الجمعة، 4 فبراير 2022

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تطبيق مميز لاستخدام أوامر ADB على أي هاتف أندرويد عن طريق هاتف آخر متصل دون الحاجة إلى الحاسوب

Posted: 04 Feb 2022 06:18 AM PST

تطبيق مميز لاستخدام أوامر ADB على أي هاتف أندرويد عن طريق هاتف آخر متصل دون الحاجة إلى الحاسوب

إذا كنت من مستخدمي Android، فمن المحتمل أنك سمعت عن أوامر ADB من قبل. وإذا لم تكون بالفعل، فهي أداة سطر أوامر تتيح لك الاتصال مع جهاز Android من جهاز كمبيوتر عبر اتصال USB. باستخدامها، يمكنك القيام بمجموعة من الوظائف المتقدمة مثل إزالة تطبيقات النظام، والنسخ الاحتياطي واستعادة البيانات، و حتى إجراء عملية Root، واستكشاف مشاكل الجهاز وإصلاحها، وغيرها من المهام التي تتم عادةً على الكمبيوتر. من المعروف أنه لاستخدام أوامر ADB، ستحتاج إلى تثبيت ADB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و بمجرد الانتهاء من إعداده، يمكنك البدء في استخدام الأوامر عن طريق فتح Terminal أو موجه الأوامر. إذا كنت لا تتوفر على حاسوب، فلا بأس، حيث مع التطبيق Bugjaeger Mobile ADB، يمكنك فعل ذلك عن طريق هاتفك الذكي فقط.

Bugjaeger Mobile ADB - USB OTG هو تطبيق أندرويد يقدم بعض الميزات المشابهة لـ Android Debug Bridge أو ما يعرف باختصار ADB. من خلاله، يمكنك إعطاء أوامر ADB لأي هاتف آخر متصل بدلا من الحاسوب.


للبدء، سيتعين عليك تثبيت التطبيق في الجهاز المستهدف مع توصيله بالهاتف الثاني من خلال وصلة USB OTG. وأيضا تأكد من تفعيل خيارات وضع المطورين من داخل إعدادات الهاتف. ومن خلال هذا الرابط، يمكنك مراجعة طريقة توصيل الجهازين بالفيديو.


بعد تنشيط كل الجهازين معاً، تأكد من الموافقة على التحكم في الهاتف. بعد الانتهاء، الآن يمكنك البدء في تنفيذ الأوامر المدمجة في التطبيق على الجهاز المستهذف بدون الحاجة للحاسوب. ويمكنك الإطلاع على مجموعة من الأوامر الجاهزة التي ستجدها بالتطبيق. و من خلال صندوق الوصف الخاص بالتطبيق على متجر Google Play، يمكنك مراجعة أهم الوظائف و الممبزات التي يمكنك القيام بها مع التطبيق Bugjaeger Mobile ADB - USB OTG.


الكاتب: سليمان المودن

تعرف على هذه المنصة التي تحتوي كل ما تحتاجه في مجال صناعة الفيديوهات مدعومة بالذكاء الإصطناعي

Posted: 04 Feb 2022 06:03 AM PST

تعرف على هذه المنصة التي تحتوي كل ما تحتاجه في مجال صناعة الفيديوهات مدعومة بالذكاء الإصطناعي
ليس هناك شك في أن الفيديو هو أحد أقوى أدوات التسويق المتوفرة للوصول إلى عملاء جدد والترويج لمنتجك أو خدمتك. لكن إنشاء محتوى فيديو فعال وجذاب يمكن أن يمثل تحديًا. سنشارك معك في هذه التدوينة موقع يضم مجموعة من الأدوات لإنشاء فيديو سيساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية. الخدمة تدعى Surreal VINCI، وهي منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة بغض النظر عن تجربتك في المجال. من بين خيارات الموقع الرائعة نجد تحويل النص أو الصوت إلى فيديو، وأيضا دبلجة مقاطع الفيديو إلى أي لغة، مما يجعلها أكثر جاذبية وموجهة للسوق الأجنبي.

تعمل منصة إنشاء الفيديو Surreal VINCI على إحداث ثورة في مجال صناعة الفيديوهات من خلال أدواتها المبتكرة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. بينما يحول محول النص إلى الفيديو أي محتوى مكتوب إلى فيديو جذاب. علاوة على ذلك، تتيح أداة الدبلجة من للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بأي لغة، وهي أداة تسمح تتيح لأي شخص إنشاء مقاطع فيديو بلغته الأم، دون الحاجة إلى تعلم برامج تحرير معقدة.


المنصة تدعم كذلك إضافة راوي مدعوم بتقنية الذكاء الإصطناعي AI إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك بأي لغة، بما فيها اللغة العربية و الانجلزية وغيرها، وأيضا ترجمة الفيديو الخاص بك مع الصوت والكتابة المدمجة، وغيرها. وللبدء، سيتعين عليك التسجيل بالخيارات التي يقدمها لك الموقع وهي، استخدام حساب Google أو حساب Facebook الخاص بك. وبعد الانتهاء من تحرير الفيديو الخاص بك، سيطلب منك عنوان بريد حيث ستتوصل على رسالة مفاذها انتهاء العملية. وتأكد من أن لا تقوم بإغلاق علامة التبويب حتى يتم حفظ العملية. وفي الأخير، سيتم تنزيل الفيديو الخاص بك بتنسيق .mp4 ، وتتمثل ميزة إرسال بريد إلكتروني إليك في أنه إذا فقدت مقطع الفيديو الخاص بك يومًا ما ، أو حذفته عن طريق الخطأ ، فيمكنك تنزيله مرة أخرى.


مع أدواته القوية وواجهة سهلة الاستخدام، يعد Surreal VINCI مثاليًا لمنشئي المحتوى من جميع المستويات. سواء كنت شركة صغيرة تتطلع إلى إنشاء مقاطع فيديو تسويقية جذابة أو مستخدم YouTube يتطلع إلى إضافة بُعد إضافي إلى المحتوى الخاص بك، فإن Surreal VINCI هو بالفعل الأداة المثالية التي ستحتاجها.


الكاتب: سليمان المودن

إيلون ماسك يكشف عن موعد تقديم آخر مستجدات Starship

Posted: 04 Feb 2022 05:14 AM PST

إيلون ماسك يكشف عن موعد تقديم آخر مستجدات Starship

يقترب المتابعون من التعرف على آخر مستجدات SpaceX بعد مدة من الانقطاع، حيث أعلن  الرئيس التنفيذي للشركة ورجل الأعمال المثير للجدل إيلون ماسك ، عن خطط لتقديم تحديث حول صاروخ Starship من الجيل الجديد، وسيكون ذلك في الاسبوع المقبل وبالضبط يوم الخميس 10 فبراير.

وكان مناسبة هذا الأمر هو رد إيلون ماسك عن تسائل أحد المتابعين حول موعد تقديم عرض صاروخ Starship على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قبل أن يجيب ماسك أن ذلك سيكون الخميس من الأسبوع المقبل الساعة 8 مساءً بتوقيت تكساس، وستكون بذلك المرة الأولى منذ سنتين لتقديم تحديث عن تطور المشروع.

وتقول وسائل الإعلام إنه منذ عام 2016 ، كان ماسك يقدم عروضًا تقديمية دورية عن خططه لبناء صاروخ عملاق لإرسال الناس إلى الفضاء السحيق وعلى المريخ يومًا ما. وقد تطورت هذه الخطط بالتأكيد بمرور الوقت ، وخضع الصاروخ في قلب هذا المسعى لتغييرات وتكرارات مختلفة في التصميم أيضًا.

إلى ذلك لم يقدم إيلون ماسك أية تفاصيل حول ما ينتظر الكشف عنه في فعالية يوم الخميس المقبل.

تويتر تعلن رسميا عن توسيع اختبار ميزة "التصويت لأسفل"

Posted: 04 Feb 2022 03:37 AM PST

تويتر تعلن رسميا عن توسيع اختبار ميزة "التصويت لأسفل"

أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن توسيع اختباره لزر "التصويت لأسفل" لمجموعة مختارة من المستخدمين حول العالم. وقالت الشركة إنها تلقت "ردود فعل إيجابية" من تجاربها الأولية في يوليو الماضي.

وقال الموقع في تغريدة على حسابه على توتير: "لقد تعلمنا الكثير عن أنواع الردود التي لا تجدها ذات صلة ونقوم بتوسيع هذا الاختبار - المزيد منكم على الويب وقريبًا سيكون لدى iOS و أندرويد خيار استخدام تصويت الرد المعارض.  عمليات التصويت المعارِضة ليست عامة ، لكنها ستساعدنا في إبلاغنا بالمحتوى الذي يريد الأشخاص رؤيته."

وأضاف الموقع: "قد يرى بعضكم على iOS خيارات مختلفة للتصويت لأعلى أو لأسفل على الردود. نحن نختبر هذا لفهم أنواع الردود التي تجدها ذات صلة في محادثة ، حتى نتمكن من العمل على طرق لإظهار المزيد منها.  التصويتات المعارضة ليست علنية ، بينما ستظهر الأصوات المؤيِّدة على أنها إبداءات الإعجاب."

فيسبوك تكشف عن مؤشر سلبي لأول مرة منذ إنشائها!

Posted: 04 Feb 2022 03:01 AM PST

فيسبوك تكشف عن مؤشر سلبي لأول مرة منذ إنشائها!

يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعيش أحد أصعب أيامه منذ انطلاقه قبل سنوات، حيث اعتادت فيسبوك على الإعلان عن ارتفاع في عدد مستخدميها النشيطين، لكن الشركة أبلغت عن أول انخفاض ربع سنوي لها على الإطلاق للمستخدمين اليوميين على مستوى العالم.

وأشارت وسائل الإعلام الانخفاض الهائل في الأسهم ، الذي قضى على الفور ما يقرب من 200 مليار دولار من القيمة السوقية ، يظهر أن تغيير علامة فيسبوك التجارية إلى Meta لا يكفي لإلهاء المستثمرين عن المشاكل في أعمالها الأساسية لوسائل التواصل الاجتماعي. لم يكن نمو المستخدمين عبر فيسبوك و إنستغرام و واتس آب ثابتًا بشكل أساسي في الربع الأخير فحسب ، بل خسر تطبيق فبسبوك الرئيسي مليون مستخدم يوميًا في أمريكا الشمالية ، حيث يحقق أكبر قدر من المال من خلال الإعلانات. أدى هذا الانخفاض إلى انخفاض إجمالي في عدد المستخدمين اليوميين لـ فيسبوك على مستوى العالم ، وهو ما أكده متحدث باسم الشركة أنه أول انخفاض متسلسل في تاريخ الشركة.

وأشار موقع The Verge أنه من المحتمل أن يكون هذا الانخفاض إلى 1.929 مليار مستخدم يوميًا من 1.93 مليار في الربع السابق انعكاسًا لانعدام ارتباط فيسبوك المتزايد بالشباب. لا تفصل Meta أرقام مستخدمي إنستغرام ، لكن المستخدمين يوميًا في جميع تطبيقاتها بالكاد ارتفعوا إلى 2.82 ، مضيفًا 10 ملايين مستخدم فقط من الربع الثالث.

ومع ذلك لا تزال Meta مربحة للغاية: فقد حققت أرباحًا تقارب 40 مليار دولار في العام الماضي وحده ، معظمها من الإعلانات.

أداة مجانية للحصول على أفكار لإنشاء محتوى مشابه للفيديوهات الرائجة في Youtube مع محرر فيديو مدمج

Posted: 03 Feb 2022 04:17 AM PST

أداة مجانية للحصول على أفكار لإنشاء محتوى مشابه للفيديوهات الرائجة في Youtube مع محرر فيديو مدمج

ليس هناك شك في أن YouTube هو أحد أكثر المنصات شيوعًا لمشاهدة و مشاركة مقاطع الفيديو. سواء كنت تبحث عن ترفيه أو معلومات وأخبار، أو كنت تتطلع إلى تعلم شيء جديد، فإن المنصة تغطي كل هذه الأشياء. مع وجود أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط، هناك فرصة جيدة أن يكون جمهورك المستهدف يستخدم المنصة بالفعل. وبصفتك منشئ محتوى، قد يكون من المفيد معرفة مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا على YouTube. سيعطيك هذا فكرة عن نوع المحتوى الذي يلقى صدى لدى المشاهدين ويمكن أن يساعدك في إنشاء محتوى مشابه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام هذه المعلومات لإنشاء مقاطع فيديو منافسة. من خلال وضع الفيديو الخاص بك في مقابل مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا على YouTube، يمكنك خلق شعور بالإلحاح وتشجيع المشاهدين على التحقق من المحتوى الخاص بك. وللحصول على مصدر إلهام لإنشاء مقاطع فيديو منافسة خاصة بك، يمكنك تجربة الأداة الرائعة YouTube Idea Generator.

YouTube Idea Generator هي أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو إبداعية وغنية بالمعلومات. من خلالها، يمكنك الوصول إلى أفكار للموضوعات والعثور على مصادر للمعلومات والحصول على المساعدة في تحرير الفيديو.  


كمنشئ محتوى، سيساعدك الموقع على ابتكار أفكار جديدة للمواد الفنية القادمة. ويتم ذلك عن طريق تحليل مقاطع الفيديو الشائعة، ثم اقتراح مواضيع مماثلة يمكنك تغطيتها والبدء في إنشاء مقاطع فيديو حولها، وكل ذلك يتم باستخدام الذكاء الاصطناعي المدمج.


الموقع يقدم أيضًا مجموعة من الميزات الأخرى لمساعدة مستخدمي YouTube على إنشاء مقاطع فيديو أفضل، بما في ذلك محرر فيديو Veed يمكن الاستعانة به لإنشاء و تحرير مقاطع فيديو من خلال متصفح الانترنت الذي تستخدمه فقط. ومن خلال لوحة العمل، ستجد أهم ميزات تحرير الفيديو التي ستحتاجها، كإزالة ضوضاء الخلفية و إضافة ترجمات إلى الفيديو والتأثيرات، وغيرها.


الكاتب: سليمان المودن

بالصورة: تويتر ستختبر ميزة جديدة ستقربها من فيسبوك

Posted: 03 Feb 2022 04:00 AM PST

من المعروف أن تويتر لا يسمح بأكثر من 280 حرفا في كل تدوينة، علما أنها لم تكن تتجاوز 48 حرفا منذ انطلاق الموقع، وهذا الأمر بالضبط هو ما يجعل البعض يفضل عليه مواقع تواصل أخرى وعلى رأسها فيسبوك، لكن يبدو أن تويتر في طريقها لتغير هذا الأمر عبر ميزة جديدة.

يقول موقع 9to5mac إنه تم اكتشاف الميزة لأول مرة من قبل باحثة التطبيق Jane Wong ، التي عرضت قائمة مخفية على موقع شبكة التواصل الاجتماعي مخصصة لميزة المقالات الجديدة. على الرغم من عدم وجود تفاصيل حول كيفية عمل Twitter Articles ، فمن المفترض أنها ستسمح للمستخدمين بكتابة مقالات كاملة على الشبكة الاجتماعية دون حد 280 حرفًا.


تُظهر لقطة الشاشة التي شاركتها Wong أن المستخدمين سيكون لديهم خيار "إنشاء مقالة Twitter" ، مما يشير إلى أن الميزة لن تقتصر على فئات معينة من الحسابات.  قدمت الشبكة الاجتماعية في عام 2020 طريقة جديدة لمشاركة التغريدات على أنها "سلاسل مستمرة" ، بحيث يمكن للمستخدمين إرفاق تغريدات متعددة بالمحادثة نفسها. ومع ذلك ، يستمر حد 280 حرفًا لكل تغريدة حتى بالنسبة إلى المواضيع.


تقارير: مايكروسوفت قد تتخلى عن واحد من أهم مشاريعها

Posted: 03 Feb 2022 03:42 AM PST

تقارير: مايكروسوفت قد تتخلى عن واحد من أهم مشاريعها

يبدو أن شركة مايكروسوفت تخلت فعليا عن واحد من أهم مشاريعها، فوفقًا لـ Business Insider ، ألغت شركة التكنولوجيا العملاقة خططها لما كان يمكن أن يكون خوذتها للواقع المختلط HoloLens 3 في الأشهر الأخيرة. يعتقد أحد المصادر على الأقل أن هذه هي نهاية هذه الخوذة. بالإضافة إلى ذلك ، قالت المصادر إن مايكروسوفت وقعت صفقة للتعاون مع سامسونغ لتطوير جهاز جديد للواقع المختلط ، مما تسبب في حدوث انقسام داخلي داخل قسم الواقع المختلط.

وبحسب ما نقلته Engdget عن Business Insider فإن المتحدث باسم مايكروسوفت فرانك شو نفى تخلي الشركة عن HoloLens ، واصفا إياه بأنه "جزء مهم من خطط الشركة للفئات الناشئة مثل الواقع المختلط والميتافيرس." وأضاف شو: "نظل ملتزمين بتطبيق HoloLens وتطوير HoloLens المستقبلي". رفضت الشركة التحدث إلى Business Insider حول شراكة سامسونغ الكورية الجنوبية المبلغ عنها.

وأضافت المصادر أن الموظفبن في وحدة الواقع المختلط الذين تحدث إليهم الموقع قالوا إن الفصائل المختلفة داخل الفريق تتجادل حول المسألة التي يجب التركيز عليها. يعتقد البعض أنه يجب على الفريق مضاعفة أجهزته الخاصة ، بينما يعتقد البعض الآخر أنه من الأفضل تطوير نظام أساسي لبرنامج الميتافيرس الذي يمكن للشركات الأخرى استخدامه ، مثل نظام التشغيل ويندوز.هناك أيضًا أشخاص يتجادلون حول ما إذا كان ينبغي على Microsoft الاستمرار في التركيز على إنشاء منتجات لعملاء المؤسسات أو ما إذا كان يجب على عملاق التكنولوجيا أيضًا إنشاء منتجات للمستهلكين

وتقول Engdget أنه رغم ذلك لدى مايكروسوفت خطط كبيرة للميتافيرس. عندما أعلنت أنها استحوذت Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار ، قالت إن الاستحواذ سيوفر اللبنات الأساسية للميتافيرس. قال ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة مايكرسوفت: "تعد الألعاب الفئة الأكثر ديناميكية وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع الأنظمة الأساسية اليوم وستلعب دورًا رئيسيًا في تطوير منصات ميتافيرس".

4 أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء إجراء مؤتمرات الفيديو | تجنبها بأي ثمن

Posted: 03 Feb 2022 03:15 AM PST

4 أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء إجراء مؤتمرات الفيديو | تجنبها بأي ثمن

مؤتمرات الفيديو هي أداة حيوية للشركات من جميع الأحجام. تسمح لزملاء العمل بالاتصال والتعاون بغض النظر عن موقعهم. باستخدام مؤتمرات الفيديو، يمكن للشركات توفير المال على تكاليف السفر وتحسين الاتصال والعمل الجماعي. و يمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Skype و Zoom ومؤتمرات الفيديو Hangouts. ليس هناك شك في أن مؤتمرات الفيديو أصبحت جزءًا مهم الآن. فهي تساعد على بناء العلاقات وتحسين الإنتاجية، كما أنها فعالة من حيث التكلفة و متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى أنها طريقة آمنة و سهلة الاستخدام. مكالمات الفيديو لها العديد من الفوائد مثل مقابلة أفراد الحديث وجها لوجه في الوقت الفعلي، مما يساعد في التواصل بشكل جيد، كما أنها تبقى طريقة فعالة لاجتماعات الفرق، لأنها تسمح بمشاركة المستندات والعروض التقديمية بسهولة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند إجراء مؤتمرات الفيديو. في هذه التدوينة، سنشارك معك بعض الأخطاء التي يجب عليك تجنبها أثناء عقد مؤتمرات الفيديو.

نحتاج إلى مؤتمرات الفيديو لأنها تساعدنا على التواصل مع الأشخاص من جميع أنحاء العالم بطريقة أكثر شخصية. من خلال مؤتمرات الفيديو، يمكننا رؤية الشخص الذي نتحدث معه ويمكنه رؤيتنا، مما يجعل المحادثة أكثر شخصية. لكن في نفس الوقت، هناك العديد من الطرق لإفساد مكالمة جماعية عبر الفيديو.

عدم التحقق من البيئة الخاصة بك   

تأكد من أن لديك مكانًا هادئًا مع إضاءة جيدة قبل بدء مؤتمر الفيديو. إذا كان هناك الكثير من الضوضاء أو إذا كانت الإضاءة ضعيفة، فسيكون من الصعب على المشاركين الآخرين رؤيتك وسماعك. إذا كنت في بيئة صاخبة، فحاول العثور على مكان أكثر هدوءًا للرد على المكالمة. ولتجنب ردود فعل غير متوقعة في محيط بيئتك، تأكد دائمًا من الضغط على زر كتم الصوت عند الانتهاء من التحدث.

استخدام كاميرا ويب ذات جودة رديئة  

إذا كانت كاميرا الويب التي تستخدمها ليست بجودة جيدة، فلن يتمكن المشاركون الآخرون من رؤيتك بوضوح. تأكد من استخدام كاميرا ويب تنتج صورًا عالية الجودة. وإذا كنت لا تستخدم سماعة رأس، فسيتمكن المشاركون الآخرون من سماع الضوضاء الصادرة عن بيئتك. قد يكون ذلك مشتتًا وقد يكون من الصعب سماع ما يقوله المشاركون الآخرون.

لغة جسد غير صحيحة  

عند إجراء مؤتمرات الفيديو، من المهم أن تتأكد من أنك تبدو وتتصرف كما لو كنت في نفس الغرفة. سيساعد ذلك على خلق محادثة أكثر طبيعية وراحة. انتبه إلى لغة جسدك، وتأكد من أنك لا تعقد ذراعيك أو تبتعد عن الكاميرا. يجب عليك أيضًا الحفاظ على التواصل البصري قدر الإمكان. تأكد دائما من الاتصال بالعين مع الأشخاص الذين تتحدث معهم حتى لو كان من الغريب ينظر في جهة أخرى، هذا يدل على أنك مهتم بما يقولونه. كما يجب أيضًا أن تبتسم وتومئ برأسك لتظهر أنك تستمع لهم. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب أن تفعله بيديك، فحاول إمساكهما أمامك أو إراحتهما في حجرك.  

الزي الرسمي  

هناك نقاش حول الزي المناسب، لكن الأهم عند المشاركة في مؤتمر عبر الفيديو، يجب التقديم بمظهر احترافي. ومن أجل ترك انطباع أول رائع. من المهم ارتداء ملابس مناسبة. لست مضطرًا لارتداء بدلة وربطة عنق، لكن يجب تجنب ارتداء الملابس غير الرسمية. ومع ذلك، يجب أن تدرك أن الشركات قد يكون لديها قواعد لباس مختلفة. بشكل عام، من الأفضل تجنب ارتداء الملابس التي قد تشتت الانتباه عن المحادثة.

الكاتب: سليمان المودن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...