الاثنين، 2 سبتمبر 2019

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


بعد اكتشاف أن تطبيق CamScanner المشهور به برنامج ضار ، هل تعلم أن في هاتفك تطبيق مخفي لعمل مسح ضوئي للمستندات ؟

Posted: 02 Sep 2019 02:49 PM PDT

100 مليون عملية تنزيل لتطبيق لا يعني أنه يجعلك غير معرض للخطر. لقد حدث هذا بالنسبة لتطبيق المسح الضوئي الشهير CamScanner للأجهزة المحمولة ، والذي كان متورطًا في جدال خطير في الأيام الأخيرة ، حتى أنه تمت إزالته من متجر تطبيقات  غوغل بلاي.
 على ما يبدو ، احتوى CamScanner على حصان طروادة بداخله ، مما أغرق الهواتف بالإعلانات . تسبب هذا في  إزالة التطبيق من متجر  غوغل بلاي وبعدها  كان على المستخدمين البحث عن بدائل لما كان حتى الآن هو التطبيق بامتياز لمسح المستندات ضوئيًا.
لكن لا داعي للقلق لأنه  يمكنك عمل مسح ضوئي للمستندات باستخدام جهازنا المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد ، لن نضطر إلى الذهاب إلى متجر تطبيقات غوغل الكبير للبحث عن تطبيقات تقدم هذه الخدمة ، نظرًا لأنه بفضل Google Drive ، يمكننا مسح أي مستند مباشرة وحفظه في شكل ملف PDF بسرعة وبآمان تمام .

 يعد Google Drive واحدًا من أفضل الخدمات السحابية التي يمكننا استخدامها ، ولكنه يحتوي أيضًا على ميزات مثيرة للاهتمام. يمكن استخدام Google Drive لمسح المستندات ضوئيًا ، ويتطلب ذلك فقط بضع خطوات يمكن لأي شخص القيام بها:
افتح تطبيق Google Drive ، ثم إلمس زر "+" من أسفل اليمين ، وبعدها انقر فوق "مسح".

سترى أن الكاميرا تفتح لتتمكن من التقاط صورة للمستند الذي تريد مسحه وحفظه في Google Drive .
كما نرى ، يسمح لنا Google Drive بمسح المستندات ضوئيًا في بضع ثوان بفضل جهاز أندرويد الخاص بنا. من خلال هذا ،  لا نتمكن فقط من تخزين هذه المستندات مباشرة في سحابة غوغل ، بل يمكننا الوصول إليها من أي جهاز آخر.

هذه هي الهواتف التي يتم شحنها بشكل أسرع إذا فكرت في شراء هاتف جديد

Posted: 02 Sep 2019 12:03 PM PDT

 أصبح الشحن السريع ميزة شائعة جدًا في هواتف الأندرويد .  حيث تم دمج العديد من التقنيات المختلفة  والتي تتيح لك شحن الهاتف بسرعة أكبر . بالنسبة إلى المزيد والمزيد من المستخدمين ، تكون هذه الوظيفة ذات صلة ، لذلك يبحثون عن الهواتف التي يتم شحنها بشكل أسرع ، وبهذا المعنى ، هناك بعض من تلك التي تبرز فوق الباقي.
في هذه المقالة نترك لك الهواتف التي يتم شحنها بشكل أسرع  لأولئك الذين يبحثون عن هاتف يوفر شحن سريع قوي وفعال ، والذي يسمح بشحن الجهاز في أقصر وقت ممكن. 
Galaxy Note 10
و 10+
 اختارت شركة سامسونغ الشحن السريع على هواتفها ، لكنه في أحدث هواتفها غالاكسي s10 و S10+  هي التي تستفيد أكثر بهذه التكنولوجيا ، مع نتائج مذهلة في وقت الشحن. يصل الهاتفين  بشحن سريع بقدرة 15 واط ، على الرغم من أنه في حالة طراز Plus ، نجد أيضًا إمكانية استخدام الشاحن 45 واط ، الذي يتعين علينا شراؤه بشكل منفصل. هذا يسمح بشحن أسرع على الجهاز.
في العديد من الاختبارات التي تم إجراؤها ،  يتمتع هاتف غالاكسي  Note 10+ بلقب كأحد أسرع الهواتف التي يتم شحنها ، حيث  يمكمن شحنه  في حوالي ساعة من الوقت
OnePlus 7 Pro

يعتبر آخر الهواتف الأكثر شعبية في السوق ، والذي وصل رسميا هذا الربيع.   يصل جهاز OnePlus 7 Pro  بشحن سريع ، حيث  تضمن الهاتف في هذه الحالة شاحنًا بقوة 30 وات ، مما يسمح لك بلا شك بالضغط على الحمولة القصوى الموجودة فيه. تبلغ سعة البطارية في الجهاز 4000 مللي أمبير في الساعة .
تحتاج إجمالًا إلى ساعة وسبع دقائق لشحنه  بالكامل. يتم تقديمه بهذه الطريقة كواحدة من الهواتف المحمولة التي يتم شحنه  بشكل أسرع اليوم,
Huawei P30 Pro  و  Huawei Mate 20X 5G

كانت هواوي واحدة من العلامات التجارية الأولى على نظام  أندرويد  التي تتبنى استخدام الشحن السريع ، و كما رأينا مع هاتف  P30 Pro هذا العام ، تستخدم الشركة ما يسمى  الشحن 40W فائق السرعة ، مع شاحن تم تكييفه  لذلك. يتم تضمين الشاحن مع  الهاتف ، الذي لديه قدرة بطارية 4200 مللي أمبير في الساعة.
بفضل هذا الشاحن يمكن لك بشحن البطارية بالكامل لهاتف Huawei P30 Pro في ساعة واحدة وثلاث دقائق. في الواقع ، في 20 دقيقة فقط ، يمكنك شحن نصف بطارية الجهاز.

OPPO Find X
لا يمكن فهم الشحن السريع على  أندرويد  بدون  التطرق لهاتف  OPPO Find X ، والذي يتميز بشحن Super VOOC السريع. إنه نظام طورته OPPO نفسها وهو مرجع في هذا المجال ، لأنه الأسرع في هذا السوق حتى الآن. يتفوق بوضوح على منافسيه ، مما تسبب بلا شك في الاهتمام الهائل بهذا الهاتف ، والذي جذب منذ البداية الانتباه لتصميمه المبتكر ومواصفاته.
يمكن للهاتف شحن البطارية بالكامل ، من 1٪ إلى 100٪ في 37 دقيقة فقط من الوقت.

Xiaomi Mi 9T Pro
تستفيد  شياومي أيضًا من الشحن السريع على هواتفها ، خاصة في الهواتف التي مواصفاتها كبيرة . أحدث ما قامت بإطلاقه  الشركة هو هاتف Xiaomi Mi 9T Pro ، الذي يتميز بشحن سريع ، حيث يستخدم تقنية الشحن السريع Charge 4.0+ .
أتي هاتف Xiaomi Mi 9T Pro مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة والتي  يمكن شحنها في حوالي 90 دقيقة.

ليس فقط آيفون ! يمكن أيضًا اختراق هاتفك أندرويد و حاسوبك ويندوز عند الدخول إلى أي موقع

Posted: 02 Sep 2019 11:35 AM PDT

 في الأسبوع الماضي قدم Project Zero ، وهو عبارة عن مجموعة خبراء أمنيين تجمعهم  غوغل  ، أحد أكبر مشكلات الأمان في نظام التشغيل iOS في السنوات الأخيرة ، حيث تبين أنه يمكن اختراق المستخدمين إذا دخلوا مواقع تحتوي على  أكواد  خبيثة. ومع ذلك ، فقد أبلغ التحقيق فقط عن هذه المشكلة على نظام التشغيل iOS ، لكن يبدو أنه يؤثر أيضًا على نظامي  الأندرويد و الويندوز.
 تم الإبلاغ عن ذلك من قِبل Forbes ، الذي يذكر أن هذه المشكلة نفسها تؤثر على نظام تشغيل   غوغل و  ماكروسوفت ، حيث الأول هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في الأجهزة المحمولة ، والثاني الأكثر شعبية في أجهزة الكمبيوتر.
 يذكر  Forbes أيضًا أن هذه الهجمات تأتي في الأصل من الصين ، خاصة من منطقة سينكيانج ، حيث العديد من المستوطنين مسلمون ، لذلك فهي منطقة تراقبها الحكومة الصينية عن كثب.
يشار إلى أن هذه البرمجيات الخبيثة للتجسس كانت تستخدم للتجسس على الزوار من هذه المنطقة. ولهذا السبب بالتحديد يمكن أن تصيب المواقع التي بها برامج ضارة كلا من iOS و أندرويد و  الويندوز.
في الوقت الحالي ، لم تصدر  غوغل  ولا مايكروسوفت  بيانًا حول هذا الموضوع ، لكننا نعلم أن  آبل قد قامت على الأقل بالفعل بحل هذه الأخطاء من خلال تحديث iOS 12.1.4.

خطير وليس لديه حل : تطبيق فيسبوك يجمع ويسرق جميع ملفات هاتفك الأندرويد

Posted: 02 Sep 2019 09:33 AM PDT

 تشهد الشبكة الاجتماعية فيسبوك المعروفة لحظات مظلمة إلى حد ما بعد التأكد من أنها استمعت إلى التسجيلات الصوتيات التي يرسلها المستخدمين فيما بينهم ونسختها  . و لسبب غريب ، تم اكتشاف أيضا الآن أن تطبيقها يقوم بتجميع جميع ملفات هواتف المستخدمين.
اكتشفت الباحثة جين مانشون وونج أن تطبيق فيسبوك يجمع كل الملفات على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد بشكل دوري. تقوم الشبكة الاجتماعية المعروفة بإنشاء  Global Library Collector ، وهو عبارة عن مجموعة من مكتبات نظام الهواتف الذكية التي تنقل البيانات الوصفية بشكل دوري إلى خوادم الشركة.
من خلال حسابها الرسمي على  تويتر ، أشارت Jane Manchun Wong إلى أن المعلومات التي يجمعها تطبيق  فيسبوك هي من النظام وليس ما ينشئه المستخدم ، مثل البيانات الشخصية أو الصور الفوتوغرافية. وبهذه الطريقة ، يقوم التطبيق بضغط البيانات وإرسالها إلى خادم الشركة التكنولوجيا الشهيرة.
تشير Jane Manchun Wong أيضًا إلى أنه لا توجد طريقة لتعطيل جمع البيانات هذا ، ولا توجد طريقة للوصول إليه للتحقق مما جمعه الفيسبوك عنا.

في الوقت الحالي ، الغرض غير معروف ، لذا تقترح Wong نفسها أن تقدم الشبكة الاجتماعية المعروفة نوعًا من المعلومات في هذا الصدد . تؤكد الباحثة نفسها أنه في الوقت الذي شاركت فيه هذا الاكتشاف على صفحتها في تويتر ، تم إرسال ما مجموعه 2233 مكتبة إلى خادم الفيسبوك.
تجدر الإشارة إلى أن هذا يحدث فقط مع تطبيق فيسبوك لنظام  أندرويد ، وليس في تطبيقات أخرى من خدماته ، مثل  واتساب أو إنستغرام . في الوقت الحالي يجب انتظار الشركة نفسها لإلقاء بعض الضوء عن سبب جمع هذه الملفات ومعرفة ما إذا كان يمكن للمستخدمين رفض هذا الخيار.

