السبت، 6 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


بعد نجاحه الكبير .. مطوروا تيك توك يستعدون لإطلاقه تطبيق شبيه لـ Clubhouse

Posted: 06 Mar 2021 03:06 AM PST

تقوم ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك بتطوير تطبيق مشابه لـ Clubhouse for China  ، بعد أن فرض هذا البلد رقابة على الخدمة.

يريد منشئوا تيك توك الاستفادة من السوق الصيني  ، ولهذا السبب ، وفقًا لمصادر قريبة من رويترز ، فإنهم يطورون نسخة من تطبيق Clubhouse . على الرغم من ذلك ، لا تزال خطط ByteDance في مراحلها الأولى.

نظرًا لأن Clubhouse بدأ  في إثارة نقاشات حول القضايا المثيرة للجدل في البلاد مثل استقلال هونغ كونغ أو معسكرات الاعتقال في شيانجيانغ ، فرضت الحكومة الصينية الرقابة على  التطبيق في أوائل فبراير. بعد ذلك ، تم إطلاق ما لا يقل عن عشرة تطبيقات مماثلة الشهر الماضي.

 منذ ظهوره في السوق ، اكتسب Cluhbouse عددًا كبيرًا من المتابعين ، وذلك بشكل أساسي من خلال التأكيد على ميزة نسيتها الشبكات الاجتماعية الأخرى وهي :  المحادثات الصوتية . ومع ذلك كانت النقطة الأساسية لشعبية تطبيق Cluhbouse  هي انضمام  إيلون ماسك إليه . 

من غير المعروف ما إذا كانت نسخة Clubhouse من تيك توك هذه ستصل إلى جميع الأنظمة الأساسية عند إصدارها ، أم أنها ستتوفر فقط لأجهزة iOS ، مثل التطبيق الأصلي. ولا يمكن تأكيد أنها ستغادر الصين ، لذلك سوف يستغرق الأمر بعض الصبر لمعرفة ما يفاجئنا به فريق تطوير ByteDance.

موقع كنز يستعمله كل من يشتغل في إيباي لربح آلاف الدولارات ... منتوجات بتخفيض يصل لغاية 90%

Posted: 06 Mar 2021 02:50 AM PST

تعتبر منصة إيباي واحدة من بين المنصات التي من خلالها أصبح العديد من الشباب العربي قادر على جني مبالغ مالية كبيرة بشكل شهري وذلك من خلال بيع المنتوجات بمختلف أنواعها، لكن مؤخراً أصبح العديد من الأشخاص يلجأ للمنتوجات الرقمية عوض المنتوجات الفيزيائية وذلك بسبب مشاكل الشحن وبعض المشاكل التي قد تتعلق بسلامة المنتوج، لذلك يبقى المجال السهل والمفضل هو المنتوجات الرقمية لكن وكما نعرف أن هذا الأمر هو ممنوع بشكل تام في منصة إيباي لكن بالرغم من ذلك سأشارككم أفضل مصدر يخفيه كل من يشتغل في المجال الرقمي على إيباي.

فهذا السر الذي يخفيه الجميع عنك هو عبارة عن موقع روسي يشاركك كل المنتوجات الرقمية من ألعاب، سريالات، خدمات وكل هذا بأثمنة جد منخفضة وأغلب البائعين في منصة إيباي يستعملونه بشكل أولي.
فلهذا كل ما عليك فعله هو التوجه لخدمة الموقع عبر الرابط التالي :
Plati
فبعد الدخول للموقع قم بالبحث عن أي شيئ تريد بيعه في منصة إيباي، وعلى سبيل المثال قمت بالبحث عن بطاقات iTunes

طبعاً يمكنك مقارنة جميع الأثمنة الموجودة في الموقع مع أثمنة منصة إيباي حيث ستجد أنه هناك هامش كبير للربح عبر بيع هذه المنتوجات الرقمية، إلاّ أن هذا الموقع لا يقبل طريقة الدفع عبر بايبال بل يوفر مجموعة من الخيارات الأخرى أبرزها عملة البيتكوين.

هل مسموح قانونيا تسجيل مكالمات الفيديو على الواتساب ؟ وكيف تقوم بذلك عبر هذا التطبيق

Posted: 06 Mar 2021 02:44 AM PST

قد يكون من المفيد في بعض الأحيان تسجيل مكالمات فيديو WhatsApp، في هذه المقالة، نوضح كيفية القيام بذلك، خطوة بخطوة. لا تقلق، الأمر بسيط للغاية.
هل من القانوني تسجيل محادثات الفيديو؟
قبل الإسراع في تنزيل تطبيق لتسجيل مكالمتك، من المهم الإجابة على هذا السؤال. في الواقع، سيكون من المؤسف أن تكون ضحية للإجرآت القانونية.

