الاثنين، 1 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


شركة البرامج المعروفة MiniTool تقدم لكم محرر فيديو جديد مجانا تماما

Posted: 01 Jun 2020 11:05 AM PDT

 إذا كنت تريد أن يكون الفيديو الخاص بك بحركة بطيئة ، أو بحركة سريعة ، مع تأثيرات ، داخل قالب أو بصوت مختلف ، فسيتعين عليك المرور عبر محرر فيديو ، وهناك العديد من البرامج في السوق قادرة على القيام بذلك.
لطالما استخدمنا بعض البرامج المجانية لتحرير الفيديو  تتضمن العديد من الوظائف النموذجية للبرامج المدفوعة ، ولكن تم عرض علينا اليوم خيار مجاني أيضًا جذب انتباهنا.
هذا هو برانمج MovieMaker ، من MiniTool ، وهي شركة معروفة ببرامج النسخ الاحتياطي للملفات. إنه محرر فيديو بسيط للاستخدام ، قادر على التصدير بتنسيقات مختلفة ، مع العديد من القوالب المحددة مسبقًا وإمكانية قص وتعديل سرعة الفيديو... إلخ
الشيء الأكثر أهمية من وجهة نظري هو حقيقة أنه أسهل بكثير في الاستخدام   ، مما يساعد العديد من الأشخاص الذين ليس لديهم مستوى الثقافة الرقمية  في ما يتعلق بتحرير الفيديوهات .
البرنامج يمكنك تحميله من الرابط التالي : MiniTool MovieMaker

فورد تكشف عن تقنية جديدة لقتل فيروس كورونا

Posted: 01 Jun 2020 10:57 AM PDT

 في البحث عن طرق للقضاء على الفيروس التاجي COVID-19 ، يمكن لأي شركة تطور التقنيات أن تقدم طرق تطبيق جديدة ، والآن تقدم فورد حلاً يمكن تنفيذه في وحدات الأداة المساعدة Interceptor Police.
يعد هذا تحسينًا برمجيًا وجاء نتيجة البحث الذي أجرته فورد مع جامعة ولاية أوهايو لتحديد نطاق درجة الحرارة والوقت المطلوب لتقليل انتشار COVID-19.
 كما جاء عى لسان الشركة :  الحل هو طهي الجزء الداخلي من السيارة حتى تموت جميع الفيروسات الموجودة بداخلها. باستخدام نظام التحكم في مجموعة نقل الحركة والتدفئة في Police Interceptor Utility ، يمكن رفع درجة حرارة مقصورة الركاب إلى ما بعد 133 درجة فهرنهايت (56 درجة مئوية)   ، وهي درجة كافية للمساعدة في تطهير السيارة من الداخل.

بمجرد تنشيط البرنامج ، فإنه يعمل على مراقبة درجة الحرارة بينما تعمل الحرارة والمروحة على مستويات عالية. بمجرد اكتشاف المستوى الأمثل ، يتم الحفاظ على درجة الحرارة لمدة 15 دقيقة.
وبحسب الشركة ، فإن العملية تساعد في الوصول إلى جميع المناطق التي يتعذر الوصول إليها من خلال طرق التنظيف اليدوي ويجب أن تبدأ عندما لا يكون هناك أحد داخلها .
يمكن الآن تثبيت البرنامج على جميع سيارات Police Interceptor Utility من 2013 إلى 2019.

"Remove China Apps ": تطبيق جديد نجح في الهند في تحديد وإلغاء تثبيت التطبيقات الصينية من هاتفك

Posted: 01 Jun 2020 07:58 AM PDT

يستمر الصراع بين الصين والهند. قبل بضعة أيام ، انخفض تصنيف TikTok على  غوغل بلاي من 4.5 إلى 1.2 نجمة وانتهت غوغل بإزالته هذه التقييمات السلبية . السبب؟ إقرأ القصة في هذه المقالة حتى تفهم ما يحدث : بعد مسح فيديو لهندي مشهور .. الهند بأكمله تشن حرب على تيك توك وأنزلت تقييمه إلى 2.0 في غوغل بلاي
الآن ، بينما تستمر المشاعر المعادية للصين في النمو في الهند   ، ظهر تطبيق جديد على  غوغل بلاي هدفه تحديد التطبيقات ذات الأصل الصيني التي قمت بتثبيتها على الهاتف من أجل  إزالتها. في الوقت الحالي ، إنه متاح فقط للمستخدمين في الهند ، ولكنه يحقق نجاحًا كبيرًا في التنزيل.
 هو تطبيق  أندرويد يهدف إلى تحديد أصل التطبيقات التي قام المستخدمون الهنود بتثبيتها على هواتف أندرويد الخاصة بهم بحيث يمكن إلغاء تثبيتها إذا رغبوا في ذلك. كما يوضح مطوروها في وصف التطبيق الذي يظهر في  غوغل بلاي .

يبلغ حجم التطبيق 3.5 ميغابايت فقط ولديه واجهة بسيطة للغاية حيث عليك فقط لمس زر "scan " لبدء فحص التطبيقات المثبتة على الهاتف حتى أنه لا يتطلب تسجيل الدخول. بمجرد التعرف على التطبيقات من أصل صيني ، فإنه يعرضهم على الشاشة مع أيقونة سلة المهملات التي تسمح للمستخدم بإلغاء تثبيتها بسهولة.
رابط التطبيق : Remove China Apps

كيفية تنشيط المدقق الإملائي الجدي متصفحي غوغل كروم وEdge

Posted: 01 Jun 2020 07:40 AM PDT

 منذ عدة أشهر ، أطلقت Microsoft رسميًا جهاز الجديد ، وإحدى ابتكاراته  الرئيسية هي أنه   يعتمد على Chromium ، وهو الحمض النووي لـ Chrome ، لذا فإن هذين  المتصفحين يشتركان في أشياء كثيرة. وبما أن شركة  مايكروسوفت قررت الانضمام إلى المشروع ، فقد عملت مع غوغل  معًا لتحسين Edge و Chrome ، ونرى شيئًا فشيئًا ثمار هذا العمل.
 تجميع علامات التبويب أو حظر الإعلانات عالية التأثير على موارد النظام هي وظيفة أطلقتها Google لمتصفح Chrome ويمكن اختبارها بالفعل في Edge ، والآن أعطتنا Microsoft وظيفة مثيرة للاهتمام لمتصفح Chrome ، والمتوفر أيضًا في Edge.
نتحدث عن التدقيق الإملائي ، وهو أمر سيئ جدًا في Chrome ، نظرًا لأن العديد من الأشياء المكتوبة في المتصفح يتم تمييزها دائمًا بخطأ ، ومع ذلك ، سيتغير هذا لأن Chrome لن يستخدم Hunspell بعد الآن ، وبدلاً من ذلك سيستخدم Spellcheck ، ميزة التدقيق الإملائي التي تستخدمها Microsoft في Windows ، لذلك سيكون هناك دعم أفضل لعناوين URL ، والمختصرات ، وعناوين البريد الإلكتروني ...

على الرغم من أن الوظيفة متاحة بالفعل لكلا  المتصفحين، إلا أنها لم يتم تعيينها افتراضيًا بعد ، لذا لاستخدامها ، يتعين علينا تنشيطها  يدويا.
في كلا  المتصفحين، يلزمك التحديث إلى الإصدار 83 على الأقل
بمجرد الامتثال لما سبق ، يجب أن تذهب إلى شريط العنوان وتضع Chrome://flags/ لكروم  ، أو Edge://flags/ في متصفح مايكروسوفت
انتقل الآن إلى شريط البحث  واكتب Use the Windows OS spell checker


 قم بتغيير خيار "افتراضي" إلى "Enabled" وأعد تشغيل المتصفح

سامسونغ تريد الرجوع إلى الوراء وستطلق هواتف ببطارية قابلة للإزالة

Posted: 01 Jun 2020 05:20 AM PDT

 إذا نظرت إلى الوراء بضع سنوات فقط ، فستتذكر أنه في السابق ، كانت الهواتف الذكية التي اشتريناها تحتوي على  بطلرية قابلة للإزالة ، مما سمح لنا بتغيير بطارية الجهاز بسهولة. 
لقد مر وقت طويل منذ أن رأينا هواتف مثل هذا ، ولكن يمكن لشركة  سامسوغ إحياء الهواتف المحمولة ببطارية قابلة للإزالة ، وإطلاق نموذج بهذه الخصائص في السوق ، وهو أمر سيكون أحد المفاجآت العظيمة لهذا العام 2020.
يمكن لشركة سامسنغ إحياء الهواتف المحمولة ببطارية قابلة للإزالة ، وكما هو متوقع ، ستصل هذه الهواتف بمواصفات منخفضة  ، يأتي هذا وفقًا لتسرب نشره  Sammobile ويشير إلى أن أول هاتف سيكون  إصدار SM-A013F.
يمكن أن يشير هذا الإصدار إلى Samsung Galaxy A10  ،  الهاتف المحمول الأكثر مبيعًا لنظام  أندرويد لعام 2019  ،  على الرغم من أن هذا شيء غير معروف في الوقت الحالي ، لأنه حتى تقدم الشركة الهاتف ، لن  يعرف جيدًا عائلة الشركة التي  ينتمي إليها. ما هو واضح هو أنه سيكون هاتف منخفض أو متوسط المواصفات  ، وهذا منطقي في العالم ، لأن إطلاق الراقية مع بطارية قابلة للإزالة لن يؤدي إلا إلى تشويه في التصميم. 
تكمن المشكلة في حقيقة أن البطارية قابلة للإزالة ، يعني أن الجهاز  عليه أن يحتوي على ظهر بلاستيكي وهو ما يعيبه في التصميم.

خدمة جديدة لمشاهد مقاطع فيديو اليوتوب مع أصدقائك دون مغادرة المنزل

Posted: 01 Jun 2020 04:22 AM PDT

المشاركة مع أصدقائنا هي واحدة من تلك الأنشطة التي تأثرت بالحجر الصحي ، وبالتالي ، ظهرت عشرات الخيارات لمحاولة قطع المسافات. أصبحت الاجتماعات من خلال خدمات مكالمات الفيديو آلية الاجتماع الرئيسية التي لدينا حاليًا في جميع المجالات. ومع ذلك ، تم تطوير التطبيقات أيضًا لأنشطة محددة يمكن أن تتجاوز مكالمة الفيديو ، على سبيل المثال ، مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائك.
بهذا المعنى ، يعد YouTube With Friends امتدادًا لمتصفح  كروم والذي سيسمح لجميع الأشخاص مشاهدة  محتوى الفيديو مع الأصدقاء   دون مغادرة المنزل.
في العديد من اجتماعات الأصدقاء ، يتوفر جهاز كمبيوتر حيث يقوم الجميع عادة بتشغيل الموسيقى أو عرض الويب أو أي محتوى للجميع. مع الأخذ في الاعتبار أن القيام بذلك غير ممكن في الوقت الحالي ، يوفر YouTube With Friends إمكانية أنه يمكننا مواصلة المشاركة مع أصدقائنا من جهاز الكمبيوتر والقيام بالشيء نفسه كما هو الحال دائمًا ، والاستمتاع بالمحتوى معًا رغم بعد المسافة بينهم . يعمل هذا التطبيق من المتصفح ويتيح التشغيل المتزامن للجميع ، بالإضافة إلى غرفة الدردشة.
تجربة  YouTube With Friends ممتازة ، بسبب بساطته  وسهولة استخدامه . بمجرد  تثبيته في المتصفح ، سيكون عليك الذهاب إلى  مقطع فيديو على اليوتوب والنقر على  أيقونة الإمتداد الذي ثبته في المتصفح لإنشاء الرابط الذي سيدخل  إليه أصدقاؤك. عندما يكون الجميع في الداخل ، يمكنكم البدء في المشاهدة . بالإضافة إلى ذلك ، على الجانب الأيمن من واجهة  يوتوب ، سترى نافذة الدردشة حيث يمكنك الكتابة مع المجموعة.

وبهذه الطريقة ، يمكنهم الاستمتاع بأي مقطع فيديو معًا ، دون مغادرة المنزل وفي ظل عملية سريعة وبسيطة حقًا.
لتجربته ، اتبع هذا الرابط : YouTube With Friends

تطبيقات مهمة جدا أطلقتها غوغل ل Android Go يمكنك تحميلها في هاتفك مهما كان نوعه

Posted: 01 Jun 2020 04:10 AM PDT

 تتقدم التطورات في تكنولوجيا الهاتف المحمول بسرعة كبيرة وهذا يعني أن العديد من الأجهزة تفتقر إلى الموارد في وقت قصير. على الرغم من مرور الوقت ، أصبحت تطبيقات Android أكثر قوة ودمج  للمزيد من الوظائف ، إلا أنها تستهلك أيضًا العديد من الموارد ، وهذا يعني أن الأجهزة ذات  المواصفات الأقل  ستتخلف عن الأداء. لهذا السبب ، قامت Google في عام 2017 بطرح Android Go في السوق ، وهو إصدار خفيف من نظام التشغيل الخاص بها للأجهزة المنخفظة  المواصفات.
 وبناءً على ذلك ، بدأت الشركة في تطوير إصدارات Go من تطبيقاتها التي تشغل مساحة أقل وتستهلك موارد أقل. بهذا المعنى ، سنعرض لك بعض هذه التطبيقات المتاحة للاستخدام حتى إذا لم يكن لديك Android Go.
Google Go
إنه نفس تطبيق Google الذي لدينا على الأجهزة  الخاصة بنا ، ولكن مع خصوصية تساعده على أن يكون أخف وزنا: فهو لا يشتمل على مساعد Google. بهذا المعنى ، سيكون لديك إمكانية إجراء عمليات البحث المعتادة ، بالإضافة إلى القدرة على عرض Google Lens  ودمج وضع التصفح المتخفي.
Google Maps Go
 إنه تطبيق تقدمي حقًا ، لذا فإن وزنه 219 كيلو بايت فقط ، وهو ممتاز للأجهزة ذات الموارد القليلة. على الرغم من أن العرض أسهل بكثير مما هو عليه في التطبيق الكامل ، إلا أنه سيكون بإمكانك استشارة الخرائط وإنشاء المسارات ، بل ستتمكن من الوصول إلى التجوّل الافتراضي ، وكل ذلك دون استنزاف موارد هاتفك.
Camera Go
يعد واحدًا من أحدث التطبيقات في كتالوج Android Go ، وعلى الرغم من أن نتائجه ليست قوية مثل نتائج التطبيق الكامل ، إلا أنه بديل رائع للكاميرا للأجهزة المنخفضة. من بين أكثر ميزاته اللافتة هو الوضع الرأسي ،  وعلى الرغم من أنه غير متوفر في  غوغل  بلاي ، يمكنك تثبيته من APK .
YouTube Go
بديل رائع آخر لكتالوج Go يستحق التثبيت على أي جهاز لتوفير الموارد. على عكس نسخته الكاملة ، التي تزن حوالي 130 ميغابايت ، يشغل YouTube Go أقل من 30 ميغابايت ، وهو خبر ممتاز لأي جهاز به مساحة صغيرة. الواجهة بسيطة للغاية وتتميز قبل كل شيء بقدرتك على تنزيل مقاطع الفيديو حتى نتمكن من مشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

ستجنن الفروسانت ولن تستطيع إصابة حاسوبك عد اليوم إذا فعلت هذه الميزة الجديدة في الويندوز

Posted: 01 Jun 2020 03:58 AM PDT

أصبحت شركة مايكروسوفت تقدم الكثير من التحديثات الأمنية لويندوز10 من أجل تعزيز حماية النظام بسبب تقدم أساليب الإختراق و تطور الفيروسات لذلك جاء تحديث مايو 2020 الجديد بميزة جديدة لحجب تثبيت وتحميل البرامج الضارة تلقائياً مما سيساعد جداً في حماية النظام ضد مخاطر الإختراق وخاصة مع المستخدمين العاديين للويندوز لذلك في تلك التدوينة سنتعرف على كيفية تفعيل تلك الميزة والتي تأتي معطلة بشكل إفتراضي في الويندوز. 
خاصية "Block potentially unwanted apps" تعمل عندما يلاحظ النظام أن ذلك البرنامج من مصدر غير موثوق به أو يحتوي أكواد برمجية مثيرة للشك فسيتم حجب تثبيت البرنامج تلقائياً ويتم تنبيه المستخدم بذلك عن طريق الإشعارات ويتم عرض ثلاث خيارات للتعامل مع هذا البرنامج وهي " حذف البرنامج نهائياً - السماح بتثبيته – عزل البرنامج " 
ملاحظة: هذه الخاصية كانت موجودة في متصفح إيدج من قبل.
لتفعيل تلك الخاصية يجب الترقية لتحديث مايو 2020 ثم توجه للإعدادات من خلال قائمة "Start"  ومن خلال قائمة "Update & Security" إختر "Windows Security" ثم قم بالضغط على خيار "App & Browser Control"

وفي قسم "Reputation-based protection" قم بتفعيل خيار "potentially unwanted apps blocking" ويُمكنك حجب تثبيت البرامج الضارة فقط عن طريق تفعيل خيار "Block apps" أو منع تحميل البرامج الضارة أصلاً عن طريق تفعيل خيار "Block downloads"
خيار "Protection History" يوفر لك قائمة بالبرامج والتطبيقات التي قام النظام بحجب تثبيتها ويوفر معلومات كافية عنها ويوفر الثلاث خيارات التي ذكرناها سابقاً من اجل التعامل مع البرنامج المشتبه به.
==========
من طرف \ البهي

برنامج رائع لفتح تطبيقات الويب من مكان واحد وبحسابات متعددة

Posted: 01 Jun 2020 03:38 AM PDT

يوجد العديد من تطبيقات الويب مثل فيسبوك وواتساب وإنستجرام وجيميل وجوجل درايف وغير ذلك كما يوجد منا من يمتلك أكثر من حساب لنفس التطبيق وفي العادة سوف نستعمل متصفح الويب لفتح كل تطبيق على حدة بحساب واحد لنفس التطبيق لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على برنامج رائع لتجاوز تلك المحدودية .
 برنامج Biscuit مجاني للويندوز والماك واللينكس وتستطيع من خلاله فتح جميع تطبيقات الويب من مكان واحد مع إمكانية فتح أكثر من حساب لكل تطبيق على حده حيث يوفر البرنامج عدة تطبيقات معروفة بإمكانك إضافة أي منها وإن لم تجد تطبيق معين يمكنك إضافته يدوياً إلى البرنامج والجميل أن البرنامج يمنحك القدرة على إنشاء مجموعات مختلفة من التطبيقات من أجل الحصول على عمل منظم ويحتوي البرنامج على ميزة مهمة وهي تقسيم الشاشة إلى نصفين عموديا أو أفقيا لتشغيل تطبيقين في نفس الوقت.
بعد تشغيل البرنامج بإمكانك إضافة تطبيق جديد من زر Add an app  ثم إختر التطبيق الذي تريده من قائمة ضخمة مع إمكانية إضافة مجموعة جديدة من Add new group
ثم إختر التطبيق الذي تريده من القائمة وإن لم تجده يمكنك إضافته يدوياً من خيار Add custom app by URL ولا تنس تحديد المجموعة التي تريد إضافة التطبيق إليها
عند النقر على النقاط الثلاث بجانب التطبيق سوف تتمكن من تقسيم الشاشة إلى نصفين عمودياً أو أفقياً مع المزيد من الخيارات كما في الصورة
يحتوي البرنامج على الكثير من الإعدادت والكثير من التطبيقات أتركها لك لتتعرف عليها بنفسك
برنامج Biscuit Browser
==========
من طرف \ البهي

طريقة إنشاء إختصار لتشغيل تطبيقين على الهاتف بضغطة واحدة

Posted: 01 Jun 2020 02:26 AM PDT

منذ أندرويد 7 تم دعم النوافذ المتعددة أو Multi-Window وتمكنك من فتح تطبيقين في نفس الشاشة وأصبحت موجودة في معظم الهواتف تقريباً مما يسهل إنجاز المهام المتعددة في نفس الوقت لكن إن كنت تستخدم تطبيقين معاً بكثرة فسوف نتعرف في تلك التدوينة على طريقة إنشاء إختصار على الشاشة الرئيسية لفتح التطبيقين بضغطة زر.
تطبيق Split Screen Launcher برنامج مجاني  ومفتوح المصدر وما زال جديداً بعد لم يتم إصداره رسمياً ويمكنك من تقسيم الشاشة الخاصة بك الى نصفين لإستخدام تطبيقين في نفس الوقت حتى وإن كان هاتفك لا يدعم ذلك
أولا قم بإعطاءه صلاحية الوصول Accessibility عن طريق الإعدادات

ثم توجه للتطبيق وقم بالضغط على +SHORTCUT وقم بإختيار إسم الإختصار الذي تريد ثم قم بإختيار التطبيقات من خيار Top app للتطبيق الذي سيظهر في النصف العلوي Bottom app للتطبيق في النصف السفلي ويمكنك التبديل بين أماكنهم بالضغط على Swap ثم قم بالضغط على save
وتستطيع إضافة الإختصار للشاشة الرئيسية مباشرة بالضغط على Add كما في الصورة 
أغلق التطبيق وتوجه للشاشة الرئيسية وسوف تجد الاختصار الذي يقوم بتقسيم الشاشة نصفين وفتح التطبيقات التي قمت بتحديدها
عند تشغيل الاختصار لأول مرة سوف يطلب منك التطبيق منحه صلاحية الوصول ولا تنس التأكد من دعم التطبيقات التي إخترتها لوضع تقسيم الشاشة
- تطبيق Split Screen Launcher
==========
من طرف \ البهي

برنامج رائع وخفيف يحتوي على 20 أداة مهمة لصيانة الحاسوب

Posted: 01 Jun 2020 02:18 AM PDT

مع الإستعمال الطويل للويندوز تزداد مشاكله ويصبح بطئ ويجب محاولة إصلاح تلك الأخطاء وتنظيف الجهاز من الملفات الغير ضروروية لكي لا تضطر لتغيير الويندوز وسوف تجد الكثير من أدوات الإصلاح والصيانة لكنها تكون متفرقة لذلك سنتعرف على برنامج واحد يضم كل أدوات إصلاح الكمبيوتر .
برنامج Puran Utilities مجاني للويندوز ويضم أكثر من 20 أداة ستساعدك في تحسين أداء الكمبيوتر من مكان واحد دون الحاجة لإستعمال العديد من البرامج  فمن خلال البرنامج يمكنك تنظيف الملفات غير الضرورية وتنظيف المتصفحات من التاريخ والبيانات المؤقتة وحذف المجلدات الفارغة والمكررة لتحرير المساحة وكذلك إصلاح اختصارات البرامج وحذف التالف منها وغير ذلك الكثير.
قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل التدوينة وقم بتثبيته وفتحه وسوف تجد ما يزيد عن الـ20 أداة من الأدوات الهامة والرائع في البرنامج هي السرعة في الفحص وكذلك إنجاز المهام حيث لا يستهلك موارد الحاسوب مثل البرامج الأخرى.
وهذا توضيح بوظيفة كل أداة في الصورة :
Disk Check: إصلاح أخطاء الأقراص الصلبة


Uninstaller: إلغاء تثبيت البرامج المستعصية عن الحذف


Startup Manager: تفعيل أو تعطيل البرامج التي تعمل مع بدأ التشغيل.
Service Manager: تفعيل أو تعطيل خدمات
Registry Cleaner: تنظيف الرجستري للرفع من أداء الكمبيوتر.
Duplicate File Finder: للعثور على الملفات المكررة
Wipe Disk: لحذف قرص صلب بالكامل أو الأجزاء الفارغة التي قد تحتفظ بملفات سبق حذفها لمنع استرجاعها
Batch Fix: تشغيل جميع أدوات التنظيف دفعة واحدة بشكل أسرع
Registry Defrag: إلغاء تجزئة الريجستري
Delete Empty Folders: حذف المجلدات الفارغة.
Fix Shortcuts: إصلاح اختصارات البرامج وحذف المعطوبة منها.
Data Recovery: لاسترجاع البيانات من الأقراص المدمجة التالفة مثل الدي في دي، الفي سي دي، البلو راي.
Disk Cleaner: تنظيف الأقراص الصلبة.
Puran Defrag: إلغاء تجزئة الأقراص الصلبة لتسريع تصفح الملفات والمجلدات.
File Recovery: لاسترجاع الملفات المحذوفة بشكل نهائي من الأقراص الصلبة ومفاتيح USB وكذلك بطاقات SD وغيرها.
Disk Files: لمعرفة تفاصيل الملفات في الأقراص الصلبة مثل نوعها وعددها وحجمها.
Permanent Delete: لحذف الملفات من جذورها
Gaming PC: لإنشاء بيئة ملائمة للألعاب.
Shutdown Timer: جدولة إغلاق الكمبيوتر عند وقت معين


Splitter: تقطيع الملفات إلى أجزاء ليسهل مشاركتها عبر الإنترنت.
Delete History: حذف بيانات البرامج والمتصفحات.
Minimal PC: إعادة تشغيل العمليات التي تعمل في الخلفية في حالة التشنجات.
Maintenance Wizard: تشغيل جميع الأدوات لإصلاح الكمبيوتر بشكل متتابع ويدوي
System Information: عرض معلومات عن الجهاز بالكامل.
- برنامج PuranUtilites
============
من طرف \ البهي

تحديث مهم ل ZOOM يجب على الجميع تحميله .. يشفر الآن جميع محادثاتك م

Posted: 01 Jun 2020 02:13 AM PDT

في الأسابيع القليلة الماضية تم إدخال العديد من التحسينات لبرنامج ZOOM الخاص بمكالمات الفيديوعلى الأمان العام للبرنامج  وطلبت الشركة من المستخدمين تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار سواء في الهواتف الحواسيب.
وأوضحت الشركة أن التحديث إلزامي لجميع المستخدمين ومن لم يقم بالتحديث لأحدث إصدار فلن يتمكن من إستخدام التطبيق والإنضمام للإجتماعات منذ اليوم
يشكل التحديث نقلة نوعية حيث يتضمن معيار تشفير قوى لضمان عدم إعتراض الأشخاص الذين تشاركهم على البرنامج من خارج اجتماعك وتم تقديمه في أبريل كجزء من خطة تعزيز الأمان لمدة 90 يومًا للشركة ويهدف إلى حماية المستخدمين من هجمات Zoombombing وسوف تظهر لك هذه الرسالة إن كنت تستخدم إصداراً قديما أقل من الإصدار 5.0
وقد أشارت الشركة من قبل أنها ستطرح بروتوكول التشفير الجديد لجميع المستخدمين بحلول 30 مايو وهو ما تم بالفعل ومن الجيد أيضاً أنها جعلت التحديث إجباري لكل المستخدمين حتى لا يتسبب أي شخص لم يقم بالتحديث بتسريب بيانات المحادثة كاملة إن حصل عليه هجوم
قم بتحميل التحديث الأخير من هذا الرابط
==========
من طرف \ البهي

Updato ، الموقع الجديد الذي يجعلك تقوم بتحديث هاتفك إلى آخر إصدار من الأندرويد

Posted: 01 Jun 2020 02:04 AM PDT

على الإنترنت ، هناك العديد من الأدوات التي تسمح لك بتنزيل أحدث  نسخة نظام التشغيل لهاتف  سامسونغ المحمول الخاص بك. منذ فترة كان لدينا برنامج SamFirm ، لكنه توقف عن العمل بشكل جيد وتم استبداله ب Frija. الآن ، ولد بديل جديد يسمى Updato.  غلذي هو عبارة عن نوع من تطبيقات الويب ، وأكثر تحديدًا ، فإن Updato ليس أكثر من مكتشف رسمي للبرامج الثابتة لهواتف  سامسونغ الذكية.
بالطبع ، هذا الموقع مسؤول أيضًا عن استضافة جميع البرامج الثابتة التي يقدمها بحيث يمكنك تنزيلها بأقصى سرعة ممكنة وبأمان. ولكن أكثر ما يعجبني في Updato هو أنه سهل الاستخدام للغاية ، لأنه يعمل مثل محرك بحث  غوغل . فقط أدخل طراز  سامسونغ الخاص بك وسوف يجد Updato لك أحدث نسخة أندرويد رسمية التي يمكنك تثبيتها.
ستجد في Updato أكثر من 74500 برنامج ثابت رسمي لجميع هواتف  سامسونغ المحمولة الموجودة تقريبًا. يتحقق Updato بشكل متكرر من توافر البرامج الثابتة الجديدة لكل جهاز سامسونغ في أكثر من 500 منطقة. لذلك ، من المحتمل جدًا أن تحصل على أحدث نسخة أندرويد  متاحة  لهاتف أندرويد الخاص بك.
لاستخدامه أدخل إلى الموقع  و في شريط البحث ، أدخل اسم هاتفك . على سبيل المثال: Galaxy S9.
وبالتالي ، ستظهر قائمة بجميع البرامج الثابتة المتاحة لهاتفك المحمول ، على الرغم من أنها لن تكون كلها متوافقة مع جهازك المحدد. يجب أن تقوم بإختيار المنطقة وشركة الإتصالات ورقم إصدار هاتف سامسونغ الخاص بك. 

بمجرد العثور على النسخة المطابقة لجهاز  سامسونغ الخاص بك ، حددها ثم قم بتنزيلها باستخدام أحد الخيارات التي يوفرها لك Updato: مجانًا (تنزيل مجاني ، مع حد للسرعة) أو PAID (تنزيل مدفوع ، بلا حدود). لكلا الخيارين يجب عليك التسجيل في الموقع.
الرابط : Updato

هذه هي Corte ASMR ، اللعبة البسيطة الأكثر تنزيلًا في غوغل بلاي الآن ولماذا تشعرك بالراحة ؟

Posted: 01 Jun 2020 01:47 AM PDT

لسبب  فإن اللعبة الأكثر شعبية في متجر  غوغل بلاي في الوقت الحالي هي اللعبة التي تتمثل فيها المهمة الوحيدة في قطع الأشياء بأكثر طريقة ممكنة. مع أكثر من 10 مليون عملية تثبيت و 50000 تصنيف ،  تعتبر Corte ASMR  بلا شك  أحد ألعاب اللحظة الحالية . لكن لماذا؟
اللعبة ليست غامضة للغاية: أنت مجهز بسكين ، والهدف هو إجراء تخفيضات مثالية على الأشياء المختلفة التي ستقترب من حافة الطاولة. كل هذا ، مصحوبًا بأصوات لطيفة واستجابة لمسية تهدف إلى حث اللاعب على الشعور بالهدوء والاسترخاء من خلال المفهوم الشهير المعروف باسم ASMR. فقط تأكد من رفع صوت الهاتف المحمول قبل بدء اللعب.
ASMR Cut هي لعبة بسيطة للغاية .  في نهاية اليوم ، التحدي الأكبر الذي تطرحه هو الانسحاب من ميكانيكا الإدمان. ومع ذلك ، مع تقدم المستويات ، ستظهر تحديات مختلفة ، تتكون ، على سبيل المثال ، * قطع الأشياء في عدد معين من الأجزاء. للقيام بذلك ، يجب عليك تفعيل "وضع التحدي" المتضمن في اللعبة   افتراضيًا .

هناك العشرات من الأشياء التي يجب قطعها في اللعبة ، بدءًا من الفاكهة أو الكعك أو الماء أو البط المطاطي أو حتى الفيروسات   في حالة رغبتك في تنفيس نفسك لتقطيع أكبر عدو مشترك للبشرية في منتصف عام 2020. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار استخدام سكين المطبخ العادي ، أو فتح السكاكين المحسنة ، أو عناصر القطع الأخرى مثل المناشير أو المناجل.
 لسوء الحظ ، كما هو الحال عادةً مع هذه الأنواع من الألعاب ، تكون الإعلانات مزعجة إلى حد ما أكثر مما نود. تظهر هذه الإعلانات في كل مرة يكتمل فيها المستوى ، وعادة ما تكون مقاطع فيديو تملأ الشاشة بأكملها ، ولا يمكن تخطيها إلا بعد بضع ثوانٍ.
رابط اللعبة : Corte ASMR

شاهد بالفيديو ... مجموعة أنونيموس تتوعد الولايات المتحدة بكشف شبكة الفساد بعد وفاة جورج فلويد

Posted: 01 Jun 2020 01:33 AM PDT

 عادت Anonymous برسالة قوية تهدد الولايات المتحدة وحكومة دونالد ترامب بكشف شبكة من فساد الشرطة.
عام 2020 أصبح أكثر غرابة وأظهر لنا أن الواقع يفوق الخيال. ليس من أجل لا شيء قلنا أن Black Mirror لن يكون لها موسم سادس لأن هذا العام هو حلقة جديدة تمر بها البشرية كلها.

إن وباء الفيروس التاجي ، وتغير المناخ ، والاحتجاجات في الولايات المتحدة ، أو إطلاق مركبة فضائية ، ليست سوى بعض الأحداث التي جعلتنا نشعر وكأننا نعيش في قصة خيالية.
وكأن ذلك لم يكن كافيا ، يظهر مجهول فجأة برسالة تهدد الحكومة الأمريكية ودولتها الاستبدادية. على غرار السيد روبوت أو أي إنتاج آخر للأمن السيبراني ، حذرت مجموعة المتسللين من أنها ستكشف قريبا شبكة من فساد الشرطة.
لا تصل الرسالة المجهولة بدون سبب واضح. في الواقع ،  يحتج مجموعة  الهاكرز على مقتل الأمريكي الأفريقي جورج فلويد في الولايات المتحدة.
بدأ كل شيء بورقة نقوذ مزورة بقيمة 20 دولارًا في محل بقالة. وتوجت بوفاة جورج فلويد ، وهو أمريكي من أصل أفريقي يبلغ من العمر 46 عامًا ، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه في مينيابوليس بولاية مينيسوتا.
ضابط يدعى ديريك شوفين وضع ركبته على عنق فلويد ، بينما كان مقيد اليدين ووجهه على الأرض. في مناسبتين ، ذكر الضحية أنه لا تستطيع التنفس حتى فقد حياته  أخيرًا.
صدمت وفاة جورج فلويد العالم بأسره ، وفي الولايات المتحدة ، تظاهر أكثر من 20 مدينة للمطالبة بالعدالة.
للانضمام إلى هذه القضية ، عاد Anonymous ، مستنكرًا سمعة الإدارة بوحشية الشرطة ، مضيفًا أن وفاة جورج فلويد هي "مجرد غيض من فيض". تقول الشخصية المجهولة: "لقد استمرت هذه المحاكاة الساخرة لفترة طويلة ، والآن أصبح لدى الناس ما يكفي".

يحذر Anonymous في الرسالة من أنهم لا يثقون بشرطة الولايات المتحدة لأنهم يعتبرونها منظمة فاسدة. ونتيجة لذلك ، هددت المجموعة   بالكشف عن جميع الجرائم التي تم إخفاؤها عن العالم.

أمر غريب يحدث الآن ... وضع هذه الصورة كخلفية لأي هاتف تسبب في تعطله تماما

Posted: 01 Jun 2020 01:22 AM PDT

في نهاية هذا الأسبوع على الشبكات الاجتماعية ، بدأت "صورة الموت" تنتشر ، وهو ملف يمكن أن يكون للوهلة الأولى غير ضار ،  حيث هي عبارة عن  صورة مقطوعة بالمناظر الطبيعية بطريقة يمكن استخدامها كخلفية ل الهاتف ، ولكن عند استخدامها ، يمكن أن تبدأ  الهواتف في  المشاكل.
كان من أوائل المستخدمين الذين أبلغوا عن هذا الوضع هو المسرب الصيني الشهير المعروف باسم Ice universe ، والذي نشر على  تويتر  منشورا عامًا طلب فيه من المستخدمين عدم استخدام الصورة كخلفية تحت أي ظرف من الظروف.
 وكفضول  ، كان هناك مستخدمون يريدون اختبارها على  الهواتف الخاصة بهم لمعرفة ما  سيحدث ، وكانت النتائج كما هو متوقع في هواتف مختلفة فيها ظهور خلل عند وضع هذه الصورة كخلفية.
من غير المعروف تمامًا أي هواتف أندرويد تتعرض للخطر جراء وضع هذه الصورة كخلفية ، فنحن نعلم أن كلاً من  هواتف سامسونغ و  غوغل  معرضين للخطر ، ولكن على  تويتر يشيرون إلى أنه يمكن أن تؤثر على جميع الأجهزة التي تحمل  أندرويد 10.

ماذا تفعل إذا قمت بتثبيت الخلفية على هاتفك وتسببت في مشاكل ؟
إذا قررت أن تجرب الخلفية و تجاهل جميع التحذيرات ثم تسببت في مشكل على هاتفم ، فما عليك فعله هو بدء تشغيل الهاتف في الوضع الآمن ثم تغيير الخلفية وسيتم حل المشكل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...