الاثنين، 15 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تطبيقين جديدين تم إطلاقهما هذا الأسبوع ... ما يقوم به التطبيق الأول يفوق الخيال

Posted: 15 Feb 2021 12:46 PM PST

 نقدم لك مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد  التي تم إطلاقها هذا الأسبوع ، حيث سنجمع بعض التطبيقات الأساسية التي أطلقت حديثا . الهدف هو التعرف على جديد تلتطبيقات التي وصلت إلى متجر غوغل بلاي .

في هذا العدد لدينا فقط تطبيقين جديدين وصلا هذا الأسبوع ، ونصيحتها هو تجربة التطبيق الأول حيث ما يقدمه لا يوصف .

Highavenue 

ربما يكون أحد أكثر التطبيقات فضولًا التي اخترناها على الإطلاق في هذه المجموعة. Highavenue هو تطبيق يستخدم الواقع المعزز لإنشاء نسخة افتراضية من أنفسنا ، بناءً على ثلاث صور مقدمة.

يعمل التطبيق مع أي هاتف محمول متوافق مع ARCore ، والنتائج حقيقية بشكل مدهش.

Swift: Status Saver and Insta Downloader

بفضل Swift ، أصبح تنزيل  حالات واتساب و Instagram Stories من الهاتف أسهل من أي وقت مضى. ما عليك سوى نسخ رابط المنشور ولصقه في التطبيق وسيبدأ التنزيل تلقائيًا. يحتوي التطبيق على وظائف إضافية مثل القدرة على تقليل حجم الصور أو مقاطع الفيديو لتوفير المساحة.

يقول بيل جيتس إن هناك تغيير سيحدث على الأرض سيكون أسوأ من وباء كورونا

Posted: 15 Feb 2021 12:28 PM PST

وضع بيل جيتس نفسه مرة أخرى في مرمى الجدل من خلال عرض بانوراما جديدة لا يبدو أنها مشجعة.

كان رجل الأعمال الأمريكي حاضرًا للغاية في الأشهر الأخيرة لعرض توقعاته ضد الوباء. في الواقع ، قدم جيتس توقعاته لعام 2021 ، مما يضمن أن خطط  التلقيح ستكون تحديًا كبيرًا على مستوى العالم.

الآن ، أدلى الملياردير بتصريحات لا تبعث على الأمل تمامًا ، لأنه يؤكد أن تغير المناخ سيكون له تأثيرات أسوأ من تأثيرات جائحة COVID-19.

في كتاب جديد ، قدم مؤسس شركة  مايكروسوفت منهجًا يشرح فيه كيفية تقليل الانبعاثات إلى الصفر ، وهو هدف ممكن ، لكن هذا سيتطلب تطورات تقنية كبيرة ، وقبل كل شيء ، الكثير من العمل.

قضى رجل الأعمال سنوات في دراسة آثار التغير المناخي ، لذا فقد وضع خطة ينوي التعامل معها. الفرضية الرئيسية ، وفقًا لجيتس ، هي أنه إذا لم يتم خفض انبعاثات الاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول عام 2050 ، فإن العواقب ستكون أكثر مأساوية من تلك التي يسببها فيروس كورونا.

 بينما نواجه تحديًا كبيرًا ، يعتقد بيل جيتس أنه لن يكون من المستحيل إذا عملت الأسواق والتكنولوجيا والسياسة معًا لتحقيق نفس الهدف.

ومن بين تصريحات أخرى ، يؤكد جيتس أن الاهتمام بكبح الآثار السلبية لم يتوقف بعد ، على عكس الماضي.

أحد الاستنتاجات هو أنه لتجنب وقوع كارثة ، سيكون من الضروري تعزيز الأدوات الحالية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو التقاط الكربون.

لا ينبغي أن يقتصر هذا النوع من التقدم على الأراضي مثل توليد الكهرباء أو النقل ، بل يجب استخدامه أيضًا في قطاعات أخرى مثل الزراعة أو الأسمنت أو إنتاج الصلب.

في الكتاب ، يقدم جيتس طريقًا كاملاً لتحقيق ذلك ، وسيُعرض هذا  الكتاب للبيع اعتبارًا من 16 فبراير.

عادة ما يكون لدى بيل جيتس تنبؤات دقيقة ، لذا فإن ما يقوله يجب أن يؤخذ على محمل الجد. ومع ذلك ، على الرغم من التوقعات لا يزال من المستحيل تنفيذ خطة للحد من تغير المناخ.

