الجمعة، 15 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


انستاغرام تضيف مجموعة من المميزات الجديدة لنظام التعليقات في التطبيق | تعرف عليها

Posted: 15 May 2020 03:44 PM PDT

دائما ما تأتينا تعليقات سلبية على  منشوراتنا على الانستاغرام أو يتم الإشارة إليك في المنشورات الخاصة بأشخاص لا نعرفهم ، لكن اليوم احببت ان أشارك معكم بعض المميزات الجديدة التي أضافتها شركة فيسبوك لتطبيق انستاغرام للتجنب كل هذه المشاكل.
 بدأت انستاغرام بمجموعة من الإجراءات لتجنب و مكافحة التنمر و الحوارات السلبية , لذلك وفرت الشركة ميزة حذف عدة تعليقات دفعة واحدة بدلا من حذف كل تعليق على حدا , حيث يمكنك حدف حتى 25 تعليق دفعة واحدة عن طريق النقر على تعليق معين و الضغط على الثلاثة النقاط في أعلى اليمين من ثم قم بالضغط على Manage Comments و قم بإختيار في حدود 25 تعليق و يمكنك حظر الحسابات أصحاب تلك التعليقات :
و في محاولة أخرى لمكافحة التنمر و السلبية أضافت شركة أنستاغرام إمكانية التحكم في من بإمكانه عمل Tag  لك عن طريق الولوج للإعدادات و النقر على Privacy ثم Tags و من هناك يمكنك اختيار عدم إظهار Tag إلا عند الموافقة عليه.
و لنشر بعض الإجابية أضافة أنستاغرام خاصية  تثبيث التعليقات لتظهر في الأعلى بغض النظر عن توقيت نشرها أو عدد الايكات التي حصلت عليها .
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على هذه الطريقة الحصرية و القانونية للحصول على عملة UC في لعبة PUBG Mobile دون دفع ولا فلس

Posted: 15 May 2020 03:41 PM PDT

توجد داخل لعبة ببجي نوعان من العملات الاولى يمكن الحصول عليها كمكافأة مجانية أثناء اللعب ، بينما العملة الاخرى المعروفة بUC لا يمكن الحصول عليها إلا عن طريق الدفع، لهذا احببت أن أعرفكم على طريقة حصرية للحصول على عملة UC في لعبة بوبجي بالمجان ، فتابع معي.
كل ما عليك هو الدخول إلى اللعبة ثم الضغط على الأيقونة الموضحة في الصورة ، ثم توجه إلى قسم Recommonded : 
الان قم بالدخول إلى قسم  Weekly Report و نقر على زر Go :
و قم بالنزول للأخر الصفحة و قم بحصد المكافأت التي ستقدمها لك اللعبة مقابل تحقيق بعض الأهداف و قم بالدخول إلى المايل الخاص بك داخل اللعبة للتوصل بها:
ما يهمنا من تلك المكافأة هي تلك البطاقة التي ستحصل عليها كل أسبوع ، و التي ستمكنك من المشاركة في بعض التحديات عبر الضغط على الأيقونة الموضحة في الصورة :
ثم قم بالدخول إلى Bonus challenge و قم بالمشاركة في التحديات و حاول أن تصل لأعلى مركز ممكن لأنه كلما كان مركزك أفضل حصلت على نقاط أكثر :
و بعد أن تقوم بجمع 1000 نقطة قم بالضغط على Redeem و قم بتحويلها إلى 100UC كما هو موضح في الصورة :
يمكنك جمع المزيد من البطاقات عبر مجموعة من التحديات الأخرى التي يقوم اللعبة بطرحها في بعض الأحيان ، و ستحتاج على الأقل ل3 بطاقات حتى تتمكن من الحصول على 100UC
---------

