الجمعة، 20 نوفمبر 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

سبعة كتب إلكترونية أنصحك بها لاحتراف مهارات التسويق الإلكتروني في شبكات التواصل الإجتماعية مع روابط تحميلها مجانا

Posted: 20 Nov 2020 04:23 AM PST

سبعة كتب إلكترونية أنصحك بها لاحتراف مهارات التسويق الإلكتروني في شبكات التواصل الإجتماعية مع روابط تحميلها مجانا

قد يبدو من الصعب جدا من الوهلة الأولى جذب انتباه الجمهور المستهدف عبر منصات التواصل الإجتماعية كالفايسبوك و الإنستغرام ، و يتطلب الأمر في البداية أن تكتسب المهارة و خطط التسويق الذكية حتى تكتسب التجربة و تتعود على الأمر لأن عكس ذلك قد يؤثر عليك سلبا و سيحرمك من مبالغ مهمة عندما تقوم بعملية الاستهذاف للشرائح المطلوبة ، فتصور مثلا أنك تريد الترويج لمنتوجك وهو مطلوب بكثرة أي أنه يدخل في دائرة Winning Product كما يصطلح عليه في المجال ، لكنك تجهل طريقة توصيله للجمهور الصحيح الذي يكون هو مهتما بالمنتوج الذي تقدمه ، في هذه الحالة ستكون بالحاجة إلى إنشاء إعلان مدفوع تحرص على تقديمه بطريقة جيدة تقنع بها الزبون و تثير انتباهه ،  الشيء الذي سيجعله ينقر على إعلانك بدون شعور ، و للقيام بذلك يجب عليك أولا أن تكتسب مهارة " التسويق الإلكتروني " الذي تعتبر حاليا من أكثر المهن المرغوبة في عالم الإنترنت و تحديد في منصات التواصل الاجتماعية ، و لهذا السبب بالضبط قررنا في هذه المقالة الجديدة أن نشارك فيها معك قائمة تضم سبعة كتب إلكترونية ستشكرني عليها لاحقا لأنها بالفعل ذات قيمة خاصة و فائدة كبيرة جدا ، وهي موجهة بالخصوص للمسوقين و الأشخاص التي تفكر في تطوير شخصيتهم و اكتساب مهارات التسويق المتقدمة .


بالنسبة للمسوقين المبتدئين على وسائل التواصل الاجتماعي ، هذا دليلك الأول الذي ينصح به لإرشادك من خلاله على العمليات الاستراتيجية المتبعة لاحتراف مجال التسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي ومراقبة الاعلانات و طريقة تنفيذها .


 يحتوي الكتاب على بعض التمارين العملية المفيدة لمساعدتك على تطبيق ما تعلمته في سيناريوهات مختلفة .




من خلال هذا الكتاب ، سوف تتعرف على أدق التفاصيل المتعلقة لطريقة الوصول إلى جمهورك المستهذف والتفاعل معك عبر صفحتك الإعلانية بالفايسبوك .


كما يتضمن الكتاب بعض الأدوات المقترحة و الخطط الذكية المتبعة لبناء الجمهور و الإعلانات بالطريقة الصحيحة ، و نصائح ذهبية لزيادة قيمة إنفاقك التسويقي والإعلاني على Facebook .


دليلك الكامل حول التخطيط و تنفيذ ومراقبة الإعلانات التي تقوم بإنشائها على منصة instagram الإعلانية لعملك بكيفية احترافية .



ستتعرف على آخر الادوات و الخطط المتبعة لإنشاء إعلان ناجح بالانستغرام و استهذاف أكبر شريحة ممكنة .


يحتوي الكتاب على تقرير معمق يخص فقط مستخدمين منصة instagram حيث ستتعرف على المنشورات التي حققت أكبر معدل من التفاعل و كذلك المحتويات التي تحقق مشاركات كثيرة بالإضافة إلى أفضل الممارسات المتبعة لتحقيق ذلك في أي حساب جديد .



 الكتاب مليء بالبيانات و معلومات ذهبية لمساعدتك في إنشاء استراتيجية أفضل لحملاتك الاعلانية المستقبلية .


كما يوحي الاسم ، يتوفر هذا الكتاب إلكتروني على 50 مثالًا لإعلان تم إنشائه مسبقا عبر منصة الإعلان فايسبوك ، والتي تمنحك بعض الإلهام الجيد لكيفية إنشاء إعلان Facebook ناجح خاص بك .


في جميع الأمثلة التي ستجدها في الكتاب ، تم تسليط الضوء على بعض الميزات الرئيسية المختلفة التي ستركز عليها لتطبقها على إعلانك القادم بالمنصة .


يتضمن الكتاب على مجموعة من الإستراتيجيات المفيدة للمسوقين لتطبيقها على منصات الإعلانات الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعية ،  مع قوالب و سكريبتات معدة مسبقًا لمساعدتك في بدء حملتك الإعلانية في أقرب وقت ممكن .



يغطي الكتاب جوانب مختلفة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدءا من التخطيط و التنفيذ ، وصولا إلى مراقبة النتائج و تحليلها .


يكتسي التسويق عبر صفحات الشخصيات المؤثرة وسيلة جيدة للترويج لعلامتك التجارية الخاصة بمنتوجك في الوقت الحالي .



 للعثور على المؤثرين المناسبين لمنتوجك ،  فستحتاج إلى هذا الدليل العملي الذي ستجده من خلال محتويات هذا الكتاب الرائع ، يتضمن الكتاب بعض المعلومات الضرورية والمهمة لطريقة اختيار الشخصية المناسبة لتنفيذ حملة تسويق الخاصة بك بطريقة صحيحة .

ملاحظة : بالنسبة لطريقة تحميل الكتب ، ما عليك سوى إدخال بريدك الإلكتروني في المكان المخصص له و بعض معلوماتك الشخصية الأخرى ، و بعدها الضغط على " التسجيل " و سيصلك رابط التحميل مباشرة في عنوان البريد الخاص بك أو من خلال صفحة التسجيل نفسها ( يمكنك الإستعانة بخدمات البريد المؤقت ) .

الكاتب: سليمان المودن


يوتيوب تعلن عن إضافة الإعلانات لجميع الفيديوهات، لكن لن يستفيد الجميع من مداخيلها!

Posted: 20 Nov 2020 03:53 AM PST

يوتيوب تعلن عن إضافة الإعلانات لجميع الفيديوهات، لكن لن يستفيد الجميع من مداخيلها!

 من المعروف أن منصة الفيديوهات يوتيوب تقوم باعتماد عدد من المعايير من أجل قبول طلب صناع المحتوى لإدراج الإعلانات على حساباتهم على الفيديوهات المنشورة على حساباتهم و بالتالي الاستفادة المادية،  و هي المعايير التي تعتمد بالأساس على عدد المشاهدات و كذلك التفاعلات و عدد المتابعين، إلا أن تغيرا جديدا في سياسة يوتيوب قد حدث للتو.


فقد أعلنت يوتيوب في شروط الاستعمال فيما يخص الإعلانات المدرجة على منصتها و التي تظهر على الفيديوهات، حيث أن هذا الأمر لم يعد يقتصر فقط على المستخدمين المشهورين و صناع المحتوى الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة، و إنما كذلك بالنسبة للمستخدمين الذين لا يحققون الشروط الخاصة بالمشاركة في برنامج YouTube Partenaire، إلا أن الأمر المؤسف هو أن هؤلاء لن تكون لهم أي استفادة مادية من هذه الإعلانات.


و قد أعلنت يوتيوب رسميا عن التحديثات الجديدة المتعلقة بسياستها للاستخدام على منصتها، و هو ما بدأ ينطبق على جميع المستخدمين من ناشري الفيديوهات في جميع الدول المستفيدة من برنامج YouTube Partenaire، و على هذا الأساس فإنه للتذكير فمن الشروط الأساسية للاستفادة من العائدات المادية للإعلانات على الفيديوهات المنشورة التوفر على أكثر من 4000 ساعة من المشاهدة الكاملة في آخر 12 شهرا بالإضافة إلى التوفر على حساب جوجل AdSense و ما فوق 1000 مشترك في القناة.


ماهي خدمة Amazon Live الحصرية و كيف يمكنك الربح من خلالها أموال محترمة جدا | إليك هذا الدليل الكامل !

Posted: 20 Nov 2020 02:30 AM PST

ماهي خدمة Amazon Live الحصرية و كيف يمكنك الربح من خلالها أموال محترمة جدا | إليك هذا الدليل الكامل !

أمازون " لايف " هي خدمة بث مباشرة تتيح للبائعين الترويج  لمنتجاتهم من خلال استضافة البث الحي الخاصة بالعملاء على متجر أمازون ، و بمجرد النقر على خيارات الخدمة يتم منح للمتسوقين أي الزبون خيارات مشاهدة مقاطع فيديو أو البث المباشر الخاصة بالمنتجات مع خيار شرائها مباشرة ، كما يمكن أيضا أن تضم هذه الحلقات المباشرة طرح الأسئلة والدردشة مع المشاهدين للإستفسار حول المنتوج المقترح ، و كذلك خيار "المتابعة" والذي تضعه أمازون لتمكين المتسوقين من البقاء على اطلاع دائم مع المؤثرين والعلامات التجارية والاهتمامات التي يهتمون بها على Amazon ، كما سيتمكنون أيضًا من تلقي إشعارات حول علامتك التجارية ، وقد يتم إخطارهم عند قيامك بالبث المباشر في المرة المقبلة باستخدام التطبيق الخاص بالخدمة .

من يمكنه استخدام Amazon Live للترويج للمنتجات ؟  

في الوقت الحالي خدمة Amazon Live تدعم فقط البائعين و الموردين المسجلين للعلامة التجارية الخاصة بهم ، و القانطين في سوق الولايات المتحدة الامريكية ، علما أنه لا يتوفر الخيار في أسواق الأمازون الأخرى ، و كذلك فيما يتعلق بخيار مشاهدة المنتوجات قبل شرائها .  

أين أجد خيار Amazon Live Streams ؟  

على حد تعبير شركة أمازون ، يمكن لمتسوقي المتجر اكتشاف البث المباشر في عدة صفحات على amazon.com و التطبيق الخاصة بالخدمة ، و يمكن أن يظهر خيار Livestreams أيضا في الصندوق الخاص بمعلومات المنتجات التي تنتمي إلى العلامة التجارية التي يتم بثها مباشرةً ، وكذلك عبر المواضع المختلفة حيث يتصفحها متسوقوا أمازون ، علما أنه بإمكانك أيضًا تكوين البث المباشر الخاص بك لعرضه على متجر أمازون لديك ، و يمكن العثور على جميع عمليات البث المباشر التي تمت من خلال الرابط الرسمي للخدمة و في تطبيق Amazon قسم Amazon Live .


كيفية استخدام Amazon Live ؟  

من أجل القيام بالبث المباشر لمنتوجاتك التي تسوقها على Amazon.com ، فستحتاج أولاً إلى تنزيل تطبيق Amazon Live Creator الرسمي من أمازون ، و بالمناسبة يتوفر التطبيق فقط لنظام iOS الخاص بهواتف أيفون .


بمجرد تنزيل التطبيق وفتحه ، ستظهر واجهة رئيسية تتضمن خيارات مختلفة للطريقة التي تريد بها تسجيل الدخول بالخدمة ، هل كتاجر أو بائع أو مسوق .


في المرحلة الموالية سيطلب منك amazon إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب البائع الخاص بك حتى يتمكن من الاتصال بحسابك الشخصي و معرفة المنتجات المرتبطة بعلامتك التجارية بالضبط ، و بعدها سوف ينتهي بك المطاف في هذه الواجهة ، حيث يضم أمازون قسم كامل حول أفضل الممارسات المناسبة المتبعة للترويج لمنتوجاتك بالشكل الصحيح ، و عندما تظن أنك جاهز للقيام بالبث الاول الخاص بك ، ما عليك سوى النقر على هذا الخيار .


 من خلال هذه الصفحة سيُطلب منك إدخال عنوان مخصص للفيديو الخاص بك وتحديد الخلفية الخاصة بالمنتوج و باقي المعلومات التي من شأنها أن تجذب الزبون .


عندما تضغط على خيار " إضافة منتجات " السابق ، ستظهر لك قائمة بجميع المنتجات المرتبطة بعلامتك التجارية للاختيار من بينها تلك التي تود الترويج لها ، و بعدها الضغط على " حفظ " لتجد نفسك في الصفحة الجديدة هاته .


