الخميس، 11 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


لعبة Pokémon GO سوف "تدفع" لك مقابل دعوة الأصدقاء إلى اللعبة

Posted: 11 Mar 2021 10:26 AM PST

يمكننا قضاء ساعات وساعات في الحديث عن عدد ألعاب الفيديو الرائعة التي يمكن أن نجدها على منصات الهاتف المحمول ، ولكن إذا كان علينا إبراز واحدة فوق البقية وكانت تلك ثورة حقيقية على المستوى الاجتماعي ، فهذا بلا شك Pokémon GO.

Pokémon GO هي لعبة واقع افتراضي تحولنا إلى مدربين بوكيمون حقيقيين - حلم الكثير منا عندما كنا أطفالًا - وهذه اللعبة الآن سوف "تدفع" لنا من خلال دعوة أصدقائنا. 

قرأنا في مدونة Pokémon GO الرسمية أن دعوة الأصدقاء إلى Pokémon GO ستحظى الآن بمكافآت رائعة.

لأنه على الرغم من العدد الكبير من المستخدمين النشطين في اللعبة ،  إلا أن  الكثير منا تخلى عن هذه اللعبة ،  لهذا فإن الشركة التي تقف وراء هذه  اللعبة  العظيمة تريد المزيد والمزيد من  اللاعبين الذين يصطادون البوكيمون ولهذا ستقدم هدايا لمن يجلب  مستخدمين  جدد إليها.  

بهذه الطريقة ، عندما ندعو لاعبين جدد ويسجلون الدخول إلى اللعبة ، سوف نتلقى مكافآت مثل لقاء بوكيمون نادرة ، وحلويات نادرة ، وحاضنات والعديد من المفاجآت الأخرى التي لا ترغب الشركة في الكشف عنها بعد.

بهذه الطريقة سيكون لعب Pokémon GO مجزية أكثر لأنه إذا كان اللعب بمفردك ممتعًا ، فإن القيام بذلك مع أصدقائنا سيكون أكثر من ذلك بكثير.

Pokémon GO هي لعبة مجانية تمامًا يمكننا تنزيلها على أجهزة  أندرويد و iOS. في الوقت الحاضر هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية   ، وهي إلى جانب كونها ممتعة وإدمان ، فنحن أيضًا نتدرب بفضلها!

الرابط : Pokémon GO

مايكروسوفت تؤكد أن تحديث يوم أمس 10 مارس يتسبب في ظهور شاشات الموت الزرقاء في الويندوز 10

Posted: 11 Mar 2021 09:09 AM PST

أقرت مايكروسوفت أن آخر تحديث لنظام التشغيل  الويندوز 10  الذي تم إصداره  يوم أمس (10 مارس 2021) يتسبب في ظهور شاشات زرقاء بشكل متكررة.

يتسبب تحديث KB5000802  لنظام الويندوز 10 في قيام أجهزة الكمبيوتر المتصلة بطابعات معينة بإصدار شاشة زرقاء  وهو ما   يتسبب في توقف العديد من أنشطتنا  على الحاسوب.

 كما قلنا يتم  ظهورالشاشة زرقاء عند  توصيل الكمبيوتر بالطابعة. في الواقع، أشارت الشركة إلى أن المستخدمين قد يتلقون الخطأ "apc_index_mismatchatch عند محاولة الطباعة على بعض الطابعات".

حتى الآن ، لم تقدم الشركة حلاً. ومع ذلك ، يمكننا  إلغاء تثبيت "التحديثات التراكمية وإيقاف التحديثات مؤقتًا لمدة 7 أيام على الأقل". كل هذا في انتظار أنتحل مايكروسوفت هذا الخطأ.

في هذه الحالة ، يتعين علينا فقط الانتقال إلى قائمة البدء>لوحة التحكم> البرامج> البرامج والميزات> الاطلاع على التحديثات المثبتة. هنا نحدد موقع تحديث KB5000802 ونضغط على إلغاء التثبيت.

7 اختصارات آيفون التي لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها

Posted: 11 Mar 2021 08:58 AM PST

تحتوي "الاختصارات" ، التي تعمل على كل من iOS و iPadOS ، على نطاق واسع داخل تطبيق آبل الرسمي ، ولكن يمكنك أيضًا تثبيت بعض الأتمتة التابعة لجهات خارجية لتوسيع إمكانيات جهاز iPhone الخاص بك دون الحاجة إلى تنفيذ الكثير من الإجراءات.

نظرًا لأنها مقدمة من جهات خارجية ، فمن المهم أن تعرف كيفية تثبيت هذه الاختصارات. لتتمكن من استخدام الاختصارات التي لم توفرها  آبل ، يجب عليك تنشيط وظيفة ، حيث أن الشركة تحددها على أنها "اختصارات غير موثوقة" وتحتاج إلى منح موافقتك لتتمكن من استخدامها.

إذا لم تستخدم اختصارًا مطلقًا ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو الدخول إلى تطبيق Shortcuts وتفعيل أحد الاختصارات مهما كان نوعه  . الآن يجب عليك الخروج من التطبيق والذهاب إلى الإعدادات> الاختصارات وهناك تنشيط "السماح بالاختصارات غير الموثوق بها". سيطلب منك التأكيد وإدخال رمز إلغاء القفل الخاص بك.

أنت الآن جاهز لتثبيت اختصارات الجهات الخارجية التي ستجعل حياتك أكثر فائدة وأفضل شيء أنها مجانية.

شارك شبكة WiFI الخاصة بك دون إعطاء كلمة المرور الخاصة بك

على الرغم من أن هذا لن يكون جديدًا بالنسبة لبعض الأشخاص ، لأنه شيء يحدث على أجهزة  أندرويد ، سيستمتع مستخدمو iOS بفوائد هذا الاختصار. حتى الآن ، لا تتوفر وظيفة مشاركة كلمة المرور على الشبكة إلا بين أجهزة  آبل  ، والتي يجب أن يكون لديها الشخص الذي يريد الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة به.

ينشئ هذا الاختصار رمز QR ليتم مسحه ضوئيًا بواسطة جهاز آخر وبالتالي الدخول بسرعة إلى شبكة WiFi دون الحاجة إلى مشاركة كلمة المرور.

الرابط 

أنشئ كلمات مرور قوية

هل مازلت تستخدم اسم جدتك أو أحد أفراد عائلتك ككلمة مرور؟ سيساعدك هذا الاختصار على تعزيز أمان حساباتك. يمكنك اختيار إنشاء واحدة إبداعية ، والتي ستحتاج من أجلها إلى ملء بعض الإجابات ، كما يمكنك طلب واحدة بشكل عشوائي  باستخدام الرموز المختلفة  وحتى باستخدام الرموز التعبيرية.

الرابط 

اختصر الروابط

إذا كنت تعمل على الشبكات الاجتماعية أو تشارك الروابط باستمرار ، فمن المؤكد أنك على دراية بمصطلح الرابط المختصر ، والذي يتمثل أساسًا في إنشاء نسخة أقصر للمشاركة وهي ليست طويلة جدًا.

لاستخدام هذا الاختصار ، من الضروري أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب Bitly. إذا لم تقم بذلك ، فبمجرد تنشيط الاختصار ، سينقلك إلى الصفحة.

الرابط 

تحويل ملفات الفيديو إلى ملفات صوتية

من تطبيق "الملفات" في آيفون ، يمكنك اختيار أي من مقاطع الفيديو المتاحة لديك حتى يتمكن هذا الاختصار من القيام بسحره وتحويله إلى صوت يمكنك حفظه بسهولة في مكتبة iCloud أو على جهازك.

الرابط

إجراء تحويلات العملات

  بمجرد تشغيل هذا الاختصار ، يمكنك الاختيار بين عشر عملات مختلفة لإجراء تحويلات. يشمل: الدولار واليورو و البيزو المكسيكي والريال البرازيلي  والجنيه الاسترليني والدولار السنغافوري والرينمينبي الصيني ... إلخ

الرابط

عمل نسخة احتياطية من اختصاراتك

إذا كنت ستقوم باستعادة جهاز iPhone الخاص بك ولا تريد أن تفقد الاختصارات التي حصلت عليها ، فسيكون هذا الاختصار الآخر هو حليفك. عند تنشيطه ، سيطلب منك أذونات للوصول إلى iCloud Drive. عندما تمنح موافقتك ، فإنه سينشئ بسرعة نسخًا احتياطية في مجلد يسمى النسخ الاحتياطية ضمن الاختصارات في سحابة Apple الخاصة بك.

الرابط

إذا تبلل آيفون الخاص بك

نأمل ألا يحدث ذلك أبدًا ، ولكن إذا كان القدر ضدك وكان جهازك مغمورًا بالمياه ، فإن هذا الاختصار يمكن أن يمنحك الأمل في أن يعيد كل شيء على ما يرام.

 يعمل بطريقة مشابهة للوظيفة الموجودة في Apple Watch ، والذي يقوم عن طريق الصوت بطرد المياه التي قد يحتويها الجهاز.

الرابط

حتى قبل إطلاقه .. يمكنك الآن تحميل الخلفيات الثابتة والمتحركة لهاتف OnePlus 9

Posted: 11 Mar 2021 08:34 AM PST

ستقدم الشركة المصنعة الصينية OnePlus رسميًا سلسلة OnePlus 9 الجديدة في غضون أسابيع قليلة وبعد عرض تصميمها في الصور الرسمية ، نقدم لك الآن خلفيات  الهتاتف الجديد هذا  للعلامة التجارية الآسيوية.

بفضل مستخدمي منتدى مطوري XDA ، تمكنا من الوصول إلى خلفيات هاتف OnePlus الرائد التالي ، والذي سيتم تقديمه في 23 مارس.

أصدر فريق Oxygen Updater ، الذي شارك بالفعل خلفيات OnePlus 8T الرسمية قبل العرض التقديمي ، الخلفيات الثابتة والديناميكية لمجموعة OnePlus 9 الجديدة.

في هذه الحالة ، نجد 8 خلفيات ثابتة حيث تبرز ألوان الأزرق والأخضر والبرتقالي والأسود ، وأربع خلفيات ديناميكية لإضفاء مظهر آخر على هاتفنا الذكي.

مما نعرفه حتى الآن ، سيتم تجهيز OnePlus 9 بشاشة AMOLED مسطحة قياس 6.55 بوصة بدقة Full HD ومعدل تحديث 120 هرتز ،  مع فتحة في الشاشة تقع في الزاوية العلوية. على اليسار ، حيث سيتم وضع الكاميرا الأمامية.

 سيتضمن الهاتع Snapdragon 888 ، وهو معالج ثماني النواة متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G الجديدة ، والذي سيكون مصحوبًا بسعة 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، من نوع LPDDR5 ، و سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت ، من نوع UFS 3.1 ، الأكثر تقدمًا حاليًا.

لتحميل خلفيات هذا الهاتف على الرابط التالي : OnePlus 9 wallpapers

سامسونغ تقدم رسميا هاتفها الرخيص غالاكسي M12 .. ثمنه 150 دولار

Posted: 11 Mar 2021 06:45 AM PST

أطلقت سامسونغ هاتفًا جديدًا رخيصًا يمكن أن يصبح أحد أفضل الهواتف مبيعًا لهذا العام. إنه  غالاكسي M12 ، وهو جهاز من سلسلة الهواتف المحمولة الأكثر تكلفة ، والذي يتميز بشاشة ذات معدل تحديث مرتفع وبطارية ضخمة.

تم إطلاق  الهاتف المتاح بالفعل على موقع سامسونغ الإلكتروني ، في الهند في البداية ، وعلى الرغم من عدم وجود بيانات تتعلق بتوافرها في مناطق أخرى ، إلا أنه لا يُستبعد أن يصل إلى بقية الدول .

مع الأخذ في الاعتبار أن سعر غالاكسي M12 يبدأ من 150 دولارًا فقط في البورصة ، فلا يمكننا أن نتوقع العثور على أحدث المواصفات في فئته. ومع ذلك ، يشتمل  الهاتف  الجديد  على العديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام ، والتي لن نجدها في أي جهاز آخر بهذا السعر.

هذا هو الحال بالنسبة للشاشة ، لأنه على الرغم من أنها تحتوي على قطري "قياسي" يبلغ 6.5 بوصة وتستخدم تقنية LCD ، إلا أنها تتميز بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز ، وهي ميزة إضافية تحظى بتقدير كبير في هذا النطاق السعري  حيث لا توفر العديد من الهواتف هذه التجربة بهذا السعر .


 جسم الهاتف من البلاستيك وهو غير رفيع تمامًا . والنقطة البارزة هي   أن لديه سعة بطارية ضخمة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة ، وهو أكثر من كافٍ لتشغيل  الهااف لبضعة أيام دون مشكلة.

مواصفات الهاتف الكاملة 

- شاشة 6.5 بوصة ال سي دي ، معدل التحديث 90 هرتز ، دقة FullHD +

- معالج  Samsung Exynos 850 ثماني النواة   

- ذاكرة الوصول العشوائي 4/6 جيجابايت

- نظام تشغيل One UI 3.1 يعتمد على  أدرويد 11

- سعة التخزين 64/128 جيجابايت

- الكاميرات الخلفية:

*48 ميجا بيكسل

*5 ميجابكسل فائقة الاتساع

*2 ميجابيكسل ماكرو + 2 ميجابيكسل مستشعر العمق الأمامي: 8 ميجابيكسل

- بطارية 6000 مللي أمبير مع شحن 15 وات

 -  USB Type C و NFC وراديو FM وقارئ بصمات الأصابع الجانبي وفتح الوجه

- يبدأ السعر من 151 دولار  

لسوء الحظ ، لا يشتمل  الهاتف غالاكسي M12 على الشحن السريع ، وعلينا أن نستقر على طاقة شحن قصوى تبلغ 15 وات عبر USB Type-C.

التطبيق الجديد الذي فعلا سيبهرك ما يقوم به .. متوفر لأندرويد و أيفون

Posted: 11 Mar 2021 06:23 AM PST

قد تتذكر أننا كنا  تحدثنا مؤخرًا عن ميزة Deep Nostalgia في MyHeritage ، وهي منصة تتيح لنا تحريك الصور القديمة عن طريق تحويلها إلى صور تنبض بالحياة . وبالمثل ، فإن تطبيق هاتف محمول جديد يسمى Wombo ينتشر على وسائل التواصل الاجتماعي لأنه يسمح أيضًا بتحريك الصور.

الفرق هنا هو أن Wombo  يطلق على نفسه  "أول تطبيق لمزامنة الشفاه يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم" ، أي التطبيق الذي يزامن شفتيك مع صوت الموسيقى ويحرك صورتك بحيث يمكن رؤيتها وهي تدبلج أغنية.

Wombo ، الذي هو متاح  لكل من iOS و أندرويد ، يعمل جيدًا فيما يعد به: تحريك صورة وجعلها تغني. التطبيق مجاني ويمنحك الاختيار من بين مجموعة جيدة من الأغاني المعروفة والشهيرة.

كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق ،   والتقاط صورة شخصية (يمكنك أيضًا استخدام الكاميرا الخلفية) أو اختيار صورة من معرض الصور الخاص بك ، واختيار أغنية من القائمة والانتظار حتى يقوم Wombo بمعالجة الصورة. يستغرق هذا بضع ثوانٍ فقط وبعد ذلك يتم تقديم الفيديو  لمشاركته على الشبكات أو حفظه على هاتفك المحمول.

 حتى تحصل على نتيجة جيدة جدا . يوصي Wombo بالتقاط الصورة من الأمام وعلى مستوى العين ويفضل عدم إظهار الأسنان.

الرابط : أندرويد و IOS

أول هاتف محمول في العالم بمعدل تحديث 1000 هرتز ، ما فائدة العديد من هرتز؟

Posted: 11 Mar 2021 05:40 AM PST

لقد كانت مسألة وقت قبل أن تدخل الشركات في معركة حول معدلات التحديث المرتفعة  في هو اتفها. قبل أيام قليلة ، أعلن RedMagic 6 عن معدل تحديث  لشاشة اللمس يبلغ 500 هرتز ، وهو شيء تم تجاوزه للتو  إلى حد بعيد  بواسطة  هاتف IQOO Noe5 ، وهو جهاز يعد بمعدل تحديث يبلغ 1000 هرتز. أكدت الشركة ذلك بالفعل ، على الرغم من أن الجهاز ليس رسميًا. إنه هاتف  متطور  بمواصفات مثل معالج  Snapdragon 870  و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي  و شاشة OLED مع سطوع 1300 شمعة. يبدو أن IQOO قد ركز جهوده أكثر على شاشة  الهاتف .

يوجد في  أندرويد نوعان من معدلات التحديث: الصورة  شاشة اللمس. الأول هو الأهم وهو المسؤول عن تحديث صورة الشاشة بشكل أسرع. يحتوي جهاز IQOO Neo5 على معدل تحديث للصورة يبلغ 120 هرتز.

معدل تحديث  شاشة اللمس مهم أيضًا ، على الرغم من أنه أقل إلى حد ما. هذا هو عدد المرات التي يمكن فيها  لشاشة اللمس اكتشاف ضغطات المفاتيح. أي كم مرة يتم "الضربات الشديدة" لمعرفة ما إذا كنت قد لمست الشاشة. حتى وقت قريب ، كان من الطبيعي الحصول على معدل 60 هرتز وزاد مع معدل تحديث الصورة.

الشيء الطبيعي في الوقت الحالي هو أن يكون لديك هاتف محمول بمعدل تحديث يعمل باللمس يبلغ 90 أو 120 هرتز. يبلغ معدل تحديث IQOO Noe5 ما مجموعه  1000 هرتز ، وهو أمر سريع للغاية. يعد معدل التحديث المرتفع هذا مهمًا فقط عند  لعب الألعاب التنافسية ، ولكن ليس للتنقل في الواجهة أو الكتابة على لوحة المفاتيح.

الأخبار السيئة هي أن  IQOO Noe5 يباع حاليًا في آسيا فقط ، لذا لا يمكنك شراء هذا الجهاز إذا لم يكن في متاجر الاستيراد. يعد معدل التحديث البالغ 1000 هرتز ميزة رائعة جدًا ، ولكن لا ينبغي أن  يحدد ما إذا كنت تريد شراء هذا الجهاز على غيره. الأهم هو معدل تحديث الصورة ، وهو أيضًا جيد جدًا في جهاز IQOO Neo5.

بسرعة بسرعة .. يجب عليك إزالة هذه التطبيقات من هاتفك في أسرع وقت ممكن .. الأمر خطير جدا

Posted: 11 Mar 2021 03:08 AM PST

اكتشف باحثو الأمن السيبراني في Checkpoint Research برنامجًا ضارًا جديدًا تمكن من التسلل إلى متجر غوغل بلاي من خلال تسعة تطبيقات ضارة مختلفة. إذا كان لديك أي منها مثبتًا على هاتفك المحمول ، فيجب عليك إزالته في أسرع وقت ممكن.

تم نشر هذه التطبيقات في المتجر من خلال حسابات مطورين مختلفة ، لكنها تحتوي جميعها على نفس النوع من البرامج الضارة. إنه برنامج ضار يسمى "AlienBot" ، وهو قادر على حقن تعليمات برمجية ضارة في التطبيقات المالية للمستخدمين لتحقيق هدفه النهائي: سرقة أكبر قدر ممكن من المال.

وفقًا للتقرير الذي شاركه الباحثون ، فإن برنامج AlienBot الضار هو نوع من "البرامج الضارة كخدمة" من البرامج الضارة. باستخدامه ، يمكن للمهاجمين إدخال تعليمات برمجية ضارة على أجهزة الضحايا وحتى السيطرة الكاملة عليها.

عندما يتسلل برنامج AlienBot إلى الجهاز ، يستطيع المهاجمون التحكم في الوظائف المختلفة ، بما في ذلك القدرة على تثبيت تطبيقات جديدة أو التحكم في الجهاز عن بُعد. بهذه الطريقة ، جرت محاولة للوصول إلى التطبيقات المصرفية للمستخدمين.

على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان التهديد قد  حصد ضحايا ، إلا أنه حتى اليوم تمت إزالة التطبيقات بالفعل من متجر غوغل بلاي . ومع ذلك ، فمن الملائم التأكد من عدم تثبيت أي منها على أجهزتنا. فيما يلي القائمة الكاملة للتطبيقات الخطيرة:


حتى الآن هذا العام ، تم اكتشاف تهديدين بالفعل على نظام  أندرويد يركزان جهودهما على سرقة التفاصيل المصرفية أو الحصول على أموال الضحايا. وعلى الرغم من الجهود التي يبذلها  غوغل بلاي مع أنظمة مثل Play Protect ، فإننا كثيرًا ما نرى كيف تمكنت بعض التطبيقات الخطرة من تجاوز إجراءات الحماية ، مما يؤدي إلى تعرض المستخدمين للإختراق .

