الاثنين، 18 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


بعد إتاحتها مجانا .. الهاكرز يخربون لعبة GTA5 ! لا يزال يمكنك تحميلها مجانا

Posted: 18 May 2020 01:56 PM PDT

عندما أعلن متجر Epic Games Store أن لعبة GTA5 ستكون متاحًا للتنزيل مجانًا ، انفجر  المستخدمون في فرح .
ولكن نظرًا لأنه يمكننا الحصول على شيء جيد دون دفع أي سنت ، فقد غزى الهاكرز وأصحاب الغش الآن Grand Theft Auto Online وتحولت التجربة إلى كابوس. 

 يجب توضيح أن GTA Online عانت دائمًا من المتسللين و الهاكرز ، ولكن اللعبة مجانية لبضعة أيام وستنتهي فترة تنزيلها بدون تكلفة قريبًا ، وفقًا لتقرير من Kotaku ، بدأ المتسللون في هذا الوقت بالفعل في توليد مئات الطائرات و رمي الخوادم وغيرها من طرق الغش .
تم ملء الإنترنت بشكاوى من المستخدمين الذين تم تدمير تجربة لعبهم بسبب تصرفات المتسللين و الهاكرز .
أكد أعضاء Reddit  أن المطور Rockstar ليس لديه بروتوكولات فعالة لتجنب الغش أو السلوك من هذا النوع في أوضاعه على الإنترنت.

وحتى تتخذ الشركة إجراءً بشأن هذه المسألة ، يبقى فقط انتظار عدد الهاكرز في الانخفاض عندما تنتهي فترة التنزيل المجانية في 21 مايو.
لتعرف كيف تقوم بتنزيلها مجانا قبل التاريخ أعلاه شاهد هذه المقالة : لعبة GTA5 النسخة الرسمية الكاملة يمكنك تحميلها الآن مجانا بطريقة قانونية

هواوي تغرق ! شركة TSMCتتوقف عن تصنيع معالجات هواوي بسبب الولايات المتحدة

Posted: 18 May 2020 10:29 AM PDT

يبدو أن الحرب بين الولايات المتحدة وهواوي ليس لها نهاية ، والآن يظهر فصل جديد من هذه القصة. وقد أعلنت شركة TSMC أنها ستتوقف عن تصنيع معالجات العلامة التجارية الصينية ، لتتوافق مع أوامر حكومة دونالد ترامب. لذا استمر في القراءة لتتعلم المزيد عن هذه الضربة  الجديدة لبلد أمريكا الشمالية ضد هواوي.
توقفت شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية ، أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات في العالم ، عن تلقي ومعالجة الطلبات الجديدة من Huawei ، أحد عملائها الرئيسيين. وفقًا لتقرير نشرته مجلة Nikkei Asian Review ، اتخذت الشركة هذا القرار للامتثال لضوابط التصدير الجديدة للولايات المتحدة.
تهدف هذه الضوابط عمداً إلى جعل من الصعب على Huawei إنشاء أو الحصول على رقائق باستخدام البرامج والتكنولوجيا الأمريكية ، حتى في الشركات الموجودة في الخارج. لن تتأثر الطلبات التي تم اتخاذها قبل الحظر أو قيد الإنتاج ، طالما يمكن شحنها قبل 14 سبتمبر.
تذكر أن Huawei ، أكبر صانع معدات الاتصالات في العالم ، هي ثاني أكبر عملاء TSMC بعد  آبل . تقوم شركة TSMC بتصنيع العديد من المعالجات الأكثر تقدمًا التي تستخدمها Huawei ، حتى على أجهزتها المحمولة.
جاء إعلان TSMC بعد بعض الشائعات حول محادثات بين مسؤولي البيت الأبيض والشركة لبناء مصانع تطوير في الولايات المتحدة. هذا من أجل تقليل الاعتماد على المصانع في آسيا وسلسلة التوريد الدولية.
 بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت الشركة أنها ستفتح مصنعًا جديدًا للرقائق والمعالجات المتقدمة بقيمة 12 مليار دولار في أريزونا. كل هذا سيكون ممكنا ، بدعم من الدولة والحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة. بمجرد فتح المصنع ، سيسمح لمزيد من عملاء TSMC الأمريكيين بتصنيع معالجاته محليًا.
في ظل هذا ، من المرجح أن تختار  هواوي شركة سامسونغ كمصدر جديد لتوريد الرقائق. كما قامت الشركة مؤخرًا باستكشاف إنتاج المعالج المحلي من خلال شركة الصين الدولية لصناعة أشباه الموصلات (SMIC) ، التي تلقت للتو 2.2 مليار دولار من الاستثمار من الحكومة الصينية.
على الرغم من جميع العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ، لا تزال هواوي ثابتة في الهيمنة على السوق الصينية. يمكننا الآن الانتظار فقط عندما تتكشف هذه المعركة الجديدة بين العملاق الآسيوي وإدارة ترامب.

