الخميس، 4 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


Dogecoin: لماذا يدعم إيلون ماسك هذه العملة المشفرة؟

Posted: 04 Feb 2021 12:54 PM PST

  تميل أي مشاركة من قبل إيلون ماسك عبر تويتر  إلى إحداث تأثير كبير. تحدث الملياردير الآن عن Dogecoin ، وهي عملة مشفرة زادت قيمتها بأكثر من 50٪ اليوم  4 فبراير.

ارتفعت Dogecoin إلى 0.05798 دولار. وفقًا لـ Coindesk ، موقع blockchain و cryptocurrency.

كان هذا كافياً بهذه العبارة البسيطة لزيادة إجراءات العملة المشفرة. ومع ذلك ، لم تكن هذه هي الحالة الوحيدة التي تعمل فيها كلمات إيلون ماسك كتأثير الفراشة.

في الواقع ، أدت تغريداته إلى ارتفاع أسعار بعض الشركات مثل GameStop و Etsy و CD Projekt.

وهذا هو أن إيلون ماسك كان مكررًا  تفضيله لـ Dogecoin ؛ حتى أنه نشر صورة مستوحاة من الأسد الملك مع صورة منقحة لنفسه وهو يرفع رمز Dogecoin  ، الذي يمثله كلب من نوع Shiba Inu ، في السماء.

لماذا يدعم إيلون ماسك Dogecoin؟

بادئ ذي بدء ، دعنا نحدد ما هي Dogecoin. تم إنشاء هذه العملة المشفرة   بواسطة Billy Markus ، وهو مبرمج ومهندس سابق في IBM.

كانت الفكرة هي العبث بـ Bells ، وهي عملة معدنية تستند إلى Nintendo Animal Crossing ، على أمل الوصول إلى قاعدة مستخدمين أوسع من المستثمرين الذين أنشأوا Bitcoin.

في الوقت نفسه ، تصور جاكسون بالمر ، العامل في Adobe Systems وصديق Billy Markus  فكرة إنشاء Dogecoin حتى تم  إطلاقها أخيرًا.

لماذا يدعمها إيلون ماسك؟ في مقابلة حديثة ، أقر الملياردير بأنه يستمتع بإلقاء النكات حول هذه العملة المشفرة ؛ النقطة المهمة هي أنه في كل مرة يذكر فيها مؤسس Tesla شركة ما ، تتغير قيمتها على الفور.

على الرغم من حقيقة أن هذه العملة المشفرة لها أصل كوميدي ، فقد زاد الاهتمام بها بشكل كبير وليس فقط بسبب التغريدة الأخيرة من  إيلون ماسك.

في 29 يناير ، حاولت مجموعة من المستخدمين تكرار هذه العملة الافتراضية  ، وبعد ساعات ، زادت بالفعل بنسبة 800٪ مقابل الدولار .

 Dogecoin ، التي بدأت كمزحة في عام 2013 ، أصبحت الآن في المرتبة 12 من حيث قيمة العملة المشفرة من حيث القيمة السوقية ، وفقًا لـ CoinMarketCap.

في هذا السياق ، صرح ماسك مؤخرًا أن النتيجة ستكون "مسلية ومثيرة للسخرية" إذا أصبحت Dogecoin "عملة الأرض في المستقبل".

هواوي تفاجئ الجميع بخصوص سعر هاتف Mate X2 القابل للطي

Posted: 04 Feb 2021 08:47 AM PST

 سيتم تقديم Huawei Mate X2 ، الجيل الثاني من الهاتف الذكي القابل للطي من الشركة الصينية ، في 22 فبراير وفقًا لإعلان رسمي على شبكة Weibo.

لكن بعض  التقارير الواردة من مصادر مقربة من شركة هواوي ، صدمت الجميع  بخصوص معلومات عديدة عن الهاتف القابل والسعر المتوقع  .

 ووفقا لهذه التقارير فقد حددت هواوي سعرا مبدئيا متوقعا  لهاتف  Huawei Mate X2 والذي هو 3 آلاف دولار أمريكي، وهو سعر مبالغ فيه.

 سيأتي هذا الهاتف بمعالج Kirin 9000 الذي رأيناه في Huawei Mate 40 Pro  بدون خدمات  غوغل ،   في انتظار معرفة ما إذا كان نظام HarmonyOS جاهزًا بالفعل ليكون في جهاز محمول استهلاكي.

ما يُشاع أضا هو أن جهاز Mate X2 سيحتوي على شاشة داخلية قابلة للطي مقاس 8.01 بوصة ودقة 2480 × 2200 بكسل وخارجية (في أحد الأغطية ، مثل Samsung's Fold 2) بحجم 6.45 بوصة ودقة 2270 × 1160 بكسل) مع ثقب لكاميراتين كما رأينا في Huawei P40 Pro و Pro. هناك حديث عن أربع كاميرات خلفية ، الكاميرا الرئيسية بها مستشعر 50 ميجابكسل (والباقي بها مستشعرات 16.12 و 8 ميجابكسل دون تحديد النوع) وبطارية 4400 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 66 وات.