لماذا لا تملك الهواتف الذكية مقياس حرارة ولماذا لا يجب عليك أن تثق في التطبيقات التي تقيس درجة الحرارة

Posted: 11 Mar 2021 02:55 AM PST

 بمرور الوقت ، أصبحت الهواتف الذكية  متطورة بشكل متزايد ولديها ميزات ومواصفات تقنية أكثر وأفضل . تمكنت الشركات من إدخال عدد أكبر من أجهزة الاستشعار في الهواتف بشكل متزايد. تعتبر الهوائيات التي تزداد قوة في استخدام شبكة Wi-Fi ، وكاميرات GPS أو الصور ذات الدقة المتزايدة التي تشبه تقريبا DSLR  مجرد أمثلة على ذلك.
الآن ، هناك شيء لم نره بعد على الهاتف الذكي . شيء بالنسبة لنا أمر شائع حقًا ، ومع ذلك لم تجرؤ العديد من الشركات على إدماجه في أجهزتها. نتحدث عن موازين الحرارة وعلى الرغم من أن أجهزتنا تبلغنا كل صباح عن درجة الحرارة في الخارج ، إلا أنها لا تزال غير قادرة على تقديم هذه المعلومات بأنفسها حيث تعتمد على مصادر خارجية وليس  على مستشعر مدمج بداخلها . لذلك ، ما هو السبب في أنه لا يوجد في عام 2021 أي هواتف ذكية مزودة بأجهزة استشعار للحرارة؟
التفسير بسيط للغاية  وجاء في PhoneArena. على الرغم من أن الهاتف المحمول يعد جهازًا أكثر تعقيدًا من مقياس الحرارة الرقمي ، إلا أن الهواتف الذكية تخضع لتغيرات كبيرة في درجات الحرارة على مدار اليوم ، مما سيؤدي بلا شك إلى تغيير ميزان الحرارة فيها .

وبالتالي ، من الأفضل تجنب تثبيت التطبيقات من متجر غوغل بلاي التي تعد بقياس درجة الحرارة في الوقت الفعلي. ليس فقط بسبب كل ما هو موضح أعلاه ولكن لأن الكثير منهم يطلب منا بالتأكيد سلسلة من التصاريح والأذونات التي لا يحتاجونها. مثال واضح على ذلك هو أن تطبيقات المصباح الكاشف من النظرة الأولى تبدو غير ضارة ، لكن ذلك قد يعرض خصوصيتنا للخطر إذا كان مثبتًا على هواتفنا .
 الخلاصة ، لا توجد تطبيقات تستطيع قياس درجة حراراة هاتفك ما دام الهاتف نفس لا يستطيع القيام بذلك بسبب عدم تضمين أي مستشعر من قبل الشركات المصنعة للقيام بهذه المهمة .

أفضل ثلاثة تطبيقات لاسترجاع جميع الأرقام المحذوفة في هاتفك

Posted: 11 Mar 2021 02:48 AM PST

حتى سنوات قليلة مضت ، كان دفتر الهاتف يرافقنا في كل مكان تقريبًا. ومع ذلك ، فإن ظهور الهواتف المحمولة في حياتنا قد غير تلك العادة القديمة. الآن ، عمليا لا أحد يحفظ الأرقام أو يكتبها على الورق ونحن نفضل حفظها في جدول أعمال هواتفنا المحمولة. ولكن ماذا لو فقدناه أو حذفناه عن طريق الخطأ؟

هناك طرق مختلفة لاستعادتها من هاتف  أندرويد المحمول: من تطبيق جهات اتصال  غوغل نفسه إلى  تطبيقات الجهات الخارجية ، من خلال المزامنة والاسترداد من خلال  الجيميل أو بطاقة SIM الخاصة بالهاتف الذكي.

إذا كان هاتفنا يعمل بنظام  أندرويد ، فسيتم ربط جهات الاتصال بحساب  غوغل الذي نعمل به على هاتفنا ، لذلك سنبدأ منه لاستعادة جهات الاتصال التي فقدناها. في المتصفح (على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر) سنصل إلى الجيميل  باستخدام حساب  غوغل الخاص بنا. لكن إذا لم تفلح معك هذه الطريقة بسبب نن الأسباب فننصحك باستعمال الطريقة الأسهل وهي التطبيقات ، لذلك في القائمة أسفله ستجد أفضل تطبيقات استرجاع الأرقام المحذوفة.

Backup & Recover deleted contacts

سيساعك هذا التطبيق في عدة أشياء ، أو استرجاع أرقامك المحذوفة ، ثم  إمكانية عمل ملف النسخ الاحتياطي  وإعادة جهات الاتصال إلى دفتر العناوين مع جميع المعلومات ذات الصلة ، بالإضافة إلى أنه إذا كان دفتر الأرقام الخاص بك في هاتفك يتوفرعلى العديد من جهات الاتصال المكررة؟ ل فهو يقوم  يإزالة جميع جهات الاتصال المكررة من هاتفك والحفاظ على دفتر العناوين نظيفًا ، كل ما عليك فعله هو اختيار ميزة المزيل المكرر من شاشة التطبيق وسيقوم بفحص هاتفك وحذف جميع جهات الاتصال المكررة بسرعة .

Deleted Contact Recovery

هذا التطبيق من أروع ما يكون حيث  يمكنك من استرجاع  أرقام الهاتف التي قمت بحذفها ، فكل منا قد يكون قد وقع  له  مثل هذا المشكل في هاتفه  النقال  ، حيث أحيانا تقوم بحذف بعض الأرقام أو يتم حذفها بدون تدخل منك  ولا تعرف ماذا تفعل. لذلك فهذا التطبيق يمكنك من استرجاعها بدون أي مشاكل  ، فبعد تثبيت التطبيق على هاتفك  سوف تجد عدة خيارات فيها وأول خيار هو  امكانية عمل  نسخ احتياطية لأرقام الهاتف او القيام   بنقلها إلى هاتف آخر بدون أي مشاكل. مع إمكانية استرجاع ما هو محذوف .

Recover Deleted All Contacts

مع هذا التطبيق  لن تخشى أن تفقد أي رقم ، يمكنك ببساطة إنشاء نسخة احتياطية لجهات الاتصال الخاصة بك إذا لم تفقد أيًا منها حتى الآن ، ولكن إذا فقدت بالفعل أي أرقام أو قمت بحذف واحد أو كل جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق الأخطاء ، يمكنك أيضًا استعادتها جميعًا بنقرة واحدة.

6 أدوات صيانة مدمجة إفتراضيا في نظام ويندوز 10 عليك أن تكتشفها ومنها إصلاح الشاشة الزرقاء

Posted: 11 Mar 2021 02:20 AM PST

تعتبر الأدوات Troubleshooting التي تأتي مع الويندوز كبرامج مساعدة تقوم بعمل محددة ووظيفتها محددة و تقوم بالعمل على حل و إصلاحها مشاكل الويندوز التي قد تحدث ذلك اثناء العمل على جهاز الكمبيوتر لديك وعلى الرغم من أن هناك أكثر من طريقة لصيانة الويندوز سواء عبر الادوات الخارجية وغيرها من الطرق كالدعم الذي تقدمع شركة ميكروسوفت  إلا أن الأدوات تعتبر مفيدة و فعالة في إصلاح مشاكل النظام و التغلب عليها بكل سهولة و بضغطة زر واحدة فدعونا نمر لشرح هذه الأدوات المتخصصة في صيانة النظام .

قبل كل شيء سنشرح طريقة الوصول لهذه الأدوات المدمجة في نظام ويندوز عبر التوجه إلى لوحة التحكم أو Control Panel ثم اضغط علي قسم Troubleshooting إضغط علي خيار View all من القائمة الجانبية ليتم عرض جميع الادوات التي سنستعرض مجموعه منها فيما يلي وستلاحظ أن بعضا منها لا يوجد سوى في ويندوز 10فقط .

1- اداة Program Compatibility Troubleshooter
هذه الأداة  Program Compatibility Troubleshooter  نجدها متواجدة في إصدار  ويندوز 7 و 8 وقد تم  تحسينها أكثر في ويندوز 10. تكمل أهمية هذه الأداة في حل مشكلة البرامج التي لا تعمل علي ويندوز 10، و من خلالها يمكن لك حل مشاكل بعض البرامج التي قد لا تعمل عندما تقوم بالترقية من ويندوز7 إلى ويندوز 10 فإذا وجدت برنامج لا يعمل رغم انه كان يعمل بدون مشاكل علي ويندوز 7 فبإمكانك حل المشكلة من خلال هذه الاداة التي تعمل علي ضبط إعدادت التوافق الخاصة بالبرنامج لتجعله مناسب للعمل في ويندوز 10 وطريقة إستخدامها سهلة قم بعد تشغيل الأداة بدها قم بالضغط علي Next ستبدأ الاداة بعرض جميع البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر يمكنك تحديد البرنامج الذي لا يعمل ثم تضغط Next او إذا كان البرنامج غير متواجد ضمن القائمة فقوم بتحديد Not Listed ليكون بإمكانك تحديد ملف البرنامج بشكل يدوي علي  بالنقر علي Next  حيث سيبدأ البرنامج بضبط اعدادات التوافق وسيظهر لك زر Test the program لعمل إختبار للبرنامج و التأكد من عمله


2- اداة Blue Screen
تعتبر هذه الأداة من ضمن أدوات الاصلاح الحديثة و  المدمجة إفتراضيا مع ويندوز 10 فقط  إنها اداة Blue Screen يعتبر دورها مهم لأنها  تقوم بحل مشكلة الشاشة الزرقاء التي يعاني منها الكثير من المستخدمين فإذا كنت تواجه نفس المشكل من حين لأخر فإنه يمكنك الإستعانة  بهذه الأداة لمساعدتك علي حلها من خلال عمل فحص سريع علي كل من ملفات النظام والريجستري وإعدادات الاقلاع..وغيرها من الخطوات والاجراءات التي تساعد على القضاء علي المشكلة.عبر تشغيل الأداة فقط ثم الضغط علي زر Next ليتم تشغيلها بعد ذلك  واتركها ليقوم لتؤدي دورها عن طريق الفحص لحل المشكلة.


3- اداة Background Intelligent Transfer Service
ميزة "Background Intelligent Transfer Service" و التي يمكن إختصارها فيBITS عبارة عن ميزة تقوم بمهمة مدير التحميل لخدمات ويندوز فقط ، أي أن هناك خدمات خاصة بنظام ويندوز تعمل في الخلفية وتستهلك إنترنت و نأخد علي سبيل المثال تحديثات الويندوز التي تستهلك الأنترنت لكن مع  ميزة BITS يمكن تنظين هذه الأنترنت التي يمكن أن سببب خلل في نظام الويندوز في حالة ما لم تستطيع خدمات الويندوز إستهلاك انترنت الشي الذي يؤدي لحدوث مشاكل  كعدم الحصول علي التحديثات وتوقفها كما يؤثر ذلك على إعدادات الحماية والأمان.

ومن  خلال إستخدام اداة الاصلاح  BITS  يمكنك التغلب على هذه المشاكل.
4- اداة Keyboard

اداة Keyboard  و كما يتضح من خلال الإسم هي متخصصة في حل مشاكل كيبورد الكمبيوتر فإذا كنت الكيبورد لديك لا تعمل يمكنك تجربة هذه الاداة و ستاعدك كثيرا  على حل أغلب المشاكل كعدم قدرة جهاز الكمبيوتر من التحقق أو تعريف الكيبورد و إن كانت متصلة بالجهاز إضافة إلى إعادة اعدادات لوحة المفاتيح في الويندوز إلي الاعدادات الافتراضية  لحل المشاكل التي يكون سببها تفعيل او تعطيل إحدي اعدادات الكيبورد في النظام عن طريق الخطأ،و بالتالي فإن الاداة تساعدك علي إصلاحها وحل مشاكل لوحة المفاتيح التي لا تعمل.
5- اداة Windows Store Apps
جائت أداة Windows Store Apps لتحل جميع المشاكل المتعلقه بالمتجر  هذه الخاصية الجدية التي ظهرت لأول مرة في على نظام الويندزوز 8  وهي تقوم بحل أغلب المشاكل مثلا إذا كان المتجر لا يفتح او يظهر به أخطاء او لا يعرض التطبيقات او لا يثبت التطبيقات..وغيرها من المشاكل المتعددة فبإمكانك بواسطة هذه الأداة القضاء عليها نهائيا فطريقة عملها تتمثل في عمل  Reset للمتجر بالكامل و إعادة تعيين له وهي من خلال عمل حذف للذاكرة المؤقتة الخاصة بالمتجر بحيث عند تشغيله مرة آخري فيعمل كما لو كنت تقوم بتشغيله لاول مرة وهكذا تستطيع التغلب علي كل مشاكل المتعلقة بالمتجر.


6- اداة Video Playback

تعتبر أداة Video Playback من  الادوات الجديثة المدمجة إفتراضيا في ويندوز 10 ويعتبر دورها مهما حيث يمكنك إستخدامها في إصلاح المشاكل المتعلقة بتشغيل الافلام وكذلك مقاطع  الفيديو المتقطع والتي لا يتم عرضها بشكل جيد رغم انها كانت تعمل بدون مشاكل مسبقا  على جهاز الكمبيوتر، فإذا واحهتك نفس المشكلة قم ب تشغيل الأداة والنقر علي زر Next ليتم التحقق من بطاقة الشاشة الرسومية كما سيتم عرض مقطع فيديو في الخلفية حتي يستكشف الخطأ و تتم معالجته مباشرة.

خدعة لترك إسمك فارغًا على واتساب حتى لا يظهر أي شيء في حسابك

Posted: 11 Mar 2021 02:14 AM PST

في واتساب ، يكفي أن يضيف شخص ما رقمك ببساطة بحيث تظهر في قائمة جهات الاتصال مع اسمك وصورتك ، ويمكنهم أيضًا بدء محادثة معك. 

لذلك ، فقد ترغب في حذف بعض هذه البيانات من ملف تعريف  واتساب الخاص بك حتى لا يتمكن أي شخص غريب من رؤيتها حتى لو كان لديه رقمك. في هذه الحالة ، إذا كنت تريد وضع اسمك فارغًا في  واتساب بحيث لا يظهر أي شيء ، فإننا نشرح كيفية القيام بذلك.

هذه العملية بسيطة للغاية ، ما عليك سوى استخدام حرف Unicode الذي يعد في الأساس مساحة فارغة ووضعه كاسم  للحساب الخاص بك. إذا كنت تستخدم  واتساب من سطح المكتب ، إما تطبيق الويب أو التطبيق لنظام التشغيل  الويندوز أو macOS ، فكل ما عليك فعله هو النقر فوق صورة ملفك الشخصي:

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستظهر مربعات المعلومات في ملف التعريف الخاص بك بحيث يمكنك تحريرها.    بجوار مساحة اسمك ، يوجد زر على شكل قلم رصاص يمكنك النقر فوقه لتعديل اسمك.

يطلب  واتساب إضافة حرف واحد على الأقل إلى إسمك . لا يمكنك حذف كل شيء وتركه فارغا ، لأن  واتساب  سيخبرك أنه لا يمكنه التحقق من صحة اسم فارغ.

الحل هو لصق  هذا   "⠀"   واستخدمه كاسم  لحسابك.

يمكنك أيضًا البحث عن حرف Unicode U 2800 ونسخه من موقع ويب مثل هذا حيث يتم سرد أحرف Unicode مختلفة ، ولصقه ببساطة في مساحة اسمك في  واتساب .

تغيير اسمك وجعله فارغ  في واتساب من الهاتف المحمول ، فالعملية هي نفسها تمامًا ،  كما شرحناه أعلاه . 

هجوم على الكاميرات الأمنية وتسريب فيديوهات من السجون ومصانع Tesla

Posted: 11 Mar 2021 01:52 AM PST

تنتشر انتهاكات الأمن الرقمي بشكل متزايد ويتم ملاحظتها من خلال منصات مختلفة. هذه المرة ، وصلت الأخبار عبر  تويتر. ونشرت تغريدات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت عن هجوم عام من قبل عصابة قراصنة على الكاميرات الأمنية  التابعة  لشركة Verkada.

تضاف هذه الحادثة إلى قائمة المشاكل التي ظهرت مع اختراق أنظمة المراقبة المختلفة. على سبيل المثال ، تم اختراق كاميرات Google Nest وكاميرات Ring بواسطة العديد من المتسللين الرقميين.

وبالمثل ، كشفت لنا التقارير السابقة أيضًا كيف يمكن استخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء لمراقبة الكاميرات الأمنية الشائعة. الآن ، لم يكن الموقف الذي تم الكشف عنه حدثًا لمرة واحدة ، ولكنه هجوم واسع النطاق كشف مئات الآلاف من التسجيلات الخاصة لكاميرات المراقبة في عدة شركات .

وبحسب ما ورد من بلومبرج ، فإن حالة القلق بدأت بتغريدات مستخدم يعرف باسم "تيلي". في ملفها الشخصي ، بدأت في نشر الصور والبيانات مثل "هل تساءلت يومًا كيف يبدو مستودع شركة  تسلا؟" إلى جانب ذلك ، وضع صورًا لم يكن من الممكن الحصول عليها إلا بكاميرات المراقبة في هذه الأماكن.

 في مقطع فيديو  تم نشره بعد عملية الإخراق هذه  ، أظهرت كاميرا Verkada داخل مستشفى في فلوريدا ما بدا أنه ثمانية موظفين بالمستشفى يوقفون رجلاً ويضعونه في سرير. يظهر مقطع فيديو آخر ، تم تصويره داخل مستودع لشركة Tesla في شنغهاي ، عمالًا على خط تجميع.

قال قراصنة إنهم تمكنوا من الوصول إلى 222 مصنع تسلا وكاميرات المستودعات. ويظهر تسجيل آخر ضباطا في مركز شرطة ماساتشوستس يستجوبون رجلا مكبل اليدين.

تظهر صور أخرى لكاميرات داخل السجن ، بعضها مخفي داخل أماكن مثل الفتحات ، وتتبع النزلاء وموظفي السجن باستخدام تقنية التعرف على الوجه. يقول المتسللون إنهم تمكنوا من الوصول إلى البث المباشر ومقاطع الفيديو المؤرشفة ، بما في ذلك في بعض حالات صوت الاستجواب.

وفقًا للمعلومات المعروفة حاليًا ، تم تنفيذ هذا الهجوم  من قبل مجموعة دولية من المتسللين الذين سعوا لإظهار الوجود الشامل لمشاكل كاميرات المراقبة بالفيديو وسهولة اختراق الأنظمة .

 بعد هذا الإختراق الواسع ،  اتخذت Verkada إجراءات وعلقت جميع حسابات الإدارة العليا. بهذه الطريقة ، يجب ألا يتمكن المتسللون من الوصول إلى الأنظمة. ووفقًا لما قالته الشركة لـ Gizmodo ، فقد أبلغوا عملائهم بالفعل بالموقف ويعملون على سد أي  ثغرة  ربما تكون قد تركت مفتوحة.

إيلون ماسك يحقق 25 مليار دولار أرباح في 24 ساعة

Posted: 11 Mar 2021 01:36 AM PST

  نجح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك ، في  ربح  مبلغ قياسي قدره 25  مليار دولار في يوم واحد. بعد يوم الثلاثاء ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات بنسبة 20 ٪ ، وهي أكبر زيادة لها منذ أكثر من عام ، وفقًا لتقارير بلومبرج.

وبالتالي ، فإن صافي ثروة إيلون ماسك يبلغ الآن 174 مليار دولار. وبينما لا يزال يحتل المرتبة الثانية في قائمة بلومبيرج لأصحاب المليارات ، تتضاءل فجوته مع جيف بيزوس ، الذي يحمل لقب أغنى شخص في العالم. ومع ذلك ، فقد شهد مؤسس أمازون أيضًا زيادة ثروته وحاليًا يبلغ الفرق بين الاثنين 6 مليار دولار.

كان نمو Tesla نتيجة لارتفاع أسهم التكنولوجيا في سوق الأسهم الأمريكية في 9 مارس ، مع ارتفاع بنسبة 4 ٪ تقريبًا في مؤشر Nasdaq Composite (الذي يضم آلاف الشركات المدرجة في بورصة نيويورك ناسداك). بهذه الطريقة ، سجلت الشركات الكبيرة الأخرى مثل  مايكروسوفت أيضًا عوائد كبيرة. تشير التقديرات إلى أن أكبر عشر صناعات مدرة للثروة قد حققت أرباحًا مجمعة قدرها 54 مليار دولار.

كانت المؤشرات الأمريكية تشهد ثلاثة أسابيع من التراجع في أسواق الأسهم ، حيث سجل مؤشر ناسداك واحدة من أكثر الديناميكيات سلبية ، حيث كان أقل من الحد الأقصى بنسبة 11٪. في ظل هذه الخلفية ، عانت شركة Musk مؤخرًا من انخفاض حاد في سعر سهمها بنحو 25 مليار دولار. كان سعر شركة صناعة السيارات ينخفض ​​لمدة أربعة أيام متتالية ، متأثرًا ببيع مكثف لأسهم التكنولوجيا وتراجع عملة البيتكوين ، وهي عملة مشفرة استثمر فيها رجل الأعمال مؤخرًا مبلغًا بملايين الدولارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...