الخميس، 18 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


اثنان من برامج مكافحة الفيروسات المجانية ، حصلوا على لقب الأفضل في العام

Posted: 18 Feb 2021 12:20 PM PST

تعد مضادات الفيروسات عنصرًا أساسيًا في أجهزة الكمبيوتر لدينا. تتضمن Microsoft Windows Defender في الويندوز 10 ، وهو موجود بالفعل مع أفضل برامج مكافحة الفيروسات في السوق. ومع ذلك ، هناك العديد من البدائل الأخرى التي تقدم تحسينات أخرى ، مثل انخفاض استهلاك الموارد ، وزيادة التخصيص ، أو حتى حماية أفضل. الآن ، حصل اثنان من برامج مكافحة الفيروسات المجانية على جائزة أفضل مضاد فيروسات مقارنةً ببرامج مكافحة الفيروسات الأخرى المدفوعة.

نحن نتحدث عن AVG و Avast ، اللتين حصلتا على ختم «المنتج الأعلى تقييماً» من قبل AV-Comparatives لعام 2020. وبالتالي يتم فرضها على حلول رائعة أخرى في السوق المدفوعة .

في الاختبارات ، حللت AV-Comparatives القدرة على الحماية من التهديدات الحقيقية على الإنترنت ، وآلاف البرامج الخبيثة الحديثة ، والدفاع ضد الهجمات المستهدفة ، وما إذا كان قد تم توفير الحماية الكاملة دون إبطاء الكمبيوتر. وبالتالي ، على الرغم من وصول جميع البرامج إلى مستوى مقبول في جميع الفئات ، إلا أن بعضها تجاوز البعض الآخر ، وكان Avast و AVG في إداراتهما المجانية الأفضل.وهذا ترتيب الأفضل :

Avast Free Antivirus

AVG Free Antivirus

Avira Antivirus Pro

Bitdefender Internet Security

ESET Internet Security

Secure SAFE

G DATA Internet Security

K7 Total Security

Kaspersky Internet Security

McAfee Total Protection

Microsoft Windows Defender

NortonLifeLock Norton 360 Deluxe

Panda Free Antivirus

Total AV Antivirus Pro

Total Defense Essential Antivirus

Trend Micro Internet Security

VIPRE Advanced Security

 فيما يتعلق بكليهما ، تقول الشركة إنهما الأكثر توازناً ، ويوفران حماية كبيرة ضد التهديدات ، وبواجهة حديثة وسهلة الاستخدام ، من قبل المستخدمين الخبراء والمبتدئين.

تلقى كلا البرنامجين المضاد للفيروسات أيضًا ختم المنتج الموصى به من AV-Test ، والذي ينتج عدة تقارير سنويًا يحلل فيها الحماية والأداء وسهولة استخدام برامج مكافحة الفيروسات. في  التحليل الأخير ، حصل كلا النوعين من برامج مكافحة الفيروسات على 6 من أصل 6 في الحماية وسهولة الاستخدام ، ولكن فقط 5.5 من أصل 6 في الأداء ، نظرًا لأنها أبطأت من فتح صفحات الويب الشهيرة أكثر قليلاً من باقي برامج مكافحة الفيروسات في السوق.

سامسونغ تطلق جهاز Galaxy Chromebook 2 الجديد بثمن 549 دولار

Posted: 18 Feb 2021 12:10 PM PST

بعد النجاح الهائل الذي حققه جهاز Galaxy Chromebook الأول  ، فتحت  سامسونغ أخيرًا تاريخ الشراء المسبق والتوافر الرسمي لجهاز Galaxy Chromebook 2 الجديد ، وهو جيل جديد يتم تقديمه كبديل أقل تكلفة  عن النسخة الأصلية الأولى  ، مع ميزات أقل قليلاً لكنها مثيرة للاهتمام.

أول ما يفاجئنا بشأن جهاز Galaxy Chromebook 2 الجديد هو حقيقة أنه على الرغم من الحفاظ على شاشة تعمل باللمس مقاس 13.3 بوصة ، سيتم تخفيض دقتها إلى  Full HD (1920 × 1280 بكسل) مدعومة بتقنية لوحة QLED من سامسونج ، على عكس شاشة 4K AMOLED التي رأيناها في جهاز Galaxy Chromebook الأول.

ما سيحتفظ به هو هيكلها المصنوع من الألمنيوم الممتاز ، مع سمك ووزن منخفضين للغاية ؛ بالإضافة إلى لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية مُعاد تصميمها مع مفاتيح أوسع وحامل قلم مع 4096 مستوى من حساسية الضغط ، وهي مثالية للاستفادة الكاملة من   شاشة اللمس المتعدد لمهام مثل تدوين الملاحظات أو تحرير الصور.

 مثل طراز الجيل الأول ، سيكون لدينا نسختين من المعالجات للاختيار بينها وهو Intel Celeron 5205U أو الجيل العاشر Intel Comet Lake ، على الرغم من أن الجهاز سيأتي  هذه المرة تحت قيود Core i3 بدلاً من Core i5.

بنفس الطريقة ، نظرًا لأنه جهاز Chromebook وليس جهاز كمبيوتر محمول للاستخدام ، فإن ما لا يثيرالدهشة هو وجود  رسومات Intel UHD المدمجة بدلاً من أي نوع من بطاقات الرسومات المخصصة. على الرغم من أن لديه  8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين eMMC داخلي يصل إلى 128 جيجابايت.

مع بطارية متطابقة تبلغ 45.5 واط في الساعة لكلا الخيارين ، طورت  سامسونغ  مدة قصوى تقديرية تصل إلى 13 ساعة من الإستخدام  ، على الرغم من أنه من الواضح أن هذه الاستقلالية ستعتمد في النهاية على  طريقة استخدام الجهازعند كل مستخدم .

تبدأ الطلبات المسبقة للجهاز اليوم وستستمر لبقية الشهر من خلال الموقع الرسمي لشركة  سامسونغ . بالإضافة إلى ذلك ، ستستفيد جميع الحجوزات التي تم إجراؤها قبل تاريخ الإطلاق من خصم إضافي بقيمة 50 دولارًا  . وبالتالي ، من المتوقع أن يتوفر Galaxy Chromebook 2 اعتبارًا من 1 مارس ، ومتاحًا بلونين مختلفين هما Mercury Gray و Fiesta Red ، وبأسعار تبدأ من 549.99 دولارًا لإصداره الأصغر ، و 699.99 دولارًا للإصدار الآخر.

فعل ميزة Windows Sonic الجديدة لتحسين مستوى ورفع الصوت في الويندوز 10

Posted: 18 Feb 2021 11:50 AM PST

جاءت ميزة تحديث Creators Update بمجموعة من المميزات الجديدة من أجل نظام التشغيل ويندوز 10 حيث يوجد الكثير من المميزات الجديرة بالذكر ويوجد أيضا الكثير من المميزات الأقل شهرة ولكنها مازالت في الظل، وغير معروفة للكثير من مستخدمي الويندوز ونفس الحال مع ميزة تنسيق Windows Sonic For Headphones Spatial Sound الجديدة والتي تعتبر في الأساس محاكي صوت محيطي لسماعات الرأس. 
والهدف من تنسيق الصوت المكاني الجديد في تحديث Creators Update في المقام الأول إلى تعزيز قدرات الصوت HRTF وظيفة النقل ذات الصلة بالرأس والمدمجة في Microsoft HoloLens، وعلى الرغم من ذلك فهو يعمل بشكل مميز مع مجموعة من سماعات الرأس ذات نوعية جيدة حيث كانت ميزة Windows Sonic كانت أحد المميزات التي قدمتها Windows 10 Creators Update ولكنها لن تنال أهتمام كبير، وتعتبر ميزة Windows Sonic حلا لشركة Microsoft وذلك من أجل تقديم دعم الصوت المكاني على أجهزة ويندوز 10وتتوفر هذه الوظيفة لتطبيقات Universal Windows Platform وبرامج سطح المكتب Win32، حيث أن المستخدمون يقومون بتطوير واجهات برمجة التطبيقات المتاحة من أجل إنشاء إشارات صوت محيط وإشارة صوتية.
كيف تستطيع تمكين ميزة Windows Sonic على نظام التشغيل ويندوز 10 ؟
تستطيع تمكين ميزة Windows Sonic على الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز 10 وهذا مع تحديث Creators Update، أو تثبيت التحديثات الأحدث ويعتبر تمكين الميزة أمر سهل ويتم هذا من خلال بضع نقرات على سطح المكتب.
1. قم بالنقر في زر المأوس الأيمن على أيقونة الصوت volume mixer في شريط المهام.
2. ومن القائمة قم باختيار Spatial Sound.
3. وسوف نشاهد قائمة فرعية أخرى ونختار منها Windows Sonic for Headphones ثم نقوم بالضغط من أجل تنشيط وتفعيل هذه الميزة الهامة والجديدة.

