الثلاثاء، 2 يونيو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


محرك بحث روسي يظهر لك الصور التي تم التقاطها لك من المواقع الإباحية، وتوضيحات مهمة بخصوص المواقع الإباحية

Posted: 02 Jun 2020 03:47 PM PDT

نحن نعلم تواجد العديد من محركات البحث لشركات ضخمة كجوجل وبينج وغيرها، غير أن هناك محرك بحث روسي يشبه محرك البحث جوجل في ميزة البحث باستخدام الصور لكن في محرك البحث جوجل عندما تضع صورة يعطيك صورة تطابقها كثيرًا، أما هذا الموقع الروسي فيقدم لك خاصية وهي أنك في حال وضعت صورة لصديق لك يجري مسح للوجه الخاص به على العديد من مواقع البحث المختلفة ويقوم بعرض النتائج، ما يمكن الحصول عليه من هذا الموقع مروع وهو بخصوص الإباحيات وليس علينا الحذر من هذا الموقع وإنما الحذر من مواقع الإباحية التي تقوم بالتقاط فيديوهات وصور خاصة بك وكذلك تسجيلات صوتية دون علمك واستعمالها في أغراض عديدة سنتعرف عليها في هذه التدوينة.
كيف تقوم المواقع الإباحية بتصويرك دون علمك؟
 ليكن في علمك أن مالكي تلك المواقع الإباحية المجانية ليس بالضرورة أن يكونوا عبارة عن شركات فهم في الواقع هاكرز ولصوص ومجرمين، وهم يستطيعون برمجة أزرار معينة مثل زر تشغيل الفيديو للقيام بأمور أخرى بالخفاء كالسماح للموقع بصلاحيات استخدام كاميرا الهاتف أو الحاسوب، وأيضًا في حال ظهور إعلانات لك وضغطك على علامة X فتكون بذلك مثلًا أعطيت صلاحيات لاستخدام تسجيل الصوت وغيرها من الأمور في الخفاء دون علمك، ومن ثم يقومون بتسجيلك أثناء مشاهدة الفيديوهات، وكما لا يخفى عليكم خبرة الهاكرز في البرمجة فبإمكانهم استغلال ثغرات المتصفحات لتحميل أكواد برمجية على الهواتف والحواسيب بهدف اختراقك، كما هناك طرق أخرى من خلال إعلانات كاذبة تظهر لك عادة كجهازك يحتوي على فيروس أو جهازك في خطر وبعد قيامك بالدخول إلى تلك الإعلانات وتحميل البرامج يتم اختراقك واستغلال جهازك للتصوير بدون علمك وانتهاك خصوصيتك على الإنترنت.

كيف يستفيد الهاكر من معلوماتك الشخصية؟ 
هناك مواقع مظلمة عبر الإنترنت تدعى Deep Web وهي مواقع يمكن أن تتوفر على العديد من البيانات الخاصة بك للبيع لجهات وأطراف أخرى يمكنها استغلالك في أمور أخرى، وأيضًا يتم استغلال الصور لاستعمال الأشخاص ووضعهم كإعلان على فيديو إباحي لموقع ما، بالإضافة إلى إرسال رسائل من طرف الهاكرز للأشخاص وطلب الفدية منهم حتى لا يتم إضافة ونشر صورهم على العامة والتشهير بهم، ودائما يكون الهدف الرئيسي من سرقة بياناتك هو جمع المال.
كيفية حماية نفسك من التصوير؟
ينبغي عليك ترك هذه المواقع الإباحية والرجوع إلى الله، ولكن إذا كنت تريد طريقة حماية نفسك من التصوير من مختلف المواقع الفيروسية الأخرى فيمكنك ذلك بسهولة عبر وضع شريط لاصق أسود على كاميرا هاتفك وكذلك استعمال برامج الحماية المختلفة.

رابط الموقع: yandex Image
-------------
الموضوع من طرف عزوز

سارع لتعطيل هذه الخاصية المخفية التي تنتهك خصوصيتك في تطبيق فيسبوك

Posted: 02 Jun 2020 01:28 PM PDT

خلال الأشهر الماضية قامت شركة فيس بوك بإضافة خاصية جديدة يمكن إعتبارها تنتهك خصوصيات مستعملي الفيس بوك، وذلك لأنها تقوم بجمع معلومات عنك وعن التطبيقات التي تستعملها في هاتفك حتى ولو كنت خارج تطبيق فيس بوك بحيث يمكنها تسجيل كامل بيانات إستخدامك لتلك التطبيقات ومن غير المعلوم تسجيلها لكلمة السر ومعلومات الدخول ولكن ينبغي الحذر فلا يمكن الثقة في إمكانية بيعها الى أطراف ثلاثة، أما السؤال الذي يمكن أن يتبادر الى الذهن هو ما سبب إضافة هذه الخاصية أصلًا، في الحقيقة تتعدد الشكوك ونظريات المؤامرة ولكن لو كانت نية مطوري التطبيق صادقة فهي تقوم بجمع المعلومات من التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا لتطوير خوارزيمات الإعلانات التي تظهر لك حتى تلقى شهرة وقبول منك.
 هذه الخاصية مخفية في الإعدادات الخاصة بك ولتعطيلها عليك بالتوجه الى الإعدادات.
بعدها تنزل الى الأسفل وستجد كلمة Off-Facebook Activity قم بالضغط عليها.
الآن إضغط على كلمة Mange Your Off-Facebook Activity وستجد كامل التطبيقات التي تجمعها شركة فيس بوك عنك.
الآن لتعطيل هذه الميزة تضغط على كلمة Mange Future Activity. 
ستقوم بتعطيل الخيار الموضح في الصورة.
الآن لن تتمكن شركة فيس بوك من جمع المعلومات عنك في المستقبل، فقط لا تنسى حذف المعلومات المحفوظة سابقًا من Clear History.
-------------
الموضوع من طرف عزوز

ما هو Blackout Tuesday الذي اجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

Posted: 02 Jun 2020 01:08 PM PDT

 في 2 يونيو هذا ، سيطر اللون الأسود إلى حد كبير على الشبكات الاجتماعية الرئيسية. على تويتر ، فيسبوك ... ولكن بشكل خاص على إنستغرام ، صور سوداء نشرها أشخاص مجهولون ، مشهورون وحتى شركات تصرخ ضد العنصرية في الولايات المتحدة ودول أخرى ، تذكر جورج فلويد ، الأمريكي الأفريقي البالغ من العمر 46 عامًا الذي فقد عاش قبل أكثر من أسبوع بقليل بعد أن اعتقلته الشرطة في مينيابوليس.

 Blackout Tuesday هو الاسم الذي انتشرت به هذه المبادرة ، والذي بدأ من عالم صناعة الموسيقى الأمريكية وانتشر بسرعة إلى قطاعات وزوايا أخرى من الكوكب. والهدف هو التوقف عن العنصرية والعمل ضدها.
كان المروجين لهذه المبادرة المخرجين الموسيقيين ـ Atlantic Record و Platoon و Jamila Thomas و Brianna Agyemang ، الذين بدأوا  الثلاثاء مع هاشتاج #TheShowMustBePaused   كرد على وفاة جورج فلويد والمواطنين الأمريكيين الأفارقة الآخرين على يد الشرطة في الولايات المتحدة.
يوضح الموقع الإلكتروني الذي تم إنشاؤه لنشر المبادرة  theshowmustbepaused.com   أنه وُلد "في مواجهة العنصرية الدائمة وعدم المساواة الموجودة ، ويضمن أنه لن تستمر  ممارسة الأعمال التجارية كالمعتاد "دون مراعاة حياة السود ".
انضم إلى المبادرة مغنون مثل Katy Perry أو Rihanna ، ومنصات مثل Apple Music و Spotify ، وشبكات التلفزيون مثل MTV أو VH1 ، بالإضافة إلى أجهزة الراديو الموسيقية مثل BBC Radio 1. وهناك عدد لا يحصى من الأشخاص المجهولين المنضمين للمبادرة  الذين يمكن العثور عليهم على الشبكات الاجتماعية من خلال علامة #BlackoutTuesday.
يوم الاثنين الماضي ، 25 مايو ،  تم توقيف جورج فلويد ولديه ورقة نقذية مزيفة بقيمة 20 دولارًا أمريكيًا انتهت بوفاته . بعد إلقاء القبض عليه ، ضغط ثلاثة من ضباط الشرطة على جسده على الأرض. ركع أحدهما على عنقه واثنان على ظهره وساقيه بينما قال المعتقل "لا أستطيع التنفس".
لمدة 8 دقائق و 46 ثانية ، بقي أحد الضباط وركبته على عنق الرجل. بعد الدقائق الست الأولى ، توقف جورج فلويد عن الاستجابة. على الرغم من ذلك   واصل رجال الشرطة تجميد المعتقل لبضع دقائق أخرى ما أدى لوفاته .
 نقل الرجل إلى المستشفى وأعلن وفاته بعد ساعة. وخلص كل من التشريح الرسم  إلى أن الرجل مات "من الاختناق الناجم عن ضغط الرقبة والظهر الذي أدى إلى تعليق تدفق الدم إلى الدماغ".

ماهو فيروس التعدين الخبيث؟ ولماذا عليك استعمالواحدة من بين هذه البرامج حماية جهازك منه

Posted: 02 Jun 2020 12:39 PM PDT

في حديثنا اليوم، سنتعرف على فيروس خطير يستغل جهازك لتعدين العملات الرقمية وهو يصيب العديد من الأجهزة بحيث تلاحظ استهلاك رهيب في الرامات والمعالج من طرف البرامج المختلفة، حيث يتسلل هذا الفيروس الخبيث إلى جهازك عن طريق البرامج والالعاب التي تقوم بتحميلها من مواقع غير مرخصة إما بهدف الحصول عليها مجانًا أو بهدف تهكيرها، وبعد تحميلك لتلك البرامج يقوم الفيروس بإنشاء ملفات مخفية داخل النظام مبرمجة لتعدين العملات الرقمية فتلاحظ ضعف في عمل تلك الألعاب مهما كانت موارد جهازك وذلك بسبب القيام بالتعدين، فكما نعلم التعدين يحتاج إلى استهلاك غير محدود للمعالج وبعض موارد الجهاز، فكان ينبغي تجنب التحميل من المواقع المشبوهة.
أما بخصوص حماية جهازك منها فأقترح عليك استعمال برنامج Malwarebytes الذي يوجد رابطه أسفل التدوينة، وهو برنامج مجاني يقوم بعمل scan لجميع تقسيمات القرص الصلب وفي حال عثوره على الفيروس يعطيك قائمة من الملفات المحظورة وتقوم بحذفه مباشرة.
هناك أيضًا طرق أخرى يتسلل بها هذا الفيروس عن طريق البريد الإلكتروني أو مواقع مشبوهة وغيرها لذلك وجب تحميل إضافة Minerblock وهي متوفرة لجميع المتصفحات والتي تجد رابطها أسفل التدوينة وهي ستقوم بتعطيل كامل الفيروسات والتي من بينها فيروس التعدين المثبت على المواقع المختلفة.
روابط التحميل:
Malwarebytes
MinerBlock For Chrome
MinerBlock For Firefox
MinerBlock For Opera

-------------
الموضوع من طرف عزوز

فيسبوك الآن يتيح لك مسح ماضيك بسهولة وبسرعة ، مسح جميع منشوراتك بضغة واحدة ... تعرف على الطريقة

Posted: 02 Jun 2020 11:23 AM PDT

أعلن الفيسبوك اليوم عن أداة جديدة ينتظرها العديد من المستخدمين منذ سنوات ، حيث تتيح الآن الشبكة الاجتماعية التي يمتلكها Mark Zuckerberg للمستخدمين حذف المنشورات القديمة بسهولة وسرعة.
مع الأهمية التي اكتسبتها وسائل التواصل الاجتماعي ، تتحقق بعض الشركات من حسابات الفيسبوك وتويتر لمرشحيها الوظيفيين قبل توظيفهم ، وقد  ضيع الكثيرون فرصة عمل بسبب  مشاركات في سائل التواصل الاجتماعي التي فعلوها قبل سنوات.
تجعل أداة فيسبوك الجديدة من السهل والسريع رؤية جميع المشاركات التي نشرناها في التطبيق كل عام وشهر منذ انضمامنا إلى الشبكة الاجتماعية ، كما تتيح لنا تصفية المحتوى حتى نتمكن أيضًا من رؤية الصور ومقاطع الفيديو والصور حيث قاموا بوضع علامات لنا ، وردود الفعل وكل ما قمنا به على الشبكة الاجتماعية.
بهذه الطريقة يمكنك التخلص من بعض أو كل الأشياء على  الفيسبوك  التي تحرجك ، وتجعلك تتذكر القصص السيئة ، التي تعتقد أنها يمكن أن تجعلك تفقد وظيفتك أو فرصة عمل ، أو ببساطة لا تعكس الشخص الذي أصبحت عليه.
كيف تمحو ماضيك على الفيسبوك؟
كما ذكرنا ، لا تتوفر هذه الأداة في الوقت الحالي إلا في تطبيق  أندرويد و iOS ، ولحسن الحظ فمن الممكن استخدامها بالفعل في العديد من  بلدان     العالم.
لعرض وحذف أقدم محتوى على  فيسبوك يخصك ، يجب عليك القيام بما يلي:
- افتح التطبيق واضغط على قائمة الإعدادات الموجودة أعلى يمين الشاشة.

- الآن اضغط على "الإعدادات" ثم قم بالتمرير لأسفل إلى فئة "معلومات  فيسبوك  الخاصة بك" ، حيث ستجد الخيار باسم "سجل النشاط".
بمجرد دخولك هنا ، سترى جميع المنشورات التي أنشأتها منذ إنشاء  حسابك  الشخصي.في الجزء العلوي ، يمكنك رؤية الخيارات لتصفية المحتوى وتحديد سنة معينة أو فئة معينة.
إذا حددت في النقاط الثلاث التي تظهر على الجانب الأيمن من كل خيار ، يمكنك حذف المنشور المذكور أو تحريره أو إخفائه. وإذا ضغطت عليه يمكنك رؤيته مباشرة على الشبكة الاجتماعية.
نوصي بمراجعة مشاركاتك القديمة حتى تكون متأكدًا تمامًا من عدم وجود أي شيء قد يسبب مشاكل لك في المستقبل.
ذكر فيسبوك أيضًا أن المنشورات التي تحذفها ستكون متاحة لمدة 30 يومًا أخرى في خوادمه  ، لذلك إذا غيرت رأيك في النهاية ، فيمكنك إعادة  استرجاعها  ، ولكن إذا كنت لا تريد ذلك ، فيمكنك حذفها تمامًا قبل أنتمر  هذه  ال 30  يوم.

لأول مرة في العالم العربي .. الربح من الأنترنت عن طريق مشاركة الإنترنت

Posted: 02 Jun 2020 10:15 AM PDT

في هذه السنوات الأخيرة كثرت طرق الربح من الأنترنت، فهناك الربح عن طريق إكمال الاستطلاعات وأيضًا عن طريق المهام، ولكن الأرباح تكون فيها قليلة لذلك في هذا اليوم أحضرت لكم تدوينة جديدة تمكنكم من الربح من الأنترنت عن طريق مشاركة الإنترنت مع الموقع ولتتمكنوا من ربح مبالغ مالية هامة وكبيرة تصل إلى 300 دولار في الشهر يجب التوفر على إنترنت سريعة بحيث تقومون يوميًا باستثمار أكثر من 100 جيجا من الأنترنت يوميًا على مدار ثلاثين يوم، ولكن قد يتبادر إلى الذهن أن معظم العرب لا يملكون أنترنت سريعة لذلك اقترحت لكم إستراتيجية رائعة وهي الربح عن طريق استعمال rdp فكل ما ستفعله هو البحث عن rdp سريع ويدوم لمدة شهر حتى تحافظ على نفس IP Adresse حتى لا يتم حظرك من الموقع وأضمن لك ربح مبالغ مالية لم تكن تحلم بها من قبل دون أن تحرك يدك.
 في الأول قم بالبحث عن rdp سريع الانترنت ويدوم لمدة شهر على الأقل، ثم توجه إلى الموقع من الرابط المباشر أسفل التدوينة، الآن ستقوم بالنزول وستلاحظ إحصائيات للأرباح المقدرة شهريًا باعتبار حجم الإنترنت التي استخدمتها على الموقع وباستعمالك rdp قوي إنسى كل القيم الأولى وفكر في أكثر من 300 دولار في الشهر.
المهم قم بالتسجيل في الموقع كغيره من المواقع ولكن داخل rdp وأنا أشدد على هذه النقطة حتى لا تحدث لكم مشاكل كالحظر من الموقع وغيرها، المهم بعد التسجيل في الموقع والتفعيل بالبريد الإلكتروني ستفتح معك نافذة بالشكل الذي في الصورة وستبدأ في الربح على حسب سرعة الانترنت لديك  كما يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك وحتى البرنامج على حاسوبك أوrdp وتركه يعمل لوحده وستحقق أرباح كبيرة وعندما تصل إلى الحد الأدنى للسحب والذي هو 20 دولار تقوم بسحب أرباحك على حساب الباي بال بدون أي مشاكل وستصلك الدفعات في غضون أيام.
إثبات السحب 20 دولار:
للتذكير إذا قمت بالتسجيل من هذا الرابط ستحصل على 5 دولار هدية التسجيل.
شاهد أيضًا: طرق الحصول على rdp قوي يحتوي على أنترنت سريعة مجانًا.
رابط الموقع: Honeygain
---------

الموضوع من طرف عزوز

لا يحتوي هذا الهاتف الجديد من هواوي على تطبيقات غوغل ، ولكن يمكنه قياس الحمى في ثوانٍ

Posted: 02 Jun 2020 09:31 AM PDT

تسمح كاميرات الأشعة تحت الحمراء للهواتف بالتقاط صور ومقاطع فيديو بالأشعة تحت الحمراء. ومع ذلك ، يبدو أن Honor تستخدم هذه التقنية بطريقة مختلفة على أجهزتها الجديدة. لماذا ا؟ لأن Honor Play 4 ليس لديه تطبيقات  غوغل ولكنه قادر على قياس حمى بكاميرا بالأشعة تحت الحمراء.
أكدت Honor ، العلامة التجارية الفرعية لشركة Huawei ، على أن هاتفها Honor Play 4 الجديد سيصل بكاميرا بالأشعة تحت الحمراء يمكن استخدامها لقياس درجة الحرارة. كما يجب أن تتخيل ، إنها ميزة مفيدة ومثيرة للاهتمام.
وفقًا لـ Honor ، تدعم وظيفة قياس درجة الحرارة الجديدة   الأشياء والحيوانات والأشخاص. خلال وباء COVID-19 هذا ، من المهم حقًا قياس حمى شخص ما باستخدام هاتف ذكي.
 

لقياس درجة الحرارة ، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والإشارة باستخدام مستشعر الأشعة تحت الحمراء (الموجود في الكاميرا الخلفية). في غضون ثوان ، ستظهر درجة الحرارة تلقائيًا على شاشة الهاتف المحمول.
سيتم إطلاق Honor Play 4 غدًا (3 يونيو). لذلك إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول هذا الهاتف الجديد القادر على قياس الحمى لديك ، فسيتعين عليك انتظار الإعلان الرسمي  .

AMD ستقوم بإطلاق معالجها الأول للهواتف الذكية ، وهذا سيغير أشياء كثيرة في أندرويد

Posted: 02 Jun 2020 09:23 AM PDT

يوجد حاليًا العديد من العلامات التجارية للمعالجات في العالم ، والتي يتم تقسيمها إلى أجهزة كمبيوتر وأجهزة محمولة. على سبيل المثال ، على جانب الكمبيوتر ، لدينا الداعمين الرئيسيين Intel و AMD ، بينما على جانب الأجهزة المحمولة  نجد Qualcomm و Mediatek و Samsung و Huawei و Apple .

ولكن يبدو أن الأمور يمكن أن تتغير قريبًا ، حيث تم تسريب معلومات تكشف أن AMD ستكون جاهزة لإطلاق معالجها الأول للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، وهو أمر يجب أن يهم كوالكوم بلا شك.
وهي أن AMD قد نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة  ، ولكن بالنسبة للعديد من AMD لديها نسبة تكلفة / فائدة أفضل ، وفي بعض الحالات ، تتمتع رقائقها بأداء أفضل من منافسيها.
وفقًا  للتسريبات ، سيكون معالج AMD من عائلة Ryzen ، وسيتم تصنيعه في 5 نانومتر ، وسيأتي مع نوى 2 Cortex X1 واثنين من Cortex A78 .
أيضًا ، تشير ورقة المواصفات المسربة إلى أن Mediatek سيكون مسؤولًا عن مودم 5G لهذا المعالج ، لأنه في الوقت الحالي لا يوجد لدى AMD هذه التقنية في السوق.

على مستوى الأداء ، يبدو  معالج AMD الجديد مثيرًا للاهتمام للغاية لأنه لن يكون له بنية أكثر تقدمًا من Snapdragon 865 فحسب ، بل يفترض أنه معالج أسرع ولديه مزايا أكبر لاستغلال الألعاب على الهاتف الذكي.
 دخول شركة مشهورة مثل AMD سوق الهواتف الذكية  قد يتسبب في انخفاض أسعار Qualcomm وتحسين تقنيتها بسبب المنافسة ، وهو شيء سيفيد بلا شك جميع المستخدمين الذين يراهنون على أندرويد.

تغير كل شئ ! ، هذه هي القائمة الجديدة لنظام Android 11

Posted: 02 Jun 2020 07:21 AM PDT

 سيتم عرض الإصدار التجريبي من Android 11 غدًا ، ومع ذلك ، بسبب جميع المشاكل في الولايات المتحدة بسبب مقتل جورج فلويد ، قررت شركة  غوغل تأجيل الحدث وإطلاق الإصدار التجريبي من Android 11 إلى أجل غير مسمى ، لذلك سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول لمعرفة الأخبار الرئيسية لنظام تشغيل غوغل الجديد.
ومع ذلك ، لا تتوقف التسريبات ، وقد تم عرض قائمة أندرويد الجديدة التي ستصل إلى الإصدار 11 ، مما أدى إلى تغيير جذري في مظهره ووظائفه عند الضغط على زر الإيقاف ، لأنه حتى الآن عند تنفيذ الإجراء المذكور  يتم عرض خيار إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله ، وفي بعض الحالات أخذ لقطة شاشة أو تنشيط وضع الطائرة.
عندما نضغط على هذا الزر ، ستظهر الخيارات الكلاسيكية دائمًا ، ولكن الآن سيتم وضعها أفقيًا في أعلى الجهاز ، بينما أدناه سيكون لدينا الوصول إلى  غوغل بلاي ، أي إلى محفظتنا الرقمية على  أندرويد لتنفيذ المدفوعات باستخدام NFC و سيكون لدينا قائمة كاملة من الخيارات للوصول إلى منزلنا الذكي  كما في الصورة 

في حالة  غوغل بلاي ، سيسمح لك هذا الخيار على ما يبدو بالتبديل بين البطاقات (إذا كان لدينا أكثر من بطاقة مسجلة) لتسديد دفعات .
توضح قائمة المنزل الذكي كيف سيكون من الممكن تشغيل أو إطفاء أضواء الغرف المختلفة ، أو فتح باب المنزل ، أو تشغيل الترموستات أو إيقافها ، أو رؤية كاميرا مراقبة في منزلنا.
كما نرى ، يستعد Android 11 لإعادة تعريف قائمة إيقاف تشغيل هواتفنا المحمولة وجعلها أكثر تنوعًا وفائدة. أو على الأقل أكثر اكتمالاً.

أشهر أسباب اختفاء التطبيقات من جوجل بلاي فجأة

Posted: 02 Jun 2020 05:18 AM PDT

إذا كنت من محبي التطبيقات وتزور يوميًا محرك جوجل بلاي فلا شك أنك تعلم أن هناك بعض التطبيقات التي تختفي فجأة فمثلًا تجد تطبيق تحمله وتريد أن تريه لأصدقائك لتحميله فلا يتمكنون من إيجاده، ففي هذه التدوينة سأقدم لكم أشهر أسباب اختفاء التطبيقات من جوجل بلاي فجأة وذلك بالتفصيل الممل.
التطبيقات المشبوهة
وهذا يعتمد على سياسات جوجل الصارمة في منع التطبيقات المخالفة والتي تحتوي على تحريض للعنف ويدعوا إلى القيام بأمور غير قانونية كالهروب من السجون، فنجد التطبيقات عند صدورها لا يتم حظرها وذلك لأن جوجل لا تقوم بمعالجة آلية للتطبيق، ولكن بعد القيام بالتبليغ عليه أو بعد شهرته تقوم شركة جوجل بعمل معالجة للتطبيق وفي حالة توفره على شيء مخالف يتم حظره مباشرة بالإضافة إلى بعض العقوبات الصارمة التي توجه لمطور التطبيق.
حقوق الملكية
ونجد هذا كثيرًا في التطبيقات التي تقوم بعرض قنوات مشفرة مجانًا أو عرض أفلام ومسلسلات بدون الحصول على إذن من مالكي التطبيقات، فهناك ثلاثة احتمالات وهي التبليغ من أحد الأشخاص، عمل مراجعة يدوية من طرف شركة جوجل أو مطالبة إحدى الشركات المخرجة للأفلام أو المالكة للقنوات بحقوق الطبع والنشر، وهذا أيضًا قد يؤدي بمطور التطبيق إلى إجراءات قانونية صارمة.
إزعاج المستخدم والنصب
يتم حذف العديد من التطبيقات الربحية على منصة جوجل بلاي شهريًا وذلك بسبب الشكاوى التي تصلهم من المستخدمين الذين يتم النصب عليهم وعدم الدفع لهم بالإضافة إلى كمية الإعلانات الهائلة الموجودة في التطبيق، فهناك بعض التطبيقات التي يتم حذفها باعتبارها تحتوي على فيروس وذلك لأن مستخدميها يجدون الإعلانات تظهر في كل وقت حتى بعد الخروج من التطبيقات فيقومون بحذفه والتبليغ عليه، وقد لا ينجر عن المطور أي قوانين صارمة سوى حذف تطبيقه.
التطبيقات الفيروسية
وهذا يشمل كل التطبيقات التي تقوم بسرقة البيانات من المستخدمين وقد تطرقنا في العديد من التدوينات الى تطبيقات فيروسية اكتشفتها شركة جوجل، بالإضافة إلى تطبيقات انتهاك الخصوصية والتصوير بدون علم، وأيضًا تطبيقات تعليم الهاكر والاختراق، وهذا النوع من التطبيقات يتم حذف مباشرة بعد اكتشافه من شركة جوجل.

بالإضافة إلى ذلك توجد العديد من أسباب اختفاء التطبيقات التي تكون بعيدًا عن الانتهاكات وهي:
عدم التوافق
وهو سبب شائع في عدم ظهور التطبيقات لبعض المستخدمين ويعتمد ذلك على كون ذلك التطبيق مصممًا لإصدار معين من أجهزة الأندرويد، فلا نجده يقبل الإصدارات القديمة وذلك بسبب تطوره واحتياجه إلى بعض الموارد التي يوفرها الجهاز وهي تختلف من إصدار لآخر.
تطوير التطبيق
وفي هذه الفترة يكون منشئ التطبيق مضطرًا لحذف النسخة القديمة من التطبيق وإضافة نسخة جديدة لتصحيح الأخطاء ووضع تعديلات وتحديثات وقد يكون مطور التطبيق قام بحذف التطبيق نهائيًا لأسباب شخصية أو بسبب التقييمات السلبية وكذلك كثرة الأخطاء البرمجية.
التغطية
وهذا نجده عادة في التطبيقات الأجنبية والتي تدعم مناطق معينة من دول العالم ويكون ذلك لأسباب كسعر الإعلانات المرتفع وغيرها من الأغراض الربحية والتشهيرية، غير أننا نجد العديد من الناس يلجئون إلى استعمال Vpn للتمكن من الحصول على هذه التطبيقات ولكن هذا لن يوفر لهم كل ميزات التطبيقات مثلما لو كانوا في ذلك البلد المدعوم.
 ---------
الموضوع من طرف عزوز

خدعة رائعة لإخفاء شبكة الإنترنت الخاصة بك عن الجيران ومنع إختراقها

Posted: 02 Jun 2020 04:11 AM PDT

كلنا نعلم خصوصًا نحن العرب أن سرعة الإنترنت في العالم العربي وفي بلدان مختلفة كالجزائر والمغرب وتونس منخفضة جدًا مقارنة مع أسعارها، فيلجأ العديد من الأشخاص إلى إستبدالها بشبكة 3G أو 4G بهدف الإستمتاع بها وحده عكس شبكة الوايفاي التي يمكن أن يطلب منك جارك إعطاءه كلمة المرور وقد يستعملها كثيرًا ويتسبب في ضعفها لديك، وبعيدًا عن كل هذا فهناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بإختراقها بإستعمال الطرق المعروفة وهذا كله يهدد خصوصية شبكتك على الإنترنت، لذلك في هذه التدوينة الجديدة أحببت أن أدلكم على خدعة بسيطة تقوم بها في الراوتر الخاص بك لإخفاء شبكتك على الإنترنت وذلك بخطوات بسيطة مع إعطائك طريقة الإتصال بها لوحدك.
الطريقة تختلف من راوتر الى آخر وسأستعمل في هذا الشرح راوتر huawei الذي يستعمله أغلب العرب.
في الأول ستتوجه إلى إعدادات الراوتر الخاص بك وعادة تكون القيمة 192.168.1.1 وبعد الدخول تقوم بإدخال إسم المستخدم والباسوورد الذي ستجده على المودام الخاص بك.

والآن ستقوم بتفعيل الميزة ولكن قبل تفعيلها يجب التأكد من أنك متصل بالإنترنت على الأجهزة التي تريدها، ثم ستتوجه الى إعدادات Wlan الخاصة بالراوتر وتفعل خيار Masquer la diffusion أو بالإنجليزية Broadcast network name وبعدها تعمل حفظ وستلاحظ إختفاء إسم الشبكة من قائمة الشبكات.
في خيار إعدادات الراوتر الآخر يمكن أن تجده هكذا
 الآن كيف ستقوم بالإتصال بشبكتك من جهاز جديد الطريقة سهلة وهي عن طريق إدخال إسم الشبكة وكلمة السر يدويًا من خلال الخيارات التي يوفرها لك جهاز الحاسوب عبر الإعدادات. 
وبخصوص الهاتف فهناك أيضًا خيار لإضافة الشبكة يدويًا تجده أسفل أسماء الشبكات.
الموضوع من طرف: عزوز

سارع قبل الحذف من جوجل بلاي .. تطبيق مشاهدة القنوات العالمية وأحدث الأفلام بجودة عالية وسيرفرات متعددة وسريعة

Posted: 02 Jun 2020 02:49 AM PDT

نجد أغلب التطبيقات لمشاهدة الأفلام والقنوات قد تم حذفها من منصة جوجل بلاي وذلك بسبب مخالفتها لحقوق الطبع والنشر من خلال عرض محتويات بدون طلب الإذن من المالكين للمحتوى وتتعد هذه التطبيقات، ولكن اليوم أحظرت لكم تطبيق غني عن التعريف وفريد من نوعه والذي يمكنكم من مشاهدة أحدث الأفلام بسيرفرات عديدة وسريعة دون تقطع وبجودة عالية الدقة، بالإضافة إلى احتوائه على موسوعة كبيرة من القنوات العالمية التي يمكنك مشاهدتها من التطبيق مباشرة بدون تقطعات بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الجودة وخيارات أخرى يوفرها لك التطبيق ولمعرفة طريقة استخدامه عليك بمتابعة هذه التدوينة كاملة.
هذا التطبيق مخالف لسياسات جوجل بلاي لذلك عليك الإسراع في تحميله من الرابط أسفل التدوينة قبل أن يتم حذفه، وبعد فتح التطبيق ستظهر معك نافذة بالشكل الموضح في الصورة تقوم بإدخال كلمة huhu.to في مربع الكتابة وتضغط على متابعة وفي حال لم يعمل لك الكود وذلك بسبب الضغط عليه تنتظر لوقت آخر وأعد الدخول وسيعمل معك.
الآن ستظهر معك العديد من الأفلام الحديثة التي يمكنك مشاهدتها من سيرفرات عديدة، وفي الأسفل ستجد خيار إمكانية مشاهدة القنوات العالمية والتي يمكنك البحث عنها من مربع البحث في الأعلى ومشاهدتها بدون تقطع.
رابط التطبيق: Watched
كود التفعيل: huhu.to
----------

الموضوع من طرف عزوز

تطبيق رائع لاختيار أسرع DNS حسب سرعة الانترنت الخاصة بك لتسريع الأنترنت

Posted: 02 Jun 2020 02:37 AM PDT

يلجأ العديد من مستخدمي الهاتف إلى البحث عن قيم DNS سريعة لتحسين الشبكة الخاصة بهم، فهناك من يختار سيرفر جوجل باعتباره الأسرع والأقوى كون شركة جوجل شركة عالمية، ولكن في الحقيقة ليس كل قيم DNS تتناسب مع الإنترنت الخاصة بك فهناك التي تتسبب في نقص سرعتها وحدوث مشاكل في الاتصال وهذا راجع لعدة عوامل تحددها وكالة الاتصالات التابعة لبلدك، لذلك قررت في هذه التدوينة إعطائكم تطبيق موجود على جوجل بلاي يعمل فحص لشبكتكم سواء الواي فاي أو  بيانات الهاتف باستعمال مختلف قيم DNS وبعدها يقوم بإعطائكم الأفضل والأحسن لشبكتكم على الانترنت وهذا كله بدون الحاجة إلى استعمال روت .
ما عليك فعله هو التوجه إلى الرابط أسفل التدوينة وتحميل التطبيق من جوجل بلاي، وبعدها سيوفر لك التطبيق قائمة بأشهر قيم DNS يمكنك اختيار التي تريد والضغط على Start حتى يتم تطبيقها.
هناك خيار آخر والذي هو موضوع تدوينتنا لليوم وهو طريقة عمل scan لشبكة الانترنت وتحديد أفضل قيم DNS التي تناسبها، وذلك عبر الضغط على كلمة Speed Test الموجودة في الأسفل وانتظار حوالي دقيقتين حتى يكتمل تجربة قيم DNS المختلفة على هاتفك.
الآن سيقوم بترتيب قيم DNS المشهورة على حسب الميجا في الثانية (ms) من الأصغر إلى الأكبر وأنت كل ما عليك فعله هو أخذ قيم DNS وتطبيقها في شبكتك على الانترنت.
تنويه: يمكنك عمل scan كل ما أردت استعمال شبكتك على الإنترنت وذلك بسبب تغير الترتيب في بعض الأوقات بسبب الضغط أو مشاكل في الاتصال.
رابط التطبيق: DNS Changer
----------------

الموضوع من طرف عزوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...