الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


شعب الهند الأول في العالم الذي يستهلك بيانات 4G بمعدل 16 جيجابايت شهريًا

Posted: 01 Dec 2020 12:57 PM PST

   يستهلك مستخدمو الهواتف الذكية في الهند حوالي 16 جيجابايت من بيانات الهاتف المحمول 4G شهريًا وفقًا لأحدث تقرير التنقل من إريكسون. زاد متوسط حركة المرور لكل مستخدم للهواتف الذكية من 13.5 جيجابايت شهريًا في عام 2019 إلى 15.7 جيجابايت شهريًا في عام 2020. ومن المتوقع أن يزداد متوسط حركة المرور لكل هاتف ذكي إلى حوالي 37 جيجابايت شهريًا في عام 2026 وفقًا للتقرير.

تدعي شركة إريكسون أن زيادة استهلاك البيانات تغذيها بشكل أساسي متطلبات العمل من المنزل خلال COVID-19. ستستمر سيطرة إنترنت 4G في الهند على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة. تقدر إريكسون أن 5G ستمثل حوالي 27 ٪ فقط من اشتراكات الهاتف المحمول في الهند في نهاية عام 2026.

ستستمر تقنية LTE في كونها التكنولوجيا المهيمنة في الهند في عام 2026 حيث تمثل 63٪ من اشتراكات الهاتف المحمول. وشكلت تقنيات النطاق العريض المتنقل 67٪ من اشتراكات الهاتف المحمول في عام 2020 ، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 91٪ بحلول عام 2026 ، عندما يصل العدد الإجمالي لاشتراكات النطاق العريض المتنقل إلى ما يقرب من 1.2 مليار ".

تساهم الأسعار المنخفضة لخدمات النطاق العريض للأجهزة المحمولة ، والهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة ، والوقت المتزايد الذي يقضيه الأشخاص عبر الإنترنت في نمو الاستخدام الشهري في الهند. وبناءً على ذلك ، من المتوقع أن يتضاعف إجمالي عدد الزيارات في الهند بمقدار أربعة أضعاف ليصل إلى 35 مليارًا شهريًا في عام 2026 ، كما قال باتريك سيروال ، رئيس رؤى التسويق الاستراتيجي ومحرر تقرير إريكسون موبيليتي.

يدعي التقرير أن التغطية السكانية العالمية لشبكات الجيل الرابع ستتجاوز 80٪ في نهاية عام 2020 ومن المتوقع أن تصل إلى حوالي 95٪ في عام 2026. وبقدر ما يتعلق الأمر بشبكات الجيل الخامس ، تقدر إريكسون أن 3.5 مليار اشتراك 5G بحلول نهاية عام 2026 وربما تمثل أكثر من 50٪ من حركة بيانات الجوال في ذلك الوقت.

مترجم من المصدر 

لأول مرة في العالم العربي .. طريقة تمييز مواقع الربح الحقيقية عن النصابة يدويًا

Posted: 01 Dec 2020 12:33 PM PST

في هذه التدوينة الجديدة على مدونة حوحو للمعلوميات لأول مرة في العالم العربي أحضرت لكم طريقة لن تجدوها في أي موقع آخر لتمييز مواقع الربح الحقيقية عن النصابة عبر تحليل تلك المواقع, بحيث سأتطرق الى نقاط عديدة يجب عليها أن تتوفر في الموقع الربحي حتى يكون حقيقي ومؤكد 100% وفي حالة عدم توفرها في الموقع فهذا يعني أنه نصاب ولا ينبغي عليك تضييع وقتك معه لذلك تابع هذه التدوينة حتى لا يتم خداعك بعد الآن.
 هل دومين الموقع مدفوع؟
يعد دومين الموقع أهم عامل يمكنك أن تتحقق منه بسهولة فينبغي حتى يكون الموقع غير نصاب أن لا يحتوي على دومين مجاني مثل .tk وغيرها، لأن المواقع التي تحتوي على دومين مجاني فهي تدل على عدم امتلاك صاحب الموقع للمال لشراء دومين فكيف يدفع لمن يعمل معه في الموقع، لذلك ينبغي أن يكون دومين موقعه مدفوع مثل .com .net .org وغيرها.

هل يحتوي على بنود وسياسات خدمة؟
على الرغم من أنه لا أحد يهتم بقراءة هذا النوع من البنود, غير انه يجب على مواقع الربح الموثوقة أن تتوفر على البنود وسياسات للخدمة وينبغي وجود شارة تطلب منك الموافقة عليها سواء أثناء التسجيل أو بعد التسجيل وفي حالة عدم توفرها يكون الموقع نصاب بنسبة 50% حتى وإن توفر الدومين المدفوع.

كم لغة يتوفر عليها؟
 نجد كامل المواقع الربحية الصادقة تتوفر على لغتين على الأقل وهي الفرنسية والإنجليزية ولا بأس بوجود إضافة لترجمة الصفحة أوتوماتيكيًا، غير أننا نجد المواقع النصابة تحتوي على لغة واحدة وقد ينسى صاحب الموقع إضافة ترجمة أوتوماتيكية وهذا يدل على عدم خبرة صاحب الموقع إما في إعداد القالب أو في اللغات الأجنبية.

