الأربعاء، 3 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


واتساب يستعد لإطلاق ميزة جديدة : الصور المؤقتة التي لا يمكن مشاهدتها إلا مرة واحدة

Posted: 03 Mar 2021 06:05 AM PST

أضاف واتساب ميزة الرسائل المحذوفة تلقائيًا (أو الرسائل المؤقتة) في سبتمبر من العام الماضي ، كطريقة لمنع سجل الدردشة من التوسع  . إن تطور هذه الوظيفة جاري بالفعل ، كما اكتشف WaBetaInfo سيتم إضافة أيضا شكل إرسال صور لا يمكن مشاهدتها إلا مرة واحدةكما تمكن WaBetaInfo من اكتشاف ذلك ، فإن الوظيفة متقدمة بالفعل في إصدارات  واتساب التجريبية ، على الرغم من أنها لم تظهر للمستخدمين بعد. ستعمل بشكل مشابه للصور التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة على  إنستغرام حيث تخفي بعد ذلك.

على حد علمنا ، ستبقى رسائل  واتساب المؤقتة كما هي ، أي على بعد سبعة أيام وتختفي ، لكن الشركة تعمل على إضافة ميزة ذات صلة: الصور التي يمكن مشاهدتها مرة واحدة فقط. إنه مفهوم موجود بالفعل على  إنستغرام ، حيث توجد ثلاثة خيارات: المشاهدة مرة واحدة فقط ، والسماح بالرؤية مرة أخرى والاستمرار في الدردشة.

نجح WaBetaInfo في تفعيل الميزة التي لم تتوفر بعد للمستخدمين. نرى أنه عند إرسال صورة ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد رؤيتها مرة واحدة فقط برمز جديد. سيتم عرض هذه الأنواع من الصور في الدردشة غير واضحة ، بحجم صغير وبنص يقول Touch to see.

يؤدي النقر على فتح الصورة بالطريقة نفسها كما هو الحال دائمًا ، ولكن بدون خيار مشاركة  الصورة مع التطبيقات الأخرى. تشير رسالة تحذير إلى أنه عند إغلاق الدردشة ، ستختفي الصورة. يبدو أن هذا الإشعار يشير إلى أنه يمكنك فتح الصورة ، والعودة إلى نفس الدردشة ، وإعادة فتح الصورة عدة مرات كما تريد ، طالما أنك لم تخرج من الدردشة.

نظرًا لكونها وظيفة تجريبية ، ما زلنا لا نعرف ما إذا كان  واتساب سيمنع أو يجعل من الصعب عليك التقاط لقطات شاشة للصورة ا أو ما إذا كان سيرسل تحذيرًا إلى الشخص الآخر في حال قمت بذلك. في الوقت الحالي لا يُعرف بعد متى ستصل هذه الميزة إلى المستخدمين .

تطبيق رائع ثمنه 10 دولار و 8 تطبيقات مدفوعة أخرى مهمة سارع وحملها مجانا الآن في غوغل بلاي

Posted: 03 Mar 2021 05:55 AM PST

من وقت لآخر في متجر غوغل بلاي ، يمكننا العثور على تطبيقات يتم الدفع مقابلها  متاحة للتنزيل مجانا . قمنا هذا الأسبوع بتجميع بعض الألعاب ، والآن ظهرت عروض أخرى خاصة بالتطبيقات ولكن عليك الإسراع ، نظرًا لأنها عادةً ما تستمر لفترة قصيرة ثم يعيدونها إلى سعرها الطبيعي.

حتى إذا لم ترد إستخدمها حاليا ، فما عليك سوى تنزيلها ، وستحصل عليها مجانًا وإلى الأبد ، لأنه بالتأكيد إذا لم تقم  بتنزيلها في غضون أيام قليلة ، فستكون هذه العروض قد  فاتتك وسيتعين عليك الدفع عندما تحتاجها ربما في المستقبل.

UnderVids 🔹 Video Editor Tools

Fast Video Splitter for Whatsapp status 

CPUz Pro  

Simple Clock Widget – Word Clock  

Space saving ABC keyboard 

Filter Caller (Whitelist Edition)  

Photo Editor  

HD voice recoder pro  

Greeting Photo Editor- Photo frame and Wishes app‏

هواوي تطلق خدمة بريد إلكتروني بديلة للجيميل وتهدي 15 دولار للمستخدمين الذين يرسلون ملاحظات حول الخدمة

Posted: 03 Mar 2021 05:41 AM PST

  تأخذ هواوي على محمل الجد إنشاء مجموعة كاملة من التطبيقات والخدمات التي ستنافس  غوغل مع السماح لها بعدم الاعتماد على الأمريكيين في أي من عملياتهم. وصل HarmonyOS ليحل محل  أندرويد ،  وتستمر الشركة في تطوير نظامها البيئي أكثر فأكثر.

آخر شيء على الطاولة هو بديل لا شيء أكثر ولا أقل من  الجيميل ، أحد أقوى خدمات  غوغل  في العالم. وفقًا لمصادر قريبة من الشركة المصنعة الشرقية ، أطلقت  هواوي بالفعل المرحلة التجريبية من Petal Mail الجديد.وستتوفر لهواوي قريبًا خدمة بريدية خاصة بها يمكن لجميع مستخدميها الوصول إليها.

يمكننا العودة إلى فبراير 2020 ، عندما كانت  هواوي متورطة بالفعل في دعوى قضائية مع الولايات المتحدة وتم منعها من الوصول إلى خدمات  غوغل لنظام  أندرويد ، بعد ذلك ، قدمت  هواوي طلب براءة اختراع للعلامة التجارية Petal Mailbox التي كانت ستصبح بديلاً للجيميل .

يبدو أن هذه العلامة التجارية قد تطورت  مع مرور كل هذا الوقت ، حيث أن أحدث المعلومات تضع بالفعل هواوي في المرحلة التجريبية لخدمتها الجديدة: Huawei Petal Mail ، على الرغم من أنها في البداية مفتوحة فقط لمستخدمي أنظمة تشغيل سطح المكتب.

تمت استضافة Petal Mail على نطاق petalmail.com وستقدم  هواوي مكافأة بقيمة 100 يوان (15 دولار) للمستخدمين الذين يرسلون ملاحظات حول الخدمة طوال مرحلة الاختبار. وفي الوقت نفسه ، لن نتمكن في الخارج من الوصول إلى Petal Mail الجديد حتى يتم فتحها نهائيًا للجميع ولا يقتصر وصوله على عناوين IP في بلد المنشأ أي الصين . لكن يمكنك استخدامها عبر استعمال VPN صيني.

تُظهر لقطات الشاشة التي ظهرت حتى الآن أن خدمة البريد تتخذ خطواتها الأولى ، من حيث الوظائف والتصميم. لدينا مجلدات علبة الوارد الكلاسيكية ، والمميزة بنجمة ، والمسودات ، والمرسلة ، والمهملات ، والبريد العشوائي ، وغير ذلك الكثير...  في الوقت الحالي  سنكون منتبهين عندما يتم فتح تطبيق Petal Maps للجميع  ونخبرك بذلك .

قم بتحديث غوغل كروم الآن : هناك ثغرة خطيرة تعرضك لخطر كبير جدا

Posted: 03 Mar 2021 11:30 AM PST

البرامج والأنظمة التي نستخدمها كل يوم تصحح باستمرار الثغرات الأمنية وغيرها من المشاكل. بدأ  غوغل كروم العام بطريقة سيئة بعد تصحيح ثغرة يوم الصفر التي كان المهاجمون يستغلونها. الآن ، تم اكتشاف ثغرة خطيرة أخرى قيد الاستخدام.  

تم تصحيح هذه الثغرة الأمنية في الإصدار الجديد من Chrome 89 (89.0.4389.72) الذي تم إصداره هذا الأسبوع. يعمل هذا الإصدار على تصحيح 47 ثغرة أمنية ، بما في ذلك نقطة الصفر المتعلقة بالصوت. تم اعتمادها بموجب الرمز CVE-2021-21166 ، ولم تقدم  غوغل إلا كمعلومات تفيد بأنها "Object lifecycle issue in audio".

ما أدركته  غوغل هو أن هناك بالفعل  من يستغل هذه الثغرة الأمنية ، وأن هناك من يستفيد منها بالفعل. ومع ذلك ، لم  تقدم مزيدًا من التفاصيل حول الخلل لمنع المزيد من الأشخاص من الاستفادة منها  لمهاجمة من لم يقم  بتثبيت أحدث إصدار من متصفح الويب.

لذلك ، هناك بالفعل اثنين من الأخطاء التي تم اكتشافها في يوم الصفر مع عمليات الاستغلال التي تم اكتشافها والتي تم تصحيحها من قبل غوغل  حتى الآن هذا العام بعد تلك التي تم تصحيحها في 4 فبراير. في الربع الأخير من عام 2020 ، تمكنت  غوغل  من حل خمس ثغرات أمنية تم استغلالها على الشبكة.

إذا كنت تستخدم  كروم ، فمن المستحسن تثبيت أحدث إصدار من  كروم 89 بالانتقال إلى chrome://settings/help والتحديث لحماية نفسك .

يمكنك أيضا إيجاد التحديث بتحميل أحدث نسخة من الربط التالي : Google Chrome

هذه هي افضل طريقة استعملها لإزالة الإعلانات بشكل كلي من هاتفي الأندرويد

Posted: 03 Mar 2021 04:54 AM PST

يعاني عدد كبير من مستخدمي هواتف الأندرويد من مشاكل الإعلانات الغير منتهية سواء في تطبيقات الترفيه التي يقومون بتحميلها من متجر بلاي ستور أو ربما حتى التطبيقات التي نقوم باستعمالها بشكل يومي ومنها تطبيقات التواصل الإجتماعي، وكما نعلم جميعاً أنه دائماً ما هناك إمكانية استعمال مجموعة من التطبيقات الموجودة في متجر بلاي ستور والتي تمكنك من حذف الإعلانات الموجودة في التطبيقات التي تستعملها في هاتفك الأندرويد، لكن هذا الأمر غير ممكن مع بعض التطبيقت التي أصبحت لا تحترم خصوصية المستخدم أو ربما بعد فرضها لبعض الأثمنة الرمزية حتى يمكنك حذف الإعلانات بشكل نهائي في هاتفك الأندرويد.
 لهذا في تدوينة اليوم أردت أن أضع بين يديك إحدى أفضل التطبيقات الغير معروفة والتي تمكنك من التخلص من مشكل الإعلانات بشكل سهل وبسيط وذلك عبر تحميلها من خلال الرابط التالي :
Popup Ad
بعد تحميل التطبيق وتثبيثه بشكل ناجح في هاتفك الأندرويد كل ما يجب عليك فعله هو فتح التطبيق وجعله يشتغل في خلفية الهاتف كما في الصورة

فبعد ترك التطبيق يشتغل في خلفية الهاتف لمدة زمنية محددة سيقوم بعد ذلك من التخلص من جميع الإعلانات التي تزعجك خصوصاً أثناء اللعب في التطبيقات التي قمت بتحميلها، والجيد في الأمر هو أن هذا التطبيق لا يفرض عليك أي مبالغ مالية للإشتراك وهذا ما يميزه مقارنة مع التطبيقات الأخرى. 

تعرف على هذه الميزة المخفية و الموجودة في جميع الهواتف لإزالة أكثر من تطبيق أندرويد دفعة واحدة

Posted: 03 Mar 2021 04:43 AM PST

من اهم  مميزات نظام الاندرويد أنه نظام جديد مفتوح المصدر، وهذا  يعني وجود عدد كبير من المبرمجين الذين يساعدون في انشاء و تطوير التطبيقات فاذا قمت باستخدام نظام  الاندوريد ستجد في المتجر الخاص به قاعدة كبيرة جداً من التطبيقات المتاحة للتحميل والتي تم تطويرها لكافة الأغراض التي قد يحتاجها المستخدم ولكثرة تلك التطبيقات نقوم بتحميل التطبيقات والالعاب الجديده لتجربتها بشكل مستمر و هو الذي  يؤدي إلي وجود عدد كبير من التطبيقات الغير مستخدمة و التي تسبب في زياده  مساحه الجهاز وكثره عدد الطبيقات الموجوده والغير مفيدة .
لكننا في كثير من  الاوقات ربما نحتاج  الي الغاء تثبيت التطبيقات كلها او بعضها  لكن الغاء تثبيت عدد  كبير من التطبيقات بالطريقه  التقليديه شاق جداا ومضيع ايضا للوقت لذا ساقدم  لكم طريقه ازالة اكثر من  تطبيق او لعبه في خطوه  واحده وبدون إستخدام تطبيقات إضافية.
تعتمد هذه  الطريقه علي مصدر التطبيقات نفسه وهو متجر تطبيقات Play Store  قبل أي شيء قم بالتأكد من تحديث متجر التطبيقات إلي آخر إصدار،  بعد ذلك فقط قم بالضغط علي أيقونة القائمة الجانبية أعلي يسار الواجهة الرئيسية ثم قم بالتوجه إلي قسم My Apps & Games ومن الشريط العلوي إنتقل إلي قائمة Installed حيث ستجد قائمة بالتطبيقات المُثبتة من المتجر