تطبيق مجاني لتصدر محرك بحث اليوتيوب والحصول على ملايين المشاهدات

Posted: 02 Sep 2019 09:19 AM PDT

بما أن اليوتيوب اصبح مصدر دخل لكثير من الاشخاص ويحققون من خلاله ارباحا جيده ولكن على الطرف الاخر تجد الكثير من الاشخاص الذين لديهم قنوات ولم تحقق عددا جيدا من المشاهدات او الدخل وذلك بسبب الفهم الخاطئ لسيو اليوتيوب ولحل تلك المشكله سوف نستخدم تطبيقا مجانيا لتحسين السيو الخاص بالفيديوهات لكي تتصدر نتائج البحث ..
 التطبيق يدعي TagYou#  والذي يحتوي على ادوات مجانية مفيدة فى الحصول على كلمات مفتاحية جيدة باستخدام كلمة واحدة او اكثر كما فى الصور
او يقوم باستخراج الكلمات المفتاحية من الفيديوهات المشهورة عبر وضع رابط الفيديو والضغط على check ليقوم بعرض الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو والتي كانت من اسباب انتشاره ويمكنك نسخهم بطريقة مناسبة للنقل الى الفيديو الخاص بك
كما يحتوي على أداة مجانية لنشر الفيديوهات الخاصه بك على العديد من المواقع وذلك يسمى Backlink  فكل ما عليك هو وضع رابط الفيديو الخاص بك والضغط على create
يحتوي التطبيق على أداة مدفوعة بحوالى 2$  لمعرفة الكلمات المفتاحية الاكثر انتشاراً في هذا اليوم ولكن يمكن الاستغناء عنها باستخدام Google Trend
رابط التطبيق : Tag You‏
-------------------

 الموضوع من طرف Abdelrahman eldamty

أحصل على آر دي بي من شركة جوجل بقوة 15 GB رام و بصلاحيات الأدمن ! سرعة الأنترنت 2 جيغابيت في الثانية

Posted: 02 Sep 2019 07:25 AM PDT

اليوم و في هذه التدوينة الكثير منكم سيستفيد من هذا الشرح الحصري و خصوصا الأشخاص المهتمين بمجال ربح المال من المحتوى الذي يكون ضخم من حيث حجم ملفاته مثلا كمجال الأفلام فمن يريد البدأ في مجال مشاركة الأفلام يجب أن يمتلك حاسوب يتحمل الضغط الذي يسبه العمل، و كذلك يحتاح الى الاتصال بصبيب انترنت سريع لتتم عملية رفع الفيلم بسرعة، لمن نحن في العالم العربي ما زلنا لا نتوفر على خاصية الانترنت السريع ، و كذلك من يريد البدء في مجال الربح من الملفات يحتاج الى المواصفات التي سبق ذكرها.
 و في هذا الشرح سأقدم لكم طريقى الحصول على RPD أو Remote Desktop Protocol اي بمعنى جهاز تتحكم فيه عن بعد بمميزات خرافية أهمها 2.6 جيجا بايت كسرعة للأنترنت مما يسهل علية عملية رفع و تنزيل الملفات و كذلك 15 جيجا رام كقوة للجهاز، مع معالج رباعي النواة.
و لقد قمت باختصار جميع الخطوات اللازمة للحصول على هذا الحاسوب في هذا الفيديو المبسط و في هذا الفيديو لذلك قم بالتركيز مع الشرح لكي تحصل على جهازك الخاص للبدء في أي مجال تريده، مشاهدة ممتعة.
 

رابط التسجيل في منصة جوجل كويك لابز : Google
كود الحصول على ساعة استعمال : 1q-drive-302
و ستستفيد من هذا الآر دي بي في تحقيق مبالغ من خلال العديد من المجالة كالتعدين مثلا تعدين العملات الرقمية فمن خلاله ستقوم بتحميل ما تريده بسرعة خيالية و اعادة رفعه الى اي موقع بسرعة للغاية و في وقت وجيز و لك الحرية في استخدامة لكسب المال فقط قم بالاجتهاد و التفكير.

مدهش فعلا : موقع جديد من مايكروسفت يحول رسمك إلى موقع ويب

Posted: 02 Sep 2019 02:46 PM PDT

sketch2code  هي أداة قامت شركة مايكروسوفت بإنتاجها بإستخدام الذكاء الإصطناعي و ذلك لتحويل تصميمك على الورقة إلى صفحة ويب حقيقية بسهولة تامة ، فمن المعروف أن معظم المبرمجين قبل أن يشرعوا في برمجة صفحة يقومون برسم تصميم على الورقة ، لكن الأن مع هذه الأداة إذا كنت مبرمجا لن تضيع وقتك في تحويل تصميمك إلى حقيقة ، و إذا لم تكن لديك خبرة برمجية فلن تحتاجها لتصميم صفحة ويب خاصة بك .
الأداة عبارة عن تطبيق ويب أي أنك لن تحتاج لتحميل أو تنصيب أي شيء ، فما عليك هو التوجه إلى الرابط الموجود أسفل التدوينة ، و من ثم قم بالضغط على Upload design في حالة ما كان لديك صورة للتصميم على حاسوبك ، أو Take a picture لتلتقط صورة لتصميم ، و في حالة كنت تريد التجربة فقط ستجد مجموعة من العينات التي يمكنك تجربتها :
بعدها ستنتظر لبعض الثواني ليظهر لك شكل صفحتك ، إذا أعجبك التصميم و أردت تحميله قم بالضغط على Download Your HTML Code ليتم تحميله على شكل كود Html ، و هكذا تكون قد إختصرت على نفسك الكثير من الوقت .
رابط الأداة : Sketch2Code
---------------
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

بقي فقط ثلاثة أيام عن انتهاء العرض ، سارع للحصول مجانا على 8 برامج مهمة ومدفوعة ثمنها 230 دولار

Posted: 02 Sep 2019 02:46 PM PDT

 هل أنت مستعد للعودة إلى المدرسة ؟ سبتمبر هو شهر لكسب بداية جديدة تمامًا للعام الجديد. هل أنت مستعد لهذا الفصل الجديد من العام الدراسي؟ لهذا الغرض ، قامت WonderFox Soft بتوحيد 7 شركات برمجيات لعقد 2019 حملة WonderFox Back To School Giveaway السنوية.  يمكن للجميع الانضمام إلى هذا الحدث والحصول على لرامج بقيمة إجمالية قدرها 230 دولار دون أن تدفع أي نس!
 تستمر حملة هذا العرض من 28 أغسطس إلى 5 سبتمبر. هذه المرة ، يمكن لجميع المستخدمين الحصول على 8 برامج مجانية بما في ذلك HD Video Converter Factory Pro و FotoJet Collage Maker و Wise Care 365 و Wise Driver Care و Epubor KCR Converter و Iris Pro ، DoYourData Uninstaller Pro 5.0 ،  و 1AV Sound Recorder .
كما تشاهدون ، فنحن اليوم في 2 سبتمبر لذلك بقي ثلاثة أيام عن انتهاء العرض ، لذلك  سارع في تحميل البرامج التي تراها مفيدة لك حيث ستوفر الكثير من المال.
رابط العرض : 2019 Back to School

هذا هو أول هاتف أندرويد Thuraya X5-Touch مزود باتصال عبر الأقمار الصناعية

Posted: 02 Sep 2019 06:31 AM PDT

 على الرغم من أن الأمر يبدو غريباً الآن ، إلا أن الهواتف المحمولة كان لها تاريخ كبير قبل ظهور هواتف أندرويد ، وحتى قبل ظهور الهواتف الذكية. في الوقت الذي كان فيه الجميع محدودًا على قدم المساواة ، كانت هناك بعض  الهواتف الحصرية للغاية والتي كانت لها وظائف مصممة لعدد قليل من المستخدمين المحددين للغاية. من بينها ، برزت الهواتف المحمولة المزودة باتصال عبر الأقمار الصناعية ، مما يسمح لنا بالتواصل حتى في المناطق التي لا يكون فيها تغطية لشبكة الجوال.
حتى الآن لم يتزامن هذا العالم وعالم الهواتف الذكية ، وهو أمر غريب ، لكن Thuraya X5-Touch وضعت حداً لهذا الانقسام. هذا هو أول هاتف أندرويد مزود باتصال عبر الأقمار الصناعية.
Thuraya X5-Touch هو أول هاتف يمكن استخدامه في هذا المجال ، بالإضافة إلى القدرة على الاتصال بشبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والرابع ،  يمكنك التواصل باستخدام الأقمار الصناعية أيضا .
  التغطية التي يوفرها لنا هذا تغطي عملياً إجمالي الكرة الأرضية ، مع استثناءات قليلة جدًا كما نرى في الصورة التي تقدمها لنا الشركة نفسها.

كالمعتاد في هذا النوع من الهواتف ، لا يفترض أن يأتي  Thuraya X5-Touch بتصميم جميل ، لكن لديه  شهادة IP67 لمقاومة الماء والغبار ، والحماية العسكرية MIL-810-G / F. بالإضافة إلى ذلك ،  يأتي بشاشة FullHD مقاس 5.2 بوصة بوجود زجاج كورنينج غوريلا وجاهز للاستخدام مع القفازات.
 مواصفاته الأخرى  نجد أنه  يأتي بالمعالج Snapdragon 625 ثنائي النواة ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجا بايت ، وذاكرة 16 جيجا بايت من ذاكرة eMMC (قابلة للتوسعة باستخدام بطاقة micro micro تصل إلى 32 جيجابايت) و يعمل بأندرويد 7.1.2.


 

يأتي أيضا بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل ، بينما تعد البطارية التي تبلغ قدرتها 3800 مللي أمبير في الساعة بوقت تحدث يصل إلى 11 ساعة و 100 ساعة في وضع الانتظار.
هاتف Thuraya X5-Touch ليس رخيصًا ؛ فعلى موقع أمازون على سبيل المثال معروض للبيع بسعر 1250 دولار.

أفضل 3 تطبيقات لتنظيف واتساب وربح مساحة على هاتفك الأندرويد

Posted: 02 Sep 2019 04:59 AM PDT

 عندما  نقم بتطبيق بعض الحيل لتوفير مساحة على  الأندرويد ، فإن أحد التطبيقات التي تظهر عادةً في القائمة هي واتساب ، نظرًا لأننا نستخدمه يوميًا وعادة ما يكون أحد المسؤولين عن نفاد المساحة في ذاكرة الهاتف.
لبعض الوقت ، يحاول كل تحديث جديد للواتساب تحسين هذه المشكلة،  بما في ذلك  بعض الخيارات الجديدة  التي نتمكن من وراءها معرفة  كمية احتلال ملفات واتساب للذاكرة وكيف يمكننا حلها يدويًا.
ومع ذلك ، يمكننا أيضًا  تحرير لذاكر التي تحتلها ملفات واتساب بمساعدة تطبيقات محددة ، تخبرنا عن محتوى واتساب الذي يشغل مساحة أكبر وكيفية التخلص منه. دعونا نرى ثلاثة أمثلة للأندرويد.

WhatsApp Cleanerمن خلال واجهة رسومية واضحة للغاية ،   يخبرك هذا التطبيق  بالمساحة التي تشغلها مقاطع الفيديو والصور والتسجيلات الصوتية ومحتويات  واتساب الأخرى في ذاكرة هاتفك.
من هناك ، يمكنك الوصول إلى كل نوع من أنواع المحتوى ومعرفة ما يدور حول معاينة الصور ومقاطع الفيديو. سيؤدي ذلك إلى تسهيل العثور على الملفات التي لم تتذكرها ويمكنك حذفها بسهولة.  
يظهر لك التطبيق أيضا الملفات المكررة ، وإذا كنت لا ترغب في حذف المحتوى ، يمكنك أيضًا نقله إلى مجلدات أخرى أو تحميله على Google Drive أو OneDrive أو ما شابه ذلك. من ناحية أخرى ، من الممكن تهيئة التنظيف التلقائي من وقت لآخر وتحديد المحتوى الذي سيتم حذفه.
WCleaner for WA‏ 
على غرار التطبيق السابق ولكن بأسلوب كلاسيكي أكثر رصانة ، سيظهر لنا التطبيق ما تشغله ذاكرة  واتساب في هواتفنا : الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والرسائل الصوتية والنسخ الاحتياطية ...
بعد ذلك ، يمكننا فحص قسم المحتوى هذا حسب القسم وتحديد ما يمكننا القيام به بمقاطع الفيديو أو الصور التي نريد حفظها أو حذفها.
  لا يتم يساعدك هذا التطبيق فحذف محتوى واتساب فحسب ، بل إنه يسهل أيضًا نقل محتوى  واتساب إلى بطاقة SD أو إلى مجلد آخر داخل ذاكرة جهاز أندرويد.

Cleaner for WhatsApp 
 سنرى من خلال المستطيلات الملونة في التطبيب ما تشغله ذاكرة  واتساب في هواتفنا . الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية . كما هو الحال مع التطبيقات السابقة ، يمكننا إدخال كل فئة ومراجعة هذا المحتوى.
يركز بشكل خاص على مقاطع الفيديو والصور ، فهو يتيح لك العثور على  الملفات المكررة لتحسين المساحة التي يشغلها محتوى الوسائط المتعددة.

أفضل 3 برامج للكومبيوتر تم اطلاقها في عام 2019 و حتماً ستعجبك

Posted: 02 Sep 2019 02:52 AM PDT

تتهافت الشركات على تقديم أفضل البرامج التي تساعد المستخدمين في أداء المهام الوظيفية المختلفة وذلك بغرض الربح، وهذا الشيء هو مفيد جداً للمستخدمين لأن ذلك يجعل من البرامج المُقدمة من هذه الشركات على مستوى عالي من الجودة والاحترافية التامة وفي هذه التدوينة سنشرح أفضل 3 برامج كمبيوتر أُطلقت مؤخرا، وحتى لا نُطيل اليك الشرح مباشرة.
البرنامج الأول: ImageFinder
تم اطلاق هذا البرنامج مؤخراً ومهمته الأساسية هي العثور على الصور المكررة في حاسوبك وترتيبها من حيث الحجم والجودة ليتسنى لك حذف بعضها وترك الصورة الجيدة فقط، وبطبيعة الحال هذا من شأنه توفير الكثير من المساحة في وحدة التخزين لديك، ما عليك سوى فتح البرنامج وتحديد المجلد الذي تريد البحث فيه ومبروك عليك.

البرنامج الثاني: TunesKit Video Cutter
من البرامج الجديدة والمميزة أيضاً والتي تسمح لك بقص المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو، ليس ذلك فحسب بل يضم مجموعة كبيرة من الأدوات للتعديل على مقاطع الفيديو الخاصة بك كتلك الموجودة في برامج المونتاج الكبيرة، من أهم مميزات البرنامج والذي دفعني لشرحه هو أنه يدعم جميع صيغ المقاطع سواء كانت موسيقية أو مقاطع فيديو.

البرنامج الثالث: AI Image Enlarger
أحد البرامج الى تستخدم الذكاء الاصطناعي لتكبير الصور وجعلها أكثر وضوحاً ويمكن من خلاله تكبير الصورة حتى 400% أي أربع أضعاف وبالفعل البرنامج حاز على إعجاب المستخدمين والتعليقات حوله جيدة جداً، لذلك أنصحك بتحميله.

الموضوع من طرف محمد عرفة

أكثر 5 دول ذات التقدم التكنولوجي في الوقت الحالي والمرتبة الخامسة ستفاجئك

Posted: 02 Sep 2019 02:22 AM PDT

 اليوم سوف نتحدث عن البلدان التي لديها أفضل التطورات التكنولوجية في الأشهر الأخيرة. ولكن قبل الذهاب إلى القائمةة الخمسة ، ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار أن معظم هذه الدول تتمتع باقتصاد مستقر وأنها تبرز في العديد من المجالات الأخرى ، مما يسهل توسعها في المنطقة.


هناك بعض الاستثناءات ، كما سنرى في نهاية القائمة ، حيث يبرزون في العديد من المجالات ولكن البؤس والفقر محسوس في العديد من المجالات الأخرى.
اليابان
بالتأكيد كنت تتوقع أن ترى اليابان في المرتبة الأولى ، وبالطبع هي كذلك. الدولة اليابانية في المربع الأول لأن هيمنتها في عالم التكنولوجيا والسيارات والعلوم لا جدال فيها ، لأن معظم الأجهزة الكهربائية والسيارات وغيرها من الأشياء يتم تصنيعها في هذا البلد.

مع وجود شركات مثل Sony و Panasonic و Honda و Toyota وغيرها الكثير التي توجه  للعالم يوميًا ، تتميز أيضًا بحصولها على أفضل 12 إشارة على الإنترنت في العالم ، والتي تبلغ حوالي 28.94 ميغابت في الثانية. كفضول ، أحد أحدث الاختراعات التي تم إجراؤها على التربة اليابانية هو بندقية تطلق أشعة الليزر في الهواء.
الولايات المتحدة الأمريكية
الآن ، جاء دور بلد النجوم والمشارب. الولايات المتحدة لديها شركات ناجحة في جميع أنحاء العالم ، وآبل ومايكروسوفت وفيسبوك ليست سوى حفنة منهم. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم دعم من حكومة ترغب في الاستثمار في التكنولوجيا للجيش والمدارس والجامعات والعيادات والمستشفيات ، من بين أمور أخرى...

الولايات المتحدة هي واحدة من أكثر الدول محدثة فيما يتعلق بالأقمار الصناعية وطرق التجسس ، مما يعني أن لديهم التكنولوجيا المتقدمة و الهاكرز المتخصصين. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم عمليا أفضل اقتصاد في نصف الكرة وسرعة الإنترنت تتجاوز 25 ميغابت في الثانية.
كوريا الجنوبية
إن إنتاج كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون والسيارات والمروحيات والقطارات وغيرها من الأشياء يجعل الدولة الكورية الجنوبية واحدة من أكبر القوى العالمية اليوم.

من خلال وجود عدد كبير من الشركات متعددة الجنسيات في أراضيها واتصال بالإنترنت من أسرع وأقوى الشركات في العالم ، فإنها تمكنت أيضًا من السيطرة على السوق بصمت ، مما يفسح المجال أمام التقنيات الجديدة في مجال التنمية. إذا كان التقدم التكنولوجي خفيًا ، فستتولى كوريا الجنوبية الأوسمة.
ألمانيا
تملك الدولة البافارية بين يديها واحدة من أفضل سرعات الإنترنت بفضل أليافها الضوئية المحدثة ، والتي تفسح المجال أمام التحسينات المستمرة في التكنولوجيا المتطورة في مجالات معينة مثل الجيش ، واقتصادها  في  اوروبا يجعلها قوة حقيقية لا تمر مرور الكرام في القارة القديمة.

شركاتها المتعددة الجنسيات ومدنها المصرفية مثل برلين وفرانكفورت ماين تجعل من ألمانيا جنة لرجال الأعمال والأجانب. معظم المدن في البلاد مغطاة اليوم بأبنية حديثة ، ناطحات سحاب وأنظمة تعليمية وتكنولوجية تحسد عليها .
الهند
أخيرًا وليس آخرًا ، لدينا الهند ، ربما دولة غير متوقعة في التصنيف. على الرغم من أن الهند لديها معدل فقر مرتفع في أراضيها ، إلا أنها تستحق أن تكون هنا لأنها أثبتت إتقانها الكبير في فنون مختلفة مثل الحرب والتكنولوجيا والأدوية والعديد من المجالات الهامة الأخرى.

إنه إلى حد بعيد الوصول إلى الأمة الآسيوية حيث تم تصميم جزء مهم من البرامج المتاحة في جميع أنحاء العالم  في الهند. وصلت صناعة السينما أيضًا إلى نقطة مهمة في البلاد ، كما أن مؤشر الصادرات في السنوات الأخيرة في تزايد ، لذلك لن يكون مفاجئًا أن الهند في غضون عقدين من الزمان أفضل ، على الرغم من أنها يجب أن تضخ الإنتاج في المشاريع التكنولوجية التي تساعد المجتمعات الأكثر ضعفا.
بالتأكيد في بلدان المستقبل غير البعيدة مثل الصين وإنجلترا ستبدأ القتال من أجل الحصول على مكان في المراكز الخمسة الأولى.

------------
الموضوع من طرف محمد عرفة

اربح مبالغ محترمة تفوق الـ 200 دولار أسبوعيا من تجارة بيع الكتب الالكترونية | الحصول على الكتب مجانا

Posted: 02 Sep 2019 01:38 AM PDT

اليوم سنقدم لكم سلسة مختفلة تماما عن باقي الدورات التي سبق و أن طرحناها لكم و التي تعتبر في الأساس انشاء مشروع ربي و الاجتهاد عليه لكي تصبح مدير لهذا المشروع، و درس اليوم ليش له اي علاقة بانشاء مواقع و سكريبتات، بل هو مشروع سهل الفهم و بسيط من حيص تطبيقه و الأهم من كل هذا أنه مربح و مكسب للغاية اذا أحسن العمل عليه، فموضوعنا لليوم يدور حول التجارة الرقمية اي يبع المنتجات الرقمية بمعنى الغير ملموسة، و بالخصوص مجال بيع الكتب الرقمية التي ستحصل عليها مجانا و هذا النوع من التجارة هو مجال حصري للغاية اي أنك لن تجد فيه منافسين في البيع و غير منتشر بكل كبير.
 و الشيئ الكنز الذي ستتعلمه في شرح اليوم هو طريقة تحميل الكتب الالكترونة مجانا بترخيص الـ "MRR" و كذلك ترخيص الـ "PLR" وهي مختصر لجملة '' Private Label Rights " هذه التراخيص تسمح لك باعادة بيع الكتاب و كذلك تعطيق الحق في  التعديل  عليها. و هذا سيساعدك في الحصول على دخل شهري قار يفوق حاجز الـ 200 دولار أسبوعيا.
و في جزء اليوم ستتعلمون طريقة الحصول على الكتب بشكل مجاني و بدون حقوق الملكية جاهزة للتعديل عليها، من خلال الـ 5 منصات المحتكرة التي سأشرحها بالتفصيل كع شرح طريقة التحميل منها، و شرح اليوم سيكون طويل لما يحتويه من معلومات و مصطلحات قيمة، لذلك قم بالتركيز جيدا في الشرح و تطبيق ماورد في الشرح، مشاهدة ممتعة.
 

رابط موقع تحميل الكتب الأول : freeplrdownloads
رابط موقع تحميل الكتب الثاني : idplr
رابط موقع تحميل الكتب الثالث : plrmines
رابط موقع تحميل الكتب الرابع : plrdatabase
رابط موقع تحميل الكتب الخامس : indigitalworks
و هذا هو شرحنا لليوم المتمثل في الجزء الأول لهذه السلسلة، أما في الجزء الثاني سأقوم بشرح لكم طريقة التعديل على الكتب التي قمنا بالحصول عليها مجانا و بدون حقوق الملكية و التعديل سيكون بطريقة احترافية بدءا من موضوع الكتاب و كذلك التعديل على غلاف الكتاب و اضافة بعض المعلومات الخاصة بنا بحيث يصبح الكتاب ملك لنا.
-------------
 الموضوع من طرف نبيل

تعرف على تقنية Checksum التي تظهر عند تحميل الملفات وكيف تستفيد منها على أكمل وجه

Posted: 02 Sep 2019 01:30 AM PDT

ربما لأول مرة تسمع بهذه التقنية ولكن دعني في هذا الموضوع أن أشرح لك معناها وفائدتها بالتفصيل، دائماً عندما تحاول تحميل ملف ما من على الإنترنت يظهر لك بجانب علامة التحميل مجموعة كبيرة من الأرقام المختلفة والتي كأي شخص تقوم بتجاهلها دون معرفة أهميتها والتي تُعتبر هي أساس هذا الموضوع لأن هذه الأرقام ما هي إلا تقنية Checksum التي يجهلها الكثيرون.
ببساطة إن لكل ملف من الملفات الموجودة على الإنترنت أيما كان نوعها يكون لها رقم تعريفي خاص بكل ملف ويستحيل أن يتكرر هذا الرقم مثل بصمة الإصبع تماماً والتي تُميز كلاً منا عن الآخر وهذه البصمة هي التي يُطلق عليها Checksum وهي تُعتبر أحد إجراءات الأمان من شركة جوجل.
لأن من خلال هذه التقنية يتم التأكد من سلامة الملف الذي تود تحميله والتأكد كذلك من مطابقته للملف الأصلي الناجم عن الشركة المصنعة بهدف زيادة معايير وإجراءات الأمان لدى المستخدمين، ولعلك لاحظت يوماً ما أثناء تحميلك لبعض الملفات ظهور رسالة "تم حذف الملف" وهذا بسبب هذه التقنية في الغالب.
وحتى تستفيد من هذه التقنية على أكمل وجه ما عليك سوي تحميل هذا البرنامج الصغير الذي يقوم بمطابقة الكود الخاص بأي ملف مع الكود الأصلي للتأكد من سلامته بمعنى أنه عند تحميل البرنامج تقوم باختيار أي ملف قمت بتحميله من الإنترنت وستخبرك الأداة إن كان هذا الملف مطابق أم لا وبطبيعة الحال إذا كان غير مطابق فيجب أن تقوم بحذفه فوراً.
----------
الموضوع من طرف محمد عرفة

اليك هذه الطريقة الرائعة للاستفادة من جميع أزرار الكيبورد التي هجرتها ولا تستخدمها

Posted: 02 Sep 2019 01:08 AM PDT

تحتوى لوحة المفاتيح على العديد من الأزرار منها مُختص بالأرقام ومنها مُختص بالأحرف سواء العربية أو الإنجليزية وعلى الصعيد الآخر بها العديد من المفاتيح التي تقوم بمهام مختلفة والتي تقريباً لا نستخدمها نهائياً ومنها على سبيل المثال مفتاح Insert أو مثلاً مفتاح Scroll Lock ومفتاحي Pause/Break وغيرها من المفاتيح الأخرى، لذلك في هذا الموضوع على مدونة حوحو سنتطرق إلى شرح أفضل طريقة تستطيع من خلالها الاستفادة من جميع المفاتيح الموجودة بالكيبورد.
في البداية يمكن استغلال هذه الأزرار لعمل اختصارات لبرامج معينة لفتحها بشكل أسرع فمثلا سنقوم بتطبيق الشرح على برنامج الفوتوشوب ويمكن تطبيقه على أي برنامج آخر بطبيعة الحال، ولفعل ذلك عليك أن تتوجه للبرنامج وتنقر بزر الفأرة الأيمن وتختار Properties أو خصائص ومنها تختار Shortcut وبعدها ستجد خانة مكتوب عليها Shortcut Key كما بالشكل التالي:
 تقوم فيها بالنقر على المفتاح الذي لا تستخدمه في لوحة المفاتيح وتلقائياً سيقوم الويندوز بحفظه كاختصار لفتح هذا البرنامج وبعدها ما عليك دائماً سوي أن تقوم بالنقر على هذا المفتاح لفتح البرنامج بكل سهولة ويكون مسبوقاً بمفتاحي Ctrl + Alt لضمان العملية بنجاح.
الأمر لا يقتصر على البرامج فحسب،  بل هناك برامج ومتصفحات تسمح لك عند الدخول إليها بتعين اختصارات معينة للوحة المفاتيح وعلى سبيل المثال متصفح جوجل كروم وهو الذي نشرح عليه، ويُمكن عمل ذلك عن طريق الذهاب للإعدادات في المتصفح ومن ثم اختيار اختصارات لوحة المفاتيح وبعدها عزيزي تقوم بتحديد المفتاح الذي تريده كاختصار.
----------------
الموضوع من طرف محمد عرفة

3 تطبيقات أندرويد غريبة ومسلية ينبغي أن تقوم بتجربتها

Posted: 02 Sep 2019 12:56 AM PDT

يوجد بمتجر جوجل بلاي الملايين من التطبيقات التي تقوم بمهام متنوعة جداً ولا نستطيع أن نجزم بأن كل هذه التطبيقات مفيدة لكن بالرغم من ذلك يوجد عدد لا بأس به من التطبيقات التي تستحق التجربة وعلى هذا الأساس سنحاول في هذا الموضوع تسليط الضوء على 3 تطبيقات غريبة ومسلية تستحق أن تجربها لأنها ستفيدك كثيراً.
التطبيق الاول: Quoter
من التطبيقات المؤثرة جداً والذي يجب أن يكون في هاتفك ولا تحذفه أبداً لأنه ينمى لديك مهارة الحكمة واللباقة في الكلام وهذا شيء ضروري جداً في حياتنا اليومية، فالتطبيق يعرض لك حكم وأقوال مأثورة بشكل دائم، يُمكنك اختيار أي من هذه الحكم وتغير شكلها ونشرها على صفحات التواصل ليستفيد منها الآخرين.

التطبيق الثاني: Slide for Reddit
يقوم هذا التطبيق الغريب بعرض صور غريبة حول العالم ويخبرك بحكاية هذه الصورة ومن قام بإطلاقها والمكان التي أُطلقت فيه والعديد من الأمور الأخرى حولها، الغريب في التطبيق أن به صور مرعبة ومعلوماتها تكاد لا تُصدق وسأترك لك المجال لتجربة ذلك بنفسك.

التطبيق الثالث: Die With Me
في الحقيقة هذا التطبيق يُعتبر من أغرب التطبيقات التي شاهدتها في حياتي، فمبدأ عمل التطبيق هو الدخول في دردشة مع أشخاص لا تعرفهم ولكن يشترط تكون بطارية هاتفك بها شحن أقل من 5% وبالتالي فجميع الأشخاص الموجودة على التطبيق هواتفها بها شحن أقل من 5% ومن هنا تم استخراج اسم التطبيق Die والتي تعني الموت أي موت البطارية.

الموضوع من طرف محمد عرفة

3 مواقع مذهلة يجب أن تتصفحها بشكل يومي لأنها ستغيرك 180 درجة للأفضل

Posted: 02 Sep 2019 01:23 AM PDT

يُعتبر الإنترنت في الوقت الحاضر كنز معلوماتي رهيب حيث يضم ملايين المواقع والمدونات التي تُقدم خدمات متنوعة ولكن بطبيعة الحال من المستحيل تصفح كل هذه المواقع لمعرفة المفيد منها والضار، لذلك اليوم في مدونتكم حوحو سنسلط الضوء على مجموعة من المواقع المذهلة والتي إن شاء الله إذا استخدمتها بشكل صحيح ستغيرك نحو الأفضل، وسنحاول أن نجعل هذه الفقرة في المدونة بشكل أسبوعي لتحقيق الاستفادة الكاملة.
 الموقع الأول: مجتهد
هذا الموقع من أفضل ما رأيت في حياتي فأنا شخصياً استفدت منه الكثير حيث تكمن وظيفة الموقع الأساسية في تقديم أفضل الكورسات المتنوعة وبخاصة كورسات تعليم اللغات كما يضم أخبار المنح الخاصة بالجامعات بشكل يومي. 

بالإضافة إلى أنه يحتوى على فرص عمل، ناهيك عن أنه يساعدك على إنشاء سيرة ذاتية بشكل احترافي، بصراحة إذا كنت ذكياً في هذا الموقع فبالتأكيد ستتغير نحو الأفضل.
الموقع الثاني: learnhowtobecome
يُعتبر كذلك هذا الموقع كنز موجود بالإنترنت لأن من خلاله تستطيع تعلم أي شيء بالعالم ومن اسم الموقع ممكن أن تستنتج وظيفته ألا وهى معرفة كيفية فعل أي شيء بالعالم فمثلاً لو أردت أن تفعل شيء ما بحياتك ولا تعرف كيفية ذلك يكفي الاستعانة بهذا الموقع وستجد ما تريد.

الموقع الثالث: real-sciences
من المواقع المميزة أيضاً والتي تجعلك على اطلاع دائم بجميع المقالات التي تُنشر في أي مجال فيكفى فقط اختيار المجال الذي تريده سواء هندسة أو طب وغيره الكثير، ومن ثم تبدأ في قراءة المقالات التي تُقدم من قبل عمالقة هذا المجال، الموقع مفيد جداً لطلبة الكليات والمراحل الدراسية.

الموضوع من طرف محمد عرفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...