الثلاثاء، 16 فبراير 2021

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


كاميرات سيلفي 100 ميجابكسل ستصل إلى هاتفك المحمول في عام 2021

Posted: 16 Feb 2021 12:19 PM PST

منذ حوالي عام رأينا أن السوق بدأ في تسويق أجهزة بكاميرات خلفية بدقة 108 ميجابكسل. تحدثنا مؤخرًا عن كاميرات خلفية أكثر تقدمًا تصل إلى 600 ميجابكسل ، والآن  وفقًا لأحد أهم المسربين الصينيين  ستبدأ الهواتف الذكية في دمج كاميرات سيلفي 100 ميجابكسل قريبًا جدًا. من الطبيعي حتى الآن أن نرى أن هذه  الكاميرات تصل إلى 16 أو 32 أو حتى 48 ميجابكسل في بعض الحالات.

وفقًا للتسريب ، قد تبدأ بعض الشركات المصنعة في دمج الكاميرات الأمامية بدقة كبيرة . لم يطلبها أحد ، لكن التسويق هو الدافع الأساسي. من المعروف أنه كلما زاد  مغابيكسل  ، زاد الاهتمام الذي يمكن أن يولوه الناس  للهاتف .  

لا نعرف الأجهزة أو الشركات المصنعة التي ستكون مسؤولة عن دمج هذه الكاميرات ، ولكن ما هو معروف أنه عاجلاً أم آجلاً سنرى أجهزة محمولة مزودة بكاميرات سيلفي 100 ميغا بكسل.

كما قد تعتقد جيدًا ، يعد تضمين مثل هذه الكاميرا في مقدمة الهاتف الذكي استراتيجية تسويقية أكثر من كونها استراتيجية لتحسين الجودة. من السهل أيضًا التفكير في أن هذه الكاميرا لن تكون أسوأ من 16 أو 32 ميجابكسل ، لكن الحقيقة هي أنها ستكون كذلك.

يتمتع مستشعر 100 ميجابكسل بدقة أعلى وبالتالي يحتاج إلى حجم أكبر لاستيعاب مكوناته. هذا يعني أنه سيتعين على الشركات تقليل حجم وحدات البكسل في هذا المستشعر إلى حجم مماثل لما تمتلكه مستشعرات 16 أو 32 ميجا بكسل الآن.

إذا  تم تقليل حجم البكسل ، فسيتم تقليل سطوع المستشعر وقد تؤدي النتيجة إلى نتائج عكسية. الفكرة ليست سيئة بالنسبة لأجهزة الاستشعار الكبيرة الموجودة في الخلف ، ولكن الشيء يتغير عندما تضطر إلى وضعه في المنطقة الأمامية للهاتف  وجعله صغيرًا قدر الإمكان.

نأمل أن تحقق هذه المستشعرات بدقة 100 ميجابكسل نفس النتائج التي يحققها مستشعر بدقة أقل وحجم بكسل أكبر. الملخص هو أنها استراتيجية تسويقية واضحة من شأنها أن تزيد من جودة صور السيلفي على الهواتف الذكية التي تدمجها.

موتورولا تطلق هاتفيها Motorola Moto G10 و Moto G30 .. جميع المواصفات والسعر

Posted: 16 Feb 2021 09:59 AM PST

أطلقت  شركة موتورولا هاتفين جديدين بتسميات غريبة إلى حد ما ، ولكن مع الجوهر المعتاد لخط Moto G. لا تصل هذه الأجهزة باعتبارها أكثر  الهواتف الموصى بها في السوق ، ولكن قد يجد العديد من المستخدمين خيارًا جيدًا بين الرهانات الجديدة الشركة ، نحن نتحدث عن هاتفي Motorola Moto G10 و Motorola Moto G30.

أولا هاتف Moto G10

يتبع Moto G10 الجديد التسمية التي يمكن توقعها بعد إطلاق Moto G9 في عام 2020. يأتي التحديث مع تغييرات التصميم والميزات أيضًا. ما زلنا نواجه  هاتف بنطاق أقل من المتوسط  ، حيث  لا يمكننا القول أن Moto G10 هذا ينافس النطاق المتوسط ​​الأكثر أهمية في السوق وهذا بسبب مواصفاته .

فيما يتعلق بالتصميم ، نجد جهازًا بسيطًا يقوم بتحديث النمط الموجود في الخلف ، ويحتوي على وحدة كاميرا جديدة وله فتحة تقليدية في المقدمة. لا يزال مستشعر بصمات الأصابع موجودًا في الشعار على ظهره وله زر إضافي  لتشغيل  مساعد غوغل .

مواصفات الهاتف الكاملة 

- شاشة IPS LCD  دقة HD + وبحجم 6.5 بوصة

- معالج Qualcomm Snapdragon 460 بسرعة 1.8 جيجاهرتز

- ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت

- 64 أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية

- كاميرا خلفية رباعية:

-مستشعر رئيسي 48 ميجابكسل - f / 1.7

مستشعر زاوية عريضة 8 ميجابكسل - f / 2.2

مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل - f / 2.4

مستشعر عمق 2 ميجابكسل - f / 2.4

- الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل - f / 2.2

- جسم بلاستيكي

- USB C ومستشعر بصمة الإصبع ومقبس 3.5 ملم

- NFC ، 4G LTE ، واي فاي ، بلوتوث 5.0 ...

- بطارية 5000 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 10 وات

- أندرويد 11

والخبر السار هو أنه جهاز رخيص بسعر تجزئة يبلغ 149 يورو (180 دولارًا). إنه سعر محصور ، على الرغم من أنه من السهل العثور على أجهزة أكثر تقدمًا مقابل 40 أو 50 يورو أكثر .

هاتف Motorola Moto G30

 يعد Motorola Moto G30 هو الأخ الأكبر لـ Moto G10. في السنوات السابقة ، كان من الممكن أن يكون هذا الجهاز هو الإصدار "Plus" من هذه السلسلة  ، لكن موتورولا قررت تغيير تسمية الأجهزة.

تصميم Moto G30 مطابق عمليًا لتصميم Moto G10. التغيير الأبرز هو أن النمط الموجود على ظهر البلاستيك يختفي لإفساح المجال للبلاستيك اللامع الذي يمكن أن يبدو أحيانًا مثل الزجاج. لا تزال الواجهة الأمامية تقدم شقة   للكاميرا . الاختلافات الحقيقية في قائمة الميزات.

مواصفات الهاتف 

-  شاشة IPS LCD دقة HD +  وبحجم 6.5  بوصة

- معالج Qualcomm Snapdragon 662 بسرعة 2.0 جيجاهرتز

- 4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 128 جيجا بايت من التخزين الداخلي

- كاميرا خلفية رباعية:

مستشعر رئيسي 64 ميجابيكسل - f / 1.7

مستشعر زاوية عريضة 8 ميجابكسل - f / 2.2

مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل - f / 2.4

مستشعر عمق 2 ميجابكسل - f / 2.4

- كاميرا امامية 13 ميجا بيكسل

- جسم بلاستيكي

- USB C ومستشعر بصمة الإصبع ومقبس 3.5 ملم

- 4G  ، واي فاي ، إن إف سي ، بلوتوث 5.0 ...

- بطارية 5000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 15 وات

- أندرويد 11

سعر هاتف Motorola Moto G30 هو 179 يورو ، أي حوالي 217 دولارًا.  

5 مواقع تساعدك على الكتابة بدون أخطاء إملائية

Posted: 16 Feb 2021 09:40 AM PST

يكون من السيء جداً أن تكون اللغة العربية هي لغتك الأم وتخطئ في كتابتها ويندرج الأمر مع جميع اللغات، فقد تتعرض في يوم من الأيام لكتابة خطاب ما، أو بحث في لغة معينة وبالتالي لا يصح بأي حال من الأحوال أن يكون لدى هذا البحث العديد من الأخطاء اللغوية أو الإملائية، لذلك سنحاول في هذه التدوينة على مدونتكم حوحو للمعلوميات تقديم مجموعة من المواقع التي تساعدك على الكتابة بدون أخطاء إملائية.
1 - Onlinecorrection
أول موقع معنا في هذه القائمة هو موقع Onlinecorrection والذي يُعتبر من أفضل المواقع في تصحيح الأخطاء اللغوية، كما أنه سهل جداً في الاستخدام، يكفي فقط الدخول للموقع ومن ثم لصق النص الذي تريد عمل تصحيح لغوي له ولكن قبل ذلك تختار اللغة التي تريدها والجميل في الموقع أنه يدعم العديد من اللغات، بعد ذلك سيقوم الموقع تلقائياً بعرض الأخطاء الموجودة بالنص مع التصحيح الخاص بها.

2- مدقق
يُعتبر موقع مُدقق من أنجح المواقع العربية على الإطلاق في مجال تصحيح الأخطاء الإملائية والكتابية بوجه عام، فهذا الموق يضم عدد كبير من الخبراء الذين يساعدونك على كتابة نص خالي تماماً من الأخطاء، الموقع جميل جداً خاصة أن لغته الأصلية هي اللغة العربية وهو لا يدعم أي لغات أخرى.

3- Grammarcheck
يضم هذا الموقع العديد من الأدوات العميقة لفحص النص المكتوب باللغة الإنجليزية وخلوه من الأخطاء الكتابية، الموقع من المواقع الجميلة جداً والسهلة والذي يحتوي على أيقونة الفحص العميق، ولكن للأسف الموقع لا يدعم إلا اللغة الإنجليزية، ولكن لا يزال الموقع من أفضل ما يؤدي هذه الوظيفة.

4- PolishWriting
أيضاً من المواقع الجميلة جداً هذا الموقع لأنه يقوم بميزة غير موجودة في المواقع الاخرى التي تؤدي نفس الوظيفة، وهي أن الموقع يعطيك السبب وراء التعديل الذي قام الموقع بعمله، حتي تكون على علم بالأخطاء التي وقعت فيها ومن ثم لا تخطئ فيها ثانية.

5- Spellcheckplus
من المواقع التي تستحق أيضاً أن نذكرها موقع Spellcheckplus لأنه يقوم بعمل تدقيق لغوي للنص الذي تم لصقه فيه ليس من ناحية القواعد وفقط وإنما كذلك من ناحية الكتابة بمعني النص الخاص بك لن يكون به أخطاء لغوية أو كتابية، الموقع جميل جداً وأنصح الجميع بتجربته.

الموضوع من طرف محمد عرفة

تعرف على تقنية Checksum التي تظهر عند تحميل الملفات وكيف تستفيد منها على أكمل وجه

Posted: 16 Feb 2021 09:39 AM PST

ربما لأول مرة تسمع بهذه التقنية ولكن دعني في هذا الموضوع أن أشرح لك معناها وفائدتها بالتفصيل، دائماً عندما تحاول تحميل ملف ما من على الإنترنت يظهر لك بجانب علامة التحميل مجموعة كبيرة من الأرقام المختلفة والتي كأي شخص تقوم بتجاهلها دون معرفة أهميتها والتي تُعتبر هي أساس هذا الموضوع لأن هذه الأرقام ما هي إلا تقنية Checksum التي يجهلها الكثيرون.
ببساطة إن لكل ملف من الملفات الموجودة على الإنترنت أيما كان نوعها يكون لها رقم تعريفي خاص بكل ملف ويستحيل أن يتكرر هذا الرقم مثل بصمة الإصبع تماماً والتي تُميز كلاً منا عن الآخر وهذه البصمة هي التي يُطلق عليها Checksum وهي تُعتبر أحد إجراءات الأمان من شركة جوجل.
لأن من خلال هذه التقنية يتم التأكد من سلامة الملف الذي تود تحميله والتأكد كذلك من مطابقته للملف الأصلي الناجم عن الشركة المصنعة بهدف زيادة معايير وإجراءات الأمان لدى المستخدمين، ولعلك لاحظت يوماً ما أثناء تحميلك لبعض الملفات ظهور رسالة "تم حذف الملف" وهذا بسبب هذه التقنية في الغالب.
وحتى تستفيد من هذه التقنية على أكمل وجه ما عليك سوي تحميل هذا البرنامج الصغير الذي يقوم بمطابقة الكود الخاص بأي ملف مع الكود الأصلي للتأكد من سلامته بمعنى أنه عند تحميل البرنامج تقوم باختيار أي ملف قمت بتحميله من الإنترنت وستخبرك الأداة إن كان هذا الملف مطابق أم لا وبطبيعة الحال إذا كان غير مطابق فيجب أن تقوم بحذفه فوراً.

لا تضيع فرصة تجربة هذه المواقع البدائل الرائعة لجوجل ايرث

Posted: 16 Feb 2021 09:38 AM PST

يعتبر نظام جوجل ايرث من أفضل الطرق المعتمدة لدراسة تفاصيل أكثر حول الكرة الأرضية بل أيضا معرفة نظام دوران الشمس حول الأرض من خلال احتواءه علي الاف الصور والخرائط ثلاثية الأبعاد حول الكرة الأرضية، ولطالما كان مستخدم من قبل دارسي العلوم المتعلقة بالكوارث والبيئة وهذه الأمور، لكن دعني أخبرك بأن هناك العديد من المنصات التي تم تطويرها بشكل شبيه بجوجل ايرث بل أيضا قد تفوقت عليها من حيث الأداء والمعلومات التي تقدمها، وهذا ما سأعرضه لحضرتك في هذا الموضوع.
أولا: NASA World Wind
تعتبر هذه المنصة وعن تجارب عديدة أفضل منصة علي الإطلاق كبديل لجوجل ايرث، فهي تعمد جميع الصور التي تم تصويرها من قبل وكالة ناصل وكل جديد أيضا يتم اضافته للمنصة، كما أنها تحتوي علي العديد من الأدوات الخاصة بالتحكم والتكبير أثناء التصفح، وهذا من شأنه التسهيل كثيرا علي المستخدم، كما أنها تحتوي علي العديد من الخرائط أيضا بجانب الصور
ثانيا: Marble
إذا كنت تريد تصفح الكرة الأرضية من مكانك بل وجمع كل المعلومات اللازمة عن مدي تطورها من وقت لآخر بقدرة الله، فلن تجد إن  شاء الله أفضل من هذا البديل حيث تُعتبر منصة Marble من المنصات الرائدة في هذا المجال نظرا لسهولة استخدامها وكثرة الأدوات التي تحويها لتحسين تجربة استخدامك للمنصة
ثالثا: Flash Earth
يُعتبر هذا الأخير في هذه القائمة من المنصات التي تسمح لك بالحصول علي كل الصور التي تم التقاطها للكرة الأرضية باستخدام الأقمار الصناعية، فقط تدخل للمنصة وتكتب التاريخ الذي تريد ومن ثم ستعرض لك المنصة جميع الصور التي تم التقاطها فيه، وللإشارة فهي لا تعتمد علي وكالة ناسا فقط بل علي جميع الجهات الأخرى المختصة بدراسة علوم الفضاء.

الموقع الجديد الذي لديه أفضل تقنية لتوضيح صورك حتى الآن ... ستندهش لصورك كيف ستكون واضحة

Posted: 16 Feb 2021 06:49 AM PST

  في العام الماضي ، كانت إحدى الوظائف التي استفادت أكثر من الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي هي استعادة جودة الصور. لقد  تعرفنا معكم علل اتطبيقات مثل Remini ، التي تعمل على تحسين جودة أي صورة عمليًا حتى لو كانت غير واضحة ، إلى AI Picture Restorer Beta ، الذي أدهشنا ببعض نتائجه التي أصلحت العيوب.

اليوم سنتحدث   عن "MyHeritage Photo Fixer" ، وهو موقع متخصص في الأسلاف وصنع أشجار العائلة ، ولكنه يقدم أيضًا خدمة تعتمد على تقنية Remini ، أي يمكننا من خلالها إصلاح الصور ، القديمة أو الحديثة.  

على عكس تطبيق  Remini ، مع MyHeritage لن نحتاج إلى تنزيل أي شيء لتحسين الصور ، فقط  التسجيل على الويب  . بمجرد القيام بذلك ، تكون العملية بسيطة للغاية.  حيث تقوم برفع الصورة ويقوم النظام بتحسينها في ثوان.

الدليل على دهشتي بالنتيجة هي الصورة القديمة التي جربتها فحاول أن تفتح الصورتين أسفله لتشاهد الفرق قبل وبعد 


رابط الموقع :MyHeritage Photo Fixer 

أوروبا تريد دفع دعوى قضائية على تيك توك لإرساله إعلانات خادعة للأطفال

Posted: 16 Feb 2021 06:24 AM PST

  كنا نعلم أنه مع وصول بايدن إلى البيت الأبيض ، ستتغير أشياء كثيرة. لكن ما توقعه القليل منا هو أنه سيتم تقديم ملف قضية TikTok والاتهام الذي يشيرإلى مهاجمة الأمن القومي للولايات المتحدة.

في حين أن الشركة الصينية قد حررت نفسها مؤقتًا من هذا العبء ، إلا أنها تواجه الآن مشكلة جديدة. هذا اتهام من قبل مجموعة الدفاع عن المستهلك الأوروبية (BEUC) ، يشير الكيان إلى منصة الفيديو تيك على نها تقوم بإرسال إعلانات مخفية ومحتوى غير لائق للأطفال.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير الشكوى المقدمة إلى المفوضية الأوروبية أيضًا إلى حقيقة أن الشركة لم تكن واضحة بشأن البيانات التي تجمعها عن مستخدميها. حتى أن مؤسسات أخرى انضمت إلى BEUC لتعزيز المقاضاة ، بما في ذلك OCU و Asufin.

وفقًا لمجموعة الدفاع عن المستهلك الأوروبية (BEUC)  ، تستخدم  تيك توك  "الاتجاهات" للقيام بالتسويق الخفي. هذه ليست أكثر من تحديات بسيطة تنتشر بين المستخدمين ، والتي يتم تجميعها من خلال "علامات تصنيف العلامات التجارية حيث يتم تشجيعهم على إنشاء محتوى لمنتجات معينة. آلية مستخدمة  لدفع أكثر العلامات التجارية على الإعلان من خلال التطبيق.

من جانبها ، أبدى تيك توك على أنه  منفتحة على الحوار  . ويضيف أنه  كان على "اتصال مع BEUC" لأنهم "يرغبون في عقد اجتماع لمعرفة مخاوفهم".

وهكذا ، يخرج TikTok من معركة قوية في الولايات المتحدة لدخول أخرى في أوروبا. كيف سينتهي كل هذا؟

تطبيق حقق مليار تحميل مؤكد أنه في هاتفك عليك الإسراع لحذفه .. وجدوا أنه خطير على هاتفك

Posted: 16 Feb 2021 06:16 AM PST

مع أكثر من مليار عملية تنزيل على غوغل بلاي  ، أصبح SHAREI واحدًا من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في  تاريخ أندرويد . في الواقع ، قبل بضع سنوات فقط وصل إلى أفضل 10 تطبيقات في العالم. الآن لم يكتشف خبراء الأمن السيبراني في TrendMicro عيوبًا واحدة في التطبيق ، بل العديد من العيوب الأمنية في SHAREI والتي يمكن أن تعرض بيانات المستخدم للخطر وكذلك سلامة أجهزتك.

كما حدد الباحثون ، بعد تحليل كود التطبيق ، تم اكتشاف العديد من الثغرات. قد يؤدي بعضها إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد. في الواقع ، كان من الممكن التحقق من كيفية استغلال الثغرة الأمنية من خلال تطبيق مزيف تم إنشاؤه خصيصًا لهذا الغرض ، وهو قادر على الحصول على أذونات أذونات القراءة / الكتابة من خلال SHAREIt.

يسمح ذلك بتثبيت تطبيقات الطرف الثالث دون الحاجة إلى يمنح المستخدم إذنًا صريحًا لذلك باستخدام الأدوات المدمجة في SHAREIt.

لكن هذا ليس العيب الوحيد الذي تم اكتشافه في التطبيق. يشير الباحثون إلى أن SHAREI هو أيضًا عرضة للهجوم من خلال تقنيات Man in the Disk أو MITD ، مما يسمح للمهاجمين بمحاولة خداع المستخدمين من خلال النوافذ المنبثقة ا وتثبيت التطبيقات الضارة.

حاليًا ، تم إبلاغ  غوغل  بالفعل بالمشكلة ، ومن المأمول أن تتخذ الشركة إجراءً حيالها ، وربما تقوم بإزالة التطبيق من المتجر مؤقتًا. الجدير بالذكر أن التطبيق يحتوي أيضًا على إصدار iOS يسمح بمشاركة الملفات بين الأجهزة بنفس الطريقة كما في إصدار  أندرويد ، على الرغم من أنه ليس من الواضح حاليًا ما إذا كان هذا الإصدار يعاني من نفس مشاكل الأمان. لذلك توصيتنا هو إزالته من هاتفك حالا .

10 ألعاب أندرويد وصلت للتو إلى غوغل بلاي ستكون أول من يجربها

Posted: 16 Feb 2021 02:15 AM PST

  إذا كنت قد دخلت إلى هذه المقالة ، فذلك لأنك تبحث عن ألعاب جديدة لهاتف  أندرويد . اليوم لدينا أخبار جيدة جدًا لك ، حيث قمنا بتجميع 10 ألعاب  أندرويد جديدة تمامًا وعالية الجودة يمكنك تثبيتها على هاتفك الذكي.  ميزة أخرى هي أنها ألعاب ظهرت للتو على غوغل بلاي ، لذا فهي بالكاد معروفة. يمكنك أن تكون من أوائل المستخدمين الذين يلعبونهم ويتعلمون ثم يتفوقون على بقية اللاعبين.

ستجد في القائمة أحدث 10 ألعاب أندرويد وأكثرها إثارة للاهتمام والتي يمكنك تنزيلها على  غوغل بلاي . إنها بجودة رسومية مثيرة للاهتمام للغاية والتي تبرز لكونها غير معروفة للغاية بفضل وصولها المبكر إلى متجر التطبيقات. تم إطلاق  معظمهم خلال الأسبوع الماضي ولم يتواجدوا إلا لبضعة أيام.

توصيتنا هي أن تقوم بتنزيل جميع الألعاب الموجودة في القائمة وتجربتها لفترة من الوقت على جهازك. نظرًا لأنها ألعاب مجانية ، فلن يكلفك ذلك أي شيء وستتمكن من اكتشاف  ألعاب جديدة ربما لا تصل إلى توصيات غوغل بلاي .

 Infectonator 3: Apocalypse

FAU-G: Fearless and United Guards

Oath of Glory – Action MMORPG

Reset Earth

Don't eat Pete – Zombie survival

Alchemy Dungeon

City Builder Puzzle Challenge

Kitty Letter

Stick Wars 2: Battle of Legions

Cannon It!

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمزيد من الألعاب المجانية لنظام  أندرويد ، فإننا نوصي بزيارة قسم الألعاب لدينا حيث ننشر أسبوعيا الألعاب المجانية .

غوغل تدمج ميزة مهمة في أندرويد 12 يطلبها المستخدمين كثيرا وكيف تحصل عليها في هاتفك الآن مهما كان نوعه

Posted: 16 Feb 2021 01:55 AM PST

 بينما ننتظر غوغل إطلاق المعاينة الأولى لنظام  أن 12 خلال الأيام القليلة المقبلة ، نرى كيف لا تتوقف تسريبات التحديث الكبير القادم. بعد رؤية التغيير الجذري المحتمل في التصميم ، نعلم الآن أن  غوغل يمكنها أن تجلب  شئ مفيد  للمستخدمين سيكون  مهما لمعظم  الهواتف المحمولة الكبيرة الشاشة الآن .

إنه وضع" اليد الواحدة '' ، وهي ميزة تم تنفيذها لسنوات عديدة من خلال طبقات التخصيص لمعظم الشركات المصنعة مثل  سامسونغ أو Xiaomi أو Huawei أو Motorola أو Asus ، ولكنها حتى الآن ليست ميزة  أندرويد أصلية. 

وفقًا لـ XDA ، تعمل  غوغل حاليًا على جلب الوضع بيد واحدة أصلاً إلى  أندرويد 12. وهذا يعني أن Pixel والهواتف المحمولة الأخرى التي تعتمد على AOSP لن تضطر إلى إنشاء تطبيق خاص بها لإضافة هذه الميزة.

يتيح لنا الوضع بيد واحدة تقليل حجم شاشة الهاتف المحمول لدينا بحيث تعرض واجهة صغيرة بدلاً من شغل 6 بوصات من شاشته المادية تقريبًا ، حيث يمكن تقليلها بشاشة تبلغ حوالي 4 بوصات بحيث يمكن استخدام الهاتف بشكل مريح بيد واحدة.

وفقًا للتسريب ، يتم  تفعيل هذه هذه الميزة  عبر الدخول في الهاتف إلى  الإعدادات> النظام> الإيماءات> يد واحدة. لذلك ، يبدو أنه من خلال   الولوج لهذا القسم  ، يمكن تنشيط أو إلغاء تنشيط الوضع بيد واحدة.

من غير المعروف كيف سيعمل وضع يد واحدة هذا في أندرويد 12 . ومن غير المعروف ما إذا كان بإمكاننا تغيير حجم الشاشة حسب رغبتنا أم أنها ستوفر لنا بعض الأحجام المحددة مسبقًا. من المتوقع أن تصل هذه الميزة مع Android 12 Developer Preview ، وهو إصدار يمكن أن يكون في الفترة المتبقية من الشهر.

لإضافة هذه الميزة لهاتفك شاهد هذه التدوينة :أطلقوا تطبيق جديد ورهيب للتحكم واستعمال هاتفك بيد واحدة وكن أول من يجربه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...