الاثنين، 15 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هذا الموقع يمكنك فيه إجراء مكالمات فيديو مباشرة مع المشاهير

Posted: 15 Jun 2020 11:21 AM PDT

 قاد وباء فيروسات التاجية العالمي البشرية ككل إلى البحث عن أنواع أخرى من الحلول للحفاظ على التواصل الاجتماعي والعمالي.
لم تؤثر التغييرات والتكيف علينا فقط البشر ، ولكن كان على المشاهير أيضًا تغيير نمط حياتهم للبقاء على اتصال مع أتباعهم المخلصين.

 أدى الحبس والعزلة الاجتماعية إلى إنشاء منصات مكالمات فيديو لتجد نفسها في العصر الذهبي ، ومن هذا المنطلق ، وجد موقع ويب جديد مكانًا ثمينًا من الفرص للسماح للمستخدمين بالتواصل مع  المشاهير المفضلة لديهم.
تسمح المنصة الأمريكية Cameo الآن بربط مكالمات الفيديو من خلال Zoom مع العديد من المشاهير الذين يتعاونون حاليًا مع هذه الخدمة.
كيف يعمل؟ Cameo عبارة عن منصة يمكن للمستخدمين من خلالها دفع مشاهير لتسجيل فيديو مخصص. نعم ، في الواقع ، هذه الخدمة لها ثمن.
ومع ذلك ، يمكن للمشاهير تسجيل شيء خاص للمستخدمين الذين لديهم رسائل خاصة ، مثل تحية عيد ميلاد ، على سبيل المثال.
بعض المشاهير المتاحين هم Mandy Moore و Busy Philipps و Jeff Ross و Akon و Mike Tyson و Jerry Harris و Tony Hawk و Debbie Gibson وغيرهم الكثير.
وبالمثل ، تسمح Cameo للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو لمدة عشر دقائق للتحدث إلى نجوم مثل توني هوك أو جيريمي بيفن. بالطبع ، ليس شيئًا مجانيًا.

في هذه الحالة ، للتحدث مثلا إلى توني هوك ، المتزلج الشهير ، سيتعين على المستخدم إضاعة 1000 دولار واختيار موعد في الأيام المتاحة.
تختلف الأسعار اعتمادًا على المشاهير. ومع ذلك ، فإن الأموال التي يتم جمعها ستكون لصالح المنظمات التي تسعى لمساعدة المتضررين من فيروسات التاجية.
في البداية ، كان تخصص Cameo أةن يقدم مقاطع فيديو شخصية مسجلة للمشاهير لأولئك المستخدمين الذين دفعوا. يقدم الموقع الآن مكالمات فيديو لمساعدة المعجبين على الاقتراب من المشاهير المفضلين لديهم.
رابط الموقع : Cameo

الدرس : غوغل لا تريدك أن تضيف هذه النقطة.. إذا أضفتها إلى هاتفك أو حاسوبك سيدهشك ما تقوم به ! عودة حوحو

Posted: 15 Jun 2020 10:54 AM PDT

يوتيوب مجاني للجميع بفضل نموذج الأعمال للمنصة على أساس الإعلانات. لذلك ، إذا كنت تريد إزالة إعلانات اليوتوب ، فيجب عليك دفع اشتراك YouTube Premium. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق البديلة لإزالة إعلانات  اليوتوب مجانًا ، حيث يعد استخدام ملحقات المتصفح الطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق ذلك. ومع ذلك ، اكتشف مستخدم Reddit طريقة جديدة أكثر سهولة لمشاهدة اليوتوب بدون إعلانات وبدون دفع أي شيء.
 هذه خدعة بسيطة تسمح لك بحظر إعلانات  اليوتوب بشكل فعال من الظهور أثناء مشاهدة قنواتك المفضلة. الحيلة لا تتطلب أي برنامج أو إضافة . لا توجد حاجة أيضًا إلى حفظ أي نوع من السلسلة الطويلة من التعليمات البرمجية. كل ما عليك فعله هو إضافة نقطة (.) إلى  رابط  فيديو اليوتوب الذي تشاهده .
بالطبع ، تعمل هذه الحيلة فقط في متصفحات الكمبيوتر الشخصي والجوال (في وضع سطح المكتب) ، لأنه عند استخدام تطبيق  اليوتوب للجوّال أو أجهزة التلفزيون الذكية أو وحدات التحكم ، لا يمكن تغيير عنوان URL لمقاطع الفيديو.
بناءً على ما يوضحه مستخدم Reddit الذي كشف عن هذه الخدعة ، فإن النقطة المضافة إلى عنوان URL لا تتسبب في أي تطابق في اسم المضيف. بكلمات أبسط ، هذا يعني أن الصفحة سيتم تحميلها بشكل طبيعي ، ولكن لن يتم تحميل الموارد المرتبطة بها (مثل الإعلانات). في الواقع ، إذا نظرت ، فإن هذه الخدعة تحظر أيضًا ملفات تعريف الارتباط وتغلق الجلسة التي دخلت بها إلى  اليوتوب
..

تتذكرون FaceApp ، التطبيق ينتشر من جديد والناس تجرب تغيير جنسها إلى ذكر أو أنثى

Posted: 15 Jun 2020 09:20 AM PDT

FaceApp هو تطبيق اللحظة  . في عام 2017 تحدثنا عنها بالفعل ، وأشادنا بكيفية السماح لصورنا بتغيير الجنس والعمر. أصبحت هذه الأخيرة عصرية للغاية في عام 2019 بفضل الواقعية الهائلة التي اكتسبتها في العامين الماضيين.
فجأة ، أراد الكثير منا الذين استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي رؤية ما سيكون عليه وجهنا في غضون عقود قليلة ، . أدى التحسين الإضافي لخوارزمية FaceApp على صور تغيير الجنس إلى جعل وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالصور من التطبيق من جديد .


كما ترون ، هناك حالات أفضل وهناك حالات أسوأ ، ولكن التحسن الذي يستمر هذا التطبيق في تجربته بشكل مستمر مذهل ، خاصة عندما نعتبر أن كل هذا يمكن القيام به مجانًا.
إذا كنت ترغب في الانضمام إلى هذا الاتجاه المنتشر الآن لتغيير الجنس على الشبكات الاجتماعية ، فكل ما عليك فعله هو تثبيت FaceApp على iOS أو  أندرويد . كما قلنا ، القيام بذلك مجاني تمامًا. بالطبع ، نحذرك من أنه كما هو الحال مع جميع هذه التطبيقات ، هناك شكوك معينة في معالجة البيانات الخاصة بهم ، على الرغم من أنه كما رأينا ، فإنه لا يختلف فيما يتعلق بالخدمات الرائعة الأخرى.
لإجراء تغيير في الجنس ، كل ما علينا فعله في التطبيق هو التقاط صورة أو تحديدها من المعرض ، وبمجرد معالجتها ، في المحرر ، انتقل إلى قسم "الجنس" ، حيث يمكننا اختيار "رجل" و 'أنثى'. بمجرد اختياره ، سنطبق التأثير ويمكننا بالفعل فظ و مشاركة الصورة على الشبكات الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك FaceApp مشاركة "قبل وبعد" مباشرة ، حيث تقارن الصورة الأصلية بالصورة التي تمت معالجتها.
رابط التطبيق : FaceApp

مع هذين الموقعين يمكنك الآن تحويل الأصوات في فيديوهات اليوتيوب الى كتابة مجانًا ويدعم اللغة العربية.

Posted: 15 Jun 2020 08:27 AM PDT

العديد من الناس يرغبون في تحويل مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى صوتي الى محتوى مكتوب، فعندما يكون الفيديو طويل سيكلف تحويل تلك المقاطع الى كتابة وقت طويل، ولكن مع التطور التكنولوجي الذي يشهده مجال المعلوماتية أصبح بالإمكان القيام بالعديد من المهام بسهولة واختصار الوقت، وأحضرت لكم اليوم موقعين مميزين لأنهما يقومان بتحويل الكتابة تلقائيا الى نص قابل للتحرير، وكل هذا مجانًا وبكفاءة عالية وفي وقت وجيز، وهذين الموقعين يدعمان اللغة العربية والعديد العديد من اللغات الأخرى، والتسجيل فيهم سهل ولا يتطلب شرح ولا يحتاج الى معلومات وهميه أو بطاقه فيزا، وهما في الحقيقة ليسا مجانيين بالكامل وإنما يوفرون عدد محدود من الميزات مجانًا وهي كافية لاحتياجاتنا.
موقع Happyscribe
موقع مميز وذلك لتوفره على العديد من الميزات لتحويل المقاطع الصوتية الى كتابة، حتى وإن كانت تلك المقاطع الصوتية مدمجة في فيديوهات سمعي بصري، بحيث بعد التسجيل في الموقع سيعطيك 30 دقيقة مجانًا، وبعد نهاية 30 دقيقه سيطلب منك اشتراك في عرض من العروض التي يوفرها الموقع ،ولكن ما أنصحك به هو استخدام بريد إلكتروني وهمي مثل مهمل، وفي كل مره تقوم بالتسجيل والاستفادة من الميزات التي يقدمها الموقع، أما عن طريقة رفع الفيديوهات، أو المقاطع الصوتية فهو يوفر لك إمكانية رفعها من جهاز الحاسوب الخاص بك، أو برابط معين لمنشور أو فيديو في مواقع التواصل اجتماعي، أو من جوجل درايف، أو Dropbox، أو من قناتك الخاصة على اليوتيوب، وبعد الانتهاء من الرفع، ستقوم بتحديد اللغة الموجودة في الفيديو أو المقطع الصوتي وهو يتوفر على أزيد من +199 لغة، بالإضافة الى تحديد طبيعة الفيديو يعني هل هو فيه ضجيج؟، هل الميكروفون قريب من مكبر الصوت؟، والعديد من الاسئلة التي يطرحها، وهذا كله من أجل تحسين جودة التحويل الذي ستتحصل عليه في النهاية.

موقع sonix
موقع غني عن التعريف، وهو شبيه بالموقع الاول فهو يوفر العديد من الميزات لتحويل الصوت الى نص بسهولة، والذي بعد التسجيل فيه يقدم لك أيضًا 30 دقيقة مجانًا، والتسجيل سهل ولا يحتاج الى بطاقة مصرفية كالفيزا وماستر كارد، ويمكنك تحميل الملفات من الحاسوب أو دروب بوكس، وأيضًا Google Drive، وتكون إما صوتية او فيديوهات تحتوي بداخلها على الصوت، وبعد عمليه الرفع سيطلب منك اختيار اللغة، ومن ثم يبدأ في التحويل، وقد يستغرق بضع دقائق، ثم سيرسل لك رسالة الى الإيميل الذي سجلت به في الموقع، وكلما كان الصوت أوضح وجدت جودة في التحويل الى الكتابة، وأيضًا سيعطيك الوقت الذي قيل فيه الكلام داخل الفيديو، ومثل الموقع الأول فبعد انتهاء 30 دقيقة ستقوم بعمل إيميل وهمي للاستفادة من الموقع مجانًا.

