الاثنين، 1 يونيو 2020

مدونة المحترف

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إذا كنت مبتدئ في مجال التصميم تعرف على تطبيقات ستساعدك في إنشاء تصاميم و مشاريع احترافية

Posted: 01 Jun 2020 04:23 AM PDT

إذا كنت مبتدئ في مجال التصميم تعرف على تطبيقات ستساعدك في إنشاء تصاميم و مشاريع احترافية
احتراف مجال التصميم يتطلب منك إتقان بعض المهارات و دراسة بعض الأساسية كبداية لكن ما سيساعدك أكثر هي تطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها لإنجاز المشاريع و وضع الإبداع الذي يجول بمخيلتك لتتمكن من رؤية و مطالعة مستوى تقدمك, و ما سنشاركك في هذه التدوينة تطبيقات يمكنك تحميلها و الاستعانة بها لإنشاء تصاميم احترافية و مشاركتها و منه ستتمكن من اكتساب خبرة على مدار إنشائك لمشاريع و تصميمات من أجل الوصول إلى مستوى الاحترافية.  

تطبيقات لصناعة تصاميم احترافية

Dotpict - Easy to Pixel Arts 

تطبيق Dotpict هو تطبيق رسم بسيط و سهل متاح  لكل من محترفي و مبتدئي مجال التصميم، حيث من خلال التطبيق ستتمكن من إنشاء لوحات و تعديل بكل راحة باستخدام الأدوات المتاحة... أما عن الأدوات التطبيق الجميل بها أنه يدعم إمكانية إظهار رأس القلم عند الرسم على عكس التطبيقات الأخرى و هذا سيساعدك في تحديد المساحة التي ترسم عليها او تعدل بها, أيضا الجميل هو أنه تطبيق يقوم بالحفض التلقائي للمشروع حتى إذا قمت و غلقت المشروع بشكل غير اعتيادي جراء مشكلة بالهاتف فلن تفقد ما قمت بتصميمه, علاوة على ذلك فهو يضم الكثير من الفلاتر التي ستسهل عليك العمل.


Font Rush 

تطبيق Font Rush التطبيق الأنسب لكل مصمم و مبدع و كل هاوي يحب تعديل الخطوط على الملصقات و الصور, و الذي سيساعدك اكثر من خلال التطبيق هو دعمه لأكثر من 250 خلفية قابلة للتعديل و المشاركة مع 200 خط مختلف قابل للتعديل حسب راحة المستخدم, فإدا كنت من محبي كتابة الجمل التعبيرية على الخلفيات فهذا التطبيق هو خيارك الأنسب. 



Adobe Apps 

إدا ما فكرت بالتقدم بمستواك و أردت تطبيقات احترافية بهذه المجال ما عليك سوى اللجوء إلى مجموعة تطبيقات Adobe... شركة Adobe  معروفة بجودة و أداء برمجياتها المتاحة على بيئة الحواسيب حيث نجد من أشهرها برنامج Photoshop الخاص بتعديل على الصور و برنامج After Effects الخاص بتعديل و المونتاج على مقاطع الفيديو... و أما بما يتعلق لمستخدمي الهواتف  نجد أن شركة Adobe  قامت ببرمجة تطبيقات يمكن استخدامها على الهاتف تعادل كفائت برامج الحاسوب و هنا نجد من بين التطبيقات التي ستساعدك في إنتاج مشاريع احترافية تطبيق Adobe Lightroom الذي سيعطيك بيئة عمل خاصة لتعديل الألوان و الإضاءات بشكل احترافي على الصور و أيضا تطبيق Adobe Photoshop و هو تطبيق شبيه لحد كبير لبرنامج Photoshop  نسخة الحاسوب و هذا سيساعدك على تعديل الخلفيات و دمج المعالم بدقة عالية ... و أيضا إذا أردت الاطلاع على كافة التطبيقات الأخرى التابعة لـ Adobe و المتاحة لهواتف الأندرويد من خلال هذا الرابط " أنقر هنا " حيت ستظهر لك القائمة الكاملة للتطبيقات و عندها يمكنك فرز ما التطبيق الأنسب لك حسب مجال التصميم الذي تنشط به.



الكاتب: بدر الدين


تعرف على بعض الأسباب و راء اختفاء التطبيقات من متجر التطبيقات Google Play و App Store

Posted: 01 Jun 2020 04:07 AM PDT

تعرف على بعض الأسباب و راء اختفاء التطبيقات من متجر التطبيقات Google Play  و App Store
 ما هو معروف أن السبب وراء اختفاء الكثير من التطبيقات من منصات تحميل التطبيقات و تحديدا المتاجر المدعومة على الهاتف الخاص بك سواء متجر تطبيقات Google Play  أو متجر تطبيقات App Store هو كون التطبيقات تخالف بعض القواعد و القوانين التي تنص عليها المنصة, لكن في الحقيقة لا يغدو انتهاك القوانين و التشريعات الخاصة باستخدام متاجر التطبيقات من قبل المطورين هي الأسباب الوحيدة وراء اختفاء التطبيقات بل هناك أسباب أخرى و هذا ما سنشاركك إياه بهذه التدوينة...  

أسباب وراء اختفاء التطبيقات

كما سبق و اشرنا في مقدمة التدوينة أن الكثير من مستعملي الهواتف أو أي تكنلوجيا رقمية ما يعلمونه حول مسألة اختفاء التطبيقات من متجر التطبيقات هو كون أن المطور أو المبرمج الذي وضع التطبيق خرق بعض القوانين و بعض القيود التي تنص عليها منصة التطبيقات و بشكل مباشر يأتي دور من يدير متجر التطبيقات بإزالة التطبيق من المتجر و فرض بعض العقوبات ... و كونك أنت صديقي و صديقتي أحد المهتمين بهذا المجال سنقدم لك الأخطاء التي يجب تفاديها و التي يرتكبها كل المبتدئين حتى ينتهي بهم المطاف بإزالة تطبيقهم من المتجر و فرض عقوبات عليهم, حيت نجد:

إدراج المحتوى المشبوه  هذا يندرج في فرض عقوبات صارمة حول أي مبرمج أو مطور يقوم بوضع تطبيقات مسيئة تتضمن محتوى رديء أو يمس بأخلاقيات أو يحمل رسائل تحريضية أو يقوم بترويج لكل ما هو غير قانوني .

حقوق الملكية هذا واحد من الأسباب الشهيرة التي تكون وراء إزالة التطبيقات من متاجر التطبيقات بكونها تنتهك الملكية الفكرية التابعة لتطبيقات أو برمجيات أو محتوى تابع لأشخاص أو لمطورين ثانيين دون أخد إذن منهم. 

التطبيقات المشبوهة هذا يفتح زاوية كل التطبيقات التي صممت من أجل انتهاك الخصوصية أو سرقة البيانات و أيضا التطبيقات التابعة لمنظمات أو جماعات القرصنة كونها تطبيقات تحمل فيروسات رقمية تهدد سلامة بيانات المستخدم.

إزعاج المستخدم وهنا نقصد به كل التطبيقات التي صممت بهدف ربحي الغير القانوني وهذا يتجلى في كل التطبيقات التي تُظهر الكثير من الإعلانات بشكل يصل إلى إزعاج المستخدم.

إلى هنا صديقي صديقتي, أخدت فكرة على بعض النقاط التي تسبب بإزالة التطبيق من المتجر سواء أكان متجر التابع لشركة Google  أو المتجر التابع لشركة Apple  بواسطة المشرفين على متجر التطبيقات... لكن ليس هذا و فقط بل هنالك أسباب أخرى تعود لاختفاء التطبيقات من المتاجر غير سبب انتهاك قوانين المتجر, و هذا هو موضوع تدوينة اليوم و ما سنتعرف عليه.

عدم توافق التطبيق مع أنظمة الهواتف الجديدة  

هذه نقطة تتجلى عن وقف الدعم عن التطبيق حيت الأمر يرجع إلى المطور أو المبرمج الذي صمم التطبيق و لم يهتم لأمر تحديثه ليتوافق مع الأنظمة الجديدة و لكي تتضح لك الفكرة بشكل جيد, ليكن أنه تمت تطوير أحد الألعاب التي كانت تشتغل مع هواتف ذات نضام أندرويد 2.3 الذي كان مدعوم على هواتف Galaxy Young  القديمة أي هذه اللعبة إذا لم يقم المبرمج الذي صممها بتعديلها و تحديتها لتصبح متوافقة مع أنظمة الأندرويد الحدية مثل نظام أندرويد 9 نظام أندرويد 10 فلن تجد اللعبة في المتناول للتحميل لعدم توافقها و ينتهي بها المطاف بنسيانها حتى يتم بإزالتها.


