الثلاثاء، 30 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


شياومي تسرق فكرة آبل وتطلق شاحن AirPower ... يشحن ثلاثة أجهزة في نفس الوقت

Posted: 30 Mar 2021 12:27 PM PDT

 في حدث  شياومي بالأمس ، قدمت الشركة منتجًا مثيرًا للاهتمام للغاية باسم صيني غريب جدًا. لقد أطلقت عليه   اسم Xiaomi AirPower. نعم ، هذا هو الشاحن الذي كانت  آبل تعمل عليه منذ شهور ولم تتمكن في النهاية من طرحه في السوق. لم تتوصل شركة  آبل  إلى صيغة آمنة لشحن ثلاثة أجهزة في وقت واحد. الآن وصلت  شياومي لتظهر أنها لم يكن معقد للغاية. هذا هو الشاحن الثلاثي الجديد من  شياومي لإعادة شحن جميع أجهزتك في نفس الوقت.

يوجد بالفعل العديد من أجهزة الشحن الثلاثية في السوق والتي تسمح بالشحن اللاسلكي للعديد من الأجهزة في وقت واحد لكن شاحن AirPower الجديد من شياومي   يحتوي على 19 ملف شحن موزعة بداخلها حتى لا تعتمد على ثلاث مناطق شحن: يمكنك وضع الجهاز أينما تريد وسيبدأ الشحن 

 أفضل شيء في هذا الشاحن الجديد هو أنه يسمح بالشحن المتزامن لثلاثة أجهزة بسرعة قصوى 60 وات موزعة. أي أنه يمكنك وضع هاتف محمول وساعة وسماعات رأس بحيث يتلقى كل جهاز 20 وات من الشحن السريع. إنها أرقام مثيرة جدًا للاهتمام لشاحن من هذا النوع بسعر مثل السعر الذي سنخبرك به في الأخير.

كان من المتوقع أن تطلق شركة  آبل AirPower مقابل حوالي 149 يورو / دولار. أخيرًا لم تصل إلى تطبيق الفكرة  ،  والآن حددت  شياومي سعرًا قدره 599 يوانًا لهذا الشاحن الثلاثي 60 واط بتقنية الشحن المتعدد. هذا الرقم هو 77.62 يورو أو 91.22 دولار.

إنه سعر مثير للغاية لجميع التقنيات وراء هذا الشاحن. في سوق اليوم ، من الممكن شراء أجهزة شحن ثلاثية ، ولكن ليس بهذه القوة العالية وبمساحة شحن كبيرة. النبأ السيئ هو أن السعر للسوق الصيني ولا نعرف ما إذا كان سيصل بنفس الثمن للأسواق الدولية.

بايبال يضيف خيار الشراء باستخدام Bitcoin و Ethereum و Litecoin

Posted: 30 Mar 2021 09:49 AM PDT

أصبحت العملات المشفرة ذات أهمية متزايدة في عالم الدفع عبر الإنترنت. قبل بضعة أسابيع ، أعلن Elon Musk أنه من الممكن بالفعل شراء Tesla باستخدام عملات البيتكوين ، والآن أعلنت PayPal عن إطلاق المدفوعات التي أكدت بالفعل قبل بضعة أشهر أنها ستدرجها.

بدءًا من اليوم ، سيتمكن المستخدمون في الولايات المتحدة من الدفع باستخدام PayPal باستخدام Bitcoin و Ethereum و Litecoin و Bitcoin Cash. حتى الآن ، كان من الممكن شراء وبيع العملات المشفرة مباشرة من حساب Paypal ، لكن لا يمكن استخدامها للشراء عبر الإنترنت. الآن ، ستسمح المنصة بإجراء المدفوعات بالعملات المشفرة .

وبالتالي ، سيظهر الآن خيار يسمى "Checkout with Crypto" ، حيث يمكن للمستخدمين تحويل عملاتهم المشفرة على الفور إلى دولارات دون تكاليف معاملات إضافية. في حالة السداد بعملة غير الدولار ، سيستخدم PayPal سعر الصرف الخاص به ، والذي يأخذ فيه نسبة مئوية.

ستظهر وظيفة الدفع بالعملة المشفرة تلقائيًا في حساب المستخدم إذا كانت المحفظة بها رصيد PayPal كافٍ لتغطية عملية الشراء التي سيتم إجراؤها. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من رؤية أرصدة العملات المشفرة المختلفة المتاحة ، على الرغم من أنه يمكن استخدام واحد فقط لكل معاملة ولن تكون قادرًا على مزج العملات المشفرة المختلفة. في الوقت الحالي لم يعلنوا عن المدة التي سيستغرقها إطلاقه في بلدان أخرى.

لدى بايبال  377 مليون حساب نشط ، لذا فإن حقيقة أنه يراهن على العملات المشفرة كوسيلة مريحة للدفع على المنصة تُظهر النضج الذي وصل إليه. بالتزامن مع هذا الإعلان ، إرتفع سوق العملات المشفرة ، حيث تجاوزت عملة البيتكوين مرة أخرى 59000 دولار ، وتجاوزت عملةEthereum سقف 1840 دولارًا.