هل الموقع يحتوي على قالب مميز؟
 كم من مرة وجدت تشابه كبير في قوالب مواقع الربح ليكن في علمك أن هذا دلالة حتمية على أن الموقع نصاب، فلو كان الموقع حقيقيًا لكان مدفوعًا وبدون أخطاء وأيضًا مميز ولا يوجد في أي موقع آخر، فحتى وإن كان الدومين مدفوع فإن القالب يدل على اهتمام الشخص بموقعه الربحي والسعي لتطويره فينبغي أن يجعله رائع ومميز.

هل يحتوي على مواقع تواصل اجتماعية؟ 
في أي موقع ربحي غير نصاب يجب توفر على الأقل وسيلة للتواصل الاجتماعي فهي مهمة للدلالة على الدعم الذي يتلقاه الموقع، فهناك أشخاص بعد إنشاء المواقع الربحية يتخلون عنها ولا يدخلون لها إلا بعد مرور شهور عديدة، وهذا أيضًا بخصوص المنشورات والتفاعلات التي توجد على صفحة التواصل الاجتماعي فينبغي أن تكون من يومية إلى أسبوعية.
هل يتوفر على وسيلة للدعم؟
بعيدًا عن مواقع التواصل يجب على مواقع الربح حتى تكون صادقة التوفر على طريقة تسمح للمشتركين التواصل مع مدير الموقع ولو كانت عبارة عن إبداء رأي أو تقييم أو استطلاعات قصيرة يومية فالمهم هناك دلالة على بقاء صاحب الموقع مهتمًا لموقعه.

هل يتوفر على إثباتات سحب؟
نجد كامل المواقع الربحية حتى النصابة تتوفر على إثباتات سحب، في المواقع الربحية الصادقة تكون من أناس أما النصابة فتكون من تزويرات يقوم بها مدير الموقع ولكن نحن لن نتوقف هنا فينبغي عليه حتى لا يكون نصابًا أن يتوفر على إثباتات سحب كثيرة وأيضا على زر .

الموضوع من طرف عزوز

كوالكوم تقدم معالجها الجديد Snapdragon 888 5G ، المعالج المتطور لهواتف 2021

Posted: 01 Dec 2020 12:20 PM PST

في قمتها الخاصة التي تعقد كل عام والتي بدأت للتو في ديسمبر ، قدمت Qualcomm الجيل الجديد من معالجها الرائد من سلسلة Snapdragon 800. هذا العام ، على الرغم من أن الكثيرين توقعوا أن Snapdragon 875 هو اسم المعالج المرجعي الجديد لشركة كاليفورنيا.

إنه معالج موجه لأحدث الهواتف المحمولة التي ستصل طوال النصف الأول من عام 2021 ، والذي سينافس  معالج مثل Apple A14 الموجود في   آيفون 12 أو Exynos 1080 المستقبلي  التي سيحمله   غالاكسي S21.

كما هو مخطط لبعض الوقت ، يتم تصنيع Snapdragon 888 الجديد في عملية 5 نانومتر ، وهو تقدم يترك 7 نانومتر من Snapdragon 855 و 865 السابقة .

 المعالج تم تضمي فيه نواة Cortex-X1 الجديدة والقوية ، والتي تعمل بتردد أقصى يبلغ 2.84 جيجاهرتز.  يتم استكمال هذا النواة بثلاثة Cortex-A78s أخرى بتردد 2.45 جيجاهرتز ، ونواة رابعة لتوفير الطاقة: Cortex-A55 بسرعة 1.8 جيجاهرتز.  

جديد آخر هو تضمين المعالج مودم X60 ، الذي يدعم سرعات تحميل وتنزيل أعلى من خلال دعم 5G NSA و SA. بالإضافة إلى ذلك ، أكدت شركة Qualcomm أن المودم مدمج كما هو الحال في Snapdragon 765 ، وبالتالي لن يتم تضمينه بشكل منفصل كما هو الحال في Snapdragon 865.  

ستصل الهواتف الأولى مع Snapdragon 888 خلال الأشهر الأولى من عام 2021 ، مع  هواتف من شركات مثل Realme أو Xiaomi أو سامسونغ ومن المتوقع أن يكون من بينها الهاتفان المنتظران Xiaomi Mi 11 و Samsung Galaxy S21.

هاتف آيفون 13 المقبل سيأتي بدون منفذ للشحن ! كيف سيشحن الهاتف ؟

Posted: 01 Dec 2020 09:34 AM PST

يسير قطاع التكنولوجيا بشكل أسرع كل يوم. لم يمض شهران بعد على إطلاق آيفون 12 ، والآن هناك تكهنات حول الجيل المقبل من هاتف آبل الذكي ، وما تنوي الشركة مفاجأتنا به .

كما يمكننا أن نقرأ في PhoneArena ، يمكن أن يكون iPhone 13 Pro Max أول هاتف ذكي من  آبل  الذي لن يحتوي على منفذ للشحن . هناك العديد من المحللين الذين أشاروا في هذا الصدد في الأشهر الأخيرة.

في الواقع ، فإن الشائعات حول آيفون بدون منفذ الشحن تسبق إطلاق آيفون 12 ، إنها فكرة كانت تطفو منذ فترة ، لذا يبدو أن الإشارة إلى آيفون 13 في مثل هذه المرحلة كالهاتف المقبل الذي سيأتي بهذه المفاجئة . أنا لا أقول أنه مستحيل بالطبع ، لكن من المنطقي التفكير في الأمر كنظرية. نظرية مثيرة للاهتمام لها بعض المعنى.

يخبرنا التاريخ أن أحد مسارات ابتكار آبل هو التخلص من العناصر التي كانت . إذا نظرنا إلى الوراء ، فقد كانت أول شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية تتخلص من محرك الأقراص المرنة ، وبعد بضع سنوات ، أصبح قارئ محرك الأقراص الضوئية في كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (وهو شيء يمكن فهمه في أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الخفة مثل MacBook Air)  .

هناك ، بالإضافة إلى ذلك ، سبب آخر ، وهو ليس "مثيرًا" مثل الابتكار ، ولكنه يمكن أن يشير أيضًا في هذا الصدد ، وهو ضغط الاتحاد الأوروبي على شركة  آبل لاستبدال موصل Lightning بموصل USB-C ، و هي خطوة لا تحبها  آبل على الإطلاق وهو ما سيدفعها للإستغناء عنه نهائيا . لكن كيف سيتم شحن الهاتف ؟

 وفقا  المسرب الشهير Jon Prosser : " لن تأتي إصدارات هواتف آيفون 13 في السنة المقبل بلا منافذ، لكن  سيكون هاتفا واحدا فقط من سلسلة آيفون سيأتي دون أي منفذ، وسيعتمد على MagSafe  للشحن اللاسلكي" .

 جذير بالذكر أن شركة آبل كنت قد أطلقت شواحن (MagSafe) اللاسلكية الجديدة لتحل محل الشحن اللاسلكي العادي،  وهو خطوة أخرى تؤكد  تمهيدا من الشركة  لإزالة منفذ الشاحن (Lightning)  تماما في السلاسل المقبلة من هواتفها.

Samsung Galaxy A32: هاتف سامسونغ الذي سيحتوي على 5G و من أرخص الهواتف في السوق

Posted: 01 Dec 2020 09:10 AM PST

  تقوم شركة سامسونغ  منذ فترة بإطلاق أجهزة متوسطة المدى بمواد وتصميمات قياسية إلى حد ما ، وهو أمر يمكن أن يتغير مع وصول Samsung Galaxy A32 5G. تم تسريب هذا الجهاز للتو من قبل OnLeaks ويترك لنا أحد أجمل التصاميم متوسطة المدى في الوقت الحالي. في جميع الأوقات ، نتحدث عن الجزء الخلفي ، لأن المقدمة هي نفسها  الموجودة في الهواتف  من المدى المتوسط ​​مع الشق في السوق.

قام OnLeaks بتسريب عروض CAD لهذا الجهاز ، لذلك لن يكون هناك تغيير طفيف عند إصداره رسميًا. تتيح لنا نظرة بسيطة أن نرى أنه سيكون أحد أجمل الهواتف المحمولة وأكثرها إثارة للاهتمام في النطاق المتوسط ​​الحالي. 

يعد إنشاء نطاق متوسط ​​مختلف أمرًا معقدًا للغاية إذا كنانت الشركات ترغب في الحفاظ على سعر معقول ، لكن  سامسونغ تحقق ذلك مع هذا الهاتف .  حيث أن هاتف Galaxy A32 ليس جميلًا فحسب ، بل يبدو أنه سيختار ظهرًا زجاجيًا.

لم يتم الكشف عن تفاصيل مثل مستشعر بصمة الإصبع ، لذلك لا نعرف ما إذا كان سيكون تحت الشاشة أم في زر الطاقة. كما أننا لا نعرف الكثير عن  مواصفاته الداخلية ، ببساطة أنه سيحتوي على 5G ، لذلك يمكن أن  يكون واحد  من أرخص الهواتف مع هذا الدعم لاتصالات الجيل الخامس  في السوق.

تاريخ عرضها غير معروف ، لذا يجب الانتظار إذا كنت مهتمًا. قد يصل قبل نهاية العام ، على الرغم من أن سامسونغ  قد تنتظر أوائل عام 2021.

أفضل 3 تطبيقات جربتها في 2020 بعضها جديدة للتجسس على هاتف شخص آخر ومشاهدة كل شئ موجود في هاتفه عن بعد

Posted: 01 Dec 2020 08:40 AM PST

  قبل البدء بقائمة أفضل تطبيق جديد للتجسس على شريكك ، دعني أوضح أننا لا نشارك استخدام هذه التطبيقات لنوايا سيئة وأن استخدامها تحت مسؤولية وأخلاقيات كل مستخدم ، فنحن نفضل الثقة والحوار.

