الخميس، 9 أغسطس 2018

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


كيفية شراء أفضل SSD للكمبيوتر الخاص بك

Posted: 09 Aug 2018 12:49 PM PDT

الأقراص الصلبة هي إحدي الأجزاء الرئيسية للكمبيوتر فبدونها لا يمكن تشغيل الكمبيوتر وتكمن أهميتها بأنها يوضع عليها نظام التشغيل والملفات المهمة مثل: الصور والفيديوهات و... إلخ ولكن يجب ذكر شئ مهم وهو إن استخدمت SSD فلن تعود الأقراص الصلبة نظرا لما تتمتع ال SSDمن سرعات فائقة واليوم سوف نتحدث عن كيفية شراء أفضل SSD للكمبيوترات الخاص بنا.
• ما يجب مراعته عند اختيار SSD:
1. الشكل العام:
تأتي محركات الأقراص الصلبة بعوامل شكلية مختلفة ولكن العاملان الرئيسيان هما: أن يكون كابل الساتا المخصص لنقل البيانات 2.5 بوصة أو NGFF وهومايعرف بشكل عامل الجيل القادم. يتوافق أي جهاز كمبيوتر مع أي منفذ ساتا وهو موجود في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا ولكن لا يمكن الحصول من كابل الساتا علي سرعات فائقة نظرا لأن سرعة نقل البيانات في كبل الساتا تصل إلي 600 ميجابايت في الثانية أما NGFF فله أحجام متنوعة وأشكال متعددة ويمكن الحصول منه علي سرعات فائقة
2. البروتوكول:
يمكنك الآن إما استخدام ساتا أو الذاكرة غير المتطايرة كبروتوكول لنقل البيانات من وإلى SSD الخاص بك. يقتصر الإصدار الأول على 600 ميجابايت في الثانية ، في حين أن هذا الأخر يمكنه الوصول إلى سرعة 32 جيجابايت في الثانية وفقًا للمعايير التي نتطلع إليها. إذا لم يؤد الاختلاف الشديد في السرعة إلى حدوث الفك ، فلن نعرف ما الذي سيحدث. ومع ذلك ، فإن الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته عند شراء SSD هو البروتوكول الذي يدعمه SSD الخاص بك وما هو البروتوكول الذي تدعمه اللوحة الأم.
3. المراقب:
قلب الSSD الخاص بك هو وحدة تحكم. وهو ما يقرر كيفية تفاعل الSSD مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكيفية استخدام رقائق NAND المختلفة على لوحة الدائرة المطبوعة في SSD. تحتوي بعض وحدات التحكم على ذاكرة منفصلة خاصة بها ولا تحتاج إلى استخدام الRAM وهي ما توجد عادةً في محركات الأقراص الصلية. هذا ينتهي مع انخفاض الأداء الكلي. بينما ، في الSSD ذات النهاية الأعلى ، ستجد وحدة التحكم والذاكرة منفصلة.
4. البرامج الثابتة:
 حتى إذا كان لديك جهاز تحكم جيد في SSD ، فإن الأمور لن تسير دائما في الطريق الصحيح. ذلك لأن وحدة التحكم هي مجرد نصف قلب SSD الخاص بك والآخر هو البرامج الثابتة التي تعمل عليه. يمكن للبرامج الثابتة السيئة أن تفسد دورات القراءة والكتابة أو حتى تتسبب في انحطاط في الأداء بمرور الوقت. لذا قبل أن تشتري SSD الجديد الخاص بك قم بمراجعة المقالات الإخبارية لمعرفة ما إذا كان لديه أي مشاكل في البرامج الثابتة.
5. وقت الاستجابة:
هناك جانب يتم تجاهله كثيرا حول محركات الأقراص هو وقت الاستجابة. يستغرق محرك الأقراص الثابت من 15 إلى 18 ملي ثانية للوصول إلى البيانات بينما يمكن لـ SSD تنفيذ نفس الإجراء في 0.03 ثانية. ومع ذلك هذا يعتمد على وحدة التحكم وعدد رقائق NAND والبرامج الثابتة. كلما كان وقت استجابة SSD أقل كلما زادت سرعة نقل البيانات.
•  ما الذي لا يجب مراعته عند اختيار SSD:
1.
إضاءة خيالية:
 نعم لقد أصبح خطر RGB يشق طريقه إلى عالم محركات الأقراص كذلك. وفي عام 2016 صنعت فيه شركة كمبيوتكس هو المكان أول نموذج من RGB SSD والآن رأينا نفس الشيء في سوق التجزئة

2. إخراج من خارج الصندوق:
لا تثق أبدا بالقيم المذكورة على غلاف SSD. إنها دائما أعلى سرعات يمكن تحقيقها وستجرب ذلك لفترة قصيرة جدا بعد شرائها ولكن ستنخفض السرعة بعد الإستخدام الطويل والبرامج والملفات الموجودة عليه.

---------
التدوينة ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار

بمواصفات قوية وبسعر رائع مايكروسوفت تطلق جهاز Surface Go

Posted: 09 Aug 2018 11:41 AM PDT

أطلقت شركة مايكروسوفت كمبيوتر لوحي جديد يسمي Surface Go وهو الإصدار الأحدث من أجهزتها وهناك إصدارين من الجهاز وهما: الإصدار الأساسي والمتطور.
الإصدار الأساسي: يأتي بمساحة 64 جيجابايت من نوع SSD أما ذاكرة الوصول العشوائي فتبلغ 4 جيجابايت وبسعر يبلغ 399 دولارا.

أما الإصدار المتطور: يأتي بمساحة 128 جيجابايت من نوع SSD أما ذاكرة الوصول العشوائي فتبلغ 8 جيجابايت وبسعر يبلغ 499 دولارا.
أما الإصدارين يشتركان في الشاشة فتأتي الشاشة في كلا الإصدارين 10 بوصة ، ومسند قابل للضبط بشكل كامل، وكاميرا متوافقة مع Windows Hello، وأيضا المعالج فهوIntel Pentium Gold 4415Y وهو معالج أسرع من الذي يوجد في النسخ السابقة، أما البطارية فتعمل لتسع ساعات ضمن بيئة عمل مكثفة.
ولكن يعيب الإصدارين بأنه يجب شراء لوحة المفاتيح منفصلة بسعر 100 دولار، وأيضا يوجد به عيب آخر بأنه مزود بنظام Windows S بشكل افتراضي مما يعني أن المستخدم مقيد بمتصفح Edge والتطبيقات المتوفرة في متجر ويندوز.

-----------
التدوينة ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار

سامسونغ تعلن رسميا عن هاتفها غالاكسي نوت 9 وإليك جميع مواصفاته وسعره

Posted: 09 Aug 2018 10:24 AM PDT

في النهاية أصبح لدينا هاتف  Samsung Galaxy Note 9 ، الإطلاق الكبير الثاني للشركة الكورية الجنوبية سامسونغ لهذا العام ، بعد إطلاق  غالاكسي S9 و S9 + في النصف الأول من هذا العام. ومرة أخرى ، تلتزم الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المستهلك بميل واضح نحو الإنتاجية ،، وبتحسينات مذهلة. نحن نعلم بالفعل جميع تفاصيل Samsung Galaxy Note 9 ، بما في ذلك سعره ووقت توافره لذلك دعونا نسرد تفاصيله .
سامسونغ غالكسي نوت 9 يتطور في تصميمه. تحتفظ الشركة الكورية الجنوبية بالمفهوم نفسه للسنة السابقة ، ولكنها صقلت جميع التحسينات في مطرافتها لإعطاء أقصى جودة للبناء وأكبر بيئة ممكنة إلى جسم الجهاز. يصل عرض الشاشة الآن إلى 6.4 بوصة قطريًا و بدقة QuadHD + ، 2960 × 1440 بكسل  مع حماية بطلاء Corning's Gorilla Glass 5.
الخصائص التقنية لجهاز Samsung Galaxy Note 9
الأبعاد : 161.9 × 76.4 × 8.8 ملم.
الوزن : 201 غرام.
الشاشة : Super AMOLED 6.4 inches QuadHD + 2960 x 1440 pixels (516 ppi) + Gorilla Glass 5.
الحماية : IP68 مقاومة الماء / الغبار.
المعالج : Exynos 9810 ، 10 نانومتر 64 بت ثمانية النوى  سرعى 2.7 غيغاهرتز كحد أقصى.
التخزين: 128 أو 512 جيجابايت + مايكرو SD حتى 512 جيجا بايت.
ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت / 8 جيجابايت.
الكاميرا : 12 MP + 12 MP f / 1.5-4.2 OIS + 8 MP f / 1.7
التوصيل : WiFi 802.11 ac MU-MIMO، BT 5.0. ANT +، GPS، Gallileo، Glonass، NFC، USB C، 4G LTE Cat. 18 1.2 Gbps.
البطارية : 4000 mAh ، الشحن اللاسلكي + الشحن اللاسلكي السريع.
الصوت : AKG هارمان ، ستيريو.
 ميزات أخرى :  رصد معدل ضربات القلب ، وأجهزة الاستشعار بصمات الأصابع ، التعرف على الوجه والقزحية ، S-Pen ، سامسونج KNOX.
 القلم S-Pen هو العنصر الأكثر أهمية في غالاكسي، ة شركة سامسونج،  تعرف جيدا أن  68٪ من المستخدمين  يشترون هذا الهاتف لاحتواءه للقلم  لذا ، مع سامسونج جالكسي نوت 9 الجديد ، وضعت الشركة الكورية الجنوبية جهدا خاصا في تحسينه. حيث أدخلت إليه التكنولوجيا الجديدة  من اتصال بالبلوتوث  ،  كما يتضمن supercapacitor الذي يسمح لك لتخزين ما يكفي من الطاقة لمدة 40 دقيقة من الاستخدام دون الاتصال بالجهاز، أو 200 من النقرات.

سيتوفر هاتف Galaxy Note 9 الجديد من سامسونج مسبقًا في الطلب المسبق ، بدءًا من 9 أغسطس ، وسيصل إلى المتاجر الفعلية وعلى الإنترنت اعتبارًا من 24  . وسيتوفر  باللون الأسود والأزرق المحيطي والافندر الأرجواني .
 بالنسبة للثمن سيباع هاتف غالاكسي نوت 9 بذاكرة الرام  8 جيغابيت وذاكرة التخزين 512 جيغابت بثمن 1259يورو ، فيما النسخة الأخرى 6 جيغابت الرام و 128 جيغابيت ذاكرة التخزين بثمن 1008يورو

أداة خطيرة جديدة تعطيك الملفات الشخصية الاجتماعية لأي شخص وصوره السرية فقط من خلال التعرف على وجهه + رابط التحميل

Posted: 09 Aug 2018 07:33 AM PDT

 مرة أخرى يطرح السؤال حول مدى فائدة الذكاء الاصطناعي اليوم ، وأنه على الرغم من أن استخدام هذه التقنية يمكن أن يجعل الحياة أسهل بالنسبة للكثيرين ، بل حتى توفير ساعات وساعات العمل ، فإنه لا يفلت من  حقيقة أخرى سلبية أ . حيث يمكن إساءة استخدامه.  والليلعلى ذلك أداة تم إصدارها مؤخرًا من قبل مجموععة من  الباحثين ، حيث وفقًا  لهم يمكنهم تحديد الملفات الاجتماعية لأي شخص من خلال تحديد وجههم فقط.
 مجموعة من الباحثين ، اكتشفت بعض نقاط الضعف أو الثغرات في تطبيق مفتوح المصدر يسمى "Social Mapper" ، وهو كما يشير  إسمه ، قادر على تحديد الأشخاص وتحديد كل ملفاتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية ، وذلك بفضل تقنية التعرف على الوجه.

أداة Social Mapper ، هي أداة مفتوحة المصدر ، تم تطويرها بواسطة TrustWave ، من أجل اختبار وكشف الثغرات من خلال هجوم محاكى معتمد. ومع ذلك ، يمكن لهذه الأداة أيضًا جمع معلومات من شخص ما من LinkedIn و Facebook و Twitter و Instagram و + Google وموقعي المدونات الصغيرة الصينية Weibo و Douban ، وخدمة الشبكات الاجتماعية الروسية VKontakt.
للحصول على بيانات الملف الشخصي ،  تعمل  أداة Social Mapper مع الذكاء الاصطناعي حيث في البداية ، توظف Social Mapper  عمليات الفحص بالوجه  على نطاق واسع مع مئات أو آلاف الأشخاص . هناك ثلاث مراحل في Social Mapper  ؛ المرحلة الثانية هي البحث تلقائيًا في مواقع الشبكات الاجتماعية عن "الأهداف" عبر الإنترنت.  ويفضل ترك عملية البحث لفترة من الزمن ، لأن  قوائم 1000 شخص يمكن أن تستغرق أكثر من 15 ساعة وتستخدم كمية كبيرة من النطاق الترددي.

بعد البحث ، يتم إخراج تقرير ، مثل جدول بيانات يحتوي على روابط إلى صفحات الملف الشخصي  للأشخاص المستهدفين أو تقرير HTML يتضمن أيضًا صورًهم ومعلوماتهم
على الرغم من أن المعلومات ليست ذات صلة تمامًا ، نظرًا لأن أي شخص يمكنه العثور على الملف الشخصي لشخص يعرف اسمه فقط ، وهذه التقنية المستخدمة لتحقيق ذلك ذات مخاطرة أكبر ، خاصة إذا وقع في أيدي  الأشرار حيث يمكنهم الوصول واستخدامه بشكل سلبي.
 social mapper

شركة Raytheon الأمريكية تكشف عن أول حاسوب شخصي في العالم يعمل تحت الماء

Posted: 09 Aug 2018 05:44 AM PDT

 خلال  معرض  China Joy 2018 لهذا العام  لم نشهد مجموعة متنوعة من الألعاب فحسب بل أيضًا عددًا كبيرًا من منتجات الأجهزة  على وجه الخصوص وقد جمعت قاعة المعارض في إنتل على مساحة 12000 متر مربع العديد من الشركات المصنعة.حيث أظهروا أحدث إبداعاتهم على أساس رقائق إنتل ومن الأشياء التي أبهرت الحاضرين هو استعرض أول كمبيوتر محمول في العالم وهو مقاوم للماء والغبار والذي أطلقته  شركة "Raytheon" الأمريكية والذي يحتوي علي أعلى مستوى من مقاومة الغبار والماء حيث أنه يمكن منع الغبار من الدخول تمامًا ويمكن غمره في الماء لفترة طويلة  وتحت ضغط  كبير.
و عند قيام الشركة بإستعرض للجهاز الجديد أكد  المصممون في الشركة أن حاسوب "Uncia" قد زود بهيكل متين  سمكه 12.7 ملم ووزن يصل إلي 1.1 كلغ،  وقد تم صناعة الجهاز وفق لمعاير "IP68"،حيث أن الجهاز يستطيع أن يعمل تحت الماء لفترت طويلة جدا
 إلي جانب هذا فقد تم تزويد الحاسوب بشاشة مقاسها حولي  13 بوصة، و  بمعالج Intel Core i7-8550U والذي يمكن تشغيله بتردد يصل إلى 4 جيجا هرتز في هذه الحالة و يتم تبريده بشكل سلبي تمامًا وهو سريع الأداء بتردد 4000 ميغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت.

ولكن لسوء الحظ  في هذه الفترة لم  تحدد الشركة موعد لبيع Raytheon Uncia
ولا المواصفات التي ستتلقى  كما أنه من غير الواضح  تماما كيف يتم حماية العناصر والتي يجب أن تكون بشكل افتراضي ميكانيكية أو مفتوحة ولكن حسب أخبار وردة وليست رسمية  فإن الشركة سوف تطرح الجهاز في الأسواق رسميا خريف العام الجاري بسعر  يكون علي الأقل  800 دولار
-------------
من طرف عيمر مسينيسا

تطبيق السناب شات يتعرض للإخترق من هاكر باكستاني و تسريب تعليمات برمجية تم نشرها على GitHub

Posted: 09 Aug 2018 05:11 AM PDT

 في تقرير لها أكدت شركة  سناب والتي كلفت بتطوير تطبيق التوصل الاجتماعي سناب شات أن التحديث الأخير الخاص بها والذي أطلق في هذا العام  في نظام آي أو إس قد تم سرقته من طرف هاكرز حيث كشفت أنه  قد تم تسريب  بعض التعليمات البرمجية المصدرية الخاصة بهذا التطبيق .
وحسب ما أوردته  التقارير فإن المتورط قد قام بسرقة مستودع شفرات التطبيق حيث تشير المعلومات إلي أنه  هاكر باكستاني يطلق علي نفسه
i5xx وقد قام  هذا السارق بفتح حساب في منصة  GitHub  تحت اسم  خالد الشحري وقام  بنشر التعليمات البرمجية الخاصة بتطبيق سناب بحيث عرض  الكود الأساسي معلومات سرية للغاية للشركة ، مثل التصميم الكامل لتطبيق المراسلة الناجحة بشكل كبير ، وكيفية عمل التطبيق وما هي الميزات المستقبلية المخطط لها للتطبيق.
ومباشرة بعد حدوث التسريب ، سارعت الشركة الأم  Snapchat ، Snap Inc والمالكة لرمز المصدر المسرب في تقديم طلب قانون حقوق الطبع والنشر بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA) وهذا ما ساعدها  في إزالة مستودع الإنترنت الذي يستضيف شفرة المصدر سناب شات وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح ما هي المعلومات السرية التي تحتوي عليها شفرة المصدر التي تم تسريبها ، فإن ذعر الشركة يمكن رؤيته في طلب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (الذي تمت كتابته بأحرف كبيرة) والذي يشير إلى أن محتويات المستودع كانت مشروعة.
وقال متحدث باسم سناب شات: أن تحديث
iOS الذي أجري في مايو قد  كشف كمية صغيرة من شفرة المصدر لدينا وكنا قادرين على تحديد الخطأ وتصحيحه على الفور وقال أنه قد اكتشفنا أن بعض هذه الشفرة قد تم نشرها على الإنترنت وتمت إزالتها لاحقًاو قد أكادت سناب شات أنه قد تم  إزالة الشفرة لاحقًا وأن الحادثة لم تؤثر علي تطبيقها ولا على مجتمعها . و يبدو أن حساب Github تم إنشاؤه لغرض وحيد وهو مشاركة الرمز حيث لم تتم مشاركة أي شيء آخر من قبل المستخدم قبل أو بعد حدوث تسرب Snapchat.
ويذكر أن أسباب  قيام الهاكر الباكستاني  بتسريب الكود المصدري هو لغرض وحيد وهو طلب فدية من سناب شات وذلك  لأن الحساب الذي تم إنشأه هو  لغرض وحيد وهو مشاركة رمز مصدر سناب شات حيث لم يتم نشر أي شيء آخر على الحساب قبل أو بعد حدوث التسريب . وعلاوة على ذلك  تشير بعض المنشورات على تويتر من قبل شخصين على الأقل (أحدهما في باكستان وآخر في فرنسا) ممن يبدو أنهم وراء حساب i5xx GitHub حيث أنهم قد حاولوا الاتصال بـسناب شات حول الكود المصدري وتوقع مكافأة مقابل ذلك . ولكن عندما لم يحصلوا على أي رد من الشركة ، هدد الحساب بإعادة تحميل شفرة المصدر حتى يحصلوا على رد من الشركة
 وقد تمت إزالة شفرة المصدر سناب شات بواسطة
GitHub بعد طلب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية ، ولن تتم إعادتها إلا إذا جاء الناشر الأصلي بإشعار مضاد قانوني يثبت أنه هو مالك شفرة المصدر
ومع ذلك لا يؤدي ذلك إلى تصحيح المشكلة تمامًا  نظرًا لأن شفرة مصدر سناب شات لا تزال في أيدي الغرباء و يمكنهم إعادة نشرها في المنتديات الأخرى عبر الإنترنت ، أو قد تستخدمها لتحقيق الربح الفردي.
---------
من طرف عيمر مسينيسا

إليك افضل ادوات الويندوز التي ستجعلك جهاز حاسوبك جد قوي وقادر على إنجاز مهام صعبة و مستحيلة

Posted: 09 Aug 2018 04:20 AM PDT

يعتبر نظام الويندوز واحد من بين أنظمة التشغيل الأكثر استعمالاً ونجاحاً في الوقت الحالي حيث يوفر هذا النظام لمستخدميه مجموعة من الخصائص والمميزات التي تجعله يستخدم جهاز الحاسوب بمردودية كبيرة والإستغناء على عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل جهاز الهاتف والأجهزة اللوحية وكما نعلم جميعاً أن جهاز الحاسوب يحتاج لمجموعة من البرامج والأدوات التي تجعلك تستخدمه بشكل جيد وتستفيذ من جميع الخصائص والمميزات التي يتوفر عليها جهاز حاسوبك، لذلك في تدوينة اليوم أردت مشاركتك مجموعة من الأدوات تجعل جهاز حاسوبك قوي وقادر على إنجاز مهام صعبة ومستحيلة.
1. EarTrumpet
 من بين أفضل الأدوات التي تمكنك من تخصيص خاصية الصوت الموجودة في جهاز حاسوبك الويندوز بشكل لم يسبق لك أن قمت باستعماله في جهاز الحاسوب، حيث يمكنك التحكم في خاصية الصوت بشكل دقيق ومحكم.


2. Groupy
 بالرغم من أن هذه الأداة مدفوعة وبقيمة 10 دولار إلاّ أنها أداة تقدم لك خدمة رائعة ولن تجد مثلها بالرغم من استعمال عدد كبير من البرامج حيث تتيح لك تجميع جميع النوافذ المفتوحة في ججهاز حاسوبك وإدارتها بشكل جيد بدون تشنج جهاز الحاسوب عند فتح العديد من التبويبات على سبيل المثال في المتصفح أو في برنامج الفوتوشوب.


3. ShareX
 هي عبارة عن أداة بسيطة تمكنك من التقاط صور شاشة الحاسوب بشكل سريع وفعال مع إمكانية التعديل عليها بشكل محمول كما أنها من بين الأدوات التي تستعمل بشكل كبير في مكاتب التحرير والصحافة وهذا بالضبط ما جعلني أن أشاركها معك لإنها تجعلك أكثر إنتاجية في وقت وجيز.


4. Ditto
 هي عبارة عن أداة بسيطة وسهلة الإستخدام حيث تمكنك من حفظ واسترجاع كل ما يتم كتابته في لوحة المفاتىه حتى تتمكن من استرجاع الأشياء التي تفقدها عبر خطأ حذفها.


5. Sharpkeys
 عندما تتعطل بعض الأزرار في لوحة المفاتيح الخاصة بحاسوبنا قد يدعي الأمر إلى تغييرها أو عدم استعمال الأزرار المعطلة، لكن هذه الأداة تمكنك من استبدال الأزرار المعطلة بالأزرار التي لا تستخدمها حتى تتمكن من استخدام الأزرار المعطلة بطريقة ذكية.

الموضوع من طرف محمد بورديم

إليك 4 مواقع للتصوير الفوتوغرافي التي ستمنحك القبعة الإحترافية في مجال التصوير والفوتوغرافي

Posted: 09 Aug 2018 04:07 AM PDT

قد تتفاجئ أنه بعد أخدمك لمجموعة من الدورات والدروس سواء في المعاهد أو في العالم الإفتراضي وبالتحديد في مجال التصوير الفوتوغرافي إلاّ أنك تظل عاجز عن التقاط صور احترافية قد تثبث أنك فنان في مجال التصوير الفوتوغرافي أو ربما بيع هذه الصور مقابل مبالغ مالية طائلة خصوصاً وأن مجال التصوير الفوتوغرافي واحد من بين المجالات الأكثر طلباً في شبكة الأنترنت، لذلك وجب علي اليوم أن أشاركك أفضل المواقع التي ستجعل منك مصور اهطرافي بكل ما في الكلمة من معنى وكل هذا بشكل مجاني وبدون دفع أي مبلغ مالي.
1. Squarespace
يقدم لك هذا الموقع كل كبيرة وصغيرة تحتاجها في مجال التصوير الفوتوغرافي، كما يمكنك من تسويق خدمات ومشاريعك الفوتوغرافي مقابل مدخول مالي وذلك عبر بيعها في منصة الموقع، كما يعرض صورك لأكثر من 40 مليون زائر بشكل أسبوعي ويمكنك أيضاً الحصول على العديد من الدروس التطبيقية من قبل هذا الموقع وبخلاصة فهو يوفر لك متجر الخاص والإلكتروني لتصاميم وصورك الفوتوغرافية.


2. 500px
 هو عبارة عن موقع تواصل اجتماعي خاص بمحترفي التصوير الفوتوغرافي، فبالإضافة لكونه شبكة اجتماعية فهو منصة تمكنك من صناعة portefeuille أو ما يطلق عليها باللغة العربية عرض تقديمي للمهارات التي تتوفر عليها وكيف يمكن التواصل معك، كما يتيح لك استعمال مجموعة من القوالب والثيمات بشكل مجاني وحر.


3. SmugMug
من بين المواقع التي تقدم لك أفضل الخدمات في مجال التصوير الفوتوغرافي حيث يوفر لك هذا الموقع عدد كبير من الأدوات المدفوعة التي يمكنك استعمالها بشكل مجاني والتي بدورها تمكنك من التعديل على القوالب والثيمات المتاحة في الموقع، ومن بين الأشياء التي وجدتها جميلة في هذا الموقع هو كونه يوفر لك خدمة إنشاء صفحة ويب خاصة بك تقدم فيها جميع خدماتك والمهارات التي تتوفر عليها في مجال التصوير الفوتوغرافي كما أنه واحد من بين المواقع الجد موثوقة حيث يتوفر على شراكة مف موقع Amazon ضمن خدمةAmazon Web Services  .


4. Zenfolio 

دائماً ما يحتاج المصور الفوتوغرافي لتعريف احترافي يجب أن يكون تاح في شبكة الأنترنت كما يحتاج لأن يقوم بعرض مجموعة من الخدمات التي قام بإنجازها حتى يطرحها للرأي العام في شبكة الأنترنت مع تقييم الزبون، لذلك إن كنت تحتاج للحصول على هذه الخدمة وبشكل مجاني ما عليك سوى استعمال هذا الموقع والذي يعتبر الرائد من بين المواقع الموجودة في هذا المجال.
الموضوع من طرف محمد بورديم

كيف يمكنك الحصول على الكلمات في اي فيديو في منصة اليوتيوب

Posted: 09 Aug 2018 03:07 AM PDT

لاشك في الأمر أن مشاهدات فيديوهات اليوتيوب تحتاج بشكل ضروري في بعض الأحيان إلى ترجمة المحتوى أو قرائته خصوصاً وإن كنت تستعمل منصة اليوتيوب لمشاهدة الدورات والشروحات التي تحتاج للتركيز وتدوين الملاحظات، لذلك قد نجد في بعض الأحيان ميزة كتابة المحتوى في فيديوهات اليوتيوب وفي غالبية الأحيان قد لا يمكننا الحصول على كتابة المحتوى في الفيديوت وحتى إن قمنا بالحصول عليه فيكون غالباً محتى خاطئ، لذلك أردت مشاركتك إحدى أفضل الطرق التي أستعملها للحصول على الكلمات الموجودة في الفيديو عند استخدامي لمتصفح غوغل كروم وموزيلا فايرفوكس بل وحتى في أجهزة هواتف الأندرويد.
فأولاً لإستعمال الطريقة في متصفح غوغل كروم سيجب عليك تحميل الإضافة التالية :
Musicxmatch
وبعد تثبيثها بشكل ناجح في المتصفح قم بالتوجه إلى منصة اليوتيوب وقم بالبحث عن أي فيديو كما في الصورة
ثم بعد فتح الفيديو قم بتفعيل الإضافة وسيتم إظهار الكلمات مباشرة بعد ذلك في الفيديو

ولإستعمال نفس الطريقة في متصفح موزيلا فايرفوكس ما عليك سوى استعمال الإضافة التالية :
Lyrics Here
أما للإستفاذة من هذه الطريقة عند استعمالك لهاتف الأندرويد، يجب عليك أولاً تحميل التطبيق التالي :
Musixmatch
ثم بعد تحميل التطبيق وتثبيثه في الهاتف قم بإعطائه صلاحيات ربط الإتصال مع تطبيق اليوتيوب كما في الصورةç

ثم بعد ذلك قم بالبحث عن أي فيديو باستعمال تطبيق اليوتيوب كما في الصورة
وبعد اختيار أي فيديو ستجد أن الكلمات أصبحت تظهر على الشكل التالي
وهكذا بعد الأن لن تحتاج أبداً لتوفر هذه الميزة في أي فيديو موجود في منصة اليوتيوب حيث يمكنك الحصول عليها عبر الطرق التي شاركتك إياها وبشكل سهل وسريع.
------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

أكتب فقط هذا الأمر في cmd واحصل على هذا الشيئ المهم في شبكة الواي فاي لديك | شيئ ستحتاجه ضروري

Posted: 09 Aug 2018 02:15 AM PDT

تعتبر شبكة واي فاي واحدة من بين الأساسيات والضروريات التي يجب أن تتوفر أينما ذهبت حيث تتيح لك دائماً الوصول إلى شبكة الأنترنت وإنجاز المهام التي تريدها في وقت وجيز وبسرعة أنترنت جيدة عوض استعمالات باقة الأنترنت الخاصة بخدمة الإتصال الموجودة في هاتفك وكما نعلم جميعاً أنه في إعدادات شبكة الواي فاي يمكننا الإستفاذة من العديد من الخصائص والمميزات التي فقط يجب تفعيلها للإستفادة منها وواحدة من بين هذه المميزات هي خاصية الترميز الخاصة بمعرفة قوة إشارة الواي فاي لذيك أي الحصول على نسبة مئوية تترجم لك شدة الواي فاي التي تتوفر عليها مع تغيرها بشكل نسبي عند تغيير مكان تواجدك.
فأولاً قم بفتح نافذة منفذ الأوامر في جهاز حاسوبك الذي يشتغل بأي نسخة من نظام الويندوز وذلك عبر كتابة CMD في محرر الأوامر كما في الصورة
بعد ذلك قم بنسخ الأمر التالي :
netsh wlan show interface
ثم قم بلصقه في نافذة تحرير الأوامر على الشكل التالي ثم قم بالضغط على زر Entre

ثم بعد ذلك ستظهر معك مجموعة من المعلومات على الشكل التالي
وفي خانة Signal ستجد شدة إشاره الواي فاي التي تتوفر عليها في جهاز حاسوبك، كما أنها تتغير مع تغيير مكان تواجدك وهكذا بالضبط يمكنك معرفة أماكن وجود إشارة واي فاي قوية في منزلك.
-----
الموضوع من طرف محمد بورديم

إليك افضل منصات تطوير الألعاب التي تمكنك من صنع العاب فيديو احترافية مثل لعبةGTA V

Posted: 09 Aug 2018 12:38 AM PDT

قد نرى أنه في الوقت الحالي وصل مجال ألعاب الفيديو إلى مستويات لم يكن من المتوقع أن يصل إليها بالرغم من تطور المجال التكنولوجي والتقني بشكل ملحوظ، فسابقاً كانت جميع ألعاب الفيديو عبارة عن ألعاب عادية لا تتوفر على عدد كبير من المميزات التي تتوفر عليها الألعاب حالياً، وواحدة من هذه الميزات هي خاصية تصميم الجرافيك وواقعية هذه الألعاب حيث لا يمكنك التفرقة بين الأفلام وألعاب الفيديو التي يتم لعبها عبر مختلف منصات الألعاب المعروفة مثل بلايستيشن، إكسبوكس ولذلك سنتعرف على أفضل المنصات الرقمية الموجودة حالياً في شبكة الأنترنت والتي تمكنك من تطوير ألعاب فيديو احترافية مثل لعبة GTA V.

1.  Unreal Engine

بالرغم من أنها منصة جديدة في مجال تطوير ألعاب الفيديو الثقيلة إلاّ أنها واحدة من بين المنصات التي حققت نجاح كبير في فترة وجيزة فقط، وهي تابعة في الأصل لشركة Epic Games حيث تم استعمالها لتطوير لعبة Fortnite المعروفة حالياً، وتم تطوير هذه المنصة ن طرف عدد كبير من المبرمجين الخبراء بالإعتماد على لغة الـ C++.
وحالياً منصة Unreal Engine متوافقة وقادرة على تطوير ألعاب فيديو يمكنها الإشتغال على مختلف منصات الألعاب مثل منصة بلايستيشن، إكسبوكس.
2. Unit3D

من بين أفضل منصات تطوير الألعاب بتقنية الـ 3D والتي تم تطويرها سنة 2005 حيث اهتمت بمشاركة ألعاب الفيديوه لمختلف المنصات، كمنصات أجهزة الحاسوب، أجهزة الألعاب بل وصلت تطبيقاتها إلى غاية هواتف الأندرويد كما أنها واحدة من بين المنصات التي تعمل على طرح ألعاب الفيديو بشكل محاكي للواقع.
3. Jmonkeyengine

من بين جميع المنصات الموجدة في شبكة الأنترنت التي تمكنك من تطوير ألعاب الفيديو إلاّ أنه تبقى هذه المنصة هي المنصة الوحيدة التي يمكنك استعمالها بشكل مجاني وتطوير ألعاب الفيديو باحترافية عالية كما أن الموقع الخاصة بهذه المنصة يقدم لك مجموعة من الدورات التي تمكنك من احتراف هذه المنصة في وقت وجيز.
4. Godot

تشبه هذه المنصة جميع المنصات التي سبق وشرحتها في أعلى التدوينة كما أنها تمتاز بجميع المميزات والخصائص التي تتوفر عليها منصات تطوير ألعاب الفيديو الإحترافية، الفرق الوحيد بين هذه المنصة والمنصات الأخرى هي أنها منصة مفتوحة المصدر.
----------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات ...