الاثنين، 11 مايو 2020

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تعرف على السبب الذي جعل العديد من المواقع الصينية توقف التوصيل المجاني للعديد من البلدان

Posted: 11 May 2020 12:51 PM PDT

قامت في الأونة الأخيرة العديد من الشركات الصينية و الغير الصينية أيضا بتوقيف التوصيل المجاني لمجموعة من الدول من بينها معظم الدول العربية ، و ظن العديد من المستخدمين أن هذا بسبب بعض التصرفات الصبيانية التي يقوم بها العديد من المستخدمين و التي تتمثل بطلب استرجاع الأموال رغم توصلهم بسلعهم ، لكن هذا ليس السبب الحقيقي ، فالسبب الحقيقي متعلق بجائحة كورونا.
يتطلب التوصيل المجاني مدة طويلة نوعا ما ليتوصل المستخدم بمنتوجه ، و تترواح هذه المدة ما بين 15 إلى 60 يوما ، لكن في معظم دولنا العربية تكون هذه المدة أكثر من 30 يوم ، و مع جائحة كورونا أصبحت هذه المدة أطول بكثير نظرا لعدم عمل العديد من الموظفين ، لهذا يقوم العديد من المستخدمين بطلب إستعادة أمولهم لإعتقادهم أنهم لن يتوصلوا بسلعهم ، و هذا سبب الخسارة للعديد من البائعين ، فقرر أصحاب مواقع الشراء من الأنترنت بإلغاء التوصيل المجاني لحماية الباعة .
و قد تتساءل حاليا عن كيف يمكنك الشراء من الأنترنت حاليا ، الحل الوحيد هو إستخدام التوصيل السريع ، و هذا لأن السلع التي يتم إرسالها بالتوصيل السريع تتم معالجتها بسرعة حتى مع وجود جائحة كورونا.
------

الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على 4 إعدادات مفيدة عليك تفعليها في PUBG Mobile لتلعب بإحترافية أكبر

Posted: 11 May 2020 12:49 PM PDT

من منا لم يلعب لعبة بوبج موبايل أو على الأقل سمع بها ، فقد أصبحت من أشهر الألعاب الهواتف التي تحظى بشعبية كبيرة سواء من طرف الكبار أو الصغار ، لكن توجد بعض الإعدادات المفيدة و الخفية في هذه اللعبة و التي لا يعلمها الجميع ، لهذا أحببت أن أعرفكم على بعضها في هذا الموضوع الجديد فتابع معي .

1- خاصية Quick Scope :
ستمكنك هذه الخاصية من تغيير السكوبات في الأسلحة بسرعة كبيرة دون الحاجة لفتح المحفظة ، فكل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات ثم توجه إلى قسم scope وقم بتفعيل خاصية Quick Scope.

2- تحسين دقة التصويب عن طريق Gyroscope :
Gyroscope هو مستشعر موجود على هواتفها ، و يمكنك إستغلاله ليساعدك على تحسين دقة التصويب ، فعندما تقوم بإطلاق الرصاص في اللعبة يقوم السلاح بالتصويب للأعلى شيئا فشيئا ، لهذا سنستخدم هذا المستشعر لنحافظ على ثبات السلاح ، لتفعيل هذه الخاصية توجه إلى الإعدادات ثم ستجدها مباشرة كما هو موضح في الصورة .


3- تغيير طريقة فتح السكوب :
 يمكنك تغيير طريقة فتح السكوب لجعله يفتح بالضغط مطولا و بمجرد رفع إصبعك يقوم بإغلاق السكوب ، أو جعله يدمج بين هذه الطريقة و الطريقة الأخرى عن طريق إختيار Mixed كما هو موضح في الصورة .


4- Universal Mark :
 هذه الخاصية لن تساعدك على تطوير مستواك في اللعبة لكنها ستساعدك على التواصل مع فريقك دون الحاجة لماكروفون ، كما أنها ستمكنك من وضع علامة على أي شيء بسهولة تامة ، كل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات و البحث عن Universal Mark و تفعيلها .

الموضوع من طرف عبد الله العلوي

لا تبحث عن Instagram Lite ، فيسبوك تلغى هذا التطبيق نهائيا!