إزالة التطبيق بواسطة المطور 

نفسه  هذه أيضا واحدة من الأسباب التي تكون وراء ازالت التطبيقات من المتجر حيت يقوم المطور انطلاقا من نفسه بإزالة تطبيقه لأحد الأسباب الشخصية أو أن التطبيق تحصل على تقييمات و مراجعات سيئة و لكي لا ينعكس هذا سلباً على شعبية المطور في حالها يقوم بإزالة التطبيق بنفسه و هنا لن تجد التطبيق حتى و لو قمت بالبحت مرارا و تكرارا.

النطاق الجيوغرافي  

ربما سيصادفك أنك قمت بتحميل تطبيق أتناء سفرك لأحد البلدان الأجنبية لكن بعد عودتك إلى بلدتك الأم تتفاجأ بأن التطبيق الذي سبق وقمت بتحميله أثناء سفرك لم يعد له وجود... هنا سيخطر ببالك أن التطبيق تمت إزالته لأحد الأسباب المتعلقة بالقوانين لكن الحقيقة هي أنه هناك تطبيقات مدعومة فقط لبعض الدول ولن يستطيع المستخدم من الاستفادة منها خارج النطاق الجيوغرافي الغير المدعوم.


الكاتب: بدر الدين


بسبب الخلاف مع ترامب.. دعوة لتويتر لنقل مقرها إلى ألمانيا!

Posted: 01 Jun 2020 02:03 AM PDT

تشهد الساحة التقنية هذه الأيام الكثير من الجدل بسبب النزاع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و بين منصات التواصل الاجتماعي التي بقى أهمها في هذا النزاع هو موقع تويتر، و في هذا الصدد و في ظل المرسوم التنفيذي الذي وقع ترامب و الموجه بالأساس ضد تويتر، تلقت الشركة عرضا رسميا ألمانيا.

فحسب وسائل الإعلام الدولية فإن منصة التواصل الاجتماعي تويتر تلقت عرضا من أحد المسؤولين في الحكومة الألمانية لنقل مقرها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ألمانيا في ظل الخلاف الذي يوجد بين ترامب و تويتر، حيث قال المسؤول الألماني "توماس جارزومبيك" أن بلاده مستعدة لاحتضان مقر تويتر و ستوفر للشركة حرية التعبير الكاملة في نشر ما تريد و انتقاد الحكومة من دون أي ضغط أو رقابة، كما أشار إلى أن ألمانيا تمتلك نظام تكنولوجي رائع يتوافق مع أهداف منصة تويتر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع الخميس الماضي في البيت الأبيض على مرسوم رئاسي تنفيذيا يهدف إلى الحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل الاجتماعي في ما يتعلق بالمحتوى والنشر، و يبدو أن الأمر يهم بالخصوص تويتر على خلفية النزاع الأخير بين الجانبين و برر دونالد ترامب قراره الأخير بأن مواقع التواصل الاجتماعي لا تلتزم بالحياد المفروض في مثل هذه الموقف و أنها أصبحت منخرطة في ما أسماها بالنشاطات السياسية، و يرجح أن يستبب المرسوم الجديد بعدد من المشاكل القانونية و التضيقات على هذه المنصات.


آبل تقرر إغلاق محلاتها Apple Store على خلفية الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية

Posted: 01 Jun 2020 01:45 AM PDT

آبل تقرر إغلاق محلاتها Apple Store على خلفية الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية
يبدو أن موجة الاحتجاجات العنيفة التي تشهدها الكثير من مناطق الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام الماضية سيتسبب في أضرار كبيرة لعالم التكنولوجيا كذلك، و كانت هذه الأحداث قد انطلقت على خلفية فيديو يوثق لمقتل مواطن أمريكي إفريقي على يد الشرطة مما أعاد للأذهان الاتهامات بالعنصرية ضد السود في أمريكا.

و خلال موجة الاحتجاجات التي تشعدها البلاد منذ أيام حدثت عدد من أحداث العنف التي وصلت إلى حد الاعتداء على بعض الممتلكات و التخريب، خصوصا المحلات التجارية، و هو ما شكل مخاوفا لبعض شركات التقنية و على رأسها شركة آبل و التي تمتلك محلات لبيعض أجهزتها و عتادها.

و في ظل هذه المخاوف فقد قررت آبل غلق بعض محلاتها خصوصا في المناطق التي تشهد مظاهرات و احتجاجات و ذلك لتجنب وقوع أي أعمال تخريب و سرقة و لحماية موظفيها، علما أن هذه المحلات كانت مغلقة في الفترة الماضية بسبب حالة الطوارء الناتجة عن تفشي وباء فيروس كورونا، و حسب وسائل الإعلام فإن الأمر يتعلق بـ 140 محلا أغلقت أمس و اليوم الإثنين في انتظار معرفة ما إن مان سيتم تمديد هذا الإغلاق.


جوجل تؤجل الكشف عن أندرويد 11 بسبب الاحتجاجات في أمريكا

Posted: 01 Jun 2020 01:31 AM PDT

جوجل تؤجل الكشف عن أندرويد 11 بسبب الاحتجاجات في أمريكا
كان من المنتظر أن تكشف شركة جوجل عن نظام تشغيلها الجديد أندرويد 11 الجديد خلال فعالية رقمية خاصة في 3 من شهر يونيو الحالي، علما أن الفعالية الرئيسية التي كانت مبرمجة منذ شهور لذلك قد تم إلغائها بسبب جائحة كورونا، لكن يبدو أن وضعا جديدا تسبب في تأجيل جديد.

و من المعروف أن جوجل تنظم كل سنة فعاليتها الخاصة بالمطورين Google I/O و التي كانت مقررة هذه السنة في أواسط شهر ماي الماضي، و كان من المفروض أن تقدم جوجل فيها آخر مستجداتها على المستوى البرمجي و على رأسها نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة أندرويد 11، لكن جائحة فيروس كورونا نسببت في إلغاء هذه الفعالية الضخمة و تعويضها بفعالية رقمية على الإنترنت و التي كانت بدورها مبرمحة في 3 يونيو، لكن تشاء الظروف مرة أخرى أن يتم تأجيلها لسبب جديد,

و تعيش الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام الماضية على وقع مظاهرات حاشدة للأمريكيين بعد وفاة رجل أسود على يد الشرطة، و قد تضامن الكثير من الشخصيات الامريكية من جميع التوجهات مع ضحايا العنصرية في البلاد، و يبدو أن تويتر تسير على نفس النهج، فقد أعلنت الشركة رسميا تأجيلها لفعاليتها الرقمية التي كان من المفروض أن تكشف فيها عن أندرويد 11 الجديد.

جوجل أعلنت على الحساب الخاص و الرسمي لمطوري أندرويد على تويتر أن الوقت ليس للاحتفال بأندرويد 11 و أنها قررت تأجيل هذا الحدث للانضمام إلى موجة التضامن.

مايكروسوفت تسرح العشرات من صحفييها و تستبدلهم بالروبوت!

Posted: 01 Jun 2020 02:03 AM PDT

مايكروسوفت تسرع العشرات من صحفييها و تستبدلهم بالروبوت
يبدو أن التكنولوجيا بدأت بالفعل مسيرتها نحو الاستحواذ على بعض من وظائف البشر، و رغم أن ذلك ليس بالأمر الجديد، إلا أن أخبارا جديدة قادمة من شركة مايكروسوفت تتحدث عن تخلي الشركة الأمريكية عن الآف الوظائف من موظفيها البشر لصالح الروبوتات، ما يزيد من حجم المخاوف.

و حسب تقارير صحفية فإن شركة مايكروسوفت قررت الاستغناء عن العشرات من الصحفيين الذين يعملون في موقعها MSN للأخبار، و بدلا من ذلك تعويضهم ببرنامج ذكاء اصطناعي قادر حسب الشركة على القيام بالمهام الموكولة للصحفيين، و بالتالي فإن بعد مهام النشر و إنشاء المقالات على منصة مايكروسوفت للأخبار ستصبح أتوماتيكية، حيث تعتقد مايكروسوفت أن هذا النوع من المهام لا يحتاج تدخلا بشريا.

و أعلنت مايكروسوفت على هامش هذا القرار أن هذا الأمر يدخل في إطار تقييم نموذجها الاقتصادي و أن هذا الأمر قد يؤدي زيادة الاستثمار في بعض المواقع و إعادة توظيف في مواقع أخرى، كما أشارت الشركة أن هذه الخطوة كانت مبرمجة سابقا و لاعلاقة لها بوباء فيروس كورونا.

من جهة أخرى شكك الصحفييون المفصولون من أن برمجيات الذكاء الاصطناعي غير قادرة على التعامل مع المحتويات المشكوك فيها أو الحكم على قيمة الأخبار المنشورة و أكثرها أهمية بالنسبة للمستخدم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...