مدونة المحترف | |
- هل تستعمل خدمة الايميلات المؤقتة ؟ هذه معلومات يجب أن تعرفها قبل أن تفكر في استعمالها مجددا !
- 4 نصائح ذهبية لكسب ثقة عميلك و ضمان نجاح تجربتك المهنية !
- أخيرا.. سوني تكشف بالفيديو عن واجهة بلاي ستيشن 5 و تجربة الاستخدام
- مرة أخرى.. عطب عالمي يصيب موقع تويتر
- جوجل تطلق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني فقط عن طريق الدندنة!
| هل تستعمل خدمة الايميلات المؤقتة ؟ هذه معلومات يجب أن تعرفها قبل أن تفكر في استعمالها مجددا ! Posted: 16 Oct 2020 05:06 AM PDT تتطلب بعض المواقع و الخدمات إدخال بريدك الإلكتروني الرسمي لقبول تسجيلك او تحميل ملف منها أو لأي سبب آخر عبر الرسالة التي ستصلك من خلال هذا البريد الذي تسجلت به ، هذه الخطوة قد تسبب لك العديد من المشاكل منها كثرة الرسائل الدعائية المزعجة و رسائل السبام التي ستصلك فيما بعد ، كما نجد بعض المواقع الاحتيالية والمشبوهة تخترق البريد الإلكتروني الشخصي وتستولي على المعلومات والبيانات الشخصية والصور والملفات الهامة الخاصة بك ، و لهذا السبب ظهرت خدمات توفر بريد إلكتروني مؤقت صالح للتسجيل به دون الحاجة الى إدخال عنوانك البريد الأصلي ، إضافة إلى هذا توفر خدمات البريد المؤقتة حماية فعالة لخصوصية المستخدم حيث أغلب مزودات البريد المؤقت لا تطلب أي بيانات شخصية للحصول على البريد مؤقت ، من خلال هذه الخدمة يمكنك عمل بريد مؤقت بضغطة واحدة و بذلك يمكنك عمل حساب جديد ببريد مؤقت جديد في كل مرة تنتهي فترتك المحددة بالموقع ، لكن السؤال هنا ما مصير البيانات الشخصية التي تصلني في البريد ؟ بطبيعة الحال ننصح بالاعتماد على خدمة البريد المؤقتة للتسجيل في مواقع و خدمات تبدوا لك غير ضرورية أما المنصات الرسمية فيجب عليك إدخال بريدك الأصلي معها كي تضبط أمورك جيدا ، و للإجابة على السؤال السابق و أسئلة أخرى قد تخطر في بالك ، أتركك تتعرف على الجواب من خلال فقرة الأسئلة/الأجوبة التالية . - كيف يمكنني عرض مجلد SPAM ؟ لا يوجد مجلد spam في خدمات البريد المؤقتة ، يتم تسليم جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تصل إلى صندوق الوارد الخاص بالخدمة ، و في حالة لم تجدها في البريد الرئيسي فاحتمال أن يكون الخطأ من المصدر الأول التي تسجلت من خلاله . - هل يمكن التجسس على رسائلي الشخصية التي توصلت بها من البريد المؤقت ؟ لأن خدمات البريد المؤقتة لا تشترط تسجيل الحساب ، فقد يتمكن أي شخص استخدام البريد المؤقت و إنشاؤه من نفس المزود بنفس الاسم و قد يؤدي ذلك إلى سرقة الحسابات المرتبطة بهذا البريد وذلك بطلب استعادة كلمة السر ، لذلك أثناء إدخال عنوان بريد خاص بك تأكد من استخدام عنوان عشوائي قوي لا يمكن تخمينه بسهولة ، فكلما كان معرف البريد الوارد الخاص بك أكثر صعوبة في التخمين ، كانت علبة الرسائل الخاص بك محمية بشكل أفضل . - هل تنتهي صلاحية عناوين البريد الإلكتروني ؟ تحتفظ خدمات البريد المؤقتة بجميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة لمدة محددة من الزمن يتم تحديدها في الصفحة الرئيسية للخدمة ، هذا يعني أن جميع العناوين تعمل طوال الوقت بعد استنفاذ العمل في المرة الأولى أي أن صلاحيتها لا تنتهي أبدًا ، و بالتالي إذا انخرطت في خدمة ما بعنوان بريد مؤقت قمت بتخمينه و نسيت كلمة سر الخدمة ، فيمكنك إدخال نفس معرف البريد الخاص بك و اطلب تجديد كلمة سر حسابك بالخدمة و اكمل المراحل الأخرى . - هل تحذف رسائلي بعد انتهاء الصلاحية المؤقتة للبريد ؟ يتم حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تم تسليمها إلى صندوق الوارد بمجرد انتهاء فترة صلاحيتها ، و يتم التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني التي يتم تسليمها إلى صندوق الوارد بأكبر قدر من الخصوصية ، و بالرغم من ذلك نؤكد مرة أخرى أن أي شخص يعرف معرف Inbox الخاص بك يمكنه الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك و بالتالي قراءة رسائلك خلال الفترة المتبقية للخدمة . الكاتب: سليمان المودن |