هناك أيضًا مواقع أخرى تدعم هذه الميزة، ولكنها غير مجانية، أو لا تتوفر على لغات كثيرة.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

ملتقط الصورة التي تسببت في تعطل العديد من الهواتف يكشف السر وراءها

Posted: 15 Jun 2020 07:01 AM PDT

 الهواتف الذكية هي الجهاز الأكثر  استخداما ، وهي قادرة على العمل كأداة معقدة للغاية تخدمنا لأشياء لا حصر لها في يومنا هذا ، مثل التخطيط لجدول أعمالنا ، والتواصل مع الآخرين ، والاستماع إلى الموسيقى أو توجيه أنفسنا عندما نكون بعيدًا من المنزل . ومع ذلك ، لديهم نقاط ضعف ، وبعضها ليس كما تتوقع منهم.
لقد قلنا لك مؤخرًا أن خلفية تمكنت من  قفل آلاف هواتف أندرويد ، والآن ،  منشئ هذه الخلفية المثيرة للجدل أجرى مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي يخبر فيها كيف حدث كل شيء.
كان غوراف أغراوال كما يطلق عليه   في المتنزه المجاور لبحيرة سانت ماري في الحديقة الوطنية الجليدية ، في مونتانا ، في أواخر صيف عام 2019 ، وألهمته المناظر الطبيعية أمامه بإخراج الكاميرا الخاصة به. يلتقط  عبر نيكون بالفعل صورة ، فيما يصفها بأنها "ليلة سحرية". 
حتى الآن جيد جدًا ، التقط الصورة ، ثم قام بتحريرها باستخدام Lightroom ، كما ذكر على بي بي سي ، وكان ذلك عندما بدأت الأمور تسير بشكل خاطئ. وهذا لأن Ligthroom  قدم العديد من أوضاع الألوان عند تصدير الصورة ، واختار هذا المستخدم أقل ما هو موضح ، لأنه بسبب مشاكل التوافق مع بعض جوانب الصورة المتعلقة بمساحة الألوان للصورة ، تسبب هذا في توقف عملية SystemUI للجوال عن العمل.
يمتلك غوراف أغراوال  جهاز آيفون كهاتف محمول شخصي حيث تكون خلفيته كما يعلق  دائمًا صورة لزوجته ، لذلك لم يتخيل حتى أن هذا يمكن أن يحدث ، وفي الواقع ، حزن تمامًا من الحدث بأكمله ، وقال إنه سيستخدم صيغة أخرى في صوره من الآن فصاعدًا.
حتى أن غوراف أغراوال  نشر في National Geographic  بأنه لم يكن يتوقع أن تكون صورته منتشرة و تسبب هذا الخطأ في عدد كبير من هواتف أندرويد.

علماء يبتكرون عين اصطناعية كروية مع شبكية ثلاثية الأبعاد قادرة على الرؤية اليلة

Posted: 15 Jun 2020 06:47 AM PDT

 طور فريق دولي من العلماء ، بقيادة جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا (HKUST) ، أول عين اصطناعية كروية ثلاثية الأبعاد في العالم ، بقدرات رائعة. هذا يمكن أن يساعد الرؤية الآلية أو يساعد على تحسين رؤية المرضى الذين يعانون من مشاكل بصرية.
حاول العلماء على مدار عقود تكرار بنية ووضوح العين البيولوجية ، لكن الرؤية العامة التي يمكن أن توفرها هذه الأجهزة التعويضية ضعيفة ، مع دقة ضعيفة على أجهزة استشعار الصور ثنائية الأبعاد.
لا تعمل العين الكهروكيميائية  (EC-eye) التي طورتها HKUST في هونج كونج على تكرار بنية العين الحقيقية لأول مرة فحسب ، بل يمكنها أيضًا تقديم رؤية أكثر دقة من رؤية العين البشرية ، مع وظائف إضافية مثل القدرة على اكتشاف الإشعاع بالأشعة تحت الحمراء في الظلام.
يبدو أن المفتاح يكمن في تطوير شبكية العين ثلاثية الأبعاد الاصطناعية ، التي تم إجراؤها كمجموعة من أجهزة استشعار الضوء ذات الأسلاك النانوية ، والتي تحاكي المستقبلات الضوئية في شبكية العين البشرية.
تم تطوير الجهاز من قبل البروفيسور FAN Zhiyong والدكتور Leilei ، من قسم هندسة الإلكترونيات والحاسوب في الجامعة المذكورة.
قام الفريق بتوصيل أجهزة استشعار الضوء بمجموعة من الكابلات المعدنية السائلة ، والتي تعمل كأعصاب خلف العين التي تم إنشاؤها ، بحيث تعمل شبكية العين بشكل جيد بشكل لا يصدق وتكرر نقل الإشارات المرئية.
قد يكون التقدم في نهاية المطاف قادرًا على ربط أجهزة استشعار الضوء هذه مباشرة بأعصاب المرضى ضعاف البصر.
على عكس ما تفعله العين البشرية ، حيث هناك حاجة للأعصاب البصرية المستخدمة لنقل الإشارات لإرسالها عبر الشبكية ، وهذا ينتقل من الأمام إلى الخلف ، مما يخلق في العين البشرية  نقطة عمياء ، دائمًا قبل الوصول إلى الدماغ. يعمل مستشعر الضوء المستخدم بشكل غريب على التخلص من مشكلة النقطة العمياء.

ولكن بصرف النظر عن ذلك ، فإن الكريات النانوية أكثر كثافة من مستقبلات الفوتون في الشبكية البشرية ، وبالتالي يمكن للشبكية الاصطناعية أن تستقبل المزيد من الإشارات الضوئية وربما تحقق صورة أفضل من الشبكية البشرية.
مع المواد المختلفة ، يمكن تشغيل حساسية المستشعرات والنتيجة هي القدرة على الحصول على رؤية ليلية.
ينطوي مبدأ العين الاصطناعية على عملية كهروكيميائية تم تكييفها مع تلك الخاصة بالطاقة الشمسية.
من حيث المبدأ ، يمكن لكل جهاز استشعار للضوء في الشبكية الاصطناعية أن يعمل كخلايا شمسية ذات مقياس نانوي. مع بعض التعديلات ، لن تحتاج العين الاصطناعية إلى مصدر طاقة خارجي ، والذي سيكون مكافأة مقارنة بالعيون الإلكترونية الحالية.

أفضل الطرق للتهرب من الدفع للجمارك على المنتجات التي تشتريها عبر الأنترنت

Posted: 15 Jun 2020 05:52 AM PDT

العديد من الناس طيلة السنوات الماضية، وهم يقومون بالشراء من الأنترنت، ففي بعض الأحيان يدفعون الجمارك، وفي بعض الأحيان لا يدفعون الجمارك، لكن مؤخرا استطعت أن أنجح في كثير من الأحيان في عدم دفع الجمارك بإتباع بعض الحيل، والحمد لله قد نجحت بالفعل ولم أدفع الجمارك للكثير من الأجهزة، وقررت أن أعمل لكم هذه التدوينة لتسهيل البحث عليكم، وحتى لا تدفعوا أنتم الجمارك أيضًا.
عدم الشراء من المواقع المشهورة
هذه النقطة لم تكن موجودة سابقًا، وهي بسبب شهرة المواقع الصينية المختلفة وكثرة الشراء منها حديثًا مثل GearBest و Banggood ... وغيرها مما جعلها معروفة لدى الجمارك، وأصبح لها ترتيب جيد في محركات البحث، ونسبة زيارة عالية، وهناك الملايين من المغاربة والجزائريين الذين يستعملونها، وأعتقد كذلك العرب بصفة عامة، وما أنصحك به هو الابتعاد عن الشراء من هذه المواقع، فالجمارك تعرف هذه المواقع، وعندما يروا أن منتج وصل من إحدى هذه المواقع يقومون بجمركته، ويبقى الحل هو القيام بالشراء من مواقع أخرى، تكون عبارة عن أشخاص، وليس شركه مثل: إيباي Ebay والمواقع التي لا تضع اسم الشركة على الطرد فهنا ستكون فرصة كبيرة أن لا يتم فتح العلبة وفحصها.
طلب تغيير السعر من البائع
أحببت أن أنوه لهذه النقطة بشكل كبير، وذلك لأن بعض الأشخاص لا يجيدون اللغة الانجليزية، فيقومون باستعمال ترجمة جوجل للتواصل مع البائع، وفي الأخير يجدون الرفض من البائع، فيقول لهم لا يمكنني تغيير السعر، فهم يتحدثون في موضوع وهو يتحدث في موضوع آخر، يعني لا يفهم البائع أنك تريده أن يكتب سعر أقل من 100 دولار على علبة المنتج، وانما يفهم أنك تريده أن يخفض لك سعر المنتج (يعني سعر الدفع)، فسوء التفاهم هذا يلزم عليك تعلم الإنجليزية، أو الطلب من شخص آخر أن يتواصل مع البائع، والفكرة واضحة فأنت تطلب منه أن يرسل لك المنتج ومثلًا سعر المنتج 500 دولار، هو يكتب 200 دولار أو الأقل على الفاتورة في غلاف الطرد ( يعني لن تدفع له مبلغ 100 دولار، بل ستدفع له المبلغ الكامل)، ولا تنسى إمكانية شك الجمركي في سعر المنتج، لذلك لا تطلب أن يكتب لك ثمن صغير جدًا، أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت.
عدم الشراء بكثرة من الإنترنت
وذلك يكون باستعمال اسمك الخاص، نعم فإذا كنت تشتري في كل مرة باسمك الخاص قد تقع في بعض الأحيان في الجمركة، لأن اسمك سيصبح معروف لدى الجمارك، وبالتالي في كل مرة يشكون في أنك تستورد أشياء لبيعها أو للتجارة، بحيث يطالبونك بدفع الجمارك، والواجب اتخاذه بهذا الشأن هو أنه عندما تشتري شيئا من الإنترنت يجب عليك تغيير العنوان الخاص بالمنزل الى أخوك أو جارك، أو صديقك، بعد أن تتفق معه لتفادي دفع الجمارك.
مشكلة التوصيل السريع
إذا اخترت طريقة توصيل سريعة غالبا ما ستجد نفسك مطالب بدفع الجمارك، وهذا يكون مع شركة الشحن DHL، فلذلك حتى تقلل من نسبة أن تتم جمركة المنتجات حاول الشراء من شركات شحن أخرى مع التغيير في كل مرة، وأنا لا أجزم أنه لن يتم جمركة منتجاتك بهذه الطريقة، وإنما هذا يعتمد على حسب البلد الذي أنت فيه والقوانين السارية للجمركة، لذلك حاول الانتباه لهذه النقطة المهمة.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

Elon Musk يعدكم بوقت استجابة 8ms في الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

Posted: 15 Jun 2020 05:48 AM PDT

تقترب خدمة الإنترنت عبر القمر الصناعي Starlink من الإطلاق التجاري. يعد هذا النظام الجديد بتقديم تحسينات كبيرة على الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التقليدية مثل السرعة العالية أو الكمون المنخفض. في المرحلة الأولى ، سيكون زمن الوصول 20 مللي ثانية ، وهو أمر مقبول تمامًا عن الخدمة اللاسلكية. ومع ذلك ، يعد Elon Musk بوقت استجابة يصل إلى 8 مللي ثانية مع الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في المرحلة الثانية من الخدمة. بالإضافة إلى ذلك.
 تم تصميم عروض الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المختلفة للمناطق الريفية وبدون تغطية من الألياف. في الوقت الحالي ، لا يتم اعتبار استخدامه في المناطق التي يمكنها الوصول إلى الألياف أو الكبلات لأن الكمون مرتفع حقًا (من 600 مللي ثانية) ولديه قيود استهلاك شهرية. ومع ذلك ، فإن الجيل القادم من السواتل ، الموجود في المدار الأرضي المنخفض أو مدار الأرض المنخفض ، يعد بإنهاء جميع هذه المشاكل.
يوم السبت الماضي ، أطلقت Starlink الأقمار الصناعية في الفضاء مرة أخرى. باستخدام صاروخ فالكون 9 ، تمكنوا من وضع 58 من الوحدات التي ستشكل الشبكة الفضائية الضخمة في المدار. في المجموع ، يوجد بالفعل 538 قمرًا صناعيًا في المدار ، منها ما بين 525 و 530 وحدة قيد التشغيل. وأوضح Elon Musk أنه يحتاج إلى 400 فقط لتقديم خدمة أساسية و 800  تغطية "معتدلة".
إذا لم يحدث شيء ، فقد يصبح هناك بعض عملاء Starlink هذا الصيف. ستغطي التغطية المقدرة خلال مرحلة الإطلاق ألاسكا وشمال الولايات المتحدة وكندا ، على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن أسعارًا أو تفاصيل أخرى بالضبط. سيتم إطلاق الأقمار الصناعية الجديدة في 24 يونيو مرة أخرى وقد يكون لدينا أخبار.

لجعل الأمور  أوضح ، رد Elon Musk نفسه  في تويتر على مستخدم سأل عن أوقات الاستجابة والقدرة على لعب عناوين مثل Warzone أو Fortnite أو NBA2K عبر الإنترنت. كانت استجابة المسك واضحة وقوية ، وكشفت أيضًا أنه خلال المرحلة 2 يمكن أن يكون لدينا زمن وصول يبلغ 8 مللي ثانية فقط.

أخيراً عرض الفيديوهات والصور على الويب بطريقة ملائمة مع التصغير والتكبير والتدوير

Posted: 15 Jun 2020 03:46 AM PDT

في العديد من الحالات لا تتمكن من تكبير إطار الفيديوهات أثناء التشغيل وكذلك الصور وكذلك قد لا تتمكن من تدوير الفيديوهات والصور خصوصا تلك التي لم يتم عرضها بشكل مقلوب فقد تجد العديد من المقاطع ذات الأبعاد الصغيرة أو المقلوية والتي لا تتلائم مع حجم العرض ولن تتمكن من المشاهدة بشكل مريح بسبب ظهور الحواف السوداء لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة لحل تلك المشكلة والتحكم بسلاسة في عرض الفيديوهات والصور على مواقع الويب.
إضافة In Zoom مجانية ومفتوحة المصدر لمتصفح كروم وفايرفوكس حيث تستطيع من خلالها تصغير وتكبير إطار الفيديوهات والصور على الويب بواسطة عجلة الفأرة وستكون مفيدة عند تشغيل فيديوهات ذات أبعاء صغيرة وتريد تشغيلها بملئ الشاشة دون عرض الحواف السوداء كما في الصورة.
بفضل الإضافة سوف تتمكن أيضا من تدوير الفيديوهات والصور المقلوبة دون الحاجة إلى تحميلها إلى جهازك.
قم بتثبيت الإضافة من الرابط اسفل التدوينة ثم ضع مؤشر الفأرة فوق أي فيديو أو صورة وقم بالضغط باستمرار على زر Shift مع تحريك عجلة الفأرة وسوف تتمكن من تصغير أو تكبير إطار الفيديوهات والصور.

بالنقر على زر Shift تستطيع كذلك تحريك الفيديو أو الصورة داخل الإطار إلى أي مكان تريد.
وتستطيع أيضاً تغيير الإختصارات من الخيارات الخاصة بالإضافة "Options" .
لإلغاء عملية التصغير أو التكبير وكذلك التدوير وإرجاع الفيديو مكانه أو الصورة إلى مكانها قم بالنقر على زر escape من الكيبورد.
إضافة In Zoom لمتصفح كروم
إضافة In Zoom لمتصفح فايرفوكس
===========
من طرف \ البهي

Playsee ، التطبيق الذي سيجعلك تشاهد على الخريطة الفيديوهات التي رفعها على تيك توك وإنستغرام الأشخاص الذي يعيشون قريب من منزلك

Posted: 15 Jun 2020 03:26 AM PDT

هل تريد مشاركة كل ما قمت بتحميله على TikTok أو Instagram أو Facebook أو أي شبكة اجتماعية أخرى على خريطة حيث يمكن لأي شخص رؤيتها؟ حسنًا ، تحتاج إلى تنزيل Playsee ، الشبكة الاجتماعية التي تجمع بين TikTok وخرائط Google بطريقة لم يسبق لها مثيل.
على عكس تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram أو TikTok ، حيث يمكنك العثور على مقاطع الفيديو والمشاركات من المستخدمين المتابعين ، في Playsee ، يتم عرض المشاركات على طول الخريطة. يمكن مشاهدة جميع مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على الشبكة الاجتماعية من قبل أي شخص يبحث عن مشاركات بالقرب من مكان تحميل المحتوى.
باختصار ، للعثور على المحتوى الذي يعجبك ، سيتعين عليك التنقل حول الخريطة. بهذه الطريقة ، ستتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو المسجلة في بلدك أو مدينتك أو حتى بالقرب من مكان وجودك ، بالإضافة إلى مشاهدة محتوى من أشخاص آخرين حول العالم. بالإضافة إلى ذلك ، كما لو لم يكن هذا كافيًا ، يمكنك تصفية مقاطع الفيديو حسب الفئات: المدة والشعبية والفكاهة والتحديات وغيرها الكثير.
بعد إنشاء حساب Playsee (تحتاج إلى التسجيل من أجل استخدامه) ، سيتعين عليك تنفيذ الخطوات التالية للعثور على المنشورات داخل التطبيق:
انتقل إلى البلد أو المدينة أو البلدة حيث تريد العثور على المنشورات.
انقر على أي منشور يظهر على الخريطة.
في غضون ثوان ، سيعرض لك Playsee نوعًا من "قصة Instagram" يمكنك من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء المستخدمين الذين قاموا بتحميل محتوى على الشبكة الاجتماعية.

إذا كنت ترغب في تحميل مقاطع فيديو من TikTok أو Instagram أو Snapchat أو أي تطبيق آخر ، فسيتعين عليك النقر فوق رمز "+" الموجود في وسط التطبيق ثم اتباع جميع الخطوات الموضحة في برنامج Playsee التعليمي (إنه فيديو يشرح كل شيء خطوة بخطوة).
وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من الضروري تثبيت TikTok أو Instagram أو أي تطبيق آخر لتتمكن من تحميل مقاطع الفيديو إلى Playsee. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو تنزيل مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها على المنصات الأساسية الأخرى ، حيث يمكن لـ Playsee الوصول فقط إلى مساحة تخزين هاتفك المحمول ، وليس إلى الحسابات الموجودة على الشبكات الاجتماعية الأخرى. وبالمثل ، يمكنك إنشاء محتوى باستخدام الأدوات التي يوفرها Playsee ، ولا تحتاج إلى تحميل نفس الفيديو الذي نشرته على TikTok أو Instagram أو Facebook.
رابط التطبيق : Playsee

بإستخدام البحث العميق ، قم بالحصول على كل ما تريده في جوجل

Posted: 15 Jun 2020 02:05 AM PDT

بدون منازع، تكمن قوة محرك بحث جوجل في المميزات التي يوفرها لذلك يعتبر الموقع الأول في البحث عن أي شيء في الإنترنت ولكن للأسف لا يستخدم تلك المميزات أغلب المستخدمين وأحد هذه المميزات البحث العميق أو البحث المتقدم والتي تمكن الخبراء من البحث بدقة عن الأشياء التي يريدونها وفي وقت وجيز قمثلا يمكنك تقييد البحث لبلد معين إذا كنت تبحث عن خبر يخص هذا البلد عوضاً عن البحث في جميع العالم.
لكي تتمكن من استعمال البحث العميق في جوجل بكل سهولة نقترح إستخدام إضافة  Googlescope وهي عبارة عن إضافة مجانية حديثة على الساحة لمتصفح جوجل كروم ولكل المتصفحات المبنية على كروميوم وتستطيع من خلالها العثور على أي شيء في جوجل بسهولة عن طريق البحث العميق باستخدام الخيارات المتقدمة التي توفرها جوجل مثل البحث حسب اللغة والبلد أو الإطار الزمني أو حتى تطابق الكلمات أوالدومينات وغير ذلك .
قم بتحميل الإضافة من الرابط أسفل التدوينة وسوف تظهر بجانب شريط العنوان ثم بالنقر عليها ثم حدد أولا عناصر الفلتر على الشكل التالي:

1. البحث حسب اللغة
2. البحث حسب البلد
3. البحث حسب الإطار الزمني.
4. البحث حسب آخر تحديث.
5. استبعاد كلمات معينة من البحث.
6. البحث يجب أن يطابق هذه الكلمات.
7. البحث حسب الدومين.
8. البحث حسب نوع الملف.
بعد إختيار الفلاتر أنقر على زر الإضافة ثم أكتب نص البحث مع إمكانية تحديد مكان البحث سواء في العنوان أو المحتوى أو الرابط أو عنوان  url 

ثم قم بالنقر على زر GO لعرض نتيجة البحث في محرك بحث جوجل حسب الاختيارات المحددة  وسوف تجد نتائج محددة بشكل غريب ستساعدك على الوصول لما تريد بشكل إحترافي فكلما استخدمت الفلتر في البحث حصلت على نتائج سريعة ودقيقة، البحث المعمق والمتقدم ميزة مثالية لأي شخص يريد الاستفادة بشكل أفضل من جميع وظائف بحث جوجل.
- إضافة :  GoogleScope
==========
من طرف \ البهي

الإضافة التي ستحتاجها إذا كنت تشاهد الفيديوهات عبر الأنترنت

Posted: 15 Jun 2020 01:58 AM PDT

الإستخدام المفيد لليوتيوب يكون من خلال متابعة القنوات المفيدة وخصوصاً القنوات التعليمية في مختلف المجالات ولكن أغلب هذه المقاطع تكون بطيئة والذي يستغرق وقتا طويلاً لإتمامها مما قد يؤدي للشعور بالملل وعدم إكمال الفيديوهات التعليمية لذلك يجب عليك تسريع الفيديو لكن إذا أردت إختصار المزيد من الوقت فعليك بتخطي الأجزاء الصامتة وهو ما سنتعرف عليه في تلك التدوينة.
إضافة Skip Silence  مجانية ومفتوحة المصدر لمتصفح جوجل كروم حيث تستطيع من خلاله تخطي الأجزاء الصامتة في فيديوهات اليوتيوب وأي مشغل ميديا على الويب يدعم  html5 والإضافة أيضاً قادرة على تخطي الأجزاء الصامتة في المقاطع الصوتية مثل الفيديوهات وتوفر الإضافة ميزة تسريع الفيديوهات إلى 5 أضعاف سرعتها الطبيعية مما يساعدك لكي تتعلم أكثر وفي وقت وجيز ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لكي ترى كيف تعمل الإضافة
 

قم بتثبيت الإضافة من الرابط أسفل التدوينة وستظهر بجانب شريط العنوان وعند الدخول إلى موقع مثل اليوتيوب سيتم تفعيل الأيقونة ما عليك هو تشغل أي مقطع ثم النقر على الأيقونة لعرض الخيارات وهي على الشكل التالي:
1. تخطي الأجزاء الصامتة وتسريع الفيديو.
2. حدد أقل صوت يتم معه تخطي الأجزاء الصامتة
3. حدد أقل صوت لن يتم تخطيلها في البداية.
4. تسريع الفيديو حتى 5 أضعاف.
5. تسريع تخطي الأجزاء الصامتة.
وبتلك الطريقة سوف تنجز العديد من الفيديوهات في وقت بسيط ولكن ضع في إعتبارك عدم زيادة السرعة بشكل كبير في الفيديوهات التعليمية حتى لا يتأثر إستيعابك بالسلب.
- إضافة : Skip Silence
==========
من طرف \ البهي

تعرف على هذه الطريقة لتشغيل متصفح فايرفوكس في الوضع الخفي بشكل دائم لزيادة الخصوصية

Posted: 15 Jun 2020 01:51 AM PDT

إذا كنت لا تريد من المتصفّح أن يقوم بتتبّع كل المواقع التي تزورها قم بإستخدام فايرفوكس وعمل هذه الحيلة من خلال فتح الوضع الخاص أو المتخفي دائمًا فلن يتم حفظ أي سجل بمجرد إغلاق علامات التبويب المفتوحة.
قم بفتح متصفّح فايرفوكس وانقر على زر القائمة وحدد الخيارات ثم قم بالضغط على تبويب "الخصوصية والأمان" في الشريط الجانبي. 
ثم مرر لأسفل حتى تجد قسم "التاريخ"، بعد ذلك انقر على القائمة المنسدلة واختيار الخيار الأخير  "Using custom setting for history"  كما في الصورة.
ثم قم بتحديد "استخدام وضع التصفح الخاص دائمًا" بوضع علامة الصح وسوف يطلب منك المتصفح إعادة تشغيله.
وبذلك لن يتم حفظ أي شئ عند إغلاق علامات تبويب المتصفّح وننصح أن يتك فعل ذلك في متصفح ثانوي لأن التاريخ مهم أيضاً في حالة أردت الرجوع إليه عند الحاجة.
==========
من طرف \ البهي

لا تقم بإستخدام أداة Disk cleanup في ويندوز 10 حتى لا تفقد ملفاتك .. وإليك البديل

Posted: 15 Jun 2020 01:45 AM PDT

كانت أداة Disk Cleanup مساعدة بشكل كبير في توفير بعض المساحة على القرص الصلب عن طريق التخلص من الملفات الموجودة في سلة المهملات والملفات المؤقتة والملفات التي لا فائدة منها مثل التحديثات المؤقتة التي لن تحتاجها مجدداً ولكن يجب ان تتوقف عن استعمالها بعد تحديث شهر أكتوبر لأنه يتم دمجها مع خاصية Storage Sense والتي تقوم بوظيفة مشابهة. 
لأنك بإستخدام أداة Disk Cleanup تكون عرضة لأن تقوم بمسح ملفاتك الشخصية بدون أن تعرف لأنه يوجد إضافة جديد ستتيح لـDisk Cleanup مسح كل ملفات الـDownloads  الخاصة بك
لذلك عليك ترك أداة Disk Cleanup وإستخدام اداة Storage Sense وهي ميزة جديدة من Windows 10  تقوم بعمل مشابه للأداة السابقة لكن يمكنها القيام بعمليات مسح تلقائية بعد مدة زمنية معينة تحددها انت مما يساعدك على توفير مساحة التخزين الخاصة بك و المحافظة على نظافة جهازك من اي ملفات لن تحتاجها مجدداً.
ولتفعيل خاصية Storage Sense ننصحك بمتابعة هذه التدوينة لكي تفهم أكثر " بدون برامج : برمجة حاسوبك لكي يقوم بحذف الملفات المؤقتة تلقائياً بدون أي تدخل منك "
==========
من طرف \ البهي

Tangi ، تطبيق غوغل الجديد لك الذي جاء بفكرة إبداعية جديدة

Posted: 15 Jun 2020 01:42 AM PDT

إذا كانت هناك شركة تقدم كل شيء فهي غوغل ، حيث من وقت لآخر لدى أحد فرق تطوير الشركة فكرة رائعة ، ويطلقونها في السوق. هذا ما حدث الآن، نظرًا لأنهم قدموا للتو تطبيق Tangi ، وهو تطبيق يريد التنافس مع Pinterest ، ولكن بطريقة ذكية جدًا.
يستهدف التطبيق جميع العقول الإبداعية التي تفعل المعجزات من خلال ترجمة أفكارك إلى واقع حقيقي. وبصرف النظر عن ذلك ، فإنهم أناس يعيشون تحت فلسفة "افعلها بنفسك" ، خاصة في أشياء للمنزل والمطبخ ...
يتشابه التطبيق مع Pinterest  ، لكن Tangi لديه ا مقاطع فيديو قصيرة أقل من دقيقة  . بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك أيضًا بفتح المنشورات لإضافة التعليقات ، وكذلك الاطلاع على الوصف الكامل لما يحدث في الفيديو.
فوق الواجهة ، يحتوي Tangi على شاشة رئيسية تشبه إلى حد كبير شاشة Pinterest ، أو علامة تبويب تصفح إنستغرام . ستجد فيه المحتوى الأكثر إثارة للاهتمام وفقًا لذوقك ، ولكن بشكل منفصل سيكون لديك سلسلة من علامات التبويب مقسمة إلى: "Art" و "Beauty" و "Kitchen" و "DIY" و "Decoration" و "Lifestyle".
 

أيضًا ، يحتوي Tangi على رف دائري يمكنك فيه الوصول إلى ملفات تعريف جديدة تقترحها الخوارزمية وفقًا للمحتوى الذي تفضله. وبالطبع ، يحتوي Tangi أيضًا على أزرار "الإعجاب" والمشاركة الكلاسيكية ، مثل جميع الشبكات الاجتماعية تقريبًا اليوم.
مما نراه ، سيكون مستوى التفاعل بين المستخدمين هائلاً داخل Tangi  إذا تمكن من أن يصبح شائعًا. التطبيق متاح بالفعل في كل من إصدار الويب وإصدارات الجوال لنظامي التشغيل أندرويد و iOS. يمكنك تنزيل Tangi مباشرة من  غوغل بلاي و  آب ستور، ولكن سيتعين عليك الاشتراك في قائمة انتظار للوصول.
الرابط : أندرويد  و IOS و الموقع

إذا كنت تمتلك بايبال أجنبي .. حذار من ارتكاب هذه الأخطاء كي لا يتم طلب الوثائق منك

Posted: 15 Jun 2020 01:25 AM PDT

هناك الكثير من الناس الذين يفتحون حساب على PayPal ولكن لا يدركون مدى أهمية الحفاظ على هذا الحساب، بل وكذلك لم يسبق لهم أن قرأوا شروط وقوانين استخدامه، ولا يدركون كذلك بعض النقاط المهمة والأخطاء التي يرتكبونها بصفة مستمرة، والتي قد تتسبب في حظر حساباتهم باي بال، والأخطر من ذلك هو أنهم في حال محاولة التواصل مع الدعم لحل المشكلة، لا يتمكنون من استرداد حسابهم كونه بايبال أمريكي، أو بايبال فرنسي، المهم أجنبي بصفة عامة، بسبب عدم امتلاكهم لوثائق الهوية، هذه المشاكل التي تتسبب في حظر حسابكم قررت أن ألخصها في نقاط، وأعرضها عليكم، لذلك عليكم بمتابعة هذه التدوينة.
 استقبال المال من أشخاص مجهولين
في بعض الأحيان تجد من يقوم بشراء رصيد من شخص لا يعرفه، فقط التقيت به في فيس بوك، أو في منتدى أو أي موقع آخر. هذا الشخص لا تعرفه فتسرع في إرسال المال إليه ويرسل لك هو الرصيد، حسنًا بعيدًا عن أن يتم النصب عليك أو عدم الدفع لك، ماهو المشكل الذي سيتسبب في حظر حسابك؟، لأن هذا الشخص الذي يرسل لك المال أنت لا تعرف هويته، وقد يكون عبارة عن Spam أو هاكر يقوم بقرصنة حسابات PayPal، ويقوم بشحن حسابه، وتقوم شركة بايبال بتطبيق عليه عقوبة معينة عليه ففي حال قام بشحن حسابك، يمكن لشركة بايبال تصنيف حسابك أيضًا على أنه Spam وحظره أو الأسوء إجراءات قانونية أخطر تجاهك، لذلك عليك الحذر.
استقبال مبالغ مالية كبيرة بطريقة مريبة
بعض الأشخاص الذين يفتحون حسابات على البايبال، يشرعون في استقبال مبالغ متوسطة، مثلًا في الشهر 100 دولار الى 200 دولار، ثم فجأة تجدهم أصبحوا يستقبلون 1000 دولار أو أكثر، يعني هناك تحول ملحوظ في المبلغ الذي أصبح يستقبله ولن يتسبب له هذا الأمر في الحظر وإنما سيصبح يطالبك إما بإثبات هويتك أو إثبات مصادر الدخل، فإذا كنت غير قادر على إثبات مصادر دخلك، هنا يجب عليك عدم إرسال مبالغ مالية ضخمة دفعة واحدة، يعني يجب أن تقوم بزيادة هذا المبلغ تدريجيا وإرسال هذه المبالغ تدريجيا ورفع نسبتها تدريجيا خصوصًا إذا لم يكن البايبال الخاص بك قانوني وبمعلوماتك الشخصية، وذلك حتى لا تشك بايبال عبر ملاحظة نشاط غير عادي في حسابك.
نفاذ رصيد باي بال للتعاملات التجارية
أكثر الأشخاص الذين يعملون على الأنترنت، يلجؤون الى مجالات ربحية عن طريق التجارة، ونجد أشهرها الدروب شيبينج Drop Shipping، فيقوم بالبيع والشراء على الإنترنت، هناك حالة عدم توصل الزبون بالمنتج فيطلب استعادة الأموال، يقوم السوق الإلكتروني بإعادة العمولة الى المشتري، وفي حال كنت استعملتها وحسابك ليس به المبلغ الذي يطلبه، ولم تشحن حسابك باي بال، تعمل لك ناقص مبلغ معين، وتقوم بحظر حسابك مباشرة، عبر تصنيفها لك أنك شخص غير جدي في العمل على الأنترنت، وحتى تحمي حسابك تأكد من توفرك على رأس مال كافي دائمًا (على الأقل 500 دولار).
لا تفتح أكثر من حساب !!
بعض الناس يقومون بفتح أكثر من حساب على PayPal، ولكن لا يعرفون أن الأمر مختلف عن الفيس بوك ومنصات التواصل الاجتماعي، فهي تسمح لك بإنشاء أكثر من حساب لنشاطاتك المختلفة، ولكن PayPal فعلى الرغم من أنها تسمح بإنشاء تلك الحسابات، لكن في المقابل إذا تم تطبيق عقوبة معينة على أحد الحسابات، سيتم حظر جميع الحسابات الأخرى التابعة له، والتي تكون بنفس المعلومات وبنفس عنوان IP  Adresse، لهذا كنصيحة لا يجب عليك فتح أكثر من حساب على الحاسوب الواحد، فعليك فتح كل حساب في حاسوب معين وقبل فتحه تقوم دائما بعمل ريستارت للراوتر، هذه تجربة لم أعيشها شخصيا، ولكن إذا بحثت في المنتديات ستجدون الكثير من الإخوة يشتكون من نفس المشكلة لهذا رجاءً لا تقع في نفس المشكلة.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...