شركة فولكس فاجن الألمانية تغير إسمها ؛ لماذا ا؟

Posted: 30 Mar 2021 09:19 AM PDT

 أعلنت اليوم الشركة الألمانية وثاني أكبر شركة لبيع السيارات في عام 2020 أنها ستغير اسمها كجزء من جهودها لتصبح أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في المستقبل.

الآن ، ستتم إعادة تسمية العلامة التجارية باسم Voltswagen عوض Volkswagen ، والتي تشير إلى volt ، وحدة الإمكانات الكهربائية.

يبدو أنه كان من المقرر الكشف عن الإعلان في وقت ما في أبريل ، ولكن عن طريق الصدفة تم نشر بيانه الصحفي أمس لبضع لحظات قبل حذفه ، لذلك اتخذت الشركة اليوم هذه الخطوة رسميًا ، ومع ذلك ، أعلنت أن التغييرات ستنعكس حتى التالي مايو  .

وشددت الشركة في بيانها الصحفي على أن "الاسم والعلامة التجارية الجديدان يرمزان إلى الزخم المشحون للغاية الذي قدمته شركة فولتس فاجن ، سعياً وراء هدف نقل جميع الأشخاص من نقطة إلى أخرى باستخدام السيارات الكهربائية".

من ناحية أخرى ، ذكر سكوت كيو ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Voltswagen of America: "يمكننا تغيير K إلى T ، ولكن ما لا نغيره هو التزام هذه العلامة التجارية بصنع أفضل المركبات في فئتها للسائقين. والناس في كل مكان. تغيير الاسم هذا يعني إشارة إلى ماضينا كسيارة الناس وإيماننا الراسخ بأن مستقبلنا يكمن في أن نكون سيارة الناس الكهربائية ".

كانت فولكس فاجن أول شركة كبرى لتصنيع السيارات تدعم أهداف اتفاقية باريس للمناخ ، وتتمثل مهمتها في تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 30٪ بحلول عام 2025 والوصول إلى الحياد الكامل للكربون بحلول عام 2050. كما أن هدف الشركة  الألمانية هو بيع 1 مليون سيارة كهربائية حول الكوكب بحلول عام 2025 ، وأن يكون لدينا أكثر من 70 طرازًا كهربائيًا من جميع علاماتها التجارية بحلول عام 2029.

لم تذكر الشركة ما إذا كانت سيارات محرك الاحتراق ستستمر في حمل اسم فولكس فاجن ، على الرغم من أنها الخطوة الأكثر منطقية أثناء تحقيق الانتقال إلى المحرك الكهربائي ، وبهذه الطريقة سيتمكن العملاء أيضًا من التعرف بسهولة على الطرز الكهربائية.

رمضان 1442هـ .. إليك باقة من أجود تطبيقات الهاتف بمناسبة الشهر الفضيل

Posted: 30 Mar 2021 09:10 AM PDT

لم يبقى الى أيام معدودات تفصلنا عن شهر رمضان الفضيل، إنه شهر التوبة والغفران والرجوع الى الله، وهو شهر الصوم. لقد حرمنا من لذة رمضان العام الفارط 2020 بسبب هذا الفيروس "كوفيد-19" الذي نسأل الله أن يرفعه عنا نهائيًا.

بمناسبة اقتراب شهر رمضان 2021م الموافق لـ: 1442هـ قررت تخصيص تدوينة أجمع لكم فيها أفضل تطبيقات الهاتف والتي شاع استخدامها في شهر رمضان: إنها التطبيقات الدينية. فيما يلي تقديم للتطبيقات مع شرح لمميزاتها وفوائدها.

1-امساكية رمضان 2021

أول تطبيق معنا واضح من اسمه أنه يقدم إمساكية لشهر رمضان الفضيل، ولمن لا يعرف المقصود بإمساكية فهي تحديد وقت الصحور والفطور. كما يتوفر التطبيق على خيارات عديدة، حيث يوجد خيار يحتوي على أدعية مقسمة طيلة شهر رمضان، وبالجانب نجد زر "اليوم" وهو الذي يحدد مواقيت الأذان الخاصة بالصلوات الخمس الصبح، الظهر، العصر، المغرب، والعشاء. كذلك فهو يحتوي على رزنامة كاملة بها اليوم والتاريخ الهجري/ الميلادي مع تفصيل بأوقات الصلاة في كل يوم من أيام الشهر الفضيل، وفي خيار الإعدادات البالغ الأهمية هو الذي يتم تحديد فيه مكان تواجدك مع اختيار المدرسة الإسلامية وطريقة الحساب وكل هذا لضمان دقة كبيرة في تحديد مواعيد الصلاة والإفطار. أخيرًا، يتم تحديث التطبيق على فترات كثيرة خصوصًا عند اكتشاف أي خلل.

2-أذكار المسلم (يعمل تلقائيا)

لعل هذا التطبيق من أشهر التطبيقات على طول السنة، إذ يكثر تنزيله في شهر رمضان لفائدته البالغة في تفكير المرء بالاستغفار والتقرب من الله تعالى. منذ ظهور هذا التطبيق تم إجراء الكثير من التعديلات حتى صار مثاليًا باستثناء الإعلانات (التي من المستحيل أن يستغني عنها أي تطبيق). يعتمد في مبدأه على إظهار الاذكار والأدعية على الشاشة أثناء تصفحك للهاتف، وبشكل مميز دون الحاجة للدخول الى التطبيق! فهيا رطّب لسانك بذكر الله.

الخصائص والميزات:

- التحكم بوتيرة ظهور الأذكار على الشاشة

- عدة أقسام للأذكار: أذكار الصباح

- اذكار المساء.

- أذكار النوم.

- أذكار المسجد.

- أذكار الاستيقاظ.

- تسبيح ، استغفار ، سبحة الكترونية ، أدعية اسلامية مأثورة.. وغيرها!

- احصائيات لحظية بأعداد الاستغفارات و التسبيحات الظاهرة على الشاشة.

ميزة جديدة!: الآن يمكنك إضافة أدعية خاصك بك لتظهر على الشاشة أثناء تصفح الهاتف!

3- القرآن الكريم (بدون انترنت)

بلا أي شك فإن ما يكثر في شهر رمضان الى جانب العبادة هو تلاوة القرآن الكريم والذي فيه من الأجر الكثير الذي يجب للمسلم أن يغتنمه. هذا التطبيق يوفر لك مصحفًا برواية ورش عن نافع من سورة البقرة حتى سورة الناس. من المثير للاهتمام توفره على خيارات متقدمة تسمح لك بالبحث عن السور أو الآيات، كما نجده متضمنًا لدعاء ختم القرآن، دون أن ننسى إمكانية وضع علامة وفهرس السور، الأجزاء والأحزاب وإمكانية الانتقال لأي صفحة ويحافظ البرنامج على وضع الشاشة مضاءة لمن أراد الاستمرار بالقراءة لفترة طويلة مع إمكانية التحكم بدرجة سطوع الشاشة مع إمكانية القراءة بالوضع الليلي وفي حال إغلاق البرنامج عند صفحة معينة و فتحه مرة أخرى سيذهب تلقائياً الى الصفحة التي تم الإغلاق عندها مع إمكانية القراءة بالوضعين الأفقي والشاقولي وبخط واضح و لون خلفية الصفحات مريح للعين. مؤسف أن التطبيق به إعلانات يعجز العقل عن تصديقها لكن ألم يكن من الأسوء عدم توفر تطبيق للقرآن نهائيًا في متجر جوجل بلاي.

تطبيقات أخرى ستفيدك في شهر رمضان 2021:

4- المسبحة الالكترونية

5- أدعية وأذكار حصن المسلم

6-  حقيبة الصائم في رمضان

7- مجالس رمضان

سنكون سعداء إذا شاركت الناس تطبيقات أخرى تعرفها أكثر من التي تم ذكرها هنا ولك أن تشاركهم إياها في التعليقات.

-----------

بقلم المدون/ عزيز

شياومي تطلق رسميا أول هاتف لها قابل للطي : Xiaomi Mi MIX Fold

Posted: 30 Mar 2021 09:03 AM PDT

 لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن Xiaomi كانت مهتمة بالهواتف الذكية القابلة للطي واليوم ، 30 مارس ، قدمت الأول من هذا النوع . لقد انتظرت الشركة لمعرفة الشكل الأكثر نجاحًا في السوق الحالي  حيث سوف يذكرك Xiaomi Mi MIX Fold الجديد بجهاز Samsung Galaxy Fold الذي تم تقديمه منذ فترة. بالطبع ، تقدم الشركة الصينية ميزات تجعله الأفضل.

تصميم هاتف Xiaomi Mi MIX Fold يشبه الكتاب ويحتوي على شاشة خارجية. الشاشة الداخلية هي التي تطوى وتنقسم إلى نصفين. لا تحتوي هذه الشاشة الداخلية على كاميرات أو ثقوب : تبدو جميع حوافها متناظرة ويتم استخدامها بشكل جيد للغاية.

يوجد على الجزء الخارجي من الجهاز جميع مستشعرات التصوير الفوتوغرافي. يوجد في الخارج أيضًا شاشة لتتمكن من استخدام الجهاز دون الحاجة إلى فتحه. والخبر السار هو أن الشاشتين هما الأكبر حتى الآن على هاتف محمول قابل للطي.

يوجد في الشاشة الخارجية فتحة لكاميرا الصور الشخصية وإذا قلبت الجهاز ، يمكنك رؤية وحدة الكاميرا الثلاثية.  