يجب الانتباه إلى أن السوابق القضائية في بعض البلدان تسمح بتسجيل محادثة هاتفية لاستخدامها كدليل. بالطبع، يجب أن يكون وفقًا لنزاعك ويجب ألا ينتهك الحقوق والحريات الأساسية. كما هو الحال مع مكالمة تقليدية، عليك ببساطة إبلاغ الطرف الآخر بتسجيل المحادثة ويوافق عليها الطرف الآخر. إذا رفض، فلن تتمكن من تسجيل محادثة الفيديو.
بالطبع، من الممكن تسجيل محادثة دون الرغبة في استخدامها في موقف قانوني. هذا يمكن أن يكون لمقابلة أو ذاكرة على سبيل المثال.
كيفية تسجيل مكالمة فيديو WhatsApp على أندرويد؟
لتسجيل مكالمة فيديو على نظام أندرويد، من الضروري تثبيت تطبيق. لا يقدم أندرويد الخيار أصليًا، ومع ذلك، فإن بعض الشركات المصنعة توفر أصلاً القدرة على تسجيل الشاشة (بالصوت) لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام إندرويد. هذا هو الحال مع هواتف هواوي الذكية مثلا. إذا لم يكن لديك هذا الخيار، فيجب عليك تنزيل تطبيق خارجي.

لتسجيل مكالمة فيديو WhatsApp على أندرويد، اتبع هذه الخطوات:
1. قم بتنزيل MNML Screen Recorder من متجر Google Play، التطبيق متاح مجانا.
2. افتح التطبيق، وانقر على النقاط الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن وحدد الإعدادات.
3. انقر على Recording وفعل Record Audio.

4. عد إلى التطبيق وانقر على تسجيل في أسفل اليمين. يبدأ عداد ثلاث ثوان قبل البدء في تسجيل الشاشة (والصوت)، وتظهر رسالة تحذير تشير إلى أن التطبيق سوف يسجل كل ما سيتم عرضه على الشاشة. تأكيد وسيبدأ التسجيل.
5. ثم افتح WhatsApp واتصل بمن تريد.
6. بمجرد انتهاء المحادثة، انقر فوق زر الإيقاف (شكل مربع) الذي يمكن الوصول إليه من شريط الإعلام السريع أو افتح تطبيق MNML وانقر فوق إيقاف في أسفل اليمين.
7. عد إلى التطبيق MNML، ستجد المحادثة المسجلة، يمكنك مشاهدتها على هاتفك الذكي ومشاركته مع أصدقائك!

رابط التطبيق : MNML Screen Recorder
-------------
الموضوع من طرف : محمد جابر

خدعة مفيدة لإخلاء وربح مساحة في الجيميل بسرعة

Posted: 06 Mar 2021 02:34 AM PST

قد يكون تنظيف Gmail عن طريق حذف بريد إلكتروني تلو الآخر مهمة شاقة ، ولكن هناك حيل لتسريع العملية.

لم يعد Gmail خدمة بريد غير محدودة ، فهذه الأداة بها حد للمساحة يجب عليك مشاركتها مع صور غوغل و Google Drive. إذا كنت لا ترغب في نفاد المساحة ، فلديك خياران فقط ، ادفع للحصول على حد أعلى أو تعمل من وقت إلى آخرعلى تنظيف بريدك .

ومع ذلك ، قد يستغرق حذف بريد إلكتروني واحدًا تلو الآخر  ساعات من النقر فوق رمز سلة المهملات والتحقق من رسائل البريد الإلكتروني. لذلك  سنقدم لك بعض الحيل التي يمكنها تسريع العملية وتحديد موقع كل تلك الرسائل الإلكترونية غير المفيدة بشكل أسرع لحذفها .

البحث بالحجم

سيكون الشيء الأكثر منطقية هو البدء بأثقل الرسائل ، لكن  غوغل لا تقدم في لمحة أي مؤشر على مقدار وزن كل بريد إلكتروني أو سلسلة رسائل في Gmail. بدلا من ذلك يمكننا القيام ببحث سريع.

في شريط البحث ، بدلاً من وضع اسم أو كلمة رئيسية ، ابحث عن طريق الأحجام. يجب أن تكتب شيئًا مشابهًا بدون علامات الاقتباس "size:25MB". سترى في النتائج أنهم يأخذونك إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على المزيد من الملفات والمستندات ، وهو ما يشغل أكثر في السحابة.

إذا كانت أي من رسائل البريد الإلكتروني هذه مهمة ولكنك لم تعد بحاجة إلى الملفات بعد الآن ، فيمكنك إعادة توجيه النص إلى نفسك بدون الملفات ثم حذف البريد الإلكتروني الأصلي. بهذه الطريقة لن تفقد المحادثة ولكنك تخفف  ما تأخده من المساحة . تذكر تنظيف مهملات Gmail بعد ذلك لتحرير المساحة بشكل دائم.

إزالة الرسائل الإعلانية

نتلقى جميعًا رسائل بريد إلكتروني متكررة لسنا مهتمين بها ولا نريد حفظها. على سبيل المثال ، يلخص Twitter أو LinkedIn نشاط الشهر  ، وإعلانات الشركات التي لديها بريدنا ، وما إلى ذلك.

يتيح لنا إجراء بحث باستخدام الكلمات الرئيسية التي تستخدمها رسائل البريد الإلكتروني هذه حذف مجموعة كبيرة بضربة واحدة. بمجرد مراجعة جميع رسائل البريد الإلكتروني الناتجة عن البحث مثلا بوضع تويتر في البحث  والنقر فوق المربع الموجود في الشريط العلوي وتمييزها جميعًا. ثم ترسلهم إلى سلة المهملات.

يبيعون لقاحات COVID-19 في الأنترنت المظلم مقابل 500 دولار

Posted: 06 Mar 2021 02:00 AM PST

ذكرت شركة الأمن السيبراني كاسبرسكي أن هناك لقاحات لم يتم التحقق منها ضد كوفيد -19 ، والتي تباع بمبلغ يصل إلى 1200 دولار على الأنترنت المظلم .

من خلال بيان ، أشار إلى أن معظم البائعين أجروا مئات المعاملات ، وهم يتواصلون مع عملائهم من خلال تطبيقات مشفرة. الدفع الذي يطلبونه بتم عبر العملات المشفرة.

لأنه في العديد من البلدان ، لم تبدأ حملات التلقيح ، أو تتقدم ببطء شديد ، يستغل المحتالون الوضع لمصلحتهم الخاصة ببيعها في الأنترنت المظلم .

في البحث ، فحص باحثو Kaspersky 15 سوقًا مختلفًا من أسواق  الأنترنت المظلم . ووجدوا أنه يتم تقديم 3 لقاحات ضد فيروس كورونا وهي :  Pfizer / BioNTech و AstraZeneca و Moderna. بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك بائعون يعلنون عن لقاحات كوفيد لم يتم التحقق منها.

بلدان منشأ البائعين هي: فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. يتراوح السعر الذي يتم بيعها به بين 250 دولارًا وحتى 1200 دولار ، بمتوسط ​​تكلفة 500 دولار .

شاهد أيضا :  كيف تدخل بهاتفك الأندرويد إلى الأنترنت المظلم أو المخفي deep web

تتم عمليات  التحويل  من خلال تطبيقات المراسلة المشفرة مثل Wickr و Telegram. يتم الدفع بالعملات المشفرة ، وخاصة عملة البيتكوين ، لأنه من الصعب تتبعها ، وفقًا لتقارير Kaspersky.

اكتشاف آلاف تطبيقات أندرويد و iOS تقوم بتسريب بياناتك الحساسة

Posted: 06 Mar 2021 01:37 AM PST

 أوضحت شركة Zimperium ، وهي شركة لأمن الأجهزة المحمولة ، أن الآلاف من تطبيقات  أندرويد و iOS بها حاليًا ثغرات أمنية في تكوين الأمان الخاص بها ، والمتعلقة باستخدام خدمات التخزين السحابية العامة ، مثل Google Cloud أو Microsoft Azure.

فكر في عدد التطبيقات الموجودة على هاتفك المحمول وفي عدد التطبيقات التي قمت بتخزين معلومات شخصية مهمة منها.  . لذا فإن ما اكتشفه فريق Zimperium مثير للقلق حقًا ويبدو أنه لا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك.

  تستخدم العديد من الشركات خدمات التخزين السحابية العامة لإدارة معلومات التطبيقات الخاصة بهم. من خلال مشاركة هذه البيانات ، يمكن أن تسهل الأخطاء الصغيرة في إعدادات الأمان الوصول غير المرغوب فيه من قبل مجرمي الإنترنت. لإعطائك فكرة أوضح ، فإن نقاط الضعف هذه تعادل ترك النوافذ والأبواب مفتوحة في المنزل أثناء السفر ، ويمكن لأي شخص الدخول دون بذل الكثير من الجهد إذا رغب في ذلك.

باختصار ، أجرى Zimperium فحصًا أمنيًا آليًا على أكثر من 1.3 مليون تطبيق  أندرويد  و iOS. كانت الفكرة هي اكتشاف نقاط الضعف النموذجية في تكوين الأمان للتخزين السحابي وهذا ما وجدوه:

- يستخدم حوالي 84000 تطبيق Android و 47000 تطبيق iOS خدمات التخزين السحابية العامة لتخزين ومعالجة بياناتهم.

- من هذا الرقم ، 14٪ لديهم عيوب بسيطة في إعدادات الأمان التي تعرض خصوصية البيانات المشتركة للخطر.

- أي 11877 تطبيق  أندرويد و 6608 تطبيقات iOS بها نقاط ضعف.

يمكن أن تكشف نقاط الضعف هذه كلمات مرور الحساب المصرفي والمعلومات الشخصية وحتى المعلومات الطبية. يمكن استخدام هذه المعلومات لأغراض تجارية ، لبيعها للشركات التي تعمل في أبحاث السوق أو لمجرد خداع وابتزاز المستخدمين الضحايا.

لم تصدر  Zimperium   قائمة التطبيقات لأنها كبيرة جدا بالآلاف.  ومع ذلك ، فقد اتصلت بشركات تطبيقات iOS و  أندرويد الأكبر ، لكن في معظم الحالات لم يتلقوا الاهتمام الذي كانوا يتوقعونه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...