الاثنين، 15 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


أحدث ألعاب أندرويد التي يمكنك تنزيلها : 12 لعبة مجانية ومسببة للإدمان

Posted: 15 Mar 2021 12:55 PM PDT

  لا يمكنك العثور على ألعاب جديدة وعالية الجودة على  غوغل بلاي ؟ الكثير من كتالوج ألعاب  أندرويد المجاني لا يستحق كل هذا العناء أو أنه ممل للغاية. نتركك اليوم مع 12 لعبة لهاتفك الذي يعمل بنظام  أندرويد والتي تفي بثلاثة متطلبات : فهي جديدة ومسببة للإدمان ومجانية. لقد وصلوا جميعًا إلى  غوغل بلاي  وكانوا متاحين منذ أقل من أسبوع. هذا يضمن أنك لم تقم بتنزيلها من قبل وأنك لم تكن على علم بها حتى الآن. من بين جميع الألعاب الجديدة في  متجر غوغل ، هذه هي أفضل ما يمكنك تنزيله وتجربته.

جميع الألعاب الموجودة في القائمة متاحة للتنزيل على  غوغل بلاي  ومتوافقة مع الغالبية العظمى من هواتف  أندرويد  في السوق. لن تضطر إلى الدفع مقابل أي منها وستكون من أوائل الأشخاص الذين يقومون بتنزيلها والاستمتاع بها. هناك ألعاب من جميع الأنواع برسومات وطرائق وفئات مختلفة.

Card Hog  

Infinity Pinball  

Slime Labs  

Fer.al 

Battery Boy  

BATTLESHIP APOLLO  

Necromunda  

Warpath  

Hunter Legend  

Drish The Challenge 

Cube Escape Collection 

StarGazing 

إذا كنت تريد ألعابًا لهاتف أندرويد الخاص بك ، فهذه واحدة من أفضل القوائم التي يمكنك زيارتها في الأسابيع المقبلة. في كل مرة تشعر بالملل يمكنك الدخول وتنزيل إحدى هذه الألعاب وتجربتها لساعات. يمكنك أيضًا تنزيل القائمة الكاملة وتجربتها شيئًا فشيئًا.

إنها ألعاب عالية الجودة ومن المؤكد أنها ستبقى على جهازك لفترة طويلة. والأفضل من ذلك كله ، أنها ألعاب  أندرويد  مجانية تمامًا ، لذا لن تضطر إلى دفع أي شيء لتجربتها.

لهذه الأسباب يخسر المبتدئين أموالهم عند تداول الأسهم عبر الإنترنت

Posted: 15 Mar 2021 12:42 PM PDT

لقد شهدت أسواق الأسهم العالمية تحول كبير في اتجاهات المستهلكين والأعمال في جائحة فيروس كورونا منذ الكساد الكبير، مع ظهور بعض من أفضل الأسهم للشراء في عام 2021، قد زادت سوق الأسهم الأمريكية إلى مستوى قياسي، بينما تراجعت سوق الأسهم الأوروبية قليلاً، وبالنسبة للمستثمرين لشراء الأسهم العالمية تابعوا معنا للتعرف على حركة تداول الاسهم واهم تغيراتها.

تداول الاسهم على الانترنت 2021

أحدث عام 2020 فرقًا كبيرًا في سوق الأسهم العالمية، ومع حلول نهاية عام 2020، وصلت معاملات سوق الأسهم إلى مستويات قياسية، كما أصبحت البلاد الأسيوية متخلفة عن باقي العالم في أسواق تداول الاسهم 

على الرغم من أن جائحة فيروس كورونا قد حرر السوق العالمية من التناظر، قد توقع الكثير من المحللين "استرجاع ضبط بشكل كبير"، مع عمل البنوك المركزية في كافة أنحاء العالم في الدعم الاقتصادي عن طريق السماح بائتمان رخيص، وقد توقع الخبراء تتدفق الأموال في اسواق الأسهم مرة أخرى.

اسباب خسارة معظم المتداولين أموالهم

قد يكون أحد الأسباب الرئيسية في خسارة معظم المستثمرين في حركة تداول الاسهم هو أنهم يفتقرون إلى ضبط النفس ولا يمكنهم مقاومة إغراء تداول الاسهم.

حيث أن المتداولون يحاولون إقناع أنفسهم بأنهم على صواب، حتى أنهم يتأكدون أن الاستنتاجات المستخلصة من التحليل خاطئة ولا يوجد فرصة كبير في الربح.

رفض الإخفاقات والأخطاء، لأن الكثير من الأشخاص يرغبون دائما إلى اتهام شخص آخر على الفشل مثل الوسيط، أو بسبب أخطاء في عروض الأسعار السيئة أو أخطاء في التوصية.

ومن أهم الأسباب هي الإفراط في التداول إلى الخسائر، وسيتحمل المتداولون الأشخاص الذين يدخلون السوق كثيرًا أيضًا هوامش أو عمولات كبيرة في غضون عام، ويعد سر النجاح هو ضبط الذات والصبر، لذلك وإذا كان الشخص يريد في تحسين التداول، فيجب عليك تجاوزك الحد والبدء لفترة أطول.