وبالضغط علي شريط عرض مساحة التخزين Storage ستجد قائمة بجميع التطبيقات والألعاب
قم بإختيار التطبيق الذي تريده إزالته عن طريق مربع تحديد إلي جانب كل تطبيق مع إمكانية تحديد أكثر من تطبيق، وبعد تحديد التطبيقات أو الألعاب التي تريد إزالتها، ستجد أيقونة Free Up أسفل الشاشة والتي تظهر الحجم الكلي للتطبيقات التي تم تحديدها وبمجرد الضغط عليها سيتم إزالة جميع التطبيقات التي قمت بتحديدها بسهولة تامة وسرعة كبيرة.
تقوم هذه الطريقه بالغاء تثبيت التطبيقات التي تم تثبيتها أو تحديثها عن طريق متجر التطبيقات فقط لذلك لن تجد أي تطبيق تم تثبي من مصدر خارجي في القائمة

تقديم أول تيلفزيون قابل للطي C SEED M1

Posted: 03 Mar 2021 04:38 AM PST

على خطى تلفزيون C SEED 201 الحائز على جائزة ، يظهر C SEED M1 الجديد على الساحة. هذا هو أول تلفزيون microLED قابل للطي مقاس 165 بوصة وأحدث ابتكار في التكنولوجيا السمعية والبصرية الفاخرة.

بلمسة زر ، يرتفع عمود يشبه النحت بصمت عن الأرض وينفتح ليكشف عن شاشة MicroLED الهائلة بدقة 4k ، والمثبتة بقاعدة من الألومنيوم.

تتكون الشاشة من خمس لوحات MicroLED منفصلة والتي عند تثبيتها في مكانها تبدو وكأنها شاشة عرض موحدة مع طبقات غير مرئية.

يقول المصنعون إن MicroLEDs أكثر إشراقًا من OLEDs وتقدم نفس مزايا التباين العالي واللون الأسود العميق ، دون احتراق.

يتم  تيلفزيون  C SEED M1  بسعر 400 ألف دولار   ، لكن سعره الضخم لا يشمل التثبيت ، الأمر الذي يتطلب مساحة كافية لإخفائه تحت الأرض.

تدعي الشركة C SEED أنها رائدة الخطوة التالية في طربق المشاهدة والترفيه في المنزل ، مما يمثل تطورًا من أجهزة التلفزيون المثبتة على الجدران.

غوغل كروم 89 متوفر الآن للأندرويد : إليك جميع الميزات الجديدة التي جاء بها

Posted: 03 Mar 2021 03:32 AM PST

بعد إصدار Chrome 88 في منتصف شهر يناير ، أصبح الإصدار الجديد من متصفح الويب من  كروم متاحًا الآن للتنزيل ، ووصل إلى الإصدار 89.

أعلن العملاق الأمريكي غوغل في مدونة الشركة الخاصة به عن هذا الإصدار الجديد من  كروم ، والذي يتضمن سلسلة من الأخبار الشيقة حقًا لجميع المستخدمين والتي سنشرحها بالتفصيل أدناه.

 - التصميم الجديد

التغييرات الأولى التي يمكننا رؤيتها في Chrome 89 مرئية للغاية ونجدها في مظهر موجز الأخبار   في Discover.

بمجرد النقر فوق علامة تبويب جديدة ، تظهرت المقالات حتى الآن في بطاقات تحتوي على وصف موجز وتم تأطيرها في مستطيل مدور بالزوايا ، ولكن الآن يظهر العنوان أكبر قليلاً ، ويختفي الوصف ولم يعد للبطاقات إطار ، مفصولة فقط بخط فاصل.

هذا عملي للغاية لأنه سيسمح بظهور المزيد من المقالات على الشاشة في نفس الوقت ، مع القدرة على الوصول إلى الروابط التي تهمنا أكثر.

- يمكننا الآن استخدام قائمة مشاركة  أندرويد  في تطبيقات سطح المكتب

أحد أكثر المستجدات إثارة للاهتمام في Chrome 89 هو وصول قائمة المشاركة الكلاسيكية التي يمكننا الاستمتاع بها على  أندرويد لتطبيقات سطح المكتب ، وعلى وجه التحديد ، هذه الوظيفة الجديدة متاحة بالفعل في كل من نظامي التشغيل  الويندوز و Chrome OS.

الآن يمكننا بسهولة مشاركة رابط مع التطبيقات التي قمنا بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، دون الحاجة إلى نسخ ولصق عنوان URL من شريط العناوين.

- مزيد من المعلومات الكاملة على المواقع

في هذا الإصدار الجديد من  كروم ، قامت  غوغل بتحسين المعلومات التي تظهر على مواقع الويب عند النقر فوق الرمز الموجود على يسار شريط العناوين.