سامسونغ تطق هاتف جديد متوسطة المدى: Samsung Galaxy F62 ببطارية بيومين من الإستعمال

Posted: 15 Feb 2021 10:46 AM PST

هل تبحث عن سامسونج متوسطة المدى ؟  أطلقت الشركة للتو أفضل جهاز متوسط ​​المدى في كتالوجها الحالي. إنه Samsung Galaxy F62 ، جهاز غريب ولكن بخصائص جذابة حقًا. سعره أعلى قليلاً من بقية خيارات الشركات المصنعة الأخرى ، لكنه يقدم تفاصيل لا يمكن رؤيتها في الشركات المصنعة أو الطرز الأخرى. الشيء الأكثر إثارة في هاتف Galaxy F62 هو بطاريته التي تبلغ 7000 مللي أمبير في الساعة والتي يمكن أن توفر ما يصل إلى يومين من الإستخدام .

لا يمكن القول أن جهاز Galaxy F62 مبهرج للغاية من حيث التصميم. اختارت  سامسونغ خلفية بنمط متدرج ووحدة كاميرا مربعة بأربعة مستشعرات ومستشعر بصمات الأصابع موجود على الجانب. الواجهة الأمامية أيضًا بسيطة جدًا: شاشة مسطحة ، وإطارات مثبتة ، وثقب في المنتصف للكاميرا.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في هذا  الهاتف متوسط ​​المدى هو أنه يحتوي على قائمة متوازنة إلى حد ما من الميزات والتفاصيل البارزة. إذا كنت تبحث عن هاتف متوسط ​​المدى بشاشة كبيرة وبطارية كبيرة ، فقد يكون هذا الهاتف Galaxy F62 أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك.

- شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة FullHD +

- معالج Exynos 9825 ثماني النواة

- وحدة معالجة الرسومات Mali-G76

- 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 128 جيجا بايت تخزين UFS 3.0

- كاميرا خلفية رباعية:

64 ميجابيكسل مستشعر رئيسي

مستشعر بزاوية عريضة 12 ميجابكسل

مستشعر ماكرو 5 ميجا بكسل

مستشعر عمق 5 ميجابكسل

- كاميرا أمامية 32 ميجا بيكسل

- جسم بلاستيكي

- USB C ومقبس 3.5 ملم ومستشعر بصمات الأصابع

- NFC ، 4G LTE ، بلوتوث 5.0 ...

 تم إطلاق Samsung Galaxy F62 الجديد رسميًا في الهند. تم تحديد السعر الأساسي عند 23999 روبية ، أي حوالي 272 يورو أو 330 دولارًا. إنه سعر سيرحب به العديد من المستخدمين ، حيث يوجد عدد قليل جدًا من الهواتف الذكية في السوق التي تقدم مثل هذه الشاشة الكبيرة ، بسعر يزيد عن 300 يورو.

النقطة السبية أن الهاتف لا يدعم 5G ، والآن علينا فقط انتظار وصول Samsung Galaxy F62 إلى الأسواق  الأخرى .

Google Pay سيسمح لك بالدفع باستخدام البيتكوين بفضل BitPay

Posted: 15 Feb 2021 08:52 AM PST

المستقبل في العملات المشفرة ، أو هذا ما يعتقده المزيد والمزيد من الناس. في الآونة الأخيرة ، اشترت شركة Tesla كمية كبيرة من عملات البيتكوين ، وقد أدى ذلك إلى تفاعل متسلسل ، مما حفز المزيد من الشركات على استخدام هذه العملة الافتراضية كطريقة دفع لمنتجاتها وخدماتها.

من ناحية أخرى ، بدأت أهم بوابات الدفع في عالم الهاتف المحمول بالفعل في قبول عملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى في خيارات الدفع الخاصة بها. أولاً ، أعلنت Apple Pay أنها ستشمل طريقة الدفع BitPay والآن حان دورGoogle Pay   و Samsung Pay ، وهما أكبر بوابتين للدفع في نظام  أندرويد  .

يدعم BitPay العديد من العملات المشفرة بالإضافة إلى  البيتكوين . أشهرها Bitcoin Cash و Ethereum و USD Coin و Gemini Dollar و Paxos و Binance. ميزة BitPay هي أنه يمكن تحويل العملات المشفرة إلى عملات تقليدية ، مما يسمح للمستخدمين باستخدام هذه البطاقة في أي مؤسسة تقبل بطاقات الخصم المباشر من Mastercard.

 للأسف لا يوجد تاريخ واضح حتى الآن للسماح بالدفع بالعملات المشفرة  ، على الرغم من أننا نعلم أنه سيصل في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد تمكينه ، سيكون متاحًا للولايات المتحدة  أولا ، ثم  سيكون متاحًا لمزيد من مناطق العالم.

من ناحية أخرى ، يجب أن نتذكر أن هذه ليست أول خدمة دفع بالعملة المشفرة يتم دعمها . منذ عام تقريبًا ، في مارس 2020 ، أعلنت Coinbase عن ارتباط خدماتها بـ Google Pay.

 على كل حال، يمكن أن يكون هذا مجرد أخبار جيدة  خاصة للمستخدمين. المزيد من خيارات الدفع  وبالعملات المشفرة يعد بمستقبل مثير للاهتمام حقًا للجميع. لهذا السبب ، إذا كنت تتساءل عما إذا كان الوقت مناسبًا لبدء شراء عملات البيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة ، فهذه هي أفضل التطبيقات لشراء العملات المشفرة من أندرويد .

أفضل التطبيقات لشراء البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة في أندرويد

Posted: 15 Feb 2021 08:48 AM PST

  تقدم العملات المشفرة شيئًا ما للحديث عنه مرة أخرى ويريد الجميع ركوب الموجة عن طريق شراء واحد منهم. منذ حوالي 5 سنوات ، لم يتوقف تبني هذا النوع من الأصول عن النمو ، واليوم أصبح من الناحية العملية حقيقة أنه يمكنك دفع أي شيء  مقابل العملات المشفرة ،  إنها أيضًا طريقة ممتازة لكسب أموال إضافية من خلال التداول .

ومع ذلك ، بغض النظر عن سبب الحصول على  البيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة  ، يجب أن يكون لديك تطبيق لشرائها. يوجد في  أندرويد العديد من الخيارات ، ولكن كما هو الحال في كل شيء ، هناك دائمًا بعض  التطبيقاا التي تتميز عن البقية.  ولهذا عليك إلقاء نظرة على أفضل 3 تطبيقات لشراء العملات المشفرة من  أندرويد بأمان.

Coinbase

نفتح هذه القائمة مع Coinbase لسبب بسيط للغاية: إنه  يعمل  بشكل وثيق مع المنظمين الماليين في الولايات المتحدة وأوروبا. وبالتالي ، لا توجد حاليًا منصة مركزية أكثر أمانًا لشراء العملات المشفرة من هذه المنصة ، نظرًا لأنها تسعى دائمًا إلى مواكبة قوانين اليوم.

 ومع ذلك ، هذا لا يعني أن التطبيقات الأخرى سيئة ، ولكن  شراء  على  عملات مشفرة في تطبيق مثل مثل  Coinbase يعد أمرًا رائعًا. في الواقع ، إنه آمن للغاية بحيث لا يمكنك فعل أي شيء دون تأكيد هويتك.

Binance

على الرغم من أن Binance بدأت كبورصة بسيطة لتداول العملات المشفرة ، فقد نمت المنصة بمعدل مذهل في السنوات الأخيرة. لدرجة أنه يعد حاليًا الخيار الأكثر اكتمالا لشراء  العملات وجميع أنواع الأصول الرقمية. وكذلك لتشغيلها.

بالإضافة إلى ذلك ، تتواجد Binance في أكثر من 180 دولة ، ولديهم كتالوج عملات رقمية واسع للغاية (أكثر بكثير من Coinbase) وسوقهم لديه سيولة هائلة للعمل ، ومجموعة من الميزات الأخرى التي تجعل Binance التطبيق الأكثر اكتمالا.

eToro 

 يعد الخيار الثالث لشراء العملات المشفرة مثل LocalBitcoin و LocalEthereum و Bitstamp و Kraken و Coinmama وغيرها. إنها بالتأكيد  منصة جيدة جدًا ، لكن التغلب على الإثنين  المذكور ين  أعلاه أمر صعب للغاية.

"سيتم تدمير صورك ذاتيًا في 35 يومًا" : تطبيق صور غوغل يحذرك عبر ميزة جديدة

Posted: 15 Feb 2021 07:38 AM PST

بعد إضافة حد التخزين المتزايد ، و تصميم جديد للواجهة والوضع المظلم ومجموعة من الميزات ؛ أدرج تطبيق صور غوغل حداثة غريبة منذ بعض الوقت غير معروفة للعديد من المستخدمين: عداد حتى تعرف متى سيحذف صورك المحذوفة إلى الأبد.

بهذه الطريقة ، يعرض مجلد المهملات عدادًا بحيث يعرف المستخدم اللحظة و الدقيقة التي سيتم فيها حذف الصورة  إلى الأبد. مؤشر يظهر كرسالة قصيرة أسفل الصورة مباشرة.

ستظهر هذه الميزة فقط في الإصدار 4.51 والإصدارات الأحدث وتمثل تعديلًا ا في كيفية تعامل  تطبيق صور غوغل  مع مجلد المهملات. تنتقل الصور المحذوفة في صور  غوغل مباشرة إلى المهملات ، مما يوفر نوعًا من النسخ الاحتياطي يتم حذفه تلقائيًا بمجرد مرور 60 يومًا من لحظة حذف الصورة. وقت يخدم المستخدمين لاستعادة صورة تم حذفها عن طريق الخطأ دون أن يدرك ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلد Trash يحذف الصور بالترتيب الذي يحذف به المستخدم الصور بعد بلوغه 60 يومًا. ومع ذلك ، مع هذه الميزة الجديدة  في صور غوغل ، من الممكن معرفة المدة التي يتعين عليك استردادها قبل حذفها إلى الأبد.

عندما تفتح مجلد المهملات لتطبيق صور غوغل  ، سترى رسالة في الأسفل تشير إلى عدد الأيام المتبقية لحذف الصورة نهائيًا. رسالة موجودة فوق خياري "حذف" و "استعادة" ، كما يمكن رؤيته في الصورة  أعلاه.

ثلاثة برامج تستطيع من خلالها التجسس على الحاسوب عن بعد والتحكم فيه

Posted: 15 Feb 2021 07:26 AM PST

أحياناَ قد تترك حاسوبك مع ابنك وللاطمئنان عليه من أخطار الإنترنت تريد أن تعرف ماذا يفعل علي حاسوبك وكذلك قد تترك الحاسوب مع أي شخص كان لا يشترط أن يكون ابنك وتريد أن تراقب كل شيء يفعله علي الحاسوب ولا أقصد بذلك التجسس لأنه حرام بطبيعة الحال فما أقصده هو بغرض الحماية فقط لذلك سأقدم لك أفضل الطرق لمراقبة حاسوبك أثناء غيابك.

ActivTrak
هذا البرنامج يمكنك من تتبع حاسوبك من خلال الإنترنت وإعطاء تقرير مفصل حول ما تم فعله علي الجهاز بالتحديد كذلك يوفر لك إمكانية التحكم بالجهاز، والجميل بالبرنامج أنه يمكن استخدامه لمراقبة نشاط أولادك لأنه يمكنك من إضافة قائمة من المواقع المحظور فتحها وإذا ما تم فتحها علي حاسوبك يقوم البرنامج بتنبيهك

 Spector
هذا الأخير يُعتبر برنامج أكثر تقدماَ مما سبق شرحه حيث يمكنك من التقاط صورة لشاشة الحاسوب وإرسالها لك كل 30 ثانية ويمكنك ضبطه ليقوم بتسجيل الشاشة عند كتابة كلمات معينة كما يوفر لك ميزة مراقبة لوحة المفاتيح وبالتالي معرفة جميع الباسوردات التي تكتب عليها، هذا البرنامج متقدم جدا وقد سبق وتم شرحه في قناة حوحو للمعلوميات بالتفصيل.

Parental Settings
هذه ليست ببرنامج وإنما هي إضافة موجودة في جميع أنظمة الويندوز تمكنك من التحكم في جهاز الحاسوب الخاص بك ومعرفة جميع الأنشطة التي يتم تأديتها عليه وكذلك حجب المواقع ومنع تشغيل بعض البرامج، هذه الإضافة مُعدة خصيصا لمراقبة الأطفال ومن وجهة نظري هي الأفضل علي الإطلاق في هذا الأمر.
كان هذا كل شيء حول هذا الموضوع، علي أمل أن تكونوا قد استفدتم ولو بجزء بسيط ، وفضلا وليس أمرا لا تبخلوا علينا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم حتى يستفيد الجميع وكذلك تقديرا للمجهود الذي ُيبذل لتقديم المعلومة لكم، ودمتم في أمان الله

-------------
من طرف: محمد عرفة

4 تطبيقات أندرويد غير معروفة ومهم جدا أن تتوفر عليها في هاتفك

Posted: 15 Feb 2021 06:06 AM PST

مما لا شك فيه أن الإنترنت به الألاف من التطبيقات والتي منها المفيد وغير المفيد بل وعن تجربة منها ما يكون آمن ومنها ما يسرق بيانات المستخدمين، فتقريباً هناك عشرات التطبيقات التي يتم إطلاقها بشكل يومي في المتاجر سواء كانت مُقدمة من قبل أشخاص عاديين أو من شركات، فكيف لشخص مثلي ومثلك أن يعرف هذه التطبيقات وهل هي مفيدة أم لا؟ لن تحتاج للبحث فسأقوم في هذا المقال بعرض مجموعة من التطبيقات المفيدة جدا والتي ستسهل عليك الكثير أثناء استخدام هاتفك.
التطبيق الأول: Fluent Forever
هذا التطبيق الخرافي الذي تكمن مهمته في تعليم اللغات ولكن الجميل في التطبيق أنه يختلف عن أقرانه من التطبيقات المستخدمة في هذا المجال حيث يعتمد علي استخدام النهج الترفيهي في التعلم، بمعني أنه يستخدم أسلوب الألعاب في إيصال المعلومة

وبالرغم من إطلاقه قريبا إلا أنه حظي بشعبية كبيرة وهذا ما جعل مطوروه في طور إضافة لغات أخري واللغات التي يدعمها في الوقت الحالي هي الألمانية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والروسية والكورية وأخيرا البرتغالية.
التطبيق الثاني: TouchMaster
في الحقيقة مهم جدا هذا التطبيق لكل مستخدم أندرويد لأنه يقوم بوظيفة غالبا لا يمكن فعلها إلا عند امتلاك روت للهاتف، وهي أنه يمكنك من التغير في شكل الهاتف وتعديل الإيماءات الخاصة به والجميل أنه يحتوي علي جميع الإيماءات المتاحة لنظام IOS ويساعدك كذلك علي أخذ لقطة شاشة بطرق احترافية.


التطبيق الثالث: Conversione valuta
 أذهلني هذا التطبيق في الحقيقة لأنه عبارة عن نظام مُحول عملات ولكن الجميل أنه يعمل بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، والجدير بالذكر أنه لأول مرة فقط يحتاج إلي الاتصال بالإنترنت لتنزيل ملف العملات وبعد ذلك لن تحتاج الإنترنت ثانيةً ناهيك عن أنه يحتوي علي تقريباً 150 عملة قابلة للتحويل.

التطبيق الأخير: Peso Ideale
 هذا الأخير في هذه القائمة يساعدك علي ابقاء وزنك تحت السيطرة وذلك من خلال متابعة وتسجيل البيانات الخاصة بجسمك بشكل يومي، ولكن حتي يساعدك التطبيق في ذلك سيطلب منك في البداية بعض البيانات مثل عمرك وطولك ووزنك وبعد ذلك سيعطيك التطبيق تحليل حول جسمك بشكل مُفصل.

الموضوع من طرف محمد عرفة

خلل في واتساب يجعل المستخدمين يتلقون مكالمات هاتفية تعود لتاريخ 1 يناير 1970

Posted: 15 Feb 2021 06:00 AM PST

  أبلغ العديد من مستخدمي  واتساب أنهم خلال الأسبوع الماضي تلقو مكالمات فائتة غريبة نوعًا ما بسبب تاريخهم ، وهو ليس سوى 1 يناير 1970 ، وهو فشل قامت أدركته الشركة المملوكة لفيسبوك بالفعل  وتم إصلاحه في آخرتحديث.

كما ورد في  شكايات المستخدمين  ، ظهر خطأ في  واتساب هذا مؤخرًا  وجعل المستخدمين يتوصلون  بمكالمات فائتة في التطبيق بتاريخ 1 يناير 1970.

يعود أصل هذا الفشل إلى التاريخ الأولي لنظام التشغيل UNIX الذي تستخدمه العديد من التطبيقات ، من بينها  واتساب ، وهو ناتج عن إعادة ضبط المؤقت الذي يعود إلى اليوم الأول من العام 1970.

هذه المشكلة مع وقت UNIX ، والتي تسمى Epoch Time ، ليست شيئًا جديدًا لأن هذا الفشل نفسه أثر على  آيفون في عام 2016 ، لأن iOS استخدم 1 يناير 1970 كتاريخ الصفر لبدء حساب الأيام ، مما يجعل بعض هواتف آيفون 5 عديم الفائدة.

في هذه الحالة ، هذه المشكلة ليست خطيرة جدًا حيث يمكنك الاستمرار في استخدام جهازك بدون مشكلة. ما يحدث فقط هو أنه عندما يتصل بك أحدهم سيظهر مسجلاً  بتاريخ يناير 1970.

على أي حال ، لا داعي للقلق لأن تطبيق المراسلة الفورية نفسه قد حل بالفعل هذا الفشل من خلال آخر تحديث له ، لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكلة ، فما عليك سوى تحديث  واتساب في أقرب وقت ممكن.

بمساعدة أحد الموظفين ، محرك البحث الروسي Yandex يتعرض للإختراق

Posted: 15 Feb 2021 03:00 AM PST

أعلنت شركة الإنترنت والبحث الروسية Yandex  أن أحد مسؤولي النظام لديها قد مكّن من الوصول غير المصرح به إلى الآلاف من علب بريد المستخدمين.

اكتشفت الشركة الخرق داخليًا ، خلال فحص روتيني لفريقها الأمني. كشف التحقيق أن تصرفات الموظف أدت إلى اختراق ما يقرب من 5000 صندوق بريد إلكتروني في Yandex.

كان الموظف مسؤول نظام لديه حقوق الوصول لتقديم الدعم الفني لخدمة البريد الإلكتروني في Yandex. في بيان صحفي اليوم ، قالت الشركة إن المسؤول فعل ذلك "لتحقيق مكاسب شخصية" ، مما يشير إلى أن لديه  دافعًا ماليًا.

من غير الواضح متى بدأ الموظف في تقديم وصول غير مصرح به إلى جهات خارجية ، لكن العدد الإجمالي لصناديق البريد الوارد التي تم اختراقها بهذه الطريقة يصل إلى 4887.

تقول الشركة: "لقد قام فريق الأمان في Yandex بالفعل بحظر الوصول غير المصرح به إلى صناديق البريد المخترقة" ، مضيفة أنه تم بالفعل تنبيه  المستخدمين بالخرق وأنهم بحاجة إلى تغيير كلمات مرور حساباتهم.

نتيجة للحادث ، ستجري Yandex تغييرات على إجراءات الوصول الإداري لزيادة أمان بيانات المستخدمين . وفقًا للشركة ، لم تتأثر تفاصيل الدفع بهذا الخرق الأمني.

فقط أدخل إلى هذا البرنامج واحصل في الحال على سريال تفعيل أي برنامج ثبته في حاسوبك

Posted: 15 Feb 2021 02:50 AM PST

 في كثير من الاحيان تأتينا الحاجة لبعض البرامج المهمة التي ممكن ان تسهل حياتنا اليومية او تقوم ببعض الاعمال الضرورية مثل برامج المونتاج او سيريالات ويندوز وتكون هاته الاخيرة غالية الثمن فلا يستطيع اغلب شباب العرب الاستفادة منها. 

لذا فدرسنا اليوم هو برنامج يدعم اكثر من 300 برنامج منه جميع نسخ الويندوز و اصدارات ادوبي من فوتوشوب ومجموعة اخرى من البرامج المهمة التي فعلتها في حاسوبك حيث يعطيك سيريالات قانونية مخزنة في الحاسوب من اجل تفعيل البرامج في حاسوب  آخر دون الخوف من تحميل برامج ممكن ان تحمل فايروس او تروجان .

واجهة البرنامج كالتالي حيث تستطيع الدخول واختيار اي من البرامج التي تهمك لتحصل في الحال على سيريال التفعيل 

 

كما يجدر الذكر ان هناك نسخة خاصة ايضا لاصحاب الماك لتفعيل برامجهم دون عناء يذكر.

رابط تحميل نسخة الويندوز : magicaljellybean

 الماك : Mac Product Key Finder

---------------

 الموضوع من طرف أمين مجذوبي

موقع لتشغيل كالي لينكس وأنظمة تشغيل مختلفة على متصفحك بدون تحميلها أو تثبيتها

Posted: 15 Feb 2021 02:32 AM PST

 سنتحدث في هذه التدوينة الجديدة عن distrotest ، هو عبارة عن موقع مميز يحل مشكلة كبيرة للبعض منا. فأغلب من يرغب مثلا في تجريب نظام مفتوح المصدر مبني على لينكس فيكون امام خيارين إما يختار النظام الأكثر شيوعا الا وهو الكالي لينكس, أو يضطر للبحث عن نظام اخر ولكن في الأخير بعد استكمال تحميله و تسطيبه قد لايعجب به, فيضطر للبحث عن نظام اخر يتناسب مع رغباته. 

إلا ان موقعنا لليوم فهو يختصر علينا الكثير من الجهد والعمل وصبيب الانترنيت, فهو عبارة  عن موقع يجمع لك أكثر من 337 نظام مفتوح المصدر مع إصدارات مختلفة تصل الى 1492. 

الموقع يسمح لك بالدخول وتجريب اي نظام خطر على بالك بدون اي تعقيدات او طلب تسجيل... كل ماعليك إختيار النظام وسيظهر معك في ثواني معدودة ويمكنك تجربته, وتجربة الادوات عليه بدون اية مشاكل.

يكفي الدخول والضغط غلى START أمام النظام الذي يعجبك  لتشغيله كما في الصورة 

رابط الموقع:  distrotest
----------
 الموضوع من طرف أمين مجذوبي

لديك كاسيط قديم ولا تستعمله ؟ أعد له الحياة من خلال هذا الموقع الجديد

Posted: 15 Feb 2021 02:12 AM PST

Send a Mixtape هي بوابة ، كما يوحي اسمها ، تقدم طريقة فريدة لمشاركة قوائم تشغيل الموسيقى. على وجه الخصوص ، يوفر القدرة على إنشاء قالب قابل للطباعة من شريط قابل للطي ، والذي يمكنك قصه وتجميعه على نطاق واسع. على ملصقه ، يحتوي على رمز الاستجابة السريعة الذي عند توجيه الكاميرا إليه أو قراءته بتطبيقات  QR يعيد التوجيه إلى القائمة التي  قمنا بإنشائها.

استخدام هذا الموقع بسيط حقًا. ما عليك سوى ملء النموذج بالبريد الإلكتروني الخاص بك  ووضع رابط قائمة التشغيل ، لتلقي تنزيل القالب القابل للطباعة على بريدك   . يمكنك وضع رابط قائمة  التشغيب من أي خدمة ، ولكن يوصى باستخدام الروابط من Spotify أو YouTube أو الأنظمة الأساسية المماثلة ، لأنه عند مسح QR من هاتف محمول ، يمكن تشغيل التطبيق المقابل مباشرةً مع تحميل القائمة.

لضمان متانة هذه الحرفة الصغيرة ، يمكنك طباعة القالب على ورق سميك أو بطاقات ، طالما أن الطابعة تدعمه ولصقه في كاسيط.

بعد طباعة القالب ، ما عليك سوى قصه ، وثني طياته ولصق اللوحات البيضاء على الجانب ، لتشكيل جسم الكاسيت.

هذه الأداة مجانية تمامًا ويمكن استخدامها من موقع  :   Send a Mixtape

فيسبوك يخطط لإطلاق ساعة ذكية للدردشة والتمرين

Posted: 15 Feb 2021 01:59 AM PST

  بدأ  فيسبوك في التعامل مع بيع الأجهزة بجدية. ي تتوفر الشركة حاليا على  أجهزة   فقط  سماعات الرأس Oculus VR وشاشات العرض الذكية Portal. ومع ذلك ، وفقًا لـ The Information ، تقوم شركة Mark Zuckerberg بالفعل  بصناعة جهازعضو جديد : ساعة ذكية مزودة بميزات لياقة واتصال لإرسال الرسائل.

وفقًا للتسريب ، ستحتوي ساعة  فيسبوك  الذكية على نظام تشغيل يعمل بنظام  أندرويد ، ولكنها لن تكون Wear OS. في الواقع ، يُقال إن  فيسبوك يعمل بالفعل على تطوير نظام التشغيل الخاص به للأجهزة ، على الرغم من أنه لن يكون جاهزًا للإصدار الأول من ساعته الذكية التي ستصدر في عام 2022 (تاريخ الإطلاق المتوقع). انضم إلينا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الساعة.

