السبت، 13 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تعرف على تاريخ Ikee ، أول برنامج ضار يصيب أجهزة آبل

Posted: 13 Jun 2020 02:42 PM PDT

تعد الفيروسات والبرامج الضارة  بشكل عام عناصر رافقت تطور الحوسبة منذ أيامها الأولى. ومع ذلك ، فإن وصول  الويندوز وتعميمه باعتباره نظام التشغيل الأكثر استخدامًا ومع وجود خروقات أمنية خطيرة جعله هدفًا يتعرض لهجوم شديد من المتسللين. بدأ الشيء نفسه يحدث مع ظهور Android ، في الوقت نفسه ، كان مستخدمو Apple مرتاحين جدًا على أجهزة سطح المكتب والهواتف المحمولة.
كان الأمر كذلك حتى عام 2009 ، عندما ك  بدأ تلقي التقارير من أجهزة iPhone و iPod Touch ، التي تغيرت صورتها على شاشة القفل إلى صورة لنجم البوب ​​البريطاني ريك أستلي.
عندما نفكر في التعليمات البرمجية الضارة ، نتخيل برنامجًا يضع أي نظام كمبيوتر ومستخدميه في مشكلة خطيرة. بهذا المعنى ، نفكر في أشياء تتراوح من سرقة المعلومات أو اختطافها إلى إمكانية ترك الأجهزة غير قابلة للاستخدام ، ولكن في هذه الحالة لم يكن كذلك.
أشارت تقارير من أستراليا إلى أن صورة ريك أستلي  قد تم تكوينها على الأجهزة المتأثرة  حيث تظهررسالة  في أجهزة الضحيا تقول تقول:
Ikee is never going to give you up  أي  "Ikee لن تتخلى عنك أبدًا"  مشيرا إلى استحالة تغيير الصورة.
وبهذه الطريقة ، بدأ  أول برامج ضارة لنظام iOS في التاريخ ، فوجئ  جميع مستخدمي Apple الذين بدوا   مدرعين لهذه الهجمات ، ولكن ماذا حدث؟ كيف يمكن أن يتسلل هذا الرمز الصغير إلى العديد من الأجهزة  ؟
كان أمن أجهزة كمبيوتر Apple هو نقطة  حسد لأنظمة التشغيل الأخرى ،   ومع ذلك ، فيما يتعلق بأمان الكمبيوتر ، ليس كل شيء آمنًا تمامًا وقد أوضح منشئ دودة Ikee ذلك من خلال الإشارة إلى مكان إدخال البرامج الضارة.
الضحايا كانوا من الأجهزة التي مرت بعملية كسر الحماية حيث تم دمج بروتوكول SSH من خلال تطبيق OpenSSH. يوفر هذا البروتوكول  إمكانية إنشاء اتصالات عن بعد مع الجهاز باستخدام الطرفية. تكمن المشكلة في أنه عند تثبيته ، يتم إنشاء كلمة مرور افتراضية يجب تغييرها.
بهذا المعنى ، أعلنت Ashley Towns (اسم مستعار لمنشئ Ikee) أنها قامت  بفحص شبكته المحلية يومًا ما ، والعثور على 27 جهاز iPhone ، حيث قام 1 فقط بتغيير كلمة مرور SSH الافتراضية. هذا يعني أنه كان قادرًا على الوصول إلى 26 جهازًا ، لذا طور رمز Ikee لاستغلال هذه الثغرة الأمنية.
ما تتركه لنا قصة Ikee هو أن تغيير كلمة المرور الافتراضية أمر حاسم لحمايتنا من أي مشكلة أمنية.  على الرغم من أن الهجوم لم يكن ضارًا ، إلا أنه ترك الباب مفتوحًا  لحدوث خروقات  أمنية أخرى مثل هذه.

أكبر عدد حتى الآن من التطبيقات والألعاب المدفوعة والرائعة فعلا متاحة للتحميل مجانا في بلاي ستور

Posted: 13 Jun 2020 02:31 PM PDT

 عطلة نهاية الأسبوع  أخرلا ، ومعها ، وقت فراغ لتجربة تطبيقات  أندرويد  والألعاب وحزم التخصيص المجانية ، مثل الخلفيات الحية وحزم الأيقونات. جميع هذه التطبيقات المدفوعة مجانية لفترة محدودة ويمكن تنزيلها  الآن .
كالعادة ، قمنا بجمع بعض التطبيقات المدفوعة التي يمكنك الآن تنزيلها مجانًا تمامًا ، ولكن احذر ، فلن تكون هكذا لمدة طويلة. هنا نختار التطبيقات التي يتم دفعها عادةً ، ولكن قرر مطوروها تقديمها لفترة محدودة دون تكلفة. لا إعلانات أو المدفوعات الصغيرة.
التطبيقات
QR Code Pro.
Quasi-Zenith satellite coordinates.
Pure Diary (Paid).
50X game acceleratos pro.
Fa Music Player Plus.
Administrador de contactos.
Meeting Notes Taker – Recorder, memo and minutes.
Kamikazee Dice Score Card.
Speedometer GPS Pro.
Strive Intervals – HIIT.
Hot VPN Pro – HAM Paid VPN Private Network.
Dot VPN Pro – Better than Free VPN (No Ads).
Calculator por voz multipantalla Pro.
Learn English - Sayings Master Pro‏
Luci – Intelligent Dream Journal.
80X Game Booster Pro.
90X Duplicate Remove Pro.
Shogi Keyboard.
Insomnia - Breathe & Fall Asleep Under 60 Seconds‏
Shorcuts Widget.
الألعاب
attleTimeOS – Real Time Strategy Offline Game.
Even and Odd Premium.
Mistery Tiles.
River.
Crisis of the Middle Ages.
Pocket Kingdom – Tim Tom's Journey.
Live to Believe.
NEW Math Puzzles 2.
Word Search Premium‏
Diana Adventure.
FillField.
تطبيقات تخصيص الهاتف
Vibrant Zooper.
Art Alive: Night 3D Pro LWP.
Pinguines 3D Pro Live Wallpaper.
Fireplace 3D Pro LWP.
Luxury Gold Icon Pack.
Paquete de iconos planos Oreo Z.
Mina Icon Pack Pro.

كيف تحصل على هذا الشكل الجديد لتجميع الصفحات التي تزورها في غوغل كروم قبل وصوله رسميا

Posted: 13 Jun 2020 11:18 AM PDT

أعلنت غوغل قبل بضعة أشهر أن تجميع علامات التبويب ستكون ميزة ستصل إلى  غوغل والمتصفحات التي ستستخدم Chromium ، على الرغم من أنها وظيفة مثيرة للاهتمام وتعهد بتقديم المساعدة كثيرًا في الإنتاجية ، فهي ميزة لم تصل بعد بشكل رسمي لمتصفح  غوغل ، ومع ذلك ، فمن الممكن استخدام هذه الوظيفة عن طريق إجراء بعض التعديلات في المتصفح.
أول شيء يجب أن تعرفه هو أنك لست بحاجة إلى Chrome Beta أو Canary للقيام بهذا العمل ، حيث تعمل الميزة بالفعل بشكل جيد جدًا في الإصدار العادي من المتصفح كروم الذي يستخدمه ملايين المستخدمين حول العالم.
- افتح Chrome أولاً على هاتفك ، واكتب Chrome://flags في شريط العناوين
عندما تدخل   ، يظهر محرك بحث داخل الموقع ، لذلك سيتعين عليك كتابة Tab Groups.
الآن ، حدد مربع "enabled " في الخيارات الثلاثة التي تظهر  أمامه    وأعد تشغيل المتصفح.

بمجرد إعادة فتح  كروم ، ستلاحظ أن تجميع علامات التبويب نشط بالفعل لأن الضغط على خيار علامات التبويب المفتوحة لن يعرض الصفحات المفتوحة في نوع من القائمة   و كل ما عليك القيام به لتجميع علامات التبويب إلى مجموعة هو سحبها.
عندما تفتح موقع ويب ضمن مجموعة علامات تبويب ، ستلاحظ أنه في الأسفل تظهر جميع علامات التبويب الخاصة بالمجموعة نفسها ، بحيث يمكنك التبديل بينها بسهولة ، وبهذه الطريقة يكون تنظيم علامات التبويب سريعًا وسهلًا جدًا .
الوظيفة هي نفسها تقريبًا التي نراها في  كروم لنظامي التشغيل الويندوز و Mac ، ولكن الفرق هو أنه لا يمكن تطبيقها مع الألوان لتمييزها بسهولة ، على الرغم من أنه من الممكن تسمية المجموعة. 

احصل علي بطاقة ماستر كارت مجانية 2020 تصلك الى باب منزلك وتدعم الدول العربية مع إثبات توصلي بها

Posted: 13 Jun 2020 08:57 AM PDT

في تدوينة جديدة لهذا اليوم سوف أشرح لكم طريقة فعال جدا للحصول على بطاقة ماستر كارت إنجليزية مجانا وتصلك إلى باب منزلك و تدعم معظم الدول العربية ،ليس هذا فقط بل سوف تحصل على حساب بنك إنجليزي تستطيع من خلاله ربطه بالبيبال وتفعيله بشكل كامل  ،وهذه البطاقة يمكنك أن تشحنها و تستطيع إستعمالها في مختلف التعاملات عبر الانترنات ،مثل الشرأء بها و دفع مختلف الفواتر التى انت مشترك فيها والعديد من الإستخدمات وهذه البطاقة وصلت للعديد من الأشخاص في الجزائر بدون مشاكل و سوف تصلك أنتا أيضا مجانا إذا إتبعت الخطوات التي سوف أشرحها لك ،والشرط الواحيد لذلك هو أن تمتلك بطاقة تعريف بيومترية او جواز سفر بيومتري و بعدها تستطيع طلب هذه البطاقة. 
 أولا عليك تحميل التطبيق الخاص بالبنك وذلك بالتوجه للرابط أسفل وبعد ذلك تقوم بفتح حساب عبر النقر على  Create an Account على هذا الشكل
وبعد ذلك سوف تقوم بوضع الإيميل الخاص بك والنقر على  Continue  
بعدها مباشرة سوف تقوم بوضع المعلومات الخاصة بك من إسم ولقب وغيرها كما تشاهد في الصورة
بعد ذلك تضع الرمز البردي الذي يظهر في الصور وتنقر على   Continue  
بعد ذلك سوف تظهر لك خانة فى الأسفل لإضافة العنوان الحقيقي الخاص بك وتنقر على هذه الخانة كما يظهر في الصورة
وتقوم بإضافة المعلومات مثل العنوان الكامل والرمز البريدي  وفي الخانة الثانية قم بزياد ة باقية العنوان مع الرمز البريدي . وفي خانة Region سوف تقوم بإضافة البلد الخاص بك . وكذلك في خانة Postecode  أكتبه كهذا المثال إذا كان هكذا 15055 عليك كتابته متفرق علي هذا الشكل 55 150
بعد ذلك سوف تضيف الرقم الخاص بك على هذا الشكل 
وبعد تفعيل الرقم سوف تظهر لك صفحة لتفعيل الحساب بالهوية تنقر على continue
 وتقوم بإدخال جواز السفر او البطاقة الوطنية البيومترية بالنقر على Take a picture
تختارأحدها 
وتقوم بعمل scan  للبطاقة البيومترية او جواز السفر 
وبعد التفعيل تظهر لك رسالة تخبرك أن البطاقة الخاصة بك سوف تصلك خلال
14 يو م أو اكثر .

وملاحظة  فقط إذا تم رفض العنوان قم فقط بالتعديل عليه وكتابته مرة أخرى وسوف يتم قبوله.
وهنا إثبات وصول البطاقة بدون مشاكل 
رابط التطبيق Monzo Bank
------
من طرف عيمر مسينيسا

تولد هذه الشبكة العصبية الجديدة وجوهًا من الأذنين!

Posted: 13 Jun 2020 08:43 AM PDT

الشبكات العصبية ، اليوم ، هي النموذج الأكثر استخدامًا لحل ما لا نهاية من المشاكل التي كانت تبدو ببساطة من المستحيل حلها بطريقة بسيطة.
 اليوم ، لأن الشبكات العصبية يمكنها الوصول إلى عدد كبير من البيانات ، يمكن تدريبها على عدد كبير من المهام والنتائج مثيرة للإعجاب في كثير من الحالات.
على سبيل المثال ، أظهرت مجموعة من الباحثين تطورًا يمكن من خلال آذان الناس أن تتولد وجوههم والشيء المذهل هو أن النتيجة جيدة بشكل خاص.
في أحدث بحث أجرته هذه المجموعة ، كان الهدف هو إنشاء وجه أمامي يُعطى كمدخل لصور آذان الناس. ثم تم تدريب شبكة عصبية قائمة على GAN (شبكة الخصوم التوليدية).

من المثير للدهشة العثور على كمية هائلة من المعلومات التي يمكن أن تعطيها صورة الأذن. من الواضح أن الجينات تحدد الوجوه وهذه بدورها تحدد الشكل النهائي للأذنين.
في هذا الارتباط هي فكرة القدرة على ربط الأذنين بالوجوه. ومن المدهش حقًا أن التباين في الأذنين يمكن أن يحدد وجه الشخص.

الرابط : From Ears To Faces

يتيح لك الآن خرائط غوغل الآن الاستماع إلى موسيقى اليوتوب أثناء السفر

Posted: 13 Jun 2020 08:44 AM PDT

تضيف خرائط  غوغل دعمًا لموسيقى  اليوتوب مما يمنح المستخدمين القدرة على الاستماع إلى قوائم التشغيل الخاصة بهم أثناء وضع التصفح من هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد.
لتعيين YouTube Music كتطبيق الوسائط المتعددة الافتراضي ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ، والتمرير إلى "إعدادات  التنقل" وتحديد هذا الخيار. سترى جميع التطبيقات المتاحة ، وإذا كان لديك بالفعل آخر تحديث لخرائط  غوغل ، فستجد YouTube Music مدرجًا.
بمجرد تحديد التطبيق ، سيتعين عليك منح الأذونات المقابلة لتشغيل حساب YouTube Music والتحكم فيه من خرائط  غوغل. عند الانتهاء من العملية ، سيكون لديك بالفعل تكوين  اليوتوب كتطبيق افتراضي ، لذلك عندما تدخل وضع التنقل في خرائط  غوغل سترى رمزه على الشاشة.
إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى ، فما عليك سوى تحديد الرمز وسيكون لديك مشغل صغير مزود بعناصر تحكم في الوسائط المتعددة. بدون مغادرة خرائط غوغل ، يمكنك الاطلاع على قائمة من الألبومات أو الأغاني التسعة الأخيرة التي استمعت إليها على YouTube Music .
والمتطلب الأساسي لهذه الديناميكية للعمل هو أن المستخدم لديه حساب ممتاز على YouTube Music. إذا لم يكن لديك حساب مميز في الوقت الحالي ، فلا تقلق ، يمكنك اختيار Spotify باعتباره تطبيق الوسائط المتعددة الافتراضي ، لأنه يعمل دون مشاكل لجميع مستخدميه.

موقع ويب جديد يساعدك في معرفة جميع اختصارات لوحة المفاتيح للتطبيقات والخدمات التي تستخدمها يوميا

Posted: 13 Jun 2020 07:04 AM PDT

 إذا كنت تعرف اختصارات لوحة المفاتيح لتطبيق أو خدمة ، يمكن أن تساعدك على توفير الكثير من الوقت والحركات ، وهي واحدة من أفضل الطرق لزيادة الإنتاجية  .
Use the Keyboard هي صفحة تجمع اختصارات لوحة المفاتيح للتطبيقات الشائعة والمختلفة مثل Slack أو Notion أو Evernote أو Adobe Photoshop أو Gmail أو Firefox أو Dropbox أو Reddit أو Telegram.

عندما ندخل إلى التطبيق أو الخدمة التي نريد معرفة اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بها ، سنرى ظهور شكل على اليسار يشير إلى العدد الذي تم جمعه لتلك الأداة. نقطة أخرى مثيرة للاهتمام هي أنه أعلاه يمكننا أيضًا تحديد ما إذا كنا نريد رؤية الاختصارات لنظام التشغيل macOS أو  الويندوز .
أدناه ستظهر منظمة حسب أقسام مختلفة ، مع الإجراء الموجود على اليسار والمفاتيح التي يجب أن نضغط عليها على الجانب الأيمن من الجدول. على سبيل المثال ، في حالة Slack ، نرى أنها مرتبة حسب " التضفح " أو "التبديل بين مساحات العمل" أو "وضع علامة على الرسائل كمقروءة أو غير مقروءة".

تم إنشاء موقع الويب هذا بواسطة Andrew Schmelyun   ، وهو مطور أمريكي ، لذلك بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الذهاب إلى أبعد  فنوصي بتجربة Use the Keyboard ، فهو نوع من "المدرب" الذي سيساعدك على حفظ اختصارات لوحة المفاتيح الأكثر فائدة ليومك.
 الرابط :Use the keyboard

وصول Anonymous Camera ، التطبيق الذي يتحدث عنه الجميع الآن هذا كل ما يقوم به

Posted: 13 Jun 2020 05:22 AM PDT

 تعد الكاميرا عنصرًا مهمًا لأي هاتف ذكي ، فبعضها يحتوي على كاميرا بها عدد أكبر من وحدات البكسل لالتقاط أفضل صورة. ومع ذلك ، يمكن أحيانًا استخدام الصور أو مقاطع الفيديو التي نلتقطها باستخدام الهاتف المحمول من قبل أطراف ثالثة ، وبعبارة أخرى ولحماية معلوماتنا ، هناك بالفعل تطبيق سيسمح لنا بتشويه وجه أي شخص في الصور التي نلتقطها.

Anonymous Camera هو تطبيق تم إنشاؤه بواسطة AI Playground في لندن ، ويهدف هذا التطبيق إلى السماح للأشخاص بتشويه الوجه وحتى جسم الشخص بالكامل الذي يلتقط الصورة.  يحتوي التطبيق  على ثلاثة خيارات للتشويه: التمويه والضوضاء والتمويه الكامل من خلال تطبيق لون.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يزيل أيضًا البيانات الوصفية التي تضعها الهواتف المحمولة فورًا بعد التقاط صورة مثل الموقع الجغرافي والوقت والتاريخ. وبالنسبة لأولئك الذين يستخدمون خيار الفيديو بشكل أساسي ،  يسمح لك  التطبيق  بتشويه الصوت.

الوظائف الأخرى التي يمتلكها التطبيق هي أنه يمكنه تقسيم شاشة الهاتف الخليوي للتحكم في النسبة المئوية للصورة التي سيتم التقاطها والتي ستطبق بعض المرشحات مثل التمويه. كما لو أن ذلك لم يكن كافيا ، أثناء التقاط صورة أو فيديو ، يضيف التطبيق الوظائف المختارة في الوقت الحقيقي.
 في الوقت الحالي التطبيق متاح فقط لأجهزة iOS وهو مجاني على هذا الرابط : Anonymous Camera

هل تعلم أنه لا أحد يعرف تقريبًا المعالج الذي يحتويه هاتفه المحمول؟

Posted: 13 Jun 2020 08:45 AM PDT

 تفتخر العديد من الشركات بتركيب أقوى المعالجات. ومع ذلك ، تعرف الشركات الكبرى أن سحر المبيعات لا يكمن في المعالج ، ولكن في جوانب أخرى.
يركزون أجهزتهم فقط على تلبية احتياجات المستخدمين. يعتمد تسويقها على إحساس المستخدم بالرؤية والاستخدام ، بدلاً من المكونات الداخلية ، وهي استراتيجية تعمل بشكل جيد جدًا للعلامات التجارية الناجحة مثل Apple أو Samsung أو Xiaomi.
إذا نظرنا إلى العروض الترويجية التي تقدمها Samsung أو Apple ، يمكننا أن نرى أنه عندما يذكرون معالج هواتفهم المحمولة ، فإنهم يقتصرون على وضع عدد النوى وليس النموذج (في حالة Apple لا يتحدثون عن معالجهم). تعرف الشركات أن الأشخاص الذين يشترون هواتفهم المحمولة لا ينظرون إلى معالجهم (أو على الأقل الغالبية العظمى).
عادة ما يكون هذا هو الحال في كثير من الحالات ، وإن لم يكن دائمًا فهناك قليل من الأشخاص يهتمون أكثر بالتفاصيل ، ولكن معظم الناس يشترون مثلا Galaxy Note 10+ لأنه  سامسونغ ويحبونه ، وليس بسبب المعالج في الداخل.
ومع ذلك ،  الشيء المهم  بعد كل شيء ، هو أن الهاتف المحمول الذي ستقوم بشرائه يمكنه تلبية احتياجاتك ، وبالتالي فإن المعالج ليس هو الأكثر حسماً.

أفضل التطبيقات الجديدة التي وصلت هذا الأسبوع إلى غوغل بلاي .. التطبيق الثاني ممتاز جدا

Posted: 13 Jun 2020 01:47 AM PDT

 إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات جديدة يمكنك تجربتها في نهاية هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك بعضًا منها  كما فعلنا كل يوم جمعة من كل أسبوع خلال الأشهر القليلة الماضية ، فإننا نبحث مرة أخرى عن أفضل الأخبار التي هبطت على  غوغل بلاي  في الأيام الأخيرة.
كل أسبوع - طالما سمحت الإصدارات الجديدة بذلك - سنختار أفضل ثلاثة تطبيقات جديدة  الأكثر تسلية أو التي نال إعجابك أكثر ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز أندرويد الخاص بك.
Adobe Photoshop Camera
أحد أهم إصدارات الأسبوع على متجر غوغل بلاي هو Adobe Photoshop Camera. إنه تطبيق يأتي من شركة  Adobe ، مبدعي عائلة Photoshop. يتيح لك تطبيق الكاميرا المجاني والذكي هذا إضافة أفضل الفلاتر والتأثيرات إلى صورك حتى قبل التقاطها. بالإضافة إلى ذلك ، لديها العديد من المرشحات المستوحاة من الفنانين المشهورين والمؤثرين.

تطبيق لن تحتاج فيه إلى فوتوشوب للتعديل على صورك ولديه وظائف الذكاء الاصطناعي التي يمكنك من خلالها التقاط صور سيلفي رائعة  . وتجدر الإشارة إلى أنه يحتوي أيضًا على تعديلات سريعة مثل التحكم الرأسي الذي يسمح لك بإنشاء صور عالية الجودة بلمسة بسيطة أو عن طريق تحريك إصبعك.
Wind Speed Cleaner
 هو تطبيق يمكنه تحسين أداء جهازك وجعل هاتفك الذكي يعمل بشكل أسرع. مع هذا التطبيق ، يمكنك حذف الملفات غير المرغوب فيها إلى ذاكرة التخزين المؤقت للصور والتطبيقات القديمة والملفات المؤقتة من الهاتف الذكي ؛ وبالتالي تحرير مساحة التخزين التي بدورها تحسن أداء الجهاز.

من ناحية أخرى ، فإنه يسمح بإيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية تلقائيًا لتسريع الهاتف وتحسين الأداء. يحتوي التطبيق أيضًا على وظيفة توفير الطاقة القادرة على اكتشاف ما إذا كان التطبيق المحموم يعمل في الخلفية لإيقاف تشغيله ، وبالتالي الحصول على تجربة أكثر مرونة على الجهاز. أخيرًا ، باستخدام مبرد وحدة المعالجة المركزية ، يمكنك التحكم في درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية.
Workout Timer
هل ترغب في الحصول على لياقتك بعد أن كنت محصورة في المنزل بسبب فيروس كورونا ؟ Workout Timer هو تطبيق تدريب سهل الاستخدام ومناسب لأولئك الذين يقومون أو يريدون ممارسة التمارين اليومية ، سواء من المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية. تطبيق يتيح لك بسهولة تكوين سلسلة التمارين ، ومؤقتات العمل والراحة ، ووقت بدء التدريب.

بدون شك ، إنه خيار جيد للتحكم في الروتين اليومي عند ممارسة الرياضة في المنزل. Workout Timer هو تطبيق يمكن تنزيله وتثبيته مجانًا تمامًا ، ولكن مع وجود إعلانات في الداخل.