| 4 نصائح ذهبية لكسب ثقة عميلك و ضمان نجاح تجربتك المهنية ! Posted: 16 Oct 2020 04:28 AM PDT ﻻ ﺷﻚ ﺃﻥ ﻛﺴﺐ ﺛﻘﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ تعد ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻌﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻟﻨﺠﺎﺡ ﻋﻼﻣﺘﻚ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ، ﻭﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻲ نجد توفر ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺎﻋﺪﻙ ﻋﻠﻰ ﺟﺬﺏ ﺍﻟﻌﻤﻼء ﻭﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻅ ﺑﻬﻢ ، في ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻛﺎﻥ ﺍﻛﺘﺴﺎﺏ ﺛﻘﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﻳﺄﺗﻲ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺤﻤﻼﺕ ﺗﺴﻮﻳﻘﻴﺔ ﻣﺒﻬﺮﺓ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺃﺻﺒﺢالأمر ﻳﺘﻄﻠب ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ بفعل ﻋﺼﺮ ﺍﻧﻌﺪﺍﻡ ﺍﻟﺜﻘﺔ الذي سببه ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻮﺍﻣل منها الاعلانات المضللة المنتشرة و كثرة المحتوى و كذلك الاخبار الزائفة التي تصعب من عملية اكتساب ثقة العميل ، ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﻫﻢ ﺃﺣﺪ ﺃﺭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ و السعي ﻟﺘﻮﻓﻴﺮﻫﻢ ﻭﺟﺬﺑﻬﻢ ﻟﻤﻨﺘﺠﻚ ﺃﻭ ﻟﺨﺪﻣﺎﺗﻚ ﺃﻣﺮ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﻬﻮﺩ ﻭﺍﻹﻋﺪﺍﺩ ، ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺄﺗﻲ ﻟﻴﻘﻮﻡ ﺑﺸﺮﺍﺀ ﺧﺪﻣﺘﻚ ﺃﻭ ﻣﻨﺘﺠﻚ ﻣﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ، ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﺍﻟﺪﺍﺋﻢ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﺬﻱ نبحث ﻓﻰ ﻛﺴﺐ ﺛﻘﺘﻪ ، ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺜﻘﺔ دائما جزءا مهما ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﻼﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﻭﻣﻦ ﺩﻭﻧﻬﺎ ﻟﻦ ﻳُﻘﺪِﻡَ ﺍﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﺃﻭ ﻗﺪ ﻳﻔﻀﻠﻮﻥ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻟﻤﻨﺎﻓﺲٍ ﻳﺤﻈﻰ ﺑﺎﻟﺜﻘﺔ ﺗﺎﺭﻛﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ الأخرى ، و في هذا السياق وددنا أن نشارك معك 4 نصائح ذهبية لعملية كسب الثقة بخطوات بسيطة . الثقة عندما يحاول أحد العملاء التسوق من عندك، عليك أن تجعله يشعر بالأمان و الثقة أثناء عملية التعامل ، بعض الشركات لا تبيع منتوجاتها او خدماتها عبر الانترنت لكن تجد أغلب العملاء يميلون إلى زيارة مواقع الويب الخاصة بهم فقط لأنهم يثقون بالعلامة التجارية الخاصة بالشركة ، لهذا احرص على أن لا تحرم الزبون من أي شيء قد يسعده لأن ذلك مفتاح كسب ثقته . التواجد الفعال على المواقع الاجتماعية وفرت منصات الوسائط الاجتماعية فرصة للشركات لزيادة وضوح علاماتهم التجارية ، فعندما تعتبر علامتك التجارية مرئية ونشطة أكثر اجتماعيا ، فمن المؤكد أن يتواصل معها العملاء ، هذا الاتصال الذي يترجم إلى ثقة ، و قيامك بنشر مقاطع الفيديو والصور الخاصة بعملك كافي بإشراك عملائك وإبقائهم على اطلاع دائم بالأخبار والمعلومات الخاصة بك ، و بهذه البساطة التي تبدو عليها هذه الإستراتيجية يمكن أن تغير قواعد اللعبة فيما يخص عملية كسب الزبائن . تجاوز توقعات عملائك قد يخبرك العديد من الزبائن أنهم وقعوا فريسة لخدمات لم توفي بما وعدت بها ، هذا يخلق شعورا لدى العميل بأنه تم خداعهم ، كل ما عليك فعله هو أن ترقى إلى مستوى توقعات عملائك ، إذا كنت تعمل في مجال الشحن مثلا ، قم بتسليم منتوج العميل في غضون أسبوع واحد على الرغم من أن وقت الانتظار المتوقع كان أسبوعين ، إن منح العملاء أكثر مما يرغبون هو أحد أكثر الطرق فعالية لكسب ثقتهم بسهولة . التواصل التواصل هو مفتاح النجاح في العلاقات الشخصية والتجارية ، يجب أن يتمكن عملائك من الوصول إليك في غضون لحظات إذا ينوي طلب توضيح أو تقديم شكوى في الخدمة ، الاستجابة السريعة والدقيقة لشكاوى العملاء ، سواء شخصيا أو عبر الهاتف و البريد الإلكتروني ، تزيل الإحباط وتزيد من رضا العملاء ، لهذا ينصح بتوفير قنوات متعددة للتواصل حيث يمكن للعملاء التعبير عن آرائهم عند التعامل معك . إن جعل العملاء على ثقة بعلامتك التجارية هي عملية تدريجية يجب تنفيذها بدقة ، إذا كنت محظوظا بما يكفي لتحقيق هذا العمل ، فاكمل على نفس المنوال ، فكلما استطعت كسب ثقة عملائك ، زادت قوة علامتك التجارية . الكاتب: سليمان المودن |
| أخيرا.. سوني تكشف بالفيديو عن واجهة بلاي ستيشن 5 و تجربة الاستخدام Posted: 16 Oct 2020 04:06 AM PDT على بعد أسابيع قليلة من إطلاق شركة سوني اليابانية لمنصتها الجديدة و المنتظرة بشغف من طرف ال Gamers و محبي التقنية بشكل عام "بلاي ستيشن 5"، كشفت الشركة عن الواجهة الرسمية للمنصة و تجربة الاستخدام، و ذلك بعد عدد من التسريبات التي انتشرت خلال الأيام الماضية. و بعد أن أطلقت الشركة فعليا عملية الشراء المسبق للمنصة لدرجة أشارت فيه التقارير إلى نفاذ المخازن من منصة بلاي ستشين 5، و هو ما اعتذرت عنه الشركة لاحقا، يرى البعض أن سوني تأخرت كثيرا عن الكشف عن واجهة منصتها و تجربة الاستخدام، لكن يبدو أن كل شيء محسوب لدى شركة سوني، فهي تقدم هذا الفيديو الجديد على بعد أسابيع قليلة من الإطلاق الرسمي للمنصة في الأسواق العالمية في نوفمبر. و قدمت سوني اليابانية فيديو من 11 دقيقة يكشف كما أشرنا عن الواجهة الرئيسية لبلاي ستيشن 5 و كذلك المميزات الجديدة المدمجة و تجربة الاستخدام، علما أن الواجهة كانت موضوع تسريبات كثيرة في الفترة الأخيرة على منصة يوتيوب و منصات التواصل الاجتماعي و كذلك المنتديات التقنية، إلا أنها لم ترق إلى مستوى منحنا معلومات كافية عن ذلك. يذكر أن بلاي ستيشن 5 ستكون متوفرة في الأسواق في 12 نوفمبر المقبل و سيشمل كل من الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان و كندا و المكسيك و أستراليا و نيوزيلندا ثم كوريا الجنوبية، فيما ستكون المنصة متوفرة في باقي أرجاء العالم في 19 نوفمبر المقبل، مقابل 499,99 دولار أمريكي للنسخة الكلاسيكية، ثم نسخة Digitale Edition و التي ستأتي بثمن 399,99 دولارا أمريكيا. |
| مرة أخرى.. عطب عالمي يصيب موقع تويتر Posted: 16 Oct 2020 03:39 AM PDT من جديد يتعرض موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى عطب تقني شامل مساء أمس، حيث امتلأت المنتديات التقنية المختلفة بشكاوى المستخدمين الذين وجدوا أنفسهم غير قادرين على دخول الموقع أو النشر عليه بسبب هذا العطل الذي استمر لفترة محدودة قبل أن تعود الأمور لنصابها, و يبدو أن أخبار توقف موقع التواصل الاجتماعي تويتر لم يعد أمرا مفاجئا، فقد تعرض الموقع لأعطاب تقنية كثيرة في الفترة الماضية، و مساء الأمس حصل نفس الشيء، حيث توقف الموقع عن العمل بالنسبة لعدد من المستخدمين عبر العالم، و هو ما دفع المستخدمين للتعبير عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى و بالخصوص على منتديات الدعم التقني المختلفة.