Posted: 11 May 2020 10:15 AM PDT

 أنشأت منصات وسائل التواصل الاجتماعي إصدارات  خفيفة LITE  من تطبيقاتها في السنوات الأخيرة. لماذا؟ لأنهم جميعًا يريدون جذب المزيد من المستخدمين من الأسواق النامية حيث يستخدمون الهواتف الذكية ذات  المواصفات المنخفضة. ومع ذلك ، ألغى فيسبوك الآن Instagram Lite ، لذلك لا تضيع وقتك في البحث عن هذا التطبيق.
 لم تكشف الشركة حتى الآن عن سبب اتخاذ هذا القرار ، ولكن الحقيقة هي أن Instagram Lite لم يعد متاحًا على متجر  غوغل بلاي . بدون شك ، إنه شيء يجذب الكثير من الاهتمام.
بالطبع ، لا يزال التطبيق متاحًا للتنزيل على مواقع الويب مثل APK Mirror. ومع ذلك ، عند تسجيل الدخول ، تظهر رسالة تفيد بأن Instagram Lite لم يعد مدعوما .

ولد Instagram Lite كإصدار من النظام الأساسي المصمم  للأجهزة القديمة أو  الضعيفة . ولكن الآن ، قرر  فيسبوك إنهاء هذا التطبيق.

أفضل العروض اليوم في غوغل بلاي : عدد كبير من التطبيقات والألعاب المدفوعة مجانا

Posted: 11 May 2020 08:44 AM PDT

 لقد عادت العروض إلى غوغل بلاي . مرة أخرى يوم الإثنين ، يقدم لنا المطورون فرصة الحصول على بعض من أفضل التطبيقات والألعاب المدفوعة مجانا لفترة محدودة فقط.
يمكن الحصول عليها جميعًا بمجانًا تمامًا لبضع ساعات فقط. لذلك ، من الأفضل أن تسرع للحصول عليها لتبقى لديك للأبد .
التطبيقات
Gestor de Aplicaciones
Manual FX Camera – FX Studio 
Oscilloscope Pro 
BabyBook - Baby Tracker & Newborn Diary‏
Equalizer FX Pro
Widgets – CPU | RAM | Battery
CPU Identifier Pro
QR / Barcode Scanner PRO
PowerAudio Pro Music Player
Weather Forecast Pro
Contacts Widget – Quick Dial Widget – Speed Dial 
CPUz Pro 
Simple Nav Bar – Navigation Bar – Simple Control 
الألعاب
Combat Strike PRO: FPS Online Gun Shooting Games 
Hairy Words 2 
Pixelo 
Heroes Infinity Premium
Into the Sky 
Zombie Age 2 Premium: Survive in the City of Dead 
[VIP]Infinity Dungeon: RPG Adventure 

بالفيديو : في هذا البلد ، قاموا بوضع الروبوتات في الشوارع لمراقبة التزام الناس بـ "المسافة الصحية" بسبب كورونا

Posted: 11 May 2020 07:59 AM PDT

 إن جائحة Covid-19 يغير أسلوب حياتنا ، ربما بعد كل شيء لن تعود الأمور إلى طبيعتها. ربما ستتغير أشياء كثيرة في المستقبل لمنع انتشار فيروس آخر بسرعة في جميع أنحاء العالم.
ولكن بينما تعمل الحكومات على الحد من الإصابات بشكل كبير ، يستمر الناس في البحث عن طرق للنزول إلى الشوارع ، إما لأن عملهم يتطلب ذلك ، أو لأن هناك أشخاصًا يحتاجون إلى بعض الهواء النقي . لهذا السبب ، وضعت حكومة سنغافورة روبوتات "كلاب"  المعروفة باسم Spot لمراقبة المنتزهات للتأكد من أن الناس يحافظون على مسافة صحية وتجنب نقل العدوى المحتملة.
تعد خطة سنغافورة جزءًا من برنامج تجريبي تعمل فيه الحكومة ومجلس المنتزه الوطني ، ولأن الأشخاص يمكنهم الخروج بسهولة أكبر  ن دول اخرى  ، تواصل الحكومة التأكيد للجميع على ضرورة الحفاظ على المسافة من الأمن ، وبالتالي فإن Spot ستكون مسؤولة عن مراقبة احترام الناس في الحدائق لهذه التدابير.
تحمل روبوتات كاميرات يمكن  للموظفين في غرفة التحكم من خلالها الاطلاع في جميع الأوقات على ما يحدث في الحدائق التي يجري فيها  الروبوت . وبالمثل ، فقد ذكر أن الروبوتات لن يكون لديها أي نوع من برامج التعرف على الوجه ولن تجمع أي نوع من البيانات الشخصية من السكان.
خلال المرحلة الأولى  ، كانت الروبوتات تقوم بدوريات في Bishan-Ang Mo Kio Park لمدة 3 ساعات في مساحة 3 كيلومترات ، ومن خلال تحديد أن شخصين أو أكثر لا يحترمان المسافة الصحية ، يقترب الروبوت منهم ويطلق رسالة مسجلة تطلب من الناس احترام مسافة الأمان لتجنب العدوى المحتملة وبالتالي الحفاظ على صحتهم وصحة الآخرين.

من المهم أن نذكر أن الروبوتات لا يسيطر عليها للموظفينا من مركز التحكم ، في الواقع ، أثبتت هذه الروبوتات أنها الأكثر تنوعًا وأفضلها في الصناعة ، حيث أن تصميمها يسمح لهم بالسير على أسطح مختلفة بسهولة ، تتيح لهم التكنولوجيا السير بمفردهم وتفادي جميع أنواع العقبات.

هذا هو الترتيب الجديد للدول التي تتوفر على أسرع إنترنت في العالم والمفاجئة دولة عربية هي الأولى عالميا

Posted: 11 May 2020 06:54 AM PDT

كيف ستكون حياتنا بدونها؟ ربما تكون الإنترنت واحدة من أهم التقنيات اليوم ، فبدون الإنترنت لا يمكنك ببساطة قراءة هذه المقالة ، وبدونها لا يمكننا التواصل مع أحبائنا في هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها في جميع أنحاء العالم.
 وكما هو معتاد ، كل عام تتولى شركات مثل Speedtest إطلاق دراسة حيث ينشرون نتائج اتصال الملايين من المستخدمين الذين يستخدمون تطبيقهم لقياس سرعة الشبكة ومتوسط سرعة التحميل والتنزيل الكمون لكل من شبكات الهاتف المحمول والاتصالات المحلية.
وفقًا لـ Speedtest ، يبلغ متوسط سرعة الاتصال العالمية 30.47 ميغابت في الثانية ، والتحميل 10.73 ميغابت في الثانية ، ووقت الاستجابة 42 مللي ثانية. ومع ذلك ، فإن هذه السرعة بعيدة عن المقاييس المسجلة من قبل الدول ذات أسرع الاتصالات في العالم.
ترتيب الدول العشر ذات سرعة اتصال الهاتف النقال وفقا ل  Speedtest هي كما يلي: 
- الإمارات العربية المتحدة - 83.52 ميجابت في الثانية
- كوريا الجنوبية - 81.39 ميجابت في الثانية
- قطر - 78.38 ميجابت في الثانية
- الصين - 73.35 ميجابت في الثانية
- كندا - 73-16 ميجابت في الثانية
- هولندا - 72.10 ميجابت في الثانية
- النرويج - 69.33 ميجابت في الثانية
- بلغاريا - 65.37 ميجابت في الثانية
أستراليا 63.98 ميجابت في الثانية
- كرواتيا - 55.13 ميجابت في الثانية

يشار إلى أن الدولة الوحيدة في أمريكا التي تمكنت من التسلل إلى قائمة الدول العشرة الأولى في القائمة هي كندا التي أسقطت مركزًا واحدًا مقارنة بالعام الماضي ، في الواقع ، فإن معظم الدول العشر الأولى أسقطت مركزًا واحدًا الذي حققوه العام الماضي في نفس الدراسة.
كانت الصين الدولة الأكثر نموًا في المراكز العشرة الأولى ، حيث صعدت 7 مواقع ، بينما تمكنت الإمارات العربية المتحدة من التغلب على كوريا الجنوبية لتصبح نفسها كدولة تمتلك أسرع شبكات الهواتف المحمولة في العالم.

3 ألعاب أندرويد جميلة يجب عليك تجربتها في 2020

Posted: 11 May 2020 06:01 AM PDT

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو ، فمن المؤكد أنك  ستبحث دائمًا  لتجربة  ألعال جديدة. هنا على سبيل المثال ، نقدم لك 3 ألعاب يجب تجربتها على هاتفك المحمول. لا تفوت هذا المنشور ونؤكد لك أنك لن تندم عليها.

Heroes of Flatlandia
 إنها لعبة قتالية من الطراز الكلاسيكي. هنا يمكنك بناء جيوش وقهر أراض بعيدة وبالطبع محاربة الأشرار. يمكنك أيضًا الاختيار بين سباقين مختلفين لتجميع معداتك القتالية. تتضمن الشخصيات المتاحة أربعة من أبطال اللعبة الرئيسيين ، بالإضافة إلى 14 وحدة قتالية مختلفة للاختيار من بينها.
 


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا التطور على نوبات مختلفة وقدرات أخرى يمكنك استخدامها لهزيمة أعدائك والقدرة على التقدم. شيء آخر جيد في اللعبة هو أنها تحتوي على لعبة متعددة اللاعبين لتحسين تجربتك. طريقة لعبها ودية للغاية وبسيطة. تبلغ تكلفتها 1.99 يورو  ولكن نضع لك هنا رابط تحميلها مجان : Heroes of Flatlandia
Lemmings
نقدم لكم النسخة المحمولة من هذه اللعبة المشهورة والناجحة من التسعينيات ، وقد اهتم مطورو هذه اللعبة بكل التفاصيل حتى تكون آلياتها مخلصة لتلك اللعبة الأصلية. بالطبع ، تحتوي اللعبة على عدد كبير من المستويات التي ستبقيك ملتصقًا بهاتفك المحمول أثناء تقدمك.
تتميز اللعبة بعناصر تحكم محمولة بلمسة واحدة ووضع متعدد اللاعبين عبر الإنترنت. شيء يجب أن تعرفه هو أن طريقة لعبها أبسط بكثير من إصدار وحدة التحكم. سيجعل هذا بلا شك العديد من محبي هذه اللعبة يستمتعون بها على أكمل وجه ويعيشون تجربة لعب هذا التطور الرائع من الهاتف الذكي.
Oddmar
هذه واحدة من أفضل ألعاب منصات الحركة ثنائية الأبعاد التي ستحصل عليها في متجر  غوغل بلاي .  تروي هذه اللعبة  قصة شخصيتك الرئيسية حيث ستكون فيها "أودمار" ، و هو الفايكنج الذي رفضته عشيرته. ومع ذلك ، فإنهم يقدمون لك فرصة جديدة لإظهار قيمتك وهذا هو المكان حيث سيكون عليك مساعدته.
 

تحتوي اللعبة على 24 مستوى يجب عليك التغلب عليها لتحقيق أهدافك. لهذا سيكون لديك أسلحة ودروع وقدرات خاصة معينة تجعل مهمتك أسهل. رسوماتها جيدة بشكل لا يصدق ولعبها  بسيط للغاية. بدون شك ، ستكون لعبة ستعطي الكثير للحديث عنها .

موقع يعيد إرسال رسائلك الهامة بعد إنتهاء جائحة كورونا

Posted: 11 May 2020 04:54 AM PDT

بسبب جائحة فيروس كورونا العديد منا في منزله تحت الحجر الصحي لتطبيق التباعد الاجتماعي وهو الشيء الذي دفع بعض المختصين بالقول أن العالم قبل فيروس كورونا لن يكون هو العالم نفسه بعد انتهاء الجائحة وسوف يتغيرالعديد من الأشياء منها أفكارنا وقناعاتنا وطريقة تعاملنا مع الأشياء من حولنا وهذه فرصة رائعة للتأمل في العديد من الأمور ومراجعة أنفسنا وطريقة تفكيرنا وسيكون من المفيد تدوين كل الأشياء التي ترغب في تغييرها أو إنجازها بعد انتهاء هذه الفترة لذلك سنتعرف على موقع بفكرة رائعة وهي كتابة رسالة تخاطب فيها نفسك بحيث تتلقاها مباشرة بعد انتهاء الجائحة في بلدك.

 الموقع يدعى PostCorona وهي خدمة مجانية وحديثة على الساحة تستطيع من خلالها كتابة الأفكار الجيدة التي تخطر على بالك الآن واستقبلها على بريدك بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا في بلدك قم بزيارته من الرابط أسفل التدوينة وأنقر على زر Write Now لتبدأ في كتابة رسالتك.
 أكتب رسالتك والأهداف التي ترغب في تحقيقها في المربع الحواري ثم أكتب بريدك الإلكتروني كما في الصورة وقم بتأكيد كود الكابتشا ثم إضغط على Send لحفظ الرسالة في الموقع ثم ارسالها تلقائيا إلى بريدك في المستقبل بعد انتهاء الجائحة.
رابط الموقع postcorona
-----------

من طرف \ البهي

غوغل ترسل عن طريق الخطأ عشرة هواتفGoogle Pixel 4 إلى المشتري

Posted: 11 May 2020 04:14 AM PDT

 تبيع غوغل عددًا كبيرًا من الأجهزة بمرور الوقت من خلال متجرها الرسمي ، لذلك ليس من المستغرب أن تحدث في بعض الحالات بعض النكسات . مثل الذي حدث قبل بضعة أيام ، حيث أرسلت شركة  غوغل عن طريق الخطأ عشرة هواتف Google Pixel 4s إلى مشترٍ أعادها لاحقًا.
اشترى هذا المستخدم جهاز Pixel 4 بسعر 499 دولارًا ، وتحديداً الإصدار الأسود سعة 64 جيجابايت من وحدة التخزين الداخلية ، وتلقى صندوقًا بأجهزة مختلفة تبلغ قيمتها حوالي 5000 دولار.
 قال المشتري إنه عندما حصل على حزمة طلبه ، احتوى الصندوق على عشرة ضخمة من Google Pixel 4 ، والتي ستبلغ سعر البيع الخاص بها  5000 دولار . وقال "لقد اشتريت هاتفًا أسودًا بسعة 64 غيغابايت من Pixel 4 كان معروضًا للبيع مقابل 499 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى الضرائب ، ولكن لدهشتي تلقيت صندوقًا من الهواتف (إجمالي 10) من بعد ذلك بيومين من الطلب .
  تجدر الإشارة إلى أن هذا المستخدم فكر في البداية في الاحتفاظ بجميع الهواتف ، لكن زوجته تدخلت وأوصت بأن يكون صادقا ويعيد إرسالها إلى غوغل .
قال المستخدم: "يجب أن أكون صريحًا ، لأنني شعرت للحظة وكأنني أفوز في اليانصيب . بعد هذا القرار ، أبلغ خدمة عملاء غوغل بخطأ الشحن ، وأصبحت عملية الإرجاع مهمة شاقة أكثر مما كان متوقعًا. طلبت شركة غوغل من هذا الشخص صورة لمذكرة التسليم وأخرى من الهواتف الإضافية ، التي قدمها المشتري نفسه (والتي يمكنك رؤيتها ي الصورة أعلاه .
بعد بضعة أيام وعملية معقدة إلى حد ما ، تم حل كل شيء أخيرًا وكان هذا المستخدم بحوزته بالفعل Google Pixel 4. وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لقانون الولايات المتحدة ، سيكون لهذا الشخص الحق في الاحتفاظ بجميع الهواتف ، لكنه قرر التصرف بأفضل طريقة ممكنة.

 الموضوع في : reddit

تطبيق جديد تيح لك للدخول إلى الحسابات المدفوعة لناس آخرين في نيتفليكس وسبوتيفاي وغيرها بدون معرفة كلمة السر

Posted: 11 May 2020 03:31 AM PDT

في هذه اللحظات ، حيث تستحق العديد من خيارات الترفيه الاشتراك ، من الشائع جدًا مشاركتها مع أصدقائنا وعائلتنا. ومع ذلك ، فإن الجزء غير الآمن من هذه المسألة  هو أن  تفوم بتزويدهم ببيانات اعتمادنا حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول. بهذا المعنى ، نريد أن نقدم لك تطبيقًا مثيرًا للاهتمام للغاية يسمح لك بمواصلة مشاركة خدمات الاشتراك الخاصة بك مثل Netflix أو Spotify ، دون الحاجة إلى إظهار اسم المستخدم وكلمة المرور.
 اسمه  NoToPass ، وهي خدمة يمكنك استخدامها على أجهزة  أندرويد   لمشاركة الحسابات بأمان . بمعنى آخر الدخول إلى حسابات آخرن بدون كلمة السر أو العكس .
يعد الأمان عاملاً مهمًا جدًا في أي عملية تنطوي على استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. وبهذا المعنى ، فإن تزويد ببيانات اعتمادنا لأي خدمة اشتراك تابعة لجهة خارجية ليس فكرة جيدة إذا كنا نريد الحفاظ على خصوصية وأمان معلوماتنا. ومع ذلك ، نظرًا لأنه من الشائع جدًا حقيقة مشاركة حسابات Netflix و Spotify والخدمات الأخرى ، يتم تقديم NoToPass كبديل ممتاز لتحقيق ذلك دون تعريض معلوماتنا للخطر.
يقوم التطبيق بآليته على إنشاء مجموعات حيث سنضيف الأشخاص الذين سيكون لديهم حق الوصول إلى الحسابات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تشفير بيانات الوصول من خلال بروتوكول AES-256 وفك تشفيرها داخل نفس التطبيق ، دون إظهار أي بيانات ، ولكن مع منح حق الوصول إلى الحساب.

لاستخدام هذه الخدمة ، سيتعين عليك وعلى الآشخاص الآخرين تثبيت التطبيق على هواتفهم الذكية أو إضافة Chrome إذا كانوا يريدون استخدامه  على جهاز الكمبيوتر.  ثم إنشاء المجموعة ، وادع المستخدمين الذين تريدهم وعلى الفور ،  وبذلك يمكن الوصول إلى   أي منصة مدفوعة مباشرة من NoToPass بدون باسوورد . الخدمة متوافقة مع خدمات مثل Netflix و Amazon Prime Video و Disney + و Spotify و Coursera و Udemy والمزيد.
إنها طريقة أكيدة لمواصلة مساعدة أصدقائنا أو يساعدوننا على الاستمتاع لبعض الوقت إذا لم يكن لدينا  حسابات خاصة في هذه الخدمات.
رابط التطبيق :Notopass

إذا كنت تستعمل تطبيق WeChat فهو يراقبك و هذا ما يعله بجميع محادثاتك

Posted: 11 May 2020 02:28 AM PDT

كشفت Citizen Lab أن  WeChat ، تطبيق المراسلة الشهير الذي تديره شركة Tencent ، يخضع نفس مراقبة المحتوى المنتشرة لحسابات خارج الصين والتي كان يُعتقد سابقًا أنها محجوزة حصريًا للحسابات المسجلة في الصين.
قالت مجموعة البحث الكندية أنه مثل أي منصة إنترنت أخرى تعمل في الصين ، من المتوقع أن تتبع WeChat القواعد واللوائح من السلطات الصينية حول المحتوى المحظور. وقال Citizen Lab ، مع ذلك ، أن هذه القواعد واللوائح يتم تطبيقها الآن على الحسابات المسجلة غير الصينية أيضًا.
كتب Citizen Lab أن تطبيق WeChat يطبق الرقابة على المستخدمين ا خارج الصين . هذه الرقابة تتم دون إشعار للمستخدمين ويتم تحديثها ديناميكيًا .
قالت Citizen Lab إنها لم تر في السابق حسابات دولية تخضع لميزات الرقابة ، وأنه يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل التي لم يتمكن المستخدمون الذين لديهم حسابات مسجلة في الصين.
 تضيف Citizen Lab أن المستندات والصور المشتركة بين الحسابات المسجلة غير الصينية تخضع لمراقبة المحتوى وتستخدم لبناء قاعدة البيانات التي  يستخدمها WeChat للرقابة على الحسابات المسجلة في الصين.

أي جهاز كمبيوتر تم تصنيعه قبل عام 2019 هو في خطر كبير الآن

Posted: 11 May 2020 02:15 AM PDT

عندما نفكر في البرامج الضارة أو الثغرات الأمنية ، نعتقد أن الفشل قد يكون في بعض عناصر البرامج ، مثل الثغرات الموجودة في نظام التشغيل. ومع ذلك ، فقد وجد  مجموعة من الباحثين للتو ضعفًا في أحد أفضل الموصلات وأكثرها تنوعًا في السوق.
نحن نتحدث عن Thunderbolt ، واجهة Intel التي تستخدم USB Type C كموصل في أحدث إصدار لها ، والذي تحدثت عنه  آبل من خلال تضمينه باعتباره المنفذ الوحيد في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها. يستخدمه حاليًا الملايين من أجهزة الكمبيوتر ، وجميع تلك التي تم تصنيعها قبل عام 2019 عرضة لهجوم يسمى Thunderspy.
هذه هي الطريقة التي أطلق عليها الباحث Björn Ruytenberg من جامعة آيندهوفن التقنية  ، حيث تحتوي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام cالويندوز أو لينكس   قبل عام 2019 (والعديد من الإصدارات اللاحقة) على ثغرة تسمح لها بتخطي شاشة تسجيل الدخول للكمبيوتر ، وحتى تشفير القرص وجعل من الصعب الوصول إلى البيانات.
يتطلب الهجوم استخدام مفك للوصول إلى داخل الكمبيوتر لتوصيل جهاز مؤقتًا وتعديل البرامج الثابتة ، ولكن لديه ميزة أنه لا يترك أي أثر ، ويمكن استخدامه لأجهزة الكمبيوتر التي يتم تركها دون مراقبة لفترة (في الفندق ، على سبيل المثال ) أو لأجهزة الكمبيوتر المسروقة. لا يتطلب الأمر سوى مبرمج SPI بشريحة SOP8 وتوصيلها بوحدة التحكم وإعادة كتابة الذاكرة بالكامل. في هذا الفيديو يمكنك مشاهدة العملية برمتها.
 