ويوجد خيار أخر يساعدك في تمكين ميزة Windows Sonic وهو الخيار التالي :
1. قم بالنقر على زر المأوس الأيمن على أيقونة الصوت في شريط المهام ثم قم بتحديد تشغيل الأجهزة Playback devices من القائمة.
2. قم بالضغط على خيار active speaker ثم خصائص properties.
3. من النافذة التي سوف تظهر لك قم باختيار Spatial sound.
4. ومن القائمة المنسدلة Special Sound Format قم باختيار تنسيق الصوت Windows Sonic for Headphones وتنشيطه وتفعيله في الويندوز.
5. ثم قم بوضع علامة صح على خيار Turn on 7.1 virtual surround sound من أجل تنشيطه وبعد ذلك قم بالضغط على موافق من أجل حفظ التغييرات.


هذه الخطوات عليك القيام بها إذا أردت التخلص من تتبع وتجسس الفيسبوك عليك

Posted: 18 Feb 2021 11:47 AM PST

في ظل المشاكل التي تواجه الفيسبوك بسبب مشاكل الأمان والخصوصية للمستخدمين وأنهم يقيمون ببيع بيانات المستخدمين لشركات الإعلانات، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الخطوات التي تساعدكم في حماية بياناتكم التي توجد على الفيسبوك خاصة بعد ما أصبح هذا الأمر محل اهتمام من قبل الكثير من الحكومات والمؤسسات.
1. تثبيت إضافة Facebook Container
هذه الإضافة من أحد إضافات المتصفح ولكنها مخصصة لمستخدمي متصفح فايرفوكس لأجهزة الكمبيوتر وهذه الإضافة مخصصة من أجل حماية البيانات وخصوصيتك عندما تستخدم الفيسبوك، ولذلك عزيزي القارئ إذا كنت من مستخدمي فايرفوكس يجب عليك تثبيتها فورا. 

2. تثبيت إضافة AdBlock أو AdBlock Plus
 هذه تعتبر واحدة من الأبحاث الأمنية التي قام بها بعض مختصي أمن المعلومات حيث أن تثبيت إضافات منع الإعلانات مثل إضافة AdBlock أو AdBlock Plus على المتصفحات التي تستخدمها، فسوف يساعدك هذا على تقليل أو منع تتبع الفيسبوك لك عندما تستخدمه وفي الغالب لن يستطيع الموقع تتبع المواقع التي تقوم بزيارتها، ولذلك يجب عليك بعد تثبيت المتصفح على حاسوبك أن تقوم بتثبيت أحد هذه الإضافات لمنع الإعلانات وأيضا من أجل التخلص من تتبع الفيسبوك لك. 

3. أستخدام متصفح فايرفوكس
 في الحقيقة هذا الاختيار شخصي حيث أن متصفح فايرفوكس هو من أحد المتصفحات التي ما زلت أستخدامها على هاتفي حتي الآن فهو الآن أصبح المتصفح الافتراضي لي، وذلك بسبب أنه يقوم بتقديم الكثير من المميزات التي تجعله يستحق التجربة ومن أهم هذه المميزات أنه يقوم بتوفير 5 مانعات تعقب بداخله وهما مانعات تحليل الإعلانات وذلك لكي يقوم بعرض إعلانات مشابهة لك وأيضا مانعات المحتوي ومانعات تحليل المواقع التي تقوم بزيارتها، وأيضا المتعقبات الإجتماعية والتي يستخدمها الفيسبوك ويعتمد عليها حيث أن هذه المانعات تكون مفعلة تلقائيا عندما تبدء في أستخدام المتصفح. 

4. أستخدام متصفحات تقوم بتوفير حماية لك
من المؤكد أنه يوجد الكثير من المتصفحات التي تقوم بتوفير درجة حماية كبيرة عندما تستخدمها حيث تجعل تصفحك أمن وخفي بدون تسجيل أي ملفات كوكيز على المتصفح، حيث أن هذه المتصفحات يكون بداخلها بعض الأدوات والمميزات التي تعطيك درجة كبيرة من الأمان وهذه الأدوات هي مانع التتبع أو التعقب والتي تقوم بمنع الفيسبوك عندما تستخدمه من تتبع صفحتك والأنشطة التي تقوم بها وبالتالي سوف يقوم باستغلال هذه البيانات بعد ذلك بالكثير من الأشكال سواء في الإعلانات أو الاقتراحات التي تظهر لك في الفيسبوك.
5. الابتعاد عن التطبيق الرسمي
يجب الابتعاد عن التطبيق الرسمي الخاص بالفيسبوك المخصص للهواتف فإذا كنت ترغب بأستخدام الفيسبوك من هاتفك يمكنك أستخدامه من خلال أحد المتصفحات ولكن يجب الابتعاد عن تطبيق الفيسبوك نفسه، والسبب في ذلك أنك ترغب في التخلص من تتبع الفيسبوك لك ولكنك تعطيه أذونات في المرة الأولى التي تقوم بتثبيت التطبيق فيها على هاتفك مثل أذونات الكاميرا والميكرفون وجهات الاتصال والموقع وغير ذلك من الأذونات، ولذلك يجب عليك عزيزي القارئ الابتعاد عن أستخدام التطبيق الرسمي ويجب أن تستخدم الفيسبوك من خلال المتصفحات فقط.

Dispo ، التطبيق الذي يجعلك تنتظر حتى اليوم التالي لرؤية صورك

Posted: 18 Feb 2021 11:13 AM PST

 يعد امتلاك هاتف ذكي حاليًا أمرا مهما ليس فقط للإتصال ولكن أيضا لالتقاط اللحظات بكاميرات أجهزتنا في أي وقت وفي أي مكان. التقطنا صورة وفي ثوانٍ كنا مهتمين برؤية كيف نبدو ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، فإننا نقدم تطبيقًا جديدًا يهدف إلى كسر النماذج ويشجعك على "عيش اللحظة". هذا هو التطبيق الذي يجعلك تنتظر اليوم التالي لترى صورك بعد التقاطها.

باستخدام هذا التطبيق ، يلتقط المستخدم صورة ولا يمكنه رؤيتها حتى اليوم التالي في الساعة 9 صباحًا . إسمه Dispo بواسطة David Dobrik ، وهو مستخدم يوتيوب مشهور من مواليد سلوفاكيا. بالإضافة إلى التقاط صورة واستلامها في صباح اليوم التالي ، فإن لدى تطبيق Dispo أيضًا عنصرًا اجتماعيًا ، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة  الصور الخاصة بهم (رقمية ، بالطبع). 

أحد أهم عوامل الجذب في التطبيق هو أنه يعمل عن طريق الدعوة.  حقق 3 ملايين تنزيل منذ إطلاقه ، و تلقى دفعة جديدة في نهاية الأسبوع الماضي من خلال إتاحة إصدار محدث للمستخدمين الذين تمكنوا من الوصول إلى الإصدار التجريبي من خلال الدعوات. في اليابان ، انتشر التطبيق ووصل إلى حد 10000 شخص .

لا يزال الإصدار الأصلي من التطبيق ، والذي يسمح لك فقط بالتقاط الصور ، متاحًا على App Store. أظهر مستثمرون كبار مثل Sequoia Capita و Andreesen Horowitz أو Benchmark اهتمامهم بهذا التطبيق الجديد الذي يتنافس مع  إنستغرام و Snapchat بنموذج جديد جذاب لجيل الشباب. وبحسب مصادر قريبة من الشركة ، فقد تم بالفعل تقديم تمويل يقارب 100 مليون دولار.

فيسبوك يطلق تطبيق Super الذي يتيح لك التحدث إلى المشاهير

Posted: 18 Feb 2021 07:23 AM PST

 قدم  فيسبوك الاختبار الأولي  لشبكة التواصل الاجتماعي Super ، وهي مساحة يمكن للمستخدمين من خلالها الدفع للمشاهير للتكلم و التفاعل معهم. تم بالفعل تطوير الأداة منذ بضعة أشهر ، ولكن هذا الأسبوع أطلق فريق تجربة المنتج الجديد في  فيسبوك اختبارًا مباشرًا جديدًا للتطبيق.

يتم توفير قائمة بأحداث البث المباشر القادمة ، والتي يمكن للمستخدمين التسجيل لحضورها. من خلال النقر فوق أي حدث ، يمكنك الوصول إلى شاشة تشير إلى العد التنازلي لوقت بدء الاجتماع الافتراضي.  

بمجرد الدخول في لقاء المشاهير ، هناك مستويات مختلفة من "المعجبين". هناك ، على الأقل في الوقت الحالي ، خياران ، أولئك الذين يدعمون المشهور (يمكنك فقط إرسال ردود الفعل) ،  ومن هم VIP ،  يتيح لك هذا الخيار الثاني إجراء محادثة دردشة وجهًا لوجه مع الشخص المشهور والتقاط صور سيلفي مع هذا الشخص. في الوقت الحالي ، كلتا الخطتين مجانيتان ، لكن ستجعلها الفيسبوك مدفوعة .

 في الوقت الحالي ، تقدم خدمة Super فقط أمثلة أساسية ومختصرة لمقابلات الفيديو المستضافة على  اليوتوب ، لذلك يبدو أن هذا في الغالب عرض لكيفية عمل النظام. ولكن ، بمرور الوقت ، ستكون الفكرة هي أن يجعل المستخدمين يتواصلون مع مشاهيرهم المفضلين .

الرابط : Super

20 هاتفًا محمولًا من سامسونغ تتلقى تحديث One UI 3.1 لأندرويد 11 مع ميزات غالاكسي 21

Posted: 18 Feb 2021 05:27 AM PST

مع وصول غالاكسي S21 إلى السوق ، أطلقت الشركة طبقة تخصيص جديدة تعتمد على Android 11 وهي One UI 3.1 وتأتي مع بعض الميزات والتصميم الجديد مقارنة بـ One UI 3.0. أعلنت الشركة نفسها اليوم عن هواتف  سامسونغ التي ستقوم بالتحديث لهذه الطبقة الجديدة من التخصيص. يوجد إجمالي 20 هاتفا تم تحديثها بالفعل إلى  أندرويد  11 باستخدام One UI 3.0. الآن سوف يتلقون OTA إضافي لإضافة وظائف  غالاكسي S21.

قائمة الهواتف المعنية تم إصدارهت  في 2020 أو 2019 وتتمتع أيضًا بتحديث لنظام  أندرويد 11. إذا كان لديك أحد هذه  الهواتف وقمت بالتحديث إلى  أندرويد 11 ، فيجب أن تعلم أن التغييرات لن تكون مذهلة. ستتلقى ببساطة بعض  الميزات التي هي في غالاكسي S21 .

القائمة هي كالتالي :

 Galaxy S20

Galaxy S20 +

Galaxy S20 Ultra

Galaxy S20 FE

Galaxy Note20

Galaxy Note20 Ultra

Galaxy Z Fold2

Galaxy Z Flip

Galaxy S10

Galaxy S10 +

Galaxy Fold

Galaxy Note 10

Galaxy Note 10 +

Galaxy A71

Galaxy A51

Galaxy A90

Galaxy A80

Galaxy A70

Galaxy A50

كل هذه الأجهزة تتلقى بالفعل تحديث One UI 3.1. سيعتمد نشر التحديث  كثيرًا على البلد الذي تقيم فيه وأيضًا على ما إذا كان جهازك قد تم بيعه بواسطة مشغل أم لا.

هذه أخبار جيدة جدًا من  سامسونغ ، حيث لا تنسى أجهزة مثل Galaxy A50 أو Galaxy A70 ، وهما  هاتفان تم بيعهما عالميًا بملايين الوحدات. إذا لم يكن هاتف  سامسونغ المحمول الخاص بك مدرجًا في القائمة ، فهذا يعني أنك لن ترى تحديث One UI 3.1 رسميًا.

YouTube TV سيتيح لك التحميل في وضع عدم الاتصال بالأنترنت

Posted: 18 Feb 2021 05:16 AM PST

  أعلن موقع  يوتوب أن منصته على YouTube TV ستضيف ميزات جديدة إلى خدمتها. ستسمح لك خدمة البث الآن بالتنزيل في وضع عدم الاتصال ، وعرض المحتوى بجودة 4K ، بالإضافة إلى عمليات البث المتزامن في المنزل.

لم تشرح الشركة كيف ستعمل هذه الوظائف ، وما أوضحته بوضوح هو أنها جزء من حزمة تكميلية للمنصة. ومع ذلك ، فإن الطريقة التي ستعمل بها التنزيلات في وضع عدم الاتصال مذهلة للغاية. 

ميزة أخرى تجذب الكثير من الاهتمام هي حقيقة أن YouTube TV سينتقل من ثلاث عمليات إرسال متزامنة إلى غير محدودة ، طالما يتم تنفيذها في نفس المنزل.  

سارع واحصل تطبيق على youtube tv الجديد لمشاهدة القنوات التلفزية قبل الجميع ولمدة 30 يوما

في الوقت الحالي ، من الواضح أن "حزمة الإضافات" هذه لن تكون مجانية. ويشير البيان إلى أنه سيتعين على المشتركين دفع مبلغ إضافي ، أي أكثر من 65 دولارًا شهريًا. هذه هي التكلفة التي يدفعها المستخدمون مقابل 85 قناة تلفزيونية مباشرة على YouTube TV.

 من الواضح أن  يوتوب سوف يدمج تحسينات جديدة في خدماته. في الوقت الحالي ، علينا فقط الانتظار ، ولكن هذه الوظائف تعد بكسب مشتركين جدد.

أسباب ستدفعك إلى إيقاف تحديثات التطبيقات التلقائية على هواتف الأندرويد

Posted: 18 Feb 2021 05:09 AM PST

عزيزي القارئ جميع تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بنا سواء كانت الألعاب أو أدوات البريد الإلكتروني فهي يتم التعامل معها دائما من قبل الأشخاص الذي قاموا ببرمجتها، وذلك من خلال أستخدام التحديثات التلقائية automatic app updates.
فمن الممكن أن تتغير التطبيقات كل يوم بدون أن يعرف صاحب الهاتف وتعتبر تحديثات التطبيقات داخل متجر جوجل بلاي هي حقيقة واقعية لجميع مستخدمي الأندرويد، ولكن لا يجب أن تكون بهذه الطريقة ولذلك يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بإيقاف تشغيلها علي حسب ما تريد ولكي تستطيع إيقافها لن تحتاج أي مهارات برمجة. 

لماذا يجب أن تقوم بإيقاف التحديثات التلقائية علي الهواتف الأندرويد ؟
من أهم المميزات لتحديث التطبيقات يدويا هي أنه يمكنك معرفة وقت تحديث التطبيقات ومن خلال هذه الطريقة تستطيع أيضا معرفة متي تحقق من مميزاته الحديثة، ولكن في بعض الأوقات الأخري من الممكن أن تقودك التحديثات التلقائية إلي تفويت أدوات حديثة شيقة ومفيدة من الممكن أن تعزز تجربتك علي الأندرويد والكثير من المستخدمين تعتبر عملية تحديث التطبيقات هي شئ لا يرغبون في الاتفاق عليه وهذا علي أساس كل حالة منفردة وذلك بدلا من السماح للشركات الخارجية بإضافة المحتوي بشكل مستمر إلي أجهزتهم.
كيف تستطيع إيقاف التحديثات علي أجهزة  الأندرويد بكل سهولة  ؟
أسهل طريقة تستطيع من خلالها تعطيل تحديثات التطبيقات التلقائية علي جهازك هي أستخدام برنامج الهاتف حيث يعمل هذا لجميع مستخدمي Lollipop و Marshmallow.
⦁  في البداية يجب أن تقوم بفتح متجر جوجل بلاي علي جهازك.
⦁  بعد ذلك قم بالبحث عن مربع يحتوي علي 3 أسطر متوازية بجوار حقل البحث ثم قم بالضغط فوقه.
⦁ حيث يجب أن تظهر قائمة الآن وبعد ذلك قم بالضغط علي خيارات الإعدادات ثم علي خيار تطبيقات التحديث التلقائي auto update apps في القسم عام general. 


⦁ وفي هذه الحالة سوف يكون لديك مجموعة من الخيارات وكل ما هو عليك سوي اختيار عدم تحديث التطبيقات تلقائيا do not auto update apps وسوف يكون الهاتف ملك لك مرة ثانية. 

3 من أفضل وأحدث البرامج الجديدة الخاصة بالحاسوب تستحق أن تجربها

Posted: 18 Feb 2021 05:02 AM PST

عودناكم أحبائنا متابعي مدونة حوحو على تقديم أفضل وأحدث البرامج الخاصة بالحاسوب كل فترة وأخرى وتدوينة اليوم ستكون ضمن نفس المجال ومن خلالها سنقوم بتقديم 3 برامج مميزة وجديدة من أفضل برامج الكمبيوتر التي تستحق التجربة.
1. برنامج  FolderMove
هذا البرنامج مجاني وهو محمول لذلك لا يحتاج إلى تثبيت وتستطيع أستخدامه لنقل البرامج والألعاب من مكان إلى أخر بدون حدوث أي مشاكل، حيث أن البرنامج يقوم يؤدي خدمته بشكل عبقري على عكس البرامج الأخرى فهو يقوم بنقل محتوي مجلد البرنامج أو اللعبة من بارتيشن C إلى بارتيشن D مثلا وفي نفس الوقت سوف تعمل اللعبة وكذلك الإختصارات وبدون أي مشاكل، حيث يقوم البرنامج بنقل المحتوي من أجل توفير مساحة على البارتيشن لكل شئ وسوف يعمل كل شئ بدون أن يحدث أي تغيير سوى في مكان الحفظ فقط ومن المؤكد أن هذه الطريقة سوف تغنيك عن إعادة تثبيت البرنامج أو اللعبة من جديد إذا كنت ترغب في تغيير مكانها فقط حيث أن البرنامج يختصر كل هذا من خلال نقرات قليلة. 

2. برنامج SwiftSearch
هذا البرنامج لا يحتاج إلى تثبيت تستطيع تحميله وتقوم بالنقر مزدوجا فوق أيقونة التشغيل لكي تظهر الواجهة الرئيسية لك مباشرة، ومهمة هذا البرنامج هي البحث عن الملفات ولكن في الحقيقة هو أسرع برنامج يقوم بهذه المهمة فكما هو موضح بالصورة في الأعلى قام بعرض 1362 نتيجة بحث في أقل من ثانية وبالتأكيد هذا أفضل من أداة الويندوز التي تستهلك وقت طويل في البحث، كما أن البرنامج سهل الأستخدام فكل ما عليك هوتحديد المكان الذي ترغب في البحث فيه ثم قم بكتابة اسم الملف الذي ترغب في البحث عنه ثم قم بالضغط على انتر وسوف يقوم البرنامج بعرض النتائج بشكل مفصل وفي ثواني معدودة. 

3. برنامج PDF Candy Desktop
هذا البرنامج هو عبارة عن نسخة Offline من خدمات PDF Candy المجانية والمتاحة أونلاين حيث تستطيع أستخدام أكثر من 37 خدمة وبدون الإتصال بالإنترنت، ومن الاسم فإن هذا البرنامج موجهة للتحكم في ملفات  PDF مثل تحويل ملفات PDF إلى عدة صيغ مختلفة أو العكس وكذلك ضغط ملفات PDF ودمج PDF وقص أو إعادة تدوير صفحات ملف PDF وغيرها، ويحتوي أيضل على الكثير من المهام التي تساعدك في كل ما يتعلق بملفات PDF ويتميز هذا البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة ولكن البرنامج ليس مجاني بشكل كامل فهو يسمح لك بإجراء 5 عمليات مجانا وبعد ذلك سوف تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة إذا كنت ترغب في أداء مهام أكبر. 

3 ميزات جديدة في أندرويد 12 ستصل إلى هاتفك المحمول ويجب أن تعرفها

Posted: 18 Feb 2021 02:10 AM PST

  عاجلاً أم آجلاً ، سيكون لديك  أندرويد 12 على هاتفك المحمول الشخصي. قد يصل نظام التشغيل هذا من خلال تحديث لهاتفك الذكي الحالي أو  سيكون مثبت على هاتف محمول تشتريه في غضون بضعة أشهر. اليوم نعرف 3 ميزات جديدة لنظام التشغيل  أندرويد 12 موجودة بالفعل في نظام التشغيل وسيتم اختبارها خلال جميع المراحل الأولية والتجريبية. إنها وظائف مثيرة للاهتمام  . إذا كنت مهتمًا بنظام  أندرويد  12 ، فسنخبرك بالفعل بكل شيء عن مراحل بدء التشغيل والمراحل التجريبية والإصدار الثابت النهائي.

فريق مطوري XDA موجود على الساحة لاكتشاف الميزات الجديدة القادمة إلى  أندرويد  12 عندما يصبح متاحًا للمطورين. حيث تم اكتشاف تفاصيل مثيرة للاهتمام تتجاوز التصميم الرسمي الذي تم تسريبه الأسبوع الماضي.

لن يقوم Android 12 بتجديد الواجهة المرئية فحسب ، بل تعمل  غوغل  أيضًا على تقديم قائمة جيدة من  الميزات  المتعلقة بوظائف النظام. اليوم يمكننا أن  نتعرف عللا 3 منها وهي كالآتي ...

دوران تلقائي جديد: الآن مع دعم الكاميرا

وفقًا لـ XDA ، سيتحسن الدوران التلقائي للشاشة في نظام أندرويد 12 بشكل كبير من خلال دعم الكاميرا الأمامية. تستخدم هذه الميزة مقياس التسارع والجيروسكوب لتحديد وقت التبديل من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي. اعتبارًا من  أندرويد 12 ، سيكون للكاميرا الأمامية الكلمة الأخيرة لتحديد ما إذا كان المستخدم يحتاج حقًا إلى واجهة كاملة للتدوير.

إذا واجهت صعوبة مع وضع التدوير التلقائي هذا ، فيجب أن تعلم أنه يمكن تحسينه بشكل كبير مع تحديث النظام  المقبل . بالإضافة إلى ذلك ، إنها ميزة سيتبناها جميع المصنّعين ، وليس فقط غوغل مع هواتفها البكسل.

وضع الألعاب لنظام  أندرويد 12: الإشعارات والسطوع والصوت

يبدو أن  أندويد 12 سيشمل أيضًا واجهة برمجة تطبيقات جديدة لتحسين تجربة المستخدم عند ممارسة الألعاب. سيكون لدى وضع اللعبة هذا القدرة على التحكم بشكل أفضل في الإشعارات الواردة والأصوات وسطوع الشاشة.

إنه ليس شيئًا جديدًا تمامًا ، حيث يوجد بالفعل في  العديد من الشركات المصنعة التي تقوم بإدراجه في  هواتفها . الآن ستكون  غوغل نفسها الآن هي التي تقوم بتضمينها في  أندرويد 12 لإعطاء قيمة أكبر للألعاب.

الإعداد السريع لتحديد سطوع منخفض

من الشائع جدًا أن يستخدم المستخدمون سطوعًا منخفضًا في وقت ما من اليوم. تريد غوغل الآن تحديد نسبة سطوع منخفضة بحيث يمكن  تفعيله بزر جديد عند الضرورة دون الحاجة إلى ضبطه  في شريط السطوع.

ستتيح لك هذه الوظيفة الحصول دائمًا على نفس القدر من السطوع المنخفض بطريقة فورية ومريحة للغاية للمستخدم. من المتوقع أن يكون هذا الزر بجوار شريط  الإعلام . يمكنك تحديد أن السطوع المنخفض هو 15٪ وأنه كلما ضغطت على هذا الزر ستظهر  الشاشة بهذه النسبة من السطوع.

 يمكن أن تكون هذه الوظائف الجديدة شيقة جدًا للحياة اليومية للمستخدم . في هذا الوقت ، يمكننا فقط انتظار غوغل للإعلان عن المرحلة الأولية حتى يعرف المطورون المزيد من التفاصيل  عن نظام تشغيل أندرويد الجديد.

غوغل تتيح ميزة جديدة في غوغل بلاي لإرسال واستقبال التطبيقات من هواتف أخرى .. تعرف كيف تستعملها

Posted: 18 Feb 2021 01:53 AM PST

 في إطار هدفها المتمثل في تقديم بديل لنظام Airdrop من  آبل ، تواصل غوغل  تحسين أداة Nearby Share المصممة لمشاركة الملفات و المستندات والمعلومات بين أجهزة أندرويد دون الحاجة إلى أي نوع من الكابلات. كأحدث تطور ، أدخلت الشركة القدرة على مشاركة التطبيقات مع الأجهزة القريبة.

تم دمج هذه الوظيفة مباشرة في متجر تطبيقات  غوغل بلاي  ، وبفضلها يمكن إرسال التطبيقات إلى هواتف الآخرين بسرعة. نشرح اليوم كيف يمكنك استخدام هذه الوظيفة لمشاركة تطبيقاتك أو استقبال تطبيقات الآخرين.

بادئ ذي بدء ، من الضروري الإشارة إلى أن وظيفة مشاركة التطبيقات من خلال مشاركة التطبيقات القريبة تم تقديمها في الإصدار 24.0 من متجر  غوغل بلاي . لذلك ، نوصي بتثبيت أحدث إصدار متاح من متجر  غوغل بلاي .

بمجرد أن يكون لديك الإصدار الجديد  ، فهذه هي الخطوات التي يجب اتباعها لمشاركة التطبيقات:

1 - افتح  غوغل بلاي  وانقر على أيقونة بثلاثة خطوط متوازية في الزاوية اليسرى العليا.

2  - في القائمة ، اضغط على خيار "تطبيقاتي وألعابي".

 3 - انتقل إلى علامة التبويب "مشاركة".

4  - اعتمادًا على ما تريد القيام به ، انقر فوق الزر "إرسال" أو "تلقي".

لإرسال تطبيق أو أكثر ، ما عليك سوى  وضع علامة عليها ثم النقر على الزر "إرسال" في الزاوية اليمنى العليا.

5 - أخيرًا ، اختر الجهاز الذي تريد مشاركة تطبيقاتك معه وتأكد من أن رمز الاقتران يطابق رمز الشخص الآخر. ضع في اعتبارك أن المتلقي يجب أن يكون قد اتبع نفس الخطوات ، ولكن يجب عليه لمس الزر "تلقي" من الخطوة رقم4.

هذا كل شئ. عند انتهاء العملية ، سيتم إرسال التطبيقات وسيتعين على المتلقي فقط النقر على "تثبيت" حتى يتمكن من استخدامها.

من الجدير بالذكر أنه لا يمكن مشاركة جميع التطبيقات باستخدام هذه الأداة. لا يمكن إرسال التطبيقات غير المتاحة  في متجر  غوغل بلاي والتي تم تثبيتها  من خلال ملف APK  ، أو تلك التي تم شراؤها ، إلى أجهزة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...