بعد توضيح هذا القسم ، سنراجع هذه التطبيقات للتجسس على هاتف صديقك . 

CatWatchful

هذا تطبيق تم تطويره للرقابة الأبوية ، لأنه يسمح لنا بمراقبة جميع الأنشطة التي تحدث على جهاز أطفالنا (أو الأزواج أو الأصدقاء ) من هاتف محمول آخر. هذا التطبيق متاح فقط لأجهزة  أندرويد  ولديه إصدار مجاني.

على الموقع الرسمي (باللغة الإنجليزية) ، ستحصل على مزيد من المعلومات حول هذا التطبيق ويمكنك تنزيله. بعض ميزاته هي:

- الوصول إلى الكاميرا المحمولة.

-أخذ لقطات بدون أن يعلم .

- تسجيل الأصوات من الهاتف الآخر.

- سجل المكالمات.

- مراقبة الشبكات الاجتماعية.

- الوصول إلى الملفات داخل الجوال.

- و اكثر.

Couple Tracker

نبدأ بهذه القائمة مع برنامج Couple Tracker ، والذي يعني باللغة الإسبانية "تتبع الزوجين" ، وهو تطبيق مجاني يمكننا تنزيله من موقعه على الويب ، ويسمح لنا بمراقبة جميع الأنشطة التي يقوم بها شريكنا على هاتفه المحمول في الوقت الفعلي.

مع الإصدار المجاني من هذا التطبيق يمكننا أن نرى ونتجسس على هاتف الضحية عل :

- المكالمات والرسائل النصية.

- تتبع مواقع GPS.

- تعليقات و "أعجبني" من Facebook.

- و اكثر.

هذا التطبيق لهواتف  أندرويد لا "يتجسس" في حد ذاته ، لأنه يجب أن يكون التطبيق مثبتًا على كلا الشخصين ويمكن لكليهما رؤية نشاط الشخص الآخر ، يتعلق الأمر بمشاركة كل أنشطتهما الاجتماعية مع شريكهما (إذا كانت هناك ثقة لماذا لا؟).

XNSPY

بالتأكيد إذا كنت تبحث عن هذا النوع من المعلومات على الإنترنت ، فقد صادفت هذا التطبيق. XNSPY هو أحد أشهر التطبيقات لكل من الميزات التي يقدمها ولأنه تطبيق مدفوع.

مع  تطبيق XNSPY يمكننا التجسس في هاتف الضحية على :

- قراءة الرسائل النصية.

- عرض المكالمات التي تم إجراؤها واستلامها.

- عرض رسائل الفيسبوك.

- عرض محفوظات الاستعراض الخاصة بك.

- عرض الصور ومقاطع الفيديو.

- الوصول إلى gmail للهاتف الآخر.

- مشاهدة الأماكن التي قمت بزيارتها.

- و اكثر.

طريقة عمل هذه التطبيقات الثلاثة بسيطة ، تقوم بتثبيت تطبيق يختفي في هاتف الضحية ، وعن طريق التطبيق الآخر  الذي تثبته في هاتفك أو الموقع تستطيع التجسس على هاتفه .

5 مواقع جديدة للحصول على مؤثرات صوتية مجانية وبدون أي حقوق ملكية

Posted: 01 Dec 2020 08:16 AM PST

إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب وتحتاج إلى بعض المؤثرات الصوتية لكي تستخدمها في فيديوهاتك، فأنت تعلم جيداً أن المقاطع الذي يجب أن تقوم بأستخدامها يجب أن تكون بدون حقوق ملكية أو بمعنى أخر لا يجب أن تكون هذه المؤثرات ملك لشخص أخر أو لشركة معينة وتستخدمها أنت، لأن إذا فعلت ذلك سوف تحدث لك الكثير من المشاكل.
لذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم بعض المواقع التي من خلالها يمكنكم الحصول على مؤثرات صوتية متعددة ومجانية وبدون أي حقوق ملكية لكي تستطيع أستخدامها في جميع أعمالك التجارية بكل حرية وبدون خوف. 
1-  موقع zapsplat 
يحتوي هذا الموقع على الكثير من المؤثرات الصوتية المجانية فكل ما هو عليك سوى الدخول إلى الموقع وبعد ذلك قم بإختيار المقطع الذي تريده وحمله مباشرة على الحاسوب الخاص بك.
2- موقع audiomicro
هذا الموقع عبارة عن محرك بحث خاص بالمؤثرات الصوتية حيث تستطيع من خلاله أن تبحث عن أي مؤثر صوتي تريده.
3- موقع soundbible 

يوجد في هذا الموقع كمية كبيرة جداً من المؤثرات الصوتية وخصوصاً التي تتعلق بالأجهزة الإلكترونية والإتصالات وأصوات الآلات وغيرها الكثير من المؤثرات.
4- موقع freesfx

يحتوي هذا الموقع على الكثير من المؤثرات الصوتية المجانية حيث يمكنك أن تستخدمها من خلال تحميلها وبعد ذلك تحتفظ بها على حاسوبك لكي تستخدمها في الوقت الذي تريده، يوجد في هذا الموقع مؤثرات صوتية خاصة بالحيوانات والطبيعة والصراخ وأصوات الرياح  والضحك وغيرها الكثير.
5- موقع soundjay 

يوجد في هذا الموقع مؤثرات صوتية مجانية ويحتوي أيضاً على مقاطع موسيقية بدون أي حقوق ملكية ويمكنك من خلال هذا الموقع أن تقوم بتحميل كل ماتريد من مؤثرات، يوفر هذا الموقع برنامج يمكنك أن تقوم بتثبيته على حاسوبك أيضاً.

تعرف على هذا الموقع الرائع لتعلّم جميع تعليمات وأوامر موجّه الأوامر CMD في الويندوز

Posted: 01 Dec 2020 08:05 AM PST

في الكثير من الأحيان عادةً ما يُصادف العديد من المستخدمين الكثير من العمليات على جهاز الحاسوب الخاص بهم والتي تتطلب في استخدام "Command Prompt" أي ما يعرف بموجّه الأوامر في نظام ويندوز أو في إستخدام "Terminal" في كل من نظامي ماك ولينكس ، وكما يعرف الكثير أن Command Prompt هو أحد أقوى الأدوات في جميع أنظمة التشغيل الخاصة في ويندوز وهو ما يعرف أيضاً بإسمCMD والذي يعتبر مترجم سطر جميع الأوامر على أنظمة التشغيل الخاصة بويندوز حيث أن موجه الأوامر والتعليمات يتفاعل مع المستخدمين من خلال الواجهة الخاصة في سطر الأوامر كما أن  كل أمر من الأوامر لديه وظيفة خاصة و معينة.
إذاً كما ذكرنا أنموجّه الأوامر في أنظمة الحواسيب يعد من أهم الأدوات في الجهاز الذي يمكن من خلاله التحكم في جهاز الحاسوب والشبكة أيضاً بشكل كامل ولكن في الواقع تكمن المشكلة في تعلّم جميع التعليمات الخاصة في موجه الأوامر وكيفية إستخدامها ، لذا يا عزيزي القارئ سوف نقدم لك اليوم في هذه التدوينة موقع رائع ومميز لكي تقوم في بتجربته ، وهذا الموقع يدعى بـ Explainshell الذي بدوره سوف يُقدم لك شرح تفصيلي لأي تعليمة أو أمر ترغب القيام في تعلّمها.
إذاً بعد الدخول إلى هذا الموقع سوف تظهر لك يا عزيزي القارئ جميع التعليمات التي سوف تحصل عليها على شكل أمثلة مع الشرح الكامل لها ،حيث أنه يمكنك كتابة أي تعليمة أو أمر ترغب به لكي يظهرلك الشرح الكامل الخاص بها بالإضافة إلى جميع الخصائص الخاصة بهذه التعليمة.
رابط الدخول إلى موقع Explainshell

تطبيق الصور الموجود في الويندوز10 يتيح لك تحويل الصور إلى الأبيض والأسود

Posted: 01 Dec 2020 06:06 AM PST

بشكل عام، تبدو الصور بالأبيض والأسود وكأنها صالحة لكل زمان أكثر من الصور الملونة. أيضًا، يقول بعض الخبراء إن إزالة اللون من الصورة يساعد المشاهد على التركيز على الحالة العاطفية للموضوع. تتيح الصورة الشخصية أحادية اللون للجمهور رؤية وجه الهدف دون تشتيت الانتباه.

يخبرك هذا المقال بكيفية تغيير صورة من اللون إلى الأبيض والأسود (صورة أحادية اللون) باستخدام تطبيق الصور المدمج في الويندوز 10.

افتح ملف الصورة (الذي تريد تغييره إلى أحادي اللون) باستخدام تطبيق الصور. يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف الصورة واختيار فتح باستخدام والاختيار Photos من القائمة.

في تطبيق الصور، انقر فوق Edit & Create الزر في الجزء العلوي، وحدد Edit من القائمة المنسدلة.

تظهر الصفحة لك ثلاث خيارات وهي: Crop & rotate، Filters Adjustments.

انقر فوق Adjustments. في صفحة التعديلات، تم تزويدك بخيار زيادة أو تقليل السطوع، وخفض الألوان وما إلى ذلك.

2 - انقر فوق شريط تمرير الألوان واسحبه إلى اليسار ( -100الإعداد). تتغير الصورة الملونة إلى أبيض وأسود.

انقر فوق Save a copy الزر لحفظ الملف المعدل باسم جديد.  لاحظ أن Save a copy يوفر أيضًا Save خياراعند استخدامه،  سيحل محل الملف الحالي.  هذا هو!  انظر إلى مدى سهولة تغيير صورة من اللون إلى الأبيض والأسود باستخدام تطبيق الصور المدمج في الويندوز 10.

