الثلاثاء، 9 مارس 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


HTC تواصل خسارة المال بهواتفها الجديدة ... نهاية الشركة قريبة جدا !

Posted: 09 Mar 2021 11:29 AM PST

حاول قدر الإمكان ،  فشلت HTC في رفع رأسها في قسم الهاتف المحمول الخاص بها ، وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك العديد من المتابعين للعلامة التجارية ، إلا أن المنافسة شرسة لدرجة أنه يبدو أنه لا يوجد الكثير مما يمكنها فعله للبقاء واقفة على قدميها ، ناهيك عن العودة إلى ايام المجد.

كدليل على ذلك ، قدمت HTC مؤخرًا Desire 21 Pro 5G على أمل أن يكون هذا الهاتف المحمول متوسط ​​المدى المزود بتقنية 5G هو الدفعة اللازمة للعلامة التجارية لتكون على شفاه الجميع مرة أخرى ، لم يكن الأمر كذلك. والأسوأ من ذلك ، أن النتائج المالية لشركة HTC كانت بمثابة ضربة قاسية لم تتمكن من التعافي منها.

ومن المفارقات أنه بعد ثلاثة أشهر من النمو المطرد في إيرادات الشركة ، سجلت HTC خسائر الشهر الماضي ، حيث بلغت أرباحها 228 مليون دولار تايواني فقط (NT $). كانت هذه أقل الأرقام في تاريخ HTC.

في السابق ، كان أضعف شهر لها في يوليو 2020 ، عندما سجلت  284 مليون دولارتايواني . وبالمقارنة ، يمثل هذا انخفاضًا بنسبة 45.7٪ مقارنة بشهر فبراير 2020 ، وهو الشهر الذي جمعت فيه الشركة 419 مليون دولار تايواني جديد.

لا تكمن مشكلة HTC في جودة  هواتها ، بل في الافتقار إلى الابتكار والتكيف والأسعار. صناعة الهاتف المحمول لا تغفر للمصنعين الذين يظلوا راسخين في تصميمات الماضي ، إذا لم تبتكر في التصميم والمكونات ؛ وأنت لا تتماشى مع بقية  الشركات الأخرى ، فمن المتوقع أن يرفض غالبية الجمهور هواتفك المحمولة.

وليس ذلك فحسب ، بل الأهم من ذلك   تقديم أسعار تنافسية ، وهو أمر لم تتمكن HTC من تحقيقه. مثال واضح على ذلك هو Desire 21 Pro 5G ، وهو هاتف محمول بتصميم حديث ومواصفات حديثة ولكن بسعر لا يرغب الكثيرون في  دفعه  .

ما رأيك في مستقبل HTC؟ من المحتمل أن ينتهي الأمر بشركة HTC بالتخلي عن إنتاج الهاتف المحمول والتركيز على القطاعات الأخرى التي تحقق أرباحًا ، على الرغم من أن ذلك لم يتضح بعد.

شياومي تستعد لإطلاق أول هاتف محمول في العالم يشحن بسرعة 200 واط

Posted: 09 Mar 2021 10:48 AM PST

قام  أحد المتسربين المعروفين بتسريب أخبار على أن Xiaomi تختبر بالفعل نماذج أولية  لهاتف  سيصل في هذا العام 2021 ، وأنها ستوفر شحنًا سريعًا يصل إلى 200 واط دون تجاوز قدرات البطارية. 

في الواقع ، لا نعرف ما إذا كانت نسخة الهاتف الجديد سيكون من Xiaomi Mi 11  لكن ب،صدار 'Ultra' ، أم  هاتفا جديدًا للعائلات الأكثر ابتكارًا من الشركة   خاصا سلسلة هواتف  Mi MIX المنسية التي لم يتم تجديدها لأكثر من سنة.

على أي حال ، كما جاء في GizChina ، فإن هذا النموذج الأولي هو الهاتف الذكي الذي يتمتع بأسرع شحن سريع على هذا الكوكب ، حيث يمكنه تقديم شحن كامل لبطارية 4500 مللي أمبير في الساعة في 15 دقيقة أو حتى أقل.