بعدها ستجد خيارين جديدين وهي Boost your livestream و Engage with viewrs ، الأول يسمح لك بتعزيز و توسيع البث المباشر الخاص بك ليصل لأكبر شريحة ممكنة ، أما الثاني يمنحك فرصة الدردشة و التواصل مع المشاهدين مع توفير رابط خاص يمكن مشاركته مع قائمة بريدك الإلكتروني أو متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكنوا من متابعة حلقتك المباشرة ، و بعد أن تقرر في تحديد الخيار الذي يناسبك ستقوم بالضغط Preview


كل ما عليك فعله الآن هو الضغط على خيار "Go Live" ، و بعدها أنت في حلقة مباشرة للترويج لمنتوجك مباشرة مع المستخدمين الذين يستمتعون بمشاهدتك .


كيف يمكن أن أستفيذ من الخدمة ماديا ؟  

بطبيعة الحال الخدمة في مصلحة التجار أصحاب العلامات التجارية و أيضا البائعين العاديين المروجون لمنتوجاتهم عبر أمازون ، في نفس الوقت مفيذة كذلك للمسوقين حيث هي طريقة جديدة لكسب العمولات ، فحسب امازون فإن البث المباشر الذي تقوم به يظهر في واجهة متجر Influencer الخاص بك على Amazon.com/live ، ويكون متابعيك على أمازون مؤهلين لإعلامهم في تطبيق التسوق Amazon عند بدء البث المباشر الخاص بك ، ما يعني أنك مؤهل لكسب العمولات من عمليات الشراء التي تم الحصول عليها من حلقات البث المباشر الخاصة بك على Amazon ، بالإضافة إلى الأرباح الإضافية التي سوف تكسبها نظير الزيارات التي تحيلها إلى متجر Influencer الخاص بك .



الكاتب: سليمان المودن

ميزة الرسائل المختفية أصحبت أخيرا متوفرة على واتس آب

Posted: 20 Nov 2020 02:08 AM PST

ميزة الرسائل المختفية أصحبت أخيرا متوفرة على واتس آب

منذ بداية الشهر الجاري أعلن تطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب عن استعداده لإطلاق ميزة جددة تتعلق بالرسائل المختفية أو Disappearing Messages، أما الآن فقد بات بإمكان جميع مستخدمي تطبيق واتس آب الاستفادة من هذه الميزة الجديدة عبر الإعدادات.


و مبدأ المحتوى المختفي قد بدأ مع تطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات، و قد بدأ من خلال ميزة القصص، و هي الميزة التي تم نسخها من جميع التطبيقات و المواقع المتخصصة في هذا المجال، خصوصا فيسبوك و تطبيقاته، إلا أن ميزة الرسائل المختفية ستظهر هذه المرة و للمرة الأولى على تطبيق فيسبوك للدردشة و التراسل الفوري الأشهر على مستوى العالم "واتس آب".


وكما أشرنا فإن واتس آب أعلنت عن أنه سيصبح بإمكان المستخدمين الحصول على ميزة الرسائل المختفية و استخدامها انطلاقا من إعدادات تطبيق واتس آب، حيث ستمكن هذه الميزة بالنسبة للمستخدمين على محادثاتهم الشخصية بالإضافة إلى أدمينات مجموعات المحادثات من اختفاء الرسائل المرسلة بعد سبعة أيام من إرسالها، و هي الميزة التي بدأت فعلا انطلاقا من هذا الشهر، لكن واتس آب سوف تعممها تدريجيا على المستخدمين.


فيما قال الناطق باسم واتس آب "لقد بدأنا بـ سبعة أيام لأننا نعتقد أنه يوفر راحة البال لأن المحادثات ليست دائمة ، بينما تظل عملية حتى لا تنسى ما كنت تدردش عنه "،قائمة التسوق أو عنوان المتجر الذي تلقيته قبل بضعة أيام سيكون موجودًا أثناء حاجتك إليه ، ثم يختفي إلى عدم"، و لتفعيل الميزة الجديدة يمكن للمستخدمين اختيار أحد الأصدقاء من لائحة المحادثة ثم الضغط على الثلاث نقط أعلى الشاشة على اليمين و الضغط على خيار View Contact ثم اختيار Disappearing Messages ثم اختيار خيار On لتفعيل الميزة,


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...