موقع يجعلك تحصل مجانا على سيرفر IPTV خاص بقنوات بين سبورت مجانا

Posted: 04 Feb 2021 08:31 AM PST

  IPTV هي أحدث التقنيات. نجاحه هو أنه غزا التلفزيون المدفوع ، كونه التكنولوجيا المفضلة للمشغلين والمنصات الرئيسية ، ولكنه أيضًا سوق القرصنة مع ملايين المستخدمين الذين يشاهدون قنوات الدفع من خلال قوائم M3U التي يشترونها أو ينزلونها مجانا من الإنترنت. 

وإذا كنت من هؤلاء الذين يحبون المجانيات ترغب في امتلاك قنوات بين سبورت مجانا فسنعرض عليك خدمة خاصة بسيرفر  لقنوات بين سبورت فقط  أو قنوات عالمية أخرى، إنه موقع  freeiptvgen.

السيرفر الذي سحل عليه مدته يوم واحد فقط،  ولكن يمكنك  تجديده من خلال الدخول إلى الموقع  كل يوم و تطبيق نفس الطريقة.  

 للحصول على السيرفر أدخل إلى الموقع من خلال الرابط في الأسفل.  و قم بتحديد السيرفر  وانقر على أنشئ سيرفر.

 وبعد تخطي الرابط المختصر،  سيبدأ في تحميل السيرفر ، والذي هو عبارة عن ملف Text.  بعد فتح  الملف ستجد سيرفر IPTV  مجاني خاص بقنوات بين سبورت أو قنوات عالمية أخرى. كما أنك ستحصل أيضا على سيرفر سيسكام  .

الرابط : freeiptvgen

إقرأ أيضا : بسرعة ،، الموقع الجديد الذي يتحدث عنه العرب هذه الأيام للحصول على سيرفر IPTV خاص بك لا يشاركه مع أي شخص لمشاهدة أي قناة

-----------------

الموضوع من طرف محمد رجب

NoxPlayer ، محاكي لتشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على حاسوبك تم اختراقه .. سارع لإعادة تثبيته

Posted: 04 Feb 2021 07:49 AM PST

  NoxPlayer هو محاكي قام العديد من المستخدمين بتثبيته على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، والذي تحدثنا عنه في الماضي. يجب على كل من قاموا بتثبيته على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم توخي الحذر ، حيث تمكنت مجموعة من  الهاكرو من الوصول إلى البنية التحتية لخادم محاكي  أندرويد هذا وأرسلوا برامج ضارة إلى بعض المستخدمين في آسيا.

كانت شركة الأمن السلوفاكية ESET هي التي اكتشفت هذا الهجوم. يُنصح مستخدمو NoxPlayer  بإعادة تثبيت محاكي  أندرويد هذا على أجهزتهم من أجل إزالة هذه البرامج الضارة بشكل دائم.

NoxPlayer هو محاكي  أندرويد شائع لدى العديد من اللاعبين. يتم استخدامه بشكل أساسي لتشغيل ألعاب  أندرويد على أجهزة كمبيوتر x86 وقد تم تطويره بواسطة شركة BigNox في هونغ كونغ. وفقًا لما تم  ذكره ، تمكنت مجموعة من المتسللين من الوصول إلى إحدى واجهات برمجة التطبيقات الرسمية للشركة (api.bignox.com) وخوادم استضافة الملفات (res06.bignox.com). باستخدام هذا الوصول ، تلاعبت  الهاكرز بعنوان URL لتنزيل تحديث NoxPlayer على خادم واجهة برمجة التطبيقات لتقديم البرامج الضارة إلى المستخدمين.

يبدو أن الغرض من هذا البرنامج الضار ليس الحصول على الأموال ، مثل سرقة بيانات الوصول إلى البنوك ، بل القدرة على التجسس على المستخدمين. تمكن المهاجمون من الوصول إلى خوادم BigNox منذ فترة طويلة ،  وما هو معروف حتى الآن أن  هذا الهجوم لا يستهدف جميع مستخدمي هذا المحاكي.

وفقًا لتقرير ESET ، استهدف المتسللون أجهزة معينة ، مما يشير إلى أن هذا هجوم شديد الاستهداف يهدف إلى إصابة فئة معينة فقط من المستخدمين. على الرغم من أنه يُنصح جميع المستخدمين الذين يستخدمون المحاكي بتوخي الحذر ، لأنه لا يُستبعد أن يتوسع الهجوم  إلى المزيد من البلدان.