حسنًا ،  بالتزامن مع هذه الأخبار ، ظهرت أيضًا بعض الشائعات حول ما سيكون أول تجديد لعائلة Mi MIX منذ بداية عام 2019 ، والذي سيشكل افتراضيًا هو هاتف Mi MIX 4 وأنه يجب أن يدمج تقنية الكاميرا تحت الشاشة.

سيكون في الواقع أول هاتف ذكي  شياومي  مزود بكاميرا مخفية أسفل  الشاشة ،  لترك واجهة أمامية نظيفة تمامًا تستفيد بالكامل من حجمها لتقديم المزيد من الشاشة.

إستغل الفرصة : اليوم وحتى يوم الغد كل هذه التطبيقات المدفوعة ستكون ملك لك مجانا وإلى الأبد

Posted: 09 Mar 2021 10:00 AM PST

إنه بداية الأسبوع وهذا يعني أنه يوم تجميع التطبيقات والألعاب وتطبيقات التخصيص المعروضة للتحميل مجانا ، والتي يمكنك الحصول عليها  حيث تستمر الصفقات لبضع ساعات ، ولكن بمجرد حصولك عليها ، فإنها تظل معك إلى الأبد.

كما هو الحال دائمًا ، نبدأ مجموعتنا بالتطبيقات والألعاب وحزم الرموز التي يمكن أن تكون لك مجانًا لذلم حاول أن تكون سريعا قبل انتهاء هذه العروض.

التطبيقات 

PowerAudio Plus Music Player 

Win UI - The Launcher  

PowerAudio Pro Music Player 

CPU Identifier Pro 

Bubbles Battery Indicator - Charging animation  

audioPro 

Widgets - CPU | RAM | Battery  

Milky Launcher Pro  

Fresy - Icon Pack  

MEAM - The Meme Maker Pro  

Cámara 4K, UHD, Panorama, Selfie  

Launcher 2020 - ADL Advanced Digital Launcher Pro 

FX Camera Pro: 4K HD DSLR Camera Ultra Blur Effect 

الألعاب

Archery hero  

iLinear  

G'Luck!  

Extreme Car Stunts – 3D Ramp Driving Games 2021 

Archery Ninja – Sniper Shooting Assassin Game 

Football Challenger 2 

Jumpies 3  

Fill Deluxe VIP 

Fruit Pop Saga  

Underwater Knife Hit – Throw Knife Hit Target  

Hollow Earth – Hardcore Arcade Space Shooter 

FASTAR VIP – Shooting Star Rhythm Game  

 [VIP] Misil RPG  

Heroes Defender Fantasy – Epic Tower Defense Game 

Stickman Legends: Shadow War  

Neo Monsters 

Superhero Robot Premium: Hero Fight – Offline RPG 

Trigono – geometric brain boiling adventure 

موتورولا تقدم هاتفها الجديد Motorola Moto G10 Power ، إليك مواصفاته وسعره

Posted: 09 Mar 2021 09:41 AM PST

في منتصف شهر فبراير ، طرحت موتورولا هاتفي Moto G10 و Moto G30 للسوق متوسطة المدى لعام 2021. واليوم تضيف عضوًا جديدًا إلى العائلة  وهو هاتف Motorola Moto G10 Power ، وهو جهاز آخر متوسط ​​المدى مزود بمواصفات مألوفة  مع اثنين من الميزات التي تجعله خيارًا أفضل. إذا كنت تفكر في الحصول على Moto G10 ، فقد تغير رأيك  بشراء  Moto G10 Power.