------------

 الموضوع من طرف يزان ترابلسي

بالفيديو : واتساب يعلن رسميًا عن إمكانية تخصيص الدردشات

Posted: 01 Dec 2020 05:48 AM PST

  على الرغم من أنه كان من الممكن لبعض الوقت وضع خلفية مختلفة لكل دردشة  واتساب ، إلا أن الشركة لم تعلن رسميًا حتى اليوم عن وصول هذه الوظيفة الجديدة إلى التطبيق ، مصحوبة بمجموعة من الخلفيات الجديدة التي يمكن تخصيصها.  

كما علمنا بالفعل ، يتيح لك واتساب الآن اختيار خلفية دردشة مختلفة لكل محادثة داخل التطبيق ، وبالتالي زيادة عدد خيارات التخصيص داخل التطبيق. هذه الوظيفة حاليا متاحة في كل من المجموعات والمحادثات الفردية.

بالإضافة إلى الوظيفة الجديدة ، قام  واتساب أيضًا بتضمين مجموعة جديدة من الخلفيات ذات الثيمات المختلفة ، بما في ذلك الطبيعة والهندسة المعمارية ، والتي تمتزج بشكل مثالي مع الثيمات الفاتحة والداكنة للتطبيق. بهذا المعنى ، سيسمح لك التطبيق بتعيين خلفية مختلفة اعتمادًا على الثمة المستخدمة.

من ناحية أخرى ، سهّل التطبيق أيضًا العمل عندما يتعلق الأمر بالعثور على ملصقات على  واتساب .  الآن ، تم تضمين محرك بحث يسمح بالبحث من خلال النص أو الرموز التعبيرية ، وكذلك فحص مكتبة الملصقات من خلال الفئات المختلفة التي تسهل البحث.

جميع  هذه الميزات موجودة في أحدث إصدار من  واتساب المتاح للتنزيل ، على الرغم من أن الشركة تحدد أن بعض المستخدمين قد يضطرون إلى الانتظار بضعة ساعات أو أيام حتى يتمكنوا من الاستمتاع بهذه الميزات . على أي حال ، يجب أن يصلوا إلى الجميع قبل نهاية هذا الأسبوع.

على شركة آبل أن تدفع غرامة قدرها 10 ملايين يورو في إيطاليا بعد أن كذبت على الجميع

Posted: 01 Dec 2020 04:37 AM PST

  يبدو أنه في الآونة الأخيرة لم يكن كل ما يلمع في عالم التفاح من الذهب. أكدت تقارير المبيعات في الأسابيع الماضية خسارة المركز الثالث لشركة  آبل  لصالح شركة  شياومي والآن فرضت إيطاليا غرامة على شركة  آبل قدرها 10 ملايين يورو.

يكمن سبب العقوبة في الإعلان المضلل ، وفقًا لهيئة المنافسة الوطنية الإيطالية (AGCM) ، الذي قدمته شركة  آبل بشأن مقاومة الماء لجهاز  آيفون .

زعمت شركة آبل أن هواتفها الذكية كانت مقاومة للماء حتى عمق 4 أمتار ولمدة 30 دقيقة ، ولكن تم اكتشاف أن هذه المعلمات كانت صالحة فقط في ظل ظروف المختبر ، لذلك استبعد AGCM أن هذه الشروط لم تصمد في العالم الحقيقي.
ومما زاد الطين بلة ، وجد AGCM أيضًا أن الشركة الكاليفورنية لم تغطي أضرار المياه بموجب الضمان على الرغم من ادعاءاتها المتكررة بمقاومة الماء ، وهي ممارسة اعتبرتها الهيئة "عدوانية".
تم تقديم الشكوى للهواتف الذكية بين إطلاق  آيفون 8 إلى  آيفون 11 والتي  وفقًا للهيئة لم يكن من الواضح أنها كانت مقاومة للماء فقط في ظل ظروف المختبر.
دفاعًا عن الشركة ، تنصح  آبل دائمًا بعدم السباحة أو الاستحمام باستخدام  آيفون على الرغم من أنها فعلت ذلك  باستحياء  . في نفس الموقع ، تشير أيضًا إلى أنها لا تغطي التلف الناتج عن المياه في ضمانها. هذا القسم الأخير بالتحديد هو سبب آخر للعقوبة لأنه ينتهك المادتين 24 و 25 من قانون المستهلك بشأن "الممارسات التجارية العدوانية" و "الإكراه أو التأثير غير المبرر".

غوغل بلاي يحتفل أيضا ب Cyber Monday ويقدم تطبيقات مدفوعة للتحميل مجانا

Posted: 01 Dec 2020 04:28 AM PST

  في Cyber ​​Monday هذا ، لن تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال للاستمتاع ببعض من أفضل التطبيقات والألعاب المدفوعة لنظام  أندرويد على  غوغل بلاي . لأن المطورين يقدمون لنا إمكانية الحصول على تطبيقات  مدوعة كانت تكلف المال في السابق .

من بين العروض يوم الاثنين ، من الممكن العثور على تطبيقات  في المستوى ، وكما هو الحال دائما توصيتنا هي الإسراع للإستفادة من هذه العروض قبل نفاذها ورجوع هذه التطبيقات إلى سعرها الأصلي .

التطبيقات

90X Duplicate File Remover Pro

Ethereal for Substratum • Q, Pie, Oreo, Nougat  

Todo Task Reminder Pro + Widget  

Lecture Notes – Classroom Notes Made Simple  

Screen Draw Screenshot Pro  

Screenshot Pro 2  

Darkonis – Icon Pack 

الألعاب

Cyber Fighters: League of Cyberpunk Stickman 2077 

Defender Battle: Hero Kingdom Wars – Strategy Game 

Levantando la nave espacial (Grow Spaceship)  

Galaxy Attack: Alien Shooter (Premium) 

Zombie Masters VIP – Ultimate Action Game  

Dungeon Corporation S: An auto-farming RPG game!‏

Wonder Knights PV: Retro Shooter RPG 

One Line Deluxe VIP - one touch drawing puzzle‏

[VIP] +9 God Blessing Knight – Cash Knight  

شياومي تتفوق لأول مرة على آبل وتصبح في المركز الثالث كأكثر الشركات بيعا للهواتف

Posted: 01 Dec 2020 03:34 AM PST

 تفوقت شركة  شياومي الصينية على شركة  آبل  في البيع العالمي للهواتف المحمولة خلال الربع الثالث من عام 2020 وتحتل الآن المرتبة الثالثة.

من بين أكبر خمس شركات لتصنيع الهواتف المحمولة ، احتلت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية المركز الأول بحصة سوقية بلغت 22 بالمائة وبيعت أكثر من 80 مليون وحدة ، تليها شركة هواوي الصينية بنسبة 14.1 بالمائ وباعت  من 51.8 مليون وحدة  .

من جانبها ، تفوقت  شياومي على شركة  آبل للمرة الأولى خلال الربع الثالث واحتلت المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 12.1٪ وبيعت حوالي 44.4 مليون وحدة ، مقارنة بـ 40,5 ملايين وحدة من شركة آبل ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 0.6 بالمائة مقارنة بعام 2019 ، وحصة سوقية قدرها 11.1 بالمائة ، وفقًا لدراسة أجرتها شركة جارتنر.

 يرجع الانخفاض الطفيف بشكل رئيسي إلى التأخير في بدء شحن  آبل لجيلها الجديد من أجهزة  آيفون ، والتي كانت تبدأ في السنوات السابقة دائمًا في منتصف إلى أواخر سبتمبر. هذا العام ، بدأ حدث الإطلاق وبدء الشحن أربعة بعد أسابيع من المعتاد "،  كما قالت أنيت زيمرمان ، نائبة رئيس الأبحاث في جارتنر.

وجاءت شركة Oppo الصينية في المركز الخامس بحصة سوقية تبلغ 8.2 في المائة وباجمالي 29.8 مليون وحدة.

وبهذا المعنى ، تم خلال الربع الثالث من هذا العام بيع ما مجموعه 366 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يقل بنسبة 5.7 في المائة عن الرقم المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي.

هذا المتصفح الجديد يقدم لك ما لا تقدمه المتصفحات الأخرى

Posted: 01 Dec 2020 02:09 AM PST

عندما نفكر في متصفحات الويب ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو  غوغل  كروم ، على الرغم من أن السوق مليء بالخيارات من جميع الأنواع ،  و على الرغم من أن هيكل وتشغيل متصفح  كروم جيد جدًا ، إلا أن هناك أيضًا خيارات أخرى تستند إلى جوهره. بهذا المعنى ، سوف نقدم لك متصفحًا جديدًا مصممًا لتسهيل أنشطة عملنا.

اسمه  Sidekick وهو متصفح كامل للغاية مع ميزات ستوفر عليك من تثبيت العديد من المكونات الإضافية.

تكمن مشكلة سوق متصفح الويب في أن المستخدمين غالبًا ما يحجمون عن تجربة خيارات جديدة. على الرغم من أن  كروم  سريغ تمامًا ، إلا أنه من الممكن الحصول على أداء أفضل بسبب إدارة الموارد بشكل أفضل في أيدي متصفح آخ ،  والنموذج  Sidekick حيث يمكننا تسريع مهامنا  فيه .

يحتوي هذا المتصفح على وظائف أصلية مفيدة للغاية ستوفر لك الموارد وعمل دمج الإضافات. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري التأكيد على أنه يمكننا الحصول عليه واستخدامه مجانًا.

للبدء في ذكر ميزات متصفح Sidekick ، ​​يمكننا البدء بكونه يتوفر على  مانع الإعلانات الخاص به. هذه وظيفة مطلوبة بشدة في الوقت الحاضر ، مع الأخذ في الاعتبار أنه في كل ركن من أركان الويب يقصفوننا بالإعلانات. لتعزيز واجهة تعمل على تحسين الإنتاجية ، يشتمل المتصفح على شريط تطبيق في منطقته الجانبية. سيسمح لك ذلك بالوصول بسرعة إلى بريدك الإلكتروني أو التقويم  أو بعض شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

وبالمثل ، فإنه يعرض إمكانية إنشاء مساحات عمل وفقًا للأنشطة التي نقوم بها. وبالتالي ، يمكنك الحصول على واحد للعمل به ، مع وجود جميع صفحات الويب والتطبيقات الخاصة بك في متناول اليد والآخر للترفيه ، والذي يتضمن خدمات البث والمزيد. كل هذا يخبرنا عن واجهة ودية للغاية تسعى إلى وضع كل شيء في متناول اليد ، بأبسط طريقة وبدون عناء البحث .

يعد Sidekick متصفحًا جيدًا للغاية ، ويتمتع بإدارة جيدة جدًا للموارد وأيضًا لأمن البيانات. إذا كنت تفكر في استخدام متصفح ويب جديد ، فلا تتردد في تجربة هذا المتصفح وسوف يفاجئك بالتأكيد.

الرابط : Sidekick

غوغل تعلن رسميا عن أفضل تطبيقات وألعاب أندرويد لعام 2020 ... هل جربتها في هاتفك ؟

Posted: 01 Dec 2020 01:52 AM PST

   كما هو مخطط له تم  الإعلان عن الفائزين بجوائز Google Play Best of 2020 ، أعلنت  غوغل اليوم عن الفائزين بهذه الجوائز ، وبالتالي اختيار أفضل التطبيقات وأفضل الألعاب لنظام  أندرويد  لعام 2020.

اختارت الشركة ما مجموعه 22 تطبيقًا تم طلبها بناءً على فئتها ، وتطبيقًا إضافيًا ، تم اختياره كأفضل تطبيق لعام 2020 بأكمله. يحدث الشيء نفسه مع الألعاب: من بين 23 تم اختيارهم ، فاز واحد فقط بالجائزة أفضل لعبة لعام 2020 ... وأخشى أن القرار لن يفاجئ الكثيرين.

أفضل تطبيقات  أندرويد لعام 2020

ضمن قسم التطبيقات ، تم اختيار Loóna: Bedtime Calm & Relax في المرتبة الأولى كأفضل تطبيق  .

قرر المستخدمون منح الجائزة لهذا التطبيق المفيد لنمط الحياة والذي يعد بتحسين عادات النوم لدينا ، ويتميز بتقديم تصميم رائع. يمكن العثور على بقية التطبيقات في القائمة أدناه ، إلى جانب روابط التنزيل المقابلة الخاصة بها إلى  غوغل بلاي .

أفضل تطبيق لعام 2020

Loóna: Bedtime Calm & Relax

أفضل تطبيقات النمو الشخصي

Paired: App for Couples | Relationship Advice

Centr, by Chris Hemsworth

Speekoo

Intellect

Jumprope: How-to Videos

أفضل التطبيقات غير المعروفة

Paperless Post Flyer Invitation Maker, Text Invite

Loóna: Bedtime Calm & Relax

Explorest-Photo Locations

Cappuccino

Tayasui Sketches

أفضل التطبيقات الأساسية للحياة اليومية

Grid Diary – Journal, Planner

Whisk: Turn Recipes into Shareable Shopping Lists

The Pattern

ZOOM Cloud Meetings

Calmaria

أفضل التطبيقات لفعل الخير

GreenChoice: Healthy Grocery Shopping

Medito

ShareTheMeal: Donate to Charity and Solve Hunger

أفضل التطبيقات للمتعة

Disney+

VITA

Reface (formerly Doublicat)

Dolby On: Record Audio & Music

Bazaart: Photo Editor and Graphic Design

أفضل ألعاب  أندرويد لعام 2020

من جانبه ، يقدم لنا قسم أفضل ألعاب  أندرويد لعام 2020 مجموعة كبيرة ومتنوعة من  الألعاب المختلفة ، من بينها ما هو بلا شك أحد ألعاب الهاتف المحمول لهذا العام: Genshin Impact ، باعتبارها الفائزة بجائزة جائزة أفضل لعبة أندرويد لعام 2020.

أفضل لعبة لعام 2020

Genshin Impact

أفضل الألعاب المستقلة

Cookies Must Die

Maze Machina

Sky: Children of the Light

Inbento

GRIS

أفضل الألعاب العادية

Harry Potter: Puzzles & Spells

DreamWorks Trolls Pop: Bubble Shooter & Collection

SpongeBob: Krusty Cook-Off

Disney Frozen Adventure

EverMerge

أفضل الألعاب المبتكرة

Fancade

Minimal Dungeon RPG

The Gardens Between

Genshin Impact

Ord.

أفضل الألعاب التنافسية

Legends of Runeterra

The Seven Deadly Sins: Grand Cross

Bullet Echo

Gwent: The Witcher Card Game

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...