الآن النافذة المنبثقة التي تظهر عند النقر فوق الرمز المذكور ، نرى معلومات حول أمان الاتصال ، والأذونات المطلوبة  من موقع الويب المذكورة ، والقدرة على إلغاء أي إذن دون الحاجة إلى الوصول إلى قائمة إعدادات  كروم  ، و إدارة ملفات تعريف الارتباط.

- تم تمكين  API الخاص ب  Web NFC

بدأت  كروم في اختبار تقنية NFC في تطبيقات الويب في Google Chrome 81 ولكن في هذا الإصدار الجديد تم تمكينها بالفعل افتراضيًا  .

تمكّن هذه الوظيفة مواقع الويب من قراءة علامات NFC وكتابتها وهي مخصصة بشكل أساسي لإدارة المخزون ، والمؤتمرات ، ومعارض المتاحف ، وفي أي مكان آخر تُستخدم فيه هذه التقنية اللاسلكية بشكل متكرر.

كما هو الحال مع ميزات الأجهزة الأخرى  لهواتفنا مثل الميكروفونات أو الكاميرات ،  لتوظيف NFC لهذا الاستخدام ، يجب أن نمنح الإذن من نافذة منبثقة.

- تحسينات جديدة للخصوصية

في هذا الإصدار الجديد من متصفح الويب   ، يوجد أيضًا إصدار أول من أداة تم إنشاؤها لتحسين خصوصيتنا ، تسمى Privacy Sandbox ، والتي تهدف إلى إنشاء بيئة آمنة للتخصيص تحمي في الوقت نفسه بياناتنا الخاصة.

لا تزال هذه الوظيفة الجديدة في مرحلة تجريبية ، ولكن يمكننا تنشيطها إلل من علامات  غوغل كروم .  ببساطة أدخل  في شريط العناوين إلى الرابط التالي : 

chrome://flags/

ثم إبحث عن privacy-sandbox-settings  وتمكين هذا الخيار.

سيصل هذا الإصدار الجديد من متصفح الويب  كروم  إلى أجهزة  أندرويد  خلال الأسابيع القليلة القادمة .

 الرابط : Google Chrome

13 لعبة مدفوعة لنظام أندرويد متوفرة مجانا الآن في غوغل بلاي

Posted: 03 Mar 2021 01:37 AM PST

 لا تشتري ألعاب أندرويد مطلقًا ؟ قد لا تكون قادرًا على تحمل نفقاتها  أو لا ترغب في إنفاق الأموال عليها. لدينا أخبار سارة جدًا لجميع المستخدمين الذين  لم  يشتروا ألعابًا اليوم: سيتمكنون من الحصول على 13 لعبة مدفوعة  دون الحاجة إلى دفع أي شيء. كيف؟ بفضل عروض  غوغل بلاي . من بين جميع الخصومات التي يقدمها المطورون ، هناك العديد من الخصومات التي تصل إلى 100٪ من سعر اللعبة. هذا يعني أنه يمكنك تنزيلها مجانًا و بالطبع  ، يجب أن تكون في عجلة من أمرك قبل أن تستعد سعرها.

جميع الألعاب في هذه القائمة متاحة مجانًا لفترة محدودة فقط. ستكون بعض العروض سارية خلال الساعات القليلة القادمة فقط والبعض الآخر لمدة يوم أو يومين على الأكثر. إذا كنت ترغب في الاستفادة من جميع الألعاب ، فإن توصيتنا هي أن تسرع في تنزيل الألعاب التي تبدو أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لك.

Castle Defender Premium  

Let the Pharaoh  

Sonny El Loco  

The Last Maverick  

The Rich King VIP  

Warriors' Market Mayhem  

2021 NEW Math puzzles – Enlace

My Celestial Tree VIP  

College Days  

Defense Heroes Premium  

Fire and Water  

College Days – Choices Visual Novel  

Hello Human  

في وقت كتابة هذه الكلمات ، يمكن تنزيل جميع الألعاب الموجودة في القائمة مجانًا. ربما تكون قد تأخرت وانتهت صلاحية بعض العروض. لا تقلق ، ننشر كل أسبوع هذه الأنواع من المقالات في قسم الألعاب والتطبيقات  لدينا ، لذلك سيكون لديك المزيد من الفرص للاستفادة من هذه العروض.

أفضل شيء الآن هو أن تقوم بتنزيل جميع الألعاب التي تجدها ممتعة وتجربتها على جهاز  أندرويد الخاص بك. إذا قمت بتنزيل لعبة ثم حذفها ،  فتستطيع تحميلها مرة أخرى مجانا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...