السبت، 23 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


عليك حذف برامج الحماية الخمسة هذه لأنها تستهلك موارد جهازك في الخلفية بشكل كبير ومنها برنامج مشهور

Posted: 23 May 2020 09:19 AM PDT

تعد برامج مكافحة الفيروسات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر أمرًا شائعًا جدًا اليوم. في حالة Windows ، سنجد دائمًا Windows Defender افتراضيًا ، ولكن الحقيقة هي أن هناك العديد من الخيارات الأخرى المتوفرة في السوق لمستخدمي Windows و Mac ، لأن أجهزة الكمبيوتر تحتاج أيضًا إلى مكافحة الفيروسات إذا كنت تريد أن تكون آمنًا تمامًا.
ومع ذلك ، فإن إحدى مشكلات مكافحة الفيروسات هي كمية الموارد التي يحتاجونها للعمل ، حيث أنهم يعملون طوال الوقت في الخلفية ، لذلك يشغلون التخزين وذاكرة الوصول العشوائي ، وبالتالي على أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات الفنية الأقل. يمكن أن تعطينا برامج مكافحة الفيروسات الكثير من الصداع.
لهذا السبب ، أجرى أفراد AV Comparatives تحليلاً مع العديد من برامج مكافحة الفيروسات الشائعة جدًا في السوق لمعرفة كيف أثروا على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بنا  ، و قاموا بمهمة اكتشاف ما هو الأكثر تأثيرًا على أداء الخلفية لجهاز الكمبيوتر.
ووفقًا للمصدر ، تضمنت الاختبارات نسخ الملفات وضغط وفك ضغط البيانات وتشغيل التطبيقات وتثبيتها وإلغاء تثبيتها وتنزيل الملفات وتصفح الإنترنت ، وكل ذلك أثناء تشغيل برامج مكافحة الفيروسات المختلفة في الخلفية.
ما الذي أدى إلى  استهلاك موارد الجهاز في الخلفية ؟ ، وفقًا للاختبارات ، كان5 برنامج مكافحة الفيروسات   تؤثر بشكل كبير على أداء الجهاز وهي :
K7 Antivirus
Kaspersky
McAfee
ESET
Bitdefender

في حالة Avast و AVG ، وهما برنامجان من أكثر البرامج شيوعًا في هذا المجال ، تم العثور على برامج مكافحة الفيروسات في وضع متوسط ​​، أي أنها تؤثر على أداء الكمبيوتر إلى حد أكبر من Kaspersky أو ​​McAfee ، ولكنها أيضًا ليست هي التي تسبب مزيد من الضغط في الخلفية ، لأن هذا المكان مخصص لـ Trend Micro و G DATA.
وذكر الباحثون أيضًا أنه في حالة Trend Micro ، كان تأثير الأداء ملحوظًا ، حيث تأثرت حتى العديد من التطبيقات في سرعة التشغيل أثناء الاختبارات ، خاصة عندما تم تشغيلها لأول مرة.
جميع تفاصيل هذا الإختبار على هذا الرابط : Performance Test

7 اسرار وخفايا ربما لم تكن تعرفها وموجودة في الفيسبوك يمكنك تجربتها الان وببساطه !

Posted: 23 May 2020 08:28 AM PDT

 كلنا نحب استخدام Facebook  ومشاركة كل تفاصيل حياتنا المعقدة مع أصدقائنا على Facebook.لقد احتلت هذه المنصه مكان في الوسائط الاجتماعية المفضلة لدينا ، ولأسباب وجيهة. لذا في تدوينه اليوم اقدم لك 7 حيل وخفايا موقع الفيسبوك ربما لم تكن تعرفها من قبل :

1- مراقبه اخر من سجل الدخول الى حسابي
 إذا كنت شخصًا يستخدم Facebook على أجهزة متعددة ، فقد تكون هذه الأداة مفيدة حقًا. انتقل إلى الإعدادات ثم الى الأمان ومن ثم تسجيل الدخول وشاهد الجلسات والأجهزة التي سجلت الدخول عليها. إذا شاهدت نشاطًا غير عادي لتسجيل الدخول ، فيمكنك تسجيل الخروج منه مباشرةً.
2- نقل الملفات عبر Facebook Messenger
هل تعلم أنه بإمكانك مشاركة الملفات على Facebook Messenger؟ كل ما عليك هو سحب الملفات وإفلاتها في المحادثة التي تنوي مشاركة الملفات فيها ، طريقه سهله بعض الشى ولكن لايعرفها الجميع !
3- لغة القراصنة على فيسبوك
إذا كنت تشعر بالملل من الطريقة التي تقرأ بها Facebook ، يمكنك تغيير لغة القوائم والخيارات باللغة الإنجليزية بالطريقة التي يتكلم بها Pirates. لذلك سترى الكثير من كل ماعليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات ومن ثم الى اللغه ومن ثم اختيار  English Pirate .
4- قم بتنزيل سجل Facebook الخاص بك
إذا قررت حذف ملفك الشخصي على Facebook إلى الأبد ، فمن الرائع أن يكون لديك نسخة احتياطية من جميع المشاركات والمحادثات التي شاركتها عبر الإنترنت. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم الى  عام ومن ثم  النقر على الرابط "تنزيل نسخة من بيانات Facebook". ستعرض لك لاحقًا مجموعة من الإرشادات
5- قم بتخصيص موجز الأخبار الخاص بك
اذا كنت تعاني من ازعاج مع المشاركات غير الضرورية على الأخبار الخاصة بك على الفيسبوك يمكنك تنظيم "آخر الأخبار" حسب رغبتك. على المتصفح ، ما عليك سوى النقر على النقاط الثلاث بجوار علامة التبويب "آخر الأخبار" إلى اليسار ومن ثم  تعديل التفضيلات وتخصيص موجز الأخبار الخاص بك.
6- لعب الألعاب على Facebook
يتضمن Facebook's Messenger أيضًا نظامًا ممتعًا للألعاب متعددة اللاعبين. في المتصفح ، ما عليك سوى التحقق من جهات اتصال المراسلة إلى اليمين ، وستتمكن من رؤية علامة تبويب تسمى "ألعابك". انقر فوق علامة التبويب "المزيد". عندما تكون في قسم الألعاب ، يمكنك اختيار اللعب والتنافس مع أصدقائك عبر الإنترنت من خلال مكتبة الألعاب الواسعة المتوفرة لديك. كما يعرض الترتيب الخاص بك على لعبة معينة بين أصدقائك.
7- قم بإزالة الأصدقاء المزعجين
دعنا نقبل هذاليس كل الأصدقاء على قائمة أصدقائك على Facebook هم أصدقائنا ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكونوا مزعجين للغاية من خلال مشاركة كل نوع من حماقة من شأنها أن تثير غضبك . وبغض النظر عن مدى الإزعاج الذي يحصلون عليه ، فأنت تريد حقاً عدم صداقتهم لذلك شركه الفيسبوك يوجد بها خيار محفي للتخلص من هكذا أصدقاء مزعجين، يمكنك فقط إلغاء متابعتهم. أدخل ملف التعريف الخاص بهم وانقر فقط فوق علامة التبويب "متابعة". انقر على هذا الخيار وحدد الخيار إلغاء المتابعة للحصول على نشاطه في خلاصة الأخبار ما لم يعلِمك بداخله