أفضل طريقة للتأكد لعدم التعرض للهجوم ، هي إعادة تثبيت NoxPlayer من هذا الرابط  

هاتف محمول جديد من سامسونغ سيحتوي على بطارية ضخمة بقوة 7000 مللي أمبير في الساعة

Posted: 04 Feb 2021 02:57 PM PST

 في منتصف عام 2020 ، كانت سامسونغ قد أطلقت بالفعل هاتف بسعة 7000 مللي أمبير في الساعة ، وهي أكبر بطارية شوهدت حتى الآن في هاتف تابعة للشركة. كان Samsung Galaxy M51 ، وهو جهاز يستهدف الفئة المتوسطة ، والذي أصبح أحد أفضل هواتف سامسونغ لعام 2020 وجزءًا من 2021 .

الآن ، تريد  سامسونغ تكرار اللعبة بجهاز جديد ببطارية بنفس السعة. سيكون ، كما تعلمنا من خلال التسريب هو  Galaxy F62 ، وهو جزء جديد من سلسلة F يستهدف النطاق المتوسط ​​للشركة الكورية الجنوبية.

وفقًا للمصدر الذي يدعي أنه كان لديه إمكانية الوصول إلى المعلومات التقنية  للجهاز ، فإن  الهات الجديد لسلسلة Galaxy F سيسمى Galaxy F62 ، وسيكون موجه إلى السوق الهندية في البداية. تم اكتشافه تحت الرمز النموذجي SM-E625f.

تم التأكيد على أن سامسنغ ستزود اهاتف بشاشة AMOLED قطرها 6.7 بوصة ، مع  بطارية بسعة 7000 مللي أمبير ، و بنظام تصوير متعدد ، بقيادة مستشعر رئيسي 64 ميجا بكسل.

كما تمت الإشارة إلى أن  الهاتف سيكون متاحًا باللونين الأخضر والأزرق ،  مع 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجا بايت للتخزين. على الرغم من عدم تأكيد ذلك ، فمن المتوقع أن يكون معالجه  هو Exynos 9825 ، وهي شريحة ركزت في يومها على الفئة المتطورة.

بالإضافة إلى كل ما سبق ، هناك حديث عن كاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل ونظام تشغيل أندرويد 11.

في الوقت الحالي ، لا نعرف متى سيتم عرض  الهاتف  ، لكن ربما لن نضطر إلى الانتظار طويلاً لمعرفة كل شيء عن هذا الجهاز الجديد.

هذا ما يقوم به التصفح الخاص أو المخفي .. أنت مخطئ فهو لا يحميك من كل شيء

Posted: 04 Feb 2021 07:50 AM PST

يتخلص التصفح الخاص من سجل التصفح وكلمات المرور المحفوظة والمحتوى، ولكن إذا كنت تعتقد أنه يحميك من البرامج الضارة والإعلانات ومراقبة مزود خدمة الإنترنت ، فكر مرة أخرى. في السنوات القليلة الماضية ، أضافت معظم متصفحات الإنترنت وضع تصفح خاص يهدف إلى وضع التصفح المتخفي .تتميز هذه الأنماط بالألوان الداكنة ، ويمكن أن تعطي المستخدم انطباعًا بأنه يتصفحها بشكل مجهول. وجد الباحثون في جامعة شيكاغو وجامعة ليبنيز هانوفر أن العديد من المستخدمين يعتقدون أن التصفح الخاص سوف يحميهم من البرامج الضارة ، والإعلانات ، والمراقبة من قبل مزودي الإنترنت.     
إليك ما يفعله التصفح الخاص ولا يفعله:
ماذا يخفي التصفح الخاص؟
ملفات تعريف الارتباط ، تلك الأجزاء من البيانات المخزنة في المتصفح والتي تمكن مواقع الويب من تتبع معلومات المستخدم ، تتيح لك الاحتفاظ بتسجيل الدخول إلى حساباتك عبر الإنترنت عند فتح المتصفح الخاص بك. بالنسبة إلى بعض مواقع الويب ، تتبع ملفات تعريف الارتباط أيضًا الإعدادات التي تقوم بتكوينها ، مثل اللغة والتخطيط والسمات.       
التصفح الخاص مصمم لتجنب الاحتفاظ بآثار جلسة التصفح الخاصة بك على جهاز الكمبيوترلذلك عند فتح نافذة خاصة ، لا يتم نقل ملفات تعريف الارتباط من نافذة التصفح الرئيسية. وعند إغلاق نافذة التصفح الخاصة ، سيتم مسح جميع ملفات تعريف الارتباط التي قمت بإنشائها أثناء التصفح.                                                                       
من الناحية النظرية ، بدون ملفات تعريف الارتباط ، لا تستطيع مواقع الويب التعرف عليك. لذا فإن فتح نافذة تصفح خاصة جديدة يجب أن يجعلك تظهر على الإنترنت كمستخدم جديد. بعد إغلاق نافذة تصفح خاصة ، يتم مسح سجل التصفح وكلمات المرور المحفوظة والمحتوى الذي تكتبه.                                                                                  
هل يمكن لمزود خدمة الإنترنت رؤية ما تبحث عنه في وضع التصفح المتخفي؟
هذا مجال لا يحميك فيه التصفح الخاص على الإطلاق. سيتمكن مزود خدمة الإنترنت ومسؤول شبكة الشركة والوكالات الحكومية من تتبع عادات التصفح لديك بغض النظر عن وضع التصفح الذي تستخدمه نظرًا لأنه بوابتك إلى الإنترنت ، يتحكم مزودو خدمات الإنترنت ومسؤولو الشبكات في حركة المرورالخاصة بك على مستوى الشبكة ويمكنهم تتبع مواقع الويب التي تزورها سواء كنت في وضع التصفح العادي أو الخاص.                                                                           
على الرغم من أن الشبكات الافتراضية الخاصة تحميك من التطفل على مزود خدمة الإنترنت ، فإنها تقوم في بعض الأحيان بجمع معلوماتك وبيعها إلى أطراف أخرى.
التصفح الخاص لا يوقف البرامج الضارة والفيروسات
في الدراسة المذكورة أعلاه التي أجرتها جامعة شيكاغو وجامعة ليبنيز ، قال 25 في المائة من المشاركين أنهم يعتقدون أن التصفح الخاص يحميهم من البرامج الضارة والمواقع الخبيثة لكن معظم البرامج الضارة ستتسبب في ضرر بعد تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسوف تضرك مواقع الويب الضارة بغض النظر عن وضع التصفح الخاص بك. على سبيل المثال ، عند فتح رسالة بريد إلكتروني للتصيد وتنزيل مرفق مصاب ببرامج ضارة أثناء التصفح في الوضع الخاص ، فلن تكون محميًا (من خلال وضع التصفح الخاص بك). أيضًا ، لن يحميك التصفح الخاص من البرامج الضارة التي تم تثبيتها بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،لحماية نفسك من البرامج الضارة ، ستحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات.    

حتى الآن ، هذه هي أفضل 11 موقع ستجعل منك هاكر محترف

Posted: 04 Feb 2021 07:25 AM PST

الكثير من الناس تريد إن تتعلم الهكر. ولكن كما نعلم إن الاختراق والقرصنة أمور غير قانونية لذلك من الصعب العثور على وسيلة لتعلم الهكر ، ولكن هناك بعض الشبكات على الانترنت التي تعطي دروس عن القرصنة والاختراق ، وللعلم الاختراق موجود فقط بسبب ضعف التكنولوجيا . اليوم معظم القراصنة هم من الشباب والعديد من الشباب يريدون أن يتعلموا القرصنة وتعلم الهكر هي مهارة تشبهه امتلاكك سكين في العالم الافتراضي. لذلك، في هذه المقالة أقدم لك لائحة كبيرة تتكون من أفضل 16 موقع لتعلم القرصنة الأخلاقية.


 1- hacking tutorial
وهي واحدة من أكبر المواقع على الانترنت وأثبتت هذه الشبكة أنها لا حاجة إلى إن تكون متعلم اللغة الانجليزية فيكفيك فهمها قليلا لتعلم ، وهناك شروحات للعديد من نقاط ضعف البرمجيات شروحات بالتفصيل الممل . في هذا الموقع، جميع الدروس قابلة لتحميل والتعلم الممل. ادعك باكتشاف الموقع بنفسك.

2  Hack In The Box
هو ثاني  أفضل موقع لتعلم القرصنة الأخلاقية . وقد اشتهر هذا الموقع بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وق تم تغيير اسم دومين الموقع إلى hitb وهو اختصار لاسم الموقع ، لا يزال الموقع يركز على الأمن والقرصنة الأخلاقية منذ سنوات كثيرة.
  3  EvilZone Hacking Forums
هو واحد من أكبر منتديات القرصنة على شبكة الإنترنت وأيضا أفضل موقع لتعلم الاختراق. أيضا، هذا المجتمع لديه على الأرجح جميع المهارات والكوادر للرد على أي سؤال يخطر على بالك عن القرصنة. وأوضح جميع الدروس في الموقع خطيرة جدا
 4 Hack a Day
كما يشير اسمه تكر اليوم هو أيضا أفضل موقع لتعلم القرصنة الأخلاقية على شبكة الانترنت. هذا الموقع يقدم بالتأكيد مكتبة مذهلة من المعلومات لأي شخص يبحث عن فئات محددة مثل اختراق الهواتف المحمولة، gps أو الكاميرات الرقمية وأكثر من ذلك بكثير.
 5 EC-Council
المجلس الدولي للاستشارات التجارة الإلكترونية هي منظمة مقرها (المجلس الأوروبي)  الأعضاء يعملون في مختلف الأعمال التجارية الإلكترونية ومهارات أمن المعلومات. المجلس الدولي للاستشارات التجارة الإلكترونية، المعروف أيضا باسم مجلس EC ، هو أكبر هيئة للأمن الفني.

 7 MetaSploit
ميتاسبلويت هي واحدة من الأكثر شعبية في العالم لتجارب الاختراق البرمجيات التي ساعدت بالفعل الكثير من المنظمات لتحسين أمنهم. حيث مدونة ميتاسبلويت تكون مكانا رائعا للبدء. الحصول على المعلومات، أدوات مجانية، الدروس وأكثر من ذلك.

8 SecTools
ويركز هذا الموقع على أدوات الأمن المتوفرة في السوق. أنه يوفر الشروحات حول كيفية حماية أمن الشبكة. يتم تحديث القائمة في كثير من الأحيان. يوفر هذا الموقع أيضا تفاصيل حول أدوات الأمان 

9 Cybrary
سايبراري هو الموقع الذي تم إطلاقه في 13 يناير 2015. الهدف الرئيسي من هذا الموقع هو توفير الدروس حول كيفية البدء مع أدوات الأمن المختلفة. أفضل شيء يوفره موقع سايبراري شروحات فيديو عن القرصنة الأخلاقية التي تصف كل ما يلزم لتصبح تكر أخلاقي.

10 Security Tube
إذا كنت تفضل مشاهدة الفيديوهات لتعلم القرصنة الأخلاقية ، يوفر هذا الموقع فيديوهات للقرصنة الأخلاقية وأمن المعلومات. يمكنك حتى معرفة المزيد عن اختبار الاختراق الأساسي.

11 EDX
مع إدكس يمكنك الانخراط في أحدث دورات علوم الكمبيوتر التي تغطي مواضيع هامة في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وهندسة البرمجيات، والبيانات الكبيرة. يمكن للمستخدمين الاشتراك مجانا.
حيث في الأعلى تجد أفضل الموقع لتعلم القرصنة الأخلاقية . من خلال هذه المواقع، يمكنك بسهولة تعلم القرصنة الأخلاقية من خلال مجرد الجلوس في غرفتك والاستكشاف والتعلم، وسوف تتعلم  نقاط الضعف  في العديد من البرامج مثل المتصفحات، وأكثر من ذلك بكثير. يمكنك أن تصبح تكر أخلاقي بالاستمرار بالتعلم قد تجد بعض العوائق في البدائية لكن لا تستسلم بسهولة.

---------------
 الموضوع من طرف عبد الرحمان نايف

Ninja Cookie .. امتداد لمتصفحات الأنترنت يزيل إشعارات ملفات تعريف الارتباط المزعجة في المواقع إلى الأبد

Posted: 04 Feb 2021 06:46 AM PST

  هل سئمت أيضًا من  الإشعارات المستمرة التي تظهر ملفات تعريف الارتباط التي يتعين عليك قبولها في كل مرة تقوم فيها  بالدخول إلى موقع ويب؟ هذه الرسائل ، والتي تعد إلزامية لتكييف الصفحات مع لوائح استخدام البيانات ، هي مصدر إزعاج دائم يمكن تجنبه باستخدام  إضافاتمثل Ninja Cookie.  

لإنهاء هذه  الإشعارات ،  كنا قد اقترحنا  عليك من قبل احد الإضافات ، لكنني كنت أقارن النتائج في الأيام الأخيرة بنتائج Ninja Cookie ، وبالنسبة لي ، يفوز  Ninja Cookie . إنه امتداد مجاني متاح لجميع المتصفحات الرئيسية ، بما في ذلك Safari ، مما يوفر علينا الكثير من المتاعب. المؤسف أنه في الوقت الحالي غير متوفر للجوال.

إن بدء استخدام Ninja Cookie سهل مثل تثبيت الامتداد من Chrome Web Store أو من  متجر Firefox.  أو في Safari ، وبمرد  تنشيطه ، فلن نرى إشعارات ملفات تعريف الارتباط مرة أخرى على المواقع .

الإضافة لديها أيضا خيار مدفوع  لوظائف مثل القائمة البيضاء أو الإيقاف المؤقت الدائم للتمديد في علامة تبويب ، سيتعين عليك دفع 0.50 سنتًا شهريًا  ، لكن  بالنسبة لمعظم الأشخاص وحالات الاستخدا ستكون الخطة المجانية أكثر من كافية.

 الرابط :  Ninja Cookie

بسرعة إحذف هذه الإضافات من متصفحك غوغل كروم .. خطيرة جدا

Posted: 04 Feb 2021 04:52 AM PST

لا تزال  إضافات غوغل كروم غير آمنة بنسبة 100٪. عندما نقوم بتثبيت واحد شائع ، فإننا على يقين تام من أن الفيروس لن يصيبنا. ومع ذلك ، فقد اكتشفوا 17  إضافة لغوغل كروم حصلت ملايين التنزيلات التي عدلت نتائج البحث لتقديم نتائج ضارة.

الهجوم  الذي تقوم بتبنيه هذه الإضافات ، الذي  وصفته شركة Avast باسم CacheFlow ، وقد  كانت أكثر الدول تضررا منه هي   البرازيل وأوكرانيا وفرنسا والأرجنتين وإسبانيا.

بدأ الهجوم عندما قام المستخدمون بتنزيل الإضافات هذه . بمجرد التثبيت ،  يرسل الامتداد طلبات التحليلات ، التي تحاكي طلبات Google Analytics ، إلى خادم بعيد. من هناك ، سيرسل الخادم  أوامر مخفية لتنزيل حمولة ثانية كانت مسؤولة عن تنزيل شفرة JavaScript الخبيثة النهائية. كان من الصعب اكتشاف كل هذا ، حيث لم يتم اكتشاف هذا النوع من الطلبات حتى الآن.

تسرق الإضافات بعد ذلك البيانات الشخصية مثل تواريخ الميلاد وعناوين البريد الإلكتروني والموقع ونشاط الجهاز ، مع التركيز بشكل خاص على جمع البيانات من  غوغل . 

قامت الشفرة الخبيثة أيضًا بحقن رمز في كل علامة تبويب ، واستخدامها  لتعديل نتائج محرك البحث في  كروم و Edge ،  وذلك لنقل المستخدم إلى مواقع ويب أخرى. قد يؤدي هذا ، على سبيل المثال ، إلى التصيد الاحتيالي ، مما يؤدي على سبيل المثال إلى موقع ويب ينتحل  موقع PayPal  أو غيره وسرقة حساباك .

 أصابت هذه الإضافاا ملايين المستخدمين. وبالتالي نصحك بالإسراع فورا لحذفها ذا كانت مثبتة في متصفحك وهي كالآتي :

Direct Message for Instagram 

DM for Instagram 

Invisible mode for Instagram Direct Message 

Downloader for Instagram 

App Phone for Instagram  bhfoemlllidnfefgkeaeocnageepbael

Stories for Instagram – 

Universal Video Downloader  

Video Downloader for FaceBook™  

Vimeo™ Video Downloader 

Zoomer for Instagram and FaceBook 

VK UnBlock. Works fast    

Odnoklassniki UnBlock. Works quickly  

Spotify Music Downloader  

The New York Times News 

FORBES  

Скачать фото и видео из   

تمت إزالة جميع هذه الإضافات من متجر غوغل كروم لذلك إذا كانت لا تزال  مثبتة لديك فسرع لحذفها .

شركة Adobe تقدم موقع جديد للعمل مع ملفات PDF

Posted: 04 Feb 2021 03:45 AM PST

هناك العديد من المنصات التي تساعدنا في التعامل مع  ملفات PDF ،  من تحويلها ، ووضع كلمات المرور ، وتوقيعها ... لكن لم يكن أي منها عبارة عن منصة عبر الإنترنت من Adobe نفسها. من بينها ILovePDF ، وهي واحدة من أكثرها اكتمالا والتي تحدثنا عنها في العديد من المناسبات.

الحقيقة هي أن Adobe قررت الآن "التنافس" بأدوات جديدة على موقعها على الإنترنت.

تم تحديث Adobe Acrobat Web لإضافة العديد من الأدوات لملفات PDF. يمكننا الآن استخدام Acrobat على الويب لإضافة كلمات مرور إلى ملفات PDF ، ودمج عدة ملفات PDF في ملف واحد ، وتقسيم ملف PDF واحد إلى ملفات متعددة.  بالإضافة إلى ذلك ، يتيح Adobe للمستخدمين أيضًا ملء النماذج عبر الإنترنت والتوقيع عليها وإعادة ترتيب صفحات PDF وضغط ملفات وصفحات PDF وتحريرها وتدويرها وحذفها.

 يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام أدوات PDF محددة ، مثل تحرير النصوص والصور ، من خلال اشتراك Acrobat.

ستتيح أدوات Acrobat Web الجديدة هذه للمستخدمين معالجة مهام PDF المختلفة من خلال المتصفح نفسه ، دون الحاجة إلى تطبيق أو برنامج سطح مكتب.

يمكنك اختبار هذه الأدوات على موقع :  Adobe

يوتوب تطلق ميزة Clips المهمة جدا .. تعرف كيف تجربها قبل الجميع

Posted: 04 Feb 2021 03:16 AM PST

  إن مشاركة مقاطع فيديو اليوتوب ليست مهمة يومية فحسب ، ولكنها بسيطة للغاية. نحن جميعًا على دراية بزر المشاركة عندما نريد إرسال مقطع فيديو لشخص ما من الويب أو من تطبيق الهاتف المحمول. من الممكن أيضًا مشاركتها من  دقيقة محددة ، ولكن الآن يجلب  اليوتوب  ميزة Clips . إنها طريقة جديدة لمشاركة مقاطع الفيديو بطريقة بسيطة.

بهذه الطريقة ، بدلاً من إرسال مقطع فيديو كامل أو من نقطة معينة ، يمكنك مشاركة ما تريده بالضبط.

YouTube Clips هي متاحة حاليًا لمنشئي المحتوى المطلعين فقط. يمكن أن تتجاوز الاحتمالات التي  تقدمها هذه الميزة الجديدة العملية البسيطة لمشاركة الفيديو. أي أنه لن يتم استخدامه فقط لإرسال مقطع فيديو إلى صديق ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء مواد للترويج للمحتوى الخاص بك. وأفضل ما في الأمر أن عملية الاستخدام بسيطة وسريعة حقًا.

لبدء مشاركة أجزاء الفيديو مع YouTube Clips ، فإن أول شيء عليك البحث عنه هو  أيقةنة هذه الميزة .  ستجدها  أسفل المشغل مباشرة بين أزرار عدم الإعجاب والمشاركة.

عند النقر عليها ، سيتم عرض تعديل صغير على الجانب الأيمن من الواجهة حيث يمكنك تحديد بداية ونهاية الجزء  في الفيديو المراد مشاركته. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين عليك تسمية المقطع ثم النقر فوق مشاركة.

سيعرض هذا نافذة الخيارات مع الأنظمة الأساسية لمشاركة المحتوى الذي أنشأته للتو وهذا كل شيء.  

 إذا كنت ترغب في تجربتها بنفسك ، فستجد في هذا الرابط مقطع فيديو متاحة فيه هذه الميزة.

تطبيق خطير يجعلك تدخل إلى حساب أي شخص على الفيسبوك وتتصفح صوره السرية وفيديوهاته وبياناته فقط بوضع رابط حسابه

Posted: 04 Feb 2021 02:50 AM PST

ظهرت إحدى التطبيقات الجديدة التي تقوم بمساعدة المستخدمين على معرفة بياناتهم الشخصية من صور وفيديوهات ...إلخ التي يشاهدها أشخاص آخرون على حسابهم ، لكن ما فاجئني في هذا التطبيق هو أنني مثلا على حسابي بعد أن قمت بتجربتها وجدت بعض الصور الخاصة التي قمت بتخصيصها فقط ليشاهدها البعض تظهر أيضا للجميع ، طبعا هذا يطرح تساؤل كبير لم أجد له جواب مقنع ، لذلك أحببت أن أشارك معكم التطبيق حتى أولا تشاهد جميع الصور والبيانات الخاصة بك والتي تظهر للناس الآخرين ، ثم أيضا مشاهدة صور حسابات أصدقاءك السرية  وبياناتهم طبعا ليس جميعها ولكن بعضها .
المطلوب منك فقط هو بعد فتح التطبيق تضع رابط حسابك أو حساب الشخص الذي تريد أن تشاهد بياناته كما في الصورة 
بعد ذلك قم بالضغط على البحث وستظهر لك عدة أقسام لحسابك أو حساب الشخص الذي وضعت رابط حسابه 
يمكنك الدخول إلى أي قسم مثلا الصور ومشاهدة صورك أو صورهم ، ونفس الشئ بالنسبة لباقي الأقسام الخاصة بالفيديوهات والمنشورات ...إلخ
كما تشاهدون فالتطبيق يجعلك بعد وضع رابط أي حساب تتصفحه كما لو دخلت إليه ، والخطير أنه يظهر بعض الصور الخاصة والتي لا يشاركها الناس مع العامة ، والشئ الذي لم يعجني في التطبيق هو أنه ملئ بالإعلانات كثيرا ومزعج من هذه الناحية . 
- رابط التطبيق: Stalker For Facebook

شياومي تطلق طابعة محمولة لا تحتاج إلى حبر

Posted: 04 Feb 2021 01:56 AM PST

على الرغم من حقيقة أن عصرنا الحالي رقمي عمليًا ، لا يزال هناك العديد من الرومانسيين والحنين إلى الماضي الذين يواصلون الميل نحو الشكل المادي.

بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، قررت  شياومي إطلاق طابعة محمولة لا تتطلب الحبر ويمكن نقلها إلى أي مكان بفضل حجمها الصغير.

صحيح أننا عندما نسمع شركة  شياومي ، نفكر على الفور في الهواتف الذكية ، وعلى الرغم من أن  شياومي قامت بشحن 46.5 مليون هاتف في جميع أنحاء العالم وفقًا لبيانات IDC ، فإن هذا الرقم لا يمثل سوى ثلث ما تحتله العلامة التجارية في السوق.

تعتمد الشركة الصينية بشكل أساسي على الأجهزة المنزلية مثل المصابيح  و الستائر الذكية التي يمكن للمستخدمين التحكم فيها من الهاتف الذكي وغيرها من المنتجات.

في السنوات الأخيرة ، أصبحت طابعات الجيب أكثر أهمية من أي وقت مضى ، لأنها توفر إمكانية الطباعة مباشرة من الهاتف الخلوي.

بهذا المعنى ، أظهر  شياومي أداة محمولة صغيرة لا تتطلب الحبر للعمل ، على عكس  الطابعات الأخرى التي يمكن أن تصبح مملة بسبب الصيانة التي تتطلبها.

أول شيء يجب معرفته هو أن طابعة الجيب هذه من شياومي تستخدم تقنية ZINK Zero Ink لطباعة الصور دون الحاجة إلى خراطيش ، لذلك لن تحتاج إلى إضاعة كل أموالك عند التقاط لحظاتك المفضلة.

تشغيل هذه  الطابعة سهل للغاية وعملي. تتصل الطابعة بهاتفك عبر البلوتوث ، ومن هذا ، وبمساعدة تطبيق  شياومي ، يمكنك إرسال صور   لتتم طباعتها ، والتي سيتم تنفيذها بدقة 313 × 400 نقطة في البوصة وحجم  76x50  ملم . نعم  إنه حجم صغير ، لكن رجعي جدًا.

من بين جوانب أخرى ، لا  تحتاج هذه الطابعة المثيرة للاهتمام إلى شبكة  واي فاي ، لذا فهي مثالية للرحلات والاجتماعات أو جميع أنواع المواقف.

الشيء الوحيد الذي ستحتاجه ، بالطبع ، هو الورق للعمل ،  كما  أن بطاريتها 500 مللي أمبير ، وهي سعة كافية لتستمر لعدة أيام مع الاستخدام المنتظم.

إذا كنت ترغب في تخليد أغلى لحظاتك ، فمن المحتمل أن  تكون هذه الطابعة من شياومي  خيارًا ممتازًا. يمكنك شراء هذا الجهاز من خلال هذا الرابط : Xiaomi Portable Printer Mi Portable Photo Printer

تغريدة واحدة لإيلون ماسك في تويتر دمرت عن غير قصد سمعة تطبيق بريء في غوغل بلاي

Posted: 04 Feb 2021 01:41 AM PST

يبدو أن تطبيق Clubhouse الذي تطرقنا إليه من هنا أصبح مصدر الحديث هذه الأيام  ، وأن هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة "الصوتية فقط" والحصرية أيضًا لنظام iOS ، في الوقت الحالي ، يتم استخدامها من قبل المشاهير مثل Elon Musk الذي قتل بطريق الخطأ تطبيقًا بريئًا على  غوغل بلاي  .

هذه القضية مثيرة للفضول ،  فبعد  تغريدة Elon Musk التي أبلغا فيه أنه بدأ يستعمل Clubhouse  ،  سارع الآلاف من المستخدمين إلى تنزيل التطبيق الذي  للأسف   الآن حصري لنظام iOS. في المقابل ذهب حشد من المستخدمين يبحثون عن "Clubhouse" في  متجر غوغل بلاي رغم أنه غير متاح لأندرويد بعد ، و لكن تم العثور على تطبيق بريء بنفس الاسم (أو اسم مشابه) ، والذي لا علاقة له بالشبكة الاجتماعية Clubhouse التي أنشأها بول ديفيدسون وروهان سيث في عام 2020.

و بعد إدراك  المستخدمين  أنه لم يكن Clubhouse ، الشبكة الاجتماعية الصوتية  ، فقد تركت الأغلبية تقييمات سلبية في تطبيق  غوغل بلاي مع   ، مما أدى إلى تدمير سمعته لدرجة أن منشئيه  قرروا حذفه من متجر تطبيقات  غوغل بلاي مؤقتًا .

التطبيق الذي وجدوه المستخدمين في غوغل بلاي يحمل إسم   Clubhouse وهو نفس إسم الشبكة الإجتماعية الصوتية التي غرد بها  Elon Musk  ، ولكن لا يعني أنه كان مزيفًا انتهازيًا ، و هو أن هذا التطبيق موجود في متجر غوغل بلاي منذ يونيو 2019 كتطبيق لإدارة المشاريع وإدارتها مع أكثر من 100,000 عملية تنزيل سابقة وسمعة مبنية على العمل الجاد ، وقد سقط الآن على الأرض بسبب التقييمات السبلية له.

على أي حال  أكد الرئيس التنفيذي ومؤسس تطبيق Clubhouse على  تويتر أنه اضطر إلى الانسحاب تطبيق متجر غوغل بلاي  مؤقتا "لأن الجميع كانوا  يغضبون من التطبيق لأنه ليس تطبيق دردشة صوتية."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...