مواصفات الهاتف الكاملة :

شاشة داخلية 8.01 بوصة :

OLED

WQHD +

تنسيق 4: 3

- شاشة خارجية بحجم 6.52 بوصة:

HD +

AMOLED

- معدل تحديث للصورة يبلغ 90 هرتز

- معدل تحديث يعمل باللمس 180 هرتز

- معالج Qualcomm Snapdragon 888

- 12 أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 256 أو 512 جيجا بايت من التخزين

- كاميرا خلفية بدقة 108 + 13 + 8 ميجا بيكسل

- جسم معدني وزجاجي

- واي فاي 6 ، بلوتوث 5.2 ، ان اف سي ...

- بطارية 5020 مللي أمبير مع شحن سريع 67 وات

- أندرويد 11

 من ناحية أخرى ، تختار Xiaomi كاميرا متقدمة إلى حد ما مع شريحة معالجة الصور الجديدة الخاصة بها Surge C1. بدوره ، يوفر مستشعر التقريب عدسة جديدة جدًا توفر تقريب رقمي x30 أكثر تقدمًا من البقية.

تم تقديم هاتف Xiaomi الجديد في الصين ويمكننا بالفعل إلقاء نظرة على السعر الرسمي. أما النبأ السيئ فهو أنه ليس رخيصًا وغير متوفر حاليًا في أسواق أخرى .

الأسعار هي كالآتي :

 Xiaomi Mi MIX Fold 12 + 256 GB: 1,521 dollars

Xiaomi Mi MIX Fold 12 + 512 GB:   1,637 dollars

Xiaomi Mi MIX Fold 16 + 515 GB:  1,977 dollars

دونالد ترامب يطلق موقعا إلكترونيا للتواصل مع محبيه وهذا رابط الدخول إليه

Posted: 30 Mar 2021 03:24 AM PDT

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الموقع الرسمي  45office.com ، وهو منصة لمتابعيه للبقاء على اتصال معهم وعرض أنشطته أثناء توليه أعلى منصب في الولاية.

تعرض الصفحة الرئيسية للموقع العديد من صور ترامب مع مجموعة متنوعة من الشخصيات بما في ذلك زوجته ميلانيا وأفراد من القوات المسلحة وقادة العالم ، تم التقاطها في العديد من الأحداث خلال فترة رئاسته.

جاء في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني: "إن مستشارية دونالد  ترامب ملتزمة بالحفاظ على الإرث العظيم للإدارة الرئاسية وفي نفس الوقت تنفيذ برنامج America First".

يتضمن أحد الأقسام الخاصة بالرئيس ملخصًا من 850 كلمة لفترة ولاية ترامب ، يسلط الضوء على ما وصفه الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة على أنه أعظم إنجازاته: الطاقة وأمن الحدود ، وتعزيز الناتو والتحالفات الدولية الأخرى ، واستجابته لفيروس كورونا  جائحة.

وأشارت وكالة رويترز إلى أنه لم يرد أن يذكر لفضائح أو تحقيقات فساد أو محكومين أو هجومين على مؤسسات ديمقراطية خلال فترة رئاسته.

ترامب ، على الرغم من خسارته انتخابات 2020 ، احتفظ بنفوذ كبير في الحزب الجمهوري واقترح عليهم إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية في عام 2024.

في مقابلة مع قناة فوكس نيوز في أوائل مارس ، أعلن جيسون ميلر ، المتحدث باسم حملة ترامب لعام 2020 ، أن ترامب سيطلق منصته الخاصة للتواصل الاجتماعي في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر ، ويأتي ذلك بع حظر دونالد ترامب من  تويتر  و  فيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى بعد أن هاجم أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير.

في 13 فبراير ، برأ مجلس الشيوخ الأمريكي ترامب من تهم تحريض حشد من أنصار الانتفاضة. صوّت 57 من أعضاء مجلس الشيوخ لصالح الإقالة و 43 ضدها ، مما يعني أن مؤيدي الإقالة لم يحصلوا على الأغلبية المطلوبة.

 رابط موقع ترامب الجديد : 45office

خاصية مفعلة في هاتفك تقوم بتحويل جميع مكالماتك الهاتفية إلى شخص آخر ! سارع وقم بتعطيلها فوراً قبل أن تتحول حياتك إلى جحيم

Posted: 30 Mar 2021 03:13 AM PDT

من الأشياء التي تحول حياتك الى جحيم ويتسبب لك بالعديد من المشاكل مع أفراد عائلتك ومع أصدقائك أيضاً هي التجسس على المكالمات الهاتفة ، حيث يمكن للمتجسس أن يستمع لمكالماتك ويعرف كامل أسرارك ويفضحك أمام العائلة او الأصدقاء بكل بساطة ، ولكن السؤال الأهم هنا كيف يمكنني أن أحمي نفسي من التجسس على مكالماتي الهاتفية ؟! وكيف يمكنني أن أعرف إن كان يتم التجسس على مكالماتي ؟! كل هذه الأسئلة سأجيبكم عليها خلال الأسطر القادمة فتابع معي.
1. كيف يمكنني معرفة أنه يتم التجسس على مكالماتي الهاتفية ؟!
لمعرفة إن كان يتم التجسس على مكالماتك الهاتفية فيكفي أن تتوجه الى قائمة الإتصالات في هاتفك الأندرويد ، ثم تقوم بإدخال هذا الكود التالى : *#62#

من ثم تنقر على علامة الإتصال ، ويسعطيك فوراً رقم الشخص التي تتحول إليه المكالمات مباشرةً   
وقد سبق أن شرح ذلك حوحو في هذا الفيديو 

2. كيف أمنع هذا الشخص من التجسس على مكالماتي الهاتفية ؟!
وحتى تقوم بمنع هذا المتطفل من التجسس على مكالماتك الهاتفية ، فسيتوجب عليك الضغط على قائمة الإعدادات ضمن تطبيق الإتصالات ثم تضغط على إختيار Call Settings أو إعدادات الإتصال.
بعدها تمرر للأسفل لتجد خيارCall Forwarding  أو المكالمات المتحولة فتقوم بالضغط عليه.
بعدها ستجد أحد الأرقام التي يتم تحويل إليها المكالمات ، فكل ماعليك فعله هنا هو الضغط عليها ، ثم ستنبثق لك نافذة صغيرة ، وهنا عليك النقر على خيار Turn Off وسيتم منع تحويل المكالمات الى هذا الرقم.
وفي حال وجدت أكثر من رقم يتم تحويل إليها المكالمات ، فما عليك سوى تكرار هذه العملية عليه ، وبهذه الطريقة لن يتم تحويل أيٍ من مكالماتك مهما كان الأمر.
-----------
الموضوع من طرف عبدالله حمد 

ثلاثة أسرار مهمة جدا يقوم بها مفتاح shift في الكيبورد عليك معرفتها

Posted: 30 Mar 2021 03:02 AM PDT

توجد عدة مفاتيح على الكيبورد تقوم بعدة وظائف مهمة جدا في نظام التشغيل الوندوز ، وتسهل علينا بعض الأعمال التي نقوم بها ، بل تحل أيضا مشاكل عديدة ، وقد سبق أن قمت بتخصيص تدوينتين مختلفتين في وقت سابق حيث ذكرت فيهما بعض أسرار زر الوندوز لاستعمال حاسوبك باحترافية ، ثم أسرار مفتاح fn في الوندوز ، واستمرار في كشف خبايا واستعمالات المفاتيح ووظائفها ، سأتطرق معك في هذه التدوينة لثلاثة وظائف مهمة يقوم بها زر shift ، سيحل بعض المشاكل ويضيف لك بعض المزايا التي ستحتاج إليها لا محال .
إعادة تشغيل الحاسوب دن فقدان عملك عليه 
كثيرا ما نصادف بعض المشاكل في الحاسوب كتشنجه مثلا ، نضطر معها إلى إغلاقه أو إعادة تشغيله كحل أخير للخروج من هذه المشكلة ، لكن الخوف كله على الملفات التي فتحناها والعمل الذي قمنا به على الحاسوب قبل حدوث المشكل ، فمؤكد أنك بعد إغلاقه أو إعادة تشغيله سيؤدي إلى فقدان كل ما قمت به ،بل أيضا بعض البرامج عند تثبيتها تطلب إعادة التشغيل ،  لهذا يأتي دور مفتاح shift في الكيبورد ، فما لا يعرفع الكثيرون أن الضغط على هذا المفتاح ثم عمل إعادة التشغيل يسمح بعدم فقدان كل ماقمت به على حاسوبك .

 فكل ماعليك فعله هو الضغط على shift ولا تنزع منه إصبعك نهائيا ، وباليد الأخرى تقوم بإعادة تشغيل الحاسوب ، ثم بعد أن تظهر الشاشةالسوداء عند البدأ في إقلاع الوندوز تقوم بإزالة إصبعك منه وستشاهد بعد تسجيل الدخول إلى سطح المكتب أن جميع ما قمت به محفوظ قبل عمل إعادة التشغيل .
إظهار أقسام أخرى 
مفتاح shift في الكيبورد يسمح لك بإظهار عدة خيارات أخرى وأقسام لإرسال إليهاملف معين على حاسوب ، فمعروف عند الضغط ضغطة اليمين للماوس على أي ملف ثم الضغط على sent to أو إرسال إلى ، تظهر لك فقط أقسام قليلة ، لكن بالضغط على shift ثم ضغطة اليمين للماوس على الملف الذي نريد إرساله ، ثم اختيار send to أو إرسال إلى ، ستظهر لنا أقسام كثيرة جدا كما في الصورة :

فتح أكثر من نافذة جديدة لبرنامج معين
يسمح لك أيضا مفتاح shift بفتح واجهتين أو أكثر لبرنامج معين فتحته على شريط المهام ، حيث ماعليك فعله هو الضغط على زر shift ثم النقر بالماوس على أيقونة البرنامج المفتوح على شريط المهام ،  وستشاهد أنه يفتح نافذة وواجهة ثانية و أخرى للبرنامج ، وبالماسبة هذه الطريقة تنفع فقط في الوندوز 7.

كانت هذه بعض الأسرار والوظائف المهمة لزر shift للتعامل مع حاسوبك ونظام التشغيل الوندوز بأكثر احترافية ، وأراك في مواضيع جديدة بإذن الله .

لماذا لا يستخدم رئيس روسيا فلاديمير بوتين مواقع التواصل الإجتماعي؟

Posted: 30 Mar 2021 02:56 AM PDT

 قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مقابلة اليوم الثلاثاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس لديه نية لإضاعة الوقت على حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولا يريد أن يقوم شخص آخر بهذه المهمة نيابة عنه أيضًا.

وقال المتحدث ، معلقًا على عدم وجود حسابات بوتين على وسائل التواصل الاجتماعي: "الرئيس لن يضيع الوقت في إدارة (حساب وسائل التواصل الاجتماعي)". "لكنه أيضًا لا يريد ، على سبيل المثال أن سكرتيرته الصحفية تدير حسابه نيابة عنه. فهو يعتقد أن ذلك سيكون غير عادل وخاطئ".

وردا على سؤال حول سبب عدم رغبة بوتين في إنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ، أوضح بيسكوف: "إنه لا يحتاج إليه. ولا يعطيه أي شيء أكثر مما لديه الآن".

وردا على سؤال حول كيفية معرفة بوتين بما يتم مناقشته في وسائل التواصل الاجتماعي ، قال المتحدث: "لديه أقارب وأقرباء يظهرون له أو يخبرونه بأشياء عن هذا . بالطبع ، تعد الإدارة الرئاسية موجزات له ، وتخبره عن الموضوعات الساخنة الرئيسية في مواقع التواصل الإجتماعية ".

هذه هي برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل الويندوز والتي لا يجب عليك تثبيتها حسب تحليل جديد

Posted: 30 Mar 2021 02:42 AM PDT

 عندما يتعلق الأمر بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بنا باستخدام نظام التشغيل الخاص  بشركة  مايكروسوفت ، فلدينا العديد من الخيارات. الأول هو المراهنة على Windows Defender أو أي مضاد فيروسات جيد آخر للويندوز 10.  في جميع الحالات ، هناك  برامج غير موصى بها ، وفي حالة مكافحة الفيروسات ، فهذه هي برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل الويندوز  10 والتي لا يجب عليك تثبيتها.

مرة أخرى ، اعتمدنا على التحليل الشامل الذي نشرته شركة AV-Test ، شركة الأمن الألمانية التي تدرس سلوك هذه البرامج الأمنية لعدة أسابيع مع أخطر التهديدات في الوقت الحالي. وقد سمح لهم ذلك بعرض النتائج للبرامج التي لا ينصح بالإعتماد عليها وعلى التي يجب الإعتماد عليها.

كما هو الحال دائمًا ، تقدر هذه الشركة برامج مكافحة الفيروسات بناءً على ثلاثة جوانب مثل الحماية والأداء وسهولة الاستخدام. يمكن  الحصول على 6 نقاط كحد أقصى في كل قسم ، ليصبح المجموع 18 نقطة. لذلك هناك برامج لم تحقق هذا الرقم ولا يجب عليك الإعتماد عليها وهي كما في الصورة 

أي أن ستة من  البرامج التي تم تحليلها لم تحقق هذا تصنيف 18 نقطة ، أسوأ برامج مكافحة الفيروسات تصنيفًا هو PC Matic والذي يوفر أقل حماية. ليس بعيدًا نجد VIPRE Security AdvancedSecurity أو مجموعة أمان الإنترنت Microworld eScan. في حالة PC Matic ، فإنه لا يوافق على قابلية الاستخدام من خلال حظر بعض الإجراءات أثناء تثبيت البرامج الشرعية واستخدامها.

فيسبوك و غوغل تطلقان طريق بحري جديد إلى آسيا والمحيط الهادئ لتحسين للأنترنت

Posted: 30 Mar 2021 02:15 AM PDT

يخطط فيسبوك غوغل لطريق بحري جديد يربط الساحل الغربي للولايات المتحدة بجنوب شرق آسيا ، وتحديداً مع سنغافورة وإندونيسيا ، عبر كابلي بيانات بحريين.

"Echo" و "Bifrost" هما اسمان للكابلات التي ستربط الولايات المتحدة بهاتين المنطقتين. في الواقع ، سيسمح ذلك بزيادة 70 بالمائة في سعة معالجة البيانات بين القارتين. مما يترجم إلى اتصال أفضل بالإنترنت.

"في جميع أنحاء العالم ، زادت جائحة COVID-19 من الحاجة إلى وصول موثوق إلى الإنترنت. سوف يدعم كل من Echo و Bifrost مزيدًا من النمو لمئات الملايين من الأشخاص والملايين من الشركات ".

كما ذكرنا ، يشارك  فيسبوك و  غوغل في المسارات الجديدة. ومع ذلك ، لن يكون لشركة غوغل  سوى حصة في مسار Echo ، الذي سيربط كاليفورنيا بسنغافورة ، "مع توقف في Guam " كما يظهر في الصورة التالية:

وأضاف بيكاش كولي ، نائب رئيس Google Cloud ، "سيكون Echo أول كابل يربط الولايات المتحدة بسنغافورة مباشرة بأزواج ألياف مباشرة عبر طريق سريع".

بينما ستستثمر غوغل في Echo ، ستستثمر فيسبوك في كلا المشروعين. ومع ذلك ، لبدء المسارات يحتاجون إلى موافقة الجهات التنظيمية المقابلة. حتى الآن يجب عليهم الانتظار. في حالة الموافقة ، سيتم الانتهاء من مسار Echo بحلول عام 2023. بينما سيكون Bifrost جاهزًا بحلول الربع الأخير من عام 2024.

من خلال هذه المشاريع ، تسعى الشركات التكنولوجية العملاقة إلى صياغة طرق جديدة بين المحيط الهادئ تضمن اتصال إنترنت أفضل وأفضل.

أفضل 9 ألعاب أندرويد جديدة وصلت للتو إلى غوغل بلاي يمكنك تنزيلها الآن

Posted: 30 Mar 2021 01:56 AM PDT

 أسبوع آخر نتركك مع أكثر ألعاب أندرويد الجديدة إثارة للاهتمام والتي يمكنك العثور عليها على غوغل بلاي . جميع الألعاب في هذه القائمة هي إصدارات جديدة ، فهي ألعاب مجانية ولها جانب رسومي مثير للغاية. هناك ألعاب من جميع الأنواع ، والعديد منها من مطورين رائعين ومهمين. إذا كنت تبحث عن ألعاب لهاتفك المحمول ، فهذه فرصة رائعة لتنزيل 9 ألعاب وملء جهازك بالترفيه. كلها متوفرة على  غوغل بلاي  ولن تضطر إلى دفع أي شيء مقابلها.

من بين الملايين من ألعاب  أندرويد الموجودة ، القليل منها فقط يمكنه أن يكون في توصيات  غوغل بلاي . تُفقد أحدث الألعاب من بين آلاف الخيارات وقد لا تجد أبدًا العديد من الألعاب التي قد تعجبك. نمنحك اليوم إمكانية تنزيل 9 ألعاب  أندرويد جديدة وصلت للتو وننصحك بتنزيلها.

 Cats in Time 

Scoop'n Birds  

Project CARS GO  

Escape Z: Casual Puzzle Game 

Block Woody Puzzle  

Crash Bandicoot 

Jigsaw Video Party 

Ragnarok: Labyrinth  

RUN GODZILLA  

كل هذه الألعاب متاحة منذ هذه اللحظة في كل بلد تقريبًا في العالم. إذا كانت لا تزال غير متوفرة في بلدك ، فمن المحتمل أن تتغير الحالة في غضون ساعات قليلة. إنها ألعاب جديدة جدًا لا تزال في مرحلة النشر في بعض الأسواق.

توصيتنا هي توفير مساحة على جهازك وتنزيل جميع الألعاب الموجودة في القائمة. إنها مجانية ولن يكلفك القيام بذلك أي شيء. في المقابل ، سيكون لديك ساعات وساعات من الترفيه لاختبارها واختيار أي منها يبقى في  هاتفك وأي منها لا يبقى.

إذا كنت تحب اللعب على جهاز أندرويد الخاص بك ، فننصحك بالدخول إلى قسم الألعاب الخاص بنا للعثور على المئات من الاختيارات والأشياء المهمة للغاية.

لا تضيع الفرصة ! .. أحصل على 20 جيجا من التخزين السحابي مجانًا مع هذا الموقع الجديد

Posted: 30 Mar 2021 01:35 AM PDT

لعل أهم ما يميز الإنترنت في الوقت الحالي هو توفره على أدوات ومواقع صممت خصيصًا لتسهيل حياة البشر. من مواقع التواصل الاجتماعي التي تقرب المسافات الى مواقع الخدمات التي تجمع أبرز المحترفين وصولًا الى التطبيقات، البرامج، والمواقع التي بات من الصعب الإستغناء عنها.

معنا اليوم موقع جديد والكثير منكم يحتاجه، يقدم هذا الموقع حلًا لمشكلة تعانينا كثيرًا وهي نفاذ مساحة التخزين سواء في الهاتف أو الحاسوب (ونادرًا ما يحدث في الحاسوب). وبالنسبة لفئة أخرى من الناس فإن هذه المواقع تساعدهم على الوصول الى بياناتهم، صورهم، أو ملفاتهم عن بعد في أي وقت احتاجوا إليها. وتبقى أخيرًا فئة تريد حفظ ملفاتها في الكثير من الأماكن تجنبًا لضياعها مهما حدث.

موقعنا لليوم إسمه StayFiles (رابط الموقع بالأسفل) يقوم على إعطاء مساحة تخزين سحابية وفق اشتراك شهري، لكنه يقدم مساحة 20جيجا تجريبية وبالنسبة لكثير من الناس هذه المساحة كافية.

يتوفر كذلك على تصميم جميل وواجهة سهلة واحترافية، كما يسهل استخدامه والتحكم فيه. وبالنسبة للتسجيل في الموقع فهو لا يطلب منك بطاقة إئتمان، وستبدأ بالتسجيل من خلال الرابط في الأسفل، ثم إضغط على Sign Up Now كما في الصورة:

 

سيطلب منك مباشرة إدخال مجموعة من المعلومات الخاصة بك: البريد الإلكتروني – الاسم الكامل – كلمة المرور، وأخيرًا اضغط على Create Account.

ومباشرة ستظهر لك الواجهة أين يمكنك رفع الملفات الى حين 20 جيجا، مع القدرة على تحميلها أو نسخ رابط مشاركتها في أي وقت (إضغط على الملف بزر الفأرة الأيمن).

بالنسبة لمن يرغب في مساحة أكبر، يتوفر الموقع على اشتراكات بأسعار منافسة:

- 90 جيجا بسعر 2.49$/شهر.

- 180 جيجا بسعر 3.99$/شهر.

جدير بالذكر الإسراع في التسجيل في الموقع وعدم تضييع الفرصة.

رابط الموقع: StayFiles

------------

بقلم المدون/ عزيز

بدون أي برنامج أو موقع .. استخرج الصور من ملف بوربوينت بجودة عالية

Posted: 30 Mar 2021 01:28 AM PDT

باستخدامك لبرنامج Powerpoint المعروف لإنشاء العروض التقديمية، فإنك من حين لآخر تحتاج الى الحصول على الصور المستخدمة سواء من ملف قمت بإنشائه أنت أو قمت بتحميله من الأنترنت. بالنسبة للكثيرين يعد الحصول على الصور أمرًا سهلًا بحيث يستخدمون لقطة شاشة (Screenshot) ويضطرون لفصل كل صورة على حدى، ولكن الأمر ليس نفس الحال بالنسبة للغير أولئك الذين يمتلكون ملفًا به الكثير من الصور التي يحتاجون الى وقت أطول لاستخراجها، ولا ننسى أن أداة لقطة الشاشة لا تتيح لك الحصول على الصور بالجودة الكاملة يوم تم رفعها.

اليوم، سأقدم لك الحل المثالي لمشكلة عدم قدرتك على استخراج الصور من ملف الـ pptx، وسنعتمد على العديد من الخطوات، ولن نحتاج الى أي موقع أو برنامج سوى التركيز. فلنبدأ !

في البداية ينبغي العلم أن جميع صيغ ملفات أوفيس office هي عبارة عن مجموعة من الملفات المضغوطة في ملف واحد وهو الذي يظهره لنا الويندوز، ومن المعروف أن أشهر صيغ الملفات المضغوطة هي rar وzip، وبالتالي حتى نحصل على الصور ينبغي علينا جعل ويندوز يقرأ ملف الـ pptx على أنه ملف zip ومن ثم استخراج هذه الملفات المضغوطة ومن ضمنها الصور.

بداية سنقوم بإظهار صيغ الملفات بشكل يمكن التعديل عليه، وحتى نتمكن من ذلك نضغط على زر الويندوز مع حرف ق (Win+R)، ثم ستفتح لنا نافذة RUN ثم اكتب الأمر control.exe folders واضغط Enter.

 

وبعد ذلك إضغط على عرض، ثم في الخانة المشار إليها بالصورة ستقوم بإزالة علامة الصح، وأخيرًا تضغط على تطبيق التغييرات، وثم الخروج.

ملاحظة: في الويندوز اللغة الإنجليزية ستجد Hide extensions for known file types.

أخيرًا ستتوجه الى الملف الخاص بباوربوينت، وستقوم بتغيير تسميته وبدل تغيير اسمه ستغير من صيغته .pptx الموجودة بعد الاسم الى صيغة .zip وفي حال ظهرت لك رسالة تحذيرية بشأن تغيير صيغة الملف، فاضغط على "قبول".

وستقوم بفك ضغط الملف المحصل عليه، وستجد كل الصور بالجودة الكاملة يمكنك نسخها وتغيير مكانها في الويندوز الخاص بك.

------------

بقلم المدون/ عزيز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...