الاثنين، 22 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


سامسونغ تعلن اليوم عن 43 هواتف ستتلقى تحديثات لمدة 4 سنوات قادمة

Posted: 22 Feb 2021 08:49 AM PST

أعلنت شركة سامسونغ اليوم الاثنين عن تحسن في سياسات الدعم الخاصة بأجهزتها العاملة بنظام  أندرويد  ، مؤكدة أنه من الآن فصاعدًا ، ستتلقى أجهزتها تحديثات أمنية لمدة أربع سنوات ، وليس لثلاثة أعوام كما كانت من قبل.

ويؤثر هذا الإجراء على الأجهزة التي تم إطلاقها اعتبارًا من عام 2019 ، بالإضافة إلى الإجراء الذي تم الإعلان عنه قبل بضعة أشهر ، والذي أكد تمديد فترة الدعم لمدة ثلاث سنوات من حيث تحديثات النظام.

في البداية ، سيكون هناك 43 طرازًا للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية من  ستستفيد  ستستفيد من هذا الإجراء.

كما أعلنت الشركة ، ستتم عدة مراحل خلال فترة الأربع سنوات هذه. خلال العامين الأولين ، ستتلقى الأجهزة تحديثات أمنية شهرية.

بمجرد اكتمال السنتين الأوليين ، سيتم تنفيذ التحديثات على أساس ربع سنوي. أخيرًا ، خلال السنة الرابعة ، سيتم إصدار التحديثات على أساس "منتظم" ، ولكن لم يتم تحديد وتيرة معينة لأنها ستختلف بناءً على أهمية كل تحديث.

وبهذه الطريقة ، يتم وضع سامسونغ كشركة تتمتع بأفضل سياسة من حيث الدعم والتحديثات ، حتى أنها تتفوق على  غوغل، التي تضمن ثلاث سنوات فقط من تحديثات النظام والأمان لأجهزة Pixel الخاصة بها. ومع ذلك ، قد يتغير هذا بعد التحالف الأخير بين  غوغل و Qualcomm.

جميع هواتف سامسونغ التي ستستقبل التحديثات لربع سنوات قادمة هي كالآتي :

Galaxy S:

S10

S10+

S10e

S10 5G

S10 Lite

S20 5G

S20+ 5G

S20 Ultra 5G

S20 FE 5G

S21 5G

S21+ 5G

S21 Ultra 5G

Galaxy Note:

Note10

Note10+

Note10+ 5G

Note20 5G

Note20 Ultra 5G

Galaxy Z/Fold:

Fold

Z Fold2 5G

Z Flip

Z Flip 5G

Galaxy A:

A10e

A20

A50

A11

A21

A51

A51 5G

A71 5G

Galaxy Tab:

Tab Active Pro

Tab Active3

Tab A 8 (2019)

Tab A con S Pen

Tab A 8.4 (2020)

Tab A7

Tab S5e

Tab S6

Tab S6 5G

Tab S6 Lite

Tab S7

Tab S7+

Galaxy XCover:

XCover FieldPro

XCover Pro

واتساب يتحدى الجميع : إذا لم تقبل شروط الخصوصية الجديدة فلن تتمكن من إرسال وقراءة الرسائل

Posted: 22 Feb 2021 07:23 AM PST

ذكر  واتساب الأسبوع الماضي أنه اعتبارًا من 22 فبراير ، سيبدأ برؤية  بعض الإعلانات الصغيرة في التطبيق  فيما يتعلق بشروط الخصوصية الجديدة الخاصة بهم والتي ستدخل حيز التنفيذ في 15 مايو.

ومع ذلك ، في الوقت الذي أوضحت فيه الشركة المملوكة لمارك زوكربيرج أيضًا أن هؤلاء المستخدمين الذين لا يقبلون السياسات الجديدة لن يتم حذف حساباتهم  في 15 مايو ، إلا أنهم سيبدأون في فقدان الوظائف داخل التطبيق ؛ على سبيل المثال ، لن يكونوا قادرين على إرسال الرسائل أو استقبالها.

لم يكشف واتساب علنًا عن الوظائف التي سيخسرونها ، لكن وسائل الإعلام في أمريكا الشمالية TechCrunch تمكنت من الوصول إلى بريد إلكتروني أرسله واتساب إلى أحد شركائها التجاريين حددوا فيه أن المستخدمين الذين لا يقبلون السياسة الجديدة في التاريخ المحدد لن يتمكنوا من قراءة الرسائل أو إرسالها من التطبيق ، لكنهم سيستمرون في تلقي الإشعارات والمكالمات.

لا يحدد البريد الإلكتروني متى ستبدأ إزالة هذه الميزات من أولئك الذين  يمنعون قبول السياسة الجديدة ، ولكنه يقول إن هذه الإجراءات ستكون سارية لفترة قصيرة .

يذكر TechCrunch أيضًا أن واتساب أكد صحة هذه الإجراءات بناءً على ما هو مخطط له للأشهر القليلة القادمة فيما يتعلق بسياسة الخصوصية الجديدة.

أكد WhatsApp في عدة مناسبات أنه لن يفقد أي مستخدم حسابه في 15 مايو إذا لم يقبل سياسة الخصوصية الجديدة ، لكن هذا لا يعني أنه لن يحذف حسابك في الأشهر المقبلة. تذكر الشركة على موقعها الرسمي على الإنترنت أنه إذا لم تقبل السياسة الجديدة قبل 15 مايو ، فسيتم تضمين حسابك في سياستها المتعلقة بالمستخدمين غير النشطين.  بالتالي سيتم حذف جميع الحسابات إذا ظلت غير نشطة لأكثر من 120 يومًا من أجل الحفاظ على الأمان والحد من الاحتفاظ بالبيانات وحماية خصوصية المستخدمين.

3 تطبيقات جديدة تم إطلاقها هذا الأسبوع في غوغل بلاي .. التطبيق الأول سعره 5 دولار حمله مجانا

Posted: 22 Feb 2021 07:14 AM PST

  إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات وألعاب جديدة لتجربتها في بداية هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك القليل من التطبيقات التي لن تترك أي شخص غير مبال. كل أسبوع - ما دامت الإصدارات الجديدة تسمح بذلك - سنختار أفضل التطبيقات الجديدة  حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز  أندرويد الخاص بك.

سنختار بشكل عام التطبيقات المجانية الجديدة ، ليس من الضروري أن تكون تطبيقات ترضي احتياجاتك ولكن نقدم لك ما هو جديد في غوغل بلاي في الأسبوع الجديد الذي نستقبله . 

SwirlWalls

إذا كنت تبحث عن خلفية متحركة جديدة لهاتفك المحمول ، فقد تكون SwirlWalls هي ما كنت تبحث عنه.

بفضله ، يمكنك إنشاء خلفيات ملونة تدور أثناء استخدام هاتفك المحمول ، مما يخلق تجربة فريدة من نوعها.

هذا التطبيق مدفوع وثمنه 5 دولار ، لكن لتحميله مجانا توجه إلى الرابط التالي : SwirlWalls

Workout With Me

 هذا التطبيق الجديد لأولئك الذين يجدون صعوبة في الالتزام بخطة التمرين.

يشجعنا هذا التطبيق على التنافس مع أصدقائنا من خلال إخبارنا في كل مرة ينتهي فيها أشخاص آخرون من تدريباتهم. سيكون الهدف هو أن تصبح الشخص الذي لديه أكبر عدد من التدريبات المتتالية.

Doodle Dash

في هذا التطبيق هو عبارة عن لعبة  حيث يحتوي على رسومات مرسومة يدويًا ، سيتعين عليك الجري والانزلاق والقفز للوصول إلى نهاية كل مستوى. يتم إنشاء هذه المستويات بشكل عشوائي ، بحيث تختلف تجربة اللعبة تمامًا في كل مرة.

أفضل 10 مواقع لتحميل الكتب و الأبحاث الكاملة بصيغة PDF

Posted: 22 Feb 2021 06:14 AM PST

 نعلم جميعًا أن القراءة مفيدة لأنه يمكننا الحصول على الكثير من المعلومات من مواد القراءة. تطورت التكنولوجيا ويمكن أن تكون قراءة الكتب أكثر ملاءمة وأسهل خاصة في عصر التدريس عبر الإنترنت. سيتعين علينا معرفة واستخدام أدوات أفضل للفصول الافتراضية.  ويمكنك أيضًا القراءة حيث يمكنك تنزيل كتب pdf مجانية .

هل تبحث عن مصادر موثوقة لقيام بابحاثك العلمية و الدراسية ؟ لقد قمنا بجمع أفضل المكتبات و المواقع  شهرة في عالم الانترنت  كل ما عليك فعله هو البحث وستجد مرادك فيها .  

موقع  Library Genesis

يتيح الموقع البحث والتحميل من بين أكثر من 2 مليون بحث وكتاب في مختلف التخصصات

ساي هاب SciHub 

وهو موقع لتحميل الأبحاث التي تتطلب حسابات أو اشتراكات بطريقة مجانية ويشترط معرفة رابط البحث أو الرقم المعرف له doi 

موقع PDF Drive

يتيح لك  البحث والتحميل لأكثر من 70 مليون كتاب الكتروني .

موقع Project Gutenberg 

يتيح تحميل كتب أمازون بنمط كيندل بطريقة مجانية .

تطبيق Researcher Research Paper App

يتيح لأجهزة الأندرويد تحميل الأبحاث من أكثر من 15 ألف مجلة محكمة في مختلفة التخصصات حول العالم.

 تطبيق la2etak 

وسيلة أخرى لأجهزة الأندرويد وللبحث عن الأبحاث وتحميلها بصيغة البي دي إف وخاصة الأبحاث العربية من مستودعات الرقمية للجامعات العربية .

ساي هاب بالعربي  

موقع يتيح تحميل الأبحاث العربية بصيغة البي دي إف pdf مجانًا.

 لا تبحث عن العنوان، فقط ابحث باستخدام كلماتك الدالة أو متغيرات بحثك .

أداة Unpaywall Plug in 

تمنحك فرصة التحميل من بين أكثر من 23 مليون بحث وورقة بحثية في مختلف التخصصات مجانا.

كما يمكنك تحميل الاضافة لمتصفحات الكروم والفايرفوكس لاستخدامها مباشرة.

قاعدة بيانات جامعة ولاية كاليفورنيا 

CSULB California State University تتيح لك تحميل الكتب والأبحاث ورسائل الماجستير والدكتوراة مجانا .

pdfbooksplanet

كوكب الكتب بصيغة البي دي إف والذي تلاحظ فور تصفحة توافر وتنوع الكتب المتاحة في تخصصات متعددة ويمكنك استخدام أداة البحث داخل الموقع للحصول مباشرة على ما تريد في مجال تخصصك .

-----------

الكاتب عبد المالك

خطير جدا ....سارع لمعرفة ماذا يحدث في هاتفك عن طريق هذا الموقع الرهيب

Posted: 22 Feb 2021 05:57 AM PST

بعد أن كثر الحديث عن شركة فايسبوك و إعلاناتها التجارية المثيرة للجدل و سياساتها الغريبة مثل التنصت لك و معرفة ما تبحث عنه أو بالأحرى ما تريد شراءه.

يجب ان تعلم يا عزيزي القارئ ان عندما تقوم بتثبيت التطبيق انك قمت بإعطائه جميع الصلاحيات لفعل ما يحلو له و ما لا تعلمه ايضا انك قمت بموافقة على 56 صلاحية (التخزين –الموقع الجغرافي –الكاميرا –تسجيل الصوت ) . 

و اليوم قمنا بجلب موقع رائع جدا يقوم بالكشف عن الصلاحيات اي موقع او تطبيق كان و ذلك من خلال البحث عنه او كتابة اسم الحزمة الخاصة به ثم ok .

كمثال اكتب في البحث في الموقع facebook   او  vibre 

يقوم بإحضار لك عدد الصلاحيات عند الضغط عليها تظهر جميعها و التي تظهر فيهم علامة تعجب ! معناه صلاحيتها خطيرة .

مثال صلاحيات الفايسبوك :

صلاحية (READ CALENDAR)

معناها : انه يستطيع ان يطلع على رزنامة التاريخ التي لديك في الهاتف و يتحصل ايضا على مواعيدك المبرمجة 

صلاحية (READ CONTACTS) 


معناها :يستطيع معرفة ارقام هواتفك بشكل عادي 

صلاحية (READ PHONE STATE)

معناها : معرفة هوية الهاتف الخاص بك و حالته 

صلاحية (GET ACCOUNTS) 

معناها : يمكنه ان يحصل على حساباتك الشخصية في هاتفك و يبحث عنها ايضا 

صلاحية (WRITE CONTACTS)

معناها : يمكنه معرفة و كتابة و تغيير جهات الاتصال في هاتفك 

هذه بضع صلاحيات من 56 صلاحية .

رابط الموقع : εxodus

---------

الكاتب عبد المالك

آبل تتفوق على سامسونغ في عدد الهواتف المحمولة المباعة لأول مرة منذ 5 سنوات

Posted: 22 Feb 2021 05:39 AM PST

  في الربع الأخير من عام 2020 ، لم تعد سامسونغ العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم. وفقًا لبيانات من Gartner ، أدت شعبية  آيفون 12 إلى تفوق  آبل على سامسونغ ، وهو أمر لم يحدث منذ خمس سنوات.

كما أشار 9to5Mac ، نمت آبل طوال عام 2020 بنسبة 3.3٪ ، بينما انخفضت مبيعات هواتف  سامسونغ الذكية بنسبة 14.6٪. على وجه التحديد   خلال الربع الأخير من العام .

  يجب أن يضاف إلى ذلك الأهمية المتزايدة للشركات الصينية في السوق الغربية ، والتي أدت إلى خسارة سامسونغ لجزء من  الأسواق التي اكتسبتها في السنوات الأخيرة في سوق الهاتف. 

على الرغم من الهيمنة الواضحة لشركة  آبل على مدار الربع الأخير من العام الماضي ، تشير الشركة المتخصصة في تحليل السوق Gartner إلى أن مبيعات آيفون 12 كان من الممكن أن تكون أعلى من ذلك لو لم تعاني  آبل من مشاكل في سلسلة التوريد.

وهو أنه خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي ، رأت الشركة كيف انتهى الوباء بالتأثير سلبًا على إنتاج أحدث أجهزتها ، حتى أن أجهزة  آبل  لم تكن قادرة على التعامل مع الطلب المرتفع على  هواتفها .

على الرغم من كل شيء ، انخفضت مبيعات الهواتف الذكية خلال عام 2020 بنسبة 5.4٪ خلال الربع الرابع من العام ، وما يصل إلى 12.5٪ على مدار العام. وفقًا لـ Gartner ، كانت الأجهزة متوسطة المدى ومنخفضة التكلفة هي التي تمكنت من تقليل الانخفاض الذي كان من الممكن أن يكون أكبر بكثير.

برنامج ضار جديد يحمل إسم Silver Sparrow يصيب ما يقرب من 30.000 جهاز Mac ، والباحثون لا يعرفون كيف حدث ذلك بالضبط

Posted: 22 Feb 2021 02:35 AM PST

أصاب برنامج ضار يسمى Silver Sparrow ما يقرب من 30.000 جهاز كمبيوتر Apple Mac بنظام macOS ، حتى أنه أثر على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على شريحة السيليكون M1 الجديدة من  آبل . تم اكتشاف البيانات من قبل باحثين أمنيين في Red Canary ، الذين عملوا لاحقًا على تحليل المشكلة مع آخرين من Malwarebytes و VMWare Carbon Black.

وفقًا للبحث ، كان النشاط الأكثر كثافة للبرامج الضارة التي أصابت الأجهزت في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا. ليس من قبيل المصادفة أن الحصة السوقية لأجهزة  آبل  في العديد من هذه البلدان أعلى من المتوسط.

كان الباحثون يراقبون تأثير البرامج الضارة هذه ، دون أن يروا آثارها النهائية أثناء تحليلها. بمعنى آخر ، لقد تمكنوا من الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر المصابة ، لكن البرامج الضارة انتظرت فقط لتلقي الطلبات الخارجية في شكل أوامر,

ومع ذلك ، يحذر Red Canary من أن هذا لا يعني أن Silver Sparrow لا يمثل تهديدًا نظرًا لافتقاره  الملحوظ للنشاط ، حيث يمكن أن تكون هذه آلية يتم تنفيذها عند اكتشاف أدوات اكتشاف المحققين. أكبر مشكلة في الوقت الحالي ، بخلاف عدم معرفة  تأثيره المستقبلي المحتمل ، هي أنه من غير المعروف كيف يصيب Silver Sparrow العديد من أجهزة الكمبيوتر.

يشير البحث إلى أن البرامج الضارة يمكن أن تصل مع تطبيقات متصدعة أو إعلانات خبيثة أو أدوات تحديث فلاش مزيفة ، والتي تظل حتى بعد وداع Flash أحد أكثر مسارات "العدوى" نشاطًا على macOS. كما هو الحال دائمًا ، تحدث العديد من هذه التثبيتات بعد تجاوز أمان Gatekeeper في "تفضيلات النظام".

موقع جديد يعطيك بريد إلكتروني مشكل من رمز تعبيري .. مثال : igli5@��.kz

Posted: 22 Feb 2021 02:33 AM PST

 هل ما زلت تستخدم حساب بريد إلكتروني @ gmail.com أو @ yahoo.com في منتصف عام 2021 ، مع كل الخيارات المتاحة لك لتخصيص تواجدك على الإنترنت وتمييز نفسك عن الآخرين؟ ولماذا لا تلجأ إلى الرموز التعبيرية على سبيل المثال؟

هذا هو السؤال الذي كان على منشئو خدمة Mailoji طرحه على أنفسهم ، والذي يتمثل أساسًا في تزويدنا بعنوان بريد إلكتروني مرفوق برمز تعبيري .

 هذا لا يعني أنه يمكنك الاستغناء عن حساب بريدك الإلكتروني القديم ، لأن Mailoji هو مجرد حساب لإعادة توجيه البريد ، والذي لا يسمح بإرسال رسائل البريد الإلكتروني (على الرغم من أنهم يتعهدون على موقعهم الإلكتروني بأن هذا سيتغير في المستقبل).

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك أن ترسل لك بريدًا إلكترونيًا  هذا  ، لكنك ستستمر في تلقيه في الحساب "التقليدي" الذي ربطته بهذا  البريد الجديد .

لديك 250 رمزًا تعبيريًا للاختيار من بينها ، ويكلف الحصول على  بريد Mailoji   ما يقارب 4.99 دولارًا سنويًا. في معظم الحالات ، سنكون قادرين فقط على مرافقة الرموز التعبيرية المذكورة بامتداد المجال kz.  ، على الرغم من أنه في بعض الحالات سيوفر لنا خيار إرفاقها بـ .to أو .gg.

 للحصول على بريدك في الصفحة الرئيسية للويب ، أدخل اسم مستخدم واختر أحد الرموز التعبيرية الـ 250 المتاحة. انقر فوق "احصل عليه" للتحقق من توفره.

2) انقر فوق "إضافة إلى عربة التسوق" لإضافة  البريد الذي طلبته إلى "عربة التسوق" ... 

في الأخير قم بالدفع  وتقوم بإعداد حسابك.  

الرابط : Mailoji

أدوات مفيدة لتخصيص قائمة النقر بزر الماوس الأيمن في الويندوز وإضافة العديد من الأوامر إليها

Posted: 22 Feb 2021 02:18 AM PST

يوفر خيار النقر بزر الماوس الأيمن طريقة مختصرة لفتح أي ملف على الفور ولكن في بعض الأحيان يصبح مشكلة بسبب الكثير من التطبيقات غير المرغوب فيها التي تمت إضافتها في قائمة النقر بزر الماوس الأيمن. ولكن هناك من يريدون أيضًا معرفة كيفية إضافة تطبيقات جديدة إلى قائمة النقر بزر الماوس الأيمن وتخصيصها وفقًا لذلك. لهذا، وكما هو الحال دائمًا سوف نقوم في هذه التدوينة في التطرق إلى اثنين من هذه الأدوات التي سوف تساعد على تخصيص وإضافة عدد من الوظائف إلى قائمة النقر بزر الماوس الأيمن. 

Filemenu
هي أداة فعالة وقوية لتحرير وظائف قائمة النقر بزر الماوس الأيمن. يمكنك التحقق من لقطة الشاشة أدناه لمعرفة عدد الأوامر التي يمكنه إضافتها إلى قائمة سياق Windows بزر الماوس الأيمن. عندما تحوم مؤشر الماوس فوق خيار أدوات Filemenu، سترى الكثير من الأوامر الأخرى. يمكنك استخدام هذه الأوامر للملف أو المجلد المحدد.

انقر على خيار Configure FileMenu Tools لفتح لوحة الأدوات. يمكنك إضافة أي أمر مخصص أو حذف أمر بنقرة واحدة. الميزة التي أعجبتني في هذه الأداة هي القدرة على تمكين أو تعطيل الأوامر و الوظائف التي أضافتها تطبيقات الطرف الثالث بسرعة إلى خيارات النقر بزر الماوس الأيمن. وبمجرد بدء استخدام هذه الأداة، ستحصل على العديد من الخيارات للعمل معها.
Open++
هي أداة آخرى تتيح لك إضافة أوامر إضافية إلى قائمة النقر بزر الماوس الأيمن. من النظرة الأولى، ستجد أن هذه الأداة لا توفر العديد من خيارات النقر بزر الماوس الأيمن كما هو مذكور في أدوات Filemenu (موجه الأوامر، نسخ المسار، نسخ مسار قصير، فتح محرك الأقراص المضغوطة، إغلاق محرك الأقراص المضغوطة، تعيين ملف السمات، تعيين وقت الملف هي خيارات أساسية في هذه الأداة). 

بعض هذه الخيارات قد لا تكون مفيدة لك. ومع ذلك، يأتي هذا البرنامج بمرونة كبيرة. يمكنك فتح الملفات والمجلدات من خلال إضافة أي برنامج قابل للتنفيذ إلى قائمة السياق من خلال خيار التخصيص في الأداة. يمكنك أيضاً إضافة ما يصل إلى 128 عددًا من الأوامر والفواصل في القائمة. أعتقد أن هذا أكثر من كاف.
على الرغم من وجود طرق وأدوات أخرى لتخصيص خيارات النقر بزر الماوس الأيمن، فقد اخترنا الأدوات المذكورة أعلاه لأننا وجدنا أنها الأفضل في اختباراتنا. آمل أن تعجبك هذه المقالة وأتمنى أن تقوموا في استخدام إحدى هذه الأدوات الرائعة لإضافة المزيد من الخيارات إلى الماوس بزر الماوس الأيمن.

هذه أفضل التطبيقات الخاصة بحماية عيونك من الأشعة الزرقاء التي تخرج من شاشة هاتفك

Posted: 22 Feb 2021 02:10 AM PST

على الرغم من وجود تحسن كبير في نوعية الشاشات والتقنية التي تستخدم فيها ولكن لا تزال وجود خطورة على المدى الطويل وهذه الخطورة تؤثر على العين البشرية خاصة إذا كنت تستخدم الهاتف بشكل كبير وأيضا الأستخدام في ظروف معينة، حيث يوجد في بعض الهواتف الأندرويد فلاتر خاصة تقوم بتخفيف هذا التأثير وفي أغلب الأوقات يتم تنشطيها مباشرة من إعدادات الشاشة وبالرغم من ذلك توجد الكثير من تطبيقات الطرف الثالث والهدف منها هو الحفاظ على عينك من رؤية الأشعة التي تخرج من هاتفك. 
Eye Care Plus
يقوم هذا التطبيق بتوفير مجموعة من التدريبات والبرامج اليومية التي تساعدك في معالجة بعض المشاكل في الرؤية وتقسم هذه التمارين إلى 10 فئات فالبعض منها يكون من أجل تهدئة العينين والتخلص من الجفاف وغيرها.
Night Shift
الميزة الأساسية في هذا التطبيق هو التبديل بالسهم بين الفلاتر حيث يقوم التطبيق بتوفير 4 فلاتر مجانية وتستطيع إستبدال أي منهم أو تعديله من الصفر.
Blue Light Filter
يسمح لك هذا التطبيق بضبط شدة الضوء الأزرق وذلك مع مراعاة الإضاءة المحيطة أو غيابها.
Twilight
هذا التطبيق من أكثر التطبيقات مرونة فهو يسمح لك بتفعيل الفلاتر الخاصة بالأشعة الزرقاء وأيضا تعتيم الشاشة وضبط حرارة اللون وتنشيط وضع الحماية وتستطيع أن تأخذ في الإعتبار وقت شروق الشمس وغروبها.
Night screen
تستطيع من خلال هذا التطبيق أن تقوم بضبط سطوع الشاشة إلى مستويات أقل وتستطيع أيضا إضافة فلاتر مريحة للعين كما أنه يوفر لك 4 أوضاع ليلية مختلفة من أجل حماية

قم بتجربة Clubhouse الآن على أندرويد قبل أي شخص آخر

Posted: 22 Feb 2021 02:05 AM PST

  هل تريد تجربة Clubhouse على  أندرويد قبل أي شخص آخر؟ لدينا الحل الذي كنت تبحث عنه. حاليًا ، Clubhouese غير متاح رسميًا لنظام  أندرويد ولكن هناك تطبيق يحمل نفس الاسم  يسمح لك بالدخول  إلى Clubhouese  حتى لو لم يكن لديك جهاز آيفون .

ClubHouse هو تطبيق حصري ل IOS ، شهد نموًا هائلاً في الأسابيع الأخيرة. بسبب هذا النجاح ، يخطط مطورو ClubHouse لإحضاره إلى  ندرويد قريبًا. ومع ذلك ، بينما يصبح هذا حقيقة ، يمكنك الآن الدخول إلى ClubHouse من هاتفك المحمول بفضل تطبيق جهة خارجية: HouseClub.

Clubhouse ، الشبكة الاجتماعية حديث الناس هذه الأيام التي لا يمكنك الوصول إليها إلا إذا تمت دعوتك

لهذه الطريقة ، سيتعين عليك مرة أخرى الدخول إلى مستودع Github على هذا الرابط ، و ابحث عن الخيار الذي يشير إلى "الإصدارات" في القائمة الموجودة على الجانب الأيمن. سينقلك هذا إلى قائمة الإصدارات المختلفة التي تم إصدارها حتى الآن.

اختر أحدث  إصدار للتطبيق . في هذه الحالة سيكون 1.0.6 ولكن عند اختباره ، ستجد بالتأكيد واحدة أحدث. انقر فوق أحدث إصدار من التطبيق وسيأخذك إلى نافذة جديدة حيث يوجد ملف APK وملفان مضغوطان آخران.

عندما تقوم بتثبيت HouseClub وفتحه على هاتفك المحمول ، سترى رسالة تحذير تظهر لتذكيرك بأن هذا تطبيق غير رسمي . ومع ذلك ، هذا هو أفضل خيار لديك حاليًا للدخول إلى ClubHouse من هاتفك المحمول. أيضًا ، عند تثبيته ، ستلاحظ أن بعض الخيارات تعمل والبعض الآخر لا.

نأمل أن يكون ملف APK هذا مفيدًا لك. إذا قررت تجربة  و إمكانية الوصول إلى شبكة ClubHouse الاجتماعية.

كيف تعرف هل هاتفك يتوفر على تقنية aptx HD المهمة جدا وإليك طريقة تفعيلها

Posted: 22 Feb 2021 01:50 AM PST

  تم تقديم تقنية الصوت aptX HD  من قبل  شركة Qualcomm في عام 2018 ، وهي موجودة بالفعل في العشرات من  الهواتف في السوق. في هذا الدليل ، نشرح بالتفصيل ماهية تقنية aptx HD وما الغرض منها ، وما هي الاختلافات بينها وبين aptX ، وأي الهواتف التي يمكنك شراؤها حاليًا بها aptx HD. فلنذهب إلى هناك!

aptX عبارة عن خوارزمية ضغط طورتها شركة Qualcomm لنقل الصوت بأفضل جودة ممكنة في النطاق الترددي المحدود لاتصال  البلتوث ، أي بحيث تكون جودة الصوت هي الأفضل عند نقله لاسلكيًا إلى السماعات أو المكبرات اللا سيلكية .

ما تفعله تقنية  aptX في الواقع هو ضغط الصوت ثم فك ضغطه أثناء انتقاله بين جهاز مصدر - هاتف محمول - وجهاز استقبال - سماعات رأس لاسلكية - بحيث يمكن نقل الصوت عبر البلوتوث دون أن يتلف ، كما هو موضح على موقع aptX.

بهذه الطريقة ، تتيح لك تقنية الصوت aptX الاستماع إلى الموسيقى باستخدام سماعات الرأس أو مكبرات الصوت اللاسلكية بأعلى جودة ممكنة. تساعدنا هذه العبارة على تأكيد أنه لا ، ليس صحيحًا أن سماعات الرأس اللاسلكية تقلل من جودة الصوت.

ما هي الاختلافات بين aptX HD و aptX؟

 وُلدت تقنية aptx في أوائل التسعينيات ، وعلى وجه التحديد ، فإن خوارزمية الضغط هذه قادرة على نقل الصوت بجودة 16 بت / 48 كيلوهرتز ، بمعدل بت 384 كيلوبت في الثانية.

مر الوقت واستمر باحثو Qualcomm في العمل على برنامج الترميز هذا لتحسينه. وصل عام 2016 و جاءت   تقنية aptX HD القادرة على نقل الصوت بجودة 24 بت / 48 كيلو هرتز ، ومعدل بت 576 كيلو بت. تعمل هذه التقنية أيضًا على تحسين نسبة الإشارة إلى الضوضاء ، والتي تُترجم إلى ضوضاء أقل في الخلفية عند نقل الصوت.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تطوير تقنية aptX HD بتقنية التشوه التوافقي الكلي المنخفض (THD) للاستمتاع بالموسيقى دون أي تدخل. في النهاية ، تتيح خوارزمية ضغط aptX HD نقل صوت لاسلكي بجودة أفضل ، مع ضوضاء أقل في الخلفية وتداخل أقل من تقنية aptX.

ما هي الهواتف المحمولة التي تحتوي على aptX HD؟

يوجد أكثر من مائة هاتف محمول مزود بتقنية aptX HD لتزويد المستخدم بأفضل جودة ممكنة عند الاستماع إلى الموسيقى بأجهزة الصوت اللاسلكية الخاصة بهم.  وهذه  أبرز الهواتف :

ASUS Rog Phone 3

OnePlus 8 / One Plus 8 Pro

OnePlus Nord

Sony Xperia 1 II

Sony Xperia 5 II

Xiaomi Mi Note 10 / Xiaomi Mi Note 10 Pro

Huawei P30 / Huawei P30 Pro

نرى أن العلامات التجارية مثل OnePlus وهواوي وشياومي  تراهن على تقنية aptX HD لبعض أحدث هواتفها المحمولة. لرؤية باقي الهواتف الذكية باستخدام خوارزمية الضغط هذه التي أنشأتها Qualcomm ، انتقل إلى موقع aptX على الويب.

قبل قول أن نختم التدوينة  ، نشجعك على  تفعيل برنامج ترميز الصوت هذا على هاتفك إذا كان متوافقًا. للقيام بذلك ، أدخل إعدادات الهاتف وقم بتنشيط خيارات المطور  . بعد ذلك ، ادخل إلى هذه القائمة ، وابحث عن قسم "بCódec de audio de Bluetooth" وحدد الخيار "Qualcomm aptX HD Audio".  ، يمكنك الآن الاستمتاع بأفضل جودة صوت عند الاستماع إلى الموسيقى لاسلكيًا.

لماذا لا يجب عليك أن تنام و سماعات الرأس موضوعة في أذنيك .. ما حدث مع هذا الشخص مفاجئ

Posted: 22 Feb 2021 01:35 AM PST

يعد الاستماع إلى الموسيقى أو الراديو طريقة شائعة جدًا للاسترخاء قبل النوم. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا ، فقد يصبح نشاطًا خطيرًا إذا قمت بذلك باستخدام سماعات الرأس اللاسلكية.

هذا صحيح ، لا يجب أن تنام مع سماعات الرأس. لإثبات ذلك ، سنخبرك قصة برادفورد غوتييه ، المواطن الأمريكي الذي نام مع AirPods وعندما استيقظ وجد واحدة فقط. هل يمكنك أن تتخيل أين كانت السماعة الأخرى؟ حسنًا ، لقد أدرك ذلك عندما حاول شرب الماء ولم يتمكن من ذلك.

من الشائع أن تفقد بعضًا من سماعات الرأس اللاسلكية ، لكن الأمر ليس كثيرًا لدرجة أن ينتهي بها الأمر  لابلاعها . بعد ذلك ، سنخبرك بالقصة كاملة حتى تتمكن من اكتشاف خطر شيء بسيط مثل النوم مع سماعات الرأس.

بدا كل شيء طبيعيًا بعد الاستيقاظ لبرادفورد غوتييه حتى حاول شرب الماء ورأى أنه من المستحيل ، حيث كان عليه أن ينسكب في الحوض. بدأ يشعر بضغط شديد في صدره ونسبه في البداية إلى فترة الظهيرة السابقة التي أمضاها في الثلج.  المفاجئة : لم يكن هذا هو السبب الحقيقي.

بعد ذلك الحادث ، بدأ بطل القصة في البحث عن السماعة الأخرى ل AirPods التي كانت  تنام معه في الليلة السابقة. بعد البحث في غرفة النوم ، كما روى هو نفسه في منشور على فيسبوك ، لم يجد سوى واحدة من السماعتين. على سبيل المزاح ، علق أحد أقاربه للآخر بأنه ربما يكون برادفورد قد ابتلع سماعة الأذن المفقودة ، دون أن يعرف أن هذا هو ما حدث بالفعل.

يمكنك أن تتخيل أين  استمرت القصة ، في غرفة بالمستشفى للحصول على صورة بالأشعة السينية لـ Gauthier. الصورة تتحدث عن نفسها.

في الواقع ، كان برادفورد قد ابتلع إحدى  سماعات AirPods الخاصة به أثناء نومه واستقرت في الجزء السفلي من مريئه. لإزالتها ، كان على الأطباء إجراء تنظير داخلي طارئ.

تمكن البطل من إنهاء هذه القصة المذهلة بنهاية سعيدة ، لكنه لم يعد ينام مع سماعات الرأس اللاسلكية الخاصة به  كما كان من قبل. يقول ذلك بنفسه: "احذر من الاستماع إلى سماعات الرأس اللاسلكية أثناء النوم ، فأنت لا تعرف أبدًا أين ستنتهي!"

أتعلم ، نصيحة أفضل من برادفورد غوتييه لا يمكننا الحصول عليها. من الآن فصاعدًا ، إذا كنت ستنام مع سماعات الرأس ، فعلى الأقل يكون ذلك مع تلك المصممة خصيصًا لها ، لأن لا أحد يريد أن ينتهي به الأمر عند الطبيب ، أليس كذلك؟

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان الهاتف الذي تريد شراءه سواء كان جديدا أو مستعملا قد تمت سرقته أو لا

Posted: 22 Feb 2021 01:21 AM PST

 يعد شراء هاتف محمول مستعمل أو  خيارًا جيدًا للحصول على هاتف جيد بسعر أقل من السعر الأصلي. ومع ذلك ، يجب عليك اتخاذ سلسلة من الاحتياطات قبل القيام بذلك ، حيث يمكن أن ينتهي بك الأمر مع هاتف محمول مسروق بين يديك.

هناك عملية بسيطة للغاية يمكنك تنفيذها لمعرفة ما إذا كان هاتفك المحمول  المقبل الذي تريد شراءه مسروقًا أم لا  . من الواضح أنه لا أحد يريد أن يتعرض للخداع عند شراء جهاز بهذه الخصائص ، ولا أحد يريد أن يخسر المال عند شراء مثل هذا. لذلك ، من الأفضل التحقق من مصدر الهاتف المحمول قبل الشروع  على شراءه   ه. دعونا نرى كيف نفعل ذلك.

عندما قد تبحث في الإنترنت ، تجد هواتف مستعملة تبدو مثالية ، ولكن لتجنب الوقوع في مشاكل غير قانونية إذا تم التأكيد أنه مسروق ، من الأفضل أن تتحقق من أصالة وشرعية الجهاز قبل شرائه.

على الرغم من أنك قد تعتقد أن هذا أمر معقد إلى حد ما ، إلا أنه ليس كذلك ، لأن هناك إجراء يسمح لك بالوصول إلى قاعدة بيانات يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كان الهاتف الذي ستشتريه قد سُرق أم لا.

هي قاعدة بيانات خطط الترقيم الدولية المتخصصة في خطط الترقيم المتعلقة بالاتصالات في جميع أنحاء العالم. تحتوي هذه المؤسسة على العديد من الخدمات المجانية للاستخدام الشخصي وعبر الإنترنت ، من بينها استشارة رقم IMEI الخاص بالهاتف المحمول لمعرفة ما إذا كان يظهر في القوائم السوداء  للهواتف المسروقة.

للتحقق من الشرعية من خلال IMEI ، من الواضح أنك ستحتاج إلى IMEI للهاتف الذي ستشتريه. إذا لم يكن لديك وصول مسبق إلى الهاتف الذكي نفسه ، فيجب أن تطلب من البائع الوثائق للتحقق من هذه المعلومات. في حالة كون البائع جديرًا بالثقة ، سيوافق على إعطائك  رقم ال IMEI  دون أي مشكلة.

بمجرد  حصولك على رقم IMEI للهاتف المحمول الذي ستشتريه ، يجب عليك اتباع هذه الخطوات للتحقق مما إذا كان قد تمت سرقته أم لا:

- أدخل إلى International Numbering Plans عبر : الرابط التالي  

. أدخل رقم  IMEI للجوال الذي ستشتريه في حقل النص وانقر على "analyse".

- ستخبرك خطط الترقيم الدولية في بضع ثوانٍ ما إذا كان كل شيء صحيحًا أم لا. كما ترى في لقطة الشاشة التالية ، أكد موقع الويب أن IMEI الذي أدخلناه يبدو صحيحًا ، لكنه لا يحتوي على معلومات حول الهاتف المحدد. إذا كنت تريد ، يمكنك إضافة المعلومات يدويًا بحيث تظهر في قاعدة البيانات .

في حالة سرقة الهاتف المحمول الذي ستشتريه ، سيعلمك الموقع على الفور بتأكيد أن حالة الهاتف غير صحيحة. وبالتالي ، يمكنك تجنب مثل هذا الشراء والهروب من المشاكل المستقبلية. 

تذكر أنه من المهم دائمًا الشراء من المتاجر المستعملة الموثوقة ، والتي لديها آراء من العديد من المستخدمين ، وأنها ترسل لك جميع وثائق الهاتف الذكي دون صعوبات. لذا يمكنك شراء هاتفك المحمول القادم والاستمتاع به براحة بال تامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...