الأربعاء، 10 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


شركة أسوس تقدم هاتف وحش جديد إلى السوق : تعرف على Asus ROG Phone 5 ومواصفاته وسعره

Posted: 10 Mar 2021 09:49 AM PST

قدمت شركة Asus  هاتفها Asus ROG Phone 5 رسميا ويأتي محملاً بميزات مثيرة للاهتمام وتصميم للألعاب  يعد  الهاتف من أكثر الأجهزة تقدمًا في السوق ويبدو مثاليًا لجميع المستخدمين الذين يرغبون في الاستمتاع بأفضل أداء عند ممارسة الألعاب أو استخدام التطبيقات الثقيلة. إذا كنت تبحث عن أقوى هاتف محمول في السوق ، فقد يكون هاتف Asus ROG Phone 5 أحد الخيارات.

يتوفر الهاتف على تصميم مثير للاهتمام مقارنة بهواتف الألعاب الأخرى الموجودة في السوق. تبرز التفاصيل مثل موضع USB C والمقبس مقاس 3.5 مم ، مما يترك المنطقة المركزية السفلية بأكملها خالية. هذه التفاصيل مثالية لتتمكن من شحن الجهاز أثناء اللعب وأن الكابل لا يزعجك.

تم تصميم الجهاز لقضاء ساعات من اللعب بأكثر الطرق راحة ممكنة. بالطبع ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه جهاز يبلغ وزنه 239 جرامًا ، وهو وزن ستلاحظه بمجرد  حمله .

 مواصفات الهاتف الكاملة

- شاشة AMOLED بحجم 6.78 بوصة ، سي دي + ، معدل تحديث الصورة: 144 هرتز ، معدل التحديث باللمس: 300 هرتز

- معالج Qualcomm Snapdragon 888

- 8 أو 12 أو 16 أو 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5

- 256 أو 512 جيجا بايت من وحدة التخزين الداخلية UFS 3.1

- كاميرا خلفية رباعية: 64 + 13 + 5 ميجابكسل

- كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل

- USB C ومقبس 3.5 ملم ومستشعر بصمات الأصابع

- مكبرات صوت مزدوجة

- 5G ، بلوتوث 5.2 ، واي فاي 6E ...

- بطارية 6000 مللي أمبير

ليس هناك شك في أن هاتف ROG Phone 5 هو أحد أكثر  الهواتف   تقدمًا في السوق الحالي. إنه يحتوي على كل ما يمكن أن تتوقعه من جهاز مصمم للعب. جميع  ميزاته تقريبًا رائعة ، بدءًا من الشاشة ومرورا بالمعالج وانتهاءً ببطارية 6000 مللي أمبير.

سيتم بيع هذا الجهاز رسميًا في الأسواق بجميع إصداراته تقريبًا.  ويجب أن نشير أيضًا إلى السعر الذي يتراوح من 800 إلى 1400 يورو حسب سعة الذاكرة الرام والتخزين .

متصفح سامسونغ تم تحديث بوظائف جديدة أكثر فائدة

Posted: 10 Mar 2021 06:05 AM PST

يعد المتصفح أحد التطبيقات الأساسية لأي هاتف محمول. لأنه بصراحة وعلى الرغم من حقيقة أننا جميعًا نستخدم الهواتف المحمولة للاتصال وإرسال الرسائل النصية وحتى التقاط الصور ، فإن المتصفح ضروري لتتمكن من استخدام الإنترنت.

هناك العديد من تطبيقات المتصفح على  أندرويد . يعتمد بعضها على خصوصية المستخدم ، والبعض الآخر على الاستقرار والبعض الآخر على السرعة. يعد  غوغل كروم المتصفح الأكثر شعبية بحد ذاته ، ولكنه لحسن الحظ ليس المتصفح الوحيد. واحدة من المتصفحات المفضلة لدي هو  متصفح  سامسونغ .

 أسباب استخدام متصفح سامسونغ الذي يأتي افتراضيًا في أجهزة  سامسونغ ذكرناها من قبل في تدوينة بعنوان :  3 أسباب مقنعة تجعلك تستعمل متصفح سامسونغ في هاتفك بدلا من غوغل كروم والآن أعلنت سامسونغ عن تلقي هذا المتصف تحديثا مثيرة للاهتمام. فكما قرأنا على موقع  سامسونغ الرسمي ، فإن الإصدار 14.0 (تجريبي) من هذا المتصفح يجلب كل هذه  الميزات :

- يعتمد الآن على Chromium 87

- ميزة مكافحة التتبع الذكية المحسّنة التي تمسح ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا على فترات زمنية مجدولة

- لوحة تحكم خصوصية جديدة توضح لنا عدد النوافذ المنبثقة وملفات تعريف الارتباط التي تم حظرها

- في هواتف  Samsung Galaxy Folf ، يبدأ المتصفح تلقائيًا في وضع Flex عندما ينتقل الفيديو إلى ملء الشاشة

- يمكن أن يقوم App Pair بتشغيل ما يصل إلى ثلاث نوافذ منقسمة الشاشة في نفس الوقت

- في Samsung Galaxy Tab S7 ، تتم إضافة التعرف على الكتابة اليدوية في مربعات النص وفي شريط URL

- تحسينات وضع القراءة

- يدعم امتداد ترجمة المتصفح الآن 18 لغة

لذلك إذا كان ليس لدى أي منكم جهاز سامسونغ ولم يختبر متصفحها بعد ، فلا عذر الآن لعدم القيام بذلك حيث أنه ماح مجانا على غوغل بلاي . تذكر شركة  سامسونغ أن كل هذه  الميزات ستأتي "قريبًا" إلى الإصدار الرسمي للمتصفح ، لذا يجب أن بالحرص على تحديث المتصفح   .

الرابط :  Samsung Internet Browser

قائمة أخرى لأفضل 5 مواقع مفيدة جداً يجب أن تدخل لها يومياً

Posted: 10 Mar 2021 10:27 AM PST

في مدونة حوحو للمعلوميات قدمنا سابقاً مئات المواقع المفيدة التي يتم اطلاقها بشكل دوري وفى الوقت الحالي صار هناك تزاحم على الإنترنت وتم إطلاق العديد من المواقع حتى أنهم تجاوزوا المليون ونصف موقع وبالتالي فغالباً ما يكون المستخدم في حيرة حول أفضل المواقع التي يدخل اليها، وفى هذه التدوينة سنتطرق إلى 5 مواقع مفيدة ننصحك بالدخول لها يومياً.
الموقع الأول: VentureBeat
هذا الموقع العملاق يهتم بكل جديد حول التكنولوجيا سواء كانت متعلقة بالذكاء الاصطناعي أو شروحات المواقع أو الهواتف أو العاب الحاسوب أو التسويق أو المشاريع وغيرها العديد من الاشياء المتعلقة بالتكنولوجيا، هذا الموقع يجب أن تدخل له يومياً لأنه فعلاً يقدم معلومات جميلة جداً ومحدثة وبما أن التكنولوجيا هي المستقبل إذا لا بد من متابعة كل جديد حولها.
الموقع الثاني: think tutorial
هذا الموقع يضم العديد من الكورسات المختلفة في العديد من المجالات ومن أهم ما يميزه أن الكورسات التي يحتويها عادةً ما تكون مبسطة ومختصرة كما أنه يركز بشكل كبير على تقديم الشروحات المتعلقة بالحاسوب.
الموقع الثالث: Team Treehouse
هذا الموقع يُعتبر كنز في حد ذاته لأنه يقدم يومياً العديد من الفيديوهات التعليمية العملاقة والموثوقة بدرجة كبيرة جداً وفى شتى المجالات وبالفعل هذا الموقع يطرح عدد كبير من الفيديوهات والعديد من المهارات الهامة لكل شخص.
الموقع الرابع: writewords
يقوم هذا الأخير بضبط الجمل الخاصة بك من الناحية اللغوية فمثلاً إذا كنت تكتب خطاب ما أو جملة على سبيل المثال وتريد معرفة هل هي صحيحة أم هناك كلمات استخدمتها في غير موضعها فما عليك سوي الولوج لهذا الموقع وتلصق النص الخاص بك وبدوره سيعطيك الأخطاء.
الموقع الخامس: Blah Therapy
هذا الموقع هو عبارة عن خدمة نم اطلاقها لمساعدة الأشخاص في تلقي النصائح أو التحدث عما يجول في خاطرهم دون الإفصاح عن هويتك الحقيقية، أعتقد أن مثل هذه الخدمة لطالما تمنينا تواجدها لأن العديد من الأشخاص يريدون الفضفضة عما بهم ولكن يخجلون من الإفصاح عن هويتهم.
 -----------
الموضوع من طرف محمد عرفة

تعرف على أشهر طريقتين لاختراق بطاقة الهاتف sim مع كيف تحمي نفسك منها

Posted: 10 Mar 2021 05:44 AM PST

مع الأسف في الآونة الأخيرة بدأ ينتشر شيء غريب جداً لم نعهده من قبل وهو فيروسات الفدية ومع التطور الذي نعيش فيه بدأ الهاكرز يبحثون عن ثغرات أمنية ليتمكنوا من اصطياد ضحاياهم، وعلى الجانب الآخر تحاول الشركات تطوير أنظمة حماية عالية لمستخدميها لكن مالا تعرفه أن الشيء الوحيد الذي لم يتم الاهتمام به حتي هذه الساعة هو بطاقات sim وخاصة في الوطن العربي لذلك سأحاول في هذه التدوينة أن أطرح عليك أشهر الطرق التي يمكن من خلالها اختراق بطاقة الهاتف مع كيفية الحماية.
أولاً: طرق الاختراق
1- تبديل بطاقة sim
هناك طريقة معهودة جداً ويمكن تطبيقها مع أي شخص وهي تبديل البطاقة بمعني يقوم الهاكر بالاتصال بشركة المحمول على أنه أنت ويطلب استخراج بطاقة بنفس رقم الهاتف بحجة أن الهاتف قد فُقد أو لأي سبب وبالتالي تقوم الشركة بتعطيل الخط الأصلي وإعطائك خط آخر وهكذا يكون لديك نفس الرقم، ولسوء الحظ تعرض لهذا النوع من الاختراق مؤسس تويتر في أغسطس من هذا العام.

2- استخدام طريقة Simjacker
هذه الطريقة تم تسميتها من قبل شركة AdaptiveMobile والتي تكمن فكرتها في ارسال الهاكر رسالة نصية للشخص الذي يود اختراقه وتحتوي هذه الرسالة على برمجيات خبيثة وإذا ما فتح هذه الرسالة فتلقائياً يتمكن الهاكر من الوصول لجميع الصلاحيات التي على بطاقة sim التي تم ارسال الرسالة عليها.

ثانياً: طرق الحماية
نأتي الآن للجزء الأهم وهو الحماية وأهم شيء فيها هو عدم اعطاء معلوماتك الشخصية لأي أحد مثل تاريخ الميلاد وبيانات البطاقة ومحل الميلاد وهذه الأمور كما لا يجب أن تنشرها على الإنترنت بأي شكل من الأشكال والسبب في ذلك أن الهاكر يستخدم هذه المعلومات لإقناع خدمة العملاء الخاصة بشركة الاتصال لتطبيق الطريقة الأولى التي ذكرناها.

الشيء الثاني الذي يمكن من خلاله أن تحمي نفسك من الطريقتين السابقتين هو اضافة رمز PIN للبطاقة وذلك من خلال اعدادات الهاتف ويستحيل أن نشرح الطريقة لأنها تختلف من هاتف لآخر ولكن انتبه لأن هذه الطريقة تحتاج لخبرة ويفضل الاتصال بشركة المحمول في البداية.
-----------------
الموضوع من طرف محمد عرفة

شياومي تعلن عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi 10S .. المواصفات والسعر

Posted: 10 Mar 2021 05:40 AM PST

  أعلنت شركة Xiaomi للتو عن جهاز جديد في الصين يسمى Xiaomi Mi 10S. قد يفاجئك الأمر ، لكن الحقيقة هي أن الشركة تعمل عليه منذ فترة وأعلنت عن بعض التسريبات. ينضم هذا الجهاز مباشرة إلى كتالوج الشركة المتطور . نخبرك اليوم ما إذا كان الأمر يستحق ذلك أو إذا كان عليك شرائه.

من الواضح أن  الهاتف الجديد مبني  على سلسلة Xiaomi Mi 10 التي تم تقديمها في بداية عام 2020. Mi 10S هو تحديث لـ Mi 10 ومتوفر مع بعض التغييرات الطفيفة. من حيث التصميم ، هما جهازان متطابقان تقريبًا ، لا يختلفان إلا عن طريق وحدة الكاميرا.

قامت Xiaomi بتضمين وحدة أكبر تحافظ على موضع المستشعرات وتعطي الجهاز مظهرًا متجددًا. هذا التجديد جمالي فقط ، لأنه داخليًا لا يغير شيئًا على الإطلاق.

الشاشة هي نفسها ، بنفس دقة وتنسيق Xiaomi Mi 10. لا توجد تغييرات في هذا الجانب ولا في الانحناء أو تصميم الحواف. بشكل عام ، يمكننا القول أن Xiaomi Mi 10S هو Xiaomi Mi 10 مع وحدة كاميرا جديدة.

مواصفات الهاتف الكاملة 

- شاشة بحجم 6.67 بوصة ، سي دي + ، سوبر اموليد معدل تحديث الصورة: 90 هرتز ، معدل التحديث باللمس: 180 هرتز

- معالج Qualcomm Snapdragon 870

- 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5

- 128 أو 256 جيجا بايت من وحدة التخزين الداخلية UFS 3.0

- كاميرا خلفية رباعية:

*108 ميجابيكسل مستشعر رئيسي - f / 1.69

*مستشعر بزاوية عريضة 13 ميجابكسل - f / 2.4

*مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل - f / 2.4

*مستشعر عمق 2 ميجابكسل - f / 2.4

- كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل - f / 2.0

- جسم معدني وزجاجي

- USB C ومستشعر بصمات الأصابع

- 5 جي ، واي فاي 6 ، بلوتوث 5.1 ...

- بطارية بسعة 4،780 مللي أمبير مع شحن 33 وات

-  أندرويد 11 و MIUI 12

إذا ألقيت نظرة على قائمة ميزات Xiaomi Mi 10 ، فسترى أن جميع المكونات متطابقة وتغيير واحد فقط: المعالج. والحقيقة هي أنه لا يتغير أيضًا ، يمكنك ببساطة الحصول على تحسين يأتي من رفع تردد التشغيل.

Snapdragon 870 هو نفس معالج Snapdragon 865 المحسّن بالبرمجيات بحيث يكون معدل التحديث الأساسي أعلى. يوفر هذا أداءً أعلى قليلاً ، لكن ليس دعمًا أكثر تقدمًا. هذا يعني أن Xiaomi Mi 10 و Xiaomi Mi 10S سيكون لهما أداء متطابق عمليًا. قد يكون هاتف Xiaomi Mi 10S أعلى قليلاً ، لكن ليس كافيًا لملاحظة ذلك على أساس يومي.

تم إطلاق هاتف Xiaomi Mi 10S الجديد رسميًا في الصين وسيكون متاحًا للشراء في غضون أيام قليلة. لا نعرف ما إذا كان سيصل إلى   الأسواق  الأخرى . السعر في الصين هو   506 دولارات للنسخة الأكثر تواضعًا مع 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجا بايت للتخزين. إذا كنت تريد الأكثر تقدمًا (12 الرام  و 256 جيجابايت التخزين ) ، فسيتعين عليك دفع  و 583 دولارًا.

Instagram Lite متاح الآن للجميع على غوغل بلاي .. تشغيله بدون مشاكل لأصحاب الأنترنت الضعيف

Posted: 10 Mar 2021 05:16 AM PST

 كما فعل  فيسبوك في عام 2015 ، سيكون لدى  إنستغرام الآن إصدار خفيف من تطبيقه الذي يركز على المستخدمين الذين لديهم هواتف ذات مستوى  ضعيف يمكنهم الوصول إلى الشبكة الاجتماعية دون التضحية بمساحة على الجهاز أو التعرض لتجارب تصفح سيئة.

سيكون التطبيق متاحًا في أكثر من 170 دولة للسعي إلى ربط الأشخاص عبر  إنستغرام ، لأنه على الرغم من حقيقة أن ما يقرب من 65٪ من سكان العالم لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، إلا أنه ليس كلهم ​​يصلون بنفس الطريقة ، إما بسبب مواصفات الجهاز أو نوع الاتصال.

وفقًا لـ Tzach Hadar ، مدير إدارة المنتجات في Facebook Tel Aviv ، فإن فكرة إنشاء تطبيقات خفيفة الوزن لشبكاتهم الاجتماعية تركز "للأشخاص ذوي الاتصال المنخفض أو خطط البيانات المحدودة ، لأن فرضيتنا الأساسية هي عدم ترك أي شخص خلف الركب. ".

 يزيل إصدار Inatagram lite الرسوم المتحركة غير الضرورية   والتي تستهلك الكثير من البيانات ، بالإضافة إلى مرشحات AR  . اختاروا أيضًا استبعاد بعض الرموز ذات الأهمية القليلة للمستخدمين الجدد ، مثل سلة المهملات ، والتي تم استبدالها بعلامة X بسيطة. من ناحية أخرى ، يتم الاحتفاظ بصور GIF والملصقات ، بالإضافة إلى الوضع المظلم.

اعتبارًا من 10 مارس ، يمكن تنزيل التطبيق مجانًا من  غوغل بلاي  في 170 دولة ،  وتحتاج إلى  أندرويد 4.2 على الأقل لتثبيته.

الرابط : Inatagram lite

أفضل حزم الرموز لتغيير أيقونات و مظهر هاتفك المحمول

Posted: 10 Mar 2021 02:00 AM PST

هل سئمت من رؤية نفس الواجهة دائمًا على هاتفك المحمول؟ تغيير الخلفية لم يعد له التأثير المتغير الذي توقعته ؟ ما تحتاجه هو البدء في تخصيص جهاز أندرويد الخاص بك إلى  مستوى  راقي . اختر خلفية تعجبك واستعد لإيجاد طريقة جديدة لتخصيص شاشتك الرئيسية. قمنا بتجميع العديد من أفضل حزم الرموز المجانية على غوغل بلاي . يمكنك تنزيلها من هذه اللحظة والبدء في تخصيص مظهر هاتفك المحمول.

يعد تغيير أيقونات التطبيقات أمرًا بسيطًا للغاية وفي متناول جميع المستخدمين. للقيام بذلك ، ستحتاج على الأرجح إلى  لاونشر ، لأن معظم طبقات التخصيص لا تسمح لك بتغيير  الأيقونات لحزم الطرف الثالث. هذا بسيط مثل تنزيل Nova Launcher من  غوغل بلاي .

بمجرد تنزيل مثل هذا اللاونشر الذي نترك لك رابطه  أسفله  ، يمكنك إلقاء نظرة على القائمة الكاملة لحزم الرموز التي نتركها لك أدناه. ستجد فيه آلاف الرموز للتطبيقات التي يمكنك تضمينها على الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول. اختر أكثر الأشياء التي تحبها وقم بتنزيلها مجانًا.

 Icon Pack Studio  

Whicons – White Icon Pack  

Lines - Icon Pack

Zwart – Black Icon Pack 

Matte Black Icon Pack  

Unicorn – Free Icon Pack 

Halo – Free Icon Pack  

Ortus Square Icon Pack  

Squirclx – Pack d'icônes  

بفضل كل هذه الرموز المجانية ، يمكنك الحصول على خيارات لا نهائية تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل Nova Launcher يمكنك اختيار التصميم الذي تريده رمزًا برمزًا. أي أنه يمكنك اختيار أيقونات من حزم مختلفة على نفس الشاشة الرئيسية إذا كنت ترغب في ذلك.

إذا قررت تغيير مظهر هاتفك المحمول ، فيجب أن تعلم أنه من السهل جدًا  تغيير واستدام حزم الرموز الجديدة. ما عليك سوى تنزيل التطبيقات من غوغل بلاي  واستخدام Nova Launcher c كلاونشر رئيسي. هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

- اذهب إلى الشاشة الرئيسية

- اضغط مع الاستمرار على أيقونة أي تطبيق

- انقر فوق "تحرير" في النافذة المنبثقة

- انقر فوق أيقونة التطبيق

- اختر واحدة من بين جميع الحزم التي قمت بتثبيتها

باستخدام هذه الخطوات البسيطة ، يمكنك تثبيت أيقونات جديدة على هاتف  أندرويد الخاص بك بطريقة بسيطة. ستكون قادرًا على تغييرها كثيرًا وأفضل شيء هو أنك لن تضطر إلى دفع أي شيء للقيام بذلك. يوجد في  غوغل بلاي  الآلاف من حزم الرموز المتاحة مجانًا والتي يمكنك تنزيلها ولا تكاد تشغل مساحة.

رابط تطبيق : Nova Launcher

لا تنقر على هذه الروابط التي تتظاهر بأنها reCAPTCHA من غوغل .. طريقة جديدة لاختراقك

Posted: 10 Mar 2021 01:42 AM PST

هجمات التصيد الاحتيالي هي اطريقة لخداع الضحايا واختراقهم ، والآن أصبح  أحدثها يستعمل أسلوبًا دقيقًا للغاية. تم استغلال هذا الهجوم بشكل جيد  في كابتشا غوغل حيث يمكننا  عن طريق الخطأ إدخال بيانات اعتمادنا ووضعها في أيدي المهاجم.

تم تحذير هذا من قبل باحثين من ThreatLabZ ، من شركة Zscaler. يستهدف هذا الهجوم مستخدمي منتجات  مايكروسوفت ؛ خاصة أولئك الذين يستخدمون Office 365  .  حيث لإضفاء لمسة من الشرعية على البريد الإلكتروني ، يستخدم المهاجمون رمز التحقق من الهوية (captcha) المزيف من  غوغل .

يستخدم اختبار captcha أساسًا  للتحقق مما إذا كان زائر البوابة هو إنسان آلي أم إنسان حقيقي . ننقر فقط على مربع ، لكن اختبار captcha يحلل نشاطنا السابق في المتصفح لتحديد ما إذا كان نشاطًا بشريًا.

وفقًا للباحثين ، تم إرسال 2500 رسالة بريد إلكتروني في الأشهر الثلاثة الماضية إلى موظفي الشركات الكبيرة في قطاعات مثل البنوك أو تكنولوجيا المعلومات. في البريد الإلكتروني ، تظهر الرسائل كأن هناك رسالة صوتية متاحة ، أو أن هناك مستندًا عاجلاً لمراجعته. عند النقر ، يظهر  رابط يؤدي إلى reCAPTCHA ، وعندما تمرره بنجاح ، يتم نقلك إلى صفحة أخرى حيث يُطلب منك إدخال بيانات اعتماد Office 365. تشبه هذه الصفحة الصفحة التي تعرضها  مايكروسوفت عندما ننتقل إلى الوصول إلى حساب Hotmail الخاص بنا أو Outlook 

بعد إدخال البريد وكلمة المرور، يتم اختراقك . تم استخدام ReCAPTCHA لعدة سنوات كطعم للمستخدمين للاعتقاد بأنهم ينقرون على رابط شرعي ، في حين أنه في الواقع رابط مزيف. ومع ذلك ، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مديري الشركات الكبيرة. لهذا السبب ، يجب أن تكون حذرًا ، ولا تثق في الرابط الذي يحتوي على نظام التحقق هذا  . 

الشيء المهم هو إلقاء نظرة دائمًا على عنوان URL والوصول إلى الخدمة المحددة يدويًا وليس الروابط التي تأتي إلينا عبر البريد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...