الموضوع من طرف عبد الله العلوي

خطير!! سارع لتعطيل هذا الخيار في هاتفك و إلا سيتم إختراق هاتفك بسهولة

Posted: 15 May 2020 03:33 PM PDT

أحد أخطر سلبيات التكنولوجيا حاليا هو التعرض للإختراق و تسريب بياناتك الشخصة و الذي قد يعتبر كابوس لدى البعض ، لهذا أحببت أن أعرفكم في هذا الموضوع الجديد على خيار لابد لك و أن تعطله في حالة لم تكن تستخدم و إلا ستكون فريسة سهلة يمكنك إختراقها بسهولة .
 هذا الخيار هو Developer options أو خيارات المطور، فهذه القائمة من الإعدادات تكون مخفية عندما تشتري هاتف جديد ، و يقوم المطورون بإستخدامها بغرض القيام ببعض التجارب على تطبيقاتهم الخاصة لحل بعض المشاكل ، لكن العديد من المستخدمين يقومون بتفعيلها بغرض الحصول على بعض المميزات الإضافية دون أن يعلموا على أن هذا الأمر يشكل خطورة عليهم ، حيث أنه بإستخدام بعض الأدوات المجانية و محرك البحث الذي يستخدم في أنترنت الأشياء shodan ، يستطيع الهاكر إختراقك بسهولة إذا كنت قد فعلت خيارات المطور في هاتفك . و الأمر الأخطر هو أنك إن كنت قد عملت روت لهاتفك فستمكن المخترق من تدمير هاتفك و ليس فقط التجسس عليك .
و لتتأكد أنك لم تفعل إعدادات المطور قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف ثم قم بالدخول إلى خيار System و إذا ظهرت لك خيارات المطور فقم بالدخول إليها و تعطيلها ، و إن لم تجدها فإعلم أنك لم تقم بتفعليها ، لكن يجب أن تتأكد من مكانها لأنها تختلف من هواتف شركة لأخرى لهذا قم بالبحث عن مكان تواجدها في جوجل لتتأكد من أنها غير مفعلة .
--------
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

جهاز Mi TV Stick الجديد مع Android TV من شركة شياومي

Posted: 15 May 2020 02:08 PM PDT

 إذا كنت شخصًا يفضل جهاز TV Stick على أجهزة التلفزيون  ، فقد تكون محظوظًا إذا انتظرت قليلاً. سيأتي جهاز Xiaomi Mi TV Stick من شركة شياومي ليضع جهاز Chromecast من غوغل و Fire TV من  أمازون في مشكلة ، وسيتم طرحه للبيع قريبًا.
 قبل بضعة أسابيع ، تم تسريب جدول إطلاق العديد من أجهزة  شياومي ، وبرز أحدها على وجه الخصوص. نحن نتحدث عن Xiaomi Mi TV Stick الجديد ، وهو جهاز مع Android TV الذي يريد أن  يتنافس مع Chromecast  من غوغل.
منذ وصول Mi Box S ، في عام 2018 ، لم تقدم شياومي أداة جديدة مع Android TV. لقد قدموا أجهزة التلفزيون وأجهزة العرض بنظام التشغيل هذا ، ولكن هذه الأجهزة ليست أدوات في حد ذاتها. وبالتالي ، يبدو أن  شياومي مستعدة بالفعل لإعطاء خليفة  لجهاز Mi Box S الناجح ، وتريد القيام بذلك باستخدام جهاز أصغر وأكثر راحة وقوة.

لم يتم إطلاقه رسميًا بعد ، لكننا نعلم أن  شياومي ستعرضه للبيع في الأيام القادمة. لا نعرف السعر أيضًا ، لكن Gearbest يدرجه عند حوالي 79,99 دولار. نترك الرابط أدناه   ومواصفاته و لشرائه بمجرد توفره.
Xiaomi Mi TV Stick 

سامسونغ تقدم رسميا هاتفها Galaxy M11 ، هذه مواصفاته وسعره

Posted: 15 May 2020 12:08 PM PDT

قدمت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy M11 ، وهو هاتف ذكي يبرز فيه بشكل أساسي قسم التصوير الفوتوغرافي والاستقلالية التي  توفرها بطاريته.
يحتوي Samsung Galaxy M11 على شاشة مقاس 6.4 بوصة بدقة HD + ويسمح تصميمه المنحني للمستخدم بحمل  الهاتف بسهولة  عن التصفح .
ومع ذلك ، يقدم هذا الجهاز تكوينًا فوتوغرافيًا يتكون من ثلاثة مستشعرات: الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل وتلتقط صورًا واضحة ليلًا ونهارًا ، في حين تعمل الكاميرا فائقة الدقة بدقة 5 ميجابكسل على الوجوه القريبة ، وأخيرًا العدسة 2 ميجابكسل بعمق العدسة الرئيسية للصورة لوضعها في المقدمة.
 عند التحدث عن الكاميرا الأمامية حتى تتمكن من التقاط صور السيلفي الخاصة بك ثم إظهارها على الشبكات الاجتماعية ، من الضروري الإشارة إلى أن العدسة هي 8 ميجابكسل ولها وظيفة التركيز المباشر ، والتي تتيح لك طمس الخلفية  وبالتالي الحصول على المزيد من الصور الجمالية.

ومع ذلك ، فإن ما يبرز حقًا في هذا الجهاز هو حقيقة أنه يحتوي على بطارية بسعة 5000 mAh. مع هذا الاستقلالية ، يمكن أن يستمر الهاتف لمدة تصل إلى يومين مع الاستخدام المنتظم.
يتألف المعالج من ثمانية أنوية ويرافقه ذاكرة وصول عشوائي مقبولة 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت يمكن توسيعها حتى 512 جيجا بايت باستخدام بطاقة microSD.
من حيث الأمان ، يحتوي Galaxy M11 على قارئ بصمات الأصابع لفتح الهاتف الذكي بسهولة ، ولكن من الممكن أيضًا القيام بذلك من خلال التعرف على الوجه.
والآن نأتي إلى الجزء المهم: يصل Samsung Galaxy M11  المكسيك بسعر 166,65  دولار بألوان الأسود والأزرق المعدني والأرجواني.

غوغل تطلق ميزة مهمة جدا للغاية في متصفح كروم يجب عليك تفعيلها بدون تردد

Posted: 15 May 2020 10:00 AM PDT

 أعلنت Google أنها ستبدأ في تجربة تقنية طورتها منذ شهور ، من أجل تحسين استهلاك البطارية في أجهزتنا وسرعة الصفحات التي نزورها.


من خلال منشور مدونة ، أعلنت الشركة أنها تخطط لدمجها في Google Chrome في أغسطس. تضمن غوغل أنه بهذه الطريقة سيكون المستخدمين قادرين على حظر الإعلانات التي تستهلك موارد معداتنا أو اتصالنا بالإنترنت.
عندما نواجه أي إعلان من هذا القبيل ، سيهتم Chrome بتحديد موارد النظام والشبكة ، وبدلاً من ذلك ستظهر مساحة رمادية تخبرنا أن هذا الإعلان قد تمت إزالته كما في الصورة  ".

كيفية  تفعيل هذه الميزة من الآن ؟
أدخل فقط إلى هذا الرابط :
chrome://flags/ #enable-heavy-ad-intervention
 سيظهر لديك هذا الخيار في القائمة الفرعية علينا اختيار "enabled " وإعادة تشغيل المتصفح.

بهذه الطريقة تكون قد فعلت الميزة المهمة.

فيسبوك يشتري Giphy ، أكبر مكتبة صور متحركة على الإنترنت مقابل 400 مليون دولار

Posted: 15 May 2020 08:30 AM PDT

 قام  فيسبوك للتو بعملية شراء  ، وهي أن شركة Mark Zuckerberg قد دفعت 400 مليون دولار لشراء Giphy ، المنصة التي تحتوي على أكبر مكتبة صور GIF على الإنترنت ، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن Axios.

Giphy ليس فقط مجموعة من ملفات GIF ، ولكنه يقدم أيضًا أدوات مختلفة لإنشاء ملفات GIF ومشاركتها وإعادة دمجها.
لم يكن Facebook غريبًا عن هذه المنصة ، نظرًا لأنه كان يدمجها بشكل مثالي في تطبيقات مثل Facebook و WhatsApp و Messenger لعدة سنوات ، ومع ذلك ، مع شراء الخدمة ، فإن الشركة لديها خطط جديدة لـ Giphy.
كما ذكرنا ، سينضم فريق Giphy إلى Instagram لتسهيل إرسال ملفات GIF في التطبيق وأيضًا حتى يتمكنوا من استخدامها بشكل أفضل في Instagram Stories ، ومع ذلك ، يقول Facebook أن هذا لن يغير الطريقة التي أن ملايين المستخدمين يستخدمون الخدمة يومًا بعد يوم.
هذا يعني أن جميع التطبيقات التي تتنافس مع بعض خدمات Facebook والتي تستخدم Giphy ستكون قادرة على الاستمرار في استخدام واجهة برمجة التطبيقات دون مشكلة كبيرة ، على الرغم من أننا قد نرى وظائف جديدة في المستقبل حصرية لمنتجات Facebook ، أو ربما ستكون هناك وظيفة أفضل  تكاملا بين Giphy و WhatsApp و Messenger و Facebook و Instagram.

كل هذه التطبيقات والألعاب المدفوعة يمكنك تحميلها مجانا في غوغل بلاي خصوصا التطبيق الأول ننصح به

Posted: 15 May 2020 08:22 AM PDT

قبل إغلاق الأسبوع ، حان الوقت لمراجعة العروض في تطبيقات وألعاب  غوغل بلاي . على الرغم من أنك قد تكون حملت GTA V  مجانًا ، في مرحلة ما ، ستعود إلى الواقع ، وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من مجموعة كاملة من التطبيقات والألعاب المدفوعة لنظام  أندرويد التي يمكنك الحصول عليها مجانًا .

التطبيقات
Maki Plus: Facebook و Messenger في تطبيق واحد
Snipback - Lifehacker smart voice recorder PRO HD‏
Fast Burst Camera 
آلة حاسبة الأعمال الموالية
CampNight – Sleep Sounds 
Train Away
الألعاب
LASERBREAK 2 
Peppa Pig: Las Botas Doradas 
السفينة الضائعة
Hitman Sniper
The Weapon King VIP – Making Legendary Swords
Final Castle Defence : Idle RPG 
Galaxy Attack: Alien Shooter (Premium) 
4Goats Forever 
Heroes Infinity Premium 
تطبيقات تخصيص الهاتف
Rugos Premium – Icon Pack
Mellow Dark – Icon Pack
Krix Icon Pack 
Mingo Premium – Icon Pack  

باي بال يتيح لك الآن الحصول على 50 يورو من خلال دعوة 5 أصدقاء ! تعرف على الخطوات

Posted: 15 May 2020 06:11 AM PDT

 هل تلقيت من قبل رسالة توضح أن شركة معينة تتبرع بالمال و في الأخير كل شيء ينتهي بالكذب؟ حسنًا ، هذا أكثر شيوعًا على الأنظمة الأساسية مثل واتساب وفيسبوك وغيرها . ومع ذلك ، ظهرت بعض المعلومات التي ستحبها. لماذا ؟ لأن  بايبال يتيح لك كسب 50 يورو من خلال دعوة 5 أصدقاء. استفد واحصل على هذا المال قبل فوات الأوان!
 اتخذ بايبال مبادرة ستساعده بالتأكيد في الحصول على المزيد من المستخدمين. تمنح منصة الدفع الآن ما يصل إلى 50 يورو إذا تمكنت من دعوة 5 أصدقاء. إذا كنت ترغب في الاستفادة من هذه الفرصة ، فقم بما يلي:
- أول شيء يجب عليك فعله هو إرسال سنت واحد لشخص ليس لديه حساب باي بال حتى الآن.
- ثم اطلب منه  إنشاء حساب  بايبال وربطه بحسابه المصرفي أو بطاقته .
- بعد أن يستخدم هذا الشخص  باي بال لأول مرة وينفق أو يرسل 5 يورو أو أكثر ، ستحصل على عشرة يورو والجميل أنه هو أيضا سيحصل عليها.
العملية بهذه السهولة! وأفضل شيء هو أنه يمكنك دعوة ما يصل إلى 5 أصدقاء ، حتى تتمكن من كسب ما يصل إلى 50 يورو عن طريق إرسال  سنت واحد إلى خمسة أشخاص مختلفين. بالطبع ، يجب على  الخمسة  إرسال أو إنفاق 5 يورو في حسابهم في بايبال على الأقل لكي يصلك 10 يورو لك واحد منهم . من الضروري أيضًا تسليط الضوء على أن لديك حتى 30 يونيو 2020 للقيام بهذا العمل.
متى يتم جمع المكافآت؟
ستتم إضافة جميع المكافآت إلى رصيد  باي بال الخاص بك قبل 23:59 في 31 يوليو 2020 .  باي بال هي منصة آمنة  موثوقة  ، لذلك إذا أكملت جميع الخطوات ، فستتلقى أموالك بسهولة قبل هذا التاريخ. 

المفاجئة : لعبة GTA5 النسخة الرسمية الكاملة يمكنك تحميلها الآن مجانا بطريقة قانونية

Posted: 15 May 2020 05:38 AM PDT

 صحيح أن GTA V كانت معنا لسنوات عديدة وأن بعض الناس لن يرونها كهدية القرن. ومع ذلك ،  فاللعبة كما يعلم الجميع ليست مجانية .  

GTA5  أيضا هي  واحدة من الألعاب الأكثر مبيعًا في التاريخ ، الآن ستكون متاحة مجانًا تمامًا   في متجر Epic Games Store. تعرف على التفاصيل وكيفية تنزيلها والمزيد هنا!
 اللعبة تاحة مجانًا  في متجر Epic Games للكمبيوتر  ، إنها اللعبة الكاملة التي ستتمكن من الحصول عليها مجانًا لفترة محدودة حتى 21 مايو بعد هذا التاريخ لن تستطيع تحميلها مجانا .  لذلك سارع لتكون لك إلى الأبد.
إذا لم تتح لك الفرصة للعبها الآن ، فهذا هو الوقت المناسب. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Epic Games Store  وإنشاء حسابك ، أو الدخول باستخدام الحساب الذي سبق لك فتحه. يمكنك استخدام حساب PlayStation Network أو Xbox أو إنشاء حساب Epic (نفس الحساب الذي تستخدمه في Fortnite).