أبرز ما يميز ساعة فيسبوك الذكية هو قدرتها على إرسال واستقبال الرسائل. لا تنس أن  فيسبوك يمتلك ثلاثة من أكثر منصات المراسلة استخدامًا في العالم (WhatsApp و Facebook Messenger و Instagram) ، لذلك من المتوقع أن يكون لساعته تكامل عميق مع هذه الشبكات الإجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديها اتصال خاص بها حتى يتمكن المستخدمون من التواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم دون الحاجة إلى هاتف ذكي. بالطبع ، ستراهن ساعة  فيسبوك الذكية أيضًا على ميزات الصحة واللياقة لتكون منافسًا حقيقيًا لـ Apple Watch ، والتي تعد واحدة من الشركات الرائدة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء في جميع أنحاء العالم.

يقال أيضًا أن الساعة  ستتكامل مع خدمات مثل Peloton التي تسمح لك بمشاهدة الفصول لممارسة الرياضة مباشرة أو عند الطلب. أيضًا ، نظرًا لمدى تطور الساعات الذكية اليوم ، ستتمكن ساعة  فيسبوك الذكية بالتأكيد من قياس معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم. أما بالنسبة لنظام التشغيل ، فسيستخدم إصدارًا مفتوح المصدر من  أندرويد الخاص بجوجل ، ولكن ليس لفترة طويلة ...

وبحسب مصدر هذه الأخبار ، سيطلق  فيسبوك الإصدار الأول من ساعته الذكية في عام 2022 ، وفي عام 2023 سيطلقون إصدارًا جديدًا  تعمل بنظام التشغيل الخاص  بفيسبوك الذي تقوم الشركة بتطويره. في الوقت الحالي ، لم يتم تأكيد أي من هذا ، حيث لم يرغب  فيسبوك في التعليق على مشاريعه المستقبلية.

كم من الوقت يمكن أن يعمل غالاكسي S21 تحت الماء ؟ بث مباشر لأكثر من 17 يوم و الهاتف لا يزال يعمل

Posted: 15 Feb 2021 01:51 AM PST

  غالاكسي S21 هو الهاتف الجديد التي قدمته  الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ هذا العام. على الرغم من أنه  ليست ثوري مقارنة بسابقه غلاكسي S20 ، إلا أنه لا يزال  هاتف رائع  لجميع أولئك الذين يرغبون في الحصول على هاتف ذكي جديد في عام 2021.

منذ أن أطلقت شركة سامسونغ هاتف غالاكسي S7 ، تم تصنيف جميع الهواتف في مجموعة Galaxy S على IP68 (مقاومة الغبار والماء). وظيفة ، رغم أنها ليست ضرورية حقًا ، يمكن أن تنقذنا في أكثر من مناسبة.

والآن أراد أحد مستخدمي  اليوتوب المسمى Photo Owl Time Lapse اختبار مقاومة الماء لهذا الهاتف . هل سيصمد  غالاكسي S21 ؟ لنرى.

هل يدوم  غلاكسي S21  أسابيع طويلة مغمورًا في الماء؟ في الوقت الحالي الذي نكتب هذا الخبر صمد الهاتف اليوم السابع عشر ، لكن كيف يتم   شحن الهاتف؟ كما يخبروننا من Gizmochina ، من خلال شاحن لاسلكي موجود على جدران خزان المياه.

في وصف الفيديو ، ذكر اليوتوبر أنه أخرج الجهاز من الماء مرتين فقط لأن ساعة إيقاف الهاتف لا تتجاوز 99 ساعة و 59 دقيقة و 59 ثانية. وبالمثل ، أقر أيضًا أن الجهاز أظهر له إشعارًا بالرطوبة بعد حوالي 118 ساعة من غمره في الماء.

من الواضح أن تصنيف IP68 للمحطة يشير إلى أنه يمكن أن يقاوم الماء حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة ، وبالتالي فإن حقيقة أن الهاتف المحمول يستمر في العمل لعدة أيام على الأقل في الماء يعد إنجازًا كبيرًا.

يمكنك متابعة البث المباشر أعلاه حيث لا يزال الهاتف يقاوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...