ملخص هذا الجهاز هو أنه بسيط للغاية: إنه بالضبط نفس هاتف Motorola Moto G10 ولكن مع بطارية أكبر وشحن سريع. يشترك كلا الجهازين في التصميم والشاشة وقائمة الميزات باستثناء تفصيلين فقط. في القائمة التالية ، يمكنك رؤية  مواصفات Moto G10 Power الجديد:

 - 6.5 بوصة شاشة IPS LCD  ،  دقة HD +

- معالج Qualcomm Snapdragon 460 بسرعة 1.8 جيجاهرتز

- 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 64 أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية

- كاميرا خلفية رباعية:

*مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل - f / 1.7

*مستشعر بزاوية عريضة 8 ميجابكسل - f / 2.2

*مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل - f / 2.4

*مستشعر عمق 2 ميجابكسل - f / 2.4

- الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل - f / 2.2

- جسم بلاستيكي

- USB C ومستشعر بصمة الإصبع ومقبس 3.5 ملم

- إن إف سي ، ٤ جي إل تي إي ، واي فاي ، بلوتوث 5.0 ...

- بطارية 6000 مللي أمبير مع شحن سريع 20 وات

- أندرويد 11

التغيير الوحيد الذي أعلنته شركة  موتورولا هو زيادة بطارية الجهاز ، وتحديداً 1000 مللي أمبير. يمكنك أيضًا الحصول على شحن سريع أعلى من 10W إلى 20W. الشاحن مرفق في العلبة ، فلا داعي للقلق بشأن شرائه.

لا يتغير التصميم على الإطلاق أيضًا: التمسك بالظهر البلاستيكي ، واستخدم أيضًا شقًا على شكل قطرة ماء  في الأمام. 

تم الإعلان عن Moto G10 Power في الهند ولا نعرف ما إذا كان سيصل إلى  باقي الأسواق . 

سعر Motorola Moto G10 Power حوالي 115 يورو أو 135 دولار للتغيير. ومن المتوقع أن يزداد قليلاً عند وصوله إلى  باقي الأسواق .  

لماذا عليك أن تقوم بهذه الطريقة البسيطة لجعل هاتفك يقوم بتحديد الموقع الجغرافي بدقة أكثر

Posted: 09 Mar 2021 09:31 AM PST

يعانى معظم مستخدمي الهواتف المحمولة من عدم التحديد الدقيق لموقع الجهاز من خلال GPS الموجود بالهاتف وفى الحقيقة هذه المشكلة لم تُستحدث وإنما كانت موجودة على مر الزمان، وربما يسأل سائل ما سبب احتياجي لأن يكون تحديد الموقع دقيق! والإجابة ببساطة لعدة أغراض منها التعرف على الطقس بشكل دقيق ومنها ارسال الموقع إلى شركات المواصلات مثل اوبر وغيره العديد والعديد من الاستخدامات المهمة لذلك في هذه التدوينة سنتطرق إلى طريقة لجعل هاتفك يحدد الموقع بدقة أكثر.
في البداية الفكرة التي تقوم عليها الطريقة هي من خلال عمل شيء لبوصلة الهاتف تُسمى المعايرة، والمعايرة ببساطة تمثل عملية ضبط للبوصلة واعطائها الاتجاهات الصحيحة، وصدقني بعد اتمام هذه العملية ستلاحظ فرق كبير في طريقة تحديد الموقع بهاتفك.
أولاً وقبل كل شيء ستتوجه إلى تطبيق الخرائط الموجود بهاتفك ثم تطلب منه تحديد الموقع كما هو الحال، نأتي الآن للخطوة الأهم وهى النقر على أيقونة الموقع الخاص بك لإعطائك مزيد من المعلومات وهنا ستجد في أحد الخيارات الظاهرة خيار يُسمى Calibrate Compass كما هو واضح بالصورة:

بعد النقر على خيار معايرة البوصلة ستظهر لك واجهة يخبرك  فيها بتحريك الهاتف في عدة اتجاهات عدة مرات ويكون مكتوب بالأسفل دقة البوصلة اما ضعيفة واما جيدة واما متوسطة، فتظل تحرك الهاتف حتى يخبرك بأنه تمت المعايرة بنجاح:
وهكذا عزيزي ستجد أن طريقة تحديد الموقع لديك صارت مختلفة بشكل جزري عن السابق، و بالرغم من أن الطريقة بسيطة إلا أن نتيجتها مهمة جداً ولطالما اشتكى منها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، كما أنك ستحتاج لموقعك الدقيق في العديد من الأمور الحياتية.
---------
الموضوع من طرف محمد عرفة

هذه المادة الجديدة تجعل البطاريات لا تموت قريبًا

Posted: 09 Mar 2021 07:18 AM PST

 تحسنت بطاريات الليثيوم منذ اكتشافها في التسعينيات ، ومنذ ذلك الحين تضاعفت كثافتها ثلاث مرات ، بالإضافة إلى زيادة سلامتها. ومع ذلك ، فإن تدهور البطاريات  مع الوقت عادة ما يكون أعظم مشاكلها ، حيث تظهر التشعبات داخلها وتقل سعة الشحن. بمجرد أن تنخفض هذه السعة إلى 70 أو 60٪ ، تبدأ البطارية في فعل أشياء غريبة وتموت. الآن ، تمكنت مجموعة من الباحثين من إنهاء تلك الوفاة المبكرة للبطاريات.

عادةً ما تبدأ البطارية الحالية في طرح المشكلات بعد 500 دورة شحن ، أي حوالي عامين إذا استهلكنا لما يعادل بطارية كاملة كل عام. تحتوي الهواتف المحمولة على بطاريات أكبر وأكبر ، لذلك نقوم بشحنها بشكل أقل ، ويمكن أن تدوم أكثر من أربع سنوات بسعة أكبر من 80٪ من الأصل. ومع ذلك ، تمكنت مجموعة من الباحثين من التأكد من أن بطارية ذات 1735 دورة شحن تحافظ على 95٪ من سعتها الأولية.

تتكون البطاريات من قطبين كهربائيين: القطب الموجب والكاثود. تنتقل الإلكترونات من واحد إلى آخر اعتمادًا على ما إذا كانت البطارية قيد الشحن أو التفريغ. لتسهيل النقل ، يتم استخدام مادة تعرف باسم الموثق. هذه الروابط مصنوعة من فلوريد البوليفينيلدين (PVDF) ، وهذه هي المادة التي قام الباحثون بتغييرها.

على وجه التحديد ، ابتكر باحثون في جامعة اليابان مادة رابطة من البوليمر المشترك تسمى bis-imino-acenaphthenequinone-paraphenylene (BP). مع هذه المادة ، لم يقتصر الأمر على تحسينات الأداء الرائعة للبطارية فحسب ، بل حافظت البطارية أيضًا على قدرتها بعد العديد من دورات شحن البطارية.

توفر مادة BP ثباتًا ميكانيكيًا أكبر والتصاقًا أفضل بالقطب الموجب ومجمع التيار. كما أن لديها موصلية أفضل من PVDF ، وهي أدق ولا تتفاعل بسهولة مع المنحل بالكهرباء ، مما يساعد على تقليل وجود التشعبات. تُظهر الصور الملتقطة على المستوى المجهري شقوقًا صغيرة فقط بعد 1735 دورة شحن ، مقارنةً بالشقوق الكبيرة في PVDF بعد 500 دورة فقط.

على الرغم من التقدم  في هذه الخطوة ، لا يزال يتطلب بعض العمل قبل أن نراها في الأجهزة التي نستخدمها كل يوم ، لكن  الباحثين يقولون إن النظام قابل للتطبيق تجاريًا تمامًا ، وأنهم يأملون في رؤيته في السوق قريبًا.

اليك هذه الطريقة الرائعة للاستفادة من جميع أزرار الكيبورد التي هجرتها ولا تستخدمها

Posted: 09 Mar 2021 07:07 AM PST

تحتوى لوحة المفاتيح على العديد من الأزرار منها مُختص بالأرقام ومنها مُختص بالأحرف سواء العربية أو الإنجليزية وعلى الصعيد الآخر بها العديد من المفاتيح التي تقوم بمهام مختلفة والتي تقريباً لا نستخدمها نهائياً ومنها على سبيل المثال مفتاح Insert أو مثلاً مفتاح Scroll Lock ومفتاحي Pause/Break وغيرها من المفاتيح الأخرى، لذلك في هذا الموضوع على مدونة حوحو سنتطرق إلى شرح أفضل طريقة تستطيع من خلالها الاستفادة من جميع المفاتيح الموجودة بالكيبورد.
في البداية يمكن استغلال هذه الأزرار لعمل اختصارات لبرامج معينة لفتحها بشكل أسرع فمثلا سنقوم بتطبيق الشرح على برنامج الفوتوشوب ويمكن تطبيقه على أي برنامج آخر بطبيعة الحال، ولفعل ذلك عليك أن تتوجه للبرنامج وتنقر بزر الفأرة الأيمن وتختار Properties أو خصائص ومنها تختار Shortcut وبعدها ستجد خانة مكتوب عليها Shortcut Key كما بالشكل التالي:
 تقوم فيها بالنقر على المفتاح الذي لا تستخدمه في لوحة المفاتيح وتلقائياً سيقوم الويندوز بحفظه كاختصار لفتح هذا البرنامج وبعدها ما عليك دائماً سوي أن تقوم بالنقر على هذا المفتاح لفتح البرنامج بكل سهولة ويكون مسبوقاً بمفتاحي Ctrl + Alt لضمان العملية بنجاح.
الأمر لا يقتصر على البرامج فحسب،  بل هناك برامج ومتصفحات تسمح لك عند الدخول إليها بتعين اختصارات معينة للوحة المفاتيح وعلى سبيل المثال متصفح جوجل كروم وهو الذي نشرح عليه، ويُمكن عمل ذلك عن طريق الذهاب للإعدادات في المتصفح ومن ثم اختيار اختصارات لوحة المفاتيح وبعدها عزيزي تقوم بتحديد المفتاح الذي تريده كاختصار.
----------------
الموضوع من طرف محمد عرفة

هل يمكنك الاستغناء عن مكافح الفيروسات والاعتماد على Windows Defender المدمج بالويندوز ؟

Posted: 09 Mar 2021 07:01 AM PST

من المعلوم ان جدار الحماية المرفق مع ويندوز10 متطور جدا  لدرجة انه يمكنه مكافحة الفيروسات والملفات الضارة بفعالية وبدون استهلاك موارد الحاسوب  فشركة مايكروسوفت تعمل دائماً على تطوير هذا البرنامج حتى تستطيع المنافسة مع برامج الحماية من الفيروسات الأكثر شعبية. 
فهل يمكنك الاستغناء عن مكافح الفيروسات والاعتماد على Windows Defender المدمج بالويندوز ؟ الاجابه هي  نعم بكل تأكيد نظراً لما يوفره هذا البرنامج من مميزات اولها انه مجاني بالكامل حيث لا يوجد منه اصلا نسخة مدفوعة .
يمكن أستخدامها لعمل فحص عميق لكل شىء كما أنه لا يؤثر إطلاقاً على سرعة الويندوز  فبعد  التحديث الأخير لويندوز 10 حصل برنامجWindows Defender  على مجموعة من المميزات الرائعة  حيث اصبح Windows Defender أقل إستهلاكاً لموارد الكمبيوتر في حالة مقارنة  ببرامج الحمايه الاخرى.
وايضا مع وجود ميزة Scan Offline سيكون بإمكانك عمل فحص كامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وإزالة الفيروسات بدون الحاجة إلى الأتصال بالأنترنت ويمتاز ايضا بميزة Enhanced Notifications وهذه الميزة خاصة بإشعارات برنامجWindows Defender ، ومن خلالها سوف يخبرك البرنامج بكل شىء مثل بداية عملية الفحص المجدولة أو عند تعطيل أى خدمة من الخدامات الخاصة بمايكروسوفت.
لكن انتشرت بشكل كبير برامج التجسس وأدوير Adware والتى هى عبارة عن برنامج تنزل إعلانات بشكل أوتوماتيكي لنظام الكمبيوتر بعد تنصيبها أو عند استعمالها، ورانسوم وير وهو بإختصار شديد برنامج خبيث يقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه، ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات.
ولان برنامج الحماية من الفيروسات وحده غير كافى فى الكثير من الأوقات لحماية جهازك ضد جميع التهديدات  لهذا السبب لا بد ان تستعين  ببرنامج أخر نقوم بتحميله وتثبيته بجوار برنامج الحماية من الفيروسات وننصحك بتحميل برنامج malwarebytes كضمان حماية الجهاز ضد جميع أنواع التهديدات المختلفة .

سامسونغ غالاكسي نوت21 ، مزيج بين تصميم آيفون 12 و غالاكسي S21 !

Posted: 09 Mar 2021 06:52 AM PST

في هذه المرحلة ، لم تُعرف بعد خطط سامسونغ لسلسلة Galaxy Note. تشير التسريبات إلى أن السلسلة ستختفي وتدعي مصادر أخرى أنها ستصل أخيرًا في عام 2021. اليوم ليس لدينا معلومات حول ما إذا كان سيتم إطلاق Galaxy Note 21 أم لا ، لكننا نخبرك بالشكل الذي نود أن يبدو عليه . كان  المسرب OnLeaks مسؤولاً عن   عرض مثير للاهتمام يكشف عن الهاتف الذكي المثالي الذي يجب أن يكون عليه. 

يُظهر العرض مزيجًا مثاليًا تقريبًا بين تصميم  غالاكسي S21 و  آيفون 12. إذا كان المتسرب قد شارك صورة فقط ، فسنعتقد جميعًا أنها رؤيته لـ Galaxy Note 21. لا يتحدث OnLeaks أبدًا عن  أنه فعلا Galaxy Note 21 ، ولكن هذا سيكون التصميم  المثالي لهاتف ذكي.

في مقال نُشر في Voice يلخص ويخبرنا المسرب أن هذا العرض يتكون من كل الأشياء التي يحبها في هاتفي الهاتف الذكي المفضلين لديه:  غالاكسي S21 و  آيفون 12 Pro. الأسلوب بسيط ومدهش للغاية.

الحواف ووحدة الكاميرا المدمجة في الزاوية والحواف المسطحة تجعل هذا أحد أجمل الهواتف المحمولة في التصاميم الحالية بأكملها. وبالطبع ، فإن وجود شاشة بهذه الحواف يجعلها مميزة للغاية.

نحن على يقين من أن هاتف Galaxy Note 21 الخيالي سيكون بالنسبة للكثيرين الهاتف الذكي المثالي. الآن علينا فقط أن ننتظر ونرى ما إذا كانت  سامسونغ ستقدمه أو لا.

أفضل 5 ساعات ذكية رخيصة لعام 2021

Posted: 09 Mar 2021 05:09 AM PST

 هل تفكر في إضفاء لمسة تكنولوجية على معصمك؟ إنه وقت مناسب للتفكير في شراء ساعة ذكية ، لأن معظم العلامات التجارية لديها خيارات موصى بها للغاية في السوق. في نظام أندرويد ، يمكنك شراء ساعة من علامة تجارية واحدة واستخدامها مع هاتف ذكي من علامة تجارية مختلفة: لست ملزمًا باستخدام ساعة ذكية فقط من الشركة المصنعة لهاتفك الذكي. بمعرفة ذلك ، سنترك لك توصياتنا بشأن أفضل الساعات الذكية التي يمكنك شراؤها في عام 2021.

عند البحث عن ساعة ذكية ، يجب أن تطرح على نفسك عدة أسئلة وتعيين حد أقصى لسعر الشراء. يوجد في السوق أسعار مختلفة جدًا وشراء الأغلى منها ليس دائمًا أفضل. قد ترغب فقط في ساعة ذكية لتلقي الإخطارات ومراقبة النوم ، لذا فإن اختيار ساعة ذكية تركز على الرياضة سيجعلك تنفق المزيد على شيء لن تستخدمه.

Xiaomi Mi Band 5  

نحن نواجه أحد أفضل الخيارات إذا كنت ترغب في إنفاق أقل قدر ممكن. من الناحية الفنية ، إنها ليست ساعة ذكية  ، ولكنها أفضل من الساعات الذكية التي تجدها في نطاقات الأسعار الرخيصة للغاية هذه. إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات من هاتفك المحمول ،  وترغب في تركيب  جهاز صغير على معصمك ومراقبة بعض الألعاب الرياضية ، فإن Xiaomi Mi Band 5 مثالي تقريبًا خاصة أن سعرها 27 يورو فقط .

Amazfit Bip U Pro

من المحتمل أن تكون ساعة  شياومي الذكية  هذه الأكثر شهرة وشعبية في السنوات الأخيرة. إنه الخيار الأمثل لتحقيق توازن جيد بين المواد والمتانة ومراقبة الشاشة والرياضة. إنها متوفرة بألوان مختلفة وبسعر 95 يورو.   فهي واحدة من أفضل الساعات الذكية التي يمكنك شراؤها الآن.

Huawei Watch Fit

إنها أحد أحدث الإصدارات من  هواوي  وتقدم تصميمًا غريبًا بسعر مثير للاهتمام. إنها متوافقة مع أي هاتف محمول يعمل بنظام  أندرويد وهي مصممة لمعظم الرياضيين.  تركز الساعة على كمية ونوعية جيدة من المستشعرات ، ومجموعة واسعة من الرياضات المتاحة ، وبناء عالي الجودة. يبلغ سعرها 66 يورو.

Huawei Watch GT2 Sport

إنها واحدة من أكثر الساعات الذكية إثارة للاهتمام والتي تركز على الرياضة في السوق. جودة بنائها جيدة جدًا ، وتحتوي على شاشة عالية الجودة وبطارية يمكن أن تدوم حتى أسبوعين. شاشتها من نوع AMOLED ومزودة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى لا تعتمد على الموبايل عند ممارسة الرياضة. يبلغ سعرها 132 يورو.

Amazfit GTR 2

إنه الخيار الدائري والأعلى جودة من  شياومي . تكشف الصور عن جودة بنائها وخفتها. تتمتع بتوازن جيد بين الرياضة والاستخدام اليومي بفضل تصميمها الدائري والمجهز جيدًا.  توفر مقاومة للماء وشاشة AMOLED وتخزين داخلي للموسيقى والتوافق مع جميع الهواتف الذكية. يبلغ سعرها 152  يورو.

هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعه في اعتبارك قبل شراء هاتف محمول جديد

Posted: 09 Mar 2021 02:04 AM PST

  قد يكون تغيير هاتفك المحمول في بعض الأحيان  رحلة ممتعة. هناك أكثر من 1300 علامة تجارية في السوق ، وأكثر من 20000 جهاز مختلف . إن تجديد الهاتف الذكي ليس بالمهمة السهلة عادةً ، وعلى الرغم من حقيقة أن أول شيء يجب عليك فعله هو أن تطلع نفسك جيدًا على جميع الاحتمالات الموجودة أمامك ، فإن العامل الذي يجب أن يجعلك تقرر بين أحدهما أو الآخر ليس هو السعر ولا العلامة التجارية ولا طبقة التخصيص. 

كلنا  ننجذب  للأرقام ، حيث نريد جميعًا المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، والمعالجات الأسرع ، والكاميرات التي تحتوي على المزيد من الميجابكسل والمزيد من العدسات ، والمزيد من السرعة ، والمزيد من الشاشة ، والمزيد ، والمزيد... الحقيقة هي أن معظم القرارات التي نتخذها عادة ما تكون متهورة ، وفي العديد من المناسبات ينتهي بنا الأمر إلى إنفاق أكثر مما ينبغي على شيء لن نستفيد منه بالكامل. هذا هو السبب ، عزيزي القارئ ، الشيء الوحيد الذي عليك أخذه في الاعتبار عند شراء هاتف محمول هو احتياجاتك.

هاتف محمول يتكيف معك وليس أنت من تتكيف معه

الشيء الوحيد الذي عليك أن تسأل نفسك عنه هو ما إذا كان الهاتف الذي توشك على شرائه مفيدًا لما تستخدمه.  سأشرح لك ما أقصده : 

من الواضح أن  الهاتف الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وأحدث معالج كوالكوم سيفعل كل شيء بسرعة البرق ، سيفتح  واتساب في غمضة عين وسيسمح لك بلعب جميع الألعاب بأقصى دقة ، لكن حقًا  هل هذا ما تريده ؟ إذا كان استخدامك للهاتف المحمول هو التحقق من البريد والمكالمات وبعض الرسائل الفورية والشبكات الاجتماعية ، يمكنني أن أضمن لك أنك لست بحاجة إلى خدمة وهاتف راقي .

كما أنك لست بحاجة إلى  هاتف راقي  للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو على  يوتوب وحتى مشاهدة فيلم على  نيتفليكس . لست بحاجة إليه ، وليس من المنطقي أن تدفع أكثر مقابل شيء لا تحتاجه ، أليس كذلك؟ إنه مثل شراء سيارة فيراري لتقطع مسافة 50 كيلومترًا في الساعة في طريق يسمح لك فقط بهذه السرعة .

الآن ، إذا كنت شخصًا يلعب كثيرًا ، ويحب التقاط الصور وتسجيل الفيديو ، باختصارالهاتف  يتطلب المزيد من الإمكانيات ، فيمكنك التفكير في شراء فئة هواتف عالية (على الرغم من وجود عدد كبير من هواتف النطاق المتوسط توفي بالغرض )  .

في النهاية ، سترافقك عملية الشراء التي تقوم بها لمدة عام أو عامين ، لذلك من الأفضل أن تشتري شيئًا تحبه ، يناسبك ويقدم لك أفضل تجربة. لا تنجرف في الأرقام ، دع احتياجاتك تتخذ القرار النهائي في شراء الهاتف.

ألعاب أندرويد الجديدة التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي التي يجب أن تجربها

Posted: 09 Mar 2021 01:49 AM PST

 لا توجد طريقة أفضل لبدء الأسبوع  بتثبيت عدد كبير من ألعاب أندرويد . لكن اليوم لن تضطر إلى تصفح غوغل بلاي  للتعرف على الألعاب الموصى بها المعتادة: فنحن نوفر قائمة من الألعاب الجديدة والمجانية والمثيرة للاهتمام للغاية. كلها متاحة منذ هذه اللحظة وتم إطلاقها  في الأسبوع الماضي. سيضمن ذلك أنها ألعاب جديدة لك وأنك يمكن أن تكون أحد المستخدمين الأوائل الذين يتعلمون كيفية لعبها. إنها ليست أفضل ألعاب العام ، لكنها ستمنحك ساعات من الترفيه المجاني.

تم نشر جميع الألعاب الموجودة في القائمة على  غوغل بلاي قبل بضعة أيام. هذا يعني أنها جديدة وأنك بالكاد ستجدها من بين توصيات متجر  غوغل . بالإضافة إلى ذلك ، كل الألعاب التي اخترناها هي ألعاب مجانية لن يكلفك تنزيلها شيئًا. عليك فقط أن تتأكد من وجود مساحة خالية كافية على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام  أندرويد لتثبيها .

 Mitoza  

Slashy Camp  

Sad But Ded  

Kill It With Fire  

Clan N  

Queen: Rock Tour  

Just Survive  

Chain Block  

Legacy  

Jetpack Joyride 2  

INVICTUS: Lost Soul  

Blade&Soul  

من هذه اللحظة يمكنك الدخول إلى روابط هذه الألعاب ، وإلقاء نظرة عليها وتنزيل كل تلك التي تجدها ممتعة. توصيتنا هي أن تقوم بتنزيلها جميعًا وتجربتها على هاتف  أندرويد الخاص بك ، لأنها مجانية ولن يكلفك أي شيء للقيام بذلك. بهذه الطريقة قد تكتشف ألعابًا جيدة جدًا لم تلاحظها من قبل.

يجب أن تعمل معظم هذه الألعاب بشكل جيد على أجهزة  أندرويد متوسطة المدى. إذا كان لديك جهاز قديم جدًا ، فمن المحتمل أن تتطلب إحدى هذه الألعاب قوة رسومات أكبر.

إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة على جهازك ، فقد يكون من الأفضل اختيار ألعاب الهاتف مع مساحة تخزين قليلة أو حذف المحتوى غير الهام لتوفير مساحة على جهازك بطريقة بسيطة وسريعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...