بمجرد الوصول إلى الويب ، سيكون عليك تنزيل تطبيق Epic Games ، الذي يسمح لك بإدارة التنزيلات ، والاطلاع على العروض الترويجية والألعاب التي لديك بالفعل. إنه مشابه جدًا لـ Steam.
بمجرد الدخول إلى برنامج Epic الذي تم تسجيل الدخول إليه بالفعل ، سيتعين عليك الانتقال إلى المتجر أو قسم SHOP ، اعتمادًا على لغتك على جهاز الكمبيوتر. هناك ستحصل على "الألعاب و انقر على ترويج GTAV واطلبها. ثم سوف يمنحك الوصول إلى  تنزيلها وبعد ذلك لعبها...
أذكر مرة أخرى أن العرض مستمر حتى 21 ماي لذلك سارع : GTA5

الماوس الأول للحاسوب كان مصنوعا من الخشب ... تعرف على قصته

Posted: 15 May 2020 04:22 AM PDT

 إذا كنت تعمل بالفعل أو تدرس أو تلعب على الكمبيوتر لفترة من الوقت ، فسوف تتفق مع الماوس اليوم   تعد أكثر كفاءة من تلك الموجودة في السابق ، حيث تم الاستغناء عن  أدوات مصنوعة منها لفترة طويلة .
ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن الفأرة الأولى كانت مصنوعة من الخشب ولم تستخدم كرة ، بل عجلة.
السجل الأول لجهاز كرة التتبع في الفأرة مؤرخ في عام 1946 ، وكان جزءًا من رادار ونظام إطلاق نار محكم. كانت هناك تطورات أخرى على هذا المسار ، وكانت هذه أيضًا بسبب مخاوف تتعلق بالأسلحة بعد الحرب العالمية الثانية.
لكن المهندس والمخترع دوغلاس إنجلبارت هو المسؤول عن إنشاء أول فأرة ، وهو جهاز يرجع إلى اهتمامه بتطوير تكنولوجيا الكمبيوتر التي "تزيد من الذكاء البشري".
في نوفمبر 1963 ، كجزء من مؤتمر حول رسومات الكمبيوتر ، كان لدىدوغلاس إنجلبارت فكرة تكييف مبادئ مقياس الخط لإدخال البيانات في منطق إحداثيات X و Y.

في ملاحظاته ، قال إن تصميم جهاز من شأنه تكييف هذه المبادئ يجب أن يبتعد عن نماذج القلم ، بحيث ، حتى عند تركها ، ستبقى في نفس المكان ، وسيتم توفير إمكانية أكثر طبيعية للتنسيق مع لوحة المفاتيح.
وبمساعدة بيل إنجليش ، بنى إنجلبارت أول نموذج أولي لهذا الجهاز ، والذي أطلق عليه اسم "mouse" بسبب الطريقة التي جعل بها الكبل الذي خرج في هذا النموذج من الخلف  يشبه  الفأر.

على عكس النماذج التقليدية ، كان هذا الفأرة الأولى مصنوعة من الخشب وظهرت بها عجلة بدلاً من كرة التتبع.
قدم إنجلبارت  رسميًا الماوس هذه  على "أم جميع العروض التوضيحية" ، وهو مؤتمر تجريبي حسابي أسطوري عُقد في سان فرانسيسكو في ديسمبر 1968  .

اليوتوب لا يعمل في أجزاء كثيرة من العالم

Posted: 15 May 2020 04:10 AM PDT

أعرب المستخدمون من جنسيات مختلفة عن شكاوى حول خدمة YouTube.
وفقًا لموقع Downdetector ، الموقع الذي يبلغ عن المشاكل والانقطاعات في جميع أنواع الخدمات في الوقت الفعلي ،  تعطل موقع YouTube منذ الساعة 6:20 مساءً.

 أعرب مستخدمو الخدمة عن طريق الميمات والعبارات  عن تطل يوتيوب ولم  يسمح للمستخدمين باستخدام  المنصة بشكل طبيعي.
يبدو أن كل شيء يشير إلى أن المشكلة لم يتم حلها بعد ، ولكن يمكن أن تتنوع أسباب العطل هذا . في الوقت الحالي ، لم يصدر موقع YouTube بيانًا حول ذلك.

سنكون على علم بمزيد من المعلومات ونأمل أن تعمل الخدمة بشكل صحيح مرة أخرى قريبًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...