لماذا هواتف ايفون باهظه الثمن؟ تعرف على السر الذي تخفيه شركة apple‏

Posted: 23 May 2020 08:22 AM PDT

 يمكن القول أن أجهزة iPhones من Apple هي أكثر الهواتف الذكية شعبيةً على هذا الكوكب منذ طرحها منذ بضع سنوات. كان هناك عدد من التعليقات على إيجابيات وسلبيات iPhone مع كل جانب يدعو بقوة إلى موقفهم.
في الوقت الذي يمكن فيه مناقشة مزايا وعيوب هذا الجهاز إلى ما لا نهاية ، فإن حقيقة أن الآي فون هي العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في عالم الهواتف الذكية في العالم هي موضع تساؤل. إذن ، ما الذي يجعل جهاز iPhone باهظ الثمن؟ الأسباب بسيطة ولكنها مخفية من الشخص العادي.
عندما أطلقت شركة آبل آي فون ، بدأت الشركة في إنشاء هاتف ذكي متميز لا يتنازل عن الجودة. بعد وضع المنتج على هذا النحو ، لا يمكن لشركة Apple عدم استخدام مكونات متميزة داخل جهاز iPhone. وإذا وضعنا جانبا هوامش الربح الضخمة لدى أبل ، فإن المكونات داخل iPhone لا تزال تكلف أكثر بكثير من معظم منافسي أندرويد.
قامت شركة المحلل IHS iSuppli بحساب سعر المكونات المستخدمة في الهواتف الذكية بطريقة مفصلة. للنظر في مثال بسيط ، إذا تمت مقارنة موتو جي وآي فون ، فبغض النظر عن البطارية ، يكاد يكون كل مكون آخر يكلف أقل من تلك الموجودة في الأخير. وتشمل هذه الفلاش NAND ، والعرض ، والذاكرة ، والواجهة ، وأجهزة الاستشعار. في الواقع ، تكلف بعض مكونات Moto G حوالي نصف مكونات جهاز iPhone. كما أن محتويات صندوق السيارة المتوفرة مع Moto G تكلف أقل بكثير من تلك المقدمة مع iPhone. وضعت التقديرات التقريبية لـ iSuppli المكونات وتكلفة التجميع لسيارة موتو جي عند حوالي 110 دولارات بينما يبلغ سعر جهاز iPhone حوالي 200 دولار. وهذا يدل على أن شركة أبل لديها تكلفة تصنيع عالية لجهاز iPhone ، ولكنها بالتأكيد لا تفسر تكلفة التجزئة النهائية لها والتي تتجاوز 600 دولار.
عند شراء جهاز iPhone ، تشتري فعليًا نظام Apple الذي يتيح الوصول إلى أكثر من مليون تطبيق وميزات مثل خدمات iMessage و FaceTime و iCloud التي يتم توفيرها مجانًا. فوق كل شيء ، هناك منصة iOS مملوكة ملكية خاصة وتحديثات دورية وترقيات متضمنة بها. إن تكاليف تطوير جميع عناصر النظام الإيكولوجي هذه ، خاصة لنظام التشغيل iOS ، منسوجة في سعر التجزئة للجهاز. يساعد مثل هذا النظام الإيكولوجي الموحد في تجنب تعارض التوافق في جميع أنحاء iPhone و iOS. من الصعب الوصول إلى حساب السعر الفعلي لهذا النظام البيئي المتميز ، ولكن من الأسلم أن نقول إن أجور مطوري برامج Apple والمصممين والموظفين التقنيين الآخرين تجعل بالتأكيد طريقها إلى تكلفة كل هاتف iPhone.
عامل مهم آخر يضيف إلى سعر iPhone هو الاقتصاد الفريد في اللعب بالمقارنة مع الهواتف الذكية أندرويد. كما تمت مناقشته أعلاه ، تدفع Apple أكثر من منافسة أن يتم إنشاء أجهزة iPhone. نظرًا لهذه التكلفة الأساسية النبيلة ، فإن عرض أجهزة iPhones أقل نسبيًا من منافسي Android المتميزين. بما أن أجهزة iPhone تتمتع بشعبية لا تصدق ، فإن الطلب مرتفع للغاية فيما يتعلق بكمية العرض. كما سيفهم أي علماء الاقتصاد الجدد ، فإن انخفاض العرض بالإضافة إلى الطلب الضخم يساوي السعر الممتاز. هذا هو الحال تمامًا مع أجهزة iPhones نظرًا لأن الحاجة إلى هذه الأجهزة مقارنةً بتوفرها شديدة الانحدار ، مما يؤدي إلى تضخّم سعر يتأثر بهذا الاقتصاد
تنفق شركة Apple كمية كبيرة من االاموال على الإعلانات وتؤدي إلى ظهور ضجة مستمرة حول منتجاتها. لا يوجد مكان بارز أكثر من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS. انها دائما تقريبا تفوق منافسيها على أساس سنوي. لقد حققت آبل نجاحاً باهراً في ابتكار منتجات مسعورة لمنتجاتها ، وهذا ما يخضع باستمرار إلى iBuzz. لقد كانت الشركة فعالة للغاية في الحصول على عملائها السابقين على متنها لشراء أي من منتجاتها الجديدة. هذا يؤدي إلى بيع ضخمة في أقرب وقت منتج جديد يضرب المتاجر. يتمثل النداء الأساسي الذي يسبب هذا النوع من الحرائق في أنه منتج علامة تجارية واحد ، وبالتالي هناك إصدار واحد فقط من التكرار الجديد كل عام. يتم إضافة التكلفة اللازمة لإنشاء هذه المشاركة المستمرة القريبة "للحفاظ على القطيع" ، إذا جاز التعبير ، في تكلفة البيع بالتجزئة لجهاز iPhone.
ولإضافة كل ذلك ، تعتمد أعمال Apple على نموذج هامش ربح متزايد يتناقض بشكل مباشر مع معظم منافسي Android الذين يعملون على نموذج أعمال كبير الحجم. يمكن لأبل أن تحافظ على أسعار مرتفعة كهذه لأي فون بسبب اقتصاديات العرض والطلب والعلامة التجارية التالية التي تحسد عليها. هذه الأسباب تعطي فكرة واضحة عن كيف ولماذا فون باهظة الثمن.

FunApéro ، خدمة مكالمات فيديو للدردشة ولعب ألعاب ممتعة للغاية بين الأصدقاء

Posted: 23 May 2020 08:17 AM PDT

 عندما نراجع عدد خدمات مكالمات الفيديو التي ظهرت ، فمن المنطقي أن نفكر في أنها كثيرة جدًا ، ولكن عندما نتعمق قليلاً يمكننا أن نرى أن العديد منها قد تم استهدافه لاستخدامات محددة. أي أننا يمكن أن نجد بدائل تقليدية مثل Zoom ، ولكن هناك أيضًا البعض الآخر مع أدوات  متنوعة ، بعضها تم إنشاؤه لمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى عن بعد مع الأصدقاء، وبالتالي ، حاولت كل خدمة تلبية احتياجات معينة.
 بهذا المعنى ، نريد أن نقدم لك واحدة وجدناها مؤخرًا  مثيرة للاهتمام حقًا ، حيث أن نهجها يعتمد على جمع الأصدقاء للاستمتاع بألعاب ممتعة للغاية. اسمه FunApéro.
أنهى الحجر الصحي الوبائي COVID-19 الكثير من الأشياء التي استمتعنا بها ،  مثل المشي ، والتمارين الرياضية ، وتناول الطعام في الخارج ، وحتى لقاء الأصدقاء. اعتادت العديد من المجموعات على الاستمتاع كثيرًا بمشاركة المشروبات و ممارسة  الألعاب  والأنشطة  الأخرى ، لذلك ركزت خدمة FunApéro على هذا الأمر تحديدًا. وبهذه الطريقة ، يقدمون إمكانية إنشاء مؤتمر بالفيديو مع مجموعة أصدقائنا ، مع إمكانية تشغيل ألعاب ممتعة للغاية .
والأفضل من ذلك كله ، أنك لست بحاجة إلى المرور بعمليات التسجيل في الموقع للبدء ، لذا فإن الأمر يتعلق فقط بإخبار أصدقائك بذلك و إنشاء غرفة للجميع للدخول إليها.

عملية الاستخدام بسيطة حقًا ، للبدء إنتقل إلى الرابط الموجود في نهاية هذه المقالة والنقر فوق الزر "Start Your Apéro". بمجرد اكتمال هذه الخطوة ، ستطلب الشاشة التالية اسم مستخدم ثم انقر على زر إنشاء غرفة.
عند الدخول إلى الغرفة ، سيتم تزويدك برمز يجب عليك مشاركته مع بقية أصدقائك وسيتم طلبه منهم للدخول إلى الغرفة. من الآن فصاعدًا ، سيكون كل شيء مسألة النقر على "ابدأ" في الجزء العلوي الأيسر بحيث يبدأ النظام في تقديم التحديات التي يجب على كل ضيف مواجهتها.
 نظام FunApéro ممتع حقًا ويمكن أن يبقيك مشغولًا لساعات ، حتى تتمكن من تعويض الوقت الضائع مع أصدقائك بسبب الفيروس التاجي.
الرابط : FunApéro

اليك هذا الموقع المحتكر والغير معروف للحصول علي حسابات Fortnite و Steam مجانا وشغالة 100%

Posted: 23 May 2020 08:02 AM PDT

 العديد من محبي الالعاب يبحثون طوال الوقت على طرق للحصول على حسابات ستيم و فورتنايت ... الخ ,ومع الاسف دائما هذه الحسابات تكون مدفوعة ويصعب الحصول عليها مجانا ,لذا احببت في هذه التدوينة ان اشرح لكم موقع يعتبر كنز وهو محتكر عند العرب ولا أحد سوف يشاركه معكم فهذا الموقع إن قمت باستغلاله سوف تحصل علي أي شيء مدفوع دون أن تشترك فيه ولن تحتاج حتي إلي فتح  حساب فعلي سبيل المثال الموقع يشارك معك حسابات مدفوعة لمواقع معروف اشهرها ستيم  وفورتنيت وماين كرافت ولكن بشرط انك تجمع النقاط ,المهم لكي لااطيل عليكم سوف نتطرق الى طريقة العمل .
اولا يجب الدخول الى الرابط من اسفل التدوينة الموقع لايحتاج للتسجيل ,وعند النزول الى الاسفل ستلاحظ مجموعة من الاقسام 
مثلا سنختار فورت نيت وهنا يعطيك مجموع من الحسابات والشخصيات المهمة في اللعبة
وهنا على سبيل المثال ساختار اي شئ لكن يقول لي يجب ان يكون لديك 10 نقاط من اجل شراء 
ومن اجل جمع النقاط اضغط على Earn
طريقة جمع النقاط 1
عن طريق دعوة الاصدقاء ,ماعليك فعله هو نسخ هذا الرابط واعطاه الى اصدقائك وكل ما يدخل له شخص ويجمع النقاط انت سوف تحصل على 10%

طريقة جمع النقاط 2
وهي عن طريق ام مشاهدة الفيديوهات او لعب الالعاب ,الاجابة على الاستطلاعات, والتحميل البرامج

وفورما تجمع عدد النقاط المطلوب يمكنك الشراء بها,
رابط موقع free-gg
-----------

الموضوع من طرف عبد الله العريف

أفضل التطبيقات لالتقاط الصور بتنسيق RAW والذي يجعل صورك دقتها عالية جدا

Posted: 23 May 2020 06:49 AM PDT

لقد تحسن قسم التصوير الفوتوغرافي بشكل كبير على الهواتف المحمولة ، ويمكننا رؤية ذلك في العدد المتزايد من الهواتف التي تسمح لك بالتقاط صور بتنسيق RAW. إذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي ، ولكن لا يزال هاتفك المحمول لا يحتوي على هذه الإمكانية ، يجب عليك اكتشاف أفضل التطبيقات لالتقاط الصور ب RAW التي يمكنك استخدامها على جهاز  أندرويد  الخاص بك.
 قبل الانتقال إلى عرض التطبيقات ، سنشرح ما هو تنسيق RAW الذي نتحدث عنه ولماذا من المهم جدًا التقاط صور من هذا النوع باستخدام هاتفك المحمول. بالإضافة إلى ذلك ، سنقوم أيضًا بتحليل متجر غغل بلاي للتوصية بأفضل التطبيقات التي يمكن من خلالها تعديل الصور ب RAW التي التقطتها وبالتالي تحقيق أقصى استفادة منها.
صور RAW هي الصور التي تلتقطها الكاميرا وتحتفظ بكامل معلوماتها ، دون أي معالجة. تعني كلمة "Raw" كلمة "raw" باللغة الإنجليزية ، وهذا ما يشير إليه هذا التنسيق. إذا قمت بحفظ صورة في RAW ، فأنت تقوم بتخزينها تمامًا كما التقطتها الكاميرا ، مع جميع القيم الممكنة.
في مواجهة الجودة الرائعة والإمكانيات الهائلة للتحرير ، يجب أن نذكر   العيب الوحيد  في RAW  هو في حجمها   . من خلال حفظ الصورة بالمعلومات الكاملة ، يتجاوز حجم الملف إلى حد كبير حجم ملف JPEG لهذا تكون جودتها ودقتها أكبر . بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن صور RAW تحتاج إلى تطوير يدوي من أجل مشاركتها على واتساب  ، على سبيل المثال ، والمعرفة الأساسية حول التحرير.
بدون مزيد من التأخير ، سنوصي بأفضل التطبيقات لالتقاط الصور بتنسيق RAW مع هاتف أندرويد المحمول  والاستفادة الكاملة منها لاحقًا :
Adobe Lightroom


Open Camera


Cámara manual


Footej Camera 2

كما قلنا ، بهذه التطبيقات يمكنك التقاط الصور بتنسيق RAW (كلما أمكن ذلك على هاتفك). مع هذا الخيار ، يمكنك تخزين الصور مع جميع المعلومات على هاتفك المحمول لتتمكن من تحريرها بالكامل تقريبًا عندما تريد.

4 أشياء ستأتي في الهواتف المحمولة في عام 2021 و ستتمنى أن تحصل عليها في هاتفك

Posted: 23 May 2020 06:25 AM PDT

من المؤكد أنك تساءلت عما ستكون عليهالهواتف المحمولة في عام 2021. قد تبدو الهواتف المحمولة اليوم كاملة للغاية ولديها مجال صغير للتحسين ، ولكن هناك دائمًا تقنيات جديدة يجب أن يبدأ تنفيذها. اليوم نراجع الأشياء الأربعة التي سنبدأ في رؤيتها على هواتف 2021 والتي ليست شائعة جدًا في الوقت الحالي. 
 ستظهر الكاميرات تحت الشاشة في عام 2021
تعد الكاميرات الموجودة تحت الشاشة حاليًا مجرد مشروع مستقبلي للعديد من الشركات. إن تصنيعها مكلف للغاية والإنتاج الضخم ليس ممكنًا للغاية. أوضحت العديد من الشركات مثل Oppo أو Xiaomi بالفعل أنه في عام 2021 سيكون هناك هواتف محمولة تجارية مزودة بكاميرات تحت الشاشة. لا نعرف كيف ستكون الوحدات الأولى ، لكنها ستصل.

مستشعرات بصمات الأصابع تحت الشاشة بمستوى متطور
مرت مستشعرات بصمات الأصابع تحت الشاشة حاليًا بعدة مراحل. تلك المستشعرات ذات الإخفاقات المتعددة و، الصغيرة ودون الكثير من الأمان ،  أجهزة الاستشعار الموجودة تحت الشاشة أصبحت الآن أكثر تقدمًا ، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسين.
في عام 2021 ، تم الإعلان عن أنه سيكون هناك مستشعرات لبصمات الأصابع ستحسن بشكل كبير  . وهذا يعني أن المستشعر سيكون أكبر ويمكنك وضع بصمة الإصبع على أجزاء مختلفة من الشاشة. من المتوقع أن تكون كوالكوم واحدة من الشركات الرائدة في جعل أجهزة استشعار بصمات الأصابع تحت الشاشة تنمو في الحجم. سيؤدي ذلك إلى تقليل عدد حالات فشل المصادقة بشكل كبير.


90 هرتز على الشاشات ستكون تقنية قياسية تقريبًا
في عام 2020 ، رأينا العديد من الأجهزة متوسطة المدى مع شاشات 90 هرتز. أحد أفضل الأمثلة هو Realme 6 ، وهو هاتف محمول يبلغ حوالي 200 يورو  يحتوي على شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز. التقنيات الأكثر طلبًا في عام 2020 للأجهزة الحالية ، لذلك في عام 2021 ستكون أكثر أهمية.

ستنتقل العديد من الشركات المصنعة للهواتف متوسطة المدى إلى القفزة الرسمية إلى 90 هرتز . Realme هي الشركة التي أظهرت أنه يمكنك إنشاء هاتف مع شاشة 90 هرتز بسعر تنافسي ، وستتبعها الكثير من الشركات الأخرى ، مثل Xiaomi أو Motorola أو Samsung. إذا اشتريت هاتفًا محمولًا في عام 2021 ، فمن المحتمل جدًا أن يحتوي على 90 هرتز.
 مخاوف أقل بشأن المعالجات متوسطة المدى
هذه ليست تقنية أو مكونًا محددًا ، ولكن اتجاهًا من المحتمل جدًا أن يصل إلى السوق في عام 2021. تزداد قوة المعالجات متوسطة المدى وهناك العديد من العلامات التجارية التي تحقق عجائب حقيقية. لا تزال كوالكوم هي الشركة المصنعة الأكثر شهرة ، لكن MediaTek أو Kirin يقومون بالأشياء بشكل جيد حقًا.
قبل بضع سنوات ، كان من الضروري إلقاء نظرة جيدة على معالج الهاتف المحمول الذي كنت تشتريه ، وهو أمر قد لا يكون ضروريًا في عام 2021. تحسنت  المعالجات متوسطة المدى كثيرًا وستتحسن كثيرًا في الأشهر القادمة. إذا قمت بشراء هاتف محمول بأكثر من 250 يورو في عام 2021 ، فمن المحتمل جدًا أن يكون معالجه قويًا بما يكفي للحصول على هاتف محمول ذو أداء جيد.

هذه بعض الأشياء التي نعتقد أنها ستصل إلى سوق الاتصالات الهاتفية في عام 2021. الكثير منها مؤكد تقريبًا.

كايبل أنترنت جديد يجعلك تحمّل 1000 فيلم في أقل من ثانية واحدة

Posted: 23 May 2020 04:19 AM PDT

وصل باحثون أستراليون إلى سرعة قياسية للإنترنت تبلغ 44.2 تيرابايت في الثانية ، مما سيسمح للمستخدمين بتنزيل 1000 فيلم عالي الدقة في ثانية واحدة.
استخدم فريق من جامعات Monash و Swinburne و RMIT شريحة ضوئية "مشط دقيق" تحتوي على مئات من أشعة الليزر تحت الحمراء لنقل البيانات من خلال البنية التحتية للاتصالات الموجودة في مدينة ملبورن.
قال "بيل كوركوران" من جامعة موناش: "هناك سباق عالمي صغير في الوقت الحالي لإحضار هذه التكنولوجيا من الكيبلات إلى مرحلة تجارية ، حيث أن" المشط الصغير "ف مفيد في مجموعة واسعة بالفعل من التقنيات الحالية.
يضيف "بيل كوركوران" قائلا "أفترض أننا يمكن أن نرى هذه الكيبلات     متاحة لمختبرات الأبحاث في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات ، والاستخدام التجاري  الشخصي في حوالي خمس سنوات."

أدت أوامر البقاء في المنزل نتيجة لوباء الفيروس التاجي إلى ضغط كبير على البنية التحتية للإنترنت في الأشهر الأخيرة. ووفقاً للباحثين ، فإن تنفيذ  هذه التكنولوجيا سيخفف من هذه المشكلة. وقال كوركوران: "في المملكة المتحدة ، ازداد الطلب على البيانات خلال اليوم بأكثر من الضعف  ".
ولابتكار أسرع كايبل في العالم قام  الباحثون باستخدام جهاز جديد يستبدل 80 ليزر بشريحة واحدة، تعرف بالمشط الصغير، وهو  خفيف وصغير مقارنة  بأجهزة الاتصالات الموجودة. وكانت النتيجة أكبر كمية من البيانات تنتجها شريحة بصرية واحدة.

وكالة ناسا تريد أن تدفع لك مبالغ مالية مقابل قضاء 8 أشهر في محطتها

Posted: 23 May 2020 04:02 AM PDT

تبحث وكالة ناسا عن مرشحين لدراسة العزلة الاجتماعية التي تهدف إلى اختبار وتطوير الأساليب والتقنيات لمهمات رحلات الفضاء المستقبلية إلى المريخ والقمر.
وكما  قالت الوكالة ، فإن المرشحين المختارين سوف يقضون ثمانية أشهر في عزلة مع فريق دولي صغير في موسكو ، روسيا ، وسيتم تحليل البيانات للتحقق من التأثير الجسدي والنفسي للحبس والعزل على البشر.

من بين أمور أخرى ، سيقوم المشاركون بإجراء عمليات مع الروبوتات والواقع الافتراضي ، ولكن لا تنخدع ، ستكون مهمة صعبة (على الرغم من كونها معزولة ، فقد اعتاد الكثيرون عليها بالفعل).
الفكرة هي استخدام هذه المعلومات للتحضير لمهام استكشاف Artemis إلى القمر ، بالإضافة إلى البعثات المستقبلية إلى المريخ ، والتي ستستمر لفترة طويلة من الزمن. سيتم الدفع للمشاركين مبالغ مالية مهمة مقابل وقتهم ، ولكن  لم يتم تحديد كم.
للمشاركة يجب أن يكون عمرك ما بين 30 و 55 سنة ، وأن يكون لديك ماجستير ، أو  دكتوراه في الطب. 
هناك المزيد من التفاصيل على موقع وكالة ناسا ، في حالة استيفاء أي منكم للمتطلبات ويريد المشاركة في التجربة على هذا الرابط : Nasa

إذا كنت تريد تحويل هاتفك إلى أندرويد 10 فحمل فقط هذا التطبيق

Posted: 23 May 2020 03:48 AM PDT

هل تريد أن يبدو هاتفك المحمول مشابهًا لنظام Android 10؟ حسنًا ، يمكن  للاونشرات مساعدتك على تحقيق ذلك. ومع ذلك ، لا يمكن لجميعها  أن تقدم لك تجربة جيدة لك. لهذا السبب ، سنقدم لك Shade Launcher ، بواجهة نمط  أندرويد 10 البسيطة.

Shade Launcher هي تلك الأداة التي يجب على أي شخص تثبيتها إذا كان يرغب في إعطاء نظرة مختلفة لهاتفه المحمول. لماذا ا؟ لأنه خفيف الوزن ،   ويمكن للجميع الاستمتاع به بسهولة دون الحاجة إلى التمرير عبر قائمة ضخمة من الخيارات.
تجدر الإشارة إلى أن Shade Launcher يحتوي على أداة قادرة على عرض أهم الإشعارات على هاتفك. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك أيضًا التحكم في الموسيقى عندما تستمع إلى أغانيك المفضلة عبر النقر مرة واحدة لتوقيفها ، ومرتين  للتمرير ، وثلاثة للعودة.

من ناحية أخرى ، يتيح لك اللاونشر الاختيار بين الوضع المظلم أو الفاتح. يتيح لك  الللانشر أيضًا تغيير الخط ، حتى تتمكن من استخدام الخط الذي تفضله. بدون شك ، سيسمح لك ذلك بإعطاء نمط أكثر تخصيصًا لهاتفك المحمول.
بالنسبة للتطبيقات ، يتيح لك Shade Launcher إخفاءها ثم البحث عنها في أسفل درج التطبيق. أيضًا ، عندما تضغط مطولا على أيقونة أي  تطبيق  ، ستظهر لك اختصارات مختلفة تسمح لك بتنفيذ إجراءات معينة. إذا ضغطت باستمرار على أيقونة زاتساب على سبيل المثال ، يمكن أن يأخذك على الفور إلى محادثة قمت بفتحها حاليًا.

 Shade Launcher متوافق فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام  أندرويد 7.0 أو أعلى. ومع ذلك ، فهو خيار ممتاز لأي شخص يريد أن يمنح  هاتفك أندرويد  مظهرًا بسيطًا. على عكس  اللاونشرات أخرى مماثلة ، فإن Shade Launcher خفيف للغاية حيث يبلغ 2  ميغابيت فقط  وسهل الاستخدام.
 رابط التطبيق : Shade Launcher

فيسبوك يريدك أن تحقق الأموال من صفحتك ويقدم لك هذه الدورة

Posted: 23 May 2020 01:57 AM PDT

 أعلن فريق  فيسبوك أنه يضيف دورات مجانية جديدة تغطي جوانب مختلفة من التسويق الرقمي على المنصة. يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الدورات من خلال برنامج Blueprint التعليمي الخاص بالشركة.
الفكرة العامة لهذه الدورات هي أن يتعلم المستخدمون أساسيات التسويق لتحقيق الأرباح . إنها دورات قصيرة يمكن أن تبدأها في أي وقت باستخدام حساب  فيسبوك الخاص بك . وهذه الدورات هي كالآتي :
تحقيق الأرباح من محتوى الصفحة
من خلال هذه الدورة التعليمية فيسبوك سيعمل علل اتحليل طرق مختلفة لتحقيق الدخل من المحتوى على صفحتك.
مدرسة القصص: نصائح وتلميحات عن القصص العادية
من خلال هذه الدورة التعليمية  فيسبوك سيقدم لك سلسلة من النصائح والحيل لإنشاء أنواع مختلفة من المحتوى ومشاركتها على Instagram Stories.
الوصول إلى جمهورك على منصات فيسبوك
من خلال هذه الدورة التعليمية  فيسبوك سيقدم لك أدوات ونصائح للوصول إلى جمهورك المستهدف بالمحتوى الخاص بك.
إنها ليست دورات مصممة للمستخدمين المتقدمين ، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تريد التعرف على الوظائف والأدوات التي يوفرها  فيسبوك  للترويج لعلامتك التجارية والوصول إلى جمهورك.

شيامي تطلق تلفاز ذكي جديد بسعر رخيص مفاجئ لا يصدق

Posted: 23 May 2020 01:38 AM PDT

 يستمر كتالوج Xiaomi للأجهزة المنزلية في النمو ، خاصة  كتكنولوجيا الترفيه. لقد قدموا مؤخرًا بإطلاق مكبرات الصوت الجديدة الخاصة بهم تحت العلامة التجارية Redmi ، وهي الأولى منذ أكثر من عام ، وبسعر رائع. الآن ، حان دور التلفزيون الذكي الجديد ، لأن Xiaomi أطلقت للتو تلفزيون Mi 43 بوصة بسعر لا يصدق.

تكتسب أجهزة تلفزيون Xiaomi الذكية مكاسب في الصين بسرعة فائقة ، وفي الواقع يعتبرها العديد من المستخدمين استثمارًا لا مثيل له. كل هذا حققوه من خلال نسخ نفس الصيغة من هواتف  أندرويد الخاصة بهم: أداء رائع وجودة  وأسعار منخفضة.
فيما يتعلق بمواصفاته التلفاز الجديد ، يحتوي جهاز Xiaomi Mi TV E43K على شاشة 43 بوصة بدقة Full HD (1920 × 1080 بكسل). يتميز التلفاز الذكي بتصميم بدون حواف لتقديم تجربة غامرة أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيزه  بمعالج ثنائي النواة ، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 8 جيجابايت.

إلى جانب ذلك ، يأتي  التلفاز بصوت DTS ، واتصال  واي فاي ، وجهاز Chromecast المدمج لنقل المحتوى من هاتفك المحمول دون الحاجة إلى الكابلات. و يأتي  أيضا  مزودًا بمنفذي HDMI وموصل Ethernet واتصال صوت / صورة و 2 xUSB 2.0 و S / PDIF للصوت الرقمي.
يحتوي هذا التلفزيون الذكي على PatchWall ، وهي طبقة التخصيص لـ Xiaomi Android TV. ولكونها معتمدة من  غوغل ، يمكنها الوصول إلى متجر  غوغل بلاي وخدمات غوغل الأخرى.
يصل تلفزيون Xiaomi الذكي الجديد إلى الصين بسعر 1099 يوان (حوالي 150 يورو للتغيير) وهو سعر مفاجئ جدا.

اختراق مايكروسوفت و تسريب المعلومات السرية عن Xbox و Windows

Posted: 23 May 2020 01:25 AM PDT

 علمنا في أوائل شهر مايو أن مجموعة من المتسللين سرقوا وثائق من أحد خوادم BroadOn  ، وهي شركة تم توظيفها من قبل Nintendo لتطوير أجهزة Wii وبرامجها ، وبلغت ذروتها في تسريب ملفات التصميم وشفرة المصدر لوحدات التحكم.  
الآن نعلم أن مايكروسوفت تعرضت لهجوم مماثل ، لأنه وفقًا لتقرير من The Verge ، تم تسريب الكود المصدري لأول Xbox على الويب.
على عكس ما حدث مع Nintendo ، هذه المرة لا توجد بيانات حول من سرق ونشر المعلومات. وقال أحد ممثلي مايكروسوفت "نحن على علم بهذا الوضع ونحقق فيه".
تتضمن شفرة المصدر النواة ، التي تستند إلى إصدار معدل من نظام التشغيل Windows 2000 مع دعم DirectX 8. وهناك أيضًا مجموعة التطوير ومحاكيات الاختبار والوثائق الداخلية.
يشير التقرير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تم فيها الوصول إلى التعليمات البرمجية المصدر والنواة لأول Xbox تم إطلاقه . كلاهما تم تداولهما لسنوات بين  وسمحا بتطوير محاكيات له  مثل CXBX و XQEMU و CXBX Reloaded.
هناك جانب آخر يبرز من هذا الاختراق هو أن كود إصدار Windows NT 3.5 الذي يتضمن جميع أدوات التطوير تم تسريبه أيضًا ، مما سيسمح لأولئك الذين يعرفون الموضوع بالانغماس في نظام التشغيل القديم هذا.
تم إصدار Windows NT 3.5 في عام 1994 وانتهى الدعم له في عام 2001 ، وهو نظام تشغيل يستخدم فقط على بعض الأنظمة في جميع أنحاء العالم ، لذلك لا ينبغي أن يمثل تسريب التعليمات البرمجية مشكلة أمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...