لماذا من الأفضل شراء هاتف محمول سريع الشحن بدلاً من هاتف بببطارية كبيرة

Posted: 13 Jun 2020 01:34 AM PDT

 عند اختيار هاتف ذكي جديد ، يختار العديد من المستخدمين الأجهزة ذات أفضل معالج أو تصميم رائع أو أفضل كاميرا في السوق. ومع ذلك ، هناك عنصر أساسي آخر يجب أخذه في الاعتبار عند شراء هاتف ذكي جديد: بطاريته. لأنه من غير المجدي أن يكون لدينا أفضل الأجهزة في السوق إذا كان علينا بعد ذلك البحث عن المقابس المجنونة لشحنه كل مرة .
كقاعدة عامة ، تتحمل جميع الهواتف المحمولة اليوم تقريبًا اليوم دون مشكلة ، على الرغم من أن العديد من العلامات التجارية تطلق هواتف ذكية بمدى يصل إلى ثلاثة أيام من الإستعمال ، مثل Motorola Moto G8 Power . الآن يطرح هذا السؤال :  هاتف ذكي مع بطارية ضخمة أو هاتف محمول مع شحن سريع رائع؟
من الواضح أن ما ستقوم بقراءته في هذه السطور هو رأي شخصي وعلى هذا النحو ، لا يجب أن يكون هو نفس رأيك. أنا على وجه الخصوص واحد من أولئك الذين يشحنون الهاتف المحمول كل ليلة ، بغض النظر عما إذا كان بنسبة 60 ٪ أو 21 ٪ من سعته. إنها هواية ولكني أحب دائمًا أن أبدأ اليوم ببطارية ممتلئة. لذلك دعونا نأخذ حالة الهاتف الذكي الذي تدوم بطاريته يومين. تخيل أننا في اليوم الأول استهلكنا 50٪ من البطارية ونبدأ في اليوم الثاني بنصف. من الممكن أن تستمر ولكن ... ماذا لو أعطيناه  استخدامًا أكثر من المعتاد؟
يمكن أن يحدث نفاد الطاقة في منتصف اليوم وعلينا شحن الهاتف المحمول ، وهنا يمكن أن تبدأ المشاكل. من المثير للدهشة أن الهواتف التي تحتوي على أكبر بطارية في السوق عادة ما تكون هواتف متوسطة أو منخفضة المواصفات لها ضعف في جوانب أخرى مثل الكاميرا والأداء وحتى الشحن السريع. وبالتالي ، من غير المجدي أن يكون لديك استقلالية في البطارية لمدة 2 أو 3 أيام إذا التزمنا بعد ذلك في منتصف اليوم لشحن البطارية المذكورة. هذا هو السبب في أنه من الأفضل أن يكون لديك شحن سريع لائق ،  لشحن البطارية  في بضع دقائق فقط.
بالطبع ، الشحن السريع له عيوبه ، حيث نحتاج إلى شواحن محددة دون نسيان الضغط الذي  يتسبب في البطاريات عن طريق شحنها بشكل أسرع ، ولكن على النطاق ، فإن النقاط الإيجابية  أكثر بكثير من النقاط السلبية. توصيل الهاتف الذكي بمنفذ ، وأنه في غضون دقائق قليلة لدينا  البطارية المشحونة تقريبًا هي رفاهية وشئ يجب أن نضعه في عين الإعتبار . الحقيقة هي أن الأفضل هو أن يكون لديك بطاريات ضخمة مع شحن سريع ولكن للأسف لا يمكنك الحصول على الشيئين الإثنين حتى الآن ...

غوغل تؤكد أن خدمة Stadia يمكن تشغيلها على أي هاتف أندرويد الآن

Posted: 13 Jun 2020 01:24 AM PDT

 إذا تساءلت عما حدث لـ Google Stadia ، فإن الجواب هو أنها لم  تكن المنافس بعد التي وعدت به غوغل في ساحة لعبة الفيديو.
عندما دخلت Stadia السوق في نوفمبر 2019 ، كانت الهواتف المتوافقة الوحيدة هي هواتف  Pixel.

بعد ذلك بشهور ، أعلنت غوغل أن مجموعة من 15 هاتفًا ذكيًا إضافيًا ستكون متوافقة مع الخدمة ، خاصة Samsung Galaxy S8 و S8 + و S8 Active و Note8 و S9 و S9 + و Note9 و S10 و S10E و S10 + و Note10 و Note10 + و S20 و S20 + و S20 Ultra ؛ بالإضافة إلى هواتف  Razer Phone و Razer Phone 2 و ASUS ROG Phone و ASUS ROG Phone II.
بعد ذلك تمت إضافة هواتف OnePlus 5 ، 5T ، 6 ، 6T ، 7 ، 7T ، 7 Pro ، 7T Pro ، 7 Pro 5G ، 7T Pro 5G ، 8 و 8 Pro إلى تلك  القائمة .
لكن الشركة أبلغت الآن أن أي هاتف يعمل بنظام أندرويد  يدعم تطبيق Stadia متوافق تقريبًا مع الخدمة.
لإجراء الاختبار ، من الضروري فقط الدخول إلى تطبيق Stadia ، انتقل إلى قائمة الإعدادات ، واختر علامة التبويب "Experiments" واختر "Play on this device".
هذه المبادرة التي تهدف إلى إضافة المزيد من المستخدمين إلى التجربة هي بالإضافة إلى تلك التي أطلقتها  غوغل في أبريل ، والتي يتم من خلالها الوصول إلى Stadia مجانًا ولا يستغرق سوى حساب الجيميل لبدء اللعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...