المقامرة: لأن العديد من المتداولين يخاطرون كثيرًا بعد عدد قليل من الصفقات الناجحة، لذلك يأملون في كسب الكثير من المخاطر، والتي لن تؤدي إلا إلى خسارة الأموال التي ربما ربحوها، وعادة ما يحدث ذلك لمن لم يفهم كيفية سير الأمور في سوق الاسهم.

ويجب أن تتاح لهم الفرصة للحصول على نفس المبلغ من الأموال في كل معاملة صرف أجنبي وليست لعبة البوكر، وهذا هو السبب في أن المقامرين لم يصبحوا تجارًا جيدين.

وينصب التركيز على صقل مهاراتهم حتى يعرفوا ما هي منصة تداول الاسهم التي يبحثون عنها في سوق الاسهم في كل مرة يبدأون فيها، لذلك إذا كان المتداول واثقًا في كل مرة لا يوجد سبب للمخاطرة بجني أموال كبيرة.

سوء الإدارة أو الغياب في عملية التداول، حيث يمكن لكل متداول توقع اتجاه السوق في فترة قصيرة من الوقت بعد ممارسة بعض الصفقات، وعلى الأقل الدخول في صفقة مفتوحة والربح منه.

نصائح ادارة رأس المال في التداول للمبتدئين

هناك بعض النصائح التي يجب عليك إتباعها عند البدء في دخول سوق تداول الأسهم للمبتدئين وهي كالتالي:

• عليك أن تضع إستراتيجية استثمار واضحة والالتزام بها وتنفيذها والتي قد تتغير بمرور الوقت وظروف السوق.

• البحث عن الحوكمة الجيدة للشركات وعليك أن تراهن عليها.

• عادة لا تعكس التغييرات قصيرة الأجل في الأسهم أساسيات الشركة على المدى الطويل.

• محاولة تنويع المحفظة بين القطاعات ولا تكن شديد التنوع.

• يعد اختيار التوقيت المناسب بين تحديد موعد الشراء والبيع عاملاً مهمًا في الاستثمار في سوق تداول الاسهم.

• على العميل أن يتقبل تقلبات السوق، لأنك يجب أن تعلم بأن السوق متقلب.

• لا تولي الكثير من الاهتمام للمؤشرات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم عن تداول الاسهم عبر الانترنت وما هي الأسباب التي تجعل المبتدئين يخسرون وعليك إتباع النصائح الذي وضعنها لكم حتى تتضمن الربح في سوق التداول.

تطبيق Google Camera 8.2 متاح الآن لجميع هواتف أندرويد : قم بتنزيله الآن وصور بطريقة احترافية

Posted: 15 Mar 2021 10:41 AM PDT

تطبيق كاميرا غوغل هو أفضل ما يمكن لأي هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد تثبيته. في 95٪ من الحالات ، يكون هذا التطبيق قادرًا على الاستفادة بشكل أكبر من مستشعرات الكاميرا بفضل برنامج  غوغل . من المؤكد أنك تعرف بالفعل ما يمكن أن تقوم به كاميرا  غوغل على جهاز أندرويد الخاص بك ، لذلك لن نخبرك اليوم بما تفعله ، ولكن كيفية تنزيل أحدث إصدار متاح. يتوفر Google Camera 8.2 الآن وهو يأتي مع حداثة مثيرة للاهتمام للغاية يمكنك تجربتها بالفعل. استغرق الأمر أسبوعين فقط لنقل تطبيق الكاميرا  هذا الموجود في هواتف  Google Pixel إلى هواتف  أندرويد الأخرى.

قامت غوغل بتحديث تطبيق كاميرا Pixel لمنحهم ميزة جديدة عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديو. إنه ليس تحديثًا رائعًا أو يحتوي على عشرات الميزات الجديدة ، ولكن إذا كنت تستخدم كاميرة GCam هذه  ، فستريد بالتأكيد الحصول على التحديث الجديد  على جهاز  أندرويد الخاص بك.

يدعم تطبيق الكاميرا هذا الآن الضغط لفترة طويلة على المصراع لالتقاط مقطع فيديو. لم تعد بحاجة إلى فتح الكاميرا والتبديل إلى وضع الفيديو والضغط على الغالق - يمكنك القيام بذلك بضغطة طويلة كما في الصورة.

إذا ضغطت مرة واحدة ، فسيتم التقاط صورة وإذا ضغطت مع الاستمرار ، فسيبدأ تسجيل الفيديو. إنها نفس الوظيفة التي نراها في  آيفون أو في تطبيقات مثل  إنستغرام . بالإضافة إلى ذلك ، يتم استكمال الوظيفة بإيماءة لإغلاق التسجيل. إذا توقفت عن الضغط على التسجيل ، فسيتوقف ، ولكن إذا قمت بالتمرير إلى اليسار ، فسيتم قفله لمتابعة التسجيل دون الحاجة إلى الضغط على الشاشة.

بالإضافة إلى هذه الوظيفة ، يُقال أيضًا أن كاميرا GCam 8.2 قد حسنت جوانب مختلفة من برامجه لتحسين معالجة الصور. لن يكون التغيير قاسياً مقارنة بم   GCam 8.1  .

كيفية تثبيت Google Camera 8.2 على جهاز أندرويد الخاص بك ؟

يوجد بالفعل APK متاح للمستخدمين لتثبيت التطبيق على هواتفهم المحمولة. إنه غير متوافق مع 100٪ من هواتف  أندرويد ، ولكنه متوافق مع العديد منها  . يعد تثبيت هذا التطبيق أمرًا بسيطًا  حيث سيتم تنزيل الملف بتنسيق APKS وليس APK ، لذلك من الضروري تنزيل تطبيق Split APKS Installer (SAI) من هذا الرابط  لاستخراجه في جهازك  وتثبيت التطبيق. إذا تلقيت خطأ بعد الانتهاء من هذه العملية ، فهذا يعني أن هاتفك المحمول غير متوافق حتى الآن.

سيتعين عليك انتظار المجتمع لدعم هذا الإصدار الجديد من كاميرا  فوغل بشكل أفضل المزيد من أجهزة  أندرويد .

الرابط :  GCam 8.2

8 تطبيقات تعمل على تسريع هاتفك عليك تجنبها وحذفها بسرعة

Posted: 15 Mar 2021 10:26 AM PDT

هناك العديد من تطبيقات أندرويد التي نجدها في غوغل والتي تدعي تحسن وتسريع هواتفنا . بينما تحافظ بعض هذه التطبيقات على وعودها ، إلا أن هناك عددًا كبيرًا منها ينتج عنه التأثير المعاكس بشكل أساسي. الآن أطلقت شركة أمان الكمبيوتر Trend Micro ، قائمة تضم بعض تطبيقات تحسين الهاتف ينتهي بها الأمر بالفعل إلى كونها منجمًا للإعلانات.
 إذا كنت تبحث دائمًا عن مثل هذه التطبيقات الذي سيستعيد بها هاتفك الخاص سرعته ، فعليك إلقاء نظرة على قائمة التطبيقات هذه حتى لا تقع في الفخ وتجنبها .
 تعتمد التطبيقات التي تسعى إلى تحسين نظام  أندرويد على آلية تنظيف مسؤولة عن إزالة جميع البيانات المتبقية من التطبيقات القديمة وتلك التي تم إنشاؤها من خلال التصفح . ومع ذلك ، فقد أصبح من الشائع ظهور تطبيقات تستغل هذا الوضع لملأ هاتفك بالإعلانات وبالتالي تبطيئه .
تنتهي هذه التطبيقات أسفله بملء الأجهزة بالإعلانات وترك أداء الجهاز في حالة أسوأ . بهذا المعنى  حددت شركة  Trend Micro  بعض هذه التطبيقات وجعلت القائمة مع 8 يجب تجنبها وهي كالآتي:
Shoot Clean Junk Cleaner
Super Clean Lite Booster
Super Clean Phone Booster
Quick Games H5 Game Center
Rocket Cleaner
Rocket Cleaner Liter
Speed Clean Phone Booster
H5 Gamebox

من خلال تثبيت أي من هذه التطبيقات ، لن تبدأ فقط في تلقي قدر كبير من الإعلانات في هاتفك ، ولكن سيتم أيضًا انتحال هويتك لتقييم التطبيق في غوغل بلاي بخمسة نجوم . الهدف من عرض الإعلانات بطريقة قسرية هو توفير مبالغ مالية لمطوري هذه المصائد من خلال عرض الإعلانات على أجهزتنا.
 بالإضافة إلى ذلك  ، في هذه  التطبيقات تم العثور على تعليمات برمجية ضارة من شأنها أن تسمح للمهاجمين بالوصول عن بُعد إلى الأجهزة ، من أجل تنفيذ تقنيات سرقة البيانات أو التلاعب بها ، أو الإعلان عن الاحتيال أو حتى تنزيل وتشغيل التطبيقات التي تحتوي على برامج ضارة ، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى اشتراك للمستخدمين في خدمات مدفوعة الأجر. 

هذا الهاتف القديم هذه نوكيا الذي يعود تاريخه إلى 2007 يباع مقابل 1300 يورو على موقع eBay

Posted: 15 Mar 2021 07:16 AM PDT

 لحسن الحظ أو للأسف ، اعتدنا على رؤية الهواتف الذكية التي تتجاوز 1000 يورو. لقد ارتفعت الشركات الرائدة لأفضل الشركات المصنعة فوق هذا الحاجز  ، ولا أحد مندهش من كسر الحاجز المكون من أربعة أرقام. ومع ذلك ،  سنندهش  إذا حاولوا بيع هاتف محمول عمره 13 عامًا بهذا السعر.

وبالتالي ، من الشائع جدًا العثور على بعض "المجوهرات القديمة" على البوابات الإلكترونية مثل eBay ، حيث يمكنك شراء Nokia N95 ، بدءًا من عام 2007 ، مقابل 1300 يورو تقريبًا. بالطبع ، هذا السعر له تفسير يتجاوز حقيقة أنه تاريخ حي للهواتف المحمولة: نحن نتحدث عن إصدار خاص تم إعطاؤه للمديرين التنفيذيين في الشركة والذي لا يوجد منه سوى 90 في العالم. ما هي المواصفات التي يمتلكها الهاتف المحمول بعد سنوات عديدة وراءه؟

يحتوي هاتف Nokia المحمول على شاشة LCD صغيرة مقاس 2.6 بوصة ودقة 240 × 320 بكسل. أكثر ما يميز الجهاز هو تصميمه وانزلاقه. إنه مصنوع بالكامل من البلاستيك - كان الأكثر شيوعًا في ذلك الوقت - ويزن حوالي 120 جرامًا.

كما يمكنك أن تتخيل ، لا يحتوي على  أندرويد ، لأنه يعمل بفضل نظام التشغيل Symbian OS ، وهو نظام التشغيل الذي طورته Nokia. مواصفاته مذهلة للغاية ، 64 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 160 ميجا بايت للتخزين الداخلي. يوجد أيضًا طراز به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 128 ميجابايت وذاكرة تخزين 8 جيجابايت ، على الرغم من أنه أحدث. قد تبدو بطارية هاتف N95 صغيرة الحجم ، حيث تحتوي على 950 مللي أمبير في الساعة ، لكنها  تدوم طويلا . كانت شحنة واحدة كافية لتجنب الاضطرار إلى  استعمال  الشاحن مرة أخرى في غضون أيام.

يحتوي جهاز Nokia أيضًا على كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية QVGA. كما ترون ، نحن نتحدث عن هاتفة أسطوري في وقته ، لكن لا فائدة له حاليا لذلك من المستغرب كيف يتم بيعه بهذا الثمن .

الهند تستعد لحظر العملات المشفرة وملاحقة قضائيا كل المعدنين‎

Posted: 15 Mar 2021 07:05 AM PDT

تخطط الهند لتطبيق قانون يحظر العملات المشفرة ، حيث ستفرض غرامة على أي شخص يعمل في الدولة على تعدينها  أو لديه أصول رقمية. 

هذه المبادرة ، التي جمعتها شركتا 'The Indu' و 'Reuters' ، تم نقلها من قبل مسؤول حكومي رفيع ، وهي بمثابة ضربة قاسية لملايين المستثمرين الذين يجمعون أصولهم بهذا الشكل. 

 مشروع القانون هذا    يُعتبر أحد أقوى السياسات في العالم ضد العملات المشفرة ، سيستهدف أولئك الذين يحتفظون بأصول التشفير ويصدرونها ويتاجرون بها وينقلونها باعتبارهم مجرمين . في الوقت الحالي ، كان الإجراء مدرجًا على أجندة الحكومة منذ يناير ، التي تأمل في إنشاء عملتها الرقمية الرسمية الخاصة.

يأمل المسؤولون أن يصبح المشروع قانونًا ، حيث تتمتع حكومة رئيس الوزراء ناريندرا موندي بأغلبية كبيرة في البرلمان. إذا تم إطلاقه  أخيرًا ، فستكون الهند أول اقتصاد رئيسي يحظر الاحتفاظ بالعملات المشفرة.  

سامسونغ وجدت لكم الحل .. يمكنك الآن تحديث هاتفك إلى آخر إصدار أندرويد متاح باستعمال هذا التطبيق

Posted: 15 Mar 2021 06:59 AM PDT

  بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون انتظار وصول OTA إلى هواتفهم المحمولة لديهم دائمًا خيار استخدام Odin للتحديث إلى أندرويد جديد في هواتف سامسونغ  .

الآن ، يتيح لك  برنامج  Samsung Firmware Downloader الجديد تنزيل أحدث إصددارات أندرويد   في  أي هاتف  سامسونغ مباشرةً من المصدر ، بدون إعلانات أو عراقيل . إنه  برنامج  مجاني ومفتوح المصدر ومتعدد الأنظمة الأساسية.

إنه تطبيق بسيط ومتعدد الأنظمة حيث يمكنك بسهولة تنزيل آخر إصدار -ندرويد متاح لأي جهاز  سامسونغ  مباشرة من خوادم سامسونغ  ،  إنه  مفتوح المصدر متاح لأنظمة  الويندوز و Mac و Linux وحتى  أندرويد . لذلك من الممكن تنزيل  أحدث أندرويد  لهاتف  سامسونغ المحمول الخاص بك .

لاستخدام التطبيق ، يجب إدخال معلومتين: اسم الطراز الخاص بهاتفك  ورمز CSC للمنطقة. ثم اضغط على "تنزيل" ، وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيتم عرض اسم أحدث  أندرويد متاح لهاتفك .

التطبيق بسيط للغاية ، لذلك سيبدأ التنزيل دون مزيد من اللغط ، ويظهر لك الوقت المتبقي. إضافة إلى  أنه يمكن إيقاف التنزيل ومتابعته لاحقًا ، وهو أمر مفيد بالنظر إلى أن نسخة  أندرويد يبلغ حوالي 4 جيجابايت هذه الأيام.  .

 البرنامج مفتوح المصدر ويمكنك تحميله من هذا الرابط : Samsung Firmware Downloader

الشرح الامل للبرنامج على هذا الرابط :Xda


أفضل 3 تطبيقات جديدة تم إطلاقها هذا الأسبوع 15/03/2021 ... التطبيق الأول يحول هاتفك إلى ريموت كونترول للتحكم في التلفاز

Posted: 15 Mar 2021 05:49 AM PDT

إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات جديدة لتجربتها في هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك القليل من التطبيقات التي لن تترك أي شخص غير مبال. كل أسبوع - طالما سمحت الإصدارات الجديدة بذلك - سنختارأفضل التطبيقات الجديدة والتي أحببناها أكثر ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز أندرويد الخاص بك.

سنختار بشكل عام تطبيقات وألعاب مجانية جديدة . في هذه الحالة ، قد يكون استخدام التطبيقات خيارًا جيدًا لتحقيق التوازن والتنوع في هاتف.

Universal TV Remote

إذا كان هاتفك المحمول يحتوي على باعث للأشعة تحت الحمراء ، فإن Universal TV Remote هو التطبيق الذي تحتاجه. إنها أداة ذات تصميم رائع ، تتيح لك التحكم في أجهزة التلفزيون الخاصة بأي علامة تجارية باستخدام هاتفك المحمول الذي تحوله إلى ريموت كونترور .

التطبيق سهل التكوين والاستخدام للغاية ، كما أنه يوفر إمكانية تعديل عدد كبير من الجوانب.

Hypernotes

إذا كنت قد سئمت من تطبيق الملاحظات على هاتفك المحمول وتبحث عن بديل يسمح لك بالتعاون مع فريق عملك ، فقد تكون Hypernotes هو ما تبحث عنه.

إنه تطبيق  "إدارة المعرفة" مع دعم المخططات وأكثر من ذلك بكثير ، كل ذلك بالتعاون في الوقت الفعلي.

Incursus

هو تطبيق مهام يعتمد على الذكاء الاصطناعي. بهذه الطريقة ، يكون قادرًا على إنشاء جدول زمني للمهام ، منظمًا بناءً على أهميتها وفقًا لعاداتنا.

أفضل وأسهل طريقة لتنظيم سطح المكتب باحترافية عبر هذا البرنامج

Posted: 15 Mar 2021 04:12 AM PDT

عند استخدام جهاز الكمبيوتر  نقوم باضافه الكثير من الايقونات والملفات التي نحتاجها عند الاستخدام مما يؤدي الى جعل شكل سطح المكتب غير منظم مما يؤثر على انتاجية الشخص كما أن شكل سطح المكتب يدل على شخصيتك فالذي يمتلك سطح مكتب منظم في الغالب تكون حياته منظمه لذلك في هذه التدوينه سوف نتعرف على أداة صغيره جدا لتنظيم سطح المكتب بطريقه رائعه سوف تعجبكم.
 برنامج Fences يساعد على تنظيم سطح المكتب وترتيب الايقونات مستخدما برمجة ذكية تقوم بانشاء مناطق مخصصه للأيقونات واخرى مخصصه للملفات ومناطق مخصصه للصور ومناطق مخصصه للبرامج والملفات المحمله
عند تثبيت البرنامج يتيح لك خيار ان يقوم بتنظيم الملفات الموجوده على سطح المكتب بطريقه تلقائية حسب البرمجة الاولية او يمكنك ترتيبها على حسب رغبتك

لانشاء منطقه جديده لملفات معينه يكفى ان تقوم بالضغط على زر الماوس الايسر والسحب لتكوين منطقه بمساحه على حسب رغبتك ثم اختيار create fence here 
يمكنك ضبط البرنامج لكى يقوم بوضع الملفات الجديدة حسب نوعها فى اى مكان تقوم انت بتخصيصه كما فى الصورة
كما يمكنك اخفاء جميع الايقونات بالضغط مرتين فى مكان فارغ على سطح المكتب وكذلك تحديد المناطق التى لا تريدها ان تختفى
البرنامج يحتوي على الكثير من خيارات التعديل وللتعرف عليها اكثر شاهد الفيديو التعريفي اسفل التدوينه من الموقع الرسمي للبرنامج.

رابط البرنامج

غوغل تفشل في إيقاف دعوى قضائية ضدها تطالبها بدفع 5 مليارات دولار بعد التجسس على المستخدمين في وضع التصفح المتخفي

Posted: 15 Mar 2021 03:58 AM PDT

في يونيو الماضي ، وجدت  غوغل أنه تم رفع دعوى قضائية ضدها في محكمة في كاليفورنيا ، حيث اتُهمت شركة التكنولوجيا بانتهاك لوائح الخصوصية الأمريكية "من خلال اعتراض وتتبع وجمع الاتصالات" حتى عندما يلجأ المستخدمون إلى وضع التصفح المتخفي في كروم .

اتهمت الدعوى القضائية شركة غوغل بالقيام بذلك من خلال أدوات متعددة ، من Google Analytics إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة:

"تتعقب  غوغل  وتجمع سجل تصفح المستهلك ، بالإضافة إلى بيانات نشاط الويب الأخرى ، بغض النظر عن الخطوات التي يتخذونها لحماية خصوصية بياناتهم."

الآن ، اتخذت المحكمة القرار الأول في الدعوى: عدم رفضها ، كما طلبت غوغل  بأن تأخذ مجراها وتذهب إلى المحاكمة.

وهذا مهم لأن  من رفع الدعوى  يسعون إلى منحها حالة "الدعوى الجماعية" ، وحث "الملايين" من مستخدمي غوغل على الانضمام ... والحصول على تعويض قدره 5000 مليون دولار.

 تأتي هذه الدعوى القضائية  في وقت زادت فيه حماية الخصوصية من قبل الشركات الكبرى من التغطية الإعلامية. في الواقع ، قبل أسبوعين فقط ، صرحت غوغل  بأنها تريد  إنهاء ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث. 

إليك افضل الطرق للرد على رسائل الواتساب وفيسبوك وإنستغرام بدون الظهور أونلاين

Posted: 15 Mar 2021 03:48 AM PDT

يعتبر تطبيق واتساب واحد من بين تطبيقات الشات الفورية الأكثر استعمالاً في الوقت الحالي كما أن عدد مستخدميه الحقيقي قد فاق عدد مجموعة من التطبيقات المشابهة كتطبيق فيسبوك وتيليغرام ، ويتوفر تطبيق واتساب على مجموعة من المميزات التي تجعله من بين أفضل تطبيقات الشات الفورية لكن في المقابل توجد هناك مجموعة من المزايا التي قد تكون سيف ذو حذين في مثل هذه التطبيقات ومن بين هذه المميزات معرفة من قام  بقرائة الرسائل.
لذلك يرغب عدد كبير من المستخدمين في تعطيل هذه الميزة لكن بطريقة لا يستطيع مستقبل الرسالة معرفة هل بالضبط تتحايل عليه في قرائة الرسائل أم لا.
فالطريقة الأولى تعتمد على استعمال التطبيق التالي:
Unseen
بعد تحميل التطبيق وتثبيثه في جهاز هاتفك الأندرويد سيبقى عليك فقط فتحه وربطه مع تطبيق الواتساب، ثم بعد ذلك قرائة جميع الرسائل بدون معرفة الشخص المرسل للرسالة

أما الطريقة الثانية فهي ذكية بعض الشيئ وتعتمد على تعطيل الأنترنت في هاتفك الأندرويد ثم انتظر لمدة 10 ثواني متتابعة
، ثم بعد ذلك قم بالدخول لتطبيق الواتساب وقم بالرد على الرسائل ، ثم بعد ذلك قم بغلق تطبيق واتساب وقم بالإتصال مجددا بشبكة الأنترنت ، فهكذا سيتم الرد على الرسائل مع الحفاظ على آخر ظهور لك.
وأخيراً الطريقة الثالثة التي تبدو جد سهلة ولا تحتاج لإستعمال تطبيق أو تعطيل الأنترنت فهي عبر الرد على الرسائل من خلال الإشعارات.

 الطريقة الثالثة عبر استخدام التطبيق التالي :
Blue tick, last read hider
الشئ الجميل في هذا  التطبيق أنه لا يشتغل فقط على الواتساب ، بل أيضا للفيسبوك وإنستغرام وتيليغرام وفايبر غيرها ، يمع التطبيقات جميع المحادثات التي تصلك في واجهة واحدة ، وكل شبكة اجتماعية لها قسمها الخاص بحيث عندما تتوصل برسالة يمكنك قراءتها والرد عليها بدون أن تظهر متصلا في الوتاساب وهذه الشبكات الإجتماعية. 

8 أخطاء لا تزال ترتكبها عند استعمال هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد

Posted: 15 Mar 2021 03:21 AM PDT

إن استخدام الهاتف الذكي ليس معقدًا حقًا ، خاصة بالنسبة لجميع المستخدمين الرقميين. نعلم جميعًا كيفية الاتصال على الهاتف وإرسال رسائل نصية على واتساب وحتى تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر غوغل بلاي .

ومع ذلك ، نحن على يقين من أنه على الرغم من كل هذا ، يواصل العديد منكم - نحن - ارتكاب الأخطاء الفادحة عند استخدام جهاز ذكي.

لكل هذا ، أردنا جمع الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها مستخدمو أندرويد عادةً ، وفي رأينا ، كلما توقفت عن ارتكابها ، كان ذلك أفضل للجميع.

1 . استخدم كلمات مرور وأنماط أمان بسيطة

على الرغم من أن العديد من الهواتف الذكية اليوم  يمكن استخدام  فيها قارئات بصمات الأصابع أو وجهنا لقفل الشاشة  ،  إلا أنه هناك عدد  من الأجهزة  تستمر في استخدام كلمات المرور أو أنماط الأمان لضمان عدم تمكن أي شخص من الوصول إلى هاتفنا الذكي.

يكمن خطأ العديد من المستخدمين في "تعيين" كلمات المرور وأنماط الأمان التي يسهل حقًا فك تشفيرها بل والأسوأ من ذلك ، عدم استخدام أي إجراءات أمنية لإلغاء قفل الهاتف الذكي.

2- عدم قراءة الأذونات قبل تثبيت التطبيق

على الرغم من أن متجر  غوغل كروم  هو الطريقة "الأكثر أمانًا" عند تثبيت أحد التطبيقات ، فإن هذا لا يعني أنه بدون مخاطر. يمكننا العثور على العديد من التطبيقات التي تحتوي على برامج ضارة ، لذا فإن إحدى أسهل الطرق لاكتشاف التطبيقات الخطرة هي  قراءة الأذونات التي تطلبها قبل تثبيتها .

3 .  عدم قيامك بتحديث الهاتف الذكي إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل

أحد أكبر الأخطاء التي يمكن ارتكابها وهو أمر شائع حقًا بين قلة من المطلعين في هذا المجال. كم مرة قمت فيها بأخد هاتف والدك أو والدتك ورأيت أن هناك تحديثًا معلقًا لنظام التشغيل ولم تقم بالتحديث؟

التحديثات ضرورية لإصلاح أخطاء أندرويد  ، بالإضافة إلى الثغرات الأمنية. لذلك لا تتردد ، قم بالتحديث كلما استطعت.

4. تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة

كقاعدة عامة ، فإن أكثر الأشياء أمانًا التي يمكنك القيام بها عند تثبيت تطبيق على هاتف  أندرويد هو استخدام متجر غوغل بلاي  الرسمي. الآن ، هناك أوقات لا يمكنك فيها العثور على  التطبيقاا المطلوبة وعليك تثبيت التطبيقات خارج متجر غوغل بلاي .

حسنًا ، نوصي دائمًا بإجراء ذلك من خلال صفحات ويب موثوقة لها سمعة معينة ، وليس من صفحات غير معروفة وبدون مراجع.

5. استخدام ملحقات ذات نوعية رديئة

الهاتف الذكي ليس منتجًا رخيصًا تمامًا ، وعلى الرغم من وجود جميع النطاقات والأسعار ، فعادة ما نريد جميعًا أن تدوم لفترة أطول كلما كان ذلك أفضل.

فلماذا نستخدم ملحقات مثل كابلات شحن أو باور بانك ذات جودة رديئة أو حتى مزيفة ؟ يمكن أن تعرض هذه الملحقات أجهزتنا للخطر ، كمثال استعمال شاحن  أوكابل شحن رديء يؤثر على عمر البطارية  ، لذا فمن الأفضل تجنبها قدر الإمكان.

6. أنك لا تقم بعمل نسخ احتياطية

هاتفنا الذكي هو أكثر بكثير من مجرد هاتف محمول. إنه جهاز لا نخزن فيه الكثير من البيانات الشخصية فحسب ، بل نخزن فيه أيضًا مئات الصور ومقاطع الفيديو واللحظات والذكريات. ماذا لو فقدناها جميعا؟

هذا هو السبب في أن أفضل طريقة للحفاظ على أمان جميع بياناتنا دائمًا هي عمل نسخة احتياطية بشكل متكرر. لا تنسى أن تفعل ذلك بين الحين والآخر.

7.  أنك لا تقم بإلغاء تثبيت تطبيقات bloatware الذي يأتي مع هاتف ذكي جديد

ما هو bloatware ؟ هي جميع التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقا في هاتف ذكي جديد وغير مجدية.

توصيتنا عند شراء هاتف ذكي جديد هي أن تقضي بضع دقائق في حذف جميع التطبيقات التي لن تستخدمها والتي تعمل فقط على شغل مساحة تخزين واستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي.

لحذفها بدون روت شاهد هذا الدرس

 8. أنك لا تقم بتمكين المصادقة المكونة من خطوتين

في بعض الأحيان لا يكفي أن يكون لديك كلمة مرور جيدة لحماية جهازك ولكن عليك إضافة بعض الأمان الإضافي.

يسمى هذا "الشيء" بالمصادقة المكونة من خطوتين ، والمعروف أيضًا باسم المصادقة الثنائية ، وهو نظام يضيف طبقة إضافية من الأمان عند تسجيل الدخول إلى حساباتك على خدمات الإنترنت المختلفة ، وعادة ما يكون رمزًا متعدد الأرقام يتم إرساله إلى الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني.

موقع مهم يحتوي على 26 أداة مجانية لتحرير مقاطع الفيديو ... ستحتاجه حتما

Posted: 15 Mar 2021 02:49 AM PDT

المواد السمعية والبصرية مهمة جدًا في أيامنا هذه ويمكننا العثور عليها على جميع المنصات التي  نتصفحها . بهذا المعنى ، تم أيضًا تطوير أدوات مختلفة لتسهيل العمل على هذه الأنواع من الملفات. سنقدم لك أحدهم أدناه ، لأنه موقع يحتوي على 26 أداة مجانية لتحرير مقاطع الفيديو.

اسمه هو FlexClip وسيسمح لك بتنفيذ عمليات تتراوح من إضافة الموسيقى إلى تحويل مقاطع الفيديو إلى صور GIF من متصفحك... إلخ

FlexClip ، هي خدمة عبر الإنترنت حيث ستجد ما يصل إلى 26 أداة مجانية للعمل على مقاطع الفيديو. تجربة المستخدم  سهلة  للغاية وفي غضون دقائق قليلة ستكون قد حصلت على التغييرات التي تريدها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الخدمة لا تتطلب عمليات تسجيل ، على الرغم من أنه يوصى بها إذا كنت تخطط لاستخدامها أكثر من مرة.

عندما ندخل إلى موقع FlexClip الإلكتروني ، سترى جميع الأدوات المجانية المتاحة للفيديو. كما ذكرنا من قبل ، هناك ما مجموعه 26 وضمن العمليات الرئيسية التي يمكنك القيام بها : إضافة شعار، إضافة صور، إضافة موسيقى ، تدوير مقاطع الفيديو ، تطبيق المرشحات ، تسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، زيادة السرعة للفيديو أو تقليلها و اكثر...

لاستخدام أي من الأدوات المتاحة ، سيكون الأمر كله يتعلق بسحب الفيديو إلى المنطقة المحددة. بمجرد رفع الفيديو، سيتم عرض الخيارات الملازمة لكل عملية بحيث يمكنك تكوينها وفقًا للنتائج التي تريدها. في النهاية ، يمكنك تنزيل الفيديو الخاص بك جاهزًا للنشر أينما تريد.

الرابط : FlexClip

هذه هي أكثر كلمات المرور اختراقًا في العالم وعدد المرات التي تم اختراقها .. تأكد هل كلمة السر الخاصة بك موجودة

Posted: 15 Mar 2021 02:34 AM PDT

 يعد استخدام كلمات مرور مختلفة لكل حساب من حساباتك أحد نصائح الأمان الرئيسية لحماية تواجدك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بأن تتكون كلمات المرور هذه من أرقام وحروف ورموز أخرى بحيث تتمتع بمستوى عالٍ من الأمان.

تظهر التقارير كل عام كلمات المرور الأكثر اختراقًا في العالم ، وهي كلمات المرور سهلة للغاية بحيث يمكن لأي شخص تخمينها. كما يمكنك أن تتخيل ، فإن أفضل شيء هو أنك لا تستخدم أيًا من هذه  البشسووردات ، لأن ذلك يعني أن المتسللين يمكنهم الوصول إلى حساباتك ، وبالتالي إلى بياناتك الخاصة دون صعوبة كبيرة.

هذه المرة سنتحدث عن دراسة قام بها NordPass ، وهو مدير كلمات مرور مملوك لشركة NordVPN ، والذي يكشف عن أكثر 200 كلمة مرور تم اختراقها في الوقت الحالي. بالإضافة إلى ذكر ماهيتها ، يحدد التقرير عدد المرات التي تم اختراقها على وجه التحديد خلال عام 2020. دعنا نتعرف على كلمات المرور الخطيرة هذه.

نحن نعلم أن التفكير في كلمة مرور جديدة لتلك الخدمة الرقمية التي ستسجل فيها يمكن أن يكون مملاً. تخيل أيضًا أنه لاحقًا ستكون كلمة المرور  الصعبة التي ستنشئها مستحيلة بالنسبة لك عند تذكرها .

لهذا السبب ، يختار العديد من المستخدمين الطريق السهل ويقومون بتكوين كلمات  بيطة حتى يتذكرونها لاحقًا دون أي مشكلة. هذه هي الطريقة التي  تجعل الهاكرز يخمنونها بسهولة .

يجمع التقرير الذي أعدته NordPass أكثر 200 كلمة مرور تم اختراقها ، على الرغم من أنه سندرج أسفله وى 25 كلمة مرور الأكثر شيوعًا. وهذه هي:

123456 - تم الاختراق 23.597.311 مرة.

123456789 - تم الاختراق 7870694 مرة.

qwerty - تم الاختراق 3946.737 مرة.

password - تم اختراق 3،759،315 مرة.

12345678 - تم الاختراق 2944615 مرة.

abc123 - تم الاختراق 2877689 مرة.

password1 - اخترق 2418984 مرة.

000000- تم الاختراق 1,959,780 مرة.

iloveyou - تم الاستيلاء على 1645337 مرة.

monkey- تم الاختراق 992381 مرة.

qwertyuiop- تم الاختراق 1,108,463 .

1234 - تم الاختراق 1,296,186 مرة.

dragon  -  تم الاختراق 984209 .

666666 - تم الاختراق 889482 مرة.

myspace1 - تم الاختراق 737761 مرة.

1q2w3e4r - 658945 الاختراق.

987654321 - تم الاختراق 599177 مرة.

zxcvbnm - تم الاختراق 592416 مرة  .

fuckyou - تم الاخترااق 557.507 مرة .

112233 - تم اختراق 543303 مرة.

123 123123 - تم الاختراق 505507 مرة.

123456a - تم الاختراق 980190 مرة .

654321 - تم الاختراق 953549 مرة.

1q2w3e4r5t -   تم الاختراق 1199289.

123123 -  تم الاختراق 2238694 مرة.

1234567890 -  تم الاختراق 2,264,884 .

الشيء المهم هو مراجعة هذه القائمة جيدًا والوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك للتحقق مما إذا كنت تستخدم أيًا من تلك المذكورة.بمجرد أن تتأكد أنك وقعت أيضًا في استخدام بعض كلمات المرور الأكثر اختراقًا في العالم ، ما عليك فعله هو تغييرها على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...