الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

أضف لصورك حقوق ملكية لمنع إساءة إستغلالها عبر هذه الطرق البسيطة

Posted: 08 Sep 2021 05:33 AM PDT

أضف لصورك حقوق ملكية لمنع إساءة إستغلالها عبر هذه الطرق البسيطة

إذا كنت مصورًا فوتوغرافي أو معتاد على التقاط و مشاركة الصور عبر شبكة الانترنت، فمن المهم حماية صورك من انتهاك حقوق الطبع و النشر. ببساطة لأن الصور واحدة من بين أكثر أنواع المحتوى التي يساء استخدامها على الويب، خاصة وأن الكثيرون يستخدمون صور Google كما لو كانت مكتبة مجانية متاحة لتنزيل و حفظ الصور، على الرغم من التحذيرات الواضحة التي تظهر أسفل كل صورة توضح أن الصورة قد تكون محمية بحقوق الملكية. لهذا السبب، إذا نشرت صورًا عبر الإنترنت، فمن المفيد قضاء بعض الوقت والتأكد من حمايتها. خاصة بعد اكتشاف عدة حالات من صور منشورة على الإنترنت تُستخدم في اللوحات الإعلانية في جميع أنحاء العالم دون إذن صاحبها. إذا كنت تبحث عن إثبات ملكيتك للصور لحماية إساءة استغلالها. لحسن الحظ، توجد العديد من خدمات التحقق من حقوق النشر التي يمكن أن تساعدك في هذه الخطوة الضرورية.



أداة فعالة للتحقق من حقوق النشر تستخدم لحماية المستندات و أي نوع محتوى، بما في ذلك الصور. الخدمة شائعة لتسجيل حقوق طبع ونشر رقمية لإظهار دليل على حقوق ملكية لمالكي المواد الإبداعية في حالة الانتحال أو إساءة استخدام المواد المحمية.



إذا قررت تسجيل حقوق النشر الخاصة بك لصورة معينة، يمكنك التوجه إلى البوابة CopyRight Gov و النقر على تسجيل حقوق الطبع والنشر. بعد ذلك ، ستحتاج إلى تحديد أنك تريد حقوق نشر صورة.  ما عليك سوى إنشاء حساب مستخدم وتسجيل الدخول.     بعدها يمكنك النقر فوق تسجيل مطالبة جديدة. 

و مراجعة الأسئلة الثلاثة في النافذة التالية و الإجابة عليها لبدء عملية التسجيل.  سيُطلب منك تحديد نوع العمل الذي تريد تسجيله. يكفي اختياره من القائمة المنسدلة ثم المرور لباقي الخطوات التالية حتى يتم تسجيل طلب.


من أفضل الطرق لحماية صورتك وضع علامة مائية مرئية فوقها. ومع ذلك، تبدو خطوة صعبة تتطلب مهارة في وضع علامة معتمة بما يكفي لتكون مرئية ومركزية بدرجة كافية بحيث لا يتم اقتصاصها بسهولة، وفي نفس الوقت لا تفسد جودة الصورة.    


من خلال الخدمة watermark يمكنك إضافة علامة مائية لصورك إما عن طريق النص أو الصورة. الخدمة تحتوي أيضًا على ميزات لتغيير حجم الصور وضغطها. 

الكاتب: سليمان المودن

مصادر مجانية للحصول على مئات القوالب الجاهزة لاستخدامها للتسويق عبر البريد الإلكتروني

Posted: 08 Sep 2021 04:07 AM PDT

مصادر مجانية للحصول على مئات القوالب الجاهزة لاستخدامها للتسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد البريد الإلكتروني الوسيلة الأكثر فاعلية لتحويل الزبناء و استهذافهم إلى الخدمة التي تروج لها. وحسب تقارير فقد تبين أن المستخدمين الذين يتم التسويق لهم عبر البريد الإلكتروني ينفقون 138٪ أكثر من الفئة التي لا تتلقى عروض البريد الإلكتروني. و طبعا ليست كل رسائل البريد التسويقية تؤدي نفس الغرض، باعتبار أن ملايين المستخدمين يتوصلون بمئات الرسائل الإلكترونية بشكل شبه يومي. يعد استخدام قالب بريد إلكتروني جاهز و احترافي خطوة مهمة ستساعدك في استقطاب مئات الزبناء بالشكل المناسب دون مشاكل. يتيح لك استخدام قالب بريد إلكتروني بتنسيق HTML إنشاء رسائل بريد إلكتروني ذات تصميم متجاوب و رائع دون الحاجة إلى إدخال كل التعليمات البرمجية بنفسك. و يعد التعاقد مع مطور بريد إلكتروني لإنشاء قوالب مخصصة استثمارًا رائعًا ولكنه في نفس الوقت مكلف.  إذا كنت ترغب في تقليل التكاليف، فستكون قوالب البريد الإلكتروني المجانية أفضل حل بالنسبة لك. لحسن الحظ، توجد الكثير من قوالب البريد الإلكتروني المجانية المتاحة لجعل العملية أسهل بكثير وأسرع. وفي هذا الشرح سنشارك معك مصادر مختلفة حيث يمكنك العثور على أكثر من 100 نموذج بريد إلكتروني جاهز و سريع الاستجابة دون أي تكلفة.



يوفر Sendinblue خيار إنشاء حساب مجاني للحصول على وصول كامل إلى معرض القوالب و أدوات تحرير البريد الإلكتروني المتاحة. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 60 قالب بريد إلكتروني مصمم بشكل جميل وسريع الاستجابة.   


ستتمكن أيضًا من الوصول إلى مجموعة من الميزات على للتسويق عبر البريد الإلكتروني، بما في ذلك نماذج الاشتراك في البريد الإلكتروني، والتقارير المتقدمة ، وتخزين جهات الاتصال بشكل غير المحدود. و للإشارة الخدمة توفر خطة المجانية لإرسال ما يصل إلى 300 رسالة بريد إلكتروني في اليوم دون تكلفة.


Stripo  

يتيح Stripo الوصول إلى مجموعة ضخمة من قوالب البريد الإلكتروني HTML المجانية الرائعة. يمكنك التعديل عليها باستخدام نموذج السحب والإفلات. كما يمكن أيضًا التلاعب بميزات مثل الأزرار المتحركة في CSS وتأثيرات تمرير الصور والعناصر التفاعلية الأخرى.     


بمجرد إنشاء بريدك الإلكتروني باستخدام Stripo، ستحتاج إلى تصديره إلى ESP أو ما يعرف بمزود خدمة البريد الإلكتروني. و إذا كنت أحد عملاء Sendinblue، فقد يبدو الأمر سهل للغاية بفضل الدعم بين Sendinblue و Stripo.


Email on Acid عبارة عن خدمة لاختبار البريد الإلكتروني عبر الإنترنت يسمح للمستخدمين باختبار رسائل البريد الإلكتروني والتأكد من تقديمها بشكل صحيح عبر جميع موفري البريد الإلكتروني والأجهزة الذكية. تتضمن الخدمة أيضًا العديد من الأدوات الأخرى مثل محرر البريد الإلكتروني واختبار البريد العشوائي وتحليلات البريد الإلكتروني المحسّنة والمزيد.   
  

بالإضافة إلى الأدوات المذكورة أعلاه، تدعم Email on Acid العديد من قوالب البريد الإلكتروني المتجاوبة المجانية المتاحة للمستخدمين دون أي تكلفة.

Litmus  

خدمة أخرى توفر أدوات لاختبار رسائل البريد الإلكتروني عبر جميع أنواع الأجهزة المختلفة وموفري البريد الإلكتروني. كما توفر العديد من الموارد المجانية الإضافية للمساعدة في التسويق عبر البريد الإلكتروني.  
  

أحد الخيارات المقدمة التي ستجدها في Litmus هو معرض ضخم يضم قوالب بريد إلكترونية مدعومة بتنسيق HTML يمكنك تنزيلها مجانًا واستخدامها في حملاتك الإعلانية و المحادثات الشخصية أيضا.

الكاتب: سليمان المودن

تويتر تختبر ميزة جديدة شبيهة بما هو متوفر في إنستغرام

Posted: 08 Sep 2021 03:52 AM PDT

تويتر تختبر ميزة جديدة شبيهة بما هو متوفر في إنستغرام

تعمل منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" على اختبار ميزة جديدة على منصة iOS، و يتعلق الأمر باختبار ميزة عرض الوسائظ من الطرف إلى الطرف كما هو عليه الحال على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام على التايملاين الخاص بالمستخدم.


و قالت تويتر في تغريدة على حسابها على المنصة إن التغريدات من الطرف إلى الطرف والتي تمتد عبر عرض الخط الزمني بحيث يكون للصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو مساحة أكبر للتألق هي قيد الاختبار حاليا على منصة تويتر على iOS، و في رسالة بريد إلكتروني إلى The Verge ، كتب تويتر أنه يختبر التغيير لأنه يريد دعم المحادثات المرئية والنصية بشكل أفضل. يمكنك التعرف على ما يبدو عليه الأمر في مقطع فيديو تم نشره على حساب دعم تويتر.

و قال موقع The Verge، إن هذا التغيير ، إذا تم طرحه خارج مجموعة مختارة من مستخدمي iOS ، يساعد أيضًا تويترعلى معالجة المخاوف بشأن اقتصاص الصور التي كان يتعامل معها على مدار السنوات القليلة الماضية. تم إثبات أن خوارزميات اقتصاص الصور بشكل غير رسمي لها تحيز تجاه الوجوه البيضاء ، وهو أمر أكده موقع تويتر في وقت سابق من هذا العام. حاول تويتر معالجة هذه المشكلة من خلال القضاء على اقتصاص الصور ، لكن اختبار التصميم هذا يأخذ الأمور خطوة إلى الأمام مع التركيز على نمط إنستغرام على المرئيات. 

ظهور موعد جديد لنظارات فيسبوك و Ray-Ban الجديدة

Posted: 08 Sep 2021 03:34 AM PDT

ظهور موعد جديد لنظارات فيسبوك و Ray-Ban الجديدة

كشفت شركة Ray-Ban لصناعة النظارات عن صورة تشويقية على الموقع الرسمي يحمل تاريخ 09/09/2021 ، مما يشير إلى أننا سنحصل على مزيد من التفاصيل يوم الخميس المقبل حول التعاون بين فيسبوك و Ray-Ban. و تظهر في الصورة التشويقية ما هو على الأرجح صورة ظلية للنظارات نفسها ،من دون معلومات إضافية.


و بحسب موقع uploadvr فإن الصفحة الجديدة على موقع Ray-Ban تسمخ للمستخدمين بالتسجيل للحصول على "إشعار الإصدار" ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان من الممكن إطلاق النظارات الذكية بالفعل هذا الأسبوع ، أم أننا سنحصل ببساطة على تاريخ في وقت لاحق. في العام الماضي ، قالت فيسبوك إن النظارات ستطلق في عام 2021 ، ومؤخراً ، أكد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أنها ستكون إطلاق الأجهزة التالي للشركة.



و نقلا عن الموقع المتخصص فإن أندرو بوسورث ، نائب رئيس فيسبوك للواقع المعزز والواقع الافتراضي ، كشف النقاب عن النظارات من خلال إظهار ما يشبه ميزة تسجيل وجهة نظر أثناء قضاء إجازة مع زوكربيرج. لكنك في الواقع لا ترى النظارات نفسها في الفيديو.  على الرغم من إثارة بوسورث ، فإننا لا نتوقع أن يتضمن تعاون Ray-Ban هذا أي ميزات حقيقية للواقع المعزز ، وبدلاً من ذلك من المحتمل أن تشبه أحد الأجيال السابقة من Snap Spectacles الخاصة بسناب شات.


يبقى أن ننتظر إعلان Ray-Ban ليوم الخميس المقبل وما إذا كانت الشركة ستكشف فعلا عن نظاراتها بالتعاون مع فيسبوك.

آبل تعلن عن موعد فعاليتها للكشف عن آيفون 13

Posted: 08 Sep 2021 02:56 AM PDT

آبل تعلن عن موعد فعاليتها للكشف عن آيفون 13

أخيرا وبعد انتظار طويل، أعلنت شركة آبل عن موعد فعاليتها الجديدة و التي ستكشف فيها عن آخر مستجداتها، و بالتأكيد فإن أهم ضيف على هذه الاحتفالية سيكون هو هاتف آيفون 13 الجديد، و الذي كان طوال الفترة الماضية موضوع الكثير من التسريبات سواء تعلق الأمر بمواصفاته التقنية أو بتصميمه.


و كما جرت العادة فإن فعالية تقديم الهواتف الجديدة لآبل تكون دائما في الخريف و بالضبط في شهر سبتمبر، و هذه المرة لن تكون استثناء، حيث قررت آبل إقامة فعاليتها الخاصة و التي ستحمل شعار California Streaming في يوم 14 من شهر سبتمبر الجاري، و قالت آبل أن هذه الفعالية ستكون عبر البث الحي المباشر و ليست فعالية حضورية، و ذلك استمرار لهذا النهج الذي فرضته جائحة كوفيد 19 منذ سنتين.


و كانت الكثير من التسريبات في الفترة الأخيرة قد ظهرت فيما يتعلق بهاتف آيفون 13، من أهمها أن هذه الأجهزة قادرة على الاتصال بالأقمار الصناعية LEO. و إذا تم تمكينه باستخدام ميزات البرنامج ذات الصلة ، فقد يتيح ذلك لمستخدمي هاتف آيفون 13 الجديد و المنتظر إجراء مكالمات وإرسال رسائل دون الحاجة إلى اتصال خلوي بتقنيتي 4G أو 5G.


لكن تقرير آخر أشار إلى أن رسائل الأقمار الصناعية ستخصص حصريا لحالات الطوارئ ، مثل حادث تحطم طائرة. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون الميزة متاحة فقط في المناطق التي لا توجد بها تغطية للشبكة. و تبعا لذلك فإن الاتصال بالأقمار الصناعية على آيفون لن يتوفر في معظم الدول. كما أن رسائل الطوارئ  لن تعمل إلا في "أسواق معينة" ، وفقط في الأماكن التي لا توجد بها تغطية خلوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...