سمحت الهجمات الأخرى في الماضي ، مثل Thunderclap ، بتخطي جميع الإجراءات الأمنية للموصل ، والتي يمكن حلها عن طريق  إعداد الحاسوب عبر تعطيل اتصال الأجهزة غير المعروفة ، أو عن طريق تعطيل الموصل وتحويله إلى USB بسيط أو DisplayPort. تكمن المشكلة في أن Thunderspy يسمح لك حتى بتجاوز تلك الحماية عن طريق تعديل البرامج الثابتة المسؤولة عن إدارة المنفذ ، وإجبار الحاسوب على السماح لك بتوصيله .
لذلك ، فإن الطريقة الوحيدة لحماية نفسك من هذا الهجوم هي تعطيل منفذ Thundebolt من البيوس BIOS  إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك من بين المتضررين بهذا الهجوم .

ملفات الويندوز الغريبة .. مجلد WinREAgent$ ما هو وهل يجب حذفه أم لا ؟

Posted: 11 May 2020 01:50 AM PDT

يعتبر نظام ويندوز الأكثر إنتشاراً على مستوى أجهزة الحاسوب لكنه يحتوي على الكثير من الإعدادات والملفات الغامضة على البعض ولا يعرفون أهميتها وقد يعتقدون أحياناً أنها فيروسات أو ملفات ضارة ويقومون بحذفها مثل مجلد "$WinREAgent" الذي سنعرف دوره في تلك التدوينة.
عند إظهار الملفات المخفية "Hidden Files" وتوجهت إلي الجزء الذي قمت بتثبيت نظام التشغيل عليه ستجد عدة مجلدات مخفية منها مجلد $WinREAgent وتم إخفاءها بشكل تلقائي من قبل النظام لأنه يبدأ بعلامة $ والتي تدل على ملفات النظام الهامة ولكم عند فتح هذا المجلد قد تجده فارغ وعندما ترى حجمه من "Properties" ستجد أن حجم المجلد هو "0" بايت أي أنه فارغ تماماً غالباً.
مجلد "$WinREAgent" ليس فيروساً ولكنه مجلد يتم إنشاءه من قبل النظام بشكل تلقائي عند محاولة الترقية أو الإنتقال من نظام إلى أخر دون عمل فورمات حيث يتم حفظ بعض الملفات المؤقتة داخله بغرض إستعادة النظام مرة أخرى في حالة فشل عملية الترقية أو حدوث أي خطأ ولكن بمجرد أن تتم عملية الترقية بشكل صحيح يتم مسح جميع الملفات الموجودة داخل ذلك المجلد بشكل تلقائي من قبل.
وكما ذكرنا أن المجلد يكون فارغاً في أغلب الأحوال لذلك حذفه لن يفيد بشئ لكن إن تمت الترقية بنجاح ووجدته يستهلك مساحة فيتوجب عليك حذفه من أجل توفير تلك المساحة وإن حصلت مشكلة في الترقية فيجب مسحه بشكل يدوي ومحاولة القيام بعملية التحديث أو الترقية مرة أخرى.
==========
من طرف \ البهي

إذا كنت ستغير من أندرويد لآيفون .. إليك أفضل طريقة لنقل ملفاتك للآيفون بسهولة

Posted: 11 May 2020 01:44 AM PDT

إذا قمت بشراء أيفون وتريد نقل البيانات والملفات الشخصية المخزنة على هاتفك الأندرويد القديم ستجد صعوبة في الأمر لذلك في هذه التدوينة سنتعرف على أفضل طريقة لنقل البيانات من هاتفك الأندرويد القديم إلى هاتفك الـ iPhone الجديد.

في خطوة ذكية طورت أبل تطبيق Move to IOS والذي يمكن المستخدم من نقل البيانات الشخصية من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون والذي كان عائقاً يجعل مستخدمي الأندرويد يتراجعون عن فكرة التغير إلى هاتف أيفون ويتم نقل كل البيانات الشخصية مثل سجل الرسائل وجهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات المتواجد بهاتفك الأندرويد والمتاحة لأجهزة الـ iPhone بشكل مباشر مثل تطبيق Facebook, WhatsApp.
الخطوات
أولاً : تأكد من شحن الهاتفين قبل البدأ وأن يكون الجهازين متصلين بنفس شبكة الـ Wi-Fi.
ثانياً : قم بتشغيل الأيفون بعد الفورمات وإدخال الإعدادات اللازمة حتى تصل إلى نافدة إعدادات التطبيقات والبيانات "Apps & Data" ثم ابحث عن خيار " نقل البيانات من أندرويد أو Move Data From Android " وانقر عليه ثم قم بالنقر على زر متابعة حتى تحصل على الأرقام التي ستمكنك من المصادقة بين الهاتفين لبدأ عملية النقل كما في الصورة

ثالثاً : قم بتحميل تطبيق Move To IOS على هاتفك الأندرويد من الرابط أسفل التدوينة ثم قم بفتحه واضغط على متابعة لتحصل على نافدة بها خانة إدخال أرقام المصادقة التي حصلت عليها من الأيفون وستبدأ عملية المصادقة بين الهاتفين ومن النافدة التالية قم بتحديد البيانات التي تود نقلها من هاتفك الأندرويد إلى الأيفون ثم انقر على زر التالي لبدأ عملية النقل كما في الصورة

- تطبيق Move To IOS
==========
من طرف \ البهي

تعرف على الهجوم الخطير Credential Stuffing الذي سيخترق جميع حساباتك وكيف تحمي نفسك منه

Posted: 11 May 2020 01:19 AM PDT

توجد العديد من أنواع الهجمات الإلكترونية والتي تزداد يوماً بعد يوم ومنها ما يكون ذكياً وخطيراً مثل هجوم Credential Stuffing والذي تم إستخدامه في الهجوم على خدمة Zoom حيث تعرض 500 مليون حساب للسرقة ثم للبيع على الإنترنت لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على هذا الهجوم وكيفية الحماية منه.
لا يبدأ هجوم الـ Credential Stuffing بالطريقة العادية ولكنه يعتمد على أكثر من عملية إختراق لمختلف المواقع من أجل الحصول على قواعد بيانات كبيرة لأسماء المستخدمين وكلمات المرور أو حتى يتم شراءها عبر الإنترنت المظلم ويتم الدفع بالبيتكوين.
فإن حصل إختراق مثلاً لحساب الفيسبوك الخاص بك وقمت بتغيير كلمة المرور لتأمين نفسك ولكن قمت بإستخدام كلمة المرور القديمة نفسها على مواقع أخرى ففي هذه الحالة يتم استخدام قواعد البيانات المسروقة القديمة لمحاولة تسجيل الدخول على خدمات أخرى بإستخدام بوتات معدة لهذا الغرض فإن كنت تعيد إستخدام كلمة المرور نفسها في مواقع ويب متعددة فإن جميع حساباتك ستكون في خطر.
كيف تحمي نفسك من هذا الهجوم
الأمر بسيطً جداً فقط إستعمل كلمة سر قوية وفريدة لكل حساب تستخدمه فيكون الجيميل برقم سري مختلف عن الفيسبوك وتويتر وهكذا لتفادي ضياع جميع حساباتك عند حدوث إختراق لأحدها ويمكنك إستخدام برنامج لإدارة كلمات المرور من أجل تفادي نسيانها.
==========
من طرف \ البهي

إليك هذا السيريال لتفعيل مضاد الفيروسات كاسبرسكي لمدة 200 يوم

Posted: 11 May 2020 01:12 AM PDT

إنتشار الفيروسات هذه الأيام جعل بعض الشركات تتفوق وتثبت نفسها ويعتبر برنامج الحماية من الفيروسات كاسبرسكاي من أفضل وأقدم برامج الحماية عالمياً لذلك سنهديكم في تلك التدوينة مفتاح خاص بهذا البرنامج لمدة 200 يوم.
أولا قم بتحميل البرنامج بنسخته التجريبية من الرابط أسفل التدوينة وقم بتثبيته ثم قم بفتحه وقم بالضغط على License  أسفل الشاشة كما في الصورة
وفي الشاشة التالية قم بالضغط على Enter activation code من أجل إدخال كود التفعيل "السيريال"
ثم قم بإدخال المفتاح في هذه الخانات البيضاء ثم إضغط على Activate ليتم تحويل النسخة التجريبية إلى نسخة كاملة لمدة 200 يوم كما في الصورة
أكواد التفعيل
C8BUX-198YY-5VUY1-B9KQW "179 يوم"
847GR-TYYNB-9CKVK-KTNQ6  "200 يوم"
- برنامج : Kaspersky internet security
============
من طرف \ البهي

هناك تعليق واحد:

  1. Now everyone can experience for yourself the joy of victory and the bitterness of defeat in the olympics thanks to a new game london 2012 torrent download which you can on our website. Bright graphics of cartoon and the spirit of competition in one package makes this game very simple to play and worthy of your attention. Olympic games the most significant event in the history of the athlete.
    gta 5 apk

    ردحذف

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...