شركة شياومي تطلق للتو بطاريات أقوى بخمس مرات من البطاريات العادية

Posted: 18 May 2020 10:19 AM PDT

 تعتبر البطاريات القلوية ضرورية حتى في عام 2020 ، ولا تزال مصدر الطاقة لتشغيل  مئات أو الآلاف من المنتجات التقنية مثل أجهزة الراديو والآلات الحاسبة وأجهزة التحكم عن بعد وحتى وحدة تحكم Xbox.
 وبالتالي ، أرادت شياومي إطلاق خطها الخاص من البطاريات القلوية. ولكن احذر ، إنها ليست مسألة بطاريات قلوية عادية ،  فهي وفقًا لشياومي  أقوى بخمس مرات من أي بطارية أخرى في السوق. هل يمكن أن يكون صحيحا؟
كما قرأنا على موقع  شياومي ، فإن البطاريات القلوية الجديدة للعلامة التجارية الصينية لها خصائص كافية تجعلها تميز نفسها عن البطاريات العادية  الأخرى. تم تقديم بطارية Mijia Super  كما يطلق عليها  لتكون أرخص وأكثر متانة من تلك الموجودة في ماركة Duracell.
تستمر بطاريات شياومي لمدة أطول من 2-5 مرات  من  البطاريات الأخرى وحتى أنها تعمل في درجات حرارة تصل إلى 20 درجة تحت الصفر  . بالإضافة إلى ذلك ، أرادت العلامة التجارية الصينية الاهتمام بعناية بتصميم هذا المنتج حتى تضمن أنها تقل وزنها بنسبة 33 ٪ عن أي بطارية أخرى ، مما سيجعل المنتجات التي تعمل عليها أخف وزناً.
الأفضل على الإطلاق في  شياومي  هو السعر . ستكلف بطارية Mijia Super Battery حوالي 2 يورو على الرغم من أنها لسوء الحظ ستتوفر فقط في الصين اعتبارًا من 20 مايو المقبل. من غير المعروف ما إذا كانوا سيغادرون هذه الحدود  .

مجموعة رائعة جدا وكثيرة من التطبيقات المدفوعة يهديها لكم غوغل بلاي

Posted: 18 May 2020 09:02 AM PDT

نرى هذه الأيام عدد التطبيقات والخدمات التي يتم توفيرها مجانًا لجعل إقامتنا في المنزل أكثر متعة.
كالعادة ، قمنا بجمع بعض التطبيقات المدفوعة التي يمكنك الآن تنزيلها مجانًا تمامًا ، ولكن احذر ، فلن تكون هكذا لمدة طويلة. هنا نختار التطبيقات التي يتم الدفع مقابلها  عادةً ، ولكن قرر مطوروها تقديمها لفترة محدودة دون تكلفة.
التطبيقات
آلة حاسبة الأعمال الموالية
Michael's 5 minutes English.
SnickBack – Grabadora de voz Pro HD.
Italian – English Translator.
Spanish-English Translator‏
German – English Translator.
Super Dad - Guide, tips and tools for new daddys‏
عداد الخطى وGPS المقتفي
Unit Converter (Pega Pro) – Premium.
OSLO Analog Clock Widget.
Campnight – Sleep Sounds.
الألعاب
ormster Dash.
PPSSXX - PS1 Emulator for Android‏
4Goats Forever.
السفينة الضائعة
Brumpfus Hopeless Chase.
Boxes Drop – Tower block.
Hills Legend – Action Horror.
One by One: Multilingual Word Search.
ألعاب العقل النسخة المدفوعة
Descent: Death Valley HD.
Dementia: Book of the Dead.
Gun Factory – Crafting Tycoon.
A-2481.
Крестики Нолики Jumbo Pro.
BUMGINEER Clicker RPG.
Laserbreak 2.
Hitman Sniper.
Big Word Search Fun – PRO.
تطبيقات تخصيص الهاتف
Christmas 3D Live Wallpaper.
Planets Live Wallpaper Plus.
Wild West 3D Live Wallpaper.

مايكروسوفت تصلح ثغرة خطيرة كانت في الويندوز لأكثر من 20 عامًا

Posted: 18 May 2020 08:44 AM PDT

 لقد رأينا في السنوات الأخيرة كيف ركزت Microsoft كثيرًا على تصحيح العيوب الأمنية لنظام التشغيل الخاص بها ، ونتلقى باستمرار تصحيحات أمان مسؤولة عن الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا خاليًا من الأخطاء أو اكتشاف نقاط الضعف ، وبالتالي من المهم الحفاظ على تحديث جهاز الكمبيوتر لدينا.
وفقًا لتقارير Windows Internals ، مع أحدث تصحيح أمني أصدرته Microsoft ، قامت الشركة  بحل خطأ كان يعمل لأكثر من عقدين ، وعلى الرغم من أنه لم يكن من السهل استغلاله.
كان الاسم الذي حصل على هذه الثغرة الأمنية هو PrintDemon ، والذي يمكن ترجمته كطابعة شيطانية ، لذا فإن هذا الفشل مرتبط تمامًا بـ Windows Print Spooler ، وهي الوظيفة المسؤولة عن إدارة قائمة انتظار الطباعة على الكمبيوتر.
ماذا كان PrintDemon يفعل؟ وفقًا للمصدر ، سمحت هذه الثغرة للمهاجم باكتساب امتيازات النظام ، نعم من خلال الطابعة. لاستغلالها ، يجب أن يكون هناك قائمة انتظار للطباعة (ولهذا السبب لم يكن من السهل استغلالها) ، لذلك من خلال الفشل ، يمكن للمهاجم في النهاية استخدام Windows Print Spooler لكتابة البيانات بشكل تعسفي إلى النظام والقدرة على تنفيذ إجراءات مثل تثبيت البرامج أو حذف البيانات أو حتى حسابات المستخدمين.

"الميزة" هي أن هذا الفشل لم يسمح بالوصول إلى Windows عن بعد ، ولكن يجب الحصول على الأذونات المحلية من خلال الثغرة هذه من أجل الحصول على المزي من الامتيازات داخل Windows وبالتالي التحكم في المزيد من جوانب النظام.
ما هي إصدارات Windows التي هي خارج الخطر الآن بعد تصحح الثغرة ؟
نظرًا لوجود الخطأ في العديد من إصدارات Windows ، يجب أن نقول أن هذا سيظل كما هو في جميع أجهزة الكمبيوتر التي لا تحتوي على Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 ، على الرغم من أنه في حالة نظام التشغيل الأخير ، فإنه ينطبق فقط على هؤلاء المستخدمين الذين قد دفعوا لمايكروسوفت للحصول على الدعم الموسع.

شاب عمره 19 سنة يطلق أفضل موقع لتتبع فيروس كورونا يحقق 30 مليون زيارة يومية ويرفض عرض 8 ملايين دولار لبيع موقعه

Posted: 18 May 2020 07:26 AM PDT

  إذا تعلمنا أي شيء في هذا الوباء ، فينبغي أن نكون منتبهين يوميًا للأرقام والإحصائيات ، ومعرفة كيف تتطور عدد الإصابات في كل منطقة ومعرفة ما إذا كان الوضع يتحسن أو يزداد سوءًا.
 لهذا السبب، أطلقت شركات مثل مايكروسوفت وغوغل أدواتها الخاصة لمتابعة تطور الفيروس التاجي المباشر.
في سن 17 عامًا فقط ، كان "آفي شيفمان" مراهقًا تصدر العديد من العناوين الرئيسية في الأسابيع الأخيرة. وعلى الرغم من  صغر سنه ، فقد أطلق  nCoV2019.live: واحدة من أكثر صفحات الويب التي تمت  زيارتها خلال هذا الوباء.
يستقبل موقعه الإلكتروني حوالي 30 مليون زيارة في اليوم ، وقبل أيام قليلة  وفي  مقابلة مع بلومبرج ، اعترف فيها بأن  قد تجاوز بالفعل 700 مليون زيارة.
مع هذا الكم من الزيارات ، يمكن للمرء أن يتخيل مقدار الإيرادات التي يمكن تحقيقها عن طريق وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص به . لكن  من المثير للاهتمام ، في عمر 17 عامًا فقط ، يبدو أن شيفمان لديه أشياء واضحة جدًا.
يعترف الشاب بأنهم قدموا له عرضًا بقيمة ثمانية ملايين دولار  مقابل موقعه هذا ورفضه ،  ويؤكد أنه ربما كان بإمكانه ربح أكثر من 30 مليون دولار إذا كان قد وضع إعلانات على  موقه.
 المفاجئ  ما أدلى به هذا  المراهق الذي لم يبلغ سن الرشد بعد عندما تم سؤاله لماذا رفضت كل هذه الملايين من الدولارات؟ يدعي شيفمان أنه لا يريد أن يتدمر الناس من النوافذ المنبثقة للإعلانات وتؤثر على تجربتة استخدامه للموقع.
يقول في تصريحاته : "يعتقد الناس أنني سأندم على هذا القرار ، لكنني أخطط للقيام بالكثير من الأشياء في المستقبل."

يبدو أن هذا الشاب ليس مهتمًا بالمال السهل الآن ، ولكن كل شيء يشير إلى أنه لن يواجه مشكلة في المستقبل القريب للحصول على وظيفة. في الواقع ، لقد تلقى بالفعل العديد من عروض العمل ، أحدها من  مايكروسوفت.
رابط موقعه : ncov2019

الآن يمكن للجميع إنشاء الصورة الرمزية AVATAR الخاصة بك على فيسبوك ! هنا نعرض لكم الطريقة

Posted: 18 May 2020 06:52 AM PDT

 في العام الماضي ، تم الكشف عن أن  فيسبوك كان يعمل على نسخته الخاصة من Snapchat Bitmoji. تم اختبار هذه الميزة  التي تتيح للمستخدمين إنشاء صور رمزية مخصصة خاصة بهم   في أستراليا لعدة أشهر ، ولكنها متاحة الآن للجميع. لذلك ، إذا كنت قد دخلت للتو إلى  فيسبوك وأدركت أن كل شخص لديه بالفعل الصورة الرمزية الخاصة به ، فلا تبقى خلفهم وأنشئ صورتك باتباع البرنامج التعليمي الموضح أدناه.
لإنشاء صورة رمزية على فيسبوك ، ما عليك سوى القيام بما يلي:
- افتح تطبيق Facebook على جهاز Android أو iPhone.
- اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا.
- حدد مشاهدة المزيد.
- اضغط على الآفاتار.
- انقر فوق التالي ثم ابدأ.

- اختر لون بشرتك ثم انقر فوق التالي ثم سترى العديد من الخيارات لتخصيص الشعر والوجه والعينين والملابس ، من بين أشياء أخرى من الصورة الرمزية الخاصة بك. لا تتردد في تحريرها كيفما تريد!
كما ترى ، لا يوجد شيء صعب في إنشاء واستخدام الصور الرمزية المخصصة الجديدة على فيسبوك . في حالة استمرار عدم توفر خيار الصور الرمزية ، قم بتحديث تطبيق  فيسبوك  وحاول مرة أخرى. لاحظ أيضًا أن هذه الميزة غير متاحة على Facebook Lite.

هذا التطبيق للأندرويد و الآيفون سيجعل عينينك تستعيد قوتها ! مجرب مني

Posted: 18 May 2020 06:39 AM PDT

 الاختلاف الأساسي عن العديد من الوظائف في الماضي ، هو أنه في هذا الوقت يجب أن نكون لفترات طويلة أمام الكمبيوتر. على الرغم من أن هذا الجهاز لديه مهام مبسطة تمامًا من أي نوع ، إلا أن مستوى إجهاد العين الذي يسببه لدى العديد من الأشخاص حقيقي أيضًا. يمكن أن تتراوح المشاكل الناجمة عن التعرض الطويل للشاشة من الصداع إلى الألم في العين .
بهذا المعنى ، قام مطور يدعى Mathieu Bolard بتنفيذ مشروع مثير للاهتمام للغاية من خلال تطبيق يسعى إلى تقليل التأثير على البصر ، مع سلسلة من التمارين. اسمه  Eye Yoga.
لقد قادنا الحجر الصحي إلى تنفيذ مهام جديدة من الكمبيوتر . هذا يعني أنه يجب علينا قضاء المزيد من الوقت أمام الشاشة ، وهو أمر لا تشعر أعيننا بالامتنان له على الإطلاق. لهذا السبب ، تظهر Eye Yoga كبديل يسعى لمساعدتنا على تقليل التعب البصري من خلال التمارين التي تعتمد على أسلوب بيتس.