و في الوقت الذي تعددت فيه الروايات عما إن كان السبب في العطل المفاجئ لتويتر هو مشكل أمني من نوع ما، قالت تويتر إن الأمر يتعلق ب تغيير النظام الذي تم إجراؤه في وقت أبكر مما هو متوقع و هو مما يؤثر على معظم خوادم الشركة، حيث أكدت تويتر أن الأمر يتعلق بخطأ في الصيانة. |
| جوجل تطلق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني فقط عن طريق الدندنة! Posted: 16 Oct 2020 03:12 AM PDT يعد العثور على أغنية ما علقت في عقل المستخدم من دون أن يكون يحفظ كلماتها أو عنوانها واحد من أصعاب الأمور، حيث يكون البحث عن الأغنية المطلوبة عمل شاقا و متعبا، إلا أن جوجل كشفت عن تقنيتها الجديدة و التي ستسمح للمستخدمين بالعثور على أغانيهم المفضلة فقط عن طريق الدندنة. و يبدو أنه و بالتحديث الجديد الذي كشفت عنه جوجل فإن الأمر لن يكون صعبا بعد الآن، و لن يحتاج أبدا إلى تذكر بعض من كلمات الأغاني من أجل ذلك، فقد قالت جوجل في بيانها الجديد مساء أمس أنه و ابتداء من اليوم سيدخل التحديث الجديد حيز التنفيذ، و سيكون متوفرا على كل من محرك البحث جوجل أو كذلك على المساعد الشخصي لجوجل Google Assistant على كل من نظامي أندرويد و iOS. و تقول جوجل أن الأمر أصبح بغاية السهولة، حيث يكفي المستخدم الذهاب إلى مساحة البحث ثم النقر على رمز الميكروفون وقول "ما هذه الأغنية؟" أو النقر على زر "البحث عن أغنية" ثم البدأ في الدندنة أو الهمهمة لمدة ما بين 10-15 ثانية، و على مساعد جوجل يمكن استعمال "Hey Google ، ما هذه الأغنية؟" ثم دندنة اللحن الخاص بالأغنية التي يريد المستخدم البحث عنها، و تقول جوجل أن هذه الميزة متاحة حاليا باللغة الإنجليزية على نظام التشغيل iOS ، وبأكثر من 20 لغة على نظام أندرويد، حيث تأمل جوجل في توسيع هذا ليشمل المزيد من اللغات في المستقبل. و تشرح جوجل في بيانها أن خوارزميتها تقوم بعمل مطابقة للأصوات التي تم إصدارها من المستخدم مع ألحان الأغاني المتوفرة، و تقوم بعرض لائحة نتائج لأكثر الألحان مطابقة، بعد ذلك، تشير جوجل إلى أنه يمكن للمستخدم تحديد أفضل تطابق واستكشاف معلومات حول الأغنية والفنان، وعرض أي مقاطع فيديو موسيقية مصاحبة أو الاستماع إلى الأغنية على تطبيق الموسيقى المفضل للمستخدم، والعثور على كلمات الأغاني ، وقراءة التحليل وحتى الاطلاع على التسجيلات الأخرى للأغنية عند توفرها. و توضح جوجل طريقة عمل هذه التقنية الجديدة حيث تشيرإلى أن لحن الأغنية يشبه البصمة البيومترية للأصابع، فلكل منهما هويته الفريدة. و قد صممت جوجل نماذج للتعلم الآلي يمكنها مطابقة طنين أو صفير أو غناء المستخدم على "بصمة الإصبع" الصحيحة، حيث تحول نماذج التعلم الآلي الخاصة بجوجل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية. |
| You are subscribed to email updates from موضوع جديد لك. To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
| Google, 1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View, CA 94043, United States | |










ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق