الاثنين، 15 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إليك قائمة لروابط ستساعدك في حل مشاكلك و تقديم بعض الخصائص على منصة فيسبوك

Posted: 15 Jun 2020 07:02 AM PDT

إليك قائمة لروابط ستساعدك في حل مشاكلك و تقديم لك بعض الخصائص على منصة فيسبوك
في الكثير من الأحيان يواجه كل من مستخدمي منصة الفيسبوك بعض المشاكل الفنية مما يستدعي التواصل مع فريق العمل الذي يسهر على راحة مستخدمي المنصة, لكن ما يصادف الكثير هو كيفية الحصول على رابط محدد للتواصل المباشر بخصوص مشكلة محدد صادفتك على حسابك لتكون أكثر تدقيق و هذا سيساعد كلا الطرفين و نعني أنت و طاقم الفيسبوك على مساعدتك... و بخصوص هذه المسألة سنشاركك بمجموعة من الروابط التي ستفيدك في حال تحصلت معك أي مشكلة أتناء استخدامك للمنصة.  

روابط لحل المشاكل على منصة الفيسبوك

مشكلة ايقاف الحساب الشخصي الخاص بك في حال صادفتك أية مشكلة نتج عنها إيقاف حسابك الشخصي ... في هذه الحالة سيتعين عليك الاطلاع و الاستفسار عن المشكل و الوصول إلى حل مرضي, و بخصوص هذا الأمر يمكنك الاستعانة بهذا {الرابط }

توقف رسائل إشعارات الـ SMS 

إذا تحصلت أية مشاكل بخصوص عدم توصلك برسائل الـ SMS الإشعارية عندها سيتعين عليك الإطلاع على الأمر و معرفة ما السبب و للاستفسار يمكنك الاستعانة بالرابط{ الرابط }التالي 

طلب شارة التحقق الزرقاء 

أما بخصوص طلب شارة التحقق الزرقاء على الفيسبوك لحسابك أو صفحتك فالمسألة لن تستدعي منك سوى التواصل مع طاقم الفيسبوك المختصين بهذا القسم من { الرابط }

الحصول على قائمة جهات الإتصال التي تم تحميلها و إدارتها  

بخصوص هذه النقطة فقد ترغب بالحصول على قائمة لجهات الإتصال التي قمت بتخزينها على حسابك الفيسبوك و أيضا إدارتها, و هنا ما عليك سوى أن تستعين{ الرابط } للحصول على ما تريد.

الإطلاع على قائمة طلبات الصداقة التي سبق و أرسلتها  

في الكثير من الأحيان تود أن تتأكد من حسابات الأشخاص الذين أرسلت لهم طلبات الصداقة مسبقا لكن يصعب عليك الأمر بشكل يدوي أو بتفقد الأمر كل واحد على حِدة ... فإذا أردت أن تتحصل على قائمة كل الطلبات التي سبق لك و أرسلتها ما عليك سوى الإستعانة { الرابط  التالي

طلب الوصول إلى أدوات تحقيق الأرباح 

هذا ما يسعى إليه كل صانع محتوى بعد انشاء صفحة على منصة الفيسبوك, فإذا كنت من صناع المحتوى على منصة الفيسبوك فيمكنك الإتصال بالرابط المرفق لتتمكن من تحقيق الدخل { الرابط  }

مشكلة في الوصول إلى الصفحة الخاصة بك 

الكثير من مستعملي حسابات الفيسبوك مهددون بالإختراق و سرقت حساباتهم الشخصة, و بخصوص هذه المسألة يمكنك الإتصال مع طاقم الفيسبوك لتتوصل إلى حل أنسب بخصوص حسابك المخترق الذي لا تستطيع الوصول إليه من خلال هذا { الرابط }

الإبلاغ عن منتحل لشخصية  

أما بخصوص إذا صادفك و تعرفت على طرف ثاني على منصة الفيسبوك و لك اليقين أنه طرف ينتحل الشخصية في هذه الحالة يمكنك الإبلاغ عنه من هذا{ الرابط } كذلك الأمر إذا كنت تتعرض إلى الابتزاز أو ما شابه يمكنك تبليغ عن الأمر من خلال هذا{ الرابط }

الإبلاغ عن إنتهاك الخصوصية بطلب إزالة صورة و أيضا إذا تعلق الأمر بأحد الأطراف قام بنشر صورك الخاصة يمكنك التبليغ عنه من خلال هذا { الرابط }

بدر الدين فهيم


هل تحب تجربة كل ما هو مختلف... إليك قائمة ألعاب مسلية لتمضيت وقت ممتع

Posted: 15 Jun 2020 06:29 AM PDT

هل تحب تجربة كل ما هو مختلف... إليك قائمة ألعاب مسلية لتمضيت وقت ممتع
في الكثير من الأحيان يكون أنسب خيار لتمضيت وقت مسلي هو تجربة بعض الألعاب المختلفة, و ليس بالضرورة أن تكون ألعاب جديدة أو حصرية فقط أن تكون ذات طابع مسلي و لا تجعلك تحس بالندم جراء تجربتها... و في ما يلي من التدوينة سنشاركك بألعاب مسلية لن تمل من لعبها.  

لألعاب مسلية لتمضية الوقت

لعبة Zooba 

بالنسبة لكل من يبحث عن لعبة باتل رويال مناسبة للفئات العمرية الصغيرة و أيضا مسلية للفئات الكبيرة ستجد افضل خيار لعبة Zooba, اللعبة بالكامل مبنية على القتال بين طاقم من حيوانات الحديقة, و الهدف هو أنه يجب عليك خوض المعركة و الفائز هو الذي يبقى سالم على أرض المعركة من دون أية إصابات بالغة... Zooba  لعبة تمتاز بواجهة رسومية للعب جد مسلية و هي الأخرى أكثر تفاعلية حيت في الوهلة الأولى من تجربتها ستنبهر بالأداء و بكل تأكيد ستستمتع بتجربتها. 

عند فتح اللعبة يكون لك خيارات متعددة بين مختلف الحيوانات ما عليك سوى أن تختار الشخصية المناسبة لكن خد في علمك أن كل شخصية لها نقاط قوة و نقاط ضعف تختلف عن الشخصية الثانية, وهنا تكمن المتعة.


اللعبة يمكنك تحميلها من على منصة Play Store أو من على منصة الـ App Store 

لعبة Goolf Battel 

فمن تسمية اللعبة سيتبين لك أنها لعبة Golf لكن بطابع تنافسي فإذا كان تخمينك هكذا فقد أصبت, لعبة Goolf Battel هي لعبة Golf ذات قانون واحد للفوز " من بستطيع تحقيق الهدف بأقل عدد ضربات و في وقت قياسي هو الفائز " متعت اللعبة بالكامل تتوقف في كونك أنت الاعب أن توصل الكرة إلى المرمى بأقل عدد من الضربات لكن ما يجعل الأمر صعب و مستحيل نوعا ما هي العقبات التي ستصادفك و تجعل الأمر صعبا, و هذه الأخيرة هي التحدي الذي سيجعلك تستمتع باللعبة... 

اللعبة مبنية على سيناريو ألعاب التنافس و كلما فزت بجولة تكسب النقاط و تستطيع عندها أن تعدل على خصائص اللعب مما يجعلك منك متباري قوي في ما يأتي من مستويات اللعبة و لا تنسى صديقي صديقتي أنه هناك الكثير من المنافسين في حلبة واحدة مما يجعل غمار السباق يشمله التحدي.


اللعبة متاحة للتحميل على منصة Google Play و App Store 

لعبة Playdead's INSIDE 

إذا كنت من عشاق ألعاب الألغاز إليك اللعبة التي ربما كنت تبحت عنها, لعبة Playdead's INSIDE و هي النسخة المتقدمة من اللعبة الشهيرة Limbo, الشيء الرائع هو الجو الذي تخلقه اللعبة و التشويق أتناء اللعب أما في حال كنت تود متعة أكبر و تجربة أروع من أداء اللعبة في هذه الحال حاول تجربتها أتناء الليل و لا تنسى أن تضع السماعات و كن متأكد أنك ستعيش جو اللعبة و كأنك بداخلها, اللعبة بالكامل مبنية على سيناريو فتى يحاول الوصول إلى نقطة معينة ليكشف بعض الخبايا, لكن الصعب هو ما سيصادفه أتناء الطريق لأنه يجب أن يبقى متخفي و متسلل حتى يصل إلى مبتغاه...  بخصوص هذه النسخة فهي متاحة لأجهزة الـ IOS و يمكن تحميلها من متجر App Store  


الكاتب: بدر الدين فهيم


ظهور معلومات جديدة عن هاتف مايكروسوفت المنتظر Microsoft Surface Duo

Posted: 15 Jun 2020 02:21 AM PDT

ظهور معلومات جديدة عن هاتف مايكروسوفت المنتظر Microsoft Surface Duo
منذ مدة تسربت الكثير من الصور و المعلومات حول الجهاز الجديد و المنتظر الخاص بمايكروسوفت و الذي سيعيدها لسوق الأجهزة المحمولة، و يتعلق الأمر بهاتفها القابل للطي Microsoft Surface Duo، لكن الأمور أصحبت تتضح أكثر فأكثر على ضوء التقارير و التسريبات الأخيرة.

و من المعروف أن مايكروسوفت تعمل على Microsoft Surface Duo و هو هاتف ذكي بشاشتين، و لم نتعرف فقط على تصميمه الخارجي من خلال الصور و الفيديوهات المسربة من طرف مايكروسوفت، لكن أصبحنا منذ مدة نعرف بعض المعلومات عن مواصفاته التقنية، حيث سيأتي بشاشتين AMOLED بقياس 5,6 إنش لكل منهما بالإضافة إلى معالج Snapdragon 855 من كوالكوم، و سيكون مدعوما بـ 6 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيغا كسعة للتخزين الداخلي بالإضافة إلى قارء بصمة بيومتري و بطارية بسعة 3450mAh و بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 11 ميغابيكسيل.



لكن رغم ذلك فإن واحدة من أهم المعلومات حول Microsoft Surface Duo ما زالت غائبة، و يتعلق الأمر بتقديمه رسميا من طرف شركة مايكروسوفت، لكن يبدو أن هذا الأمر سيتضح قريبا، و ذلك إذا ما صدقنا الصحفي Zac Bowden في موقع Windows Central المتخصص، حيث يشير الصحفي نقلا عن مصادره إلى أن مايكروسفت ستطلق هاتفها الجديد قبل موعد فعالية شركة سامسونغ التي تسربت أنباء حول أنها ستكون في 5 أغسطس المقبل و ذلك رغبة من مايكروسوفت في منافسة سامسونغ.



فيسبوك تلاحق قضائيا مستغلي إسمها بشكل غير قانوني

Posted: 15 Jun 2020 02:09 AM PDT

فيسبوك تلاحق قضائيا مستغلي إسمها بشكل غير قانوني
تعاني منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك من مشكلة كبيرة، و هي المشكلة التي تتعلق باستغلال إسمها بشكل غير قانوني من طرف بعض الأطراف، و يبدو أن فيسبوك لم تعد قادرة على غض الطرف طويلا أمام هذه التجاوزات، و هو ما دفعها أخيرا إلى اختيار طريق الملاحقة القانونية في حق بعض الجهات.

و قد أشارت وسائل الإعلام المختصة أن منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك قررت بدأ ملاحقة قضائية في ولاية فيرجينيا الأمريكية ضد مجموعة هندية تحميل إسم Compsys Domain Solutions Private، حيث تتهم فيسبوك هذه الشركة الهندية باستغلال إسمها بشكل غير قانوني من خلال استغلال لأسماء نطاقات على الإنترنت تدعي فيها انستابها لشركة فيسبوك، و هو الأمر الذي قد يعطي انطباعا خاطئ للمستخدمين الذين قد يزورون هذه المواقع.

و حسب فيسبوك فإن الأمر يتعلق بـ 12 إسم نطاق تحمل أسماء مختلفة لكنها متشابهة في الإحالة على فيسبوك و خدماتها مثل: facebook-verify-inc.com و instagramhjack.com أو كذلك videocall-whatsapp.com، و تقول فيسبوك أنها تبحث بانتظام في الإنترنت عن أسماء النطاقات والتطبيقات التي تنتهك علاماتها التجارية المسجلة و ذلك من أجل حماية الأشخاص من التصيد الاحتيالي وسرقة الهوية وغيرها من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

يذكر أن فيسبوك قامت خلال السنوات الماضية بحملات مشابهة.



معلومات جديدة عن هاتف جوجل Google Pixel 4a

Posted: 15 Jun 2020 01:54 AM PDT

معلومات جديدة عن هاتف جوجل Google Pixel 4a
يعتبر هاتف Google Pixel 4a من الهواتف المنتظرة بشدة خلال الموسم الجاري، حيث يعتبر من الهواتف متوسطة التكلفة التي استثمرت فيها جوجل للدخول في منافسة مع باقي شركات صناعة الهواتف المعروفة، إلا أن التقارير الواردة منذ مدة تشير إلى تأخير محتمل في إطلاقه لعدة عوامل.

و في الوقت الذي كان من المنتظر أن تكشف شركة جوجل عن هاتفها الجديد Google Pixel 4a منذ فترة، فإن عدة عوامل يبدو أنها تسببت في تأخير ذلك، و من أهم هذه العوامل يوجد تفشي وباء فيروس كورونا، و الذي تسبب في تأجيل أو إلغاء خطط عدد كبير من شركات التقنية عبر العالم.

لكن تسريبات جديدة تكشف عن الموعد الذي اختارته شركة جوجل للكشف عن هاتف Google Pixel 4a، فحسب المسؤول عن الصفحة التقنية المتخصصة FRONT PAGE TECH فإن جوجل تستعد للكشف عن هاتفها الجديد 13 من شهر يوليوز المقبل، على أن يتم إطلاقه رسميا في الأسواق ابتداء من 22 من شهر أكتوبر المقبل.

و سيكون هاتف Google Pixel 4a متوفرا في اللون الأسود، فيما تقول نفس المصادر أنه قد تم التخلي عن اللون الأزرق.


تقارير: هذا هو موعد كشف سامسونغ عن هاتفها الجديد Galaxy Note 20

Posted: 15 Jun 2020 01:34 AM PDT

تقارير: هذا هو موعد كشف سامسونغ عن هاتفها الجديد Galaxy Note 20
تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإطلاق مجموعة من الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة، و لعل أبرزها هو هاتفها الجديد من فئىة الفابليت "Galaxy Note 20"، لكن بسبب تداعيات جائحة كورونا، فإنه من غير المنتظر إقامة فعالية ضخمة لذلك، لكن بالرغم من ذلك فإن بعض التسريبات بدأت تتوالى حول موعد إلكشف عن الهاتف الجديد.

و كان هاتف Galaxy Note 20 قد كان موضوع الكثير من التسريبات في الفترة القليلة الماضية، و أصبح في حكم المؤكد أن موعد الكشف عنه أصبح يقترب، لكن من دون وجود معلومات مباشرة و صريحة من شركة سامسونغ، فإن الأمر يظل على مستوى التكهنات، لكن تقارير جديدة انتشرت على وسائل الإعلام قد تكشف عن الموعد المنتظر لهذا التقديم.

و خلال الأيام الماضية انتشرت عدد من التقارير على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن الموعد المفترض لكشف الشركة الكورية الجنوبية عن هاتفها الجديد من فئة الفابليت Galaxy Note 20، فحسب هذه التقارير و التسريبات فإن الموعد المفترض سيكون هو الخامس من شهر أغسطس المقبل و سيتم على هامش نفس الفعالية الإعلان عن الهاتفين القابلين للطي من سامسونغ Fold 2 و Z Flip الداعم لتقنية الاتصالات من الجيل الخامس 5G.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...