصوت الى كلمات تم تحديثها بحيث تستطيع الكتابة بصوتك او بلوحة المفاتيح معًا وهي ميزة مُشاركة مع iOS 16
  • تحسينات في تطبيق الـApple Notes
  • تحسينات Siri واختصاراتها
  • تحسينات على التطبيقات لمستوى تطبيقات قريب من قوة أجهزة الكمبيوتر

الأجهزة الداعمة لتحديث iPadOS 16

  • iPad الجيل الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع
  • iPad Mini الجيل الخامس والسادس
  • iPad Air الجيل الثالث والرابع والخامس
  • iPad Pro كل الأجيال

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مزايا تحديث iPadOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

Posted: 08 Jun 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

نظام iOS 16 تم اصداره بشكل رسمي ضمن فعاليات مؤتمر WWDC 2022 لشركة Apple، ويمكنك التسجيل وتحميل النسخة التجريبية الآن، هناك مزايا نوعًا ما جديدة حول هذا النظام، من مزايا إضافية للـiMessages الى تحسينات في الذكاء الإصطناعي ومزايا تطبيق المحفظة الى بعض التغييرات في النظام، في هذا المقال سنتحدث حول أهم الإضافات في نظام iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث.

مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

مزايا iOS 16

شاشة قفل جديدة

مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 91

اول تحديث في iOS 16 هو تقديم شاشة قفل جديدة للنظام، تم تعديل شاشة القفل لتكون أكثر تخصيصًا عن ذي قبل، فالآن صار بامكانك تعديل الخط الخاص بالساعة وتغيير لونه، مع إمكانية إضافة Widgets على الشاشة، سواء تحت الساعة او فوقها، مع إمكانية التعديل بشكل عام على صورة الخلفية بـEffects وفلاتر جيدة، وان كانت الصورة من نوع Portrait فسيمكنك التعديل فوق ذلك بحيث تصبح الخلفية جزءًا منك، وتستطيع تعديلها كما تحب

مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 92

لكن لم يتوقف الأمر عند هذه النقطة، فصار يمكنك انشاء أكثر من Lockscreen، نعم يمكنك انشاء أكثر من شاشة قفل ويمكنك التبديل بينهم وقتما تحب، ومن ثم يمكنك ربط شاشة القفل بوضع الـFocus ليستعمل الهاتف شاشة قفل معينة مع وضع Focus مخصص، لنقل أنك في وقت العمل لا تريد للشاشة الرئيسية ان تعرض معلومات كثيرة، فقط الطقس والساعة، فتنشأ واحدة من أجل الطقس والساعة وتربطها بوضع العمل على الـFocus mode، فعندما يتم تفعيل وضع العمل سيختار الهاتف شاشة القفل المخصصة للعمل بشكل تلقائي

مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 93

في النهاية أيضًا قدمت ابل تصميمًا جديدًا للإشعارات على شاشة القفل، بدلًا من ان تملأ الإشعارات شاشتك وضعتهم Apple في أسفل الشاشة لتستطيع التقليب بينهم، موضعهم تحت في أسفل الشاشة مناسب بشكل كبير للهواتف الكبيرة الحجم بحيث لا تحتاج ان تصل بإصبعك الى مكان عالي على الشاشة لتستطيع التقليب في اشعارات هاتفك، كما قدمت Apple ميزة الإشعارات المستمرة، مثلما تطلب سيارة Uber مثلًا، فيعرض لك التطبيق اشعارًا يشير الى حركة السيارة واقترابها منك، ستعرضه Apple على شاشة القفل بشكل مستمر وبشكل جيد بفضل الـAPI الجديد الخاص بذلك.

مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 94

مزايا جديدة في iMessages

اول ميزة جديدة في تطبيق المراسلة الشهير الخاص بـApple هي امكانية تعديل الرسائل بعد ارسالها، تصور انك قمت بإرسال رسالة ونسيت نقطة او حرف او كتبت كلمة لا تقصدها وتريد تدارك خطأك بسرعة، صار هذا ممكنًا الآن عن طريق ان تضغط ضغطة مطولة على الرسالة وتختار زر Edit او تعديل، فتقوم بتعديل الرسالة وتدارك خطأك بسهولة، من المضحك في الأمر انه يمكنك الآن تعديل رسائل iMessages لكن لا يمكنك تعديل تغريدات تويتر بعد.

من المزايا الأخرى هي مسح الرسالة بعد ارسالها، انت ارسلت رسالة الى شخص خطأ، تريد مثلًا ان ترسل لوالدتك شيئًا فأرستله لصديقتك في الجامعة بالخطأ، يمكنك الآن مسح الرسالة بسرعة قبل ان تتم قراءتها فتتدارك خطأك بسرعة قبل ان تدخل في دوامة من التبريرات للرسالة التي أرسلتها عن طريق الخطأ، مزايا نراها في تطبيق Telegram للمحادثات جيد ان Apple تدعمها في تطبيقها الرسمي.

من المزايا أيضًا امكانية تحويل أي رسائل قد قرأتها الى رسائل لم تُقرأ بعد، أعني تخيل انك وصلك رسالة من والدك يطلب منك بعض المشتروات فقمت بقراءتها بالخطأ وانت لا تريد ان تقرأها او ان تراها كإشعار في وقت لاحق حتى لا تنسى ما طُلب منك، صار يمكنك القيام بذلك الآن عن طريق iMessages في iOS 16، نقطة جيدة ولو انها نقطة صغيرة

تحديث Share Play

ميزة Share Play هي ميزة أطلقتها Apple في تحديث iOS 15 وقامت بتحديثها أكثر في iOS 16 حيث مدت الشركة هذه الميزة خارج Facetime، في البداية كنت تستعمل facetime لمشاركة مع تشاهده او ما تقرأه، لكن الآن صار يمكنك المشاركة على IMessage فيستطيع الطرف الثاني -او أطراف المجموعة- مشاهدة نفس ما تشاهده بنفس التوقيت بنفس كل شيء عن طريق التحديث على iMessage.

مشاركة الصور على ICloud

للعائلات الذين يمتلكون حسابات ICloud، صارت هناك بيئة تخزين سحابية منفصلة من أجل مشاركة الصور مع جميع أفراد العائلة، يشبه الأمر الألبومات التي تتم مشاركتها على Google Photos، فصار يمكنك الآن انشاء مساحة صور مشتركة، تضع فيها تلقائيًا كل الصور التي تريد وضعها لأشخاص / أشياء فتصل الصورة الى جميع المشاركين في هذه المجموعة، كما أن أي تعديلات تتم على أي صورة منهم ستصل للجميع بشكل فوري وسريع.

تحسينات ميزة Live Text

مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 95 مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث 96

ميزة Live Text من المزايا التي قدمتها Apple في الماضي والآن تتحسن بشكل كبير على iOS 16، حيث كان في الماضي يمكنك التقاط النصوص والكلمات من على الصور فقط، سواء من الكاميرا او من تطبيق الصور، الأمر الآن يصبح أكبر حيث يمكنك التقاط النصوص والكلمات المختلفة من الفيديوهات كذلك، تخيل نفسك في كورس للبرمجة وتريد تجربة الكود المعروض أمامك، بدلًا من ان تقوم بكتابته كله من الصفر يمكنك تحديد النص من خلال شاشة الفيديو ونسخه ولصقه بحريتك وبسهولة، كما أن الميزة صارت أذكى في تتبع الأشياء، لنقل صورة لشخص Portrait، يمكنك تحديد هذا الشخص وأخذه بدون الخلفية كعنصر يمكنك ارساله ونسخه ولصقه في أي مكان. كما أن هذه الميزة ستتيح لك الآن الترجمة الفورية وتحويل العملات بسهولة

مزايا أخرى

  • يمكنك الآن فتح الـFaceID حتى والهاتف في وضع غير الطبيعي (كأن يكون في وضع Landscape)
  • صار يمكن لـSiri تنفيذ أوامر أكثر بدون اتصال انترنت
  • دعم HDR10+ في أكثر من تطبيق مثل Apple TV

الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 16

  • iPhone 8 / iPhone 8 Plus
  • iPhone SE (الجيل الثاني والثالث فقط)
  • iPhone X
  • iPhone XS / XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone 11 / iPhone 11 Pro / iPhone 11 Pro Max
  • iPhone 12 / iPhone 12 Mini / iPhone 12 Pro / iPhone 12 Pro Max
  • iPhone 13 / iPhone 13 Mini / iPhone 13 Pro / iPhone 13 Pro Max

اقرأ أيضًا: Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مزايا تحديث iOS 16 والأجهزة الداعمة للتحديث

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج – داعم Android 12

Posted: 07 Jun 2022 08:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج – داعم Android 12

تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج قد يبدو للبعض أمرًا مستحيلًا حيث ان سامسونج لا تتيح لك اضافة أي خطوط من خارج متجر الثيمات الخاص بها، بالتالي عندما تريد تنزيل أي خط لا يمكنك الا ان تقوم بالتحميل من هذا المتجر وهو أمر سئ كبداية لأن تقريبًا كل الخطوط المرفوعة عليه هي خطوط مدفوعة تحتاج ان تقوم بشرائها، لكن لحسن الحظ هناك طريقة لتثبيت أي خط بصيغة ttf على هاتف سامسونج، كيف ذلك؟ تابع هذا المقال

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج - داعم Android 12

ماذا تحتاج

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج

  • قم بتحميل خط Samsung Sans من متجر سامسونج وتثبيته
  • اختر هذا الخط كالخط الأساسي لك

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج - داعم Android 12 102

  • الآن افتح تطبيق mono

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج - داعم Android 12 103

  • الخطوة الرابعة أمامك سيطلب التطبيق عمل نسخ احتياطي على حساب سامسونج اضغط على زر Backup

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج - داعم Android 12 104

  • الآن قم بنسخ الخط الذي تريد تطبيقه الى مجلد /monofonts/ttf الموجود على ذاكرة الهاتف الداخلية
  • ارجع للتطبيق واضغط على Load TTF واختر الخط الذي تريده

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج - داعم Android 12 105

  • الآن قم بتنفيذ خيار Install custom font سيقوم هنا التطبيق بمسح خط Samsung Sans وتثبيت نسخة معدلة منه
  • اختر خط Samsung Sans من جديد كخط افتراضي في الخطوة التي تليها

كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج - داعم Android 12 102

  • الآن قم بعمل Restore للإعدادات الخاصة بك من الخطوة الأخيرة

ماذا يحدث؟

الفكرة في التطبيق تكمن في تثبيت خط معدل من خط سامسونج المرفوع على متجر سامسونج وجعل النظام يطبقه بنفسه بشكل تلقائي بحيث يُخدع النظام ويوافق على اختيار خط من مصدر خارجي، ومن ثم بهذا الشكل يمكنك تثبيت خطوط خارجية على هاتف سامسونج الخاص بك بدون مشاكل نهائيًا، التطبيق مجاني سهل الاستعمال وخطوات استعماله بسيطة جدًا فقط تابع الخطوات بالأعلى ولا شيء آخر.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء خلفية حية بسهولة على أجهزة سامسونج

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تثبيت خطوط خارجية على هواتف سامسونج – داعم Android 12

Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022

Posted: 07 Jun 2022 06:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022

مؤتمر Apple WWDC 2022 كان مؤتمرًا مليئًا بالإعلانات الجديدة من الشركة، بداية من نظام iOS 16 الجديد الى iPadOS 16 كذلك، مع إطلاق نسخة Mac OS Ventura نظامها الجديد لأجهزة الماك، وأخيرًا اطلاق معالج Apple M2 الجديدة لأجهزتها مع اطلاق جهاز MacBook Air جديد و MacBook Pro بالمعالج الجديد، هناك الكثير من الكلام حول هذا المؤتمر، سنحاول تغطية كل شيء طبعًا في مقالاتنا فتابع موقعنا لتتعرف على كل شيء جديد حول ما أطلقته الشركة، في هذا الخبر سنتحدث سريعًا عن كل الإطلاقات الجديدة وسنغطي كل شيء في مقالات منفصلة على موقعنا.

Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022

ملخص مؤتمر Apple WWDC 2022

نظام iOS 16

Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022 111

نظام الهواتف الجديدة من ابل، يأتي هذا العام بتحديث كبير في شاشة القفل بشكل أساسي بإمكانية تعديلها والتغيير فيها لتصبح مناسبة لك بشكل أكبر، كأن تغير الخط او لون الساعة على الشاشة، مع إضافة Widgets وتعديل مكان الإشعارات لأسفل الشاشة، هناك تحديثات أخرى بجانب هذه الميزة في التطبيقات كتطبيق المحفظة وامكانية مشاركة المفاتيح المسجلة عليها، مع تحديثات في الـiMessages بإمكانية تعديل الرسائل او حتى حذف الرسالة بعد ارسالها، هذا ملخص المهم في نظام الهواتف الجديد سنتحدث عنه في مقال منفصل بشكل تفصيلي وشامل كل التحديثات الخاصة بالنظام في وقت لاحق.

نظام iPadOS 16

Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022 112

النظام هذا العام لم يحظى بتحديثات كبيرة، لكن بالطبع فالنظام سيحصل على نفس التحديثات التي ستحصل عليها الهواتف في نظام الأي او اس، مع إضافة أخرى من الـMac OS تسمى Stage Manager وهي ميزة تجمع لك كل النوافذ التي تعمل عليها في يسار الشاشة ويمكنك استعمال النوافذ بشكل عائم بهذا الشكل، مع امكانية توصيل الأيباد بشاشة خارجية واستعمالها كشاشة منفصلة بشكل ممتاز كذلك، لا كثير في هذا النظام لكن ما يجعلنا نتسائل هل ستطبق ابل نظام شاشة القفل الجديدة على هذا النظام ام لا، وكيف ستطبقه نظرًا لاختلاف شاشة الأيباد عن شاشة الأيفون، سنرى.

اقرأ أيضًا: ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟

نظام Mac OS Ventura

Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022 113

لم تتحدث ابل حول النظام بشكل تفصيلي ولم يكن هناك تحديثات كبيرة بشأنه، لكن أول ميزة عن النظام هي ميزة Stage Manager سبق وشرحناها في الحديث عن الأيباد، أيضًا مع امكانية استعمال جهاز الأيفون كـWebcam للماك، هناك اكسسوار صغير الحجم يمكن تركيب الأيفون عليه وتركيبه على الماك وهنا سيستعمل الماك الأيفون ككاميرا خاصة به، نتحدث هنا عن الكاميرات الخلفية بالطبع، تطبيق الأمر يبدو مذهلًا من ابل فهذه نقطة ممتازة.

معالج Apple M2 الجديد

تحديث معالجات ابل، هذا المعالج يأتي بدقة تصنيع 5 نانو متر كذلك لكن تحمل 20 مليار ترانزستور وهذا أعلى بنسبة 25% من M1، مع تقديم أداء رسومي أفضل بنسبة 35%، مع وجود ذاكرة حتى 24GB من ذاكرة الوصول العشوائي على المعالج، رقاقة جديدة وقوة أعلى وأداء أفضل بسببها، ليست أقوى من M1 Pro او M1 Ultra بالطبع، لكن بشكل عام ابل تقدم معالجًا قويًا آخر للاستعمال فهذا أمر مميز.

Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022 114

أجهزة MacBook الجديدة

المؤتمر شهد تطوير MacBook Air ليستعمل رقاقة M2 مع تقديم التصميم الجديد مثل أجهزة MacBook Pro الأخيرة بالشاشة التي تحمل Notch مع تقديم دعم للـMagsafe في الجهاز، لازال الجهاز يحمل مدخلي Thunderbolt ومدخل السماعات، زاد عليهم مدخل الشاحن الـMagsafe فقط، وتم تحديث نسخة الـ13 بوصة من MacBook Pro الذي صدر بمعالج M2 كذلك ولا شيء جديد آخر فيه، نفس المداخل نفس الـTouchbar ونفس التصميم القديم، سعر الـMacbook Air صار بسعر 1200 دولار والـPro بسعر 1300 دولار فقط.

مؤتمر Apple WWDC 2022

كان هذا الملخص سريعًا نتحدث فيه عن كل ما اعلنت عنه الشركة لكن بشكل بسيط جدًا، سنحاول ان نتحدث عن كل شيء أعلنته ابل في مقالات منفصلة على الموقع وسنحاول تغطية كل النقاط الخاصة بالمؤتمر، هذا المؤتمر كان ممتلئًا بعض الشيء، ربما ليس بقوة WWDC 2020 لكن على الأقل هناك تغييرات حقيقية في الأنظمة وهناك تطور في كل ما تقدمه الشركة، تابع موقعنا للمزيد والجديد عن مؤتمر ابل، سنحاول تغطية كل شيء في مقالات تفصيلية في الأيام القادم.

لا يفوتك: مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Apple تعلن عن نظام iOS 16 و iPadOS 16 والمزيد في مؤتمر WWDC 2022

تسريبات Xiaomi 12 Ultra تشير الى قدومه بتركيب كاميرات متقدم

Posted: 06 Jun 2022 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تسريبات Xiaomi 12 Ultra تشير الى قدومه بتركيب كاميرات متقدم

Xiaomi 12 Ultra هاتف شاومي المنتظر في عائلة هواتف شاومي الرائدة، خليفة Xiaomi 11 Ultra من العام الماضي، شاومي بالفعل أصدرت هواتف من عائلة Xiaomi 12 لهذا العام، مثل النسخة العادية التي تأتي بمواصفات الهواتف الرائدة الطبيعية، والآن النسخة الـUltra يتم تسريبها، قد يكون هذا الهاتف هو أول تعاون بين شركة شاومي وشركة Leica الرائدة في مجال البصريات، لتطوير كاميرات شاومي أكثر فأكثر.

تسريبات Xiaomi 12 Ultra تشير الى قدومه بتركيب كاميرات متقدم

تسريبات Xiaomi 12 Ultra تعرض كاميرات متقدمة

مثل Xiaomi 11 Ultra ياتي هاتف هذا العام بإطار كاميرات يأخذ تقريبًا ثُلث المساحة الموجودة في ظهر الهاتف، مع وجود 7 ثقوب في الخلف، من المتوقع ان يكون هناك 4 كاميرات و3 مستشعرات، من الصور يبدو ان كاميرا من هذه الكاميرات ستكون من نوع Periscope للتقريب البصري، يُتوقع ان تكون الكاميرات على أعلى مستوى من ناحية الـHardware لكن لازال هذا الأمر قيد التسريبات، الأقرب للواقع هو تعاون شاومي مع عملاقة البصريات شركة Leica لتحسين تجربة التصوير والكاميرات من هذا الهاتف.

تسريبات Xiaomi 12 Ultra تشير الى قدومه بتركيب كاميرات متقدم 118 تسريبات Xiaomi 12 Ultra تشير الى قدومه بتركيب كاميرات متقدم 119 تسريبات Xiaomi 12 Ultra تشير الى قدومه بتركيب كاميرات متقدم 120

من باقي التسريبات فالشاشة تبدو ممتازة بوجود ثقب الـPunch hole في منتصف الشاشة مع وجود انحنائات على جانبي الشاشة، أمر يبدو جميلًا من ناحية الشكل، بالطبع لا تسريبات عن الشاشة بشكل كبير بعد، المتوقع من ناحية المواصفات هو وجود شاشة بدقة 1440p مع تقديم معدل تحديث مرتفع كذلك بمقدار 120Hz، العام الماضي كان Xiaomi 11 Ultra يقدم 120 في كل شيء، تردد الشاشة وسرعة الشحن، هذا العام قد نرى Xiaomi 12 Ultra بنفس المواصفات المجنونة.

المصدر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تسريبات Xiaomi 12 Ultra تشير الى قدومه بتركيب كاميرات متقدم

الدخول الي BIOS على ويندوز 11 (3 طرق مختلفة)

Posted: 06 Jun 2022 09:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي الدخول الي BIOS على ويندوز 11 (3 طرق مختلفة)

تحتاج للدخول الي BIOS في العديد من الأوقات لاصلاح شيء ما او اجراء بعض التعديلات ولكن هل في ويندوز 11 تغيرت طرق الدخول ام بقي الوضع علي ماهو عليه ؟ لحسن الحظ ، لم يتغير الكثير في طريقة الوصول إلي اعدادات BIOS على ويندوز11.

3 طرق سهلة للدخول الي BIOS على ويندوز 11

هناك طرق مختلفة للدخول الي BIOS على ويندوز 11 ، يمكنك اتباع أي منها من هنا وفقًا لتقديرك.

الدخول الي BIOS من خلال إعدادات ويندوز

إذا تم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفعل ويتم استخدامه حاليًا ، فهذه الطريقة هي الطريقة المثلى لأنها تتيح لك الدخول الي BIOS عبر صفحة إعدادات ويندوز 11. لاستخدام هذه الطريقة ،

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Windows + I.
  • في نافذة الإعدادات ، انتقل وانقر فوق “النظام System
  • ضمن النظام ، انقر فوق “الاسترداد Recovery
  • بعد ذلك ، في نافذة Recovery انتقل إلى الأسفل وانقر على إعادة التشغيل الآن Restart Now ، بجوار بدء التشغيل المتقدم Advanced Startup
  • ستظهر رسالة أننا سنقوم بإعادة تشغيل جهازك لحفظ عملك We'll Restart Your Device to Save Your Work. انقر فوق Restart Now (إعادة التشغيل الآن)
  • ستظهر شاشة بعد ذلك. انتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها Troubleshoot > الخيارات المتقدمة Advanced Options > إعدادات البرنامج الثابت UEFI Firmware Settings ثم حدد إعادة التشغيل Restart وسيتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في BIOS بمجرد النقر فوق زر إعادة التشغيل

الدخول الي BIOS من شاشة بدء التشغيل

هذه هي الطريقة الأكثر استخدامًا للدخول الي BIOS على ويندوز 11 ، ولكنها تختلف علي حسب نوع الجهاز ، مما يعني أن الأجهزة المختلفة تتطلب مفاتيح مختلفة لاستخدامها. عادةً ما يكون على شاشة البداية شعار الشركة المصنعة ، وسترى رساله تخبرك بالمفتاح الذي يجب الضغط عليه للدخول الي BIOS.

  • مفتاح إدخال BIOS هو F2 في معظم أجهزة الكمبيوتر ، ويمكنك الضغط علي المفتاح على شاشة البداية (صفحة مظلمة وفارغة) التي تفتح عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قد يكون مفتاح الدخول “الضغط مع الاستمرار على مفتاح F2 والضغط على زر الطاقة”
  • قد يكون مفتاح الدخول “زر Del ، أي مفتاح Delete”.
  • قد يكون Escape + F10
  • جرّب مفتاح F6
  • في بعض اجهزة لينوفو تكون F1

ملحوظة هامة : عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، تأكد من الضغط على مفتاح الدخول الي BIOS قبل أن تتجاوز الشاشة الصفحة الفارغة. في بعض الحالات ، قد تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمحاولة مرة أخرى إذا لم تقم بذلك بالشكل الصحيح في المرة الأولى.

اقرأ أيضاً : TPM أحد متطلبات ويندوز 11 وكيفية تمكينها في BIOS

استخدام Windows Terminal

يمكنك أيضًا الدخول الي BIOS باستخدام الأداة المساعدة Terminal على Windows 11.

للوصول إلي Windows Terminal

  • اضغط على مفتاح Windows لفتح قائمة ابدأ
  • بعد ذلك ، ابحث عن Windows Terminal باستخدام شريط البحث في قائمة ابدأ
  • انقر فوق التطبيق في نتيجة البحث
  • في Windows Terminal ، اكتب الأمر التالي: shutdown /r /o /f /t 00
  • اضغط على مفتاح Enter
  • انتقل إلى Troubleshoot > Advanced Options > UEFI Firmware Settings
  • ثم حدد Restart وسيتم اعادة تشغيل الكمبيوتر وسيبدأ نظامك بالتمهيد إلى BIOS.

ملاحظات نهائية

الأهم من ذلك ، باستثناء أنك تحافظ على الإعدادات في BIOS ، فلا تقم بتعديل أي شيء فيه لتجنب حدوث اضطرابات في نظام التشغيل. وإذا كان لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في طرحها في التعليقات أدناه.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي الدخول الي BIOS على ويندوز 11 (3 طرق مختلفة)

كيفية تأمين حساباتك بدون استعمال رقم الهاتف – تفعيل 2FA

Posted: 05 Jun 2022 09:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تأمين حساباتك بدون استعمال رقم الهاتف – تفعيل 2FA

تأمين حساباتك من الأمور المهمة التي يجب عليك الا تتجاهلها، اليوم ونحن في 2022 صارت حساباتنا تحمل عنا معلومات كثيرة ويمكن القول ان حياتك كلها مُسجلة على حساباتك الشخصية، سواء نتحدث عن حساب فيسبوك الذي بالتأكيد تستعمله في أغلبية حياتك عندما تتحدث مع غيرك، او نتحدث عن حساب Google الذي بالتأكيد هناك الكثير من الحسابات المرتبطة به والتي بمجرد اختراق أحدهم لحساب جوجل سيصل الى جميع بياناتك وحساباتك الأخرى، لذلك تأمين حساباتك من الأمور المهمة جدًا، افضل طريقة لتأمين حسابك هي الحماية بالمصادقة الثنائية او ما يُسمى بالـ2 factor authentication وهي وسيلة حماية إضافية لكل حساباتك، تعالى نتحدث عن استعمال تطبيقات هذه الحماية وكيفية تأمين حساباتك بدون استعمال رقم الهاتف.

كيفية تأمين حساباتك بدون استعمال رقم الهاتف - تفعيل 2FA

أفضل تطبيقات تأمين حساباتك بدون رقم الهاتف

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية تأمين حساب Google الخاص بك 2020

كيفية تأمين حساباتك بدون رقم الهاتف

من أجل تأمين حساباتك بدون رقم الهاتف يجب عليك تثبيت أي من التطبيقات المذكورة بالأعلى واضافتهم ضمن المصادقة الثنائية لحساباتك، الخطوات بسيطة جدًا ولا تختلف من تطبيق لآخر في الأغلب، كل ما تقوم به هو الدخول الى اعدادات حسابك واختيار تأمين الحساب بالمصادقة الثنائية 2 factor authentication ومن ثم اضافة التطبيق نفسه الى الحساب، بهذا الشكل سيكون حسابك أكثر امانًا من استعمال الهاتف في تأمينه، سنتحدث عن الفارق في باقي المقال.

الخطوات

  • افتح صفحة اعدادات حسابك
  • اختر التأمين بالمصادقة الثنائية
  • سيُظهر لك الموقع رمز QR او كود سنحتاجه في تسجيل الحساب

كيفية تأمين حساباتك بدون استعمال رقم الهاتف - تفعيل 2FA 123

  • الآن قم بفتح التطبيق المراد استعماله
  • اضغط على زر اضافة حساب Add Account
  • سيطلب منك التطبيق الكود او رمز الـQR المعروض فقم بنسخ الكود و وضعه في التطبيق

كيفية تأمين حساباتك بدون استعمال رقم الهاتف - تفعيل 2FA 124

  • هكذا تمت اضافة الحساب وتأمينه باستعمال التطبيق

الفرق بين تأمين حساباتك برقم الهاتف واستعمال التطبيق

الفرق بين استعمال التطبيقات وبين استعمال رقم الهاتف هو في مستوى الأمان، مشكلة استعمال رقم الهاتف المحمول انه بوصول أي شخص الي الرقم فكل حساباته معرضة للإختراق بسهولة، لكن التطبيقات تُخزن على الهاتف لا الرقم، لا يستطيع احد الوصول اليها غير بمسك الهاتف نفسه واستعمال التطبيقات مما يجعل الأمر مستحيلًا عندما يريد احد اختراقك، لكن رقم الهاتف يمكن الوصول اليه من طرق عديدة لا نستطيع حصرها، لذلك التطبيقات أكثر أمانًا.

لا يفوتك: كيفية تأمين حساب twitter بأكثر من طريقة 2020

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تأمين حساباتك بدون استعمال رقم الهاتف – تفعيل 2FA

تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر

Posted: 04 Jun 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر

تطبيق KDE Connect هو واحد من أفضل التطبيقات لتطبيق فكرة الربط بين جهاز الكمبيوتر وهاتف اندرويد الخاص بك، التطبيق مميز جدًا ومنافس قوي لتطبيق Phone Link الخاص بمايكروسوفت، تطبيق KDE انطلق على نظام لينكس في بادئ الأمر ومنذ فترة قريبة أصبح متاحًا على ويندوز، وهو من تجربتي واحد من أفضل تطبيقات الربط بين جهاز الكمبيوتر وهواتف أندرويد، سواء كنت تستعمل نظام Linux او ويندوز على الكمبيوتر، تعالي لنتحدث عنه قليلًا وكيفية تثبيته لتستعمله.

تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر

مميزات تطبيق KDE Connect

تطبيق KDE Connect يتيح لك التحكم في هاتف اندرويد الخاص بك من خلال الكمبيوتر فيمكنك قراءة الإشعارات والرد عليها، كذلك الوصول الى الرسائل والمكالمات التي تصل على هاتفك، بالإضافة الى إمكانية التحكم في مستويات الصوت الخاصة بالهاتف، والعكس صحيح يمكنك استعمال الهاتف في التحكم في مستويات صوت الكمبيوتر والتحكم في الـMultimedia بسهولة، التطبيق يساعدك في مزامنة الهاتف بالكمبيوتر بشكل ممتاز كما أنه لا يحتاج الى اتصال سلكي، بل كل شيء يعمل عن طريق الـWifi، كما انك تستطيع استعمال الهاتف كـPointer لجهاز الكمبيوتر اثناء العروض التقديمية، فهذه نقطة أخرى مميزة

اقرأ أيضًا: نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022

المميزات في نقاط

  • مزامنة الحافظة Clipboard والنسخ واللصق مع جهاز الكمبيوتر من هاتف اندرويد
  • مشاركة الملفات والروابط بين جهازي اندرويد و ويندوز
  • الوصول الى اشعارات الهاتف واشعارات المكالمات والرسائل من خلال جهاز الكمبيوتر
  • استعمال الهاتف كـTouchpad للكمبيوتر للتحكم في الفأرة
  • التحكم في الوسائط على الكمبيوتر من خلال الهاتف والعكس
  • استعمال الواي فاي في الاتصال بدون الحاجة الى اتصال سلكي

كيفية تثبيت KDE Connect

تحميل التطبيق

تثبيت التطبيق

  • حمل التطبيق على الهاتف وعلى جهاز الكمبيوتر وقم بتشغيله

تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر 129

  • سيظهر لك هاتفك على التطبيق على جهاز كمبيوتر قم بالضغط عليه لبدأ الربط بين الجهازين

تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر 130

  • اضغط على زر Pair

تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر 131

  • سيظهر على هاتفك اشعار من التطبيق لتأكيد الربط بين الجهازين قم بالموافقة

تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر 132

  • هكذا تم ربط الكمبيوتر بهاتفك ويمكنك استعمال التطبيق

مقارنة بين KDE Connect و Phone Link

من ناحية KDE Connect

من ناحية تطبيق KDE فهو يتميز بإمكانية استعماله على نظامي ويندوز ولينكس في نفس الوقت، يعطيك كل الخواص التي تحتاجها من امكانية مزامنة الـClipboard وارسال الملفات بسهولة واستقبال الإشعارات، مع مزايا زائدة وهي القدرة على التحكم بجهاز الكمبيوتر من خلال الهاتف او العكس صحيح، مع مزايا العروض التقديمية، كل المزايا متاحة على أي جهاز اندرويد داعم للتطبيق.

من ناحية Phone Link

من ناحية Phone Link فهو بنفس مزايا KDE لكن لا تستطيع التحكم في الهاتف من خلال الكمبيوتر او العكس، فقط تستطيع التحكم في الوسائط المتعددة على الهاتف من خلال الكمبيوتر وتشغيل وايقاف البلوتوث و وضع عدم الإزعاج، في نفس الوقت بعض المزايا حصرية على أجهزة سامسونج وهواتف مايكروسوفت فقط، لكن هذا التطبيق مضمن في النظام الخاص بويندوز، وغير متاح على لينكس بشكل عام، لذلك يتفوق KDE عليه في الكثير من النقاط

الخلاصة

تطبيق KDE Connect منافس قوي لتطبيق Phone Link مع تفوقه في العديد من النقاط، لكن من رأيي ان كان هاتفك سامسونج فتطبيق Phone Link سيكون أفضل لك لأنه ليس تطبيق طرف ثالث في هذه الحالة، لكن استعمال KDE Connect ممتاز ويؤدي الغرض منه بشكل أكثر من مثالي، فجربه.

لا يفوتك: مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تثبيت تطبيق KDE Connect للربط بين أجهزة اندرويد والكمبيوتر

Apple ستعلن عن محرك بحث جديد خاص بها في WWDC 2022

Posted: 01 Jun 2022 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Apple ستعلن عن محرك بحث جديد خاص بها في WWDC 2022

Apple تستضيف مؤتمر WWDC 2022 قريبًا، تحديدًا يوم السادس من شهر يونيو المقبل، في مؤتمرها السنوي للمطورين تعلن الشركة عن العديد من التحديثات والإضافات والجديد في عالم الـSoftware الخاص بها، ننتظر المؤتمر من العام للعام بسبب اطلاق الشركة لتحديثات نظام iOS واطلاق النسخة الجديدة منه، كذلك تطلق النسخ الجديدة من باقي أنظمتها سواء نتحدث عن iPadOS او Mac OS او tv OS او حتى Watch OS الخاص بساعات Apple، لكن هذا العام قد يكون هناك شيء إضافي جديد في المؤتمر، الا وهو اطلاق Apple لمحرك بحث خاص بها، تعال لنتثحدث عن هذا الأمر.

Apple ستعلن عن محرك بحث جديد خاص بها في WWDC 2022

Apple ستعلن عن محرك بحث في WWDC 2022

من التسريبات القادم لمؤتمر ابل للمطورين فإن شركة ابل تنوي الإعلان عن أكثر من نسخ السوفتوير الجديدة هذا العام، حيث ان التسريبات تقول ان الشركة تنوي اطلاق محرك البحث الخاص بها لتنافس محركات البحث الموجودة على الإنترنت -التي يمكن ان نختزلهم في Google فقط- حيث تحدث Robert Scoble -أحد أكثر الناس المهتمة بكل ما تعلن عنه Apple- عن مؤتمر WWDC 2022، حيث قال ان المؤتمر هذا العام سيكون جزء من 3 أحداث تنوي ابل تقديمهم هذا العام، حيث انها ستقدم هذا العام دخولها في عالم الـAugmented Reality او الواقع المعزز -نتحدث عن نظارات ابل هنا- ولكن أخيرًا سيكون هناك محرك بحث خاص بالشركة، لا نعلم ما ان كان هذا سيعني ان الشركة تريد اطلاق محرك البحث لمساعدة Siri في الإجابة عن اسألتك ام ان الشركة تريد اقتحام عالم آخر في الانترنت الا وهو عالم محركات البحث

Apple ستعلن عن محرك بحث جديد خاص بها في WWDC 2022 134

تغريدة Robert Scoble

جدير بالذكر اننا ننتظر هذا المحرك منذ ظهرت تسريبات وتلميحات اولية ان Apple تعمل على محرك البحث الخاص بها ولكن لم نتوقع ان يتم اطلاقه في WWDC 2022 وقد لا نرى أكثر من مجرد تلميحات عن الأمر، حتى الآن لا ندري ان كانت الشركة تنوي اطلاقه للجميع ام ان هذا مجرد تحديث لزيادة قوة Siri فقط، مع العلم ان جوحل دفعت في 2021 مبلغ 15 مليار دولار لشركة ابل من أجل ترك Google كمحرك البحث الإفتراضي في أجهزتها، فيبدو الأمر مبهمًا

المصدر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Apple ستعلن عن محرك بحث جديد خاص بها في WWDC 2022

Redmi 10C: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ريدمي 10 سي

Posted: 01 Jun 2022 06:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Redmi 10C: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ريدمي 10 سي

Redmi 10C هاتف اقتصادي من شاومي، لا يميزه العديد من النقاط لكن هو خيار جيد للشراء في الأسعار الحالية، بسعر 3750 جنيه هاتف Redmi 10C يحمل ذاكرة UFS 2.2 الوحيدة في هذه الفئة، لا تحلم بشاشة AMOLED بمعدل تحديث مرتفع في هذه الفئة كذلك، Redmi 10C يستحق سعره في ظل الأسعار الحالية.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Redmi 10C: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ريدمي 10 سي

Xiaomi Redmi Note 11 Pro: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو

Posted: 01 Jun 2022 06:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Xiaomi Redmi Note 11 Pro: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو

Xiaomi Redmi Note 11 Pro نسخة الـ4G من هاتف شاومي في الفئة المتوسطة، Xiaomi Redmi Note 11 Pro يحمل نفس مميزات أخيه عدا دعم الـ5G، لدينا هنا معالج جيد هو الـHelio G96 مع كاميرات رباعية، Xiaomi Redmi Note 11 Pro يدخل قائمة ترشيحاتنا كذلك.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Xiaomi Redmi Note 11 Pro: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو

تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay

Posted: 31 May 2022 08:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay

Google Pixel 7 هاتف جوجل القادم قامت جوجل بالإعلان عن تصميمه في وقت مبكر في مؤتمر Google I/O 2022 حتى تتجنب موجات التسريبات التي تنتشر عن الهاتف بعد ذلك، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي جوجل، وجوجل لن تكون الشركة التي عهدناها بدون تسريبات هواتفها والآن لدينا هاتف Google Pixel 7 الذي تسرب نموذجه وعُرض للبيع على موقع eBay وطبعًا تم حذف المنتج من على الموقع، لكن تعالى نتحدث عن هذا النموذج المسرب

تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay

تسريب نموذج Google Pixel 7

النموذج المسرب يشبه الى حد كبير التصميم المتوقع والذي أعلنت عنه جوجل، التصميم في المجمل يشبه بشكل كبير تصميم Google Pixel 6 تقريبًا نفس التصميم باختلافات طفيفة كمساحة الكاميرات التي تبدو بزجاج أقل هذه المرة، تعرف ان هذا النموذج يخص هاتف جوجل بكسل 7 النسخة العادية ليس الـPro من وجود كاميرتين فقط، النسخة البرو ستحمل 3 كاميرات، النموذج يحمل علامة الـPrototypes الخاصة بجوجل مكان حرف الـG المعهود.

لازلنا في انتظار Google Pixel 7 في خريف هذا العام، الهاتف الذي سيحمل الجيل الجديد من معالجات Google Tensor بالإضافة الى تركيب كاميرات قد يتحسن سواء على صعيد السوفتوير او على صعيد الهاردوير نفسه، مع إصلاح أخطاء العام الماضي وتلافي مشاكل الجوجل بكسل 6، لا نتوقع أن تكون هذه آخر التسريبات، العام الماضي ملأت جوجل متاجرها بإعلانات بكسل 6 لكن رغمًا عن ذلك ظهر الهاتف في فيديو تجميع الجهاز، التسريبات لا تترك هواتف بكسل في حالها نهائيًا.

صور الهاتف

تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay 139 تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay 140 تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay 141 تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay 142

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تسريب نموذج Google Pixel 7 وعرضه للبيع على eBay

Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو بلس 5 جي

Posted: 31 May 2022 06:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو بلس 5 جي

Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G اول ريدمي نوت من شاومي يكسر حاجز الـ10 آلاف جنيه مصري، الفئات أسعارها صارت صعبة التأقلم، Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G يأتي بمعالج يقدم أداءًا مقبولًا على هذه الفئة، كاميرات جيدة جدًا لكن ينقصها عدسة الـTelephoto، هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G يدخل ترشيحنا بصعوبة

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Xiaomi Redmi Note 11 Pro+ 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو بلس 5 جي

Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو 5 جي

Posted: 30 May 2022 06:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو 5 جي

Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G هاتف من شاومي في الفئة المتوسطة، فئة الـ7000 جنيه بمعالج ليس من الفئة الأقوى او الأنسب لهذه الفئة مع تركيب كاميرات نوعًا ما جيد، Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G بشاشة ممتازة وأداء مقبول وبطارية ممتازة، يدخل قائمة ترشيحاتنا.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Xiaomi Redmi Note 11 Pro 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر شاومي ريدمي نوت 11 برو 5 جي

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟

Posted: 29 May 2022 08:10 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟

ساعة Honor Magic Watch 2 هي ساعة ذكية بفئة سعرية مرتفعة بعض الشيء وبمواصفات تبدو وكأنك قد رأيتها في اجهزة أخرى، لوهلة قد تقوم بأنك لا تحتاج الى مثل هذه الساعة وانها ستبدو كرفاهية زائدة، لوهلة أخرى ستظن بأنك ستحتاج الى ساعة ذكية الآن بسبب مميزاتها العديدة وغيرها من الأمور التي تتميز بها الساعات الذكية، ما بين الرفاهية والضرورية سنتحدث عن ساعة Honor Magic Watch 2 ونراجعها مراجعة كاملة من تجربتنا لها، وسنجاوب على اسألة معقدة تمر ببالك مثل الفرق بينها وبين الأساور الذكية وغيرها فتابع معنا.

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟

مواصفات ساعة Honor Magic Watch 2

الشاشة

من نوع OLED بحجم 1.39 بوصة بدقة 454×454 دائرية الشكل
التصميم

شاشة زجاجية مع ظهر من السيراميك وإطار من الـStainless steel

الإتصال

دعم Bluetooth 5.1

دعم المكالمات عن طريق البلوتوث في نسخة 46 ملليمتر

الصوتيات

توجد سماعات في النسخة بقطر 46 ملليمتر

الحساسات

مستشعر التسارع ومعدل النبضات والضغط الجوي والبوصلة والجيروسكوب
دعم GPS

دعم GPS بأنظمة ملاحة GLONASS, GALILEO

البطارية

بطارية بسعة 455mah

مراجعة Honor Magic Watch 2 – الشاشة

الشاشة في بادئ الأمر ممتازة، شاشة OLED مميزة بألوانها الجيدة جدًا والسطوع الرائع بل الأكثر من رائع تحت إضائة الشمس المباشرة، الساعة واضحة بتفاصيلها كلها لا تحتاج ان تدقق النظر بها، الشاشة ممتازة في أي ظروف إضائة مع دعم لـ5 مستويات للإضائة، لكن صدقني لن تشعر بأنك سترغب في تغيير الإضائة فقط اترك السطوع التلقائي يعمل وحده وستجد الساعة تقوم بالمطلوب، لا اتذكر اني اغلقت السطوع التلقائي ابدًا ولم اشتكي من الرؤية نهائيًا لذلك لا تخف من ناحية سطوع الشاشة نفسها، لكن بالنسبة لإستجابة الشاشة فهي في بعض الأوقات لا تستجيب بالشكل الذي تتوقع منها ان تستجيب، نعم استجابتها ممتازة في 90% من الأوقات، لكن لا يزال هناك وقت ستشعر فيه بأن الشاشة غير مستجيبة بشكل مثالي، لكن كل ما كنت افعله كنت أتجاهل ضعف الإستجابة هذه وعندما استعملها في المرة التي تليها لا أواجه أي مشكلة.

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 151

تصاميم أنماط الشاشة هنا متنوعة؛ فمتجر Huawei للـWatch faces غني وملئ بالتصاميم الجيدة والمذهلة من رأيي، التصاميم المجانية كثيرة ليست كلها من النوع الذي أفضله لكن يوجد الكثير من التصاميم المجانية، متجر التصاميم المدفوعة ملئ بالتصاميم المميزة التي بالتأكيد ستُعجبك وان كنت من هواة شراء التصاميم المدفوعة ستشتري منها الكثير، لذلك انا أرى ان نقطة تخصيص الـWatch face هنا ممتازة جدًا.

مراجعة Honor Magic Watch 2 – البطارية

عمر البطارية في الساعات الذكية متباين، هذه الساعة تعطيك أسبوعًا من الاستعمال مع تفعيل كل المستشعرات، انا اتركها تستعمل حساس نبضات القلب طول الوقت كذلك تقوم بقياس معدلات التوتر طول الوقت، ولازالت تستمر الى اسبوع معي، لكن عندما استعمل الـGPS الخاص بها تنخفض البطارية الى فترة زمنية أقل تقريبًا 5 أيام، ودعني احرق عليك جزءًا من المراجعة، الـGPS هنا أكثر من ممتاز، البطارية تشحن بنسبة 100% في أقل من ساعتين عن طريق الشاحن المُرفق معها فهذا جيد جدًا

مراجعة Honor Magic Watch 2 – المستشعرات والإتصال

مستشعر نبضات القلب

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 152

مستشعر نبضات القلب في الساعة دقيق، مقارنة مع Galaxy Fit 2 سواري الذكي القديم فالساعة تعطي نفس القراءات تقريبًا، مع اختلاف ان الساعة قراءاتها على المعصم أقرب ما يكون لقراءتها من على الإصبع، بشكل عام هذا مؤشر جيد لأن أجهزة نبضات القلب تقرأ النبضات من على الإصبع لا من على المعصم، وفي التمارين أجد الساعة تعبر بشكل كبير عن معدل نبضاتي، ان كان التدريب شديدًا وانا اشعر فعلًا بأن نبضاتي سريعة أجد الساعة تعرض لي أن معدل نبضاتي مرتفع، ان كنت مستريحًا وأشعر ان نبضاتي ضعيفة او بطيئة بعض الشيء أجدها فعلًا قليلة عن المعدلات الطبيعية على الساعة، جربت المستشعر في كل الظروف تقريبًا سواء الراحة او التمرين الثقيل او التمرينات الخفيفة او حتى المشي وكانت دائمًا ما تصيب معدل النبضات الخاص بي.

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 153

مستشعر قياس نسبة الأكسجين في الدم

لم يوضع هذا المستشعر معي في اختبار حقيقي لأني لم أعاني من أي ظروف صحية تتسبب في انخفاض مستوى الأكجسين في الدم، دائمًا كانت القراءة ما بين 98% الى 100% وهو أمر طبيعي لدي، العامل الأساسي لتأكيد القراءة هنا لازال يكمن في نقطة المقارنة بين القراءة من على المعصمة والقراءة من على الإصبع، كانت القراءة متماثلة، هذا يعني ان دقة الساعة جيدة من هذه الناحية، مستشعر نسبة الأكسجين في الدم كان مفيدًا جدًا وحاز على سيط واسع بسبب انتشار فيروس كورونا وكيف أنه كان يصيب المريض بضعف في نسبة الأكسجين في الدم، لذلك هذا المستشعر مهم.

جودة الإتصال بالهاتف – جودة البلوتوث

من هذه الناحية فلا قلق، الساعة تستعمل Bluetooth 5.1 والساعة به تعمل بشكل ممتاز، المدى 10 أمتار تقريبًا بدون حواجز، اقل في وجود أي حواجز او موانع تمنع الإتصال بالساعة، انت لن تعيش بدون الهاتف في وجود هذه الساعة ستحتاج الهاتف معك فالمدى لا يشكل عائقًا لديك، يمكن للساعة الإتصال بسماعات لاسلكية وقد جربتها مع سماعات Honor Choice X القديمة، لم أشعر بفارق بين جودة الصوت مع الهاتف او مع الساعة، الصوت ممتاز ولا يعاني من أي مشاكل، حتى ضوضاء الـBluetooth المعتادة غير مسموعة، هذا جيد.

الـGPS

الـGPS هنا ممتاز وانا اتحدث بجدية، دقيق جدًا وجيد جدًا في تتبع التمارين، استعملته مع العجلة الخاصة بي، كنت أعتمد عليه بشكل كامل، وكان دقيقًا جدًا يمكن انه أدق من الهاتف الخاص بي -جالاكسي نوت 10 لايت- في بعض الأحيان، بغض النظر ان الـGPS يستهلك من البطارية نسبة ليست بالقليلة او الضعيفة لكنه نقطة مضيئة في هذه الساعة، التتبع دقيق جدًا مع وجود بوصلة جيدة كذلك، يعيب الـGPS هنا أنه يحتاج بعض الوقت حتى يعطيك إشارة كاملة بأنه قد التقط موقعك، ويجب ان تكون في مكان مفتوح -بديهيًا- حتى يعمل بكفائته، غير ذلك هو نقطة جيدة في الساعة.

مراجعة Honor Magic Watch 2 – الصوتيات والسماعات

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 154

هنا الكلام ينطبق على نسخة الـ46mm فقط لا النسخة الأصغر، لأنها تحمل سماعتين في اطار الساعة، صوت السماعات جيد في مساحة مفتوحة مع زحام متوسط، لا يُعتمد عليها في الزحام العالي، السماعات ليست أفضل شيء بالتأكيد السماعات ليست الأنسب لسماع الموسيقى بشكل يومي، لا يوجد Bass ممتاز، اعني في النهاية انت لن تستعملها لسماع الأغاني طول الوقت، في المكالمات هذه السماعات أكثر من ممتازة وستؤدي الغرض بشكل مثالي.

مراجعة Honor Magic Watch 2 – السوفتوير

السوفتوير هنا هو سوفتوير مخصص للساعة، للأسف الساعة ليست بنظام Wear OS من جوجل، مما يعني ان مصطلح ساعة ذكية لا يتحقق بالكامل هنا، لكن من ناحية السوفتوير فنظام هواوي للساعات به مميزات كثيرة وكافية، يوجد لديك هنا تطبيق للطقس يعرض لك تنبؤات الطقس على مدار الساعة، وعلى مدار الأسبوع، لديك تطبيق للمنبهات مخصوص لذلك، مع إمكانية اضافة جهات اتصال لتتصل بهم من خلال الساعة، هناك تطبيق خاص بالـBarometer لتعرض ارتفاعك عن سطح البحر وللضغط الجوي، مع وجود Stopwatch وTimer وكشاف يضيء شاشة الساعة نفسها لتستطيع استعمالها كمصباح في الظلام واخيرًا هناك بوصلة مدمجة في الساعة، وقد جربنا كل هذه التطبيقات، كلها تعمل بكفاءة، للأسف السوفتوير ليس نظامًا ذكيًا بالكامل فليست كـGalaxy Watch 4 مثلًا، السوفتوير مناسب لها ويقوم بغرضه عليها هي، ليس الأفضل لكنه جيد جدًا.

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 155

تطبيق Huawei Health

كما قلنا للأسف السوفتوير مخصص للساعة، بالتالي أغلب التحكمات تتم من خلال التطبيق، وتطبيق Huawei Health سيء بشكل يصعب عليه ان ينافس باقي التطبيقات، انظر انا لست متحيزًا لكن تطبيق Samsung Health كان مكتبة صحية متكاملة، تطبيق هواوي به بعض المشاكل، لدرجة انه في أوقات عديدة كان يخبرني بأني قد اتممت عدد الخطوات الـ10 الاف خطوة رغم ان الساعة سجلت 9400 خطوة تقريبًا، غير ان التطبيق لا يمتلك تحكمات في الساعة قليل القليل فقط، ولا يمكن مزامنته مع أي تطبيقات أخرى، تطبيق Huawei Health من رأيي يُعد مشكلة هذه الساعة.

مراجعة Honor Magic Watch 2 – التصميم

الساعة بتصميم دائري بالطبع، بها زرين يمكن برمجة الزر السفلي لأي تطبيق تريده من تطبيقات الساعة، انا جعلته للكشاف، لكنه بشكل افتراضي يكون مخصصًا لتطبيق التدريبات وهو ما سنتكلم عنه في وقت لاحق في المراجعة، الساعة معدنية بشاشة زجاجية وظهر بلاستيكي، الـStrap المرفق مع النسخة السوداء يأتي من الـSilicon، النسخة الفضية من الساعة يُرفق معها Strap اضافي من الجلد -وهي أغلى- والساعة تستعمل أي Strap بعرض 22 ملليمتر فيمكنك شراء Straps مختلفة لتركيبها على الساعة.

مراجعة Honor Magic Watch 2 – الاستعمال في التمارين والمزايا الصحية

الاستعمال في التمارين

هذه النقطة تؤرقني من أجل ان اقيم الساعة، انا لست اكثر الناس احترافية في مجال التدريبات، لكن على أن أشيد بها، كان لدي قبلها سوار Galaxy Fit 2 وانا احب قراءات سامسونج في التمارين، هذه الساعة تعطي قراءات أكثر دقة، من ناحية حرق السعرات الحرارية ومن ناحية ارتفاع معدل النبضات، كما أنها تخبرك بقيمة شدة التمارين وهل تحتاج الى فترة راحة بعد التمارين وكم هذه الفترة، كل الـCharts الي ستحبها عن التدريب ستكون معروضة لديك في الساعة نفسها، الساعة نفسها تدعم مجموعة واسعة من التمرينات المختلفة ما بين تمارين رفع الأثقال والـFittnes وتمارين الـCrossfit والسباحة واليوجا والعديد من التمارين الأخرى صدقني لا استطيع حصرهم في هذا المقال.

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 156

استعملت الساعة في التمرين عدة مرات، مرة استعملتها أثناء ركوبي الدراجة، واستعملتها في صالة الجيم في تتبع التمارين، خاصة عندما تستعملها في تتبع الجري او الدراجة وتحتاج لاستعمال الـGPS الدقيق جدًا، فقط كانت هناك نقطة لاحظتها ان الساعة في بعض الأوقات تُظهر لي ان سرعتي وصلت الى الـ60 كيلو متر في الساعة وانا على الدراجة وهو رقم غير منطقي تمامًا حيث يستحيل ان اصل الى هذه السرعة، متوسط سرعتي لا يتخطى الـ30 كيلو متر في الساعة فهذه نقطة غريبة، لكن الساعة نفسها عندما استعملها في تتبع حركتي تظهر لي نتائج دقيقة للغاية من الـGPS فهذه نقطة ممتازة.

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 157

غير ذلك فقراءات معدل النبضات منطقية تمامًا مقارنة مع سوار Galaxy Fit 2، معدل النبضات منطقي كما تقوم الساعة بتقسيمه الى مناطق التمرين سواء كانت النبضات تشير الى انك في مرحلة الإحماء او حرق الدهون او الـAerobics وغيرها، كل شيء دقيق من ناحية قراءة التدريب وشدته ومستوى الـFatigue والوقت المطلوب للراحة بعد التمرين، فان كنت شخصًا رياضيًا ستستعين بهذه الساعة بالتأكيد.

مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟ 158

المزايا الصحية – تسجيلات معدل النبضات

من ناحية تسجيل معدل النبضات فساعة Honor Magic Watch 2 جيدة في هذه النقطة، كما قلنا عندما تحدثنا عن المستشعرات بأن المستشعر دقيق، من المميز أيضًا ان الساعة تقوم بقياس معدل النبضات طول اليوم وتجمع لك القياسات كلها في Chart تستطيع الوصول اليه من خلال الساعة او من خلال التطبيق، الساعة يمكن ان تثق بها فيما يخص قياس معدل نبضات القلب بسبب دقتها وبسبب قياستها المستمرة لمعدل النبضات، وبالطبع ستعطيم الساعة تحذيرًا عندما يصل معدل نبضاتك الى رقم مرتفع غير طبيعي، فتبدأ بالبحث عن سبب هذا الإرتفاع في النبض

المزايا الصحية – تسجيلات مستويات التوتر

نقطة تسجيل مستويات التوتر في الساعة ممتازة، الساعة تستطيع قياس معدل التوتر الخاص بك على مدار الساعة، كذلك تعطيك تنبيهًا عندما يصل هذا المستوى الى رقم مرتفع حتى تبدأ بأخذ الحذر وتبدأ بالتنفس قليلًا -ونعم هناك تمارين تنفس تساعدك الساعة عليها- ولكن من المميز بشكل إضافي هي عملية المعايرة التي تقوم بها قبل ان تبدأ بقياس أي شيء، حيث يسألك التطبيق بعض الأسألة ويتابع كيف يتغير معدل نبضك وكيف تتوتر انت وانت تجاوب على هذه الأسئلة فيخرج لك بقياس قريب من الدقيق بشكل كبير.

المزايا الصحية – تسجيل حالة النوم

تعتمد Huawei على تقنية تسمى Huawei True sleep تساعد في تتبع نومك، تسجيل مراحل النوم الخاصة بك ما بين الـREM والنوم العميق والخفيف وبالطبع لحظات الاستيقاظ، كل ذلك بالإعتماد كذلك على مقياس معدل النبضات وحساسات الحركة الموجودة بداخل الساعة، من تجربتي لها فالقراءات فعلًا دقيقة تستطيع الساعة التنبؤ بميعاد الدخول في النوم فعلًا وتستطيع اخراج فترات النوم بشكل دقيق جدًا، حتى فترات الغفوات البسيطة يتم تسجيلها لذلك الساعة ممتازة من هذه الناحية.

سعر Honor Magic Watch 2

سعر Honor Magic Watch 2 يبلغ 3300 جنيه للنسخة السوداء، النسخة الفضية بسعر 3800 جنيه مصري، وهنا ندخل في معضلة هل تستحق الساعة ثمنها؟ انا أرى هذه الساعة أقرب للـSmartband من كونها ساعة ذكية، هي Band لكن بمزايا أكبر، لا أستطيع تنصيفها كساعة ذكية متكاملة بسبب هذه النقطة، ان كانت بنظام Wear OS مثلًا او حتى Harmony OS من هواوي كانت ستحمل ميزة أكبر، لكن هنا التطبيقات ثابتة لا تتغير، لا تملك حرية التعديل عليها، لا تطبيقات من المتجر، هي كما هي تستعملها كما هي فهذه يجعلني أصنفها كسوار ذكي أقرب من كونها ساعة ذكية، لكن الساعة جيدة في كل ما تقدمه، انت تدفع 3000 جنيه في مزايا تعمل بكفائة، تدفع 3000 جنيه في خامات ممتازة وشاشة رائعة، تدفع 3000 جنيه في GPS عالي الدقة ومساعد بشكل كبير، فرغم تصنيفي لها بأنها سوار ذكي اقرب من كونها ساعة ذكية الا اني أرى انها تستحق السعر الذي تصدر به، أراها كساعة ذكية جيدة رغم انها غير مكتملة

الفرق بين الساعة الذكية والسوار الذكي

الفرق بين الساعة الذكية والسوار الذكي يجب أن يبدأ بالسوفتوير، سوفتوير الساعة الذكية أقرب لسوفتوير الهواتف، من المفترض ان لديك مجموعة تطبيقات وامكانية تثبيت تطبيقات أخرى، يمكنك الوصول الى مساعد ذكي كذلك واستعمالها في عمليات الدفع المختلفة، لكن بالنسبة للسوار فلديه سوفتوير يركز على الوصول الى التمارين المختلفة والى بعض الإختصارات التي ستفيدك مثل الطقس والنوم والتقويم، التصميم كذلك يجب ان يؤخذ بعين الإعتبار، فالساعة بتصميم أكبر بأزرار أكثر تستطيع استيعاب بطارية أكبر او مكونات أكثر تعقيدًا، بينما السوار خفيف الحجم صغير، السوار مهمته الأساسية تتبع اللياقة البدنية والمراقبة الصحية مع التطبيق الداعم له، بينما الساعة وظيفتها الأساسية استعمالها كبديلة عن الهاتف المحمول في أوقات عديدة، هذه هي الفروقات الأساسية بين السوار والساعة الذكية، مقابل مميزات الساعة انت تدفع ثمنًا أعلى وأكبر هذا كله طبيعي.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مراجعة ساعة Honor Magic Watch 2 هل تستحق ثمنها؟

Poco M4 Pro: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو ام 4 برو

Posted: 29 May 2022 06:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Poco M4 Pro: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو ام 4 برو

لا أريد ترشيح Poco M4 Pro لكنه سيدخل الى قائمة ترشيحاتنا، الهاتف ليس سيئًا ولكنه غير جيد، لديك شاشة جيدة، كاميرات نوعًا ما كان يمكن ان تكون أفضل لكنها جيدة، Poco M4 Pro به الكثير من النقاط التي أعارضها لكنه يُعتبر مدخل جيد لفئة فوق 5000 جنيه لذلك أرشحه.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Poco M4 Pro: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو ام 4 برو

ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟

Posted: 28 May 2022 09:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟

حدث تنصيف البيتكوين او ما يسمى بالـHalving هو مصطلح خاص ببيئة البيتكوين يعبر عن لحظة رئيسية او فترة رئيسية في حياة البيتكوين، وقتما يبدأ المستثمرون في دفق أموالهم ناحية البيتكوين والتعدين فاعلم ان حدث الهالفنج سيحدث قريبًا، ما هو وماذا يعني وكيف يؤثر على سوق العملة الذكية؟ هذا ما سنتناوله في هذا المقال

ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟

ما هو حدث تنصيف البيتكوين؟

انظر البيتكوين نحصل عليها عن طريق عملية تسمى بعملية التعدين Mining، مقابل تعدين Bitcoin انت تحصل على شطر او جزء من العملة مع الوقت، بعد تعدين 210 الف قطعة من البيتكوين او بعد 4 أعوام تحديدًا تحدث عملية التنصيف، تقل سرعة التعدين الى النصف فيصبح العائد من عملية التعدين نصف العائد المتوقع قبل الحدث، ان كنت تحصل على بيتكوين واحدة في شهر مثلًا فستحصل عليها في شهرين، هذه الحركة تحمي عملة البيتكوين من التضخم حتى لا تنخفض قيمتها بشكل مجنون.

التضخم

ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟ 163

فكرة التضخم هي فكرة تقع فيها كل العملات لا البيتكوين فقط، لتفهم ذلك يجب ان تفهم سياسة صرف العملات في العالم، هل خطر ببالك سؤال لماذا لا نطبع الأموال بشكل كبير لنسد الديون الموجودة على الدولة؟ لماذا لا تطبع مليون جنيه لتسد هذا الدين؟ ما يجب ان تعرفه هو ان كل عملة لها احتياطي نقدي خاص بها، يجب ان يكون الاحتياطي هذا من الدولار، قيمة العملات الموجودة في الواقع يجب ان تتساوى مع قيمة الدولارات الموجودة في الاحتياطي النقدي، البيتكوين لا احتياطي لها، فان زاد عددها في السوق بدون قيود ستنخفض قيمتها بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج لمعرفته عن قطع NFT باهظة الثمن

ماذا يعني تعدين البيتكوين؟

التعدين لا يعني انك ستحمل الفأس وستذهب تنقب عن البيتكوين، التعدين هو عملية حل معادلات رياضية معقدة، مكافأة مجهود حل هذه المعادلات هو جزء من العملة، الموضوع يتبع نظام Prove of Work اثبات المجهود، أيًا كان هذا الجهد، الذي يمكن ان نقول انه يعبر عن الوقت الذي تظل فيه الأجهزة تعمل بكامل قوتها وقوة الأجهزة نفسها في عملية التعدين.

ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟ 164

ما هي البيتكوين وشبكة البيتكوين

شبكة البيتكوين نظام دفع او نظام عملات، كل عمليات تداول البيتكوين تتم عن طريق ما يسمى Blockchain يمكن ان تشبهها بسلسلة من العقد او أجهزة الكمبيوتر التي تحمل معلومات التداول وجميع سجلات المعاملات التي تحدث على العملة، وعندما توافق على أي معاملة يتم تسجيلها في محفظتك الخاصة بك او السلسلة الخاصة بك.

ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟ 165

متى يحدث تنصيف البيتكوين وكيف يؤثر على سعر العملة

متى يحدث تنصيف البيتكوين

يحدث التنصيف كل أربع سنوات تقريبًا حيث يتم خفض سرعة التعدين الى النصف، وتقوم الخوارزمية بتطبيق السرعة الجديدة على كل المعدنين، كان التنصيف يتم كل 4 أعوام تقريبًا في الآونة الأخيرة صار الأمر يتم في فترة أقل من 4 أعوام نتيجة زيادة عدد المعدنين حول العالم، حدث تنصيف البيتكوين الأول حدث عام 2012 تحديدًا يوم 28 نوفمبر 2012 وذلك بعد تعدين 10 ملايين و500 الف عملة، الثاني كان عام 2016 يوم التاسع من يوليو، التنصيف الثالث كان في عام 2020 يوم الحادي عشر من مايو، ننتظر التنصيف القادم في عام 2024 كما هو متوقع.

اقرأ أيضًا: ما هي عملة الريبيل الرقمية المشفرة وقيمتها في 2021

تأثيره على سعر البيتكوين

ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟ 166

يتوقع ان تشهد العملة ارتفاعًا في السعر بعد عملية تنصيف البيتكوين القادمة، ذلك بسبب ارتفاع سعرها في الفترات الماضية، حتى التنصيف الرابع في 2024 ستزداد قيمة العملة، مثلما حدث في 2012 عندما قفز سعر العملة من 12 الى 1150 دولار، في عام 2016 وصل سعر العملة الى 20000 دولار لكن انخفضت قيمتها الى 3200 بعد ذلك، أما بعد التنصيف الثالث فوصلت قيمة العملة الى 63 الف دولار، اليوم سعر العملة يقدر بـ29 الف دولار. يمكن ان تزداد القيمة حتى تصل الى قيمة أكبر من الحالية بعد التنصيف الرابع.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ما هو حدث تنصيف البيتكوين وما أهميته؟

Poco X4 Pro 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو اكس 4 برو 5 جي

Posted: 28 May 2022 06:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Poco X4 Pro 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو اكس 4 برو 5 جي

Poco X4 Pro 5G هو هاتف تشتريه عندما تريد دفع 8000 جنيه في شيء لا يستحق سعره بالكامل، Poco X4 Pro 5G هاتف يبدأ بشاشة AMOLED جيدة بمعدل تحديث مرتفع، ثم مواصفات كاميرا نوعًا ما مناسبة لفئتها، ثم يصل بك الى بطارية كبيرة الحجم بسرعة شحن مرتفعة، لكن المعالج Qualcomm Snapdragon 695 هو نقطة تجعلك ترى هذا الهاتف كتنازل عن العام الماضي، لا استطيع ترشيح Poco X4 Pro 5G هذا العام.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Poco X4 Pro 5G: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو اكس 4 برو 5 جي

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري

Posted: 26 May 2022 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري، موضوع شائك ومهم نتكلم عنه اليوم، من المعروف ان أجهزة Apple من الأجهزة صعبة التخطي فيما يختص بالحماية، فان نسيت كلمة المرور الخاصة بهاتفك فستعاني نوعًا ما من أجل تفعيل الهاتف، في هذا المقال نتحدث عن تطبيق Tenorshare 4uKey الذي سيساعدك على حل هذه المشكلة، كيف ذلك؟ هذا ما سنقوم بشرحه في هذا المقال وسنتناوله بشكل تفصيلي فتابع القراءة.

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري

لتحميل التطبيق

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري بتطبيق Tenorshare 4uKey

  • حمل التطبيق وقم بتثبيته وتشغيله

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 176

  • اضغط على زر ابدأ في الفتح في التطبيق

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 177

  • الآن قم بتوصيل جهازك عن طريق كابل USB واضغط على زر ابدأ

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 178

  • في حالة ان هاتفك غير مرئي على التطبيق سيعرض لك التطبيق خطوات الدخول في وضع الاسترداد الخاص به

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 179

  • في حالة ان هاتفك ظل غير مرئي سيعرض لك التطبيق خطوات الدخول في وضع DFU

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 180

  • سيطلب التطبيق الآن تحميل ملفات السوفتوير الخاصة بالهاتف اضغط على زر تحميل لبدأ التنزيل

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 181

  • سيبدأ التحميل انتظر حتى يكتمل

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 182

  • اضغط على زر ابدأ بالإزالة ليبدأ التطبيق بإزالة كلمة المرور

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 183

  • انتظر حتى تكتمل العملية

كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري 184

  • الآن تم حذف كلمة المرور يمكنك اعادة ضبط الهاتف واعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

سياسة ما بعد البيع لدى التطبيق

شركة Tenorshare لديها سياسة جيدة لما بعد البيع، الشركة توفر الدعم الفني وخدمة العملاء بشكل كامل لكل من يشتري التطبيق، ستحتاج الى شراء التطبيق طبعًا، لكن لا تقلق فالشركة توفر دعم كامل وخدمة بعد البيع المميزة، كما أنها توفر لك ميزة اعادة التطبيق للشركة والحصول على أموالك كاملة في أي وقت، لذلك هذا أمر جيد جدًا، تريد تطبيق يساعدك على فتح الأيفون بسهولة؟ هذا التطبيق سيساعدك.

لا يفوتك: ‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية فتح الأيفون بعد نسيان الرقم السري

كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني

Posted: 25 May 2022 12:40 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني

كيف يمكنك التأكد من ان استخدام الصور على الإنترنت قانونيًا، نحن الآن في القرن الحادي والعشرين، قرن يتميز بأن كل شيء فيه صار رقميًا، بالطبع مع كل تحول رقمي يزداد الإعتماد على الإنترنت، ونحن هنا نريد التحدث عن تحميل الصور واستعمالها على الإنترنت، كيف تتأكد ان استخدام الصور التي تحملها يُعد استخدامًا قانونيًا؟ هل مسموح لك باستخدام هذه الصور؟ نعم الإنترنت ملئ بالصور الجميلة التي يمكنك استعمالها، ملئ بالأنماط والخلفيات وكل ما تحب، لكن هل استعمالها قانوني؟ الإجابة لا، ليست كل الصور التي تحملها صورًا قانونية بل هناك العديد من الصور التي تكون محمية ومحفوظة بحقوق نشر وتوزيع خاصة بمالكها، كالصور على موقعنا نحن نستعمل صورًا من المواقع الرسمي للمنتجات او صورًا من أجهزتنا الشخصية، تعالى نتحدث معك كيف تتأكد ان من ان استخدام الصور التي تستخدمها قانوني.

كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني

كيف ينتهك مستخدم حقوق النشر؟

انظر هل يمكنك تحميل فيلم من على Netflix والإحتفاظ به دائمًا؟ الإجابة لا لأن هذا الفيلم مملوك لموقع Netflix، كذلك على يوتيوب هل يمكنك حفظ فيديو واعادة رفعه في قناتك؟ الإجابة بالطبع لا بل ان يوتيوب يمكنه ايقاف قناتك بسبب هذه الحركة، الأمر يسري على الصور كذلك، المحتوى المرئي على الإنترنت ليس مجانيًا، انت تشاهده بإشتراك شهري مثل Netflix او تدفع بدل الإشتراك مشاهدات للإعلانات مثل YouTube، مجرد ان تتخطى هذه القاعدة وتستعمل او تشاهد المحتوى بدون الدفع الواجب عليك دفعه فأنت قد انتهكت حقوق النشر، لكن ما العوامل التي تعرفك بأنك قد انتهكت حقوق النشر؟

انخفاض الترتيب في محرك البحث

لنقل انك قد نقلت مقالًا كاملًا من مقالاتنا و وضعته على موقعك، دائمًا ما ستجدنا في المقدمة متفوقين على مقالك، ذلك لأن نسخ محتوى شخص ما تخضع لقوانين حقوق النشر، وبالتالي نتائج البحث الخاصة بك تتضرر، حيث تقوم محركات البحث في اسقاط ترتيبك لأنك قد قمت بنقل المحتوى بالكامل مع موقع آخر، انتهاك حقوق النشر مشكلة تتسبب في انخفاض ترتيبك.

كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني 189

المصداقية عبر الإنترنت

لكل صفحة مصداقيتها، استعمال صور غير مصرح بها او انتهاك حقوق النشر يتسبب في انخفاض مصداقية صفحتك، انظر المستخدمون يفضلون قراءة وقضاء وقتهم على صفحات ويب لا تحمل أخطاءًا، او تحمل كمية أقل في الأخطاء، الناس يريدون الصفحات الفريدة من نوعها، تكرار المحتوى ونسخك لمحتوى آخر يوقعك في أخطاء انت قد لا تتداركها مما يجعل صفحتك تدخل عند المستخدمين في قائمة الصفحات الغير موثوقة، بالطبع استخدام الصور بشكل غير قانوني أحد هذه الأخطاء، بل ان استخدام المحتوى بشكل غير قانوني هو أكبر الأخطاء

كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني 190

اقرأ أيضًا: اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022

كيف تتأكد من استخدام الصور وفقًا للقوانين؟

اعتمادات الصور

نقلت صورة؟ اذكر مصدرها، قل بأن هذه الصورة جائت من موقع فلان، او هذه الصورة صممها فلان، يجب ان تمنح الفضل في المحتوى الى المنشئ الأصلي، بحيث يمكن للمستخدمين معرفة من هو صاحب هذه الصورة ويدركون انك لم تخطأ في شيء، بل يمكنك إضافة اسم صانع المحتوى في قائمة مراجع ومصادر المقال الخاصة بك، هذا ضمان انك تستعمل الصور بشكل قانوني.

الحصول على إذن

هل يمكنك قيادة سيارة والدك بدون إذنه؟ الإجابة بالطبع لا، ان أخذت السيارة بدون إذنه فأنت تضع نفسك في ورطة مع والدك، نفس الأمر ينطبق على المحتوى، ان كنت تريد استعمال صورة ما او محتوى ما يمكنك محادثة صاحب المحتوى وسؤاله عن إمكانية اقتباس هذا المحتوى، ان اذن لك فأنت حر تستعمل هذه الصورة كما تريد، ان لم يأذن فلا تستعمل الصورة تمامًا

كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني 191

استعمال بحث الصور

لنقل ان لديك صورة ما، وانت تريد استعمال هذه الصورة، لكن معلومات الصورة غير موجودة، انت لا تعلم من صاحبها، لا تعلم من أي موقع جائت، يمكنك الاستعانة ببحث الصور، بحث بالصور سيقوم بالوصول الى مصدر الصورة الأصلي بالتالي سيعطيك الفرصة ان تقوم بذكر المصدر في مقالك، او ان تحصل على إذن باستخدام الصور في مقالك، بحث الصور يستطيع الوصول الى كل المعلومات الأساسية الخاصة بالصورة، بالتالي بهذه المعلومات تستطيع ذكر المصدر كخيار أول، او تستطيع محادثة مالك الصورة وطلب استخدام الصور في مقالك.

كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني 192

لا يفوتك: كل ما تحتاج لمعرفته عن قطع NFT باهظة الثمن

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيف يمكنك التأكد من استخدام الصور على الإنترنت بشكل قانوني

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022

Posted: 25 May 2022 09:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون ليست أمرًا هينًا بعد، لم تُعلن واتساب عن امكانية النقل بشكل رسمي بعد، ولازلنا في انتظار ان تصبح هذه الميزة متوفرة للجميع، لكن حتى يأتي هذا اليوم ستحتاج الى تطبيقات مساعدة من أجل نقل محادثاتك من اندرويد الى ايفون، سنتحدث اليوم عن تطبيق Tenorshare iCareFone Transfer تطبيق مميز سيساعدك في نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون بكل سهولة، فتابع معنا هذا المقال.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022

لتحميل التطبيق

خطوات نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون

  • حمل التطبيق من الأعلى وقم بتثبيته وتشغيله
  • وصل جهاز ايفون وجهاز اندرويد بالكمبيوتر عن طريق كابل USB

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 206

  • اختر اختيار النقل من البرنامج
    • سيتعرف البرنامج على الهواتف بشكل تلقائي لكن ان لم يتعرف تأكد من الغاء قفل الشاشة لحل هذه المشكلة
    • في هواتف Samsung ستحتاج لتفعيل الـUSB Debugging وسيُظهر التطبيق لك خطوات ذلك

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 207

  • اضغط استمرار

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 208

  • الآن ستحتاج ان تقوم بعمل نسخ احتياطي للواتساب على جهازك المُصدر (جهاز اندرويد هنا)

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 209

  • انتظر قليلًا حتى يحصل التطبيق على البيانات الخاصة بك

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 210

  • سيطلب منك التطبيق تأكيد حسابك الخاص بواتساب عن طريق ادخال الرقم والتسجيل

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 211

  • سيتم ارسال كود تسجيل واتساب الذي سيطلبه منك البرنامج

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 212

  • في هذه اللحظة سيخرج واتساب من على جهاز اندرويد لا تقم بإعادة تسجيل الدخول

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 213

  • سيبدأ الآن التطبيق بتحويل الملفات لما يناسب جهازك المُستقبِل (جهاز أيفون)

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 214

  • سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول على واتساب على الأيفون قم بذلك

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 215

  • الآن سيطلب منك التطبيق إيقاف خدمة find my iPhone وسيعرض لك خطوات اغلاقها

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 216

  • سيبدأ التطبيق بإستعادة بيانات واتساب على الهاتف الجديد

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 217

  • عندما ينتهي ستظهر لك الشاشة التالية يمكنك الآن اعادة تشغيل Find my iPhone من جديد واستعمال الهاتف بشكل طبيعي

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022 218

  • أنصحك ان تقوم بعمل نسخ احتياطي للواتساب على الأيفون بعد هذه الخطوة

خدمة ما بعد البيع في تطبيق Tenorshare iCareFone Transfer

كل الخطوات السابقة ستحتاج منك ان تقوم بشراء التطبيق، لذلك يجب ان تتعرف على خدمة ما بعد البيع الخاصة بشركة Tenorshare، حيث ان الشركة تعد بتقديم دعم كامل وخدمة عملاء كاملة ودعم فني كامل لكل من يشتري التطبيق، وفي حالة انك غير راضي على أداء التطبيق وتريد استرداد أموالك فسياسة الشركة تتيح لك استرداد أموالك بعد عملية الشراء في أي وقت فهذا أمر رائع آخر.

لا يفوتك: واتساب يتيح قريبًا نقل محادثاتك من Android إلى iOS

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون لازال حتى اليوم أمرٌ معقدٌ، لم يتح واتساب بعد امكانية نقل المحادثات بشكل رسمي من خلال اندرويد الى ايفون، عكس ما اتاحه من ايفون الى اندرويد، لذلك كبداية انت تحتاج الى برامج خارجية، وكما شرحنا تطبيق Tenorshare فلن تجد طريقًا آخر لنقل المحادثات، لازال امام واتساب شوط ليقطعه حتى تستطيع نقل المحادثات بشكل رسمي ونحن ننتظر حدوث هذا بشكل رسمي، لكن حتى يحين هذا الوقت فهذا المقال مرجع يساعدك على نقل المحادثات بسهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: كيف تضع React على رسائل واتساب مثل فيسبوك ماسنجر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر هذه البرنامج الرائع 2022

أفضل 5 مميزات لـ Microsoft Teams للاجتماعات عبر الإنترنت

Posted: 25 May 2022 07:05 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 مميزات لـ Microsoft Teams للاجتماعات عبر الإنترنت

تُعتبر Microsoft Teams أداة ممتازة للاجتماعات ولكن بالنسبة للعديد من المستخدمين ، الاجتماع هو مجرد مكالمة فيديو. لكن يمكن ان يواجهم القيود المختلفة مع أدوات مكالمات الفيديو البسيطة حينها سيحتاجون اثناء إجراء مكالمات فيديو إلى حل أكثر تعقيدًا مثل Microsoft Teams.

أفضل 5 مميزات لـ Microsoft Teams للاجتماعات عبر الإنترنت 222

أفضل 5 ميزات لـ Microsoft Teams

إذا كنت قد سمعت الكثير عن Microsoft Teams ولكنك غير متأكد من الميزات التي يحتوي عليها والتي تجعله أفضل من أدوات الاجتماع الأخرى عبر الإنترنت ، فانتقل إلى القائمة أدناه لمعرفة ذلك.

1. جدولة الاجتماعات والدعوات

من السهل عقد الاجتماعات المخصصة في أي وجميع أدوات الاجتماعات عبر الإنترنت ولكن الجدولة أكثر تقدمًا. عندما يتم جدولة اجتماع عبر الإنترنت ، فإن الوقت والتاريخ ليسا المعلومات الوحيدة التي يجب مشاركتها. يجب أيضًا مشاركة الرابط الخاص بـ الاجتماع الذي يمكن للمستخدمين النقر فوقه.

من الناحية النظرية ، يمكنك على الأرجح مشاركة رابط الاجتماع عندما يحين وقت بدئه ، ولكنه أمر ممل وسيستغرق وقتًا. باستخدام Microsoft Teams ، يمكنك إنشاء دعوة وإرسالها إلى الجميع. يمكن تحديث هذه الدعوة متى احتجت إلى ذلك وستحتوي على الرابط الذي يدخلهم إلى الاجتماع. كل ما يتعين على المستخدمين فعله هو النقر فوق الزر “انضمام Join “.

أفضل 5 مميزات لـ Microsoft Teams للاجتماعات عبر الإنترنت 223

2. غرف الاجتماعات الفرعية

غرف الاجتماعات الفرعية هي ميزة جديدة نسبيًا في Microsoft Teams. يتم إنشاء غرف الاجتماعات الفرعية من اجتماع قائم بالفعل ويكون المشاركون مجموعة فرعية من جميع المشاركين في الاجتماع الأساسي.

تسمح الغرف الفرعية لجميع الحاضرين في الاجتماع بالبقاء في الاجتماع ولكن لإنشاء اجتماعات فرعية منفصلة خاصة بهم تحتها. يمكنهم التنقل بين الغرف المختلفة ، والعودة إلى الاجتماع الرئيسي عند الحاجة.

فكر في الأمر على أنه عقد اجتماع كبير حيث يقسم الأعضاء أنفسهم إلى مجموعات أصغر لمناقشة شيء ما ويعودون أحيانًا للانضمام إلى آخرين. غرف الاجتماعات الفرعية هي نسخة افتراضية من هذا.

أفضل 5 مميزات لـ Microsoft Teams للاجتماعات عبر الإنترنت 224

3. وضع العرض التقديمي “البرزنتيشن”مشاركة الشاشة وطلب التحكم

تسمح معظم أدوات مكالمات الفيديو بمشاركة الشاشة ، حتى تلك التي تعمل على الأنظمة الأساسية للجوال ولكن مشاركة الشاشة غالبًا لا تكفي في الاجتماع.

لدى Microsoft Teams وضع عرض تقديمي متطور يسمح للمستخدمين بتقديم عرض PowerPoint تقديمي وعرض ملاحظات الشرائح والتحكم في الشرائح التي يمكن للمستخدم رؤيتها والتنقل إليها أثناء العرض.

يسمح وضع مشاركة الشاشة للمستخدمين بطلب التحكم والتحكم عن بعد في شاشة المستخدم الآخر أو التطبيق الذي يشاركونه. بالإضافة إلى طلب التحكم ، يمكن للمقدم أيضًا تسليم التحكم طوعًا إلى مستخدم عبر ميزة Grant Access.

وضع العرض التقديمي لـ Microsoft Teams

4. الخلفيات وطمس الخلفية

إذا لم يكن لديك مكتب تم إعداده في المنزل ، أو إذا كنت ترغب في حظر الأشخاص الآخرين في الخلفية أثناء مكالمة فيديو ، فإن تعتيم الخلفية أو إضافة خلفية مخصصة سيفي بالغرض.

توفر Microsoft Teams هذه الميزة في الأصل وهي ممتازة. يمكن اكتشاف الشخص بدقة وعزله عن خلفيته وطمسها أو استبدالها تمامًا. الميزة متاحة فقط في تطبيقات الكمبيوتر وليس تطبيق Microsoft Teams على الويب.

اقرأ أيضاً : كيفية تنزيل برنامج Microsoft Teams ملف APK

5. تسجيل الاجتماعات و حفظ النصوص الخاصة بالاجتماع

يتم تنظيم الاجتماعات التي تُعقد في الحياة الواقعية ، أي مع وجود جميع الأعضاء جسديًا في الغرفة. مع الاجتماعات عبر الإنترنت ، لا يوجد سبب للتوقف عن استخدام أي من هاتين الأداتين إذا كان ذلك مفيدًا لاحقًا.

لا تسمح Microsoft Teams للمستخدمين بتسجيل الاجتماع فحسب ، بل يمكنها أيضًا إنشاء نسخة من الاجتماع. وإنساء  نص دقيق تمامًا ولا يتعين على أي شخص إنشائه يدويًا.

سجل اجتماع Microsoft Teams

خاتمة

هذه قائمة مختصرة بميزات Microsoft Teams للاجتماعات. الاجتماعات ليست سوى جزء واحد من التطبيق ؛ كما أنه يوفر تأجيل الجدولة ، وحلًا مكثفًا للمكالمات. قد تجد أدوات اجتماعات تقدم ميزات مشابهة أو قابلة للمقارنة إلى حد ما مع Microsoft Teams ولكن البدائل عادة ما تتمحور حول الاجتماعات وليس لديها الكثير لتقدمه خارج المؤتمرات عبر الويب.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 مميزات لـ Microsoft Teams للاجتماعات عبر الإنترنت

اطلاق Mi Band 7 بشكل رسمي بخواص جيدة وبنفس السعر الرخيص

Posted: 25 May 2022 01:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي اطلاق Mi Band 7 بشكل رسمي بخواص جيدة وبنفس السعر الرخيص

Xiaomi Mi Band 7 فرد ضمن عائلة اساور ذكية تطلقها شاومي دائمًا ما تكون معروفة ومشهورة بمميزاتها العديدة وامكانياتها الجيدة، شاومي لاتزال واحدة من الشركات التي تمتلك حصة جيدة من السوق العالمية في عالم الأساور الذكية ودائمًا ما كانت الـMi Band من الأساور التي تحظى بقيمة عالية مقابل سعرها، الجيل السابع من هذه الأساور قد صدر أخيرًا في الصين ولدينا مميزات عديدة جيدة هنا مقابل السعر الخاص بالسوار، دعنا نتحدث قليلًا

اطلاق Mi Band 7 بشكل رسمي بخواص جيدة وبنفس السعر الرخيص

اطلاق Mi Band 7 بسعر رخيص

يأتي السوار الجديد بسعر 250 يوان صيني أي ما يعادل 37 دولار تقريبًا مع وجود نسخة بإضافة NFC بداخلها بسعر 300 يوان صيني ما يعادل 44 دولار أمريكي تقريبًا، هذا أغلى مقارنة بالـMi Band 6 التي صدرت في حدود 230 يوان صيني للنسخة العادية، لكن رغم هذه الزيادة لا يزال السعر رخيصًا وبالنظر الى تطورات هذا الجيل فيبدو السعر منطقيًا ولا تبدو مشكلة كبيرة من ناحية التسعير

اطلاق Mi Band 7 بشكل رسمي بخواص جيدة وبنفس السعر الرخيص 226

ما يميز Mi Band 7 هو أنها نفس الإصدار السابق مع تقديم شاشة بحجم أكبر نحن نتحدث عن شاشة بحجم 1.62 بوصة مقارنة بالـ 1.56 بوصة من العام الماضي، مع تقديم أشكال مميزة للـWatchfaces، صار هناك أكثر من 100 تصميم للساعة، بالإضافة الى سائر المميزات الأخرى كمستشعر نبضات القلب ومستشعر نسبة الأكسجين في الدم، أضافت شاومي هنا ميزة جديدة ان المستشعر نفسه سيحذرك ان انخفضت نسبة الأكسجين في دمك عن الـ90% وذلك عن طريق القياس المستمر لنسبة الأكسجين في الدم، نعم هذه الميزة لم تعد ميزة تفعلها مرة واحدة بل صارت تعمل بشكل افتراضي ومستمر.

اقرأ أيضًا: WhatsApp يوقف الدعم عن نظام iOS 10 وiOS 11 قريبًا

من ناحية البطارية فنحن نتحدث عن تطور في حجم البطارية لتصبح 180mAh هذا العام وهي أكبر من العام الماضي لكن تعدك بنفس العمر الذي يساوي 14 يومًا تقريبًا فهذا رقم جيد، لازالت أساور شاومي الذكية تعد بعمر بطارية عالي، مع تقديم 120 وضع رياضي مختلف بالتالي بنسبة كبيرة ستستطيع تتبع أي رياضة تمارسها في أي وقت، سوار Mi Band 7 يتوقع ان يأتي في الأسواق العالمية في وقت قريب جدًا ونتوقع أن يصدر في مصر خلال الصيف القادم.

المصدر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي اطلاق Mi Band 7 بشكل رسمي بخواص جيدة وبنفس السعر الرخيص

WhatsApp يوقف الدعم عن نظام iOS 10 وiOS 11 قريبًا

Posted: 24 May 2022 12:00 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي WhatsApp يوقف الدعم عن نظام iOS 10 وiOS 11 قريبًا

WhatsApp حتى اليوم لا يزال أكبر تطبيق للمحادثات على هواتف اندرويد وهواتف iOS ويعمل على شريحة واسعة من الأجهزة، كون التطبيق يدعم التراسل بين المنصات المختلفة أمر جيد لتستطيع استعمال الواتساب بحرية في التحدث مع أصدقائك، أعني ليس هذا iMessages المنغلقة على نظام iOS فقط، لكن ما علينا من كل هذا فقد قرر واتساب ايقاف الدعم عن أنظمة iOS 10 وiOS11 بالتالي هذا يعني انك ستحتاج الى جهاز iPhone 5S على الأقل لتستطيع استعمال واتساب على هواتف ايفون، تابع التفاصيل

WhatsApp يوقف الدعم عن نظام iOS 10 وiOS 11 قريبًا 228

WhatsApp يتوقف عن العمل على iOS 11 و iOS 10

بدءًا من الرابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل سيتوقف دعم WhatsApp على كل أنظمة iOS حتى iOS 11 بذلك الأمر ينضم iOS 11 و iOS 10 الى قائمة الأنظمة التي لا يدعمها واتساب، هذا يعني أن هاتفي iPhone 5 و iPhone 5 C لن يستطيعا استعمال التطبيق بعد ذلك، بالتالي أصبح أضعف هاتف يدعم التطبيق هو الشهير iPhone 5s الذي لازال يعمل بنسخة 12.5.5 من نظام iOS لذلك ان كنت من مستعملي هذه الأجهزة ابدأ بالتفكير في تحديث هاتفك، قم بعمل نسخ احتياطي لرسائلك على iCloud من أجل حفظ بياناتك وحتى لا تضيع رسائلك.

المصدر

لا يفوتك: حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي WhatsApp يوقف الدعم عن نظام iOS 10 وiOS 11 قريبًا

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء

Posted: 24 May 2022 06:40 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء

مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء، هل واجهتك هذه المشكلة؟ هي مشكلة يواجهها العديد من المستخدمين في اجهزة ايفون الخاصة بهم، وبالطبع لا يستطيعون حل هذه المشكلة، بل انك قد تظن ان الهاتف قد تدمر تمامًا وستحتاج ان تغيره، لكن المشكلة في الأساس قد تكون من السوفتوير ويمكن حلها بخطوات بسيطة ليست معقدة من خلال السوفتوير، لكن كيف ذلك؟ لدينا تطبيق Tenorshare ReiBoot في هذا المقال لحل هذه المشكلة.

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء

لتحميل التطبيق

ما يقدمه التطبيق

ما يقدمه التطبيق من مزايا فهو تطبيق لإصلاح أخطاء الأيفون في الأساس ونتحدث هنا بالطبع عن أخطاء السوفتوير، لديك طريق من اثنين للإصلاح، الإصلاح القياسي وفيه يُعيد التطبيق تثبيت السوفتوير الخاص بهاتفك لكن بدون أن يقوم بمسح أي بيانات خاصة بك من على الهاتف، هناك أيضًا الإصلاح العميق الذي يعيد تثبيت السوفتوير ويعيد ضبط كل شيء مع حذف كل البيانات سنتحدث عن طريقتي الإصلاح في هذا المقال، من شأن هذا التطبيق حل مشكلة ان الأيفون معلش على شاشة سوداء بنسبة كبيرة فتابع الخطوات

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء – الإصلاح القياسي

  • حمل التطبيق من الرابط بالأعلى وقم بتثبيته وتشغيله
  • وصل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB – يستحسن ان يكون الكابل الأصلي من Apple

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 243

  • اضغط على زر البدأ

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 244

  • اختر الاصلاح القياسي

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 245

  • سيعرض لك التطبيق كيفية الدخول الى وضع الاسترجاع Recovery mode على الأيفون

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 246

  • اضغط على زر تحميل ليبدأ التطبيق بتحميل السوفتوير الخاص بالهاتف وانتظر انتهاء التحميل

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 247

  • الآن اضغط على زر بدأ الإصلاح القياسي ليبدأ التطبيق بتثبيت السوفتوير على الهاتف

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 248

  • انتظر قليلًا حتى ينتهي الإصلاح

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 249

  • بعد انتهاء عملية الإصلاح سيعيد الهاتف تشغيل نفسه ولن يُمسح شيء من على ذاكرة الهاتف وقد يحل هذا مشكلة ان الأيفون معلق على شاشة سوداء

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء – الإصلاح العميق

  • حمل التطبيق من الرابط بالأعلى وقم بتثبيته وتشغيله
  • وصل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق كابل USB – يستحسن ان يكون الكابل الأصلي من Apple

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 243

  • اضغط على زر البدأ

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 251

  • اختر الاصلاح العميق

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 245

  • سيعرض لك التطبيق كيفية الدخول الى وضع الاسترجاع Recovery mode على الأيفون

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 253

  • اضغط على زر تحميل ليبدأ التطبيق بتحميل السوفتوير الخاص بالهاتف وانتظر انتهاء التحميل

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 254

  • الآن اضغط على زر بدأ الإصلاح العميق ليبدأ التطبيق بتثبيت السوفتوير على الهاتف

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 255

  • سيؤكد عليك التطبيق انه سيقوم بمسح كل بياناتك
  • انتظر قليلًا حتى ينتهي الإصلاح

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء 256

  • بعد انتهاء عملية الإصلاح سيعيد الهاتف تشغيل نفسه وبالطبع ستجد كل بياناتك ممسوحة من على الجهاز

خدمات بعد الشراء من Tenorshare ReiBoot

في هذا الشرح ستحتاج الى النسخة الكاملة من التطبيق والتي لحسن الحظ تعطيك العديد من المزايا التي يمكنك استغلالها، لكن يجب ان تتعرف أيضًا على سياسة ما بعد الشراء لدى الشركة، شركة Tenorshare هنا تعطيك دعمًا كاملًا وخدمة عملاء كاملة بعدما تشتري التطبيق ويمكنك الوصول الى الدعم الفني للتطبيق بسهولة، كما أنهم يوفرون لك امكانية استرداد أموالك بسهولة ان كنت غير راضٍ عن أداء البرنامج وتريد استعادة اموالك وذلك في أي وقت ليس في مدة زمنية محددة فهذه كلها نقط إيجابية لدى التطبيق.

حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء

حل مشكلة ان الأيفون معلق على شاشة سوداء ليس أمرًا صعبًا طالما اننا نتحدث عن مشكلة سوفتوير في الأساس، راعي فقط ان تتذكر معلومات الـiCloud الخاص بك، وعليك ان تتحلى بالصبر وتنتظر حالما يتم تثبيت كل شيء، مشكلات السوفتوير ليست أمرًا كبيرًا، وتطبيق Tenorshare ReiBoot من التطبيقات الجيدة التي تستطيع مساعدتك في ذلك فلهذا تكلمنا عنه وبالتأكيد سيفيدك هذا التطبيق.

لا يفوتك: كيفية ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين من موقع دعم مصر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي حل مشكلة الأيفون معلق على شاشة سوداء

مميزات ساعة HW22 Pro الذكية – شبيهة Apple Watch

Posted: 23 May 2022 01:10 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات ساعة HW22 Pro الذكية – شبيهة Apple Watch

ساعة HW22 Pro من الساعات التي وقعتتحت رادارنا في الآونة الأخيرة، لفت انتباهنا تشابهها الكبير مع ساعة Apple Watch لذلك بدأنا بالبحث عن مميزاتها، سنتناول الساعة في هذا المقال من ناحية التصميم كبداية وسنتحدث عن السوفتوير الخاص بها والتطبيق الذي يربطها، كذلك عن مميزاتها والمستشعرات وسنحاول ان نجمع كل شيء تحت بند السعر، تابع معنا ان كنت من المهتمين بالساعات الذكية.

مميزات ساعة HW22 Pro الذكية - شبيهة Apple Watch

تصميم HW22 Pro

كما قلنا الساعة شبيهة بالـApple Watch، هي مطابقة لها تقريبًا شديدة الشبه بها، لدرجة انك يمكن ان تخطئ وتظن انها Apple Watch، التصميم نفس التصميم المربع بالشاشة المنحنية عند الأطراف، مع وجود التاج الـCrown الدائري الذي تستعمله في التقليب بين التطبيقات موجود أيضًا، وزر واحد كبير بتصميم مستطيل أيضًا، حتى الـStraps الخاصة بها (الأساور) مشابهة ومطابقة لتلك الموجودة في Apple Watch، بالأسفل تجد المستشعرات بنفس تصميم ساعة Apple كذلك، وأخيرًا الساعة مقاومة للماء والغبار بمعيارية IP67.

مميزات ساعة HW22 Pro الذكية - شبيهة Apple Watch 260

سوفتوير وتطبيق HW22 Pro

من ناحية السوفتوير فنحن نتحدث عن سوفتوير مخصص للساعة كذلك، ليست بنظام Wear OS او ما شابه ذلك لكنها بنظام مخصص بها، النظام مشابه أيضًا لذلك الموجود في ساعة Apple، بنفس الأيكونات ونفس تصميم القوائم، النظام به امكانية استقبال الرسائل والاشعارات المختلفة من الهاتف على الساعة، يدعم اللغة العربية، يمكنك استقبال المكالمات والإتصال هاتفيًا من خلال الساعة، طبعًا تعمل الساعة هنا كسماعة بلوتوث للهاتف لا أكثر، مع وجود مميزات أخرى كوجود آلة حاسبة والتقويم وأيضًا امكانية معرفة الطقس و وجود منبه وStopwatch، مع امكانية التحكم في الأغاني وتغيير الصوت، كل ذلك يتم ادارته من قبل تطبيق RDFit الذي يحمل تصميمًا جيدًا ويبدو مميزًا جدًا وهو متوفر على Google Play Store لكن لا يتوفر على App Store مما يعني ان الساعة تدعم نظام Android فقط.

مميزات ساعة HW22 Pro الذكية - شبيهة Apple Watch 261

مستشعرات ساعة HW22 Pro

الساعة تحمل نفس المستشعرات الموجودة في أي ساعة ذكية، لديك مستشعر نبضات القلب ومستشعر نسبة الأكسجين في الدم بالإضافة الى مستشعر الخطوات، يمكن للساعة معرفة معدل نبضات قلبك بشكل شبه دقيق وكذلك نسبة الأكسجين في الدم، تقول تجارب المستخدمين بأن القراءات قريبة من الواقع وان المستشعرات تعمل فعلًا ليست مستشعرات وهمية كساعات ذكية كثير رخيصة لا تقدم تجربة المستشعرات بشكل جيد، من مواصفات ساعة hw22 pro انها تدعم قياس ضغط الدم لكن لا أثق في هذه النقطة بشكل كامل خاصة ان قياس ضغط الدم يعتمد على الضغط على الذراع بشكل حقيقي فلا ساعة ذكية قد تقدم هذه التجربة بشكل دقيق.

مميزات ساعة HW22 Pro الذكية - شبيهة Apple Watch 262

بطارية ساعة HW22 Pro

الساعة ليست بأطول عمر بطارية ممكن، هي ببطارية تصمد لـ5 أيام بحد أقصى، هذا الرقم قليل مقارنة بساعات أخرى او مقارنة بالـSmart bands الموجودة معها في نفس الفئة، لكن إجمالًا فـ5 أيام من عمر البطارية رقم جيد جدًا ان كنت من الناس الذين يحملون هم شحن أجهزتهم فخمسة أيام ستكفيك نوعًا ما والشحن مرة كل 5 أيام أمر جيد جدًا.

سعر ساعة HW22 Pro

سعر الساعة هو 900 جنيه قد تجدها في عروض بسعر أقل من هذا، السعر كبداية سعر منطقي لساعة ذكية ليست من Brand مشهور وكبير، ليست هذه ساعة من سامسونج او هواوي، ساعة كهذه يمكن تصنيفها كسوار ذكي يتنكر في شكل ساعة أكثر من التفكير فيه كساعة ذكية، بها مميزات لطيفة انك تستطيع بدأ المكالمات منها وان هناك آلة حاسبة هذه مميزات ليست موجودة في ساعتي الـHonor Magic Watch 2، لكن لاتزال هذه كما قلت تقترب من كونها سوار ذكي، نصيحتي لك ان كنت تبحث عن اكسسوار لأغراض صحية فانا اقول لك اتجه الى سوار ذكي مثل Honor Band 6 او Huawei Band 6 في نفس السعر، لكن ان كنت تريد تصميم الساعة فهذه الساعة خيار يبدو جيدًا.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي مميزات ساعة HW22 Pro الذكية – شبيهة Apple Watch

‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

Posted: 22 May 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

يُمكن أن تحولك الكاميرا الموجودة على هاتفك الأندرويد إلى مصور فوتوغرافي في ‏أي وقت وفي أي مكان ولكن ماذا لو تعطلت كاميرا هاتف الأندرويد وجعلتك تفوت ‏أهم اللحظات الحاسمة ومنعتك من التصوير، فإذا كان تطبيق الكاميرا على هاتفك ‏يعمل بشكل بطيء فأنت بحاجة إلى جعله أسرع من خلال إتباع مجموعة من الحلول ‏التي تساعد في حل تعطل كاميرا هاتف الأندرويد ‎

‎كيفية حل تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد 267

من أكثر المشاكل شيوعًا تأخر الكاميرا أو تعطلها بشكل غير متوقع وبدون سبب ‏واضح ولكن لحسن الحظ أن هناك عدد من الخطوات التي يمكنك إتباعها لحل مشكلة ‏تعطل كاميرا هاتف الأندرويد‎

غلق التطبيقات المستخدمة مؤخرًا

يوفر نظام أندرويد ميزة عمل التطبيقات في الخلفية حتى تقوم بإيقافه حيث يتم تشغيل ‏تطبيق أو أكثر من هذه التطبيقات في الخلفية مما يؤدي إلى استنزاف ذاكرة الهاتف ‏بشكل كبير مما يؤدي إلى تعطل كاميرا هاتف الأندرويد ، لذا فإن كانت ‏تلك التطبيقات غير ضرورية فيمكنك إغلاقها، وإليك خطوات غلق التطبيقات ‏المستخدمة مؤخرًا‎:‎

تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

  • السحب لأعلى من أسفل الشاشة والتوقف حتى منتصف الشاشة‎.‎
  • السحب لأعلى على التطبيقات لإغلاقها‎.‎

إيقاف بعض إعدادات الكاميرا ‏

يأتي تطبيق كاميرا هاتف الأندرويد بالعديد من الميزات والحيل التي قد تكون مفيدة ‏ولكن من المفترض أن يساعد تعطيل الميزات الأقل فائدة في جعل التطبيق أكثر ‏استجابة، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية‎:‎

  • فتح تطبيق كاميرا هاتفك والنقر على علامة الترس في أعلى اليسار وذلك لفتح قائمة ‏الإعدادات‎.‎
  • إيقاف تشغيل المفتاح بجوار خيار مُحسن الصورة‎ Scene optimizer ‎و مسح ‏الرموز‎ QR ‎والموقع الجغرافي‎.‎
  • الانتقال إلى تنسيقات الصور ومن ثُم إيقاف تشغيل خيار نسخ‎ RAW ‎
  • إعادة تشغيل تطبيق الكاميرا ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها أم لا.‏

إخلاء مساحة التخزين

إذا كانت مساحة التخزين على هاتفك منخفضة، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل أثناء حفظ ‏الصور أو مقاطع الفيديو على هاتفك حيث توصي جوجل بتوفير مساحة 10% من ‏إجمالي مساحة التخزين وذلك لتجنب حدوث أي تباطؤ، وإليك خطوات إخلاء مساحة ‏التخزين‎:‎

  • فتح تطبيق الإعدادات ومن ثم الانتقال إلى البطارية والجهاز‎ Battery and ‎device care ‎‏ للتحقق من مساحة تخزين هاتفك‎.‎

تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

  • حاول إخلاء بعض مساحة التخزين عن طريق تحديد الملفات الكبيرة أو إزالة ‏التطبيقات أو الألعاب الغير مرغوب فيها، كما يمكنك التفكير في نقل بعض ملفاتك إلى ‏التخزين السحابي.‏

إيقاف تشغيل وضع توفير الطاقة ‏‎ POWER SAVER MODE‏ ‏

عند تفعيل ميزة وضع توفير الطاقة يقوم هاتفك بالحد من استخدام البطارية مما يعني ‏عمر أطول للبطارية ولكن مع ذلك قد تحتاج إلى تعطيله في حالة كنت تواجه مشكلة ‏في تطبيق كاميرا هاتف الأندرويد مثل تأخير الاستجابة عند فتح الكاميرا، ولتجنب ‏مثل تلك المشاكل عليك تعطيل وضع توفير الطاقة من خلال إتباع الخطوات التالية‎:‎

  • فتح تطبيق الإعدادات من على هاتفك‎.‎
  • النقر على إعدادات البطارية‎.‎

‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد 268

  • إيقاف المفتاح بجوار خيار توفير الطاقة‎.‎

تعديل سرعة المعالج (هواتف سامسونج فقط)‏

إذا كان تطبيق الكاميرا على هاتف سامسونج لا يعمل بشكل صحيح، يمكنك محاولة ‏تعديل سرعة المعالج على هاتفك وذلك لتسريع الأداء، وإليك الخطوات‎:‎

  • تشغيل تطبيق الإعدادات على هاتف سامسونج‎.‎
  • الانتقال إلى إعدادات البطارية‎.‎
  • الضغط على سرعة المعالج وتحديد خيار عالي ‏‎ High‏ ‏

‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد 269

  • يمكنك ضبط سرعة المعالج على خيار الحد الأقصى ولكن قد يتسبب ذلك في ارتفاع ‏درجة حرارة الهاتف واستنزاف البطارية بشكل سريع إلى حد ما.‏

حذف ذاكرة التخزين المؤقتة للكاميرا

تطبيق الكاميرا مثل أي تطبيق آخر يقوم بجمع بيانات ذاكرة التخزين المؤقت أثناء ‏الاستخدام وعند حدوث تلف في تلك الذاكرة قد يؤثر ذلك على أداء تطبيق الكاميرا لذا ‏يمكنك تجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لمعرفة ما إذا كان سيؤدي ذلك إلى إصلاح ‏مشكلة تأخر استجابة الكاميرا، وإليك الخطوات‎:‎

  • الضغط لفترة طويلة على أيقونة تطبيق الكاميرا ومن ثم النقر على علامة‎ I ‎من ‏القائمة المنبثقة‎.‎
  • النقر على خيارات التخزين ثم الضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت‎.‎

‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد 270

  • إعادة تشغيل الكاميرا ومعرفة ما إذا كان لا يزال بطيئا.‏

إعادة ضبط إعدادات الكاميرا

ربما تكون قد تلاعبت في إعدادات الكاميرا وبدلًا من التراجع عن هذه التغييرات ‏بشكل يدوي يمكنك إعادة تعيين إعدادات الكاميرا بإتباع الخطوات التالية لتجنب تعطل كاميرا هاتف الأندرويد ‎:‎

  • فتح تطبيق الكاميرا والنقر على أيقونة الترس في أعلى اليسار لفتح الإعدادات‎.‎

تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

  • التمرير لأسفل والنقر على خيار تعيين الإعدادات والضغط على إعادة التعيين ‏للتأكيد.‏

تأتي الهواتف الذكية بأفضل عدسات كاميرا لذا لا تجعل لحظة هامة تفوتك نتيجة ‏تأخير استجابة الكاميرا بل عليك اتباع الخطوات أعلاه وإصلاح مشكلة تعطل كاميرا ‏هاتف الأندرويد .‏

لا يفوتك/ كيفية استخدام Apple Watch للتحكم في كاميرا آيفون

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ‏ أفضل 7 حلول لمشكلة تعطل كاميرا هاتف الأندرويد

تسريبات Xiaomi Mi Band 7 وميعاد اطلاقها المتوقع

Posted: 22 May 2022 01:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تسريبات Xiaomi Mi Band 7 وميعاد اطلاقها المتوقع

Xiaomi Mi band 7 سوار شاومي الذكي المتوقع اصداره في وقت قريب، اساور شاومي الذكية من المنتجات المميزة في عالم الأجهزة القابلة للإرتداء، أعني لقد جربناها بالفعل ولدينا مراجعة لسوار Mi Band 4 على موقعنا وقتما صدر، شاومي تحل مشاكل السوار كل فترة بشكل جيد وكل اصدار يحمل تطورًا عن الذي يسبقه، الجيل الجديد من السوار الذكي سيصدر في وقت قريب في الصين، تحديدًا يتوقع ان يصدر يوم الرابع والعشرين من شهر مايو الجاري، وبعدها بأيام يتم اطلاقه عالميًا، دعنا نتحدث عنه قليلًا

تسريبات Xiaomi Mi Band 7 وميعاد اطلاقها المتوقع

سوار Xiaomi Mi Band 7

متوقع ان يُطلق يوم 24 مايو الجاري عام 2022، سوار سيحمل نفس تصميم سوار العام الماضي بالشكل البيضاوي المستطيل، لكن هذا العام بشاشة أكبر من العام الماضي، العام الماضي الشاشة كان سوار Mi Band 6 بحجم 1.56 بوصة، هذا العام السوار سيحمل شاشة بحجم 1.62 بوصة، وبناء على ما نشرته شاومي على موقع Weibo فالسوار لن يتغير تصميمه، كنا نأمل ان تغير شاومي التصميم وتتجه الى تصميم وحجم مماثلين لسوار Honor Band 6 وهذا لن يحدث للأسف.

تسريبات Xiaomi Mi Band 7 وميعاد اطلاقها المتوقع 272

سائر المميزات الأخرى متوقعة في هذا السوار من مستشعرات لمعدلات النبض ومستشعرات لقياس نسبة الأكسجين في الدم ومزايا تتبع النوم ومستويات التوتر والقلق، بالطبع مع امكانية تتبع الخطوات الخاصة بك واستعمال السوار في تتبع الرياضة والتمارين المختلفة التي تمارسها، وأخيرًا ميزة الـNFC التي ستصبح ميزة حصرية لبعض الأسواق كالعادة، السعر كما هو لن نتوقع ان يزيد عن سعر الـMi Band 6 الحالي، نحن في انتظار اطلاق السوار وهل يوجد هناك أي شيء جديد عنه في الفترة القادمة.

المصدر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تسريبات Xiaomi Mi Band 7 وميعاد اطلاقها المتوقع

طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت

Posted: 21 May 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت

ييتسائل البعض كيف أجد أصدقائي على Minecraft ؟ وماهي طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت ؟ حيث يوجد في اللعبة امكانية اضافة أصدقاء وارسال دعوات لمن لا يلعب اللعبة. لم تكن Minecraft على الإطلاق في الحاجة إلى حساب لتشغيلها ولا بها اضافة أصدقاء. احتاج المستخدمون إلى إنشاء حساب Mojang لشراء اللعبة ولكن لا شيء أكثر من ذلك. تغير هذا بعد أن اشترت Microsoft لعبة Minecraft. أنت الآن بحاجة إلى حساب Microsoft Live للعب Minecraft. والخبر السار هو أن حساب Microsoft Live يعمل مع خدمات Xbox وشبكة الألعاب واللاعبين.

طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت 276

هل يمكن إضافة أصدقاء فى Minecraft ؟

Minecraft هي لعبة عالم مفتوح يمكنك لعبها عبر الإنترنت مع لاعبين متعددين. لديك خيار الانضمام إلى أي سرفر عبر الإنترنت وسيكون هناك لاعبون آخرون هناك. إذا كنت تفضل عدم اللعب مع الغرباء ، فيمكنك دائمًا اللعب مع أصدقائك. وفي هذا المقال سنتعرف معا علي كيفية اضافة أصدقاء فى ماين كرافت من خلال أكثر من طريقة ومعرفة كيف تجد أصدقائك في لعبة ماين كرافت

كيف تجد أصدقاء على Minecraft

هناك طرق مختلفة للعثور على أصدقائك على Minecraft. إذا كنت ترغب في الذهاب بأبسط طريق ، يمكنك ببساطة مشاركة السرفر الذي تلعب عليه وجعلهم جميعًا ينضمون إليه. لن تكون “متصلاً” بأصدقائك ولكنك ستكونوا جميعًا على نفس السرفر حيث يمكنكم اللعب معًا.

البحث عن الشعار او العلامة الخاصة باللاعب

قبل أن تتمكن من دعوة أصدقائك للعب Minecraft معك ، تحتاج إلى إضافتهم. يتم الحصول على علامة اللاعب من تطبيق Xbox. أي شخص يلعب Minecraft لديه حساب Microsoft Live يكون لديه علامة لعبة.

اسأل أصدقائك عن الشعار او العلامة الخاصة بهم. بمجرد حصولك علىها يمكنك إضافتهم مباشرة من خلال دعوة الأصدقاء للعب لعبة Minecraft أو يمكنك إضافتهم على تطبيق Xbox (لست بحاجة إلى امتلاك Xbox). يمكنك الحصول على التطبيق على جهازك المحمول أو على Windows 10.

طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت من تطبيق Xbox

بمجرد حصولك على تطبيق Xbox ، اتبع هذه الخطوات  لإضافة أصدقاء فى ماين كرافت

  • افتح تطبيق Xbox.
  • قم بتسجيل الدخول بنفس حساب Microsoft الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى ماين كرافت.
  • انتقل إلى علامة التبويب Social.
  • أدخل علامة اللاعب الخاصة بصديقك في شريط البحث.
  • حددها من النتائج وانقر فوق متابعة.
  • اطلب من صديقك متابعتك.
  • بمجرد متابعة بعضكما البعض بشكل متبادل ، سيظهر الشخص الآخر كصديق.

طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت 277

  • افتح لعبة Minecraft.
  • حدد عالمًا للعب فيه.
  • بمجرد تحميل العالم ، انتقل إلى إعدادات العالم “settings”.
  • على اليمين ، انقر على زر دعوة إلى اللعبة Invite to game .
  • حدد صديقًا من القائمة وأرسل الدعوة.

طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت 278

إذا لم تتمكن من إضافة أصدقاء فى ماين كرافت عبر تطبيق Xbox ، ولكن لديك علامة اللاعب الخاصة به ، يمكنك إضافة أصدقاء فى ماين كرافت من داخل اللعبة من خلال دعوته مباشرة في Minecraft.

إضافة أصدقاء فى ماين كرافت من داخل اللعبة

  • افتح لعبة Minecraft.
  • حدد عالمًا للعب فيه.
  • بمجرد تحميل العالم اذهب الي إعدادات اللعبة.
  • انقر فوق الزر Invite to game (دعوة إلى اللعبة).
  • انقر فوق إضافة صديق Add friend.
  • أدخل علامة اللاعب الخاصة بصديقك.
  • أرسل الدعوة.

خاتمة

الأصدقاء على Minecraft متصلون عبر شبكة Xbox التي تنضم إليها تلقائيًا عند إنشاء حساب Microsoft. ستحتاج إلى إنشاء علامة لاعب لنفسك ولكن هذا كل ما تحتاجه. تعد علامة اللاعب ضرورية لإضافة أصدقاء فى ماين كرافت. لا تحتاج إلى شراء الخدمات ذات الصلة بـ Xbox.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة إضافة أصدقاء فى ماين كرافت

Honor X8: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر اونور اكس 8

Posted: 20 May 2022 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Honor X8: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر اونور اكس 8

Honor X8 هاتف من اونور تعود به روحها في السوق المصرية، لكن Honor X8 للأسف خارج ترشيحاتنا هذه المرة، لا يعني هذا كونه هاتفًا سيئًا لكنه به الكثير من النواقص التي تجعل منافسيه أفضل منه، هاتف Honor X8 هاتف من جديد تعود به اونور لعالم خدمات جوجل بعد بيعها لكنه خارج ترشيحاتنا هذه المرة.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Honor X8: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر اونور اكس 8

كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11

Posted: 20 May 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11

يتسائل الكثير عن كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11. هل من الممكن توصيل Apple AirPods بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 ؟ سيسعدك معرفة أنه من الممكن القيام بذلك ، حتى بدون مساعدة اي برنامج خارجي.

كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11 282

بينما تم تصميم AirPods للعمل مع أجهزة الموبايل الخاصة بـ Apple ، لا يزال من الممكن استخدامها على جهاز يعمل بنظام Windows دون أي تنازلات في الوظائف. هنا ، ستتعرف على كيفية توصيل Airpods على Windows 11 ، وكذلك كيفية جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتذكرها عندما تحاول الاتصال في المرة التالية.

هل تعمل Airpods على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 ؟

يعد إقران AirPods بالإصدارات السابقة من ويندوز عملية خالية من المتاعب إلى حد كبير ، ويمكن قول الشيء نفسه عن ويندوز 11. بشرط أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا بتقنية Bluetooth ، ستعمل Airpods بسلاسة لأنها ستتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا مثل أي Bluetooth أخرى.

اقرأ أيضاً : طريقة العثور علي سماعات AirPods المفقودة عبر جهاز آيفون الخاص بك

توصيل Airpods على ويندوز 11

يستغرق توصيل Airpods الخاص بك على Windows 11 بضع ثوانٍ فقط. اتبع الخطوات أدناه للقيام بذلك:

  • اضغط على مفتاح Windows + I لتشغيل تطبيق الإعدادات
  • انتقل إلى الجزء الأيمن وحدد بلوتوث والأجهزة Bluetooth & Devices
  • في الجزء الأيمن ضمن Bluetooth & Devices ، استخدم شريط التبديل بجوار خيار Bluetooth لتمكينه
  • بعد ذلك ، انقر فوق إضافة أجهزة (+)  Add Devices في القسم العلوي
  • ضع AirPods في علبتها ، ثم اترك العلبة مفتوحة
  • اضغط مع الاستمرار على الزر الموجود في علبة Airpod
  • اترك الزر بمجرد أن ترى ضوءًا أبيض يومض على العلبة (يختلف مكان وميض الضوء اعتمادًا على إصدار Apple Airpods لديك)
  • العودة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق Bluetooth ضمن قسم إضافة جهاز Add a Device 
  • سيبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في البحث عن أجهزة Bluetooth القريبة. انتظر حتى يكتشف Airpods الخاص بك
  • بمجرد إنشاء الاتصال ، انتقل إلى أسفل النافذة وانقر فوق تم Done

كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11 283

كيفية إعادة الاتصال مع Airpods على ويندوز 11

على عكس أجهزة iPhone و Mac ، حيث يتم توصيل Airpods تلقائيًا بمجرد فتح غلافها ، يكون الأمر أكثر تعقيدًا عندما يتعلق الأمر بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، يمكنك إعادة الاتصال بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل Bluetooth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • قم بإزالة Airpods من علبتها ووضعها على لوحة المفاتيح أو في أي مكان قريب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • حرك المؤشر إلى الركن الأيمن السفلي من شريط المهام وانقر على أيقونة مكبر الصوت
  • بعد ذلك ، انقر فوق الرمز> بجوار شريط تمرير التحكم في مستوى الصوت
  • من قائمة الأجهزة ، حدد سماعة الرأس (Airpods)

كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11 284

ملاحظات نهائية

هذا كل شيء لتوصيل Airpods بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11. آمل أن تجد هذا الدليل مفيدًا. قد يثير اهتمامك أيضًا معرفة أنه يمكن توصيل أجهزة Airpods الخاصة بك بجميع أجهزتك في وقت واحد ، ولكن لا يمكنها العمل إلا مع جهاز واحد في كل مرة.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية توصيل Airpods على ويندوز 11

كيفية ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين من موقع دعم مصر

Posted: 19 May 2022 06:50 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين من موقع دعم مصر

كيفية ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين، هذا هو موضوعنا اليوم، في الفترة السابقة بدأ يظهر للمواطنين رسالة تطلب منهم تسجيل رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين الخاصة بهم، وذلك في وصل الخبز الخاص بالتموين، فآن اوان التحدث عن كيفية ربط رقم هاتفك بالبطاقة، والمطلوب منك فعله بالتفصيل، وسنتحدث حال وجود شروط لعملية التسجيل وخلافه، لذلك تابع معنا هذا المقال لتعرف الخطوات اللازمة لعملية التسجيل.

كيفية ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين من موقع دعم مصر

المتطلبات

  • ان يكون رقم هاتفك المحمول مسجلًا بمعلومات صحيحة لدى شركات المحمول
  • ان يكون الرقم الذي ستسجله هو نفس رقم صاحب البطاقة – رب الأسرة في هذه الحالة
  • بعض الوقت حيث ان الموقع ثقيل بعض الشيء

اقرأ أيضًا: تطبيق Instapay من البنك المركزي للتحكم في حساباتك البنكية بسهولة

ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين

  • ادخل الى موقع دعم مصر من هنا
  • سيطلب منك ادخال رقم البطاقة التموينية قم بإدخاله

كيفية ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين من موقع دعم مصر 286

  • سيبدأ الموقع بعرض بياناتك وبيانات المُسجلين بالبطاقة
  • سيطلب منك الموقع إدخال رقم الهاتف المحمول قم بإدخاله وانتظر حتى يتم التأكد من الرقم
  • الآن يمكنك الضغط على زر الحصول على كود تفعيل ليتم ارسال كود التفعيل الى رقمك
  • عندما يصلك الكود قم بإدخاله في الموقع وسيتم حفظ الرقم مع بطاقتك التموينية

لا يفوتك: تطبيقات الحكومة المصرية المفيدة للمواطنين بداخل مصر – ايفون واندرويد

تحذيرات

  • يجب ان يكون الرقم الذي سيتم تسجيله مُسجلًا باسم صاحب البطاقة التموينية
  • يجب مراعاة كل البيانات الخاصة بالبطاقة
  • أي خطأ او تزوير في البيانات يُعرضك للمساءلة القانونية فاحذر من ذلك

الخلاصة

ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين صار أمرًا مهمًا بسبب تحول مصر الى الحالة الرقمية، تحول مصر الرقمي سيؤدي الى ربط كل الخدمات والأجهزة بكل شيء، حتى هاتفك المحمول، لذلك ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين أمر مهم، واحرص دائمًا على ان تكون بياناتك صحيحة حتى لا تدخل في أي مشكلة او أي معضلة مع البيانات الحكومية المختلفة.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية ربط رقم الهاتف المحمول ببطاقة التموين من موقع دعم مصر

كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد

Posted: 18 May 2022 07:30 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد

كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد

فكرة مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد من الأفكار التي يجب ان تتبناها بشكل كبير، نحن في 2022 واستعمالات الهواتف الذكية كثيرة ومتنوعة لدرجة تجعلك كولي أمر تقلق من استعمال طفلك للهاتف فتبدأ بالتفكير كيف يمكنك ان تراقب استعماله وتطمأن على طفلك، ان تحدثنا في مجال التربية فمراقبة الأطفال حتى وقت معين من الأمور الأساسية المطلوبة التي يجب ان تقوم بها، حتى تطمأن لما يفعل الصبي وأنه لا يقوم بشيء سيؤثر بالسلب عليه، في هذا المقال نريد ان نتحدث عن تطبيق fonewatcher لأندرويد لمراقبة نشاط هاتف اندرويد، من شأن هذا التطبيق مساعدتك على التأكد من ان طفلك لا يستعمل هاتفه بشكل خاطئ او سيء.

تطبيق fonewatcher لمراقبة نشاط هاتف اندرويد

تطبيق fonewatcher جيد من أجل متابعة ومراقبة نشاط طفلك على هاتفه، هو واحد من التطبيقات التي تقدم العديد من المزايا التي تجعلنا نرشح استعمال هذا التطبيق بسهولة، حيث انه يستطيع مراقبة الهاتف بالكامل ومراقبة استعمال الهاتف في مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها من الأمور المهمة التي تحتاج ان تراقبها، بالإضافة الى مراقبة المعلومات على الهاتف ومعرفة موقعه الحالي، مع امكانيات أخرى كأخذ لقطة للشاشة واستعمال الكاميرا لتصوير فيديو وتسجيل المكالمات أيضًا، كمية صلاحيات كثيرة تساعدك بشكل كامل على مراقبة ما يحدث حتى تطمأن ان هاتف ابنك لا يُستعمل في شيء خاطئ ولا يُستعمل فيما يخالف تربيتك له او يخالف قيمك سنتحدث بشكل تفصيلي عن مزايا التطبيق وسيناريوهات الاستعمال الخاصة به.

مزايا تطبيق fonwatcher

مراقبة تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي

مشكلة مواقع التواصل الإجتماعي انها ليست المكان الآمن الذي تطمأن ان تترك أطفالك فيه ليعيشوا حياتهم بدون قلق، أعني الكثير من المنشورات والكثير من الصفحات قد تكون سيئة لأطفالك، فلذلك اول ميزة يقدمها التطبيق هي متابعة مواقع وسائل التواصل الإجتماعي لتستطيع معرفة أي محتوى يشاهده طفلك، أي الصفحات يتابع -تأكد انه يتابع صفحتنا طبعًا- وفيما يستعمل هذه المواقع، لتستطيع منعه في وقت لاحق من الدخول الى كل ما قد يضر به.

كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد 291

تطبيقات التواصل الإجتماعي التي يمكن مراقبتها

  • Facebook
  • Instagram
  • WhatsApp
  • Facebook Messenger
  • Line
  • Snapchat
  • Tinder
  • Viber
  • Kik
  • WeChat
  • QQ
  • Telegram

تتبع هاتف طفلك

تتبع هاتف طفلك وتتبع مكانه، اعني الأمر بديهي هنا ان تعرف موقع طفلك بالتفصيل حتى تكون مطمأنًا عليه، سواء كان في مكان مفتوح او مغلق فكرة انك تستطيع الوصول الى مكان طفلك في أي وقت أمر جيد، بالتالي ستستطيع معرفة ما ان سلك طفلك طريقًا غير الذي يجب ان يسلكه فتبدأ بالقلق عليه، ميزة بالتأكيد ستحتاجها.

كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد 292

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022

امكانية أخذ صور من هاتف الطفل

يمكن ان تقول أن هذا استكمال للفقرة السابقة، لوهلة طفلك غير موجود او سلك طريقًا مختلفًا وانت تريد ان تعرف ما يدور، تستطيع من خلال هذا التطبيق جعل الهاتف يصور لك ما يراه، ان كان طفلك تائهًا مثلًا فيمكنك ارشاده باستعمال الصور التي سيرسلها لك التطبيق، هذه الميزة جيدة جدًا ويمكنك استعمالها أيضًا لتستطيع الإطمئنان على طفلك.

تسجيل مكالمات طفلك

هناك الكثير من الكلام الذي يمكن ان يُقال حول تسجيل المكالمات ما بين المعارضة والدعم، لكن تسجيلك لمكالمات طفلك سيساعدك في تتبع ما يدور في حياته ان كنت قلقًا ان هناك شيء خاطئ يحدث، انت تبحث على ان يحافظ طفلك على مستوى معين من تربيتك له، او انت تريد ان تطمأن انه لا يوجد من يتنمر على طفلك من أصدقائه مثلًا فيمكن من تسجيل المكالمات ان تعرف كل شيء.

كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد 293

متابعة نشاط التطبيقات

الكثير من التطبيقات الآن لا تتسم بنفس القيم والأفكار التي نريد أن نربي أطفالنا عليها، والكثير من الألعاب الموجودة على متجر PlayStore يمكن الا تكون مناسبة لما تريد ان ينشأ طفلك عليه او تحمل اعلانات غير مناسبة لطفلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تخاف من التطبيقات المختلفة على متجر Google Play لذلك مراقبة نشاط التطبيقات من الأمور التي يجب ان تتبعها او تهتم بها في أي وقت.

متابعة سجل التصفح

استكمالًا لمتابعة نشاط التطبيقات فأحد أوجه مراقبة نشاط طفلك تكمن في مراقبة سجل التصفح الخاص به، انظر الكثير من التطبيقات قد تتسبب في فتح اعلانات او مواقع مؤذية لا تناسب ان يراها طفلك، فلذلك يجب عليك ان تتابع نشاط متصفح الإنترنت الخاص به، تعرف أي الصفحات يزور فإن كان هناك شيء خاطئ تستطيع التصرف قبل ان يؤثر أي شيء بالسلب على طفلك.

متابعة كل الملفات على الهاتف

من النقاط التي يجب ان تهتم بها هي ان تتابع الملفات الموجودة على هاتف طفلك، أقصد هنا بالملفات كل ما يُكتب على الهاتف، الرسائل وجهات الإتصال وسجل المكالمات والصور والفيديوهات، حتى الـCalendar ان كان بها شيء ستعرفه من خلال التطبيق لذلك هذه ميزة مهمة، ان تتعرف على كل هذه النقاط لتطمأن على طفلك أمر جيد.

كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد 294

سيناريوهات تحتاج فيها الى مراقبة نشاط طفلك

طفل صغير يلعب على هاتفه

اول سيناريو وأبسطهم هو المنتشر في هذا العام، لديك طفل صغير ويقضي وقتًا طويلًا يلعب على هاتفه فأنت تريد ان تعرف ماذا يلعب وماذا يشاهد، هل يظهر له شيء سلبي؟ هل اعلانات الألعاب مسيئة منافية للأخلاق التي تريد ان تُنشئ ابنك عليها؟ هل اللعبة نفسها تناسب هذا الطفل؟ حتمًا ستريد الإجابة على هذه الأسألة وستريد ان تراقب ما يفعل ابنك لتطمأن ان كل هذه الأسألة تحمل اجابت ترضيك وان طفلك في أمان.

طفلك يخرج في أوقات كثيرة

في مصر بنسبة كبيرة انت تلجأ ان يذهب ابنك الى دروس خصوصية من أجل مساندة دراسته، فالبطبع سيقضي أوقاتًا طويلة خارج المنزل في الشارع، ستحتاج ان تتابع موقعه تعرف أين هو، هل سلك طريقًا غير الطريق الذي من المفترض ان يسلكه، عندما يتأخر تستطيع معرفة اين هو فتطمأن على مكانه، كل هذه النقاط مهمة لتستطيع مراقبة طفلك ولتطمأن عليه

المرور بفترة المراهقة

فترة المراهقة من الفترات الصعبة في حياة الطفل، يجب عليك ان تتأكد ان طفلك يحافظ على كل ما ربيته عليه سواء من الناحية الأخلاقية او من الناحية النفسية، فتتأكد انه لا يزور مواقع لا يجب عليه زيارتها بل يجب عليه ان يبتعد عنها، تتأكد ان مكالماته بينه وبين أصدقائه آمنة لا شيء يقلقلك منها، تتأكد ان التطبيقات على هاتفه كلها تطبيقات جيدة، لا خوف منها ولا شيء يجعلك تقلق ان الطفل يخالف تربيتك، عندما يخرج تتأكد من انه يزور اماكن جيدة لا يذهب الى اماكن غريبة، فترة المراهقة من الفترات العمرية الصعبة ويجب ان تكون حذرًا فيها وهذا التطبيق سيساعدك في ذلك.

الخلاصة – مراقبة نشاط طفلك على اندرويد

مراقبة نشاط طفلك على هاتفه ليست من الأمور التي تُعارضها في بادئ الأمر، بل هو واجب نحو طفلك ان تحافظ على مستوى من العين عليه، استعمال تطبيقات مراقبة الطفل له سيناريوهاته وحالاته كما ذكرنا في 3 أمثلة، ليست للحصر بل هي أمثلة يمكن ان تجد استعمالات أخرى أكثر منها لذلك هذا المقال يساعدك على الأقل.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية مراقبة نشاط طفلك على هاتف اندرويد

لا تصدق وظائف امازون الوهمية ومرتبات الـ1000 جنيه في يوم

Posted: 15 May 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي لا تصدق وظائف امازون الوهمية ومرتبات الـ1000 جنيه في يوم

وظائف امازون الوهمية، ماذا نقصد؟ انت تجلس الآن تقرأ مقالًا مثل هذا المقال واذ بهاتفك يرن برسالة جديدة، فتفتح الرسالة تجد وظيفة من المنزل عند شركة امازون بمرتبات تبدأ من 1000 الى 8000 جنيه في اليوم، الأمر يبدو جيدًا اعني قم بحسبتها، 30 الف الى 240 الف جنيه في الشهر، تستطيع شراء شقة جديدة وسيارة وانهاء مصاريف الزواج في أقل من عام، لكن للأسف لا مكان للأحلام الوردية في أرض الواقع، لذلك نحن هنا في هذا المقال كما قرأت العنوان نحذرك من ان تنساق خلف هذه الرسائل الكاذبة، تعالى نتحدث عنها قليلًا

لا تصدق وظائف امازون الوهمية ومرتبات الـ1000 جنيه في يوم

رسائل وظائف امازون الوهمية

وصل للعديد من المستخدمين رسائل من امازون تخبرهم بوجود وظيفة من المنزل عن طريق الهاتف المحمول بمرتبات تبدأ من 1000 جنيه في اليوم، وستتم محاسبتك كل يوم، طبعًا الرقم كبير جدًا على ان يكون حقيقيًا وفي نهاية الرسالة يعطيك رابطًا للتواصل عن طريق Telegram، قد تصلك هذه الرسالة على شكل رسالة نصية SMS او رسالة بريد الكتروني، قد تأتيك الرسالة تخبرك ان المرتب سيصل الى 8000 او 4000 جنيه، لا يهمك كل هذا فكل هذه المعلومات مزيفة وان هذه الرسالة لاتزال رسالة احتيال وان هذه تقع تحت بند وظائف امازون الوهمية، هل تريد تأكيدًا إضافيًا على انها رسائل احتيال؟

لا تصدق وظائف امازون الوهمية ومرتبات الـ1000 جنيه في يوم 296

انظر الى الرسالة نفسها نعم هي مكتوبة بشكل احترافي لكن وسيلة التواصل الوحيدة تكمن عبر تيليجرام وعبر رقم غير معروف كبداية، فأول سبب يجعلك متأكدًا انها رسالة احتيال تكمن في وسيلة التواصل، ثاني سبب هو العرض المعروض عليك، أعني ما الوظيفة وما الدخل الذي ستنتجه وما العائد لشركة مثل امازون لدرجة ان تعطيك 1000 جنيه في اليوم الواحد، فالعرض نفسه جيد جدًا على ان يكون حقيقيًا، غير ان المتطلبات نفسها غريبة فهو يطلب من ان يكون عمرك لا يتعدي 20 عامًا، أعني وظيفة كهذه تريد من الموظف ان يكون مستمرًا مع الشركة لفترة طويلة، 20 عامًا أي انها فترة قصيرة وستترك الشركة اذا كانت لديك خدمة عسكرية لتؤديها فهذا سبب آخر.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم

ما الإستفادة؟

ماذا يستفيد شخص يعلن عن وظائف امازون الوهمية هذه من هذا الأمر؟ اعني انا لا ادفع شيئًا، وهو فقط بالتأكيد سيأخذ مني بعض المعلومات، المعلومات هي استفادته الحقيقية هو يريد معلومات عنك ويريد الحصول على أكبر قدر ممكن، المعلومات التي سيبيعها لشركات أخرى تستهدفك بإعلاناتها، لذلك لا تسجل في أي شيء مجهول، وظائف امازون الوهمية جيدة جدًا على ان تكون حقيقية، صدقني انت لا تريد ان تتشارك معلوماتك مع الشركات الأخرى خاصة انها ستؤدي لحصولك على الكثير من الإعلانات المزعجة، احترس من ما يُرسل لك وما تسجل فيه.

لا يفوتك: أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي لا تصدق وظائف امازون الوهمية ومرتبات الـ1000 جنيه في يوم

Google Pixel 6a: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر جوجل بكسل 6 اي

Posted: 14 May 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Google Pixel 6a: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر جوجل بكسل 6 اي

Google Pixel 6a هو تنشيط فئة الهواتف الذكية من جوجل، كعادة جوجل منذ Pixel 3a فهي تُعيد احياء هواتف بكسل بهاتف متوسط تحمل فيه بعض مزايا الهاتف الأعلى مع بعض التضحيات، Google Pixel 6a هذا العام يصدر بنفس المعالج الـGoogle Tensor وبشاشة بمعدل تحديث منخفض للأسف، لكن Google Pixel 6a لازال بإجمال مواصفات ممتازة للشراء.

 

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Google Pixel 6a: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر جوجل بكسل 6 اي

أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام

Posted: 13 May 2022 03:05 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام

يعتبر تطبيق انستجرام من أشهر تطبيقات مشاركة الصور حيث يتيح للمستخدمين التحرير الفوري لصورهم باستخدام أدوات التحرير التي يتضمنها وليس ذلك فحسب بل يٌمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو بسهولة، ولكن في بعض الأحيان يواجه المستخدم مشكلة عدم تشغيل مقاطع الفيديو وقد يرجع ذلك إلى ضعف سرعة الإنترنت، وخلال المقال نستعرض أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام .

أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام

انستجرام

منذ إطلاق شركة ميتا المالكة لتطبيق انستجرام ميزة ريلز والقصص أصبح الفيديو يحظى باهتمام الكثير من المستخدمين وقد تتأثر تجربة استخدامها للتطبيق عند توقف تلك الميزات، فإذا لم تتمكن من فتح قصص أصدقائك أو مقاطع الريلز فإليك أفضل طرق للتغلب على تلك المشكلة.

تحقق من اتصال الإنترنت

يُعد اتصال الإنترنت من أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم تشغيل مقاطع الفيديو على إنستجرام، لذا عند اتصال الإنترنت الضعيف يظن المستخدم أن المشكلة ترجع إلى التطبيق، فيجب عليك التحقق من اتصال الإنترنت لديك من خلال تشغيل مقطع فيديو على يويتوب للتحقق ما إذا كان سيعمل بشكل جيد أم لا.

التحقق إذا ما كان التطبيق مُعطل

انستجرام

إذا كان اتصال الإنترنت لديك يعمل بشكل صحيح فقبل تجربة طرق أكثر تعقيدًا، تحقق مما إذا كان تطبيق إنستجرام مُعطل وذلك من خلال التوجه إلى صفحة Downdetector ومتابعة تطبيق إنستجرام فإن كان هناك عطل ستجد المستخدمين الآخرين يواجهون نفس العطل، وإن كان السبب في توقف مقاطع الفيديو عطل في خوادم التطبيق فحينها عليك الانتظار حتى حل مشكلة انقطاع الخدمة.

تعطيل ميزة توفير البطارية

يُمكن أن يؤدي تفعيل ميزة توفير البطارية على هاتفك إلى تقييد قدرة التطبيق على العمل بشكل طبيعي مما يؤدي إلى وجود مشاكل أثناء تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام لذا فمن الأفضل تعطيله، وإليك الخطوات:

  • فتح قائمة الإعدادات.
  • النقر على خيار البطارية.
  • ايقاف تشغيل ميزة توفير البطارية Battery Saver.

أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام 299

تعطيل وضع توفير البيانات

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى جعل التطبيق بطيء أو يفشل في تحميل المحتوى أنك قد قمت بتفعيل ميزة توفير البيانات في التطبيق وإليك كيفية تعطيله:

  • فتح تطبيق إنستجرام والضغط على أيقونة الملف الشخصي في أسفل اليمين.
  • الضغط على أيقونة القائمة في أعلى اليمين والنقر على الإعدادات.
  • النقر على خيار الحساب والضغط على البيانات الخلوية.

أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام 300

  • تعطيل المفتاح بجوار خيار توفير البيانات.

ملاحظة: عليك التأكد من أنك لم تقم بتفعيل توفير البيانات من إعدادات هاتفك، وإليك خطوات تعطيلها:

  • فتح إعدادات هاتفك.
  • النقر على الشبكة والإنترنت.
  • تبديل المفتاح بجوار خيار توفير البيانات لتعطيلها.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

يُمكن أن تؤدي بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة إلى حدوث مشاكل في التطبيقات، فإذا كنت تستخدم تطبيق انستجرام لفترة طويلة فربما يكون التطبيق قد جمع قدر كبير من بيانات ذاكرة التخزين المؤقت أثناء الاستخدام وفي حالة تم تلف تلك البيانات لا يعمل التطبيق بشكل صحيح، لذا عليك محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق لمعرفة ما إذا كانت تلك الخطوة فعالة أم لا، وإليك الخطوات:

  • الضغط لفترة طويلة على أيقونة تطبيق انستجرام والنقر على أيقونة المعلومات التي تظهر.
  • النقر على خيار التخزين وذاكرة التخزين المؤقتة ثم الضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة Clear cache.

انستجرام

  • إعادة تشغيل انستجرام وحاول تشغيل مقطع فيديو مرة أخرى.

تحديث تطبيق انستجرام

عند استخدام إصدار أقدم من التطبيق يؤدي ذلك إلى ظهور بعض المشاكل مثل توقف تشغيل مقاطع الفيديو، لذلك فمن الأفضل تفعيل التحديثات التلقائية للتطبيقات من قائمة إعدادات الهاتف، كما يمكنك تحديث تطبيق انستجرام بشكل يدوي من خلال التوجه إلى متجر جوجل بلاي أو متجر تطبيقات أبل.

استخدام انستجرام على جهاز الكمبيوتر

إن لم تعمل أي من الخطوات السابق ذكرها على حل مشكلة توقف مقاطع الفيديو فإن الخيار الأخير هو التبديل إلى إصدار الويب من انستجرام من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحقق من معرفة ما إذا كانت مقاطع الفيديو تعمل بشكل صحيح.

تسعى شركة ميتا إلى تطوير تطبيقاتها بشكل مستمر ولكن قد تطرأ بعض المشاكل التي تؤثر على تجربة استخدام التطبيق ولكن هناك عدد من الحلول التي يُمكن اللجوء إليها لحل تلك المشاكل.

لا يفوتك : كيفية مشاركة قصة شخص آخر على انستجرام 2022

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 7 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع الفيديو على انستجرام

جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch – مؤتمر Google I/O 2022

Posted: 11 May 2022 04:00 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch – مؤتمر Google I/O 2022

جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch - مؤتمر Google IO 2022

Google Pixel 6a و Google Pixel 7 و Pixel Watch و Pixel Tablet، كان مؤتمر Google I/O 2022 اليوم دسمًا بشكل كبير، جوجل اليوم كان لديها العديد من النقاط لتعرضها من أبرزها هي الأجهزة الجديدة، حيث انه تم اطلاق جهاز بكسل 6a بشكل رسمي وبسعر جيد جدًا مع مجموعة مواصفات ممتازة، رأينا تصميم جوجل بكسل 7، جوجل قررت ان تعلن عن التصميم -وفقط التصميم- اليوم في المؤتمر وتركتنا لننتظر الهاتف في خريف هذا العام، ومن ثم الساعة الذكية الجديدة من جوجل التي ستُطلق مع البكسل 7 وقد تأكدنا من التسريبات التي ظهرت منذ فترة قريبة، نعم هي نفس الساعة التي تُركت في مطعم، وأخيرًا تابلت جوجل الجديد الذي لا نعرف عنه غير انه سيعمل بنظام اندرويد وسيصدر في عام 2023، جوجل قررت ان تسرب كل شيء بدلًا من ان ننتظر المسربين ليسربوا لنا لدرجة اننا ان انتظرنا 5 دقائق أخرى في هذا المؤتمر كانت جوجل ستعلن عن خطط 10 أعوام إضافية، في هذا المقال نتحدث معك عن الأجهزة التي تحدثت عنها جوجل فتابع معنا.

هاتف Google Pixel 6a

جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch - مؤتمر Google I/O 2022 305

تُعيد جوجل احياء سلسلة Pixel a من هواتفها بالهاتف الرابع في هذه السلسلة بتصميم قريب جدًا من تصميم Pixel 6 الأصلي، نفس الظهر الزجاجي بنفس مساحة الكاميرات الكبيرة، كل عام كانت هذه السلسلة تحمل بعض تضحيات الأداء فكانت تصدر بمعالج أضعف من السلسلة الأساسية لكن Pixel 6a يغير هذه القاعدة ويصدر بمعالج Google Tensor الموجود في الـPixel 6 الأصلي، ذلك مع بطارية بسعة 4400mah تقريبًا لا تدعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع بقدرة 18 وات فقط، مع كاميرات ثنائية بالخلف بدقة 12MP في الكاميرتين بعدسة عادية وعدسة Ultrawide وكاميرا امامية وحيدة بدقة 8MP، ولكن أكبر تضحية في هذا الجهاز تكمن في الشاشة التي تتخلى عن معدل التحديث المرتفع ويمكن ان هذه هي النقطة الوحيدة الضعيفة في هذا الجهاز، Pixel 6a يصدر بسعر 450 دولار أمريكي فقط وبشكل مباشر هذا الهاتف جميل جدًا ويستحق الشراء من ناحية المواصفات، جوجل توعد المستخدمين بـ5 أعوام من التحديثات الأمنية لهذا الهاتف، نقطة أخرى جيدة في هاتف انا أراه جيدًا.

هاتف Google Pixel 7

جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch - مؤتمر Google I/O 2022 306

لم تُعلن جوجل عن هذا الهاتف بل انها فقط أعلنت عن التصميم، كل عام كنا نرى من جوجل سيولًا من التسريبات لا تنتهي، كل المواصفات تُسرب ومن ثم بعض المزايا، غير ان الهاتف نفسه يمكن ان يتسرب، يا رجل لقد نساه احد الناس في سيارة أجرة قبل ذلك، جوجل اتخذت نهجًا جديدًا فصارت تعلن عن تصميم الجهاز وعن أبرز المتوقع منه في وقت مبكر، هذا العام ننتظر البكسل 7 في الخريف بالجيل الجديد من معالجات Tensor وتصميم مشابه لتصميم العام الماضي مع تحويل مساحة الكاميرات من الزجاج الى الألمونيوم.

تابلت Pixel Tablet

جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch - مؤتمر Google I/O 2022 307

مع اتجاه جوجل لدعم الأجهزة اللوحية والشاشات الكبيرة في عالم Android خاصة بداية من Android 12L توقعنا ان تُصدر جوجل تابلت جديد بنظام اندرويد، خاصة مع انعدام منافسة اندرويد -الا سامسونج- في هذا المجال وفي هذا السوق، ليس هناك غير Galaxy Tab منافس للـiPad وكلنا نعلم كيف ان Apple تسيطر على هذا السوق بشكل كبير بدون منافسة، تابلت جوجل الجديد كل ما نعرفه عنه انه سيصدر في عام 2023 وانه سيعمل بنظام Android، أي تفاصيل أخرى سننتظر أي تسريبات عنها ان لم تسربها جوجل مبكرًا.

ساعة Google Pixel Watch

جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch - مؤتمر Google I/O 2022 308

منذ ان اشترت جوجل شركة Fitbit ونحن ننتظر أي أخبار عن ساعة ذكية من جوجل، لا شيء، حتى ظهرت الساعة منذ فترة قريبة في احد المطاعم وظهر لها صور سابقة وRenders وتسريبات عديدة توحي بأن الساعة قادمة، جوجل قررت ان تعلن ان الساعة ستصدر قريبًا بالتعاون مع Fitbit فعلًا، ستعمل الساعة بنظام Wear OS وجوجل تعد بأن الساعة ستحمل العديد من المزايا الصحية وستكون خيارًا مثاليًا لكل من يهتم بلياقته البدنية وصحته، مميزات الساعات الذكية كثيرة ومنها وجود مساعد جوجل Google Assistant وامكانية التحكم في عناصر البيت الذكي واجهزته غير سائر مميزات الساعات الذكية، ونتمنى ان تكون جوجل قادرة على منافسة ساعة Apple Watch بهذه الساعة، حتى الآن اقوى ساعات اندرويد الذكية لازالت هي الـGalaxy Watch 4 فلنرى ما ستفعل جوجل.

Google I/O 2022 مؤتمر جوجل السنوي

كانت هذه كل اعلانات الـHardware من مؤتمر جوجل اليوم، جوجل تُعلن عن الكثير في مؤتمراتها ونقاط الـHardware هذا العام غنية بكل تأكيد، سواء نتحدث عن الساعة الذكية او التابلت او حتى الهواتف، منذ هاتف Pixel 6 ويبدو ان جوجل بدأت تحاول الدخول في منافسة سوق المستهلكين بدلًا من كونها تحلق في سماء الـSoftware بشكل أكبر، بكسل 6 هاتف جيد رغم بعض أخطاء السوفتوير به -في الواقع هناك اخطاء كثيرة لكن جوجل تعمل على اصلاحها- وقد تبدأ جوجل في تسطير سطور نظام Android Ecosystem الخاص بها وقد نرى اشتعال المنافسة بشكل أكبر بسبب دخول جوجل بقوة أكبر.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي جوجل تعلن عن Pixel 6a وتصميم Pixel 7 وتشوق لتابلت جديد مع Pixel Watch – مؤتمر Google I/O 2022

أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم

Posted: 11 May 2022 03:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم

عندما يتعلق الأمر بتصفح المواقع الإلكترونية فإن متصفح جوجل كروم الخيار الأفضل على الهواتف الذكية ولكنه ليس المتصفح المثالي، فإذا كنت من مستخدمي جوجل كروم فربما قد واجهت بعض الإخفاقات في قدرة المتصفح على تحميل الصفحات أو ربما التوقف عن العمل بشكل كامل، إذا فشل متصفح جوجل كروم من تحميل الصفحات على الرغم من الاتصال بالإنترنت فلحسن الحظ أنه بإمكانك التغلب على ذلك من خلال مجموعة من الحلول نستعرضها خلال المقال.

أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم

جوجل بلاي

على الرغم من أن متصفح المواقع الإلكترونية google chrome يحتوي على العديد من الميزات ويحظى بالعديد من التحسينات إلا أنه لا يزال يواجه بعض المشكلات، فغالبا ما يواجه المستخدمون مشكلات مثل عدم تحميل صفحات المواقع الإلكترونية، أو استخدام المتصفح لمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، أو التأخر في إظهار واجهة الموقع، وأدناه نوضح أهم الحلول الممكنة للتغلب على تلك المشاكل.

غلق علامات التبويب وإعادة تشغيل جوجل كروم

أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم 309
غلق علامات التبويب

إذا كنت تواجه مشاكل في تصفح المواقع الإلكترونية على متصفح جوجل كروم فيمكنك تجربة غلق علامات التبويب داخل المتصفح وإعادة تشغيله مرة أخرى، فربما يكون التطبيق غير قادر على تحميل عدد من التبويبات في نفس الوقت، كل ما عليك فعله هو النقر على رمز علامات التبويب من الأعلى ثم استخدام قائمة النقاط الثلاثة في أعلى اليمين لتحديد إغلاق جميع علامات التبويب.

تفعيل التحميل المُسبق القياسي Standard preloading

إذا كان جوجل كروم يستغرق وقتًا طويلًا لتحميل الصفحات فيمكنك تفعيل ميزة التحميل المُسبق القياسي Standard preloading والتي من شأنها تسريع عملية التحميل، حيث يسمح هذا للمتصفح بالتخزين المؤقت للصفحات المرتبطة بصفحة الويب التي تتصفحها وسيتوقع المتصفح ويقوم بتحضير صفحات الويب التي من المحتمل أن تقوم بفتحها وتجهيزها وإليك خطوات تفعيل ميزة التحميل المسبق:

  • تشغيل جوجل كروم على هاتفك والنقر على علامة النقاط الثلاثية في أعلى اليمين للوصول إلى الإعدادات.
  • الانتقال إلى الخصوصية والأمان ثم النقر على خيار صفحات التحميل المسبق Preload pages.
  • حدد خيار التحميل المسبق القياسي لتفعيله.
أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم 310
تفعيل التحميل المُسبق القياسي

تفعيل التصفح الآمن القياسي

توفر ميزة التصفح الآمن حماية المستخدمين من المواقع الإلكترونية الضارة، ولكن عند تفعيل التصفح الآمن على google chrome فربما تمنع تحميل صفحات معينة آمنة أيضًا ولكن من الأفضل تفعيل ميزة التصفح الآمن القياسي، وإليك الخطوات:

  • فتح تطبيق جوجل كروم والنقر على علامة القائمة الثلاثية النقاط في أعلى اليمين والنقر على الإعدادات.
  • النقر على خيار الخصوصية والأمان ثم الضغط على التصفح الآمن.
جوجل كروم
تفعيل التصفح الآمن القياسي
  • النقر على خيار الحماية القياسية Standard protection.

يمكنك إعادة فتح الموقع الإلكتروني لمعرفة ما إذا كانت مشكلة عدم فتح الصفحات على متصفح جوجل كروم قد تم حلها أم لا.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط

تساهم بيانات التصفح في ذاكرة التخزين المؤقتة من تسهيل فتح صفحات جوجل كروم ولكن مع مرور الوقت على تلك البيانات قد تُشكل بعض المشاكل في التصفح لذا فإن لم تنجح الحلول السابق ذكرها في الأعلى في حل مشكلة عدم تحميل الصفحات يمكنك محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط من جوجل كروم، وإليك الخطوات:

  • فتح متصفح جوجل كروم من على هاتفك والضغط على أيقونة القائمة من أعلى اليمين للوصول إلى قائمة الإعدادات.
  • النقر على خيار الخصوصية والأمان Privacy and security ثم النقر على خيار محو بيانات التصفح Clear Browsing Data.
أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم 311
مسح ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط
  • النقر على خيار تحديد الوقت واختيار All time ثم تحديد خيار ملفات التعريف Cookies و الصور والملفات المخزنة بشكل مؤقت Cached images and files ثم النقر على خيار محو البيانات.
  • غلق المتصفح وإعادة تشغيله مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح.

تحديث جوجل كروم

تٌوفر شركة جوجل لمتصفح كروم العديد من التحديثات بشكل مستمر وذلك لتصحيح الأخطاء وتحسين أداء التطبيق، لذلك إن لم ينجح أي من الحلول السابق ذكرها فعليك محاولة تحديث تطبيق كروم إلى أحدث إصدار من خلال زيارة متجر جوجل بلاي.

قد يكون الأمر مزعجًا عندما تتصفح إحدى المواقع الإلكترونية على متصفح جوجل كروم وتظهر مشكلات مثل عدم تحميل الصفحات، فيمكن أن تساهم الحلول أعلاه في التغلب على مثل تلك المشكلات.

قد يهمك: 8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 5 حلول لمشكلة عدم تحميل الصفحات في متصفح جوجل كروم

5 استخدامات للحواسيب القديمة مع نظام لينكس

Posted: 10 May 2022 03:05 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 5 استخدامات للحواسيب القديمة مع نظام لينكس

نمتلك جميعًا حواسيب قديمة في منازلنا أو مكاتبنا، وذلك لأنه في بعض الأوقات يكون الإبقاء على الحاسوب القديم أمرًا مناسبًا أكثر من التخلص منه تمامًا، وتأتي أنظمة لينكس لحل هذه المشكلة تحديدًا.

وتترك هذه الحواسيب لفترات طويلة دون استخدام مكونة ما يعرف بالنفايات الإلكترونية، وهي تسبب ضررًا كبيرًا للكوكب سواءً تركتها في منزلك ملقاة على الأرض أو القيتها في أي مكان لتجميع النفايات والتخلص منها، ولكن ماذا إن قلت لك بأن هناك طريقة مناسبة تمكنك من الاستفادة من هذه الحواسيب دون التخلص منها؟

تستطيع بكل سهولة تثبيت الأنظمة على أي حاسوب قديم تمتلكها، واستخدام النظام مباشرةً عبر هذا الحاسوب لتتمكن من الاستفادة من الميزات المتنوعة الخاصة بالنظام، بالإضافة إلى الحاسوب القديم الخاص بك، وإليكم مجموعة من الأسباب التي قد تدفعك لاستخدام النظام مع الحواسيب القديمة بدلًا من أنظمة ويندوز إلى جانب مجموعة من الاستخدمات للحواسيب القديمة.

توزيعات لينكس الخفيفة مناسبة للحواسيب القديمة مهما كانت مواصفاتها

5 استخدامات للحواسيب القديمة مع نظام لينكس 314

يمتلك النظام مجموعة كبيرة ومتنوعة للغاية من التوزيعات التي يمكنك استخدامها بكل سهولة مع أي حاسوب قديم تمتلكها سواءً كان هذا الحاسوب بمواصفات قوية أو مواصفات ضعيفة، وتناسب هذه التوزيعات الحواسيب القديمة من ناحية متطلبات التشغيل أو متطلبات التثبيت مثل الحمايات الأمنية وغيرها من الأمور.

وتستخدم هذه التوزيعات الذواكر العشوائية الصغيرة الموجودة في الحواسيب القديمة بسهولة وتساعدك على الاستفادة من المميزات المتنوعة الخاصة بها دون الحاجة إلى ترقية أي مكونات داخل هذه الحواسيب بعكس أنظمة ويندوز أو ماك.

وتطلب أنظمة ويندوز مجموعة من المواصفات التي يجب أن تكون في حاسوبك لتتمكن من تشغيلها، ويطلب ويندوز 11 معالجًا حديثًا وأحدث من الجيل الثامن من المعالجات من أجل يعمل بشكل جيد، وإلا فإن النظام لن يتم تثبيته بشكل كامل على حاسوبك.

لذلك إن كنت تمتلك حاسوبًا قديمًا فإنه من الأفضل أن تقوم بتثبت النظام مباشرةً على هذا الحاسوب واستخدامه عليه بدلًا من البحث عن أنظمة ويندوز تعمل عليه أو محاولة ترقية الحاسوب وترقية مواصفاته.

استخدام الحاسوب القديم مع لينكس كجهاز بث للوسائط

5 استخدامات للحواسيب القديمة مع نظام لينكس 315

يمكنك تثبيت نظام لينكس على أي حاسوب قديم تمتلكه كما قلنا سابقًا، ومن ثم تقوم بتوصيل مجموعة من الأقراص الصلبة الخارجية بهذا الحاسوب لتتمكن من بث جميع محتويات الأقراص الصلبة والحاسوب إلى شبكة الإنترنت الخاصة بك وعبر أي جهاز تمتلكه متصل بالشبكة.

وتعمل هذه الطريقة بشكل مشابه لأجهزة NAS المميزة التي تعتمد على التخزين الشبكي وتوصيل الحواسيب والأجهزة المختلفة بهذه الشبكة والوصول إلى المقاطع والصور المخزنة في هذا الحاسوب مباشرةً دون الحاجة إلى استخدام أي حاسوب آخر.

وتفيدك هذه الطريقة بشكل كبير في حالة كنت تمتلك أكثر من شاشة تلفاز أو أكثر من هاتف ذكي وترغب في الوصول إلى جميع صورك بسهولة عبر أي جهاز تمتلكه أو أي حاسوب تمتلكه دون خسارة هذه الصور أو الحاجة لنقلها إلى الحاسوب أو الجهاز الذي تستخدمه.

نظام لينكس بديل مناسب لحواسيب كروم بوك

تعتمد الكثير من المؤسسات التعليمية حول العالم على حواسيب كروم بوك المحمولة، لصغر حجمها وخفة وزنها وقلة ثمنها، وتقوم بتوزيع هذه الأجهزة أو جعل التلاميذ يقتنونها مباشرةً.

ويمكنك استبدال هذه الأجهزة بأنظمة لينكس حتى إن قمت بتثبيتها على حاسوب شخصي قديم تمتلكه في منزلك، وذلك لأن أنظمة كروم بوك الحديثة مبنية في الأساس على نواة لينكس مفتوحة المصدر، لذلك تستطيع تثبيت جميع تطبيقات النظام واستخدام جميع ميزاته عبر نظام لينكس دون الحاجة لشراء حاسوب قديم.

توصيل كاميرات المراقبة وأجهزة المراقبة مباشرةً بحاسوب لينكس

تعمل أغلب كاميرات المراقبة عبر وحدة معالجة صغيرة يتم توصيلها بشاشة صغيرة من أجل عرض كل ما تصل له شاشة المراقبة على الشاشة الكبيرة الخاصة بك، ولكن هل تعرف بأنك تستطيع توصيل هذا الجهاز بحواسيب لينكس وعرض محتوياته مباشرةً عبر الحواسيب؟

يمكنك القيام بذلك مع مجموعة معينة من كاميرات المراقبة وأجهزة المعالجة الخاصة بها، وتساعدك هذه الطريقة على الوصول إلى بيانات جهاز المراقبة الخاص بك بشكل سريع والاستفادة من جميع التفاصيل المتعلقة به.

ويمكنك أن تجد الكثير من الاستخدامات المختلفة لحواسيب لينكس والحواسيب القديمة بحسب نوع استخدامك الشخصي الذي تحتاجه، فمثلًا إن كنت مبرمجًا فيمكنك استخدام حواسيب لينكس لتجربة البرامج الخارجية عليها كما ترغب.

ويمتلك نظام لينكس الكثير من الاستخدامات والتطبيقات المختلفة التي تجعله مشابهًا لحواسيب ويندوز المختلفة، لذلك يمكنك استخدامه والاستفادة منه بشكل كامل.

اقرأ ايضًا: طريقة تنظيف الـ Cache Files على نظام لينكس

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 5 استخدامات للحواسيب القديمة مع نظام لينكس

اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022

Posted: 09 May 2022 08:05 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022

تطوير البرمجيات او تطوير السوفتوير مصطلح يشير الى مجموعة من تمارين هندسة السوفتوير المكرسة للطريقة المستعملة في انشاء وتخطيط وارسال ودعم البرمجة، السوفتوير نفسه هو مجموعة من القواعد او المشاريع لبناء جهاز كمبيوتر، التقدم في السوفتوير هو صناعة فريدة تتأثر بالإبتكار وبأساليب وتصرفات المستهلكين والمتغيرات الأساسية الأخرى، مع إدراك عالي ومتفوق لأنماط البرمجة الأكثر حداثة، والتي نحصل عليها عن طريق فريق خبير، الأعمال الجديدة جاهزة أكثر لتحويل أفكارها نحو التطبيقات والبرامج.

اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022

الهدف من تطوير السوفتوير

التقدم البرمجي هو نوع من التفاعل المترابط الذي يهدف الى انشاء برامج مخصصة تتوافق مع أهداف العمل، مختلف الأجهزة ولغات البرمجة تُستغل لإنشاء ترتيب للمنتج النهائي وتطبيق متعدد الاستعمالات من من أجل إطارات العمل المختلفة، هذا يساعد المنظمات على تبني ترتيبات مُعدلة واكتساب أهمية وشهرة، يمكن للجمعيات جعل مؤسساتهم متاحة في أي مكان لأي شخص، الإهتمام بإدارة افضل لمرحلة التطوير ومرحلة الإختبار نفذه الجزء من البرمجة المتمحور حول الطرق المتناولة من اجل التعامل مع مسار تطوير السوفتوير.

الفائدة من تطوير السوفتوير

بجانب المساعدة في زيادة الكفائة فإن البرمجة يمكنها تطوير العمل الخاص بك من مختلف الزوايا، فعلى سبيل المثال تقليل التكاليف المصروفة على شيء مثل التحضيرات ورخص البرامج وإعادة التصميم عند الإمكان، وتوسعة امكانية العمل على التأقلم والتحكم بشكل واضح في مختلف الهيئات في المنطقة، مع توسعة قيمة المؤسسة والعمل على طبيعة العمل.

صيحات تطوير السوفتوير الرائدة

انتشار التكنولوجيا السحابية

اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022 321

النطم الواضح والظاهر هو ان المنظمات المسؤولة عن تطوير المتجهات تتحسن باستعمال شبكات سحابية محلية من اجل تحسين التطبيقات وتجميع مجلس الإدارة وما يطابقه، هذه الأشياء البرمجية والهيئات مسهلة بشكل واضح وفي السر كذلك، المفكرون الأحرار في هذه الإنشائات يستطيعون العمل على عدة خوادم فأي مؤسسة تستطيع الإعتكاد عليهم بلا شك، ينبغى أن يُلاحظ الإهتمام بالإدارات السحابية والتطبيقات وما اصبح بسبب الحاجة الى العمل عن بعد، المنظمات احتاجت ان تتبنى الأساس المناسب ودعم الممثلين في انشاء مساحات العمل الخاصة بهم.

JavaScript

اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022 322

بالنظر الى نمط تطور البرمجيات فلغة جافا سكريبت لازالت تتطور وهي اللغة المثالية لبناء الحاضر ولبناء ترتيبات تطور البرمجة التخيلية، JS يُظن انها ستشكل نمط تطور البرمجة في عام 2022 رغم تقديم لغة AngularJS، جافا سكريبت رائعة وجاهزة للإهتمام بعدد كبير من مهام الـBackend في نفس الوقت بدون الحاجة الى العديد من الأحمال، نُظم جافا سكريبت من المفترض ان تكون هي الأمر المذهل القادم في انماط تطوير المنتجات بسبب تشابههم واستقامتهم للإستغلال في طريقين مختلفين، المرشحون ومن جهة الخادم الخاص بالعميل.

صعود لغة Python

اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022 323

لغة بايثون هي لغة تناسب اليوم الحاضر وتطورات اليوم الحاضر ومتطلباته بشكل عام، وتناسب تطورات تطوير مواقع الويب وتغيرات الأحداث او حتى المشاريع المهمة، هذه اللغة تستطيع التعامل مع كل شيء، ما يفرق بايثون عن باقي اللغات هو سعتها وقابليتها بالسماح لتوحيه الأنشطة الرقمية المعقدة واستقصاء المعلومات والذكاء الإصطناعي وبناء شبكة عقلية.

اللغة الآن في المركز الثالث بعد لغتي Java و C من ناحية الإنتشار، معدلات التطوير فيها مذهلة حيث ان الإهتمام باللغة كبر مرتين، بالإضافة ان بايثون سهلة التعلم ولكنها تميل ان تُستعمل مع الأنشطة المعقدة جدًا مع درجات المهارات المتطورة والحديثة

الطلب على المصادر الخارجية سيستمر في النمو

العديد من المنظمات تراقب انها لا تملك المصادر التي تجعلها منتبهة لطلبات صناعة تطوير المنتجات المتغيرة بشكل ثابت، المجموعات المعاد تخصيصها او من مصادر خارجية تستطيع اعطاء نطاق واسع من الإدارات بالإضافة الى البرمجة والإختبارات وحتى عناصر مجلس الإدارة، انهم يستطيعون بطريقة مماثلة الحصول على مجموعة من المصممين القادرين والموهوبين في مختلف لغات البرمجة

مزايا المصادر الخارجية واضحة، وانتشارها سيتطور طول مسار قبول الأمر الى مساحة واسعة من المهندسين الموهوبين، بإتساع طرق الوصول الى المصادر فمجموعات المصادر الخارجية يمكنهم إعطاء مساحة واسعة من الإدارات من ضمنها كتابة الأكواد والبرمجة والإختبارات والمديرين التنفيذيين.

تضخم مراجعات الأكواد الأوتوماتيكية

المراجعون يجدون الأمر صعبًا لمتابعة كل ما يدور حول كيف تتم كتابة الكود هذه الأيام، أجهزة الكمبيوتر المخصصة لمراجعة وتدقيق الأكواد تساعد في فك هذه المشاكل عن طريق معرفة الأخطاء والمشاكل الواردة بشكل لحظي، المحافظة على قواعد كتابة الكود في الشركة اصبحت بالمثل مباشرة بشكل أكبر، هذا لا يعني ان الإستبيانات المميكنة مثالية لكنها بشكل ما أفضل من اليدوية، هكذا في أي فرصة انك تؤمن بأن المنتج الخاص بك يجب ان يكون الأكثر ابهارًا كن متيفظًا من نمط استغلال آليات التدقيق المميكنة.

لا يفوتك: كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك

Low-Code Development

اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022 324

أحد الأنماط والصيحات الصاعدة في تحسين البرمجيات ما يسمى بتطوير الـLow-Code، مراحل هذه الصيحة تصبح مشهورة بشكل تدريجي، حيث ان الإهتمام ببناء التطبيقات بسرعة وبكفائة يتطور، بشكل أساسي أي شخص لديه أساس معرفي في البرمجة يستطيع الآن محاولة انشاء برنامجه الخاص.

ترتيبات الـLow-Code مشهورة في الأوساط التي تسمح للمطورين لتسريع عجلة التطوير، بالإضافة ان تحسينات الـLow-Code تبينت انها مشهورة في الأوساط التي يهتم فيها مهندسون السوفتوير في تحطي الرصيد الممكن الوصول اليه، تحسينات الـLow-Code هي أي شيء غير ترتيبات السحب المستقلة تحت حقيقة ان المنتج الذي يتم تصنيعه بهذه الطريقة ليس قويًا للمرحلة التي تجعله مناسبًا للتعامل مع متطلبات تطور عملك.

التطوير لأكثر من منصة – Cross-Platform

اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022 325

التطوير لأكثر من منصة سيكون من الأساليب الصاعدة لعام 2022 والاعوام بعدها، في ضوء الصعوبات المتعلقة بالتقدم سواء من اجل iOS فقط او من أجل Android او windows فقط، تطور البرمجيات يسعى الى تحقيق تحسينات في التطوير لأكثر من منصة، بالإستعانة بتطويرات مبتكرة فالتطوير لأكثر من منصة سيساعد بشكل حقيقي أكثر من مرحلة في تطوير الأكواد المخصصة لمنصة واحدة في الأصل، هذه السطور تقلل الحاجة الى تصميم أصول إضافية، في النهاية فالتطوير لأكثر من منقصة له تأثير وأهمية اقصتادية ويوفر على المصممين الكثير من الوقت والأصول.

الخلاصة

في عام 2022 توجيه البرمجة لتطوير وتحسين المعلومات والأنشطة سيكون أساس لتطوير العمل والإستفادة منه لكن على أي حال بسبب وجود أنظمة واسعة في مجال تطوير السوفتوير وزيادتهم كل يوم ونموهم فعلى المنظمات البرمجية والمهندسين الاستيقاظ لما تفرضه الصيحات الرائجة موفرة لهم عناصر برمجية متطورة وتهئ لأساس جيد لهم كرواد في عالم التطوير، فهم الصيحات الرائجة التي ستُشكل مصير تطوير السوفتوير سيساعدك في الوصول الى القرار الصحيح في أي مكان انت في المجال.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي اكثر صيحات تطوير السوفتوير رواجًا في 2022

كيف تضع React على رسائل واتساب مثل فيسبوك ماسنجر

Posted: 09 May 2022 03:05 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيف تضع React على رسائل واتساب مثل فيسبوك ماسنجر

واتساب اطلقت امكانية وضع React على الرسائل سواء في الجروبات او في الرسائل الخاصة، تحديث لم ننتظره بشكل كبير لكن كان يجب على واتساب اضافة هذه الميزة بسبب وجودها على تطبيقات أخرى مثل facebook messenger وتطبيق Telegram، أعني انت لا تنافس باقي الشركات بالحظ، يجب ان يكون لديك مزايا تنافس بها باقي المنافسين، التحديث وصل للعديد من المستخدمين ان لم يصلك بعد فهذا أمر طبيعي فالتحديث يصل الى الحسابات لا التطبيق فانتظر قليلًا وسيصل لك بالتأكيد، لكن كيف تستعمل هذه الميزة؟ تابع معنا

كيف تضع React على رسائل واتساب مثل فيسبوك ماسنجر

وضع React على رسائل واتساب

الموضوع بسيط جدًا، ليس ببساطة تيليجرام الذي تضغط على الرسالة فيُظهر لك الرموز التعبيرية لكن انت تضغط على الرسائل لفترة مطولة حتى يتم تحديد الرسالة فيظهر لك الـReacts الممكنة وتختار أي React منهم للتعبير عن الرسالة التي تقرأها فقط هذا كل الأمر، ستحتاج ان تكون فقط على آخر نسخة من تطبيق واتساب، او حتى WhatsApp Business ولا شيء آخر وسيظهر للطرف الثاني من المحادثة انك قمت بعمل React على الرسالة في اشعار بسيط، لا شيء آخر.

شكل الـ Reacts

كيف تضع React على رسائل واتساب مثل فيسبوك ماسنجر 328

شكل الإشعار

كيف تضع React على رسائل واتساب مثل فيسبوك ماسنجر 329

واتساب ومعضلة المزايا المتأخرة

لازال واتساب متأخرًا في إطلاق مزاياه مقارنة بتطبيق آخر مثل Telegram، تحدثنا عن تيليجرام كثيرًا وكيف نراه هو أفضل تطبيق محادثات يمكنك ان تستعمله على الهواتف، كل المزايا التي تطلبها تجدها على تيليجرام مبكرًا مقارنة بالـ WhatsApp لكن على كل حال ان تأتي متأخرًا خير من الا تأتي ابدًا فجيد ان واتساب اهتم بقدوم هذه الميزة رغم تأخرها.

اقرأ أيضًا

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيف تضع React على رسائل واتساب مثل فيسبوك ماسنجر

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11

Posted: 08 May 2022 03:05 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11

تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 من نقاط التخصيص التي يقدمها لك النظام، منذ قديم الأزل ومايكروسوفت تقدم أشكال مختلفة لتصميم الفأرة “الماوس” على نظام ويندوز وهي حتى الآن لم تزل هذه الإعدادات، التحكم في اعدادات الماوس جزء أصيل من ويندوز بشكل عام، وفكرة التخصيص أيضًا من النقاط التي تمتع بها ويندوز منذ ويندوز XP قديمًا، في هذا المقال نشرح لك كيفية تغيير شكل الفأرة بكل سهولة على ويندوز 11.

تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11

  • افتح اعدادات Windows

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 341

  • اختر Accessibility من يسار الشاشة

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 342

  • الآن اختر Mouse pointer and touch

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 343

  • الآن لديك 4 أشكال مختلفة للفأرة يمكنك اختيار الشكل الذي تحبه من وسطهم

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 344

  • الشكل على أقصى اليمين هو للألوان فيمكنك اختيار لون الماوس من الألوان امامك
  • يمكنك تغيير حجم الماوس من شريط الحجم أيضًا للحجم الذي تحب

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 345

  • اسفل الشاشة اضغط على Text Cursor لتعديل شكل مؤشر الكتابة
  • يمكنك تفعيل وإيقاف مؤشر الكتابة

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 346

  • يمكنك اختيار لون المؤشر الذي تحب كما يمكنك تخصيص حجمه
  • يمكنك أيضًا اختيار سُمك مؤشر الكتابة بالأسفل

لا يفوتك: حل مشكلة ارتفاع استهلاك المعالج على ويندوز 11

استعمال شكل الفأرة من مصدر خارجي

ويندوز 11 يدعم أيضًا استعمال شكل الفأرة من مصدر خارجي لست مقيدًا بالأشكال التي يعطيها لك النظام فحسب، بل يمكنك اختيار أي شكل وأي تصميم خارجي يمكنك تحميله، مايكروسوفت لازالت تحتفظ بإعدادات الماوس القديمة من أيام ويندوز XP حتى اليوم، ولازال بإمكانك الوصول اليها بكل سهولة عن طريق إعدادات النظام، كيف ذلك؟

الخطوات

  • افتح تطبيق اعدادات Windows

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 347

  • اختر Bluetooth & devices من يسار الشاشة

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 348

  • اختر Mouse

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 349

  • من الأسفل اختر Additional Mouse Settings

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 350

  • ستفتح لك نافذة اعدادات الماوس القديمة
  • الآن اختر تبويب Pointers

كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 351

  • يمكنك تفعيل أي شكل فرعي للماوس عندما تختاره من زر Browse
  • الآن تحتاج ان تقوم بإختيار كل شكل للماوس بشكل يدوي من النافذة

الخلاصة

تغيير شكل الفأرة من اعدادات التخصيص التي لازالت موجودة في ويندوز والتي يمكنك الاستفادة منها، مع ان الأمر لا يبدو كبيرًا لكن امكانية التعديل والتغيير أمر جيد، انا من الناس الذين يملون بسرعة ويحبون التعديل والتغيير فأي تغيير بسيط سيحمل تأثيره على استعمالك للجهاز من ناحية التصميم، كما شرحنا في مقال سابق تخصيص سطح المكتب على ويندوز 11 شرحنا اليوم تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11 كذلك.

اقرأ أيضًا: تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة – داعم ويندوز 11

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تغيير شكل الفأرة على ويندوز 11

Microsoft Edge سيحمل إضافة VPN مدمجة به قريبًا جدًا

Posted: 07 May 2022 07:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Microsoft Edge سيحمل إضافة VPN مدمجة به قريبًا جدًا

متصفح Microsoft Edge المتصفح الرسمي لشركة مايكروسوفت على نظام ويندوز الخاص بها، متصفح بدأ مع ويندوز 10 وتم تطويره كثيرًا والتعديل فيه حتى تستطيع مايكروسوفت منافسة المتصفحات الأخرى على أجهزة الكمبيوتر، ولازال التطوير مستمرًا، وسط المتصفحات المختلفة، لازال ايدج في مرحلة تجعله يحتاج الى تطوير أكبر ليزيد من قدرته على منافسة المتصفحات الأخرى، أعني لا أحد يستطيع منافسة Google Chrome الآن على سبيل المثال، تحاول مايكروسوفت جاهدة تطوير متصفحها وآخر ما ستضعه فيه هو إضافة VPN خاصة بالمتصفح، فماذا نعرف؟

Microsoft Edge سيحمل إضافة VPN مدمجة به قريبًا جدًا

متصفح Microsoft Edge سيحمل VPN خاص به

تحت اسم Microsoft Edge Secure Network تنوي مايكروسوفت دعم متصفحها بإمكانيات الـVPN كأي VPN تقوم بتثبيته، شأن مايكروسوفت هنا شأن متصفح آخر يدعم هذه الميزة الا وهو Opera الذي يحمل نفس الإضافة بداخله، باستعمال بروتوكولات CloudFlare تضيف مايكروسوفت هذه الإضافة الى متصفحها لتوفير حماية أكبر على الإنترنت وحتى تحمي نفسك من المتتبعين والمخترقين على الإنترنت فيمكنك الاستعانة بهذه الإضافة التي ستساعد على حمايتك، مايكروسوفت تشير الى ان هذه الميزة ستقوم بمسح كل البيانات والمعلومات الخاصة بتصفح الإنترنت من خلالها بعد 25 ساعة من الاستعمال حتى لا تخزن مايكروسوفت أي معلومات عنك وعن تصفحك للإنترنت.

Microsoft Edge سيحمل إضافة VPN مدمجة به قريبًا جدًا 353

يمكنك استعمال ميزة كهذه في نقاط عديدة منها تشفير اتصالك بالإنترنت، بحيث تحمي نفسك من الهاكرز خاصة ان كنت تستعمل شبكة واي فاي عامة ليست شبكة خاصة او حتى عندما تقوم بزيارة موقع غير آمن، مع امكانية حمايتك من المتطفلين حتى من مقدم الخدمة الخاص بك فلا يستطيع الوصول الى المواقع التي تقوم بزيارتها، مع امكانية جعل موقعك مخفيًا، فلا يستطيع أي موقع الوصول الى موقعك او المدينة التي تفتح منها الإنترنت، وأخيرًا هذه ميزة مجانية لسعة 1GB من الإستعمال شهريًا لكن بالطبع ستقوم مايكروسوفت بإضافة اشتراكات لزيادة هذه السعة في وقت لاحق.

لا يفوتك: متصفح Edge من مايكروسوفت متوفر الآن على نظام Linux

حتى الآن هذه الميزة ليست متوفرة للجميع ستصل الى جميع المستخدمين مع الوقت، لكن في الوقت الراهن لازالت هذه الميزة ضمن برنامج Windows Insider تحت التجريب وعندما تصدر لجميع المستخدمين ستظهر في قائمة اعدادات Microsoft Edge في النسخة الجديدة، ستحتاج بالطبع الى حساب مايكروسوفت الخاص بك لتستطيع استعمال هذه الميزة، وكل مرة ستقوم بتشغيل Edge ستحتاج لتفعيلها، ولا حديث حتى اليوم حول اشتراك شهري او سنوي لهذه الميزة وستبقى عند حد الـ1GB من الاستعمال الشهري عندما تستعملها.

المصدر

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Microsoft Edge سيحمل إضافة VPN مدمجة به قريبًا جدًا

كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك

Posted: 02 May 2022 05:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك

يوفر تطبيق فيسبوك إمكانية تحويل صورتك الشخصية إلى صورة أفاتار يمكنك من خلالها التعبير عن نفسك على شبكة التواصل الاجتماعي بشكل كاريكاتيري يشبه إلى حد كبير الرسوم المتحركة، حيث تتيح ميزة Facebook Avatars إمكانية إنشاء صورة كارتونية تشبه إلى حد كبير Bitmoji يمكنك استخدامها بسهولة في الرد على المنشورات، كما أن إعداد صورة أفاتار على فيسبوك لا يستغرق الكثير من الوقت وسهل الصنع والاستخدام، وخلال المقال نناقش كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك .

كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك

أفاتار فيسبوك

هل تخيلت يومًا كيف ستبدو إذا تحولت إلى رسوم متحركة؟ الطريف في الأمر أن فيسبوك جعلتك ترى ذلك دون تخيل، فسواء كنت ترغب في تحويل صورتك الحقيقية إلى صورة أفاتار أو رسم متحرك لا يشبهك فقط ترغب في استخدامها في التعبير عن نفسك وكل ذلك من خلال خطوات بسيطة.

كيف تُنشأ أفاتار فيسبوك Facebook Avatar ؟

  • تسجيل الدخول إلى فيسبوك من خلال حسابك الشخصي.
  • فتح قائمة فيسبوك من الخطوط الثلاثة بالأعلى أو التمرير سريعًا إلى اليمين حتى تصل إلى خيارات القائمة.
  • النقر على قسم أفاتار Avatars section وإتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك 359

  • تبدأ في اختيار لون البشرة ومن ثم شكل تصفيفة الشعر ثم لون العين وشكل الحاجبين إلى جانب شكل الوجه وتحديد ما إذا كنت ترغب في ارتداء نظارة أم لا.

كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك 360

  • بمجرد الانتهاء من تلك التفاصيل ستختار شكل الجسم والملابس وأغطية الرأس وبمجرد الانتهاء عليك النقر فوق التالي لتكون صورة أفاتار الخاصة بك جاهزة للاستخدام.

لن تحتاج إلى تحميل صور أو منح فيسبوك حق الوصول إلى أي من البيانات الشخصية ويكون أمامك أفاتار يشبهك إلى حد كبير.

كيفية استخدام صورة أفاتار فيسبوك

كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك 361

سواء قمت بإنشاء صورة أفاتار تشبهك إلى حد كبير أو أضفت بعض التفاصيل المُضحكة وسئمت من استخدام الصور التعبيرية التقليدية على فيسبوك، يمكنك استخدام صورة الأفاتار بدلًا من الرموز التعبيرية بكل سهولة.

يمكنك مشاركة صورة أفاتار الخاصة بك على نطاق واسع من خلال مشاركتها في موجز الأخبار الخاص بأصدقائك، ولكن هناك طرق أخرى لاستخدام تلك الصورة:

استخدام صورة أفاتار فيسبوك في التعليقات

كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك 362

عندما ترغب في استخدام صورتك الأفاتار للتعبير عن أفكارك حول منشور معين، كل ما عليك هو النقر على زر تعليق ثم زر الرموز التعبيرية وحينها ستظهر أمامك ملصقات أفاتار بالإضافة إلى صور أفاتار الخاصة بك.

وإذا كنت تستخدم فيسبوك على متصفح الويب يمكنك استخدام الأفاتار في التعليقات بشك لكثر إيجازًا من خلال النقر على زر الملصق ليظهر أمامك ملصقات أفاتار بسهولة.

استخدام أفاتار فيسبوك Facebook Avatars في محادثات ماسنجر

كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك 363

يمكنك أيضًا استخدام صورة أفاتار الخاصة بك مع رسائل الدردشة على إصدار الويب من فيسبوك كل ما عليك فعله هو فتح نافذة الدردشة ومن ثم النقر فوق زر الملصقات وحينها ستظهر أمامك مجموعة من الملصقات لاستخدامها ومن ثم النقر فوق صورة الأفاتار التي ستظهر ضمن قائمة الملصقات التي تم إعداداها من أجلك.

كما يمكنك استخدام صورة أفاتار في تطبيق ماسنجر على هاتفك الذكي من خلال النقر على زر الرموز التعبيرية في خانة الدردشة ثم النقر على الملصقات والتمرير ناحية اليمين للوصول إلى ملصقات الأفاتار الخاصة بك، وسيكون لديك مجموعة كاملة يمكنك الاختيار منها.

كيفية حل مشكلة عدم ظهور صورة أفاتار فيسبوك

لا يزال هناك الكثير من الشكاوي حول عدم تمكن مستخدمي فيسبوك من الوصول إلى ميزة أفاتار فيسبوك Facebook Avatar، وفيما يلي كيفية حل مشكلة عدم ظهور صورة أفاتار فيسبوك

  • تأكد من أن لديك أحدث إصدار من تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي.
  • من موجز الأخبار على فيسبوك يمكنك النقر فوق خيار الشعور ثم النشاط ثم الملصقات.
  • النقر فوق خيار الملصق في الجزء العلوي من الشاشة.
  • النقر على الوجه الأرجواني ربما ينقلك ذلك إلى قسم إنشاء صور أفاتار خاصة بك.
  • الانتقال إلى الإشارات المرجعية والنقر على المزيد للوصول إلى الأفاتار.
  • الدخول على ماسنجر وفتح أي محادثة ومن شريط كتابة الرسالة يمكنك النقر على الوجه المبتسم ثم النقر على الرمز الذي يشبه الطائر الغضبان على اليسار وحينها سينقلك فيسبوك إلى قسم الأفاتار لإنشاء صورتك الشخصية باستخدام الأفاتار.

لا يفوتك / لماذا تجد صفحات فيسبوك غريبة على حسابك وكيف تتخلص منها؟

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية إنشاء صورة أفاتار فيسبوك

افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022

Posted: 30 Apr 2022 03:35 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022

افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022

اكسسوارات وشواحن الهواتف متنوعة وكثيرة جدًا، لديك الكابلات العادية التي نتعامل معها وكابلات أخرى Braided او “مجدولة” تتحمل الاستعمال الثقيل، لديك شواحن بمدخل Type-C وبمدخل USB Type-A وشواحن مزدوجة، غير وجود شواحن السيارات ومختلف المنتجات التي ستحتاجها في يومك بالتأكيد، في هذا المقال سنعرض بعض الإكسسوارات السريعة والتي بالتأكيد ستعجبك او ستحتاج منها.

فيش شاحن تايب سي من Ravpower

افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022 369

ماركة Ravpower من الماركات الشهيرة جدًا بمنتجات الطاقة الخاصة بها، سواء نتحدث عن كابلات او أجهزة باور بانك او حتى شواحن، الشاحن الذي أعرضه هنا يدعم الشحن بقدرة 20Watt، ويدعم تقنية شحن Power Delivery أي أنه سيكون فعالًا بشكل كامل مع هواتف ايفون وأجهزة سامسونج، استعمال مدخل Type-C يجعله يعمل مع اكسسوارات أكثر لذلك هذا ترشيح جيد.

للشراء

باور بانك من انكر

افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022 370

شركة انكر من اشهر الشركات فيما يختص عالم الإكسسوارات، تقريبًا هي تقدم أفضل الشواحن التي يمكن شراؤها، كذلك الـPowerbanks، نرشح هنا باور بانك من الشركة بسعة 20 الف، يدعم الشحن السريع لشحن هواتفك بسرعة عالية، كذلك يمتاز بتصميم رفيع للغاية يجعل التنقل به أمرًا سهلًا، كما انه يعمل بمدخل شحن Type-C لشحن الباور بانك مما يجعله خيارًا ممتازًا للشراء.

للشراء

شاحن سيارة تايب سي من Moog Max

افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022 371

وجود شاحن للسيارة يُعد أمرًا أساسيًا، ستحتاج ان تشحن هاتفك وانت تقود السيارة خاصة ان كنت تستعمل الهاتف في الـGPS مما يسحب من طاقة الهاتف بشكل كبير نسبيًا، لذلك وجود شاحن للسيارة يُعد أمرًا ضروريًا هذا أكيد، ما نرشحه هنا هو شاحن يدعم الشحن السريع بقدرة 30Watt مما يساعدك على الحصول على نسبة عالية من البطارية بسهولة، لذلك نعد هذا الشاحن من اكسسوارات سترغب في شراؤها

للشراء

باور بانك Magsafe من انكر

افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022 372

هذا الباور بانك لا يتميز بالسعة الكبيرة لأنه بسعة 5000mah فقط، هذا الباور بانك أبرز ما يميزه هو دعمه للـMagsafe من شركة Apple، شركة انكر تقدم لنا في هذا الباور بانك بدعم الـMagsafe لتستطيع لصقه باستعمال المغناطيسات الموجودة في ظهر ايفون الخاص بك لذلك هذا واحد من اكسسوارات مهمة لك بالتأكيد.

للشراء

كابل شاحن ايفون اصلي

افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022 373

لا تتعجب من ترشيحي لكابل ايفون الأصلي، ميزة كابلات الأيفون الأصلية تكمن في سهولة تخزين الكابل وتصميمه الهادئ البسيط، غير ان الكابل يُعتبر صغير نوعًا ما فيمكنك وضعه في الحقيبة بسهولة بدون ان تخاف ان يعاني الكابل من مشكلة في التخزين، لذلك ترشيح كابل الأيفون الأصلي يبدو أمرًا منطقيًا، الكابل الأصلي من اكسسوارات بالتأكيد ستحتاجها.

للشراء

لا يفوتك: أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي افضل اكسسوارات وشواحن لهاتفك الخاص 2022

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022

Posted: 30 Apr 2022 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022

أفضل هواتف أندرويد

تتسارع الشركات المطورة للهواتف الذكية من إطلاق أجهزة متنوعة في مواصفاتها وأحجامها وأسعارها، فهناك هواتف أندرويد تتفوق في تصميمها ومواصفاتها، فعندما يتعلق الأمر بأفضل هواتف أندرويد ستجد الكثير من الإصدارات التي تتناسب مع احتياجات المستخدمين وبمختلف الميزانيات، ويناقش المقال أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022، هذا المقال مُقسم الى فئات فانت ابحث عن الفئة التي ستشتري بها هاتفك

أفضل هواتف أندرويد يمكن شراؤها لعام 2022 – الفئة العليا

هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra

أفضل هواتف أندرويد

إذا كنت تبحث عن هاتف أندرويد متين يدوم لسنوات ومناسب لكافة الأعمال اليومية فإن هاتف Galaxy S22 Ultra يُعد الخيار الأمثل لك، فالهاتف يتميز بتصميم أنيق ومتين لكنه يعتبر من أثقل الهواتف الذكية الموجودة حيث يزن 228 جرام مع هيكل معدني من الـ Armor Aluminum، يأتي الهاتف بشاشة بألوان نابضة بالحياة مع طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass Victus Plus بحجم 6.8 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز ودقة عرض 1440 *3088 بكسل مع دعم معيار HDR10+، كما يدعم الهاتف القلم الذكي S Pen المدمج في الهاتف، يستخدم الهاتف معالج كوالكوم المتطور Snapdragon 8 Gen 1 مع ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت مع مساحة تخزين 256 جيجابايت لكن لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية مع بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع، ويتمتع الهاتف بأربعة تحديثات من إصدارات أندرويد إلى جانب خمس سنوات من التحديثات الأمنية، ويتوافر هاتف Galaxy S22 Ultra في الأسواق المصرية مقابل 26900 جنيه مصري.

هاتف OnePlus 10 Pro

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 388

يعتبر هاتف OnePlus 9 Pro من أفضل هواتف ون بلس حيث يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت او 12 جيجابايت رام إلى جانب شاشة كبيرة الحجم 6.7 بوصة من الأمولد مع معدل تحديث 120 هرتز مع هيكل مقاوم للماء مصنوع من المعدن والزجاج مع نظام التشغيل أندرويد 12 وواجهة ون بلس الأنيقة، تحتفظ كاميرا هذا الهاتف بالتعاون مع خبراء التصوير Hasselblad، ويتوفر الهاتف بذاكرة تخزين بحجم 128/256/512 جيجابايت، يتميز الهاتف ببطارية قوية تدوم ليوم كامل مع الاستخدام ولا تحتاج سوى 30 دقيقة فقط لإعادة شحن الهاتف بشكل كامل، ويتوفر هاتف OnePlus 9 Pro في الأسواق المصرية مقابل 21000 جنيه مصري.

هاتف OnePlus 9 Pro

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 1

يعتبر هاتف OnePlus 9 Pro من أفضل هواتف ون بلس حيث يعمل بمعالج Snapdragon 888 مع ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت رام إلى جانب شاشة كبيرة الحجم 6.7 بوصة من الأمولد مع معدل تحديث 120 هرتز مع هيكل مقاوم للماء مصنوع من المعدن والزجاج مع نظام التشغيل أندرويد 11 وواجهة ون بلس الأنيقة، شهد هاتف OnePlus 9 Pro تطوير كبير في الكاميرا مقارنة بالطرازات السابقة حيث يلتقط صور رائعة ويٌعد أول هاتف مزود بكاميرا من تطوير خبراء الصور Hasselblad، ويتوفر الهاتف بذاكرة تخزين بحجم 128/256 جيجابايت، يتميز الهاتف ببطارية قوية تدوم ليوم كامل مع الاستخدام ولا تحتاج سوى 28 دقيقة فقط لإعادة شحن الهاتف بشكل كامل، ويتوفر هاتف OnePlus 9 Pro في الأسواق المصرية مقابل 15.999 جنيه مصري.

هاتف Samsung Galaxy S22

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 389

واحد من أفضل هواتف أندرويد في الفئة العليا، سامسونج طورت هاتف S22 بشكل كبير لدرجة تجعل من الصعب على باقي الشركات منافسته، الهاتف بشاشة AMOLED بمعدل تحديث 120Hz بالإضافة الى تركيبة كاميرات سامسونج الثلاثية المميزة، ما يعيب هذا الهاتف ان بطاريته صغيرة بعض الشيء مقارنة بهواتف هذا العام رغم انها تصمد ليوم كامل، وهي داعمة للشحن السريع كذلك فلن تكون معضلة كبيرة هذه البطارية، مع دعم لمدة 4 أعوام من التحديثات الرئيسية و5 أعوام من التحديثات الأمنية هاتف Galaxy S22 فعلًا هو واحد من أفضل هواتف أندرويد في سعره الذي يساوي 19100 جنيه مصري.

هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 390

هاتف سامسونج الرائد من العام الماضي، أحد أقوى هواتف 2021 ان لم يكن أقواها، واحد من أفضل هواتف أندرويد كذلك، الهاتف بمعالج Exynos 2100 من سامسونج لازال يقدم أداءًا قويًا متماسكًا، بكاميرات لا تفترق عن كاميرات الـS22 Ultra الا في السوفتوير فلازالت تقدم أداءًا قويًا جدًا في مختلف ظروف التصوير، هاتف Galaxy S22 Ultra بسعر 23500 جنيه تقريبًا من الهواتف التي يمكن ترشيحها بسهولة شديدة.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 391

هاتف آخر من سامسونج لكنه من الهواتف القابلة للطي، Z Fold 3 يُعد نقلة في عالم الهواتف القابلة للطي بدعمه لقلم سامسونج الذكي S Pen بالإضافة لتقديمه كاميرا تحت الشاشة، كاميرا تُعد من افضل التقنيات الجديدة في هواتف اندرويد، غير انه هاتف قابل للطي أعني هذه نقطة كفيلة بجعلك تفكر في شراء هذا الهاتف بالتأكيد، هاتف Galaxy Z Fold 3 من أفضل هواتف أندرويد بسعر 30000 جنيه مصري.

هاتف Xiaomi 12

أفضل هواتف أندرويد

يعتبر هاتف  Xiaomi 12 من أفضل هواتف أندرويد التي يمكنك شراؤها خلال العام الجاري حيث يقدم هاتف شاومي 12 أداء قوي وذلك بفضل مجموعة شرائح كوالكوم Snapdragon 8 الجيل الأول، كما أنه مُناسب للجيب وذلك بفضل حجم الشاشة التي يقل عن 6.3 بوصة والتي تُعد صغيرة بالنسبة لهواتف أندرويد في هذه الأيام، ولكن على الرغم من صغر الشاشة إلا أنها تقدم أداء متميز مع معدل تحديث 120 هرتز.يأتي الهاتف بطبقة حماية على الشاشة مع واجهة شاومي المتطورة MIUI 13 مع نظام التشغيل أندرويد 12 مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 50/13/5 ميجابايت مع بطارية بحجم 4500 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 67 وات، ويتوفر الهاتف بسعر عالمي 700 يورو فقط وننتظر اطلاقه في مصر في وقت قريب.

هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 392

هاتف Galaxy Note 20 Ultra واحد من أفضل هواتف أندرويد فعلًا لكن للأسف هو الهاتف الأخير تحت اسم سلسلة نوت، سلسلة نوت التي أعطتنا شكلًا جديدًا للهواتف في العالم، هواتف بأحجام مميزة وبطاريات كبيرة، غير دعم قلم S Pen الذكي، بالطبع يحل محل هذه عائلة هواتف Ultra في سلسلة الـS لكن لازال النوت 20 الترا من الهواتف الممتازة للإنتقاء خاصة ان اشتريت نسخة الـSnapdragon منه، بسعر 19000 فهاتف Galaxy Note يُعد خيارًا ممتازًا.

أفضل هواتف أندرويد يمكن شراؤها لعام 2022 – الفئة فوق المتوسطة

هاتف Xiaomi 11 Lite 5G NE

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 393

واحد من أفضل هواتف أندرويد بسعر تحت رائد، سعر الهاتف 9600 جنيه مقابل هاتف يقدم تجربة أداء مميزة بمعالج Qualcomm Snapdragon 778G 5G، مع تركيبة كاميرات ثلاثية جيدة جدًا وبطارية كبيرة الحجم تستطيع ان تصمد ليوم كامل، هاتف شاومي المتوسط هذا من الهواتف الجيدة جدًا ان فكرت فيه ويستحق الشراء بكل تأكيد.

هاتف Samsung Galaxy A52s 5G

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 394

ان سألتني عن ملك الفئة الفوق متوسطة فهذا هو الهاتف الذي يحقق كل المطلوب، شاشة AMOLED بمعدل تحديث مرتفع، بالإضافة الى مقاومة الماء والغبار بمعيارية IP67، مع وجود أداء رائع بفضل معالج Snapdragon 778G القوي، هذا واحد من أفضل هواتف أندرويد خاصة في الفئة الفوق متوسطة، بسعر 10900 جنيه مصري يُعد هذا الهاتف صفقة جيدة جدًا

هاتف Realme GT Master

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 395

ان كنت تبحث عن هاتف من ريلمي وتخاف ان يكون الخيار سيئًا فهذا الهاتف من أفضل هواتف أندرويد التي قدمتها ريلمي، يكفي التصميم المميز، المواصفات ممتازة بأداء أكثر من رائع بمعالج Snapdragon 778G، بطارية كبيرة الحجم تكفي ليوم كامل وتشحن بقدرة 65Watt، فهذه نقطة ممتازة جدًا من ريلمي كعادتها في تقنيات الشحن السريع الخاصة بها. الهاتف سعره فوق الـ8000 جنيه وهو يُعد خيارًا ممتازًا.

هاتف Poco F3

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 396

ان كنت تبحث عن هاتف وما يهمك هو الألعاب فحسب فهذا الهاتف سيحقق رغبتك، الهاتف بمعالج Snapdragon 870 القوي الذي يقدم تجربة أداء قوية جدًا، مع شاشة اموليد بألوان ممتازة، بالطبع يحمل بطارية بسعة كبيرة تكفي ليوم كامل من الإستعمال مع دعم للشحن السريع بالتأكيد، هاتف Poco F3 سعره الآن اقل من 10000 جنيه وهو صفقة جيدة.

هاتف Samsung Galaxy A53

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 397

هذا الهاتف جديد، يقدم لك دعم 5G مع تجربة أداء ممتازة، بالطبع مع مقاومة الماء والغبار بمعيارية IP67، وشاشة سامسونج السوبر أموليد بمعدل التحديث المرتفع 120Hz هذه المرة ليس 90Hz كالعام الماضي، كل ذلك مع بطارية كبيرة الحجم تكفي يومًا او يومًا ونصف من الإستعمال، مع دعم الشحن السريع، هذا من أفضل هواتف أندرويد التي تقدمها سامسونج في هذه الفئة لكن لا يعيبه غير انه يأتي بعلبة رفيعة أي انه لا يأتي مع الشاحن المخصص له. سعر الهاتف هو 10350 جنيه.

أفضل هواتف أندرويد يمكن شراؤها لعام 2022 – الفئة المتوسطة

هاتف Samsung Galaxy A52

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 398

يعتبر هاتف Galaxy A52 من أفضل هواتف أندرويد حيث يأتي بتصميم أنيق وشاشة من الأمولد بمقاس 6.5 بوصة مع ألوان مشرقة وملونة ومليئة بالتفاصيل مع معدل تحديث 90 هرتز، وفي الواجهة الخلفية يأتي الهاتف مزودًا بأربعة كاميرات تلتقط صورة جيدة مع دعم معيار HDR. يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 720G مع أندرويد 11، لذلك فهو هاتف سريع ومُحدث ويدعم المستقبل، وتُعد نقطة القوة في الهاتف البطارية التي تدوم إلى يومين مع الاستخدام، يأتي الهاتف مدعوم بمعيار مقاومة الماء مع دعم بطاقة ذاكرة خارجية ومقبس سماعات الرأس 3.5 مم، ويتوفر الهاتف في الأسواق المصرية مقابل 7850 جنيه مصري.

هاتف Xiaomi Redmi Note 11

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 399

هاتف شاومي الأعلى في الفئة المتوسطة، هاتف بمواصفات مميزة ويُعد من أفضل هواتف أندرويد في هذه الفئة، بشاشة اموليد بمعدل تحديث 90 هرتز، مع بطارية كبيرة الحجم تكفي ليوم ونصف من الإستعمال طبعًا تدعم الشحن السريع، بالإضافة لمعالج Qualcomm Snapdragon 680 الجديد الذي يقدم نتائج أداء جيدة جدًا، وتركيب كاميرات رباعي اعتدنا عليه ولازال جيدًا.

هاتف Xiaomi Redmi Note 11s

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 400

هو نسخة محسنة من الريدمي نوت 11 و واحد من الهواتف الجيدة فعلًا، بكاميرات ذات دقة مرتفعة وامكانيات تصوير عالية، بالإضافة الى بطارية عملاقة تكفي اكثر من يوم في الإستعمال، وسرعة شحن عالية، وأخيرًا معالج MediaTek Helio G96 الذي يعطي أداءًا ممتازًا، لذلك هذا هاتف آخر يستحق الشراء بكل تأكيد.

هاتف Samsung Galaxy A32

أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022 401

هاتف جالاكسي A32 من هواتف سامسونج المتوسطة الجيدة جدًا، بشاشة سوبر اموليد بمعدل تحديث 90Hz، بمعالج MediaTek Helio G80 المناسب لإستعمالات كثيرة، ببطارية كبيرة الحجم تستطيع الصمود يومًا او ونصف من الإستعمال، الهاتف ملئ بالمميزات التي تجعلك تختار A32 وتجعله من أفضل هواتف أندرويد التي يمكنك اختيارها.

هواتف تستحق الذكر

لا ننسى هواتف مثل Galaxy S21 FE الذي يحمل نفس مواصفات هاتف سامسونج الرائد S21 ولكن بسعر مُخفض عنه بالإضافة الى نفس المميزات مع عام إضافي من التحديثات، او هاتف Oppo Reno 6 5G فهو أيضًا من الهواتف ذات المواصفات الجيدة، هواتف Xiaomi 11T أيضًا من الهواتف التي تستطيع تقديم أداء ممتاز أيضًا، ومن أفضل الهواتف في الفئة المنخفضة لا ننسى هواتف Galaxy A12 وGalaxy A22 وM22 هي تقدم مواصفات جيدة في سعرها.

لا يفوتك: لما تحتاج إلى هاتف ذكي سريع الشحن

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل هواتف أندرويد يمكن شرائها في 2022

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة – داعم ويندوز 11

Posted: 30 Apr 2022 05:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة – داعم ويندوز 11

تطبيق HitPaw Screen Recorder من تطبيقات تسجيل الشاشة التي عثرت عليها مؤخرًا، تطبيقات تسجيل الشاشة على نظام ويندوز متنوعة وعديدة، لكن ليس من السهل دائمًا ان تجد تطبيقًا يحقق كل ما تحتاجه من شروط، تطبيق HitPaw من التطبيقات الممتازة في مجال تسجيل شاشة الجهاز، وسنتحدث عنه اليوم بشكل تفصيلي، سنتحدث عن مزاياه وكيفية استعماله، تابع معنا هذا المقال

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع قص الفيديو مجاناً أون لاين

لتحميل تطبيق HitPaw Screen Recorder

مزايا تطبيق HitPaw Screen Recorder

نكتب عن هذا التطبيق لأنه تطبيق مميز جدًا، يمكن اعتباره أكثر من تطبيق في واحد، في الأساس هو تطبيق تسجيل شاشة كما قلنا، وظيفته يُسجل الشاشة الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويسجل كل حركاتك عليه، اذا أردت تقديم شرح ما او عرض تقديمي ما فهذا التطبيق سيساعدك في ذلك، أيضًا هو تطبيق بث مباشر ان كنت تحب ان تظهر في بث مباشر على منصات مثل يوتيوب وTwitch سيساعدك هذا التطبيق في ذلك، بالإضافة الى امكانية استعماله ككاميرا افتراضية، بحيث مثلًا تعرض جزء من الشاشة مع وجود صورتك بالأعلى باستعمال الويب كام الخاصة بك، التطبيق سيفيدك بشكل كبير ان كنت تريد ان تشرح شيئًا او تعرض عرضًا تقديميًا، او حتى ستظهر ببث مباشر على منصات البث المباشر المختلفة للألعاب او لأي شيء آخر.

المزايا في نقاط

  • تسجيل الشاشة صوتًا وصورة سواء كان الصوت من الجهاز او من المايكروفون
  • التحكم في المنطقة التي يتم تسجيلها فلا يتم تسجيل الشاشة كاملة على سبيل المثال او تسجيل نافذة معينة
  • امكانية استعمال التسجيلات في الشروحات المختلفة بوجود أدوات مساعدة من التطبيق
  • تسجيل الفيديو لمدة زمنية معينة وسيتوقف التطبيق بعدها
  • التعامل مع الكروما “الشاشة الخضراء”
  • دعم التسجيل حتى دقة 4K بمعدل إطارات 60fps
  • دعم البث المباشر على أكثر من 300 منصة مختلفة
  • امكانية تسجيل شاشة الأيفون والأيباد من خلال جهاز الكمبيوتر

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج تحميل فيديو من اي موقع ببساطة

كيفية تسجيل الشاشة باستعمال HitPaw Screen Recorder

هناك أكثر من وضع من أجل تسجيل الشاشة، لكل وضع اعدادات افتراضية بما يناسب الغرض من تسجيل الشاشة، ان كنت مثلًا تسجل الشاشة وانت تلعب فهناك وضع المحاضرات مثلًا، الذي يتيح لك ضبط ترتيب مصادر التسجيل بحيث يكون هناك مساحة للـPowerPoint المعروض، مساحة لتظهر انت بوجهك، مساحة لتكتب عليها بقلم أيضًا، التطبيق يعطيك Templates للتسجيل لتختار منها ما تحب فهذا أمر جيد جدًا.

خطوات تسجيل الشاشة

  • افتح التطبيق
  • اختر الوضع الذي تحتاجه سأختار Screen هنا

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 416

  • الآن سيطلب منك التطبيق تحديد المساحة التي تريد تسجيلها يمكنك الضغط على زر المسافة “المسطرة” لتحديد الشاشة كاملة
  • سيُظهر لك التطبيق شريط تسجيل الشاشة بالأعلى الذي يعطيك اعدادات إضافية

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 417

  • لديك إعدادات لأن تستعمل الكاميرا في التسجيل فتظهر صورتك من خيار Picture in Picture
  • يمكنك انشاء Annotations بالقلم عن طريق زر Draw
  • يمكنك اختيار عرض مؤشر الماوس او لا عن طريق اختيار Show mouse Cursor
  • يمكنك اختيار ان يعرض التطبيق الأزرار التي تضغط عليها على الكيبورد عن طريق زر Capture Keystrokes
  • يمكنك حتى التقاط صورة للشاشة عن طريق اختيار Screenshot
  • ابدأ تسجيل العرض عن طريق زر التسجيل

استعمال وضع المحاضرات

وضع المحاضرات لا أعتبره وضعًا عاديًا بسبب فكرته الجيدة جدًا، واختصه بالشرح في هذه الفقرة لأنه أعجبني جدًا، ان كنت اقوم بعرض محاضرة ما او أي عرض تقديمي سيفيدني هذا الوضع بشكل كبير، حيث انه يفتح لي تنظيم المساحة على الشاشة، مساحة من أجل العرض التقديمي الخاص بالمحاضرة، مساحة أخرى لكتابة عنوان المحاضرة، مساحة ثالثة من أجل الكاميرا بحيث تعمل كاميرتك الخاصة على تسجيلك اثناء المحاضرة نفسها، كيف تستعمله؟

الخطوات

  • افتح التطبيق ومن تبويب Record أختر Lecture

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 418

  • الآن سيعرض لك التطبيق قائمة مصادر التسجيل وعلى اليمين تجد نماذج لترتيب الشاشة

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 419

  • اختر النموذج الذي يعجبك واضغط على Use Template

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 420

  • ستتحول شاشة التسجيل للشكل التالي
  • لاحظ ان الأمر مثل الـLayers -الطبقات- هناك مساحة مخصصة للكاميرا وهناك مساحة مخصصة للعرض التقديمي ومساحة للنصوص
  • الآن من زر Add Source اختر المصادر التي ستحتاجها ولنقل أنك ستضيف عرضًا تقديميًا فاختر Window

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 421

  • حدد النافذة التي تريد ان يتم عرضها الا وهي نافذة العرض التقديمي
  • حرك مكان العرض التقديمي وحجمه ليشغل المساحة المخصصة له
  • كرر إضافة المصادر المختلفة مع المصادر التي ستحتاجها في هذا العرض التقديمي
  • اضغط على زر التسجيل لبداية تسجيل الشاشة والمحاضرة

وضع الكاميرا الإفتراضية

وضع الكاميرا الإفتراضية من الأوضاع الممتازة في هذا التطبيق، فكرة هذا الوضع تفيدك أكثر في البث المباشر للألعاب او لتسجيل شيء تريد شرحه بوجود عدة عناصر على الشاشة، على سبيل المثال في حالة الألعاب انت تجد كيف ان أصحاب البث يظهرون في أي ركن من أركان الشاشة فوق اللعبة نفسها، يمكنك ضبط التطبيق ليعرض نفس الشكل، تريد ان تظهر في بث مباشر بتطبيق جيد؟ سيساعدك هذا التطبيق على ذلك الأمر.

الخطوات

  • افتح التطبيق من تبويب Live أختر Virtual Camera

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 422

  • سيفتح لك التطبيق النافذة الآتية، عليك تحديد ما تريده هنا، لنقل أنك ستقوم ببث لعبة بشكل مباشر

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 423

  • ستجد على يمين الشاشة عدة نماذج يمكنك تجربة أي منهم
  • يمكنك ان تستمر بدون أختيار أي نماذج عن طريق زر Add source لنقل انك ستلعب لعبة فالبتالي اول Source لك سيكون اختيار Game

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 421

  • اختر نافذة اللعبة هنا

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 425

  • هل تريد ان تظهر على الشاشة؟ اختر Add source واختر Webcam
  • الآن يمكنك تخصيص مساحة وحجم شاشة الكاميرا فجرب ان تقوم بتصغيرها لأي ركن في الشاشة

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 426

  • لا تريد للخلفية ان تظهر؟ لديك خيار Remove Background في اعدادات الكاميرا التي تظهر لك
  • الآن يمكنك اختيار منصة البث واختيار HitPaw Virtual Camera ككاميرا هذا البث وسيعرض اعداداتك الخاصة

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 427

تسجيل شاشة الأيفون والأيباد

من المميزات الرائعة في هذا التطبيق امكانية تسجيل شاشة جهاز ايفون وجهاز ايباد من خلال جهاز الكمبيوتر، الوضع كله يعتمد على وضع مشاركة الشاشة، تصبح شاشة التطبيق شاشة موثوقة لدى الأيفون والأيباد لنقل شاشتهم عليها، ومن خلال التطبيق تقوم بتسجيل شاشة الأيفون او الأيباد او الظهور في بث مباشر أيضًا من خلال التطبيق، هذه ميزة رائعة ستستعين بها بالتأكيد ان كنت تستعمل جهاز ايفون وتريد تسجيل شرح احترافي على الجهاز.

الخطوات

  • في نافذة المصادر اضغط على زر Add Source
  • اختر iOS Device

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 428

  • سيُظهر لك التطبيق صفحة تعليمات كيف توصل شاشة الجهاز على التطبيق عن طريق الـScreen mirror

تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة - داعم ويندوز 11 429

  • قم بضبط الـScreen mirroring من على الهاتف/الأيباد وسيظهر لك على التطبيق

تطبيق HitPaw Screen Recorder

هذا التطبيق غني بإعدادات تفيدك في نقطتين كبيرتين، نقطة تسجيل الشاشة والتي يساعدك فيها بشكل كبير في أكثر من وضع واكثر من استعمال، في نفس الوقت يساعدك في اتمام نقاط أخرى كثيرة كالخروج في بث مباشر او تقديم شروحات مختلفة، بث الألعاب والمحاضرات لن يكون أمرًا صعبًا وسيكون بسيطًا جدًا، فقط ما ضايقني فيه هو وجود العلامة المائية الخاصة بالتطبيق والتي لا يمكن ازالتها الا بشراء النسخة الكاملة المدفوعة، التطبيق يعطيك اشتراكًا شهريًا يساوي 10 دولارات كل شهر، او اشتراك سنوي بـ30 دولارًا، او يمكنك شراؤه مدى الحياة بمبلغ 50 دولار كل شهر، مع وجود الإشتراكات ليست معضلة العلامة المائية أمرًا كبيرًا خاصة ان كنت ستستعمل التطبيق كثيرًا فيكون الإشتراك او الشراء خيارًا فعالًا فهذا جيد جدًا.

لا يفوتك: برامج تحويل MKV إلى Mp4 مجاناً

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي تطبيق HitPaw Screen Recorder من افضل برامج تسجيل الشاشة – داعم ويندوز 11

كيفية مشاركة قصة شخص آخر على انستجرام 2022

Posted: 29 Apr 2022 05:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية مشاركة قصة شخص آخر على انستجرام 2022

يوفر تطبيق انستجرام إمكانية مشاركة قصة على حسابك الشخصي لتشارك أصدقائك اللحظات الممتعة في يومك بشكل بسيط ويتفاعل معها متابعيك، ولكن في بعض الأوقات نشاهد بعض قصص المستخدمين الآخرين ونرغب في مشاركتها، فهل يسمح إنستجرام بمشاركة قصة شخص آخر على حسابك الشخصي؟ ذلك ما سنجيب عليه خلال السطور القادمة.

هل يمكنك مشاركة قصة شخص آخر على انستجرام ؟

انستجرام

يسمح انستجرام بمشاركة قصة شخص آخر فقط في حالة تم وضع إشارة لك داخل القصة، أما في حالة لم يتم الإشارة لك داخل القصة فلن تتمكن من إعادة نشرها مرة أخرى على حسابك.

كيفية وضع إشارة لشخص داخل قصتك على إنستجرام

إذا كنت ترغب في وضع إشارة لشخص ما في قصتك على انستجرام ، فإليك الخطوات:

  • فتح تطبيق انستجرام .
  • السحب لليسار على شاشتك لتظهر الكاميرا.
  • التقط صورة أو حمل صورة من معرض الصور الخاص بك وقُم بإعداد القصة.
  • انقر فوق أي مكان داخل القصة.
  • ستظهر بعض الخيارات على الشاشة بما في ذلك خيار الإشارة إلى أشخاص @ في الجزء السفلي اضغط عليها.
  • ابحث عن الصديق الذي تريد الإشارة إليه في قصتك، عليك النقر على صورة الملف الشخصي لإضافتهم إلى القصة الخاصة بك.
انستجرام
وضع إشارة لشخص داخل قصتك على إنستجرام
  • تأكد من تفعيل خيار السماح للأشخاص الذين أشرت إليهم في قصتك بمشاركة تلك القصة  “Let people you mention add this to their story” ثم الضغط على خيار تم.

كيفية مشاركة قصة شخص آخر على حسابك

عندما يقوم شخص ما بالإشارة إليك في قصته ستتلقى إشعار ينبهك بذلك، فإذا رغبت في مشاركة تلك القصة على حسابك إليك الخطوات:

  • الضغط على الإشعار الذي تلقيته وحينها سينقلك إلى رسالة خاصة توضح لك أنه تم وضع إشارة لك في تلك القصة.
  • الضغط على علامة إضافة إلى قصتك 'Add to your story' وحينها سينقلك التطبيق إلى شاشة إنشاء القصة ليتم نشرها.

كيفية تفعيل مشاركة القصص؟

إذا استمر أصدقاؤك ومتابعوك في إخبارك بأنهم غير قادرين على مشاركة القصص الخاصة بك فربما تكون قد عطلت خيار مشاركة القصص، وإليك خطوات تفعيل مشاركة القصص:

  • فتح الملف الشخصي الخاص بك على إنستجرام .
  • النقر على قائمة الإعدادات في أعلى اليمين.
  • النقر على خيار الإعدادات من القائمة المنبثقة.
  • النقر على خيار الخصوصية.
  • النقر على خيار القصص.

كيفية مشاركة قصة شخص آخر على انستجرام 2022 431

  • التمرير لأسفل القائمة حتى تصل إلى قسم المشاركة ثم تبديل المفتاح بجوار خيار السماح بمشاركة القصة لتفعيلها كما يمكنك تفعيل خيار السماح بالمشاركة في الرسائل.

يتيح ذلك للمستخدمين إمكانية مشاركة القصص مع أشخاص آخرين داخل الرسائل بشكل مباشر.

كيفية مشاركة قصة شخص آخر حتى لو يتم وضع إشارة لك

إذا كنت ترغب في مشاركة قصة شخص آخر شاهدتها بشكل عشوائي ولم يتم الإشارة إليك فيها، فيمكنك التقاط لقطة شاشة للقصة ولكن لن يكون ذلك فعالا في القصص التي تحتوي على مقطع فيديو، ويجب على المستخدمين عدم إساءة استخدام لقطات الشاشة لأغراض غير أخلاقية.

انستجرام

بعدما تقوم بالتقاط لقطة الشاشة يمكنك قص الأجزاء الغير مرغوب بها وعند مشاركتها ستظهر قصتك كما لو كنت تعيد مشاركة قصة شخص آخر ولكن عندما ينقر الأشخاص على القصة ستحتوي على لقطة شاشة فقط ولن يتمكنوا من زيارة الملف الشخصي لصاحب القصة الأصلي.

كيفية إرسال قصة إلى شخص آخر

هناك طريقة أخرى يمكنك إتباعها في حالة كنت قد وجدت قصة وترغب في مشاركتها مع الآخرين وهي إرسالها إلى أصدقائك من خلال الرسائل ولكن يمكنك فقط إرسال القصص من الأشخاص الذين تم تعيين حسابهم في وضع عام ولكن إذا قمت بمشاركة قصة من شخص قام بتعيين حسابه على وضع خاص فلن يتمكن حينها أصدقائك من مشاهدة القصة إلا في حالة كانوا متابعين لصاحب القصة الأصلي، وإليك خطوات مشاركة قصة شخص آخر من خلال الرسائل:

  • فتح القصة على انستجرام.
  • الضغط على أيقونة الطائرة الورقية في أسفل اليسار.
  • حدد الأشخاص من القائمة والضغط على زر إرسال.
  • وحينها سيتلقى الأشخاص رسالة مباشرة منك تحتوي على القصة.

كيفية مشاركة قصة انستجرام لتطبيق آخر

إذا كنت ترغب في مشاركة قصة انسجرام إلى شخص لا يمتلك حسابًا عليه، فيمكنك مشاركة القصة إلى تطبيق آخر من خلال الخطوات التالية:

  • فتح القصة.
  • الضغط على النقاط الثلاثة في أعلى اليمين.
  • النقر على خيار المشاركة من القائمة المنبثقة.

انستجرام

  • حدد التطبيق الذي تريد إرسال القصة إليه.

تذكر أن القصة التي تحاول مشاركتها يجب أن تأتي من حساب عام لأنه إذا كان الحساب خاص فلن تظهر القصة للشخص الآخر ولن يتمكن من مشاهدتها ولكن بدلًا من ذلك يمكنك التقاط لقطة شاشة للقصة وإرسالها إلى صديقك.

لا يفوتك : زيادة متابعين انستجرام من خلال 15 خطوة مجربة

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية مشاركة قصة شخص آخر على انستجرام 2022

Poco F4 GT: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو اف 4 جي تي

Posted: 28 Apr 2022 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Poco F4 GT: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو اف 4 جي تي

Poco F4 GT النسخة العالمية من هاتف Redmi K50G الخاص بشاومي، شاومي كل عام تطلق هاتف Redmi K تحت اسم بوكو بشكل عالمي، هذا العام لدينا Poco F4 GT وهو هاتف مميز يخدم محبي الألعاب بشكل أكبر، مع بطارية كبيرة الحجم بسرعة شحن هائلة حيث تبلغ 120 Watt، معالج Snapdragon 8 Gen 1 الرائد، Poco F4 GT هاتف ممتاز بشكل عام.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Poco F4 GT: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر بوكو اف 4 جي تي

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11

Posted: 28 Apr 2022 05:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11

متصفح جوجل كروم يُعد أفضل متصفح على أجهزة الكمبيوتر وخاصة على نظام ويندوز، دعم الإضافات المتنوع والمزامنة بين أجهزتك المختلفة ومزايا أخرى عديدة تجعل هذا المتصفح على رأس قائمة المتصفحات دائمًا، لكن الكثير من المستخدمين اشتكوا من وجود بعض المشاكل في كروم وأحد هذه المشاكل هي بطئ المتصفح نفسه، المتصفح يأخذ وقتًا حتى يفتح، بطئ في الإستجابة، لذلك في هذا المقال سنحاول حل هذه المشكلة.

لا يفوتك: حل مشكلة الإنترنت لا يعمل بكابل Ethernet على ويندوز 11

افتح تبويب جديد عند فتح جوجل كروم

قد تكون المشكلة في ان كروم يفتح صفحة انترنت ويقوم بتحميلها مما يؤدي الى ثقل في أداء المتصفح نفسه، وهذا ما يزيد من وقت تحميل المتصفح عندما تقوم بفتحه وتشغيله، فالحل الأول لدينا ان تقوم بفتح تبويب جديد عندما تفتح المتصفح، هذا سيكون اخف عند التحميل، فجرب هذا الحل

الخطوات

  • افتح اعدادات Google Chrome
  • اختر On Startup من يسار الشاشة

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 441

  • اختر Open the New Tab page

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 442

قم بإيقاف خلفيات كروم

جوجل كروم يوفر خلفيات متنوعة من أجل تخصيص المتصفح والتعديل في شكله، صراحة الخلفيات التي يوفرها كروم جيدة جدًا وقد تستمتع بتغيير شكل الخفية في صفحة التبويب الجديد، لكن هذه الخلفيات تتطلب بعض المعالجة الزائدة لتعمل، بعض المعالجة الزائدة يعني انها ستطلب جزءًا إضافيًا من الوقت للتحميل.

الخطوات

  • افتح جوجل كروم في صفحة تبويب جديد
  • اضغط على Customize Theme اسفل الشاشة

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 443

  • اختر خلفية Chrome Classic

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 444

أقرأ أيضًا: افضل إضافات كروم الإسلامية 2022

لا تستعمل ثيمات معدلة

متجر كروم للثيمات ملئ بالثيمات المتنوعة والجميلة التي يمكنك الإختيار منها، اعني أنه من خواص هذا المتصفح فعلًا لإمكانية تخصيصه بأشكال عديدة يمكن ان هذا أحد اسباب تفوق جوجل كروم على متصفحات عديدة، لكن ثيم معدل وجيد يحتاج وقت معالجة أطول، يجعل المتصفح أبطأ وانت تريد تسريعه، فالحل يمكن ان يكون في ان توقف الثيمات المعدلة

الخطوات

  • افتح جوجل كروم في صفحة تبويب جديد
  • اضغط على Customize Theme اسفل الشاشة

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 443

  • اختر Color and Theme

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 446

  • اختر أي ثيم من المثبتين مسبقًا واعد تشغيل كروم

اقرأ أيضًا: 8 حلول لمشكلة استهلاك البطارية المرتفع على أجهزة سامسونج

ازل الإضافات الغير مستعملة

إضافات جوجل كروم كثيرة نعم وبالتأكيد انت تستعمل إضافة أو اثنين او أكثر على المتصفح، لكن الإضافات تسحب من طاقة المعالجة الخاصة بالجهاز، نعلم ان الإضافات مفيدة جدًا وانك بالتأكيد تستمتع بإستعمال الإضافات المختلفة، لكن الإضافات تستهلك من الجهاز لذلك نصيحتنا هنا ان تحذف الإضافات التي لا تستعملها.

جعل كروم يفتح عند الإقلاع

جعل كروم يعمل عند الإقلاع تبدو فكرة جيدة جدًا لجعل كروم جاهزًا للعمل عندما تحتاجه، بهذه الخطوة كلما تفتح الجهاز سيعمل كروم تلقائيًا ويكون جاهزًا لتستعمله في أي وقت، كيف ذلك؟

الخطوات

  • اذهب الى مسار كروم عندك على الجهاز في المسار C:\Program Files\Google\Chrome\Application
  • انسخ اختصار Chrome امامك
  • الآن افتح نافذة Run

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 447

  • اكتب الأمر shell:startup واضغط انتر
  • بزر الفأرة الأيمن اختر paste واعد تشغيل جهاز الكمبيوتر

لا تسمح الـ Cache بشكل متكرر

ملفات الـCache ملفات يحتاجها المتصفح من أجل ان يعمل بدون مشاكل وبأسرع شكل ممكن، جوجل كروم ينشئ هذه الملفات ليستطيع العمل بشكل أسرع، عندما تقوم بمسحها يحتاج كروم ان يعيد انشائها من جديد كل مرة، لذلك النصيحة التي أقولها لك هنا لا تقم بمسح الكاش بشكل متكرر، اتكره ليمسح كروم ما لا يحتاجه تلقائيًا.

اعد ضبط اعدادات كروم

اعد ضبط اعدادات كروم الى الصفر، اعني يمكن ان هناك شيء في كروم يضايقه يجعله يعمل بشكل بطئ كل مرة، فجرب ان تعيد اعدادات كروم كلها الى الصفر، تابع الخطوات التالية

الخطوات

  • افتح اعدادات جوجل كروم
  • اضغط على زر Advanced يسار الشاشة ثم اختر Reset and cleanup

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 448

  • اضغط على Restore settings to their original defaults

8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11 449

تحديث جوجل كروم

تحديث جوجل كروم الى آخر نسخة قد يساعدك في حل هذه المشكلة، حيث ان التحديثات تعمل على تحسين أداء المتصفح وكل تحديث جديد يكون اما لتصليح أخطاء او لإضافة مميزات او كما حذرت هنا لتحسين أداء المتصفح أكثر، فجرب ان تحدث المتصفح الى آخر نسخة.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 8 حلول لمشكلة بطئ متصفح جوجل كروم على ويندوز 11

فيديو يشرح طريقة عمل تعريفات Nvidia وتقنيات Game ready

Posted: 27 Apr 2022 01:05 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي فيديو يشرح طريقة عمل تعريفات Nvidia وتقنيات Game ready

منذ أن أعلنت Nvidia عن إطلاق تعريفات Game Ready الجديدة في عام 2014 وهي تعد أحد أفضل تعريفات وتوصيفات بطاقات الألعاب، والتي لطالما صدرت بشكل سريع بعد إطلاق الألعاب الكبيرة بالإضافة لكونها تقدم تحسينات على أداء الألعاب بعد صدورها مباشرةً.

وتقدم الشركة اليوم مقطع فيديو جديد تشرح فيه مفهومها عن Game Ready وكيف تحاول بشكل كبير أن تجعل بطاقاتها مستعدة للاعبين دائمًا وبشكل سريع فوري، ويعرض المقطع عملية اختبار التوصيفات المختلفة وكيفية القيام بها، إذ أن الشركة اختبرت التوصيفات لأكثر من 1.8 مليون ساعة خلال عام 2021 فقط.

فيديو يشرح طريقة عمل تعريفات Nvidia وتقنيات Game ready

كيف تعمل توصيفات Nvidia الجديدة وكيف تقوم بتطويرها؟

تهدف توصيفات Game ready من نفيديا دائمًا لأن تكون مستعدة لأحدث الألعاب التي تصدر، وتحاول الشركة جاهدةً تقديم أفضل أداء يمكنها أن تصل إليه عبر اختبار التوصيفات بشكل مستمر وفي جميع بيئات العمل المختلفة مع جميع الأجهزة سواءً كانت حواسيب محمولة أو حواسيب منزلية أو محمولة لضمان جودتها وأنها تعمل بأفضل شكل ممكن.

وتتعاون Nvidia بشكل وثيّق للغاية مع مطوري الألعاب ومصمميها من أجل اختبار التوصيفات مع الألعاب قبل إطلاقها الرسمي، وذلك حتى تتخلص من أي مشاكل تظهر في الأداء قبل صدور اللعبة والتوصيف الرسمي ولتضمن أفضل تجربة لمستخدميها.

ولا ينتهي عمل Nvidia عند صدور التوصيف واللعبة، إذ تعمل الشركة بشكل مباشر وقريب للغاية مع شركات تطوير الألعاب لحل أي مشكلة قد تظهر في اللعبة بعد صدورها، بالإضافة إلى تحسين أداء البطاقات والتوصيف مع الألعاب مع مرور الزمن والتحديثات.

ولا تطلق نفيديا توصيفاتها في المرحلة التجريبية، إذ تطلقها حصريًا وفقط بعد اطلاق اللعبة رسميًا واطلاق النسخة الرسمية والنهائية من التوصيف، وذلك لتقليل المشاكل التي قد تحدث من التوصيفات الغير نهائية، كما تتعاون نفيديا مع مايكروسوفت مباشرةً لجعل جميع التوصيفات التي تطلقها آمنة على الحواسيب ولا تتعارض مع أنظمة ويندوز للتشغيل.

أطلقت نفيديا حتى اليوم أكثر من 150 توصيفًا خاصًا بالألعاب، بالإضافة إلى دعم أكثر من 400 لعبة معًا في اللحظة التي صدرت فيها الألعاب، ولازلت تستمر الشركة بإطلاق التوصيفات الخاصة بالألعاب لتستعد قبل صدور الألعاب رسميًا.

وأعلنت الشركة إلى جوار المقطع الجديد عن إصدار التوصيف الخاص ببطاقتها الرسومية والذي يعمل مع لعبة Dune Spice Wares الجديدة التي يفترض أن تصدر خلال الأيام القادمة.

اقرأ ايضًا: اضافة Nvidia Broadcast تحول غرفتك الى استوديو بث مباشر للألعاب

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي فيديو يشرح طريقة عمل تعريفات Nvidia وتقنيات Game ready

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي

Posted: 27 Apr 2022 05:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي

كيفية تخصيص سطح المكتب بشكل احترافي ومميز - ويندوز 10 و11

تخصيص سطح المكتب بشكل احترافي من الأمور التي يتميز بها ويندوز، بسبب وجود تطبيقات وأدوات تخصيص متنوعة وعديدة منتشرة على الإنترنت، تسمح لك بإضافة تعديلات غريبة وجديدة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، كأن تضيف Widgets جديدة، او تضيف شريط Dock مثل ذلك الموجود في Mac OS، الكثير والكثير من التخصيص ممكن عن طريق التطبيقات المتنوعة والمتاحة على ويندوز 10 و11، سنتحدث في هذا المقال حول هذه البرامج وسنأخذك في جولة لإنشاء شكل جيد وجديد لسطح المكتب الخاص بك

افضل تطبيقات تخصيص سطح المكتب

Rainmeter

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 466

تطبيق Rainmeter واحد من أفضل تطبيقات تخصيص سطح المكتب على الإطلاق، يمكن اعتبار هذا التطبيق هو تطبيق KWGT لويندوز، هل تتذكر KWGT؟ يمكن لهذا التطبيق إضافة Widgets عديدة ومتنوعة لسطح المكتب الخاص بك، كما ان هناك فرق من المصممين تعمل على انشاء تصاميم مختلفة من أجل تكبير مكتبة هذا التطبيق، تطبيق Rainmeter تطبيق مجاني ولا يستهلك نسبة عالية من موارد الجهاز لذلك ننصح بإستعماله، وسنستعمله في هذا المقال بالطبع.

للتحميل

Nexus Dock

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 467

هل تعرف تصميم Mac OS؟ في الأسفل يوجد شريط التطبيقات الخاص بالنظام والذي يسمى بالـDock، تستطيع من خلاله تشغيل تطبيقاتك المختلفة وغيرها من الأمور، نعم هذا هو تطبيق Nexus Dock تطبيق يحضر هذا الشريط الى نظام ويندوز، هو من تطبيقات تخصيص سطح المكتب الجيدة والتي تساعد بشكل كبير على تعديل التصميم كما تحب، يتميز بأنه ليس من التطبيقات الثقيلة بل هو تطبيق خفيف جدًا على موارد النظام لا يستهلكها، لذلك ننصح به.

للتحميل

Lively Wallpaper

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 468

تطبيق خلفيات من اسمه، هذه حقيقة هو تطبيق خلفيات جيد جدًا لأنه يسمح لك بتعيين صورة متحركة GIF كخلفية لجهازك، كلنا نعلم بأن ويندوز بشكل افتراضي لا يسمح بتعيين أي خلفية متحركة، لكن بهذا التطبيق يمكنك وضع أي صورة متحركة كخلفية لجهازك، هذا تطبيق مجاني متوفر على متجر Microsoft Store وأيضًا من التطبيقات الخفيفة للنظام فجرب ان تستعمله سيفيدك بكل تأكيد.

للتحميل

كيفية تخصيص سطح المكتب والحصول على شكل احترافي

في هذا المقال سنستغل الـ3 تطبيقات بالأعلى في تخصيص شكل سطح المكتب وتحويله الى شكل جميل يعجبك، سندمج تصميم ويندوز بالخلفية بـDock مميز، لذلك تابع معنا الخطوات التالية، حمل فقط البرامج بالأعلى وسأترك رابط الملفات المطلوبة لهذه البرامج كذلك لتحميلها، كل ما ستحتاجه في الخطوات التالية هو بعض الوقت وستستطيع ضبط تصميم سطح المكتب الخاص بك بشكل جيد. اول خطوة فقط عليك القيام بها هي إخفاء أيكونات سطح المكتب ومن ثم تابع الخطوات القادمة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة ارتفاع استهلاك المعالج على ويندوز 11

الملفات المطلوبة

تغيير الخلفية

  • حمل الملفات بالأعلى وقم بفك الضغط ستجد الخلفية المتحركة على هيئة ملف ZIP
  • افتح تطبيق Lively Wallpaper

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 469

  • اضغط على Add Wallpaper أعلى الشاشة
  • في النافذة التي ستظهر اختر Browse

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 470

  • قم بإختيار الـZIP الخاص بالخلفية من مستعرض الملفات
  • ستجد ان الخلفية قد تمت إضافتها امامك فقم بإختيارها

تخصيص Rainmeter

  • حمل تطبيق Rainmeter وقم بتثبيته

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 471

  • سيظهر التطبيق بعض الـWidgets قم بإزالتها عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن واختيار Unload skin

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 472

  • من الملفات بالأعلى قم بنسخ محتويات مجلد Rainmeter Skins الى مسار \Documents\Rainmeter\Skins
  • الآن افتح تطبيق Rainmeter

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 473

  • أضغط على زر Refresh all ليعرض كل الـThemes المتوفرة

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 474

  • من مجلد Small Clean weather اختر أي ملف يعجبك من الملفات انا اخترت الأخير

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 475

  • اضغط على زر Load وسيظهر الـWidget على سطح المكتب، قم بتحريكه كما تحب

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 476

  • كرر الخطوة السابقة مع مجلد Thomo واختر منه التاريخ والوقت
  • سيصبح هذا الشكل النهائي للـWidgets بعد ان تحركهم في المكان الذي تحب

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 477

تخصيص الـDock

  • حمل تطبيق Nexus Dock بالأعلى وقم بتثبيته
  • من الملفات الخاصة بالثيم انسخ مجلد Dock_icons الى بارتشن النظام

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 478

  • الآن من شريط Nexus بالأعلى اضغط على زر Nexus

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 479

  • اختر Advanced من النافذة التي ستظهر أمامك

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 480

  • اختر Restore واختر الملف بداخل مجلد dock_icons

كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي 481

  • سيكون الشكل النهائي كالصورة امامك

فيديو شرح

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الإنترنت لا يعمل بكابل Ethernet على ويندوز 11

تخصيص سطح المكتب على ويندوز 10 و11

تخصيص سطح المكتب ليس أمرًا مستحيلًا على ويندوز 10 و ويندوز 11، التخصيصات متاحة والتطبيقات متاحة فقط انت تحتاج بعض الوقت لتستطيع الوصول بسطح مكتبك الى شكل مميز، هذا المقال واحد وسط الف مقال يمكن كتابتهم حول التعديل والتخصيص في ويندوز 10 و11، كما وجدت هذا المقال ستجد غيره من أجل تحسين تجربة الجهاز الخاص بك.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية اضافة صور متحركه لـ Desktop علي ويندوز 10 و 11 بشكل احترافي

Samsung Galaxy A73: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر سامسونج جالاكسي اي 73

Posted: 26 Apr 2022 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Samsung Galaxy A73: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر سامسونج جالاكسي اي 73

Samsung Galaxy A73 أعلى هواتف سامسونج المتوسطة تحت الرائدة، يأتي ليحل محل A72 سئ السمعة من العام الماضي، Samsung Galaxy A73 يصلح أخطاء هاتف العام الماضي بتقديم كاميرات أفضل لكن للأسف بالتضحية بكاميرا الـTelephoto، تقديم نفس مقاومة الماء والغبار بمعيارية IP67، بنفس التصميم بنفس كل شيء، Samsung Galaxy A73 غالي الثمن عن العام الماضي لكنه من الأجهزة التي تستحق الشراء بالتأكيد.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي Samsung Galaxy A73: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر سامسونج جالاكسي اي 73

أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد

Posted: 26 Apr 2022 05:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد

يعتبر تطبيق تليجرام من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يسمح لك بالدردشة النصية والفيديو بشكل مجاني مع جهات اتصالك، ويتسم تليجرام بالمرونة حيث يمكنك اختيار إشعارات تليجرام التي ترغب في تلقيها، ولكن في بعض الأوقات يفشل التطبيق في إرسال أي إشعارات على هواتف أندرويد، مما يجعلك تفقد رسائلك المهمة، وخلال المقال نستعرض أفضل طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد.

أفضل طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد

إشعارات تليجرام

إذا فقدت رسائلك المهمة نتيجة توقف إشعارات تليجرام فقد يرجع ذلك إلى تهيئة إعدادات التطبيق بشكل خاطئ أو بيانات ذاكرة التخزين المؤقتة بحاجة إلى الحذف، وإليك أبسط طرق يمكنك من خلالها إصلاح توقف إشعارات تليجرام ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

التحقق من إعدادات إشعارات تليجرام

يمكنك البدء بالتحقق من إعدادات إشعارات تليجرام للتأكد من السماح للتطبيق بإرسال الإشعارات على الهاتف وإليك الخطوات:

  • الضغط لفترة طويلة على أيقونة تطبيق تليجرام ومن ثم النقر على أيقونة المعلومات من القائمة المنبثقة.
أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد 488
التحقق من إعدادات إشعارات تليجرام
  • الانتقال إلى الإشعارات وتبديل المفتاح بجوار جميع خيارات إشعارات تليجرام.

التحقق من إعدادات الإشعارات داخل التطبيق

بعد أن تقوم بالتحقق من السماح لتليجرام من إرسال الإشعارات على هاتفك الأندرويد عليك التحقق مما إذا كنت قد عطلت إشعارات الدردشات الخاصة أو المجموعات داخل التطبيق، وإليك الخطوات:

  • تشغيل تطبيق تليجرام من على هاتفك والضغط على الخطوط الأفقة الثلاثية في أعلى اليسار لفتح قائمة الإعدادات.
  • التمرير لأسفل للنقر على خيار الإشعارات والأصوات Notifications and Sounds.
  • تأكد من تفعيل خيار الإشعارات بجوار الدردشات الخاصة والمجموعات.
أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد 489
تفعيل خيار Keep-Alive
  • الانتقال إلى أسفل القائمة والتأكد من تفعيل خيار Keep-Alive للسماح للتطبيق من العمل في الخلفية.

التحقق من المحادثات الصامتة

إذا كانت مشكلة إشعارات تليجرام مقتصرة فقط على دردشات معينة فعليك حينها التحقق مما إذا كنت قد كتمت إشعارات أي منها عن طريق الخطأ، وإليك الخطوات:

  • تشغيل تطبيق تليجرام وفتح المحادثة التي لا تتلقى إشعارات منها.
أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد 490
التحقق من المحادثات الصامتة
  • الضغط على اسم جهة الاتصال في الزاوية العلوية والتأكد من تفعيل خيار تلقي الإشعارات.

السماح لتليجرام بالعمل في الخلفية

إذا كانت إشعارات تليجرام لا تزال تعمل، فعليك التحقق من أذونات التطبيق وتفعيل إمكانية العمل في الخلفية، وإليك الخطوات:

  • الضغط لفترة طويلة على أيقونة تطبيق تليجرام والنقر على علامة المعلومات من القائمة المنبثقة.
  • النقر على خيار الواي فاي وبيانات الهاتف وتبديل المفتاح بجوار خيار بيانات الخلفية Background data.
  • الرجوع مرة أخرى إلى صفحة المعلومات والنقر على البطارية.
أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد 491
السماح لتليجرام بالعمل في الخلفية
  • إزالة قيود الخلفية في حالة كانت مُفعلة.

تعطيل وضع عدم الإزعاج ووضع توفير الطاقة

إذا كنت قد قمت بتفعيل ميزة عدم الإزعاج فحينها تتوقف كافة الإشعارات من التطبيقات المختلفة لذا عليك تعطيل وضع عدم الإزعاج من إعدادات الصوت لتتلقي إشعارات تليجرام، كما يمكنك استثناء تطبيق تليجرام فقط من وضع عدم الإزعاج والإبقاء على تفعيله من خلال:

  • فتح تطبيق الإعدادات والنقر على خيارات الصوت ثم الضغط على وضع عدم الإزعاج.
  • الذهاب إلى التطبيقات والضغط على إضافة التطبيقات.
أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد 492
تعطيل وضع عدم الإزعاج
  • التمرير إلى أسفل والنقر على خيار تليجرام وتبديل المفتاح بجوار خيار تلقي الإشعارات.

وإذا قمت بتفعيل ميزة توفير طاقة البطارية فذلك يقيد من عمل تليجرام في الخلفية وقد يفشل من إرسال الإشعارات ويمكنك تعطيل ميزة توفير الطاقة من إعدادات البطارية.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

تقوم التطبيقات مثل تليجرام بجمع قدر كبير من بيانات ذاكرة التخزين الموقتة وعندما تصبح تلك البيانات قديمة أو تالفة لا يعمل التطبيق بشكل صحيح وقد تتوقف إشعارات تليجرام عن العمل، لذا عليك تجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقتة، وإليك الخطوات:

  • فتح تطبيق تليجرام وفتح إعدادات التطبيق.
  • النقر على خيار البيانات والتخزين.
أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد 493
مسح ذاكرة التخزين المؤقتة
  • النقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتليجرام ثم الضغط على تأكيد.

تحديث تطبيق تليجرام

إذا كنت تمتلك إصدار أقدم من تطبيق تليجرام فمن المحتمل أن تواجه مشكلات مثل توقف إشعارات تليجرام لذا فمن الأفضل تحديث التطبيق من خلال فتح متجر جوجل بلاي لتثبيت أي تحديثات متعلقة بتليجرام.

تتسبب الإعدادات التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المحادثات الصامتة في توقف إشعارات تليجرام، ويمكنك تجربة الحلول المذكورة بالأعلى وإخبارنا في التعليقات عن الحل المناسب لك.

لا يفوتك :تيليجرام تعمل على خاصية لنقل الدردشة من واتس اب

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي أفضل 7 طرق لحل توقف إشعارات تليجرام لاندرويد

ايلون ماسك يشتري تويتر بمبلغ 44 مليار دولار

Posted: 25 Apr 2022 02:30 PM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ايلون ماسك يشتري تويتر بمبلغ 44 مليار دولار

ايلون ماسك الملياردير الأمريكي وأغنى رجال العالم لازال يثير الجدول ولازالت قراراته الغريبة تنتشر وقصته مع تويتر وصلت الى نهايتها أخيرًا، الملياردير الأمريكي يشتري موقع التواصل الإجتماعي الشهير بشكل رسمي، بعد اخبار عديدة بأن الإدارة ترفض الصفقة وبأن الموقع لن يُباع، وبعد شراء ماسك لنسبة من أسهم الموقع جعلته صاحب أكبر نسبة من الموقع، اليوم وقبل بداية الكتابة في هذا الخبر بخمس دقائق تتم الصفقة ويشتري ايلون ماسك موقع تويتر بصفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي، ماذا يحدث؟

ايلون ماسك يشتري تويتر بمبلغ 44 مليار دولار

ايلون ماسك يشتري تويتر

خبر سريع وغير مفاجئ ايلون ماسك استحوذ على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر بعد العديد من الأخبار عن رفض إدارة الموقع بيعه للملياردير الأمريكي، ومحاولتهم منع أي مستثمر من شراء الموقع بشكل مطلق او امتلاك نسبة عالية من الأسهم، قصة ماسك مع تويتر لا تنتهي وكلها تبدأ من تغريدة صغيرة نشرها الملياردير الأمريكي، تغريدة بدأ بها ماسك غزو الموقع، بدأ الأمر بشراء ماسك لـ9.2% من أسهم الموقع مما يجعله صاحب أكبر نسبة أسهم في موقع twitter، ومن ثم عرضه لمبلغ 46 مليار دولار أمريكي لشراء باقي الأسهم، حتى تتم رسميًا الصفقة اليوم بمبلغ 44 مليار دولار أمريكي، فما القصة وراء هذه الصفقة؟

تغريدة ماسك الأولى

قصة شراء ايلون ماسك لموقع تويتر

ايلون ماسك يشتري اول حصة

تبدأ القصة منذ يوم 25 مارس الماضي عندما سأل ماسك ان كان twitter يمنح المستخدمين حق حرية التعبير والرأي ام لا، وكان رأي اغلب المستخدمين بنسبة 70.4% يرون ان twitter لا يمنح المستخدمين حق التعبير، بعدها مباشرة قام ماسك بشراء 9.2% من أسهم الشركة ليصبح هو أكبر مالك لأسهم twitter، من ثم تبدأ الأخبار الكبيرة بأنه ينوي شراء باقي الأسهم، وقتها قُدرت الصفقة بقيمة 46 مليار دولار.

رد تويتر على الأمر

مع اول عرض رسمي من ماسك للشراء رفضت ادارة twitter عملية البيع ورفضت العرض تمامًا، ومن ثم أصدرت قرار بمنع أي مستثمر من شراء أكثر من 15% من أسهم الشركة الا بموافقة مجلس الإدارة، بالتالي قدرة ماسك على شراء الموقع بالكامل تضائلت بشكل كبير، هذا القرار سيمنع أي مستثمر من امتلاك نسبة مطلقة في الموقع بالتالي كان شراء باقي الأسهم الخاصة بالموقع يبدو أمرًا مستحيلًا

تغييرات طرأت على تويتر قبل شراء ايلون ماسك

لا تغييرات كثيرة غير ان twitter اعلن بشكل رسمي عن العمل على زر تعديل التغريدات الذي طالب به المستخدمون منذ زمن بعيد، كل من يستعمل الموقع يعلم الأزمة الأزلية في أمور تعديل التغريدات، زر التعديل ليس متوفرًا الى اليوم ولازلنا ننتظر هذا الزر حتى اليوم، طبعًا تويتر أعلن عن الأمر عن طريق تغريدة من حساب التواصل الخاص به، هذا بعد تغريدة من ايلون ماسك يسأل فيها ان كان المستخدمون يريدون زرًا لتعديل التغريدات.

تغريدة تويتر

تغريدة ايلون ماسك

ايلون ماسك وصفقة تويتر

اليوم نهائيًا يشتري ايلون ماسك موقع تويتر، صفقة قُدرت قيمتها بمبلغ 44 مليار دولار، تحت غطاء حرية الرأي والتعبير يبرر ماسك هذه الصفقة، حتى انه في تغريداته طلب من كارهيه الا يغادروا موقع twitter لأن هذا هو أساس حرية الرأي والتعبير، وهكذا وافق مجلس إدارة twitter على عرض ماسك البالغ 44 مليار دولار، بهذا تغادر الشركة بورصة Wallstreet ويحصل المساهمون على قيمة 54.2$ للسهم الواحد، وأصبح موقع تويتر ملكية خاصة بشكل رسمي.

لا يفوتك: زر تعديل التغريدات قادم الى تويتر أخيرًا – ليست كذبة 1 ابريل

ماذا سيحدث بعد صفقة ايلون ماسك؟

لا أحد يعلم كيف سيكون الموقع بعد هذه الصفقة، ماسك كل ما نشره كان تغريدة يشير فيها الى احترامه لحرية التعبير وانه يريد ان يكون الموقع أفضل من حاله الحالي عن طريق تحسين الموقع بمزايا إضافية وفتح الخوارزميات وجعلها مفتوحة المصدر، الصفقة لم تعجب الكثير من الناس حتى ان موقع The verge وموقع XDA سارعوا بنشر خطوات إيقاف حساب تويتر، لا أحد يعلم خطة ايلون ماسك بهذه الصفقة لكن كل ما نعرفه ان هناك تغييرات كبيرة ستحدث في الفترة القادمة، قد نشعر بها وقد لا نتأثر، ان حلت أخبار جديدة فنحن لها متابعون فتابعنا.

تغريدة ماسك الأخيرة

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي ايلون ماسك يشتري تويتر بمبلغ 44 مليار دولار

OnePlus Ace: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ون بلس آيس

Posted: 25 Apr 2022 11:00 AM PDT

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي OnePlus Ace: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ون بلس آيس

OnePlus Ace هاتف جديد وعائلة جديدة من ون بلس، هاتف OnePlus Ace أبرز ما في مواصفاته الشاشة الجيدة جدًا الداعمة لمليار لون، والبطارية التي تشحن بقدرة 150Watt التي تستطيع الشحن بنسبة 50% في 5 دقائق فقط، الرقم اسطوري ان سألتني، هاتف OnePlus Ace هاتف جيد بسعر نوعًا ما يناسب بعض المواصفات الخاصة به، OnePlus Ace هاتف بمواصفات جيدة.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي OnePlus Ace: مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ون بلس آيس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...