ومع ذلك ، فإن ما تبحث عنه  هو Eye Yoga كتطبيق يهدف إلى الصحة البصرية ، ليس لعلاج قصر النظر ولكن للحد من التعب الناجم عن التعرض الطويل للشاشة. لتحقيق ذلك ، يتضمن التطبيق 11 تمرينًا يمكنك الوصول إليها من هاتفك الذكي وكل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات. من بين الفوائد التي  في تطبيق Eye Yoga هي زيادة الدورة الدموية في العين ، وتحسين الدورة الدموية للسائل عبر العين ، وإرخاء عضلات العين ، من بين أمور أخرى.
لتجربته  حمله لك من : أندرويد و IOS

اليوتوب يفاجئ الجميع ، HD الآن هي دقة 1080 بكسل وليس 720

Posted: 18 May 2020 05:46 AM PDT

 قرر اليوتوب إعادة تعريف ما يعتبره عالي الدقة. من الآن فصاعدًا ، لن يرى المستخدمون الذين يدخلون إلى  اليوتوب الحروف الصغيرة عالية الدقة HD بجوار خيار الدقة 720 بكسل. اعتبارًا من الآن ، 1080 بكسل هي الحد الأدنى للدقة التي يعتبرها  يوتوب "عالية الدقة".
هذا تغيير طفيف ، وبقدر ما هو معروف ، ليس له تأثير على معدل البت أو جودة الصورة. ومع ذلك ، يعكس قرار يوتيوب أن "التعريف العالي" يزداد "ارتفاعًا".
من ناحية أخرى ، من المحتمل أيضًا أن تتغير هذه الاعتبارات بشكل كبير من بلد إلى آخر ، اعتمادًا بشكل أساسي على البنى التحتية للوصول إلى الإنترنت ، وبالتالي على السرعة التي تتصل بها عادةً بالشبكة.
قد يبدو الأمر سخيفًا ،  حيي من الممكن أن يرى كل من المستخدمين  القرار الذي اتخذه يوتوب على أنه خطأ ، ولا يزالون يعتبرون أن مقاطع الفيديو بدقة 720 بكسل ، حتى إذا كانت بمعدل 30 إطارًا في الثانية  تستحق النظر فيها على أنها عالية الدقة HD.
لم يصدر حتى الآن اليوتوب أي تصريح رسمي يوضح أسباب قرارهم أخذ 720p من HD .

لماذا يعتبر هذا التطبيق الجديد في غوغل بلاي مهم جدا لهاتفك

Posted: 18 May 2020 05:19 AM PDT

 إذا كنت ترغب في استخدام هاتف محمول بشاشة كبيرة بيد واحدة ، فعليك تجربة Quick Cursor ، وهو تطبيق مجاني جديد لا يزال في مرحلة الإختبار .
 أحد عيوب الهواتف المحمولة الحالية هو حجمها. تنمو أقطار الشاشات بشكل ملحوظ ما يجعل  من الصعب استخدامها بيد واحدة في العديد من المواقف ، على الرغم من ذلك ، و لحسن الحظ هناك تطبيقات تساعدنا في هذه المهمة. آخر ما اكتشفناه يسمى Quick Cursor.
فكرة هذا التطبيق الجديد بسيطة. يمكننا استخدام الجزء السفلي من الشاشة كماوس أو لوحة تتبع كمبيوتر ، مع تحريك الإصبع وتحريك المؤشر ، والذي سيظهر في الأعلى ، مع أحد الإبهامين.

عندما نكون فوق العنصر الذي نريد الضغط عليه ، نلمس مرة أخرى على الشاشة ، وسيتم فتحه.
 التطبيق مجاني و لا يحتوي على إعلانات وهو مهم إذا كانت شاشة هاتفك كبيرة ولا تستطيع استخدام هاتفك بيد واحدة.
يمكنك تحميله من الرابط التالي : Quick Cursor: one hand mouse pointer

ربط المغرب بإسبانيا في دقائق بنفس فكرة إيلول مسك HyperLoop

Posted: 18 May 2020 03:59 AM PDT

خلال السنوات الماضية  تمت مناقشة بالفعل في مناسبات عديدة مشروع HyperLoop ، وهي وسيلة نقل الركاب التي اقترحتها Tesla و SpaceX والتي ستسمح للقطارات عالية السرعة بالتداول داخل أنبوب فراغ ، وبالتالي القضاء على احتكاك الهواء و مما يسمح بالوصول إلى سرعات مستحيلة على السطح.
تم تقديم الإصدار الأول من HyperLoop بواسطة Elon Musk منذ سنوات عديدة ، في عام 2012 ، تم تصميمه وفقًا لمفهوم الأجهزة المجانية حتى تتمكن الشركات الأخرى من تطوير الفكرة وتنفيذها.
وبهذا المعنى ، فقد قدم  الآن ألبرتو سانشيس ، المؤسس المشارك ورئيس CTO لشركة STMLoop International ، مشروعه: وسيلة نقل تربط المغرب بإسبانيا في بضع دقائق.
 هذه هي شركة Stmloop ، وهي شركة مقرها في المغرب وفكرت في نظام يسمح بقدر أكبر من التكامل بين البلدين.  تخطط الشركة في فتح مقر في إسبانيا وسيعملون على توسيع الاتصالات تجاريًا واجتماعيًا ، على الرغم من أنها مجرد فكرة في الوقت الحالي ، لا يوجد نموذج أولي أو مشروع معتمد من أي من البلدين.

حسب المعلومات فأنهم يعملون أيضًا على وضع اللمسات الأخيرة على تصميمهم الخاص بالتنفس منخفض التكلفة ، وهو أمر ضروري للغاية اليوم ، وهو جهاز تنفس يسمى ventiloop يمكن بيعه مقابل 200 دولار. التفاصيل في هذا الرابط.
تستثمر STMLoop International حاليًا لتحسين وجعل مشروع Hyperloop حقيقيًا حيث تستثمر لجعل أهم اتصال أفريقي أوروبي بين المغرب وإسبانيا ، على الرغم من أن كل شيء يبدو أنه يشير إلى أنه ليس مشروعًا قصير المدى ، حيث لا توجد مشاكل فنية فقط يجب حلها ، ولكن هناك أيضًا الكثير من السياسات التي يجب إشراكها لجعل المشروع قابلاً للتطبيق.

تعرف على هذه الخدعة التي يتكلم عنها الجميع للاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل إرسالها عبر واتساب

Posted: 18 May 2020 03:34 AM PDT

واتساب هو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي ، لذلك من الأفضل معرفة جميع الحيل التي يمكن تنفيذها لتحسين تجربة التواصل مع المستخدمين الآخرين.
لقد حدث لنا جميعًا أننا أرسلنا فجأة شيئًا لا يجب أن نرسلنا من صوتيات  نسينا فيها إضافة الكثير من الكلمات ، لكن  واتساب لا يقدم  طريقة  لمراجعة التسجيل الصوتي قبل إرساله.
لتجنب أي أخطاء ، هناك خدعة بسيطة يمكنك القيام بها للاستماع إلى صوتياتك قبل إرسالها. أول شيء يجب عليك فعله هو الذهاب إلى المحادثة التي تريد إرسال صوت فيها (يمكن أن يكون أيضًا مجموعة).
ابدأ تسجيل  الصوت كما تفعل عادةً ، ولكن قبل إرسالها ، قم بتحريك الميكروفون باتجاه رمز القفل.

سترى أنه ، من خلال الانزلاق نحو القفل ، لن تكون هناك حاجة لمواصلة الضغط على زر الميكروفون للتسجيل.
عند الانتهاء من قول ما كان عليك قوله ، لا ترسل الصوت واخرج من المحادثة باستخدام زر "الرجوع" في الهاتف ،  وعندما تعود إلى الدردشة ، سترى أن الصوت الذي قمت بتسجيله قد تم حفظه هناك.
في الواقع ، سيكون لديك إمكانية حذفه  في أيقونة سلة المهملات ، ولكن يمكنك أيضًا الاستماع إليه  باستخدام زر التشغيل.

سيكون قرارك هو إرسال الصوت عبر واتساب  بعد الاستماع إليه. بهذه الطريقة لن يكون هناك المزيد من الأعذار للأخطاء. 

إذا كنت تستعمل تيليغرام فيجب عليك معرفة الخدع الرائعة والتي تميزه عن تطبيقات الدردشة

Posted: 18 May 2020 02:58 AM PDT

بدأ تطبيق التليجرام الإنتشار بشكل كبير في الفترة الأخيرة حتى وصل عدد مستخدميه الى 200 مليون مستخدم بسبب فيروس كورونا وبحث المستخدمين عن أفضل التطبيقات للتواصل ولكن للعدل فإن التطبيق به مميزات رائعة لا توجد في غيره من تطبيقات الدردشة الأخرى كالواتساب وسنتعرف في تلك التدوينة على بعض الخدع والمميزات في التطبيق ويمكنك الرجوع لتلك التدوينة التي ذكرنا فيها بعض المميزات الأخرى.
البحث عن فيديوهات اليوتيوب داخل الدردشة ومشاركتها في الحال
بفضل خاصية البوتات تم تطوير"YouTube Bot" وفقط من داخل الدردشة يكفي كتابة الأمر "youtube@" ثم مسافة ويمكنك كتابة إسم القناة التي تريدها خلف الأمر "youtube@" وسيُمكنك تصفح مقاطع الفيديو من تلك القناة فقط كما يُمكنك أيضاً البحث بإسم الفيديو خلف نفس الأمر.
ويمكنك من "Settings" ربط حساب يوتيوب الخاص بك للحصول على نتائج متعلقة بحسابك عن طريق الضغط على خيار "Connect my account" وإدخال بيانات حسابك.

ملايين الصور المتحركة بكلمة واحدة
يُمكنك بالإستفادة من خاصية "Bots" إضافة صورة متحركة بسهولة من خلال كتابة الأمر "GIF@" ثم مسافة بنافذة الدردشة وسيظهر العديد من الصور المتحركة ويُمكنك كتابة وصف للصور التي تريدها وسيتم البحث بمكتبة كبيرة من الصورمن أجل نتائج أكثر دقة.

التدمير الذاتي للحساب
يوفر التطبيق عديد من خيارات الخصوصية لحماية حسابك وبياناتك فيمكنك من خلال خاصية "Account self-destruct" ضبط فترة معينة بعدها يتم مسح الحساب من هاتفك في حالة عدم إستخدام الحساب خلال تلك الفترة.
من الإعدادات "Settings" ثم خيارات الخصوصية والأمان "Privacy & Security" ومن أسفل القائمة يُمكنك تفعيل خيار الحذف الذاتي للحساب "delete my account if away for"، ويوفر لك التطبيق خيارات شهر أو 3 شهور أو 6 شهور أو سنة وسيتم حذف الحساب من الهاتف في حالة عدم إستخدام التطبيق خلال تلك الفترة.

المحادثات السرية
في حال تمكن البعض من الوصول لمحادثاتك بينما كان الهاتف مفتوحاً يُمكنه نسخ تلك المحادثات أو إرسالها أو تصويرها أما في المحادثة السرية "Secret Chat" كل ما بداخلها لن يتم أخذ نسخة منه على سيرفرات تيليجرام ولا يُمكن إعادة إرسال أي رسالة داخل تلك الدردشة من خلال أمر "Forward" وعدم إمكانية تصوير الشاشة عن طريق أخذ لقطة للمحادثة وخاصية المسح التلقائي للملفات بداخل تلك الدردشة
من القائمة الرئيسية ثم خيار محادثة سرية جديدة أو "New Secret Chat".

من طرف \ البهي

تعرف على هذه الأدوات لمراقبة استهلاك باقة الإنترنت على الحاسوب

Posted: 18 May 2020 02:51 AM PDT

بما أن باقات الإنترنت أصبحت محدودة في معظم الدول العربية فإن الإستخدام الكثير لجهاز الكمبيوتر سيقوم بإستهلاك باقة الإنترنت في فترة وجيزة في أشياء قد لا تحتاجها لذلك يجب أن تراقب إستهلاك جهازك للأنترنت لكي تعرف ما الذي يستهلك جزء كبير من الباقة وتحاول التقليل منه وسنتعرف في تلك التدوينة على بعض البرامج التي تساعدك على هذا.
أولاً : برنامج NetBalancer وهوأفضل البرامج التي تحتوي الكثير من الخيارات ويساعدك على مراقبة إستهلاك شبكة الأنترنت والتحكم بها وتحديد السرعة لكل برنامج أو عملية تجري على جهازك ويمدك بمؤشر يظهر سرعة الشبكة وغير ذلك الكثير في النسخة المدفوعة التي يمكنك تحميلها من الرابط المرفق. 
ثانياً : أداة Net Guard المجانية والمتوفرة للويندوز و الأندرويد وتساعدك على مراقبة إستهلاك الأنترنت وتمكنك من تحديد حجم الإنترنت الذي تود إستهلاكه بشكل شهري وتحذرك عند إقترابك للحد الذي قمت بوضعه كذلك تخبرك أيضا بالعمليات التي تستهلك الإنترنت في الوقت الحالي.
ثالثاً : Bandwidth Monitor الأداة المجانية والتي تقوم بنفس العمل في مراقبة إستهلاك باقة الإنترنت على جهازك كما أنها تعرض لك إستهلاك الأنترنت لديك عبر عدة أشكال رسوم بيانية, أشكال, نصوص كما أنها سهلة الإستخدام و ستساعدك كثيراً كما أن حجمها أقل من 1 ميجابايت.

NetBalancer -- التفعيل
Net Guard
Bandwidth Monitor
==========
من طرف \ البهي

خدعة رائعة لتجريب الوضع الليلي على whatsapp web قبل وصوله رسمياً

Posted: 18 May 2020 01:27 AM PDT

وصل الوضع الليلي منذ فترة لتطبيق الواتساب الخاص بالهواتف الذكية كما قامت الشركة كذلك بإتاحة التبديل إلى الوضع المظلم في تطبيق WhatsApp Web الذي يسمح بالوصول إلى محادثات واتساب من الكمبيوتر عبر المتصفح .
ملاحظة : الخاصية ما تزال قيد التطوير حالياً وسنقوم  بتفعيلها عبر هذه الخدعة

 قم بفتح تطبيق WhatsApp Web على المتصفح وسجل دخولك عن طريق قراءة رمز الاستجابة السريع QR بواسطة تطبيق WhatsApp على الهاتف ثم انقر كليك يمين خارج قائمة المحادثات وانقر على "Inspect" من القائمة أو اضغط على مفتاح F12 لعرض نافذة المطورين الخاصة بالمتصفح
قم بالتمرير حتى تصل إلى السطر البرمجي [<"body class="web>] كما يظهر في الصورة
وسنقوم بتعديل هذا السطر ليكون [<"body class="web dark>] كما في الصورة وبعد التعديل اضغط Enter
ملاحظة : هذه التغييرات مؤقتة وليست دائمة فبمجرد إعادة تسجيل الدخول إلى تطبيق WhatsApp Web سيتوجب عليك تنفيذ تلك الخطوات مرة أخرى .
==========
من طرف \ البهي

شركة فيسبوك تبني أكبر كابل إنترنت بحري لإفريقيا والشرق الأوسط

Posted: 18 May 2020 01:22 AM PDT

الكابلات البحرية تعتبر الطريقة الأمثل لنقل كميات مهولة من الإنترنت وبسرعات فائقة ولذلك تقوم الشركات بتطوير الكابلات البحرية كل فترة وفي هذا الصدد أعلنت شركة فيسبوك الإتحاد مع عدة شركات اتصال مثل MTN الجنوب أفريقية، وأورانج الفرنسية وفودافون البريطانية، وChina Mobile الصينية، وSTC السعودية، وشركة الاتصالات المصرية وغيرها من أجل تشغيل أكبر كابل بحري للإنترنت في أفريقيا.
ويتوقع أن يبدأ تشغيل كابل "2Africa" الضخم في عام 2023 أو 2024 والذي قد يخفض أسعار الإنترنت حيث أن الكابل مصمم لخدمة إفريقيا بأكملها واكبر من كل الكابلات الحالية مجتمعة.
سيكون الكابل بطول 37 ألف كيلومتر وسيربط أوروبا بمصر والشرق الأوسط و 16 دولة أخرى في إفريقيا.
وستكون السعة القصوى حوالي 180 تيرابايت في الثانية وسيتم بناءه بنسبة 50 بالمئة أعمق من الكابلات الموجودة حاليًا لتفادي الإنقطاعات.
==========
من طرف \ البهي

بقي 20 ساعة فقط لانتهاء العرض : سارع للحصول على كوبون خدمة VPN مدفوعة لمدة سنة ونصف مجاناً وبطريقة قانونية

Posted: 18 May 2020 01:16 AM PDT

يوجد الكثير من الخدمات التي تقدم عروضاً مجانية هذه الأيام ومنها خدمات الـ VPN المهمة لتخطي حجب المواقع والحفاظ على الخصوصية لذلك في هذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة الحصول على خدمة مدفوعة لمدة سنة ونصف كاملة بشكل مجاني وقانوني.
 خدمة Seed.me من خدمات الـ VPN القوية وقد أتاحت رابطاً قم بالدخول عليه من أسفل التدوينة للحصول على 6 أشهر مجانية وبعد الدخول على الرابط قم بتسجيل بياناتك كالبريد الإلكتروني وكلمة السر لتصل رسالة إلى بريدك قم من خلالها بتأكيد البريد.
بعد ذلك توجه إلى رابط للحصول على كود خصم أخر لمدة سنة كاملة من الرابط أسفل التدوينة وقم بالضغط على Download seed.me  كما في الصورة 
وسوف يقوم بتوجيهك لصفحة أخرى قم بمشاركة المنشور وسوف تظهر الخانات التي ستكتب بها بياناتك وإضغط على Give it to me now كما في الصورة
وسوف تجد أنه تم بنجاح وسيعطيك كود الخصم كما في الصورة
الأن قم بالذهاب إلى صفحة الشراء ومن طرق الشراء إختر Voucher or prepaid card وأدخل كوبون الخصم الخاص بك كما في الصورة واضغط على Redeem
وعند الذهاب لبيانات حسابك ستجد 549 في حسابك كما في الصورة
ومبروك عليك الحصول على إشتراك مدفوع لمدة سنة ونصف دون دفع ولا سنت الأن قم بتحميل البرنامج سواء للأندرويد أو الحاسوب واستخدمه بسيرفراته المدفوعة.
رابط 6 أشهر
رابط السنة الكاملة
